اليك ريجيم ناجح بطريقة بسيطة لرشاقتك

لا تظني أن اتباع الرجيم من الأمور القاسية على نفسك، إذ يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة. وبذلك لن تحرمي نفسك من تناول الطعام الشهي الذي تحبينه، ولكن بكميات محددة مما يساعد علىخفض الوزن، بالإضافة إلى عدم إغفال احتياجك الجسماني وعنصر الشهية. فيمكنك بذلك تناول الطعام بشكل متوازن ومتنوع مع احتوائه على العناصر الضرورية لتغذية الجسم مثل: دهون – كربوهيدرات – نشويات والتي لابد من تناولها لأنها تعمل على رفع كفاءة المخ، وهو ما يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء. والبروتين أيضا لابد من تناوله بكميات كبيرة لأنه يمد الجسم بالحيوية والنشاط. وإليك الآن هذه الخطوات التي يمكنك اتباعها لعمل هذا النوع المريح من الريجيم :

الماء قبل كل وجبة
تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يعمل على تقليل الشهية. أما تناول الطعام ببطء يجعلك تأكلين كمية أقل من الطعام?، وعندما تضعين الطعام في الطبق لا تكثري منه حتى لا تضطري إلى تناول الكمية كلها.

فطيرة واحدة تكفي
تناولي فطيرة واحدة بدلا من فطيرتين. قللي من تناول الحلوى. يمكنك تناول الحليب واللبن والآيس كريم قليل الدسم بدلاً من كامل الدسم. تناولي البيض مسلوقا بدلا من قليه في الزيت.

عصير الفاكهة
حاولي أن تشربي عصير الفاكهة أو الشاي بدون سكر. تناولي شرائح البطاطس المطبوخة بالفرن أو المسلوقة بدلا من المقلية بالزيت. حاولي تناول كميات من الكرفس والملفوف بشكل أكبر في سلطة الطعام. والسلطة مفيدة وتعمل على ملء المعدة وبذلك ستقل شهيتك للطعام . يفضل تناول الخبز الأسمر الكامل بدلا من الخبز الأبيض.

المايونيز
حاولي التقليل من إضافة المايونيز بشكل عام إلى الأطعمة. تناولي الدجاج المشوي بدلا من اللحوم الحمراء. تناولي مغرفة واحدة بدلا من مغرفتين من الآيس كريم إذا كان كامل الدسم. يفضل تناول البسكويت المملح بدلا من الفول السوداني والإقلال من المكسرات بوجه عام.




خليجية



نعم هذا هوالكلام الصحيح
كلى باعتدال بدون حرمان وكميات بسيطه واكثرى من حصة الخضروات الخضراء ولو لم ينقص وزنك فلن يزيد عن تجربه اتكلم
ولو مارستى الرياضه ستلاحظين الفرق باذن الله



:بالتوفيق انشالله اتشرف بانظمامى لكم



شكراعلى المعلومات القيمةانها اغلىمن الماس والذهب



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top