التصنيفات
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها

التهاون في الصلاه

خليجية

يارب..~
لامني ذكرتك وصليت
وذكرت عفوك وأنت لا ضقت " عوني"
ضحكت .. ضحكة طفل لاهي .. وسجيت
ما همني لو الجميع اخذلوني **

من جد ياعآلم انتبهوا هذي صلاه والله جد الله يرضى عليكم ياربي .."

يقول صلى الله عليه وسلم ((بلغوا عني ولو آية))
> >
> >
> >
وقد تكون بإرسالك هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة
> >
> >
> >
عقوبة تارك الصلاة
> >
> >
> >
أما بعد: روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم :
> >
> >
> >
من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة ستة منها في الدنيا. وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر.
> >
> >
> >
> >
> >
أما الستة التي تصيبه في الدنيا
> >
> >
> >
1- ينزع الله البركة من عمره
> >
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
> >
3- كل عمل لا يؤجر من الله
> >
4- لا يرفع له دعاء إلى السماء
> >
5- تمقته الخلائق في دار الدنيا
> >
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
أما الثلاثة التي تصيبه عند الموت
> >
> >
> >
1- إنه يموت ذليلا
> >
2- إنه يموت جائعا
> >
3- إنه يموت عطشانا ولو سقي مياه بحا ر الدنيا ماروى عنه عطشه
> >
> >
> >
الثلاثة التي تصيبه في قبره
> >
> >
> >
1- يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه
> >
2- يوقد الله علي قبره نارا في حمرها
> >
3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمى الشجاع الأقرع
> >
> >
> >
الثلاثة التي تصيبه يوم القيامة
> >
> >
> >
1- يسلط الله عليه من يصحبه الي نار جهنم على جمر وجهه
> >
2- ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب حتى يقع لحم وجهه
> >
3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمره الله به إلى النار وبئس القرار
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
> >
> >
> >
من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة
> >
> >
> >
من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة
> >
> >
> >
من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره
> >
> >
> >
من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
> >
> >
> >
> >
> >
لا تنسى
> >
> >
> >
بلغ عن الرسول ولو آية
> >
انشرها لمن تحب
> >
> >
> >
> >
> >
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة
> >
بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟
> >
> >
> >
> >
> >
لماذا نشعر بالنعاس ونحن نصلي
> >
ولكننا نستيقظ فجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة؟
> >
> >
> >
لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين
> >
ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء؟
> >
> >
> >
لماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني
> >
ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أي شيء آخر؟
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
لماذا نشعر أن المساجد أصبحت مهجورة
> >
وأن المراقص والملاهي أصبحت عامرة ؟
> >
> >
> >
هل تستسلم ؟؟؟
> >
> >
> >
فكر بالأمر
> >
> >
> >
هل سترسل هذه الرسالة لأصدقائك ؟
> >
أم أنك ستجاهلها وتعاملها كأي رسالة دينية أخرى ؟
> >
> >
> >
ضع شيئاً واحداً في بالك فقط هو أن الله يراقبك
> >
> >
> >
دعنا نرى إن كان باستطاعة الشيطان أن يتصدى لشيء كهذا
> >
> >
> >
عندما تصلك هذه الرسالة، قم بالدعاء للشخص الذي أرسلها لك
> >
> >
> >
لن يكلفك الدعاء شيئاً بل سيأتيك بالثواب الجزيل
> >
> >
> >
> >
> >
ولا تنس أن تعيد إرسال هذه الرسالة لجميع أصدقائك
> >
ليقوموا بالدعاء لك
> >
> >
> >
> >
> >
دعنا نستمر بالدعاء لبعضنا البعض

اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين آجمعين




بارك الله فيك اختي اولا

ثانيا لهذا الموضوع فتوى

الحمد لله
أولاً :

حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر … " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال عنه سماحة الشيخ ابن باز – رحمه الله – في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) : أما الحديث الذي نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة الخ : فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .

وكذلك أصدرت " اللجنة الدائمة " فتوى برقم 8689 بطلان هذا الحديث كما في " فتاوى اللجنة " ( 4 / 468 ) ومما ورد في الفتوى مما يحسن ذكره قول اللجنة :
( … وإن فيما جاء عن الله وعن رسوله في شأن الصلاة وعقوبة تاركها ما يكفي ويشفي ، قال تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) النساء / 103 ، وقال تعالى عن أهل النار : ( ما سلكم في سقر قالوا لم نك من المصلين … ) المدثر 42 – 43 ، فذكر من صفاتهم ترك الصلاة … ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الترمذي ( 2621 ) والنسائي ( 431 ) ، وابن ماجه ( 1079 ) وصحه الألباني في صحيح الترمذي ( 2113 ) ، والآيات والأحاديث من ترك الصلاة أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه كفراً .
راجع سؤال ( 2182 )
وقال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً بيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .

" فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة " ( 1 / 6 ) .
نسأل الله تعالى أن يثيبك على حرصك على دعوة إخوانك ونصحهم إلا أنه ينبغي أن يتقر عند كل راغب في بذل الخير للناس وترهيبهم من الشر أن ذلك لابد أن يكون بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأن في الصحيح غنية وكفاية عن الضعيف .

سألين الله أن يكل مسعاك بالنجاح وأن يهدي من تدعوهم إلى سلوك طريق الاستقامة وجميع المسلمين .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب




يعطيك الف عافيه اختي بس هي جاتني ع الايميل وحبيت انشرها مادريت انه حديث مكذوب

شكرا ع المعلومات




جزاك الله الف خير



خليجية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.