التصنيفات
السيدات و سوالف حريم

ادخلو وشوفو فضل العرب

بكين بترا : بتاريخ 27 – 12 – 2022
بالتزامن مع موسم الحج إلى الأراضي المقدسة في مكة المكرمة نشرت صحيفة (الشعب) الرسمية الناطقة بلسان الحزب الشيوعى الصيني تقريرا دعت فيه العالم أجمع إلى انتهاز هذه المناسبة لاستذكار فضل المسلمين على البشرية بأسرها منذ فجر التاريخ ؛ بدلا من اتهامهم بالإرهاب كما يحدث اليوم على نطاق واسع .
واوردت الصحيفه في تقريرها على سبيل المثال عشرة إختراعات عظيمة يعترف العالم كله بأهميتها لكن الكثيرين لايعرفون أو بالأحرى ينكرون أن أصحابها هم المسلمون دون سواهم.
وحسب الصحيفه فإن هذه الاختراعات تتمثل في القهوة ولعبة الشطرنج والمظلة والعطر والادوات الجراحية والحساء والشيك المصرفي والطوربيد الناسف والمروحة الهوائية والدرع المعدني.
واشارت الصحيفة إلى أن التجار المسلمين اول من استخدم الشيك المصرفي في القرن التاسع عشر عبر مصرف بغداد ليدفعوا المبالغ المستحقة عليهم لتجار الصين.
وبينت..ان المسلمين ابتكروا كذلك في القرن الخامس عشر قنبلة ذات قوة دافعة على شكل كمثرى عرفت لاحقا بالطوربيد كان سلاحا ناجعا في دحر القوات الاوروبية الغازية في ذلك الوقت.
كما بينت أن العرب خلطوا الزيت النباتي الذي يحتوي على هيدروكسيد الصوديوم بالزيت العطري وقدموه إلى بريطانيا عام 1795 وان تقنية الدرع المعدني التي هي اختراع عربي إسلامي وليس هندي او صيني كما يشاع اعتمدت انذاك على تقنية وضع مادة حشو بين قطعتين من القماش ثم حياكتها لتستخدم درعا واقيا وذلك قبل عقود طويلة من إجادة صناعتها في الغرب بعد الحروب الصليبية إضافة إلى المروحة الهوائية التي ابتكرت على يد المسلمين في بلاد فارس عام 634 بغرض ري الحقول الزراعية وذلك قبل خمسمائة عام من المروحة الاوروبية التي ابتكرها الاوربيون.
منقووووووووووووول



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.