التصنيفات
أزياء المحجبات

ملابس حجاب ل3 اخوات مصممات ازياء احدث موضة

كوني بسيطة وأنيقة بألوان الطبيعة والصيف
جدة: إعداد وتصوير: ريم حنبظاظة ـ ماكياج: هيا غرباوي

الأخوات السعوديات الثلاث هيا، هلا ودعاء الغرباوي تجمعهن هواية وحرفة واحدة, هي تصميم الأزياء، ورثنها عن والدتهن التي كان لها أثر في صقل وتفجير موهبتهن كونها تتقن أساسيات الخياطة واختيار الأقمشة.

وفي مجموعتهن الأولى والتي أطلقن عليها إسم «الحلم الأول» First Dream توجّهن في تصاميمهن إلى أربع فئات من المحجبات: الحوامل، السمينات، المراهقات وكبيرات السن, فماذا قدّمن لهن؟

تعتبر الأخوات الغرباوي أن العديد من السيدات لا يحصلن على مرادهن من الأسواق أو البوتيكات الجاهزة، خصوصاً المحجبات منهن، وقد اتّفقن بقولهن «إن المحجبة لا تجد ما يليق بأناقتها، مما دفعنا للإهتمام بالتصميم لها».

تصاميمهن تعتمد على البساطة والنعومة، إذ تعرض كل أخت منهن رأيها في التصميم وما تضيفه من تعديلات وبذلك يصلن لأفضل الحلول. فلكل منهن تخصّص يختلف عن الأخرى، جعل لديها رؤيا خاصة تضيف للتصميم الذي يخرجن به، فهيا تضيف رونقاً خاصاً ورسماً دقيقاً للتصميم، وهلا وهي متخصّصة في دراسة الفنون الإسلامية تحبّذ أن تضيف التجدّد والجرأة في الأفكار، التصاميم والألوان، أما دعاء والمتخصّصة في الإسكان وإدارة المؤسسات فهي تميل إلى نعومة التصميم ودقّة التفاصيل في اختيار الاكسسوارات.

الأخوات الثلاث قدّمن لـ «سيدتي» بعض تصميماتهن التي تتناسب مع الصيف بما فيها من ألوان الطبيعة الخلاّبة.

1 تصميم يعيدك لفترة الطفولة، اللون والأزرار المستخدمة بألوانها وأحجامها أضافت المرح للتصميم.

2 أطلقت المصممات على هذا التصميم إسم «حنان الأم»، حيث إن القماش من القطن المخلوط بالزبدة والمطرّز باللؤلؤ والذي يرمز لحنان الأم من وجهة نظرها. غطاء الرأس من الشيفون الأبيض المطبّع بورود الستان.

3 لإحياء تراثنا العربي الأصيل والذي يظلّ دائماً وأبداً محل اهتمام الموضة، جمعت المصممات بين قطع الفضة والخيوط المشغولة يدوياً على قماش الكتان وغطاء الرأس المموّج من قماش القطن.

4 تصميم الأكمام بقماش مموّج والجلابية نفسها من قماش ولون وخامة مختلفة تماماً، أضاف جمالاً متناهياً بالإضافة إلى الخرز والمرايا، التي أعطت التصميم طابعاً شبابياً.

5 طريقة تصميم البلوزة مميّزة وتناسب عدّة أذواق، حيث تستطيع السيدة ربط الشرائط المتدلّية من الياقة بأي طريقة تشاء، كذلك اللفّة ذات الورود البيضاء والتي لها دور في جعل التصميم مميزاً.

6 أطلق على هذا الموديل مسمى «الأرض الخضراء»، حيث يجمع بين ألوان التراب والجبال والخضرة. يميّز هذا التصميم الضفائر المحيطة تحت الصدر من قماش الجورسيه. غطاء الرأس من الشيفون المتدرّج الألوان، مربوط بطريقة مريحة.

7 الطراز الهندي بلمسة عصرية. جلابية من قماش التفتا شانتون مزيّنة بحزام من الخرز وبروش مميّز من اللون الذهبي. أما غطاء الرأس فمن الشيفون المموّج.

8 النقاء وطريقة تصميم الأكمام وتركيب اللؤلؤ والورود أضافت نعومة فائقة على هذه البلوزة.

9 تصميم خلاّب باللون البرتقالي، يذكّرنا بالتراث الروماني مع إضافة الستراس الملوّن الذي يكسر توحّد اللون. غطاء الرأس بتدرّجات اللونين الليلكي والبرتقالي والذي تنعكس ألوانه الجريئة على البشرة.

سيدتي
http://www.sayidaty.net/article-view…id=58&aid=1679




ليش ما بتطلع الصور معايا كم مرة حاولت وما نفع معايا



ممكن احد يعلمني او يحط الموضوع بدل مني؟؟؟؟؟



انا بدي احكي مع الاداره وصلوني الهم



انا جديده وما بعرف اشي ههههه لا تضحكو عليااااااااا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.