التصنيفات
قصص و روايات

قصة عهد وساميالجزء الاول

قصة عهد وسامي
(عائلة سليمان)
الأب:سليمان عمره((40))
الأم:فاطمة عمرها((39))
هذه بنتهم الوحيدة: البنت:عهد عمرها((20))
(عائلة أبو باسم)
الأب:عبد الوهاب عمره((55))
الأم:سميحة عمرها((40))
الأولاد:الابن الكبير.باسم عمره((30))/خالد عمره((29))/سامي عمره((26))/محمد عمره((22))
البنات:مها عمرها((20))/وداد عمرها((25))/ماجدة عمرها((36))متزوجة وعندها 4 أطفال/غيداء أخر العنقود عمرها((16))
(عائلة أبو خالد)
الأب:محمد عمره((42))
الأم:سمر عمرها((39))
الابن الوحيد:خالد عمره((26))
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
(((في يوم من الأيام كانت أم باسم عند أم عهد وجابت عهد العصير والقهوة ثم قالت لها أم باسم تعالي وجلسي معانا وجلست عهد معاهم وبعدين قالت أم باسم للي أم عهد لقيت عروسة حق سامي وشوي وتتصل مها علي أمها
مها:الو
إلام:الو آهلين مهاوي وش بغيتي
مها:أمي متى راح تجي البيت
إلام:شوي ليه وش بغيتي
مها:يمه خلي عهد تجي وياكي عندنا
إلام:إنشاء الله أجيبها وياي
أم باسم:أم عهد خلي عهد تروح معايا عند البنات تتونس معاهم
أم عهد:طيب
وراحت عهد تلبس وبعدين راحوا إلى بيت أم باسم وهم نازلين من بيت أبو عهد اللي ولدها سامي جاي بسيارته وقف وركبت أمه وعهد كانت عهد تموت على سامي وما تحب احد كثرة وبس وصلو إلى البيت وطلعت أمه وعهد عند البنات وبس وهي تصلح حالها والى شافها باسم اللي يموت عليها بس للأسف هو متزوج وعنده ولد أسمو فهد وبس دخلت عهد عند بنات عم مها وجلست معاهم وبعدين دخلت عند مها في المطبخ وتسولف معاها وقالت لها سمعت أمك تقول لامي إنكم لقيتم عروس حق سامي قالت لها مها ايه والله قالت لها مها أنتي تعرفيها يا عهد وهيا صحبتنا أنا ونتي هيا حزري مين هذه قالت لها عهد والله يا مهاوي ما فيا أحزر ولا أفكر هيا أنتي قوالي قالت مها ولاء ما عرفتيها واسودة الدنيا في وجه عهد وشوي واللي مها تقولها تراني كلمت سامي عنك وقلتلة انك تحبيه وتموتي عليه قالي أنا ما أحبها أنا معتبرها مثك يا مها أخت لا أكثر لكن عهد كانت في دنيا ثانية وما سمعت مها ايش قالت و راحت مها عند البنات عمها وكان سامي يبغى يدخل المطبخ وانتبه لعهد في المطبخ وقال ايش قلت الأدب هذه الواحد مايقدر يأخذ راحته في بيته وكان يقصد بكلامه عهد و شوي واللي مها تخرج من عند البنات وتقوله سامي وطي صوتك ترى بنات عمي هنا استحي على وجهك فشلتنا وتشوف عهد تخرج من المطبخ ولبست عبايتها وتبغي تروح إلى بيتهم وتلحقها مها وتناديها عهد عهد عهد استني شوي وعهد كانت في دنيا ما يعلمها اللي الله وتقابل في وجهها باسم و معا مرته وولده فهودي ونزلت من عنده زعلانة وأيد من كلام سامي ونزل ورآها باسم وكان يبغي يوصلها لبيتهم لكن عهد رفضت احد يوصلها كانت تبغي تتمشي شوي وكان باسم يراقبها من بعيد وصلت عهد البيت وطلعت عند أمها
أمها:وشفيكي يا بنيتي جيتي بدري ليه عسى ما شر
عهد:لا يمه بس تعبت شوي وابغي أنام
أمها:مين جابك
عهد:باسم ومرتة
أمها:الله يجزيه الجنة والله نشمي
عهد:يمه بغيت شي
أمها:لا يا بنيتي مابي شي
عهد:طيب تصبحي على خير
أمها:وأنتي من أهله
وراحت عهد إلي غرفتها وجلست تفكر ليه سامي قال كذا ليه ما يحبني أنا ايش سويت وشوي واللي يرن جوالها
عهد:الو
ولاء:هلا بالقاطعة
عهد:لاماني قاطعة و شفيكي عسى خير
ولاء:ابد بس حبيت أتكلم معاكي عندك مانع
عهد:لاما عندي مانع
ولاء:وشفيه صوتك
عهد:لا ما في شي بس كنت ابغي أنام
ولاء:عندي لك خبر راح يطيرك من الفرحة
عهد:هاتي اللي عندك
ولاء:خطبني ولد جيرانكم سامي
