الرياضة فى حراره مرتفعه تساعد على تناول طعام اقل

خليجية
الرياضة في درجة حرارة مرتفعة .. قد تساعد على تناول طعام اقل

خليجية
ذكرت دراسة استرالية ان ممارسي الرياضة الذي يحاولون خفض السعرات الحرارية قد يحتاجون الى الركض في الشمس بدلا من صالات الالعاب الرياضية التي يتم التحكم في جوها.

ووجدت الدراسة التي شملت 11 رجلا نشطا بدنيا ان المشاركين اكلوا فور تدريبهم في ظروف حارة بلغ درجة الحرارة فيها حوالي 36 درجة مئوية كمية من الطعام اقل مما اكلوه في جو اكثر اعتدالا بلغت درجة الحراة فيه نحو 25 درجة مئوية.

وتناول الرجال في المتوسط حوالي 300 سعر حراري اكثر عندما مارسوا الرياضة في درجات حرارة معتدلة عن ممارسة الرياضة في درجة حرارة مرتفعة.

وقالت الباحثة الدكتور كيم جولفي من كلية العلوم الرياضية في جامعة غرب استراليا لرويترز "نتائجنا تشير الى انك لو مارست التمرينات الرياضية في بيئة اكثر دفئا ستأكل اقل في الوجبة التالية."

وقالت ان هذا نظريا سيكون استراتيجية جيدة لممارسي الرياضة الذين يحاولون تخفيض الوزن. ولكنها اضافت ان الدراسات المستقبلية يجب ان تدرس ما اذا كان ممارسو الرياضة يستبدلون فقط وجبات اصغر باخرى اكبر في وفت لاحق من اليوم.

وكشفت الدراسة ايضا عن دلائل للسبب وراء تثبيط ممارسة الرياضة في الحرارة الشهية.

فبعد ممارسة الرياضة في الحرارة اظهر بشكل نمطي الرجال الذين شملتهم الدراسة مستويات مرتفعة من الببتيد في الدم وهو الهرمون الذي ينتج في الجهاز الهضمي ويعطي اشارة "الامتلاء".

ويبدو ان انخفاض الشهية لدى الرجال كانت مرتبطة بالزيادة في درجة حرارة الجسم الاساسية التي جاءت مع التدريبات في درجات حرارة مرتفعة.

واسباب ذلك غير واضحة ولكن جولفي اشارت الى ان بعض الباحثين يعتقدون انه لان الطعام ينتج حرارة في الجسم فان تناول الطعام احد الاليات الطبيعية للسيطرة على درجة حراراة الجسم.

دمتم فى حفظ الله




خليجية



خليجية



يعني الله يعينا راح نسوي التمارين بدون مكيفات ولا شبابيك

امزح تقبلي مروري




?????

خليجية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top