التصنيفات
منوعات

الغيرة تعمى النساء

الغيرة «تعمي» النساء

تسب الغيرة الكثير من المشاكل للنساء، إذ أشارت دراسة جديدة إلى أنها تفقدهن القدرة على رؤية الأشياء أمامهن بوضوح فيصبن ب «العمى» بسب تراجع قدراتهن على التركيز واهتمامهن بأشياء قبيحة أو غير جذابة!

:15_4_116[1]:
وذكرت صحيفة «ديلي تلغراف» أن التي تشعر بالغيرة يتشت ذهنها وينشغل بالها بصور عاطفية سلبية تفقدها القدرة على التركيز على الأشياء الجميلة التي تحاول رؤيتها أمامها.
ويقول أساتذة في علم النفس إن العواطف تلعب دوراً أساسياً في العلاقات الاجتماعية وتؤثر في الصحة النفسية والبدنية للنساء، وبأن عواطف تجاه الغير تتأثر تبعاً لذلك.
وأجرى الأساتذة في علم النفس في جامعة ديلوار ستيف موست، وجان فيليب لورانسيو وزملاؤهم تجارب في المختبر على أزواج يعيشون حياة رومانسية.

وطلب خلال التجربة من كل زوجين الجلوس بقرب بعضهما، ولكن أمام جهازي كمبيوتر متباعدين بعض الشيء.
ثم طلب من الزوجة مشاهدة صور طبيعية وسط سيل من الصور السريعة أمامها على الشاشة، من ضمنها صور شنيعة لا تبعث على الراحة في النفس.
وطلب من الأزواج، كل على حدة، وضع تقييم للمشاهد الطبيعية التي أمامه وإبداء رأيه فيها، ثم طلب منه إبداء رأيه في جمال امرأة ظهرت أمامه على الشاشة.
وبعد ذلك سئلت النساء عن شعورهن والطريقة التي تقبلن فيها تقييم أزواجهن لجمال التي ظهرت أمام كل واحد فيهم على شاشة الكمبيوتر،

فتبين أنه كلما زادت غيرة كلما ركزت بصرها على الصور القبيحة أو الشنيعة التي كانت تظهر أمامها على الشاشة، وبأنهن ركزن على الأشياء القبيحة التي أمامهن أكثر من تلك الجميلة أو الجذابة.:0139:

يو بي أي




لا تنسون التقييم بالميزان



يسلمو يا قمر:)
نحن بانتظار جديدك
تقبلي مرورك
ماروكو الصغيرة:)



يسلمو يا قمر
نحن بانتظار جديدك
تقبلي مرورك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماروكو الصغيرة خليجية
يسلمو يا قمر:)
نحن بانتظار جديدك
تقبلي مرورك
ماروكو الصغيرة:)

خليجية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.