عهد:مبروك ألف مبروك
عهد:كيف عرفتكي امة
ولاء:مرة كنت عند مها وشافني سامي وراح قال لامه ابغي أتزوج زميلة مها اللي كانت عندها وأمه بدورها كلمت أمي وقالت لها ابغي ولاء حق ولدي سامي وطبعا آنا وافقت على طول من دون أي تردد
عهد:يعني تسوي نفسك انك ما تعرفي إني أحبة وابغاه ليه اخذتية مني
ولاء:آنا ما اخذتة منك هو اللي خطبني موانا اللي خطبته و بسك غباء اصحي من الحلم اللي مستحيل يصير حقيقة وهذا الزواج قسمة ونصيب ولا تتعالي على حكم ربك
عهد:آنا ما اتعالي بس تعرفي إني أحبة وأموت علية يعني كان فكرتي فيني
ولاء:أقول ما عندك سالفة مع السلامة
عهد:مع السلامة
ورجعت عهد اللي الدنيا اللي كانت فيها وايش صار فيها
(((وبعد أسبوع)))
اتصلت أم خالد على بيت أبو عهد وأم خالد مرة عم مها
عهد:ألو
أم خالد:السلام عليكم
عهد:وعليكم السلام يا هلا
أم خالد:أم عهد موجودة
عهد:أية لحظة
عهد:أمي…أمي…أمي…أمي…
أمها:وشفيكي تصارخي فضحتينا
عهد:في وحده تبغاكي على التلفون
أم عهد:الو
أم خالد:أم عهد
أم عهد :ايه خير يا أخت في شي
أم خالد:لابس أنا مرة عم مها جارتكم
أم عهد:يا هلا و يا غلا فيك كيف حالك؟
أم خالد:بخير كيف حالك أنتي
أم عهد:الحمد لله
أم خالد:أم عهد تراني أبي أزوركم أنا ولدي خالد وأبوه وش رأيكم
أم عهد:يا هلا فيكي بس متى
أم خالد:وش رأيك بكرة بعد صلاة المغرب
أم عهد:الله يحيكم في أي وقت
أم خالد:طيب حبيبتي أشوفك بكرة مع السلامة
أم عهد:مع السلامة
عهد:يمه مين هذه
أم عهد:هذه مرت عم مها أم خالد وراح تزورنا بكرة بعد صلاة المغرب شفتي مو إذا جاء بكرة وقلتي عندك خرجه والله يا ويلك طيب هذاني قلتلك الحين فاهمه
عهد:حاضر مامي
وبعد صلاة المغرب جاه أم خالد ومعاها ولدها وأبوة واستقبلوهم أحسن استقبال وتكلم الرجال في موضوع الخطبة وراح أبو عهد يسألها
الأب:عهد
عهد:يا نعم
الأب:يا بنيتي الحين خالد وأبوة عندنا وطلب يدك موافقة
عهد:موافقة
الأب:ألف مبروك
وراح الأب عند أبو خالد وقاله البنت موافقة ألف مبروك يا ولدي الله يتمم إلى بينكم بخير ووقف خالد وقال
خالد:يا عم
أبو عهد:يا نعم
خالد:ممكن أشوفها الحين
أبو عهد:هذا حقك لحظة أشوفها لك
وراح أبو عهد يشوفها
أبو خالد:خالد
خالد:نعم
ابوخالد:ايش هذا الطلب
خالد:يبه هذا حقي
أبو عهد:عهد
عهد:نعم
ابوعهد:ترى خالد يبغى يشوفك الحين
عهد:طيب
ورجع أبو عهد عند أبو خالد وخالد المجلس
أبو عهد :أبو خالد ممكن شوي
أبو خالد:طيب راح استناك بره أنا وعمك طيب
وتدخل أم خالد وعهد إلى خالد وكانت ميتة من الخوف وكان خالد يناظرها من تحت إلى فوق وهو ميت ضحك على شكلها كانت ترقص من الخوف ما هي اللي لحظات وطلعت عهد من عند خالد وأمه وقال خالد إلى أمه يمه عجلي الفرح علشان القمر ما يروح مني وتخرج أم خالد من المجلس وتروح عند أم عهد وقالت لها كلام خالد وسمعتها عهد وراحت عهد إلى غرفتها وهيا ميتة من الخوف وكانت في عالم بلا روح من الخوف نسيت سامي وأهله واستوطن خالد العرش اللي في قلبها وكانت طايرة من الفرحة
أم عهد:اللي تأمرون فيه أحنا حاضرين انتو فصلو وإحنا نلبس
أم خالد:خلاص يا وخيتي اخلي أبو خالد يكلم أبو عهد ويتفكو على كل شي وبعدين دخلوا الرجال المجلس والى خالد جالس الحالة وسرحان جالة أبوه
أبوه:خالد وش فيك سرحان
خالد:أفكر في القمر اللي كان هنا قبل شوي
أبو خالد:يا ولد استح ترى أبوها هنا
خالد:أسف يا عم بس والله بنتك محترمة
ابوعهد:لا يا ولدي عادي خذ راحتك
وبس كانت جلست الرجال إنهم يتفقوا على كل شي من المهر والشبكة و العرس والشقة
وعهد كانت في عالم الخيال و الرومانسية وشوي و اللي جوالها يرن و كانت مها على الجوال
