من جد ياحظ من قدر يسكن فييه وان شالله انه كلنا يكون عندنا نفس البيت هذه قولو آمييييين
سكن للتمليك
يطل على ثلاث جهات
الجهة الاولى : عرش الرحمن
الجهة الثانية : نهر الكوثر
الجهة الثالثة : قصر الرسول
أنا بيت الظلمة فنوّرني : بصلاة الليل
أنا بيت التراب فأحمل الفراش : بالعمل الصالح
أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق : ب أسم الله
أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر عليّ طهري بقول : الشهادتين
ما حكم هذه الرسالة : بيت للتمليك .. لا يفوتك ! يُطلّ على ثلاث واجهات؟
السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما حكم هذه الرسالة :
بيت للتمليك .. لا يفوتك !
يُطلّ على ثلاث واجهات :
1 – عرش الرحمن
2 – قصر الرسول
3 – نهر الكوثر
المكان :
جنة عرضها السماوات والأرض
والثمن زهيد جدا :
فقط 12 ركعة سنة في اليوم والليلة .
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يَجوز تناقل مثل هذه الرسالة ، ولو سَلِم مقصد المرسِل .
وسلامة المقصد لا تُسوِّغ العمل .
ومن أين أتى كاتب هذه الرسالة بهذا القول ؟
من قال إن القصر الذي يُبنى لمن صلى لله ثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة يكون تحت عرش الرحمن ، ويُقابِل قصر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويُقابِل أيضا نهر الكوثر ؟
هذا من جهة .
ومن جهة أخرى فإن هذا من تجسيد الثواب ، والثواب أمر غيبي لا يَعلمه إلا الله ، ولا يَجوز تجسيد ثواب الأعمال ، ولا تصويرها بصورة محسوسة .
لأن عالم الغيب لا عَهْد للإنسان به حتى يُصوّره أو يَتصوّره .
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الجنة : قال الله تعالى : أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خَطَرَ على قلب بشر . رواه البخاري ومسلم .
فنعيم الجنة لم يَخطُر على قلب بشر ، فكيف يُمكن تصويره ؟
والله تعالى أعلم .
شبكة مشكاة الإسلامية
http://www.almeshkat.net/index.php?pg=fatawa&ref=926
وهذا رابط اخر مباشر للفتوى لمراجعته
إن اردتم ولكم ذلك
http://www.khayma.com/da3wah/10.html
شيخنا الفاضل :
ماصحة هذا الحديث :
قال انس بن مالك رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الأرض تنادي كل يوم عشر كلمات وتقول :
يا ابن آدم
تسعى على ظهري ومصيرك في بطني،
وتعصي على ظهري وتعذب في بطني،
وتضحك على ظهري وتبكي في بطني،
وتأكل الحرام على ظهري وتأكلك الديدان في بطني،
وتفرح على ظهري وتحزن في بطني،
وتجمع الحرام على ظهري وتذوب في بطني،
وتختال على ظهري وتذل في بطني،
وتمشي مسروراً على ظهري وتقع حزينا في بطني،
وتمشي في النور على ظهري وتقعد في الظلمات في بطني،
وتمشي في الجماعة على ظهري وتقعد وحيدا في بطني "
وجزاكم الله خيراً
لجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
لم أقف عليه ، وليس في شيء مِن كُتب السنة . وتظهر عليه آثار الصنعة !
والله تعالى أعلم .
عبد الرحمن السحيم
عضو هيئة الفتوى والإرشاد
حديث
إن الـقـبـر يُـنـاديـكـم كـل يـوم 5 مـرات ويـقـول :
أنـا بـيـت الـوحـدة فـأجـعـل لـك مـؤنـسـاً قـراءة الـقُـرآن الـكريـم …
أنـا بـيـت الـظُـلـمـة فـنـورنـي بـصـلاة الـلـيـل …
أنـا بـيـت الـتُّـراب فـأحـمـل الـفـراش وهـو الـعـمـل الـصَّـالـح …
أنـا بـيـت الأفـاعـي فـأحـمـل الـتـريـاق وهـو بـاسـم الله …
أنـا بـيـت سـائـل مُـنـكـر ونـكـيـر فـأكـثـر عـلـى طـهـري قـول الـشـهـادتـيـن يُـمـكـن لـك أن تـجـاوبـهـم
ولذا نص العلماء على ضعف هذا الحديث :
.فقال الإمام الأصفهاني "حلية الأولياء" (/9) بعد رواية الحديث :
(غريب)ا.هـ أي ضعيف .
.وقال الحافظ الذهبي في "كتاب العلو" (9) :
(هذا حديث غريب وابن أبي مريم ضعيف من قبل حفظه)ا.هـ
.وقال الحافظ العراقي في "تخريج الإحياء" (5/5) :
(أخرجه ابن أبي الدنيا في كتاب القبور والطبراني في مسند الشامين وأبو أحمد الحاكم في السكنى من حديث أبي الحجاج الثمالي بإسناد ضعيف)ا.هـ
.وقال الحافظ الهيثمي في "مجمع الزوائد" (/) :
(رواه أبو يعلى والطبراني في الكبير وفيه أبو بكر بن أبي مريم وفيه ضعف لاختلاطه)ا.هـ
5.وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني "إتحاف الخيرة المهرة" () :
(رواه أبو يعلى بسند ضعيف لتدليس بقية بن الوليد)ا.هـ وذلك في أحد طرقه .
.وقال الشيخ الفتني في "تذكرة الموضوعات" (/) :
(ضعيف)ا.هـ
7.ولم يذكره العلامة الألباني في "مختصره لكتاب العلو" الذي اشترط فيه الاقتصار على الصحيح ..
والخلاصة أن الحديث الوارد في كلام القبر للميت ومناداته للأموات عدة مرات من الأحاديث الواهية المُنكرة .
فلا ينبغي نشر هذه الأحاديث ولا إذاعتها بين الناس إلا لبيان أنها من الأحاديث الواهية المنكرة التي لا تصح عن سيد ولد آدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم
بارك الله فيك
وجعله فى ميزان حسناتك