التصنيفات
قصص و روايات

طفله عربيه تقهر الامريكيه !! مشوقة

بسم الله الرحمن الرحيم
>
> مدرسة في الصف الأول ابتدائي تشرح للتلاميذ عن كونها أمريكية !
> و تسأل جميع التلاميذ
> أن يرفعوا أيديهم إلى الأعلى إن كانوا هم أيضا أمريكين . لا يعرفون لماذا لكن يبدوا أنهم يريدون أن يكونوا مثل مدرستهم ، فرفع الأطفال جميعا أيديهم مبتهجين
> بأستثنا ء فتاة واحد ، فتاة تدعى سناء لم تشارك المجموعة ، فسألتها المدرسة عن سبب قرارها ، فقالت سناء :لأني لست أمريكية ،
> فسألتها المدرسة : إذا من أنت ؟
> فجابت الفتاة بفخر: إني عربية .
> بدأت المدرسة تشعر بالقلق و أحمر وجهها فسألتها لماذا أنت عربية ؟ قالت سناء : أمي وأبي عربيان فأنا عربية ، غضبت المدرسة
> وقالت: إن هذا ليس سببا وجيها ، فلو كانت أمك بلهاء و أبوك أبله ماذا ستكونين ؟
>
> ابتسمت سناء وأجابت : إذا سأكون أمريكية…

لكم ودي ..




يعطيك العافيه



هههههههههههههههههه حلوه



ههههههههههههههههههههههههه
روعه



منورين يالغوالي ..



التصنيفات
قصص و روايات

حب الى الأبد رائعة

القصة حدثت بعمارة بمنطقة سلوى بالكويت
كانت خلود جالسه قدام دريشتها وفي ايدها صورة حبيبها محمد وقاعده تغني في اسم محمد .. وهي سرحانه تسمع صوت من دريشه لي شقه الي قدامها ..

جاسم : الله صوتج وايد حلو .. ويفتح الدريشه ولا يطالعها .

خلود : ويعه وانت شكو .. تسمع على بنات خلق الله ..

جاسم : انا اسف انا كنت يم الدريشه ابي افتحها وسمعت صوتج ..

خلود : مو انا كنت متوقعه انا شقه الي قدمنا مافيها احد فاضيه ..

جاسم : أي لانه تونا ساكنين اليوم ..

خلود : زين خلاص لا تطولها .. يالله سكر دريشتك ..

جاسم : وليش تسكرين علي حياتي ..

خلود : شكو دريشه في حياتك ؟؟

جاسم : لانه منها القى ما بقى من حياتي ..

خلود : اوووووه شكلك مينون .. انا ابي اسكر دريشتي وارتاح منك .. ( وتسكر الدريشه )

ويبقى جاسم عند دريشته يطالع لي سماء وهو سرحان .. وتم خلود تتابع جاسم من وراه ستار دريشتها وهو ما يدري عنها وتستغرب سرحان جاسم طويل لي سماء وهو جالس يكتب في دفتر كان ما يفارق ايده .. وبعد اربع ايام فتحت خلود الدريشه قصدت منه تهويت الغرفه وفي ايدها الثانيه تليفونها النقال تكلم فيه محمد ..

خلود : محمد شفيك صار لك مده ما تكلمني شنو الي مغيرك علي

محمد : ( بدون نفس ) مافي شي ..

خلود : شنو مافيه شي انا مزعلتك يا محمد ..

محمد : اوووه تراج اذيتيني وياج ما عندي غيرج يعني !!!

خلود : محمد انت شنو قاعد تقول ؟؟

محمد : اقول خلود انا مشغول مع السلامه ..

خلود : بس محمد .. ( ويسكر التليفون ) ( ويفتح جاسم الدريشه وهو حاط على ظهره بطانيه صوف وبايده المرتعشه ماسك دفتره ويطالع لي سماء ويكتب في دفتر وملامح ويها تبين عليه التعب ) و خلود ( ماسكه في ايدها التليفون وفي ايد ثاني حطتها على راسها وتفكر )

جاسم : ( يطالع لي خلود وبصوت ضعيف ) صباح الخير ..

خلود : ( تطالعه ) نعم ..

جاسم : اسف على الازعاج بس حسيت من المفروض علي اصبح على جارتنا ..

خلود : هذا انتم يا الشباب ما تشوفون بنت الا .. ويقاطعها صوت مسج من محمد وتفتحه بسرعه ( خلود خلاص انسيني انا لقيت غيرج مع السلامه ) وتنصدم خلود من محمد وتحاول تدق عليه ويقاطعها صوت مسج ثاني .. ( خلود تراني عطيت خطي حق ولد خالتي لا تحاولين تدقين علي ) ومن هول ما شافت يطيح التليفون من ايدها الى ارض العماره ويتكسر .. وتنزل الدمعه من عين خلود وهي ساكته ما تعرف شنو تسوي ؟؟؟

جاسم : عسى ما شر شنو السالفه ؟؟

خلود : ( بنظرات حقد ) انتم كلكم نفس بعض الله ياخذكم ويحرقكم مثل ما حرقتوا قلبي

جاسم : بس انا .. ( وتسكر دريشة غرفتها بقوه لي درجة انه تكسر زجاج الدريشه )

زاد تعب جاسم شوفت خلود جي .. وحس انه يضايقها وعزم انه ما يفتح دريشته لما يشوفها .. علشان ما يضايقها .. وتم على هذا مده مو قصيره .. ومن ناحيه ثانيه كانت خلود حزينه على الي سواه محمد فيها وكانت تفكر وتراج كلامه خافت انه في كلمه قالتها له وضايقته فيها .. بس ما لقت شي ما عمره طلب منها شي غير انه عطته بدون حدود ولا كانت تنطر منه كلمة شكر وكان هو بعد بخيل فيه لها ..

وبعد فتره حست بعدم خروج جاسم لي دريشته الي كان متعود عليها وكانت تنطره فتره على اقل تتاسف له على سوته علشانه .. بس ما شافته وصارت تنطره عن دريشه فترات طويله من النهار بس ما طلع ولا اقترب من دريشة ..

وفي يوم كانت مستعجله تبي تلحق على باص المدرسه فتحت دريشتها ولقته توه فاتح دريشته ولما شافها كان يبي يسكرها ..

خلود : لحظه لحظه ..

جاسم : يفتح الدريشه .. هلا ؟

خلود : شوف في كلام ودي اقوله لك بس انا مستعيله الحين اكلمك العصر اوكي الساعه 5 .. يالله مع السلامه لانه باص المدرسه ينطرني تحت

جاسم : ان شاء الله اذا قدرت مع السلامه ..

خلود لا تكفى حاول ..

جاسم : ان شاء الله ..

وتروح خلود لي مدرسه وتعد الساعات علشان تطلع ولما طلعت تمت في غرفتها تطالع الساعه لين تي الساعه 5 ولما يت ركضت لي دريشتها وفتحتها بس ما شافت جاسم عند الدريشه .. جلست قدام الدريشه تنطر وتمر الدقيقه وراى الدقيقه وتجري الساعه وراى الساعه وينزل ظلام الليل على سماء الكويت وتزيد ظلمة غرفة جاسم ظلمه لين يت الساعه 10 بليل وقالت خلود حق نفسها اكيد هو زعلان ولا منحرج مني ولا راح يجي ابي اسكر الدريشه وانطره بكره وتسكر دريشتها وتحس بنور من غرفة جاسم وترد وتوخر الستاره عن الدريشه وتشوف ام جاسم تفتح الدريشه ويدخل جاسم لي غرفته على كرسيه المتحرك ويقترب من الدريشه وتحط بطانيه صوف على كتف جاسم وترسم على جبهته قبله من شفات امه وتطلع من الغرفه ويقترب جاسم لي دريشه وعينه الى سماء ويتمتم في كلامات وتنزل من عينه دمعه .. وتفتح خلود الدريشه

خلود : ( بصوت خفيف ) قوه

جاسم : ولا يحس فيها ..

خلود : ( تعلي في صوتها ) قوووه ..

جاسم : يلتفت لها ويمسح ما نزل من خده من دموع .. هلا اسف ما انتبهت عليج .. واعذريني لما تاخرت عليج بس ما كان في ايدي توني جاي ..

خلود : لالا مو مهم اهم شي انك رديت .. بس انت شنو قاعد تقول حق روحك .. اشوف شفاتك تتحرك وتنزل دمعه من عينك ..

جاسم : اقول ( ابتسم واضحك تره الدنيا حلوه )

خلود : الله وايد حلو كلامك ..

جاسم : مشكوره هذا كلام اقص على روحي فيه ..

خلود : وليش تقص على روحك ..

جاسم : مو مهم تعرفين .. ولا ودي اقوله لانه وايد يعذبني ..

خلود : على راحتك وعلى العموم انا كان ودي اتاسف لك على الي صار هذاك اليوم ..

جاسم : يعني انا ما كنت مضايقج ..

خلود : هي مو سالفت مضايقني بس كنت ..

جاسم : كنتي متزاعله مع محمد ..

خلود : لا حنا خلاص افترقنا .. وانا مو متحسفه عليه لانه هو الخسران خسر قلب كان يحبه ..

جاسم : واليوم ..

خلود : اكره .. اكرها على كثر ما حبيته .. اكره .. والله اكره ..

جاسم : لا تحلفين الي يحب ما عمره يكره ..

خلود : والله اكره يا ..

جاسم : جاسم ..

خلود : عاشت الاسامي يا جاسم .. وانا اسمي خلود ..

جاسم : عاشت ايامج .. وعاشت الاسامي يا خلود ..

خلود : تسلم .. خلاص يا جاسم لو سمحت لا تذكرني فيه .. زين ابي اسئلك سؤالين ممكن ؟

جاسم : أي حاضر ..

خلود : انا كل مره اشوفك اشوف وياك كتاب هذا ماسكه وياك وتقعد تكتب فيه شنو تكتب ؟؟؟

جاسم : اكتب قصص .. هوايه من انا صغير نسيته فتره ورديت لها من سنتين ..

خلود : وشنو تكتب وليش رديت لي كتابه ؟؟

جاسم : اكتب اشياء وايد كل شي يخطر على بالي … ورديت له من سنتين بسبت مرضي ..

خلود : سؤال ثاني ودي اقوله لك بس مستحيه ..

جاسم : لا قولي لا تخشين في قلبج ..

خلود : انت من متى على ..

جاسم : على الكرسي .. انتي شفتيني ..

خلود : أي مو انا كنت انطر ولما سكيت دريشتي امك دشت غرفتك وانت دشيت وراها وشفتك ..

جاسم : انا قبل ما كان فيني شي لين سنتين حاشني مرض قعدني على الكرسي هذا ما اقدر امشي منه الا بصعوبه ..

خلود : الله يشفيك ان شاء الله ..

جاسم : ان شاء الله ..

خلود : ممكن اشوف الي انت تكتبه ..

جاسم : أي حاظر بس لحظه ابي اسمي كتاب .. وكتب عليه اسم ( فاقد الشي لا يعطيه ) .. زين شلون اعطيك ايها ..

خلود : حنا قريبين يم بعض حذفه علي وانا امسكه ..

جاسم : اخاف ما يوصل لج ..

خلود : ما عليك انت حذفه وانا امسكه ..

ويحذفه جاسم كتاب على خلود وتمسكه في ايدينها الثنتين وتضمه على صدرها ..

جاسم : اشوفه وصل لج ..

خلود : حمدالله والله كنت خايفه اني ما امسكه ..

جاسم : ايل اخليج تقرينه لاني لزم اخذ دواي وانام الحين وبكره عندي مراجعه لي مستشفى ..

خلود : طمني عليك .. وانا ابي اسهر عليه ..

جاسم اوكي خلاص ايل تصبحين على خير

خلود : تلقى كل خير في ويهك ..

جاسم : هذه يديده ..

خلود : أي هذه علشانك بس ( ويحمر خدها خجل وتسكر الدريشه ) وتجلس على طرف سريرها وتفتح الكتاب واستغربت من عنوان فاقد الشي لا يعطيه ..

وافتحت الكتاب ومن اول سطر لقت روحها تمشي وراى الصفحات صفحه وراى صفحه وقصه وراى قصه ودموع من غير شعور تنزل من عينها وعلى خدها تجري ..

لين ما طلع الصبح ولقت روحها انتهت من اخر قصه وهي تنصدم من روحها لانه تاثرت وايد في القصص ولا توقعت انها راح تبجي اهكثر .. كل القصص نهايتها حزينه ..

وحست من عنوان انه قصد منه ان جاسم فاقد الفرحه ولا قدر يعطيها لي ابطال القصه الي يكتبها .. وحست بشعور انه انسان وايد طيب وحساس ومرضه اثر عليه وايد .. وغيرت ملابسها وراحت لي مدرسه .. ولما ردت من المدرسه وهي نعسانه ودها تنام قالت حق روحها خني اشوف جاسم رد ولا لين الحين .. وفتحت الدريشه

وشافت جاسم ينطرها ..

جاسم : انا حاس كنتي تبين تفتحين الدريشه الحين ..

خلود : وانت شنو دراك ؟؟

جاسم : احساس ..

خلود : تدري انك مسهرني من امس ما نمت تميت اقرا القصص كله ولا خليت ولا سطر .. كلامك وايد حلو ومشاعرك صادقه .. ماشاء الله عليك والله موهوب ..

جاسم : لا شدعوا هي مجرد قصص اكتبها القصد منها تضيعت الوقت

خلود : جاسم عمرك حبيت ؟؟؟

جاسم : أي حبيبت نوره . وزينب . وريم . وبعد حبيت سميره . وعشقت سعاد مثل ما عشقت مريم .

خلود : بس هذيل ابطال قصتك !!

جاسم : انتي ما لحظتي بكل القصص اسم بطل واحد ..

خلود : قصدق طارق .. أي صح ..

جاسم : انا حبيت هذيل كلهم وعشت في طارق تصدقين كان ودي انهي كل قصه في شي سعيد بس ما اقدر امنحى السعاده وانا بنفسي فاقده ..

خلود : بس يا جاسم ..

جاسم : لا بس ولا شي لا تحولين تقنعيني ..

خلود : ما ادري شنو اقولك .. بس انا اخليك الحين واشوفك بليل لاني وايد نعسانه ..

جاسم : على خير

خلود : تصك الدريشه وترد تفتحه بسرعه .. جاسم جاسم

جاسم : يفتح الدريشه .. نعم

خلود : نسيت اسئلك شنو سويت في المستشفى ؟؟

جاسم : ما سويت شي فحصوني مثل كل مره وصفوني مسكنات وقالوا راجعنا بعد شهر ..

خلود : بشفى ان شالله ..

جاسم : ان شاء الله ..

خلود : نشوفك بليل مع السلامه

جاسم مع السلامه ..

وتقوم خلود الساعه 9 ونص بليل وتركض لي دريشتها وتفتحها ولا تشوف جاسم قدامها ينطرها ..

خلود : من متى انت هني ؟؟

جاسم : انا هني من اول ما خليتني ..

خلود : شنووو

جاسم : أي والله تميت عند الدريشه من اول ما خليتيني .. انطرج ..

خلود : بينها وبين نفسها ( يا بعد عمري ) ما ادري شنو اقولك ..

جاسم : لا تقولين شي كلميني عن روحج انا لين الحين ما اعرف عنج شي

خلود : انا يا جاسم انسانه مثل أي انسانه في الدنيا حبيت واحد لكن للاسف طلع خاين ..

جاسم : بس هذا مو اخر العالم .. والحمدالله انج في اخير كشفتيه ..

خلود : حمدالله على كل خير وان شاء الله الله يعوضني في الي احسن منه ..

جاسم : ( يسكت وينزل راسه ) لا يكون عبالج انا راح اكون ..

خلود : ( يحمر خدها خجل ) ومن قال .. ( وترتبك ) انا اصلا ما فكرت فيك ولا اهتميت لك وهي كله مجرد سوالف واذا تبي اسكر دريشتي ولا راح تسمع صوتي مره ثانيه ..

جاسم : ( يلف راسه لي اتجه ثاني عن خلود ) يكون احسن ..

خلود : انصدمت ولا قدرت تقول شي

جاسم : يلتفت لها والدموع على عينه .. انا اسف .. مع السلامه ..

خلود : جاسم لا تروح ابيك ..

جاسم : نعم ..

خلود : جاسم ممكن نكون اصدقاء .. ولا يكون غير هذا بينا .. انا محتاجه لك يا جاسم ..

جاسم : بس

خلود : هذه المره لا بس ولا شي اقولها لك اسكت وخني اكمل لا اهفك بكس في ويهك ( وتمسح دمعه من خدها وتضحك )

جاسم : يضحك .. ويقول لها الله يقطع ابليسج .. وهم انا بعد احتاج لج ..

خلود : خلاص كل واحد فينا محتاج لي الثاني .. انتهت المشكله ..

جاسم : ايل خلاص .. اصدقاء ..

خلود : زين انت ما كلمتني على روحك ؟؟

جاسم : انا يا خلود وحيد امي وابوي مات من زمان انا ما شفته مات وانا توني صغير ..

خلود : الله يرحمه ..

جاسم : وكنت وايد متفوق في الدراسه لين تخرجت من ثانوي ولما دشيت جامعه ما خلصت غير كورس واحد وياني مرض .. وانا الحين على هذه حاله .. صار لي سنتين ..

خلود : الله يشفيك ..

جاسم : زين انتي صج عندج اخوان ولا خوات ..

خلود : أي عندي اخت وحده وامي منفصله من ابوي صار لهم اربع اسنين ..

جاسم : ايل وين اختج ما اشوفه ..

خلود : والله اختي من ربع الانترنت اربع وعشرين ساعه في غرفته مقابله ..

جاسم : وانتي ما تدشين النت ؟؟

خلود : ولا اواطنه ..

جاسم : ( يضحك ) ليش؟

خلود : بس جي ..

جاسم : زين شلون ويه الدراسه ..

خلود : والله كل شي اوكي ما عاده ما ده وحده ملعوزتني مكرهتني الدراسه ..

جاسم : شنو هي ؟

خلود : مادة الفلسفه …

جاسم : الله يعينج والله .. شنو رايج اساعدج ..

خلود : بس شلون؟

جاسم : انتي باجر عليج هذه الماده ..

خلود : لا

جاسم : ايل حذفي علي كتابج .. ولا عليج ..

خلود : لا يا جاسم ما ودي اعقدك ويها ..

جاسم : لا تعقيد ولا شي ..

خلود : شلون مو تعقيج وهي ام التعقيد كله ..

جاسم : انا اصلا كنت ادبي وكنت ماده هذه عندي سهله عطينيه واذا يتي من دوام اعطيج كتاب وانا ملخصه لج .. ومخطط عليه بعد ..

خلود : اوكي ابي اعطيك ايها ..

وتحذف كتاب خلود لي جاسم ويمسكه جاسم ..

خلود : ايل اخليك الحين ابي انام ساعه الحين يت 12 بليل ..

جاسم : اوكي تصبحين على خير ايل ونشوفج باجر ..

خلود : اوكي مع السلامه

جاسم : مع السلامه

يتبع

لولوه
25-09-2003, 03:03 pm
وقعد جاسم الصبح وجلس يفتح كتاب الفلسفه .. ويقرها فيه ويحول يلخص لكن

شاف اول حرف لي اسم محمد مكتوب في كل صفحه تقريبا .. وبدون شعور مسك القلم ومسح كل حرف لي محمد من الكتاب .. وتم يلخص الكتاب لي ساعه 5 العصر لين انهى المنهج كله .. وبعد التعب مسك جاسم الكتاب وضمه على صدره وتمدد على السرير .. وبعد لحظات سمع صوت دريشة خلود تفتح .. ويقوم ويحول انه يمشي بصعوبه الى كرسيه المتحرك ويتجه الى دريشته ويفتحها .. ولقى خلود ماسكه في ايدها ورده حمراء ..

جاسم : ( يطالع خلود ولا قدر يفرق من احلى الورده ولا خلود ) مساء الخير ..

خلود : هلا مساء النوير .. شلونك جاسم ..

جاسم : حمدالله طيب .. وانا توني الحين خلصت من تلخيص المنهج ما عليج الا تحفضين التلخيص .. وادعيلي بعدها ..

خلود : خني اشوف ايل حذفه علي ..

جاسم : ( يحذف كتاب الى خلود ) ديري بالج لا تطيحين

خلود : ( تمسكه ) ما عليك تراني احسن وحده في الكويت تسد كتب ولا كتاب قدر يفلت مني ..

جاسم : ( يضحك ) ايل خوش .. تصلحين حارس مرمه ..

خلود : ( تفتح كتاب ) أي اف عليك .. ( تنطر الى كتاب ) والله ما ادري شنو اقولك ..

جاسم : شنو ليكون ما قدرت الخص عدل اعذريني صار لي فتره .. والله سويت الي قدرت عليه انا اسف

خلود : لالالا انت فهمتني غلط .. ما شاء الله عليك تلخيصك وايد حلو وهم خطك واضح حيل ..

جاسم : ( يحط ايده على قلبه ) أي شوه الحمدالله اني قدرت الخص لج عدل ..

خلود : واحسن شي سويته ..

جاسم : شنو ؟

خلود : انك مستح اسم زفت محمد ..

جاسم : ( يسكت وينزل راسه ويطالع لي اتجه ثاني )

خلود : تعرف شنو ابي احط بداله ..

جاسم : ( يلتفت لها ) شنو؟؟

خلود : لحظه .. وتكتب بخط عريض اسم جاسم على اول صفحه .. وتوره له ..

جاسم : شنو هذا ..

خلود : هذا اسمك .. هو يستاهل ان ينكتبه ( وتقول حق روحها والله اول ما كتبته كتبه على قلبي يا بعد قلبي )

جاسم : مشكوره ..

خلود : لا عادي كل يوم تعال ..

جاسم : ( يضحك لما دمعت عينه )

خلود : الله ضحكتك وايد حلوه ..

جاسم : بس مو احلى من صوتج .. انا اول ما سمعته مدري شنو صار فيني ..

خلود : ( تستحي ) لا شدعوا ..

جاسم : أي والله يا خلود ..

خلود : تسلم وخلاص تراني مافيني بعد تراني الحين اصدق عمري

جاسم : ( يضحك ) .. بس صدقيني بدون شعور لقيت روحي امسح حرف محمد ..

خلود : ليش مستحته صج ..

جاسم : لانه ما يستاهل وحده مثلج ..

خلود : أي والله .. وانا اتحسف على كل لحظه مضيته ويه ..

جاسم : خلاص انسيه ولا تذكرينه لانه ما يستاهل حتى تذكرينه …

خلود : اوكي ..

جاسم : أي صج متى عيد الحب ..

خلود : بسرعه.. باجر .. و ليش تسال؟؟

جاسم : لاني ما عمري في حياتي ما عيدت فيه ..

خلود : وشنو ودك تعايد فيه ؟؟

جاسم : أي .. ودي ..

خلود : ( وهي تبتسم ) وحق منو الهديه راح تيب ..

جاسم : حق امي ..

خلود : ( تبدلت ابتسامتها الى خيبت رجى ) اها .. زين تسوي تستاهل امك ..

جاسم : وانتي راح تعطين هديتج حق منو؟؟

خلود : ( بغضب ) طبعا حق امي .. يالله جاسم اشوفك على خير ( وتسكر الدريشه ) وتجلس على الارض وهي معصبه .. وتقول شنو فيها لو دز لي هديه ..

وفي ناحيه ثاني يجلس يفكر جاسم شنو يجيب هديه وجت على باله انه يجيب دبدوب وباقة ورد صناعي .. وينزل من الشقه وهو يمشي وحط ايده على طوف العماره وبكل صعوبه يجر خطواته والتعب يبين عليه .. لين وصل محل الهدايه الي كان تحت العماره ولما دخل محل شاف خلود واقفه محتاره شنو تشتري مدت ايدها على دبدوب لونه احمر وبين ايدينها قلب مكتوب فيه ilove you وسرحت يد جاسم لها وقال لو سمحتي هذا لي ولما التفت خلود انصدمت و ارتبكة ولا قدرت تقول شي

جاسم : وهذه بعد باقة ورد صناعي ابي اخذه

خلود : وكل هذا حق امك ..

جاسم : انا اكتشفت انه امي ما تحب هذه سوالف وتقول كل هذه خرابيط وانا على هذا راح اهديه لج انتي

خلود : حست روحها تطير من فرحه .. وحتى انا بعد امي ما تحب عيد الحب وعلى هذا انا راح اهديك هذا القلب الكرستالي ومكتوب اول حرف من اسمي k .. يالله انا ابي اروح واشوفك باجر .. بليل ..

جاسم : ان شاء الله ..

وتطلع خلود بعد ما حاسبت على اغراضها .. ويصعد جاسم الدرج لانه كان الاصنصير مسكر .. وبعد ما وصل لي لغرفته حس انه ما يقدر يمشي خطوه وحده .. وسقط على باب غرفته وبعد صعوبه قدرت امه تشيله وتحطه على افراشه وهي تعابته ليش نزل .. وهو ولا يقدر ياخذ نفس .. قال كان ودي ايب هديه يا يمه لي شخص عزيز علي .. وتطلع امه والدمعه على خدها حزن على ولدها ..

اليوم الثاني الساعه 10 بليل

جاسم : ( يفتح دريشته في نفس لحظه دريشة تفتح دريشة خلود )

خلود : جاسم وينك العصر ماشفتك ؟؟

جاسم : والله يا خلود ما قدرت اقوم من فراشي كله من التعب الي تعبته بسبت الدرج وروحتي لي محل ..

خلود : انا اسفه يا جاسم ..

جاسم : لا يبه ما صار الا كل خير .. على فكره وايد عاجبني القلب مشكوره عليه ..

خلود : وهم الدبدوب وايد حلو نومته وياي امس حظنته على صدري .. وباقة ورد حطيته يم راسي علشان كل يوم اجدد يومي فيها

جاسم : وحتى قلب الكرستال مالج حطيته يم راسي .. بس صج ما سئلتي روحج ليش شريتي ورود صناعيه مو طبيعيه ؟؟

خلود : مو مهم صناعي ولا طبيعي المهم منك ..

جاسم : لا مهم .. لانه طبيعي يذبل بسرعه اما صناعي يدوم ولو جاء يوم وذبل الي في قلبي لج ما يذبل وحبي لج ما عمره يذبل

خلود : ( تسكت وتبتسم ) توك قدرت تقوله وانا هم احبك يا جاسم .. وكل عام وانت بخير يا حبيب عمري ..

جاسم : وانتي بخير يا عمري ..

كانت هذه ليله اسعد ليله لي جاسم وحس انه الدنيا صج حلوه وصار يتغنى ويه خلود في ( ابتسم واضحك تره الدنيا حلوه ) وتموا يقلونها لي بعض لين الفجر لين ما حرم بعضهم سلطان النوم ..

اليوم التالي المغرب ..

خلود : ( بصوت خفيف ) تنادي جاسم .. جاسم جاسم جاسم ..

جاسم : يفتح الدريشه . هلا خلود اعذريني كنت بره الغرفه ..

خلود : هلا بعمري شنو رايك فيني وانا متزينه ولبسه احلى ملابسي ..

جاسم : رووعه والله .. ما شاء الله عليج ..

خلود : مشكوره بس انا لبسه لاني ابي اروح لي عرس بنت خالي .. وقلت اول واحد راح يشوفني هوجاسم وترخص منه اني اروح .. والحين بعد اذنك ممكن اروح

جاسم : طبعا لا خلج وياي ..

خلود : خلاص ايل ابي اغسل ويهي وسكر الباب واقعد وياك لين الفجر

جاسم : تعالي وين رايحه اضحك وياج ..

خلود : جاسم والله لو بغيت اني اقعد اقعد .. هو بيني وبينك القعده وياك تسوى الدنيا ومافيها ..

جاسم : بس هذه بنت خالتج ..

خلود : ويعني .. انت لا تعتبر انه في احد في الدنيا احبه اكثر منك .. والله الي خلقني وخلقك اني احبك انت اكثر شخص عندي في دنيا خلود لو حطوا ميزان وزنوا حب ناس كله بعضهم ووزنوا حبي لك انت لي صار حبي هو اثقل .. انت ما تعرف شكثر احبك .. شنو اسوي علشان اثبت اني احبك

جاسم : انج تروحين عرس بنت خالتك .. وتديرين بالج من عمرج وتقرين المعوذات قبل لا تدشين العرس .. تره عيون الناس ما ترحم يا حياتي

خلود : ان شاء الله .. وحاضره .. وما طلبت شي .. ويالله مع السلامه .. واشوفك بليل

جاسم : ان شاء الله بس لا تطولين علي انا راح اتم انطرج .. ولا راح ارتاح لين اشوفج ..

خلود : وانا ما راح اطول الساعه 10 ان شاء الله اكون هني ..

جاسم : ان شاء الله

وتروح خلود ويتم جاسم ينطرها عند الدريشه .. ولما يت ساعه 10 قالت خلود حق امها انها راح ترد ويه السايق .. لكن امها رفضت لانه خايفه ترد خلود ويه السايق بروحها في لليل .. لكن خلود اصرت وراحت بدون لا تدري امها وردت ويه السايق .. وكان جاسم ينطرها عند الدريشه كان يروح ويرد في كرسيه وكانت خلود لحظتها تركض على الدرج لين توصل الى الشقه .. لكن كان جاسم مل من كثر ما نطر وقال حق روحه كيد ما راح تي وقام بصعوبه من كرسيه علشان يطفي ليت الغرفه .. ولا خلود تدش غرفتها بسرعه وتركض الى دريشتها وتفتحها .. وتشوف جاسم يبي يسكر الليت ..

خلود : جاســــــــــــم انا رديت ..

جاسم : التفت بسرعه وما قدر يوزن روحه ويطيح على ارض ..

خلود : جاسم جاسم!!!

جاسم : ( بصعوبه يقترب من الكرسي المتحرك وهو يزحف لين ما ارتكز على حافت السرير وحلس على الكرسي ) سوري بس انتي فاجئتيني

خلود : ( وهي حاطه ايدها على قلبها .. الله ياخذك قطعت قلبي .. لحظه خلني اقعد والله احس روحي طلعت وريولي ما تشيلني ..

جاسم : لا سلامة قلبج يا يا بعد قلبي انتي ..

خلود : وانا ناقصه تخرع بروحي انا متخرعه ؟

جاسم : عسى ما شر حياتي شنو فيج..

خلود : يا عمري انا طلعت من العرس وامي ما تدري علشان هي كانت رافضه ردتي بروحي ويه السايق ..

جاسم : زين ليش ما سمعتي كلام امج !!!

خلود : ( وهي مبتسمه ومستحيه ) اول شي انا وعدتك اني أي الساعه 10 ولا اقدر اخالف وعدي ..

جاسم : لا والله .. قولي صج

خلود : صج صج ..

جاسم : أي صج صج ..

خلود : لاني كنت مشتاقه لك موت والله تولهت عليك ولا قدرت حسيت روحي انه الدقيقه مثل الساعه والساعه مثل السنه عنك يا حياتي .. ما ادري شنو سويت فيني خليتني احبك جي .. جاسم ..

جاسم : هلا

خلود : لو في كلمه اكبر من احبك جان قلتها لك بس يا حسافه ما فيه … جاسم !!

ترض في كلمة احبك من كل قلبي ويا ليت تبين كثر حبي لك ..

جاسم : ( ساكت )

خلود : جاسم .. شفيك ساكت

جاسم : خلود والله احبـــــــــــــج

خلود : يا بعد عمر خلود والله .. فديت عمرك والله ..

جاسم : وعمرك يا حياتي .. لحظه ابي اوريج شي .. (ويورح لي زاوية الغرفه ويجيب في ايده قفص ذهبي اللون وفيه عصفورين من عصافير الحب واحد لونه احمر والثاني لونه اخضر ) حياتي شوفي

خلود : الله روعه شحلاتهم ..

جاسم : هذه امي يابته لي اليوم بعد ما طلعتي على طول ..

خلود : وايد حلوين يا حياتي ..

جاسم : ولا وسميتهم بعد .. الي لونه احمر هي انتي خلود والي لونه اخضر انا جاسم ..

خلود : يت عمري انت والله ..وان شاء الله والي جمع هذا عصفورين في قفص ذهبي .. يجمعنا في قفص حياتنا .. وتكون لي حقي بروحي واكون لك انت .. بس متى يارب ..

جاسم : حياتي عن قريب ان شاء الله وان شاء الله بعد ما ارجع من السفر ..

خلود : ( تقاطعه ) أي سفر ومتى راح تسافر ..

جاسم : هذه السفره لي لندن راح اتعالج هناك .. وصفوني دكتور هناك متخصص مثل هذه الامراض النادره .. وراح اسافر بعد اسبوع ..

خلود : ( تسكت وتنزل الدمعه من عينها ) راح اشتاق لك وايد ..

جاسم : لا تبجين يا حياتي .. راح ارجع لج ان شاء الله

خلود : ان شاء الله ..

وتمشي ايام ثقال على خلود وهي تتحسف على كل لحظه تبتعد عنها عن جاسم لي درجه انها ما تنام غير ساعات قليله .. وكانت طول اليوم بقرب من جاسم تكلمه .. وهو يواسيها ويوعدها انه راح يرجع لها ..

ليــــــــــــــلة السفر ….

خلود : ( وهي تبجي ) راح تسافر يا جاسم …

جاسم : والله يعز علي نفسي اني اخليج وراح اشتاق لج وايد .. بس شنو اسوي ..

خلود : بس راح اشتاق لك وايد وما ادري شنو راح يصبرني على افراقك ..

جاسم : شوفي اذا اشتقي لي اقري من الكتب الي عطيتج ايها .. وراح تهون عليج ..

خلود : والله ما يهون علي احد غير شوفتك ..

جاسم : يا بعد عمري ما تخافين ما راح اطول .. بس حياتي عندي طلب .. من زمان كان ودي اقولها لج بس مستحي ..

خلود : يا عمري والله .. عيوني لك والله امرني !!

جاسم : ابيج تغني لي !!

خلود : يا عمري بس هذا .. شنو تبين اغني لك ..

جاسم : أي شي تبينه ..

خلود : يا عمري .. راح اغني لك اغنيه حقت نوال .. غالي غالي ..

(وتغني )

غالي غالي لو يبعد مها يطول الصد … شوفت جاسم ساعات عقب البطه تسعد

خلود : جاسم والله انك غالي .. علي وراح اشتاق لك وايد .. اعذرني ما اقدر اكمل .. ( وتبجي )

جاسم ( يغني ويحول ان دمعته ما تنزل )

غاليه غاليه لو تبعد مها يطول الصد :: شوفة خلود ساعات عقب البطه تسعد ..

خلود : ياعمري والله .. ( ويغنونها لي ساعات طويله لين ما انتصف الليل .. ) ورتاحت خلود شويه .. من ( الحزن )

جاسم : حياتي انا اسف بس لازم انام انا الحين ,,

خلود : خلاص نام الحين وانا الصبح اقومك بس خل دريشتك فاتحه ..

جاسم : خلاص عمري لو قدرتي الساعه 8 الصبح قوميني علشان اقعد وياج شويه وبعدين اسافر الساعه 10 الصبح لازم اكون في المطار ..

خلود : يعني تقعد وياي بس ساعتين ..

جاسم : خلاص الساعه ست قوميني ..

خلود : يا عمري خلاص راح اتم سهرانه لين الساعه 6 الصبح ..

جاسم : لا عمري لا لازم تنامين ..

خلود : لا حياتي .. ابي اقعد اقره كتابك الي كاتبه .. واقعد اتخيل روحي انا بطلة القصه .. وحول في عقلي اني اعدل في نهايه وتكون سعيده ..

جاسم : اذا جي اوكي .. يالله تصبحين على خير ..

خلود : وانت من اهل الخير ..

وتجلس خلود تحت الدريشه وتمسك الكتاب وتقره فيه .. لين ما نامت وهي جالسه وتقوم الساعه 9.30 على صوت العصافير الي في قفص جاسم وهي مفزوعه .. وتوقف على الدريشه .. ويطيح عينها على قفص عصافير وعصفور اخضر ميت وعصفوره الحمره تغرد في صوت عالي وحزين .. وتسقد بقرب من عصفور الخضر .. وتصيح خلود على جاسم الي متمدد على الفراش ..

خلود : جاسم جاسم ..

جاسم يا حياتي رد علي .. جاسم شفيك جاسم يا عمري .. رد روحي وتكلم .. يا جاسم .. جاسم وينك .. جاسم حياتي امانه رد علي .. جاسم .. جاسم .. ليش ساكت ما ترد علي .. شفيك .. جاسم جاسم جاسم جاسم .. وتدخل ام جاسم على صوت صراخ خلود وتحرك جاسم من فراشه ولا يتحرك تحول تكلمه ما يرد عليها .. لانه قبل ساعات قليله قد طلعت روحها الطيبه من جسمه .. قبل لايسافر ويتعالج .. وتصارخ خلود وبغير شعور تسقط خلود من دريشته من الدور ثالث الى ارض العماره .. وتركض امها على صوت ضراخ الى ارض عماره وتحول تشيله وتسعفها الى اقرب مستشفى ..

في غرفة العناية المركزه ..

دكتور : ام خلود .. الحمدالله بنتج تعدت مرحلة الخطر .. والرضوض الي فيها ممكن تتعالج وتروح مع الايام .. بس

ام خلود : بس شنو يا دكتور ..

دكتور : بس خلود ما تقدر تمشي بعد مره هذه .. انا اسف حولنا على قدر ما نقدر بس ما في امل تمشي على ريولها مره ثانيه ..

وتجلس تبجي ام خلود على حض بنتها الي تدمرت حياتها وهي في عمر الزهور ..

وبعد عدة اسابيع ترد خلود لي شقه وفي نفس اللحظه تسكر ام جاسم دريشة المرحوم جاسم وتعزل من الشقه .. وتدخل خلود غرفتها وتقول حق اختها و امها ان يخلونها بروحها .. وتحرك خلود كرسيها المتحرك الى دريشتها وتفتحها .. وملامح الحزن باينه عليها .. وتجلس تنظر الى دريشة جاسم .. وتمسك في يدها كتابه ويدها ثانيه على خدها وتنظر الى النافذه .. تنظر الى يجي اليوم الي يفتح فيه اسير النافذه نافذتها !!!!!
النهاية……..




B]خليجية
موضوع رآئع …[ومتميز]

دمتي على هذا النهج [وأفضل]…

نحن بشوق لرؤية إبداعك [القادم]..

أشكر لك تميزك [الدآئم]…

تقبلي [مروري]..

شمـوخ وكلي طمــوح
خليجية
[/B][/QUOTE]

الحب الصـادق الوحيييد هو الحب في الله




يا الله قصة رائعة جدااا.



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

اب وام ياكلون لحم ابنتهم بفعل خادمه . || رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم

كل منا له ماض وذكريات لا يحب ان يتذكرها وقفت جميله على شرفة الغرفه لتشاهد شروق الشمس وذهاب الناس لاعمالهم
والأطفال إلى مدارسهم ، فمكثت مدة طويلة تنظر ، فشهقت شهقة قصيرة من أعماق قلبها الصغير .
أخذت تخيط ذكريات الأمس الأليم عندما كانت شابة في مقتبل العمر أنهت دراستها الجامعية وبدأت حياتها العملية ، تقدم لها شاب وهو زميل لها في العمل ، وافقت عليه دون تردد ، لحسن سلوكه وسيرته الطيبة ، تزوجا وعاشا معا حياة جميلة جدا وزادت سعادتهما عندما أثمر زواجهما عن طفلة جميلة تدعى " خلود " ملأت عليهما حياتهما حبا وفرحا وسرورا ، ولكن مشاغل الحياة جعلت جميلة تضطر إلى الاستعانة بخادمة تعينها في المنزل وفي أثناء غيابها لتهتم بالصغيرة .

ومرت الأيام سريعة وبدأت خلود تكبر وتكبر معها شقاوتها . وفي أحد الأيام بينما كانت جميلة عائدة من العمل وجدت الصغيرة في المطبخ وفي يدها آلة حادة كادت أن تقطع يدها ، فأسرعت جميلة وأخذت الآلة من يدها وراحت تبحث عن الخادمة في أرجاء المنزل بجنون ولكن دون جدوى لقد اختفت وكأن الأرض أضمرتها فجلست تنتظر عودتها بفارغ الصبر .
قالت محدثة نفسها " عجبي لهذا الزمن الغريب الذي تترك فيه الخادمة بيت مخدومتها لتذهب للسمر والرقص " .
اجتاحتها ثورة جامحة من الغضب فأخذت الخادمة وجرتها إلى المنزل وعنفتها بقوة وانتظرت عودة زوجها ليرى ما العمل مع الخادمة ، وما عن عاد زوجها من عمله حتى أخبرته بكل ما حدث فقر أن يخصم من معاشها حتى لا تعود لمثل هذا التصرف مرة أخرى . فسكت الخادمة دون أن تتفوه بكلمة ولا أحد يعلم ما تضمره نفسها وراء هذا السكوت .

ومرت الأيام بعد هذه الحادثة بسلام ، وازداد عمل الوالدين وانشغالهما عن المنزل وازداد معه عذاب الطفلة حيث أن الخادمة كانت تضربها بقسوة وكانت تمنعها من الأكل لأيام طوال بحجة أنها السبب في خصم معاشها .
عاشت الطفلة في عذاب لشهور عدة حتى لاحظت جميلة أن ابنتها أصبحت هزيلة جدا وقل نشاطها عن السابق ، كانت ترى في عيني خلود ألما كبيرا ولكنها كانت تحبس دموعها خوفا من أن ينزل بها عقاب أش وأقوى مما تعاني منه الآن . وفي يوم حدث أمر لم تتوقعه الخادمة فقد ، عادت جميلة مبكرة من العمل لرعاية ابنتها لمعرفة ما الذي حل بها .
قضت جميلة اليوم بأكمله مع خلود تداعبها وتلاعبها وتحكي لها أجمل الحكايات وتنسج لها أحلى الأحلام الوردية وما إن انتهت مرح حتى أخذتها إلى الحمام لتستحم وتخلد بعد ذلك إلى النوم ، لكنها صدمت عندما رأت جسم الفتاة المليء بالجروح والكدمات القوية ، استدعت الخادمة على الفور وطلبت منها التفسير ، فأجابت الخادمة بسرعة حيث أنها كانت تتوقع مثل هذا السؤال ." لقد سقط عليها الكرسي أثناء لعبها تحت الطاولة فسبب لها بعض الكدمات ، أما الجروح فقد حدثت لها بسبب شقاوتها عند محاولتها تسلق الشباك في حديقة جارتنا " .
لم تدخل حج الخادمة رأس جميلة . فقررت مراقبتها ولكن الخادمة كانت أذكى من أن تقع في الفخ ، لذلك توقفت عن تعذيب خلود لبعض الوقت لحين انتهاء مراقبة جميلة لها ، وبعدة فترة وليست بالقصيرة من الزمن اطمأنت جميلة بأن الخادمة ليس لها دخل فيما يحدث لخلود وعندما تأكدت الخادمة أن المراقبة قد انتهت حضرت لأكبر انتقام من جميلة وزوجها المتسلط واقترب موعد الانتقام ، وفي لحظة انسلال القمر وحلول الظلمة ، وصل الزوجان معا إلى المنزل مسرعين وكأن شبح الجوع يركض خلفهما ، وما إن دخلا من الباب حتى اشتما رائحة رائعة تنبعث من المطبخ . أسرعت جميلة لترى اللحم المشوي في الفرن ، أطفأت الغاز بسرعة ثم قامت بوضع اللحم في الأطباق وتقديمه لزوجها ، فأكلا حتى شبعا وقبل الذهاب إلى النوم ، قامت جميلة بالمرور على غرفة صغيرتها لتقبلها وهناك حدثت الطامة حيث أنها لم تجد الطفلة في سريرها فأسرعت بالذهاب إلى غرفة الخادمة لربما ذهبت للنوم معها ، ولكنها لم تجد لا الطفلة ولا الخادمة أيضا . صرخت صرخة مدوية هزت أركان الشقة الصغيرة .
راحت تبحث عن ابنتها بجنون في الشقق المجاورة ولكن بحثها كان بلا جدوى ، قاما بإبلاغ الشرطة وبدأت الشرطة في تحرياتها وبعد أسبوع من البحث المضني وجدوا في القمامة المجاورة للعمارة يدين ورأسا ورجلين وأجزاء الجسم الداخلية وتبين لهم بأنها لطفلة صغيرة لصغر الأعضاء الموجودة في الكيس ، استدعوا جميلة وزوجها لعلهما يتعرفان على الوجه حيث أنه كان مشوها قليلا بفعل أداة حادة ، وعند حضور الزوجين التعيسين أغمى على جميلة حال رؤيتها للوجه فقد كان الوجه الذي رأته وجه طفلتهما البريئة ولم يتفوه زوجها بأية كلمة .
وبعد لحظات أفاقت جميلة من إغمائها لتواجه الواقع المرير وفي تلك اللحظة دخل رجل وأبلغ الضابط أنهم عثروا على الخادمة وهي تحاول اجتياز الحدود ، وما إن رأت جميلة الخادمة حتى انقضت عليها كالوحش الكاسر تريد أن تقتلها لما فعلته بابنتها البريئة ولكن الضباط أبعدوها عن الخادمة وقاموا بتهدئتها أخرجوها إلى الخارج وبدءوا في استجواب الخادمة ، وعند سؤالها عن الأسباب والوقائع ، أقرت بكل ما فعلته قائلة :
نعم أنا من قام بقتل هذه الفتاة المشاكسة ، لقد ذقت الأمرين من وراء عنايتي بها ، لم أستطع تحمل شقاوتها وإهانات السيدة المستمرة لي ، لم تكن تجعلني أرتاح ولا أخرج كسائر الخادمات حتى أنها سلطت زوجها علي حتى يخصم من معاشي ، فقررت الانتقام منها ومن زوجها وأحلت حياة هذه المشاكسة إلى جحيم لا يطاق فكنت أمنعها من اللعب أضربها ضربا مبرحا حتى يسقط الدم من جسمها وأيضا منعت عنها الطعام لفترة طويلة جدا وفي الأخير قررت قتلها ، استدرجتها إلى المطبخ بحجة أني أعددت لها طعاما ثم قمت بلصق فمها وربطت يديها ورجليها ولم أود قتلها في البداية بل فضلت تعذيبها حتى الموت لتحي بالعذاب الذي سببته لي على مدى سنوات طوال ، وفي البداية قطعت يديها واستمتعت برؤيتها تئن من الألم دون أن تستطيع الاستنجاد بأحد ، ومن ثم قمت بتقطيع رجليها وفي النهاية قمت بقطع رأسها وإنهاء حياتها ، وبعد ذلك وضعت اليدين والرأس والرجلين وأجزاء جسمها الداخلية في كيس قمامة أسود اللون ورميته في القمامة المجاورة للعمارة بينما قمت بتقطيع جسما إربا ثم قمت بتبتيل قطع اللحم وضعتها في الفرن ، وبعد ذلك قمت بالرحيل ولكني وضعت هدية للسيدة جميلة في خزانة المطبخ أظنها ستشكرني عندما تراها .
أخذت الخادمة إلى السجن في انتظار محاكمتها . وعندما عرف الزوجان بأن العشاء اللذيذ الذي أكلاه ليلة اختفاء الطفلة والخادمة هو لحم طفلتهما لم يستطيعا الثبات فانهارت جميلة وأصيبت بانهيار عصبي وأصيب الزوج بشل نصفي من وقع الصدمة عليه ولم يستطيع الصمود كثيرا فمات بعد أسابيع قليلة بينما بقيت جميلة تصارع الذكريات المريرة وحدها بلا أنيس أو صاحب أو ونيس ؟ ولكن هل تعرفون ما هي هدية الخادمة لها ؟ لقد كان قلب الصغيرة خلود في صندوق وقد غرزت شوكة في وسط القلب .. فهل رأيتم كيف ضاعت الإنسانية

الله لايوفقها بنت اللذين
:10_9_134[1]:




امين

ياربي هالزمن يخرع

مشكورة ياقلبي

يعطيك العافيه

تقبلي ودي قبل ردي




لاحول ولا قوة الابالله

حرام ماقدرت الا في الطفله البريئه

الله ينتقم منها المجرمه

والله القتل قليله فيها

حسبي الله ونعم الوكيل

يسلمو تقبلي مروري




الله لا يوفقه ان شاء الله
شو هاد هي خاينة الله ان شاء الله ينتقم منها انتقام شديد



لا حول ولا قوه ألا بالله العلي العظيم



التصنيفات
قصص و روايات

قصة جميلة جدا

قصة جميلة جدا

طلب موسى عليه السلام يوما من الباري تعالي أثناء مناجاته أن يريه جليسه بالجنة في هذه الدنيا
فأتاه جبريل عليه السلام على الحال وقال: يا موسى جليسك هو القصاب الفلاني .. الساكن في المحلة الفلانيه
ذهب موسى عليه السلام إلى دكان القصاب فرآه شابا يشبه الحارس الليلي وهو مشغولا بيع اللحم
بقى موسى عليه السلام مراقبا لأعماله من قريب ليرى عمله لعله يشخص ما يفعله ذلك القصاب

لكنه لم يشاهد شيء غريب
لما جن الليل أخذ القصاب مقدار من اللحم وذهب إلى منزله .

ذهب موسى عليه السلام خلفه وطلب موسى عليه السلام ضيافته الليلة بدون أن يعرّف بنفسه …

فاستقبله بصدر رحب وأدخله البيت بأدب كامل وبقى موسى يراقبه

فرأى عليه السلام أن هذا الشاب قام بتهيئة الطعام وأنزل زنبيلا كان معلقا في السقف

وأخرج منه عجوز كهله غسلها وأبدل ملابسها وأطعمها بيديه

وبعد أن أكمل إطعامها أعادها إلى مكانها الأول . فشاهد موسى أن العجوز تلفظ كلمات غير مفهومه

ثم أدى الشاب أصول الضيافة وحضر الطعام وبدأوا بتناول الطعام سوية
سئل موسى عليه السلام من هذه العجوز ؟
أجاب : هي أمي .. أنا أقوم بخدمتها
سئل عليه السلام : وماذا قالت أمك بلغتها ؟؟
أجاب : كل وقت أخدمها تقول :غفر الله لك وجعلك جليس موسى يوم القيامة في قبته ودرجته

فقال عليه السلام : يا شاب أبشرك أن الله تعالى قد استجاب دعوة أمك

رجوته أن يريني جليسي في الجنه فكنت أنت المعرف. وراقبت أعمالك ولم أرى منك …

سوى تجليلك لأمك واحترامك وإحسانك إليها
وهذا جزاء الإحسان واحترام الوالدين

************ ********* ********* ********* ********* *

دعاء للوالدة

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك
اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا
اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة
اللهم أسعدها بتقواك
اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا
اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك
اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها
اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها
اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها
اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر
اللهم واختم بالحسنات أعمالها….. اللهم آمين
اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها
اللهم ورضها علينا ، اللهم ولا تتوفاه إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله و صحبه ومن تبعهم

بإحسان إلى يوم الدين

واعلم لو نشرته لأصدقائك ستكون هناك رحمه لوالدتك فلا تبخل عليها بالرحمة

وجزيت خيراً

اللي أمه حية ترزق الله يطول له بعمرها ويريح بالها ويعطيها الصحة والعافية وكل الخير

واللي امه متوفية الله يرحمها برحمته ويتغمدها بواسع جناته يا أرحم الراحمين

وللأب كذلك




اللهم امين
جزاك الله خير الجزاء



شكر اختي على مرورك



يسلمو



تسلمى حبيبتى وجزاك الله خيرا



التصنيفات
قصص و روايات

قصه واوووووووووو رائعه

الحلقة الاولى

نور بنت جميلة واحلى حاجة فيها برائتها ورقتها
نور يتيمة الابوعندها ام جميلة اوى بتحبها وبتخاف عليها وهما الاتنين مرتبطين ببعض اوى
والدة نوربتشتغل شغلانة كبيرة اوى وبحكم الشغلانة دى مش بتكون فى مدينة معينةيعنى ممكن تسافر كتير.
وبعد وفاة والد نورجه لمامت نور شغل اساسى ونهائىفى اسكندريةومن هنا هتبدا وتدور الحداث.
………………………… ……………….. .
الام:نوووور نووووور انتى لسه نايمة مش معقول يا نور انتى شهادة اعداديةيعنى لازم تذاكرى خلاص الامتحانات على الابواب قومى بقى تصدقى انا غلطانة انى خليتك تدرسى منزلى انتى كان لازم تنزلى وتحضرى واخدة المنزلى ومقضياها نومالا ما شوفتك بتذاكرى الصبح(معلش يا جماعة نسيت اقولكم ان مامتها رغاية موت)
نور:خلاص يا ماما خلاصهقوم اهو خلاص هقوم (وتبرطم وتقول ) دة ايه دة مش معقول رغى رغى على الصبح كدة
الام:بتقولى حاجة يا نور
نور:لالالالالالالالاوانا اقدر انا بقول ايه اللى جابك من الشغل بدرى كدة ومصدعانى
الام:اخس عليكى بنت وحشة انا مصدعاكى ماشى يا نور طب مش هحكىبس
نور:لا يا مامتى هو انا اقدر ازعلك ولا اصدع منك يا ماما انتى قدرى يعنى امر ميئوس منه
الام:هههههههه كدة يا نور طب اقعدى بقى واسمعى .
نور:ممممممم خير يا ماما .
الام:دلوقتى انتى عارفةاننا هنا لوحدنا وملناش غير خالك (يحيى)وهو فى الاسماعيليةوفين وفين لما بيجى .
نور: طيب واي الجديد يا ماما ..في ايه
الام : مفيش يانور كل ما في الموضوع اننا هنسافر اسكندريه وهننزل في قريه متكاملهيعني مش هنحتك بحد واهو تدخلي الثانوي هناك
نور : ماما انتي عايزاني اسيب صحابي واهلي هنا… ازاي !!؟
الام : يا نور يا حبيبتي هناك اكيد هنقابل ناس كتير ونعرف اكتر… ( وعامله نفسها زعلت) خلاص لو مش عايزه يا نور انسي الموضوع ده…
نور : لا يا ماما انا مقدرش ازعلك بس… خلاص يا ماما بس سؤال ليه هنسافر اصلا ؟!
الام : جالي تثبيت لشغل وهيكون هناك بدل مانا بسافر افضل اشحتطك معايا عند خالك
نور : امممممم لا يا ماما مدام لشغلك براءه والمفروض هنسافر امتي
الام : بعد ما تخلصي امتحاناتك هنسحب الورق ونسافر باذن الله …
نور :
باذن الله … وربنا يكتبلنا السعاده هناك
وبدات امتحانات نور ونور كانت مجتهده مشاء الله وخلصت الامتحانات ونور جابت مجموع كويس

جدا ودخلت ثانوي عام وفعلا سحبو الورق …… ولمو كل ذكرياتهم وراحو علي اسكندريه

دنيا تانيه وهوا تاني روح تانيه

حاجه كده جميله اوي … ووصلو ونزلو في القريه اللي اتحجز لمامت نور فيها

…………….
نور : ماما ده شاليه ؟

الام : عادي يعني يا نور شقه بس صغيره … بس اي بقي في جناين ومول وكل حاجه ممكن

تحتاجيها.. حتي مدرستك اللي هقدملك فيها … هنــا !

نور ! : هنا.. طيب كويس اهم حاجه يا ماما تكون مدرسه كويسه انا باذن الله هدخل طب

يعني هدخل طب… ومش عايزه بقي نظام المدارس اللي ميجبنيش

الام : لا حبيبة ماما متخفيش دي مدرسه كل البنات والولاد اللي فيها ولاد ناس محترمين..

نور : ايه ولاد يعني ضياع يا ماما ونظام دلع ….. يوووو يا ماما بقولك مش عايزه مدرسه بايه

الام : نور انا متاكده انها مدرسه كويسه يلا عشان نقدم الورق

نور : انزلي انتي يا ماما انا هفرغ الشنط….

ونزلت مامت نور … ونور خايفه انها متحبش المدرسه ومتدخلش الكليه اللي بتحلم بيها

المهم قررت نور تنزل تمشي تحت……. ووهيا بتتمشي لقت…….

انتظروا الحلقه الثانيه
:11_1_212[1]::11_1_212[1]::11_1_212[1]::11_1_212[1]:




الحلقة التانية

وهيا بتمشي لقت كوره خبطت في دماغها وصو ت شباب بيضحك

مسكت الكوره ولفت ورفعت النضاره عل عنيها…

ولد منهم ( وماسك نفسو من الضحك) : انا واحنا متاسفين الكوره ممكن..

نور : الكوره ممكن.. انت تخبطني في دماغي وتضحكو وكمان عاوز الكوره

الولد: عادي محصلش حاجه احنا كنا بنلعب ف شوطنا دماغك في الكوره

نور ومش فاهمه حاجه : نعم !!!!

الولد : قصدي شوطنا الكوره في دماغك .. صح كده… متاسفين معلش

نور : اهي اجري خدها بقي وتاني مره ابقو خدو بالكو من كور الناس .. يووو قصدي دماغ الناس

اوعي كده …

ورجعت نور عل البيت ومتنرفزه وقاعده تقول : بدايه مهببه من اولها كوره في دماغي اةةةة

يا دماغي فينك يا ماما..

ووصلت نور الشاليه ودخلت وماما كانت لسه مجتش فضل قاعده وظبطت البيت … والباب خبط

نور : حااااااااااضر انا جايه يا ماما انا جايه.. انا حطيت النضاره فين.. فييييييييييييييين

نور ( فتحت الباب) : مااا… انت تاني انت هنا ليه هاااااااا

الولد: انا حبيت بس اعتزرلك عن اللي حصل والله انا وصحابي كنا مش قاصدين انا ساكن هنا

جمبكم… واسمي ادهم وو ( وقامت مقطعاه)

نور : وانا مالي ساكن هنا ولا ساكن فين ومالي باسمك وفصلك متشكرين اي خدمه

ادهم : انتي غريبه طب عل فكره بقي انا مجتش اعتزرلك ولا حاجه وانتي تساهلي تتخبطي بالكوره والمره الجايه هخبطك ( وقبل ما يكمل كان بوز الباب في وشو) وطرررررررررررخ

نور ( من جوه ) : ههههههههههههههه نعيما يا باشا المرادي في انفك المره الجايه الامر ميسلمش هههههههههه

ومشي ادهم عل الشاليه بتاعهم واةةة يا انفي والحقيني يا ماما انفي المسمسمه

والدة ادهم : مالك يابني في ايه؟!!!

ادهم : انفي انا مستقبلي راح خلاص مش هعرف العب كوره تاني

والدة ادهم : ههههههههههه ومال الكوره بالانف يا مشاغب انت ادخل يلا ادخل خد دش

ودخل ادهم وخد دش نام………

الباب خبط تاااااااااااااااااني … بس عند نور

نور : اوووووووووف ايه الحكايه بقي …. والله لو هوا لا اوريه هه

نور : وبعديـــــــــــــــــــــــ ماما حبيبتي

والدة نور باسغراب: وبعدين ايه يا نور!!!

نور : لالالا مفيش وبعدين اتاخرتي ليه؟!!

الام : اممممم مفيش يا ستي كان اخر امل لتقديمك في المدرسه تخيلي

نور : بلا ارف يا ماما انا الف مدرسه تتمناني المهم جبتلنا اكل انا هموت من الجوع..

الام : يوووو نسيت اشتري ….

نور : نعم نسيتي ياربي يا ماما ده انا جعانه…

الام : بصي يا نونه انتي تنزلي السوبر ماركت تحت اشتري حاجه نعملها في السريع كده

نور : امممممممم طيب قومي هاتي فلوس ( وقبل ما تكمل وبابتسامه واضحه عل ماما)
الفلوس اهيييييييي

نور : طيب مش هتأخررررر

ولقت باب الشاليه اللي جمبيهم بيتقفل وصوت زي ادهم بيقول خلاص حفظت

عيش فينو وجبنه كوره وبيـــف …. وصوت تاني من جوه : ولبن يا حبيبي

نور اتلخبطت وقالت يلاهوي لا يردلي الضربه بس هيا ولا هممها وعدت ونزلت عادي…

ادهم : انتي شوفتي ان يومك مكنش بعيد انا ممكن معدكيش ويبقي يومك فحلقي
بس رفقا بالقوارير هعديكي… عدي

نور : ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ ( دي مش شتيمه نور مردتش عليه)

ادهم : وخشن صوته ) اهاااااااااا ايوه كده

نور نزلت وفضلت ماشيه وهوا وراها برمي الكلام قامت وقفالو

نور : مممممممممم وبعدين

ادهم : بيصفر) نعم يا قطه انتي بتكلميني!!

نور : اممممم تصور انا بكلمك تنازل رهيب مني بس المره الجايه هتكلم بطريقه تاني
الا قولي اخبار انفك ايه ههههههههههههه ( ومشيت ووصلو الاتنين للسوبر ماركت)

واشترت نور حاجاتها وطبعا هوا محتاس ونسي مامته قالتلو ايه… انتو فاكرين

اة اة افتكرت بس مش انا اللي هفكرو نور بعد ما حسبت الكاشير راحت وقالتلو… عيش فينو
وجبنه كوره وبيـــف ولبن… مسطول

وخرجت نور وماشيه لطريقها للشاليه وقابلت الصبيان اللي كانو مع ادهم وخبطوها بالكوره

وهذا كان الحوااااااااااااااااار…….. .

الاصدقاء: اخبارك دماغك ايه يا عم سماعيل
بيردو عليه: والله يابني مانا شايف ما تيجي انت تشوف
ــــــــــــــــ: طيب ما تقفل كده عشان اشوف دماغك

ووقفو قدام نور ونور خافت : نعم خير في حاجه يابابا انت وهوا

ــــــــ : بابا في البيت يا قطه ههههههههههههههه

نور : طيب يا انت حاسب عشان اعدي

ــــ : لالالالالا مستحيل تعدي غير لما نطمن عل دماغك

………………………… ……………….. ……………………….

ادهم خارج من السوبر ماركت : انا هيا تفكرني وتقولي مسطول ده انا لو شوفتها دلؤتي
ولسه مكملش لقه صحابو واقفين حواليها ومش راضين يعدوها

جري عليهم : ياااااااا يا شباب احسنتم عملا جبتوهالي لحد عندي اتكلو عل الله انتو بقي

نور : انت هتستهبل بقولكم عدوني… وانا اللي كنت فكراك محترم طلعت….

ادهم : بسسسسسس ومن غير غلط لا اكعورك… يلا انتو يا شباب منخدمكوش في حاجه

ومشيو الشباب وهوا ساب ايدها وقالها… متنزليش تاني متاخر كده القريه هنا بتبقي من وره الشاليهات مفيهاش حد وممكن حد يضايقك … اة وانا اسف اني مسكت ايدك بس مكنوش هيسبوكي واتفضلي امشي قدامي

ومشيت نور قدام ادهم وهيا مكسوفه من نفسها اوي.. وطلعت وبعدين وصل هوا الشاليه بتاعهم وقبل ما تحط المفتاح رجعتلو وقالتلو : انا… انا متاسفه

وراحت عل الشاليه وهيا مضايقه وفتحت الباب ودخلت ……… وحكت لماما عل كل حاجه

الام : انا اسفه يا حبيبتي والله ما كنت اعرف الساعه9.30 ومش متاخر اوي

نور : لا يا ماما محصلش حاجه محصلش حاجه

ونامت نور ونام ادهم ………..

وفي الصبـــــــــاح …….

الام : نووووووور قومي عندي ليكي خبر جناااااان

نور : اممممم في ايه يا ماما عل الصبح هنرجع تاني القاهره ولا ايه !( بتريقه)

الام : هههههههه لا يا لماضه قومي بس وصحصحي

نور : ايون اهو خيررررر

الام : في مكتبه هنا وعاملين مسابقات كتير بعد كورسات معينه في اللي هتختاري تسابقي
فيه…

نور : مممممم والمطلوب!

الام : نعممممم هتشركي طبعا انتي رسمك حلو جدا هنقدم واهو تضيعي الشهرين دول
في حاجه مفيده

نور : امممم طيب قومي بقي عشان انام…

الام : تنامي مييييييييييين قووومي هنفطر وننزل نقدم

وفعلا فطرو ووهما خارجين من الشاليه كانت والدة ادهم وادهم نازلين

وكان الحوار…….

مامت ادهم : اهلا انتم جيران جداد؟
مامت نور : اةة اتشرفت بيكي انا هاله
مامت ادهم : وانا مريم

مريم : ده ادهم ابني طالع 2 ثانوي بس قولي يارب يعديها
هاله : اهلا يا سي ادهم انا عارفاك عل فكره بس انت متعرفنيش
ادهم : ازاي مش فاهم حضرتك!!
هاله : لا ده موضوع كبير المهم انا عايزه اشكرك عل موقفك مع نور وياريت تاخد بالك منها
نور وحيده وملهاش اخوات

ادهم: اكيد يا طنط انت تؤمريني… ويبص لنور وبعدين يقول لمامته: طيب انا هتاخر عل الكورس
كده الله يخليكي يا ماما متنسيش الاكل اللي طلبتو.. عن اذنكم

ونزل نور مع مامتها وسلمو عل مريم وهاله قالت لمريم : انا هقدم لنور في السابقه بس رسم

مريم : فعلاااا ده ادهم في كورسات المكتبه ورسم برضو هههههه

هاله : حقيقي طب كويس جدااااا بقالو كتير

مريم : لا ده لسه بدأين من يومين روحو قدمو وممكن تحضر من انهارده ومضيعش وقت

نور استغربت انه معاها برضو في الكورس
وفعلا نزلو ووصلو هناك وقدمتلها

وف عز الكورس الباب خبط

مستر وليد : اتفضل

ادهم : بصوت واطي ( نوووور)

مستر وليد : ايوه اقدر اخدمك

نور: انا معاكو في الكورس هنا جديده

مستر وليد :تشرفينا اتفضلي ديسك 20……..

ودخلت نور وخلصو الكورس ووهيا خارجه

حد بينادي ………… نووووووووووووور




خليجية

~~ تسلم الانامل على الطرح الراقي ~~




التصنيفات
قصص و روايات

قصة 120ألف ريال روعة

قصة واقعية ،،،،،،

وحده بنت خير ونعمة ومو متزوجة وبغت آلعفة وآلستر وبآلحلال
فقآلت لصديقآتهههآ : الي تزوجني ۈآللٌہ
أعطيهآ
( 120 ألف ريآل)

قآموا آلبنآت يدللون على أخوآنهم وعيآل عمهم. » 120 ألف ممو لعبة
ۈ مَ صآر نصيب للأسف 🙁

آلمهم فكرت وحدة مَ‘ـَُِنٍّ آلبنات بفكره > انِ گيدهن عظيم

رآحت "لزوجهآ" ۈ قآلت لہ شرآيك
تتزوجهآ ۈ تطلقهآ بعد فترة
آخذ أنآ 60 ۈ آنٓــتً60 آلف

طبعاً زوجهآ رفض رفضاً بإآإآإآااتاً
لكنهآ أصرت عليه

ۈ آلسبب إنهآ وآثقة جداً ان جمآلهآ وحب
زوجهآ لهآ ۈ مَ تظن انِ ممكن وحدة تغطي
عليهآ

آلمهم صآرت تحن ۈ تحن على زوجهآ
لمآ قآل لهآ أنآ فكرت ۈ لقيت فكرتك مقبولة
ۈ خطب آلبنت ۈ آلبنت وآفقت ۈ تمت آلملكة

وجآءء آلزوج ۈ أعطى زوجته آلمبلغ آلكآمل
قآلت لہ : آلنص بآلنص :$

رد عليهآ :

خليهم لگكِ وأشبعيَ فيهم

ٱنتـيے بعتيني عششآن فلوس
ۈهي شرتني عششآن آلستر
روحي ۈٱنتـيے ططآلق >:/

« گفففو وآللٌہ




قصة تجنن يشرفني اكون اول وحدة ارد عليك



سكر يا سكره



ايه ولله كفووو



ههه انتي طالق قصه حلوه كتير
مشــــــــــكــــــــــــــووو وورهـــــــ



التصنيفات
قصص و روايات

قصه حقيقيه أربع شباب وبنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رائعة

قصه حقيقيه ((أربع شباب))وبنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صه حقيقيه ((أربع شباب))وبنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قصه حقيقيه (أربع شباب وبنت)
أربعة شباب .. تواعدوا يطلعون للبر في الثمامه سوا ويكشتون ليلتين
إتفقوا بينهم وبين بعض ان كل واحد يجيب معه شيء !!!!!

اللي جاب الخيمه واللي جاب الأكل واللي جاب الورقه.. واللي جاي بروحه بس..!!

ويوم جتّ وقت الطلعه ..ولا وخويهم اللي بيجي بروحه بس !!! إنشغل!
دق عليهم وقالهم إن أبوه عليه قلّ صحّ ويبي يوديه المستشفى؟؟؟!!!
الشباب قالو عادي خذ راحتك ؟. طبعاً هم ماراح يتأثرون لأنه موب جايب معه شي .
المهم…………………
تجمعو الشباب .. وركبوا في ذاك الجمس المضلل 3 قدام واحد ورا !!!!!؟؟؟؟؟ لانهم تهاوشو من يركب قدام …………!!!!!!!!!!!
وبدت رحلتهم .. كانو مستانسين في الطريق ويغنون ..ويرقصون .. ويسقطون على خلق الله!!
ويوم دخلو للثماه وعدو دوار العويضه .. إلا ويشوفون ذاك الشيء؟؟؟؟!!!!!!!………….. ..شيٍ أسود مخصر وعليه لثمه!!!
قاعدة تشّر على قارعة الطريق؟؟( حلوة علي قارعة الطريق !!!) ويكعون فرامل لين طلعو كلهم في الشارع مع القزازه!!! وتقولهم : معليش شباب ممكن توصلوني بيت أهلي؟ قالو لها وإنتي وش جايبك هنا بلحالك؟؟ قالت :أنا جيت مع أهلي.. بس رحت أقضي الحاجه .. وتأخرت شوي .. ومن كثر خواتي أبوي يحسبني معهم وراحوا وخلوني لوحدي!!!

الشباب قالو خير إنشاءالله.. وين بيتك؟؟ قالت : بيتنا في السويدي!!!
الشباب مسكو روسهم!!! قالو وش بيودينا للسويد وحنا في الثمامه .. ثم نعوّد نرجع للثماه. بس مش مشكله عمل إنساني!! ((وإلا لو إنه أبو شنب ايه هين نشوف الأعمال الإنسانيه!!)) .. طبعاً لأنها بنت هم بيوصلونها وهذا بحد ذاته سبب وجيه؟؟؟
عاد أقولكم… ركبوها في المرتبة الخلفية الاخيرة في الجمس … ويمشون مليونين.. واللي قدام كل شوي يلتفتون واللعابين تقطر!! والخش مندلقه .. تقول ماقد شافو بنت.. واللي يلتفت عليها وهويغمز,,, واللي يشّر لها .. وهي معطيتهم أشكل .. ويوم وصلو للسويد.
ويقولون لها .. : شاوريلنا بيدك ودلينا على بيتكم.. البنت قامت تشر وتدلدل فيهم بس المشكله هي ماتعرف البيت لأنهم دخلو للسويد من جهه غير اللي عودهم أبوهم يجيبهم معها … عاد ضاعت طاسة البنيه!!! وقعدت تصيح!! والوقت كان ليل!!

وقالو لها ميب مشكله .. حنا الحين بنروح نكشت في الثمامه والصباح رباح!!!وش رايك تجين معنا هناك …………!!

البنت فكرت شوي وافقت بس بشروط .. إنها ماتفصخ عبايتها … وتنام فيها لين الصبح!!
الشباب وافقوا!
رجعوا للثماه!
وطقوا خيمتهم…

هم مستانسين ويلعبون ورقه… والبنت تعاينهم من بعيد!!! يقالها خايفه
قعدو عقبها يشون … ويوم خلص الشوي حطو للبنت كل الأكل ويوم خلصت وشبعت كلوا عقبها

وقهوها وشهوها وحلو … وسمروا على ضوّ القمر… وضحك وناسه والبنت من بعيد لبعيد بس..

وجاء وقت النوم…. الشباب تراصو في قرنه وفرشوا للبنت الفراش الكبير …
وناموا….

وهم نايمين
حسوا إن البنت تقرب منهم حبّه حبّه؟؟؟؟
العيال شكوا في الموضوع … قالو شكلها من البنات اللي ماش!! (تكفى يالعاقلين)؟؟؟
والله والبنت تقرب وتقرب …. لين مره صار بينها وبينهم سنتي واحد وتفتش وترمي العبايه !!!!!!؟؟؟؟؟؟………..…
.
.
.
وشافوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
وش تتوقعون صار… !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
.
.
.
.
.
.
.
طبعا مارح تتوقعن مين ؟؟؟؟؟!!!!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
طلعت البنت هذاي …
.
.
.
.
.
.
.

هي خويهم الرابع اللي إعتذر… لابس عبايه ومسوي روحه بنت!!!
ويشبون عليه ويذبحونه ضرب ويقومون ويضفون خيمتهم وعفشهم حتى العبايه خذوها !!! وخلوه بروحه هناك ؟؟؟
يقولون خل نشوف من اللي بيوصلك لبيتك




ههههههههههههههههههههه حلوه



حلوه هههههههه أحلى مقلب

تقبلي مروري
تحياتي




هههههههههههههههههههه
ياشيخ والله انه ام الفله
خخخخخخخخ
يسلمو غلاتي



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

شي محرج@

شي محرج@

ماعمره حصل لك مثل هالموقف ؟
..
..
..
..

كنت مسافر وقفت في محطه ونزلت للحمام و سمعت صوت من الحمام اللي جنبي :
"هلا شلونك ؟"
أنا مب من النوع اللي يتكلم مع اي احد خصوصا في الحمامات لكن ما أدري وش اللي خلاني اتكلم فجاوبت عليه و أنا مستحي
"أنا بخير!"

و بعدها سمعته قال لي :
"وش تسووي "
افف وش هالسؤال المحرج هذا؟ في هذي اللحظة, فكرت إنه هذا شكله مقلب فقلت:
"ايه, مثلك, مسافر!"
و في هذي اللحظة، كنت احاول إني أطلع بسرررعه و سمعت هذا السؤال.
"أقدر أجي عندك؟"
طبعا , هذا السؤال جدا غريب لي بس قلت خلني أصير مؤدب و أنهي المحادثة بأدب. قلت له,

"لا……. أنا شوي

مشغول الحين !!!"

و بعدها سمعته قال وهو حمق …

"اسمع، أتصل عليك بعدين. في واحد غبي في الحمام اللي جنبي قاعد يرد على كل سؤال أقوله!!!"

هههههههههههههههههههههه




ههههههههههههههههههه
مشكوره ياعسل
و تسلم يدينكِ



:grin:هههههههههههههههههههه مشكوره ام الااحراج



يسعدني تواجدكم



ههههههههههههه
احـَـَـََـَََـراااااااج



التصنيفات
قصص و روايات

فتيات تخلين عن الدراسة من أجل الحجاب قصة رائعة رائعة

في هذا الموقف تضحيةٌ كبيرة من أجمل التضحيات في سبيل الطهر والعفاف ، وما أروع التنازلات من أجل بقاء الحجاب ، ها هن أربع فتيات مسلمات يدرسن في جامعة في دولة اجنبية ، كن متفوقات ومن الأوائل دائما ً على دفعاتهم ، في آخر سنةٍ لهن في الجامعة ولم يبق على تخرجهن إلا فصل دراسي واحد أصدرت إدارة الجامعة قراراً بمنع الحجاب وأن الطالبة المتحجبة تمنع من دخول الجامعة بل وتفصل من الجامعة ، الآن هؤلاء الطالبات أصبحن في موقف صعب وفي امتحان ٍ عسير ..
الدراسة والتفوق والنجاح ؟أم الحجاب والعفاف؟

قررن مباشرة البقاء .. البقاء على الحجاب والثبات على العفاف والتضحية بالدراسة والتنازل عن الشهادة ، فما أعظم تضحيتهن ، وما أشد ثباتهن و لكن ماذا لو تعرضتي لمثل هذا الموقف الصعب ماذا ستختارين الحجاب ام الدراسة؟ شاركينا برأيك




ماششاء الله عليهم الله يهدي بنات المسسلمين

خليجية تسلمين..~خليجية

خليجية يعطيك العافيه..~خليجية








مشكورة يسلمو على ابداعكك التجدد



اللهم ثبتنا على دينك


خليجية




التصنيفات
قصص و روايات

في بلد تسمى كيف الحال رائعة

في بلد تسمى كيف الحال نشأت

حيث للرمال زحفها المعتاد
ولحدودها المترامية ألد الأعداء
موطن أجدادي الأُول
زرعوا منذ ولادتي حب الوطن
تشربته في حليب أمي
تذوقته من أول كسرة خبز وضعتها في فمي

سأحكي قصة بلد المتناقضات ، ولاتخافوا من الحديث عن بلدي ، فهو يمتاز بأن لاوجود له يذكر من الناحية السياسية الحقيقية،بل مجرد ممول -على مض- لأية أزمات أو إضطرابات وكوارث تحدث في مجرة درب التبانة في محاولة لرفع إقتصاديات الدول الكبرى!!

لن يطرق أحد باب منازلكم في عتم الليل،وتيقنوا أن لاوجود لمركبات الدفع الرباعي اليابانية ذات اللون الأبيض

عوداً على ذي بدء ، وتحريفاً لأغنية فيروز الشهيرة "لاتسألوني ماإسمه حبيبي"
لاتسألوني ماسبب تسميته ب كيف الحال
وإن كنت أجزم شخصياً بأن كمية الكوميديا السوداء التي سنذكرها بين السطور هي السبب في تلك التسمية
فهو بلد مبارك ، كالبقرة الحلوب ،تشتمها ويأتيك حليبها يومياً لتشربه بشهادة الوزير اللبناني !

مفارقة !!!

=

في كيف الحال ألف مناقصة ومناقصة،وللأسف لايوجد إلا مقاول واحد يقوم مشكوراً بتبني إرسائها على آخر والذي يعمد إلى توجيه مقاول ثالث

وهكذا دواليك ..

وفي الأخير لم ينجح أحد
وتطفو في الأفق غطاء بالوعة !
تتساءل عن سبب تشردها عن موقعها الأساس

ولامجيب ..!

=

لبعض مسؤولي وهوامير كيف الحال رؤية خاصة عن الوطنية أخالُ بقية الدول ذات التواجد السياسي تغبطها على ذلك!

الوطنية=إعلان لدى أكبر الصُحف +سرقة المال العام+ رشاوى مسؤولي إرساء المناقصات في الوزارات

ألم نتحدث في التوطئة عن بقرة حلوب !

=

الوطن في أعين مسؤولي كيف الحال يقبل القسمة على 7000 شخص !
واللذين يمتلكون حسابات في المصارف السويسرية وعقارات أوروبية أكثر بكثير مما إمتلكوه في كيف الحال.

من الحقير الذي يشك في وطنية السبعة آلاف وقت الأزمات لاسمح الله ؟!!!

=

خزينة كيف الحال سخية مع الدول المجاورة
تدعمهم بالمليارات ، في ظل شعب يمتاز بإفتخاره بوجود مائتا ريال في حسابه المصرفي ليلة إستلام الرواتب!!!

=

كيف الحال ، تخاف الله في جيرانها ، فهي تطبق حديث رسولنا الكريم عندما أوصاه جبريل بالجار لكأنه يرثه

فالكتب والكراريس المدرسية تصل إلى مدارس الجار الشقيق ،شعب دولة الحمص والكبة النية
في نفس الوقت التي تدعو حملات شعبية لحملة بطانية الشتاء لشمال كيف الحال وجنوبه

بلد مبارك ، يهتم حاكمه بالجيران ، والشعب كالجسد الواحد إذا إشتكى عضو تداعت له سائر الأعضاء

ألم أقل كيف الحال !!!

=

دولتي الجميلة تحوي أجهزة رقