التصنيفات
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب

الإمساك بالأيدي يقل التوتر و يبعث على الشعور بالراحة

دراسة تقول أن الإمساك بالأيدي يقلل التوتر و يبعث على الشعور بالراحة و يقلل الشعور بالضغوط( لإنطلاق هرمون الأوكسيتوسين ) فضلاً عن أنه فعل رومانسي ( و في ديننا أي فعل رومانسي مع الأزواج لنا فيه أجر صدقة ).

و في قراءة قديمة لـ دراسة أخرى تقول أن الإمساك بالأيدي يدفع للإدلاء بالحقيقة إما للشعور بالإطمئنان و الأمان أو للخوف من أن تنكشف الحقيقة من خلال اضطراب طاقة اليد التي تحاصرها و تشعر بها يد الشريك!

و دراسة ثالثة تقول أنا الإمساك بالأيدي عند طلب شئ أدعى للإستجابة له ( قامت باحثة بإضاعة دولارات بكابينة هاتف عمومي عمداً و بعد دخول المتصلين و ملاحظتهم للدولارات أخذها البعض و وضعوها في جيوبهم و كانت تتبعهم و توقفهم و تسألهم عن ما اذا وجودا بعض الدولارات في كابينة الهاتف وكان الأغلبية ينكرون ذلك و يمضون .. و كانت تتبع مع البعض الآخر سياسة أن توقفهم و تمد لهم يدها بالسلام ولا تترك اليد و تمسكها بعطف و تسألهم عن الدولارات فيسحب الرجل منهم يده و يضعها في جيبه و يخرج الدولارات مع ابتسامة عريضة !)
.. و هنا أتذكر صفات المرأة الصالحة التي ذكرها الرسول في الأحاديث ( هذه يدي في يديك لا أذوق غمضاً حتى ترضى )* .. و تأملت كان يمكن أن تقول المرأة لزوجها والله لا أذوق غمضاً حتى ترضى و تكتفي و سيصل المعنى ، و لكن ما حاجة وضع اليد في اليد .. !و لمَ ليس على الساعد او الكتف او الرأس ؟ .. اليوم عرفنا أن احتواء اليد تحديداً أدعى للإستجابة.




يسلمو حبيبتي



الله يعطيك العافية



موضوع جميل

تسلم ايدك

بانتظار جديدك




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.