التصنيفات
الحمل و الولادة

هل الرغبه الملحه في الحمل ممكن تسبب مايسمونه الحمل

هل الرغبه الملحه في الحمل ممكن تسبب مايسمونه الحمل الكاذب ؟؟؟

هذة الحاله لا تسمى الحمل الكاذب؟ فالحمل الكاذب هي حاله تصيب النساء اللاتي يبحثن عن الانجاب دون ان ينجبن
.يحدث انقطاع في الدوره الشهريه وانتفاخ في البطن يماثل الحمل
.تعتقد المرأه اتها حامل وتتهيأ لذلك نفسياً
.الفحوص المعمليه والطبيه تنفي تماماً حدوث الحمل

بل هى حاله يعرفها اطباء الحمل والولادة بحيث يتواجد كيس حمل ومرفقات جنينية ويكون نتيجة الحمل موجبه بدون وجود الجنين نفسه !! لكنهم لم يصلوا بعد لتحديد اسباب حدوثها وكل ما قيل عنها انها ليس لها تفسير علمى محدد حيث ان 80% من اسباب توقف نمو الجنين فى الاشهر الاولى تكون غير معروفة السبب ومعظمها يرجع الى خلل فى الصفات الوراثية للاجنة

ولكن يوجد نصائح قد تساعد على الوقاية من حدوث هذة الحاله وهى :

الابتعادعن التدخين:-
من المعروف خطورة التدخين علي الحامل وعلي مولودها إلا أن المشكلة تتمثل في أن حوالي 80% من الحوامل المدخنات لا يستطعن الإقلاع عن هذه العادة أثناء فترة الحمل لكن الأبحاث العلمية التي تم اجراؤها في احدي الجامعات الأمريكية أثبتت أن النساء المدخنات اللائي يساعدهن أزواجهن في الإقلاع عن التدخين ينجحن في ذلك أكثر من النساء اللائي يفكرن في ترك هذه العادة بمفردهن و تتمثل مساعدة الأزواج في الاشتراك مع زوجاتهن في ترك التدخين والإقلاع عن هذه العادة نهائياً.

لا للأطعمه النية
لضمان صحة جيدة لك و لمولودك هنناك بعض الأطعمة التي يجب الامتناع عنها لأنها تحتوي علي بعض المواد التي تؤدي زيادتها إلي ضرر بالغ للحامل أو الطفل المولود ومن هذه الأطعمه:

الكبدة: حيث تحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين "أ" الذي تؤدي زيادته إلي حدوث تشويهات في الجنين لذا يجب تناول الكبدة بكميات محدودة وعدم الإسراف في تناول فيتامين "أ".

البيض النييء : هناك الكثيرون من الذين يحبون تناول البيض النييء أو قليل النضج وهذا النوع يحتوي علي نوع ضعيف من السالمونيلا وهي من السموم التي لها تأثيرها التراكمي علي الطفل الوليد.

الجبن الدسم: الجبن الدسم يحتوي أحياناً علي بعض أنواع من البكتريا التي قد تسبب في إصابة الحامل بالإجهاض ، لذا ينصح بتجنب تناول أنواع الجبن المطبوخ كاملة الدسم.

تحياتى لكِم …




تسلمي حبيبتي موضوعك رائع



مشكووورة ياا الغلا



مشكورررررررررره يا غلا



مرحبا اختي انا الي اعرفه ومن خلال تجربه انه الرغبه الملحه في الحمل ينتج من خلالها انثى والعكس صحيح



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.