التصنيفات
طبخات صحية , اكلات نباتية

كيف تأكلي بطريقة صحية في مكان العمل؟

لأن العديد منّا يقضون الكثير من الوقت في العمل، فمن المحتمل بأنّنا نتناول معظم وجباتنا هناك أيضا– لَكنَّ ليس من الضروري أن يزيد وزنك فقط لأنك تأكل في العمل. يمكنك تحضير وجبات صحية وتناولها في مكان العمل دون الجوء إلى الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

حضري وجبة غذاء صحية للعمل. لا بد أنك تتناولي وجبة الغداء في العمل في منتصف النهار. لذا وبدلا من الجوء إلى الوجبات الجاهزة قومي بتحضير وجبة طعام صحية من المنزل، حتى لو قمت بذلك عدة أيام في الأسبوع لن يزيد وزنك ولن تتعرض للأمراض مثلما لو كنت تتناولي الوجبات الجاهزة كل يوم.

1. حددي منظورا جديدا للكافتير. إذا كان هناك كافتيريا في مكان العمل فليس من الضروري أن تكون سيئة. لعلك لم تبحثي جيدا عن الخيارات الصحية الأخرى المتوفرة. فكري في طبق السلطة، الدجاج المشوي بدون اضافات مثل المايونيز، تتبيلة السلطة. كذلك لا تنسي بأن الدونات والمعجنات والحلويات بشكل خاص ليست وجبة غداء.

2. فكري جيدا في وجبات طعامك. قد يكون من الافضل مثلا لو استيقظت نصف ساعة ابكر وحضرت فطورا صحيا أو تناولت حتى طاسة من الرقائق أو الشوفان مع الفواكه والعصير افضل من اي وجبة جاهزة في مكان العمل. كذلك حضري مكونات وجبة مسائية يمكن اعدادها بسرعة عندما تعودين من العمل، وهكذا يمكنك تناول ساندويش خفيف أو فواكه خلال اليوم. لن ينزل وزنك وحسب بل ستشعرين بأنك خفيفة ونشيطة طول اليوم.

3. بعض الوجبات الجاهزة التي يتم إعدادها فوريا يمكن أن تنقذك خلال اليوم، مثل الشوربات مع النودلز، تأكدي من أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كذلك الذرة الصفراء والتونا، الكعك المحمص مع سمسم، مفيد ولذيذ كذلك. حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الوجبات الدسمة والواح الشوكولا مهما كانت مغرية، مرة في الأسبوع أمر جيد، أو يمكنك تقسيم الوح إلى حص خلال الاسبوع. ستوفرين الكثير من المال والجهد والقلق من التفكير في الوزن الزائد.




مشكورة ع النصائح



مشكورة ع النصائح



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.