:11_1_120[1]:
اذا كان واجب على المراة ان تستاذن زوجها في خروجها من بيتها للمسجد كما جاء في الحديث ((اذا استاذنت المراة زوجها الى المسجد فلا يمنعها ))
فلا شك ان استئذان الزوج فيما دون ذلك اوجب وتركها الاستئذان محظور شرعا عليها.
والاستئذان لايكون في الخروج من بيت الزوج فحسب وانما كذلك في دخول من ياذن به الزوج فقط الى البيت وعدم الاذن لمن يكره وفي الحديث ((وحقكم عليهن الا يوطئن فراشكم من تكرهون ولا يوذن في بيوتكم لمن تكرهون ))
كما ان المراة لايصح صيامها ((النافلة)) ان كان بغير اذن زوجها وفي الحديث :((لاتصوم المراة وزوجها شاهد -يوم من غير رمضان -الا باذنه )) وذلك لان صيامها النافلة بغير اذنه فيه تضيع لحقه عليها قال الفقهاء :((واذا كان زوجها مسافرا فحضر فمن حقه ان تفطر وحقه مقدم على التطوع بالخير ويمكن القول بان درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة
ومراةالمؤمنة مكلفة في هدا العصر باطفاء الفتن التى اشعلتها الحضارة واستغلت فيها الغريزة الجنسية اسوا استغلال
:0154:احبكم في الله:0154:
اذا كان واجب على المراة ان تستاذن زوجها في خروجها من بيتها للمسجد كما جاء في الحديث ((اذا استاذنت المراة زوجها الى المسجد فلا يمنعها ))
فلا شك ان استئذان الزوج فيما دون ذلك اوجب وتركها الاستئذان محظور شرعا عليها.
والاستئذان لايكون في الخروج من بيت الزوج فحسب وانما كذلك في دخول من ياذن به الزوج فقط الى البيت وعدم الاذن لمن يكره وفي الحديث ((وحقكم عليهن الا يوطئن فراشكم من تكرهون ولا يوذن في بيوتكم لمن تكرهون ))
كما ان المراة لايصح صيامها ((النافلة)) ان كان بغير اذن زوجها وفي الحديث :((لاتصوم المراة وزوجها شاهد -يوم من غير رمضان -الا باذنه )) وذلك لان صيامها النافلة بغير اذنه فيه تضيع لحقه عليها قال الفقهاء :((واذا كان زوجها مسافرا فحضر فمن حقه ان تفطر وحقه مقدم على التطوع بالخير ويمكن القول بان درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة
ومراةالمؤمنة مكلفة في هدا العصر باطفاء الفتن التى اشعلتها الحضارة واستغلت فيها الغريزة الجنسية اسوا استغلال
:0154:احبكم في الله:0154:
مشكورة جزاكى الله الجنة
جزاك الله خير
بارك الله فيكي
و جعله في ميزان حسناتك
موضوعك رآئع يا قمر ……………..تسلمين
شكرا
بارك الله فيكم
احبكم في الله
بارك الله فيكم
احبكم في الله