التصنيفات
قصص و روايات

اعلم من قتل ابي مشوقة

انا طفلة ال8سنوات
استيقضت في منتصف الليل تقريبا بسبب حلم مزعج وذهبت لانام بقرب ابي كعادتي كلما استيقضت فزعة
كنت اقف خلف الباب وسمعتها تصرخ على ابي وتنعته بالضعف وقلة الرجولة
ولم اسمع ابي ينطق بكلمة
سمعتها تقول له بانها نادمة على الارتباط به
وايضا لم اسمع ابي ينطق بكلمة
سمعتها تصرخ وتصرخ وانا اشد يدي على مقبض الباب وخائفة من فتحة
ثم سمعت ابي يقول بصوت ملأه الضعف يكفي نعم اعلم باني لست كبقية الرجال فمنذ الحادث الذي تسبب في عقمي وشللي لم اعد استطيع ان اقضي حوائجكم كسابق عهدي ولكن هذا ليس بيدي
وسمعتها ترد عليه صارخة وماذنبي انا لست مجبرة على الحياة معك انت عاجز انا اريد اطفالا
فقال لها وطفلتي من سيهتم بها انا لااستطيع واخاف عليها من الخدم ان يؤذوها
قالت وماشأني بها انا لاريدك ولااحب ابنتك اريد طفل لي من احشائي اتسمع ياشبيه الرجال فلو كنت رجل لحملت منك
وبعدها هدأت الاصوات وسمعت صوتها ضعيفا وهي تقول مابك مالذي يجري وبعدا خطت خطوات سريعة وسمعتها تقول ارسلو سيارة اسعاف زوجي سيموت
بقيت عند الباب وانا امسك قبضته وارتجف
ثم فتحت الباب ورأيت ابي يلفظ انفاسه الاخيرة
عندما راتني قلت ماذا تفعلين اذهبي لغرفتك
جريت على حضن ابي وشددت يدي حوله قلت له وانا ابكي لاتتركني فمسح بيده على راسي وتمتم بكلمات لم افهمها وبدأت اكرر عليه لاتتركني لاترحل كأمي ارجوك لاتتركني ثم ارخى يديه
بدأت اصرخ لاتتركني ابي لاريد ان ابقى دونك لاتتركني صراخي يعلو وزوجة ابي تنظر دون حركة
ثم عاد ومسح على راسي ونطق بشهادتين بصوت منخفض لاكني سمعته وشهق بعدها شهقة قويه خرجت بخروج روحه
لم استوعب مايجري فكل ماكنت اريده ان يبقى ابي بقربي
وصلت سيارة الاسعاف واخذوا ابي مني ركبت زوجة ابي معهم في الاسعاف وحينما اتيت لاركب رفضت وقالت لاحد جيراننا المجتمعين حول سيارة الاسعاف ان يهتم بي اخذني وانا اصرخ اريد ابي اتركني ساذهب مع ابي
وبقيت ابكي الى ان اخذني النوم
وبعدما استيقضت رأيت جارتنا تبكي بقربي قلت لها اين ابي
فزاد بكاءها حضنتي وقالت مسكينة لم يبقى لك أحد في هذه الدنيا
نعم لم يبقى لي احد فهذه ليست بلدتنا نحن نعيش هنا لان هذه هي بلدة زوجة ابي كم اكرهها تلك الحقيرة كانت تعلم ان ابي مريض بالضعط ومع ذالك اهانته بذالك الشكل
دفنوا ابي ولم اره قبل دفنه طوال فترة العزاء كنت في بيت جارتنا كانت تهتم بي وترعاني
بعد العزاء عدت للمنزل ورأيتها كانت تمسك بصورة ابي وتبكي
كم اكرهها ذهبت لها وصرخت عليها اكرهك انتي جعلت ابي يموت انتي جعلتي ابي يموت
نعم انا صغيرة ولكن اعرف معنى الموت فأمي توفيت قبل سنتين سمعتهم يقولون انها ماتت وبعدها لم ارها مجددا رحلت للابد
والان ابي رحل ايضا تركني بمفردي
جلست على الارض وانا ابكي واقول اريده اريد ابي لم رحل قال انه لن يتركني انا اريد ابي
التفتت على الموجودين فحتى اليوم مازال ياتي البعض قلت لهم هي جعلت ابي يرحل لقد سمعتها تصرخ عليه هي جعلته يرحل ولكن لم يصدقوني قالت لهم اني سمعتها تصرخ وهي تتصل بالاسعاف
قلت لهم لا لقد كانت تصرخ عليه
لكنهم صدقوها وكذبوني
اتت لتحضنني ولكني ابعدتها وقلت لها موتي موتي كما مات ابي انا لاريدك انا اكرهك موتي موووووتي لاريدك
وجريت على غرفت ابي ضممت وسادته وبكيت جاءت جدتي واخذتني بعدما استيقضت من النوم وقالت لي احكي لي ماحصل قلت لها ماسمعت وذهب لزوجة ابي وواجهته بكلامي ولاكنها قالت هي دائما تحلم احلاما سيئة منذ ان تزوجت والدها فقالت جدتي بل منذ توفيت والدتها
فردت عليها من الممكن انها حلمت بما قالت وضنت انها قد سمعته بالواقع انتي تعلمين اني احبه ومن المستحيل ان اؤذيه وبدأت تبكي من جديد فحتضنتها جدتي
وصدقت ماقالته وكذبتني
كنت جالسة على الدرج ولم اتفوه بكلمة
انتقلت مع جدتي لبلدتنا واصبحت دائما وحدي لااحب ان ياتي احدا بجانبي فكلهم كذبوني وصدقوها
كبرت الان اصبع عمري 15 سنه
وفي يوما ما دعوت ربي عليها بمنتصف الليل من جوف قلبي وانا ابكي طالبه ربي ان ياخذ بحق ابي وقلت اللهم اذقها ما أذاقته لابي
بعدها ب3 اشهر سمعت انها اصيبت بحادث وتسبب بشللها واصبحت عقيما فهي قد تزوجت بعد ابي وانجبت اطفالا كما انه توفي 3من ابنائها الذين كانوا معها في السيارة
بقى عندها اثنان من ابنائها وتخلى عنها زوجها عادت لمنزل اهلها وهي على تلك الحال ومعها ابنائها
فسألت نفسي هل علمت الان بحاجة ابي لها بذالك الوقت هل شعرت بشعوره هل خشيت على ابنائها من ان يؤذيهم احد كما خشي ابي علي
فعلا مهما طال الامد سيقتص ربي من كل ظالم
كانت تعلم انه من الممكن ان يموت ابي لو سمع منها ذلك الكلام ومع ذالك قالته
تزوجت ابي عندما كان بصحته بعد سنة من وفاة امي وبعد زواجهم بشهرين اصيب ابي بالحادث وتغيرت طريقتها معه بشكل واضح
في النهاية يجب ان يعلم كل انسان انه كما تدين تدان

منقول
خليجية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.