عهد:الو
مها:يا هلا والله بدري توا الناس تردي كان اتاخرتي شوي
عهد:أسفه يا حياتي
مها:اشفيكي صايرة مؤدبة وهادئة لا يكون انخطبتي
عهد:أية انخطبت
مها:ومين تعيس الحظ هذا
عهد:ولد عمك يا فالحة
مها:ومين ولد عمي
عهد:مها لا تسوى نفسك ما تعرفي
مها:والله العظيم ما اعرف منو بالله يا عهد قولي
عهد:خالد ولد عمك
مها:من جدك
عهد:والله
مها:ألف مبروك يا قلبي
عهد:الله يبارك فيكي عقبالك
مها:عهودتي أمي تناديني أكلمك بعدين اوك
عهد:اوك
مها:مع السلامة
عهد:مع ألف سلامة
وترجع عهد إلى عالم الرومانسية والخيال إلى عالم خالد
وبعد 3اسابيع كان زفاف سامي
كانت عهد تشوف سامي من شباك غرفتها كانت دموعها تنهمر على خدها دون أن تشعر بها كانت تتمنى أن هذا الزفاف لها وليس لي ولاء ولكن ماذا تفعل هذا قسمها ونصيبها..
وأصبحت عهد تعد الأيام والساعات والأشهر متى يحين موعد زفافها من خالد ولد عم سامي
وبعــــــــــــــــــــ6ــــــ ـــــــد أشهر حان موعد زفافها
كان خالد ينتظر هذه اللحظة التي تكون فيها عهد معاه كانت سعادته في ذلك اليوم لاتقدر بي أي ثمن ومن جانب أخر كانت عهد لا تشعر بسعادة التي يشعر بها خالد لأنها لا تكن له المشاعر والحب كان كل تفكيرها سامي هل سوف يحضر أم لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ودقة الساعة الحاسمة كان خالد ينتظر عند باب القصر كي يدخل ويرى ملاكه المنتظر وفي هذه ألحظة يدخل خالد عند عهد كانت عهد في قمة الجمال والأدب و الأخلاق كانت عيناه لا ترى سوى عهد
انتهى حفل الزفاف وذهبا إلى بيتهما الذي يبعد عن المدينة التي تسكن فيها عهد كان المنزل كبير جدا لان خالد هو الابن الكبر و الوحيد لهذا أعطاه أبوه هذا المنزل الكبير
ما أن صعدا إلى غرفة المعيشة حتى زال الخوف من عهد ولكن كان خالد في قمة الأدب و الاحترام وأصبح يشعر عهد بالأمان حتى ترتاح عهد
وبعـــــــــــــــــ3ـــــــــ ــد أشهر من زواجهم
أصبح خالد جزء من حياتها وفي يوم من أيام العمر اتصلت عليها مها وقالت لها
مها:عهد عندي لكي خبر محزن
عهد:مها ايش عندك؟؟؟
مها:…………..
عهد:مها ايش فيكي تراكي وقفتي قلبي هيا قوالي
مها:عهد ترى ابوكي وأمك………..توفو……….
عهد:ايش تقولي أمس كنت اكلم أمي
مها:هذا اللي صار توفو اليوم وهم جاين من الحرم
عهد:أنا لله وأنا إليه راجعون
مها:الله يصبرك
عهد:مع السلامة
مها:مع السلامة
وراحت عهد في وادي ثاني لم تتوقع أن تذهب أليه مرة أخرى وادي الحزن والألم
وصار العزاء في بيت أبو عهد كان عم عهد هوا الذي قام العزاء ولكن عهد كانت لا تعلم عن الدنيا أي شي
وتمر3 أيام العزاء وكانت عهد تأخذ الإبرة المهديئة
وبعد أيام استيقظت عهد في أخر الليل وكانت تبحث عن أمها وأبوها كانت تبحث عنهم في أرجاء المنزل وتبحث ولكن دون جدوى وكان خالد ينظر إليها نظرة الخوف عليها هذا من الخارج والكن من الداخل فكان قلبه يدق خوفا مما سوف يحدث لها بعد وفاة والديها
وبعد 4 أشهر من وفاة والديها اتاى إليها عمها وقال لها عهد ترى ابوكي كتب هذه العمارة بي اسمي وكتبت أمك المزرعة والمشغل باسم أختها كبير ة))))

ارجو القراءه بتمعن وهذه اول مشاركة للي واول قصة اكتبها




يسلمووووووووووو يعطيك العافيه



يسلمو دياتك ياحلوة..بانتظارك ماتطولي



يسلمو ومشكووره بس عندي ملاحظه القصه مافيها نوع من الواقع يعني يوم قالت امك وابوكي توفو مافيه اثاره اللحين عهد امها وابوها ماتو وتقول ان لله وان اليه لا راجعون وين البكي …
تقبلي مروري



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.