التصنيفات
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية

نصائح لمائدة متكاملة للعروس الجديدة

نصائح لمائدة متكاملة للعروس الجديدة

قدّم خبراء الإتيكيت مجموعة من النصائح للعروس الجديدة، حيث يمكنها أن تستفيد منها بالنسبة إلى إعداد المائدة عند دعوة الأهل والأصدقاء إلى الإفطار في منزل الزوجية. وللحديث عن أصول وضع أدوات مائدة الإفطار، هي

الغطاء: وضع الغطاء المناسب فوق المائدة على أن لا يتدلى أكثر من 30 سنتمتراً من جوانب الطاولة كي يظهر شكلها. لو تدلّى كثيرًا، لن يبدو جميلاً.

السكاكين والشوك والملاعق: نسّقي السكاكين والشوَك والملاعق قرب الصحون التي ستسكبين فيها الطعام على أن لا تبتعد حافة مقابضها أكثر من 2 سنتم عن حافة الطاولة. وبحسب الأصول، توضع السكاكين إلى يمين الطبق بحيث تكون حافتها الحادة باتجاه الطبق نفسه. أمّا بالنسبة إلى الملاعق التي يمكن أن تتعدّد أشكالها ووظائفها، فتوضع إلى يمين الطبق بالقرب من السكاكين. من ثم توضع الشوَك إلى يسار الطبق وتكون أسنانها متجهة إلى الأعلى، وما يُستعمل منها أولاً، يوضع بشكل يكون الأبعد عن الطبق.

طبق السلطة والأكواب: وبالنسبة إلى طبق السلطة، يوضع إلى يسار الشوَك، وسلّة الخبز إلى يسار الطبق أعلى الشوَك، وأكواب المياه/ المشروب إلى اليمين فوق رأس السكاكين.

الإنارة والزينة: يُضفي استخدام الإنارة الخفيفة والإضاءة الموجّهة مباشرةً إلى مائدة الطعام جوّاً جميلاً ومريحاً، قد يزيد من إعجاب الضيوف بالمائدة ويفتح شهيتهم لتناول الطعام. لذلك، لا بدّ من العمل على تنفيذ إضاءة خاصة بالشهر الفضيل، إضافةً إلى تزيين الطاولة بالورود والأزهار الملّونة بطريقة بسيطة وناعمة لا تتعارض مع الأجواء الرمضانية.

الإكسسوار: في حالة الرغبة بإضافة بعض الفوانيس الشموع، فلا مانع من ذلك، على أن لا تبالغي في عددها

خليجية




خليجية
يسلمو على الابداع
ابداع متجدد
تقبلي مروري وردي

خليجية




خليجية



شكرا ياقلبى



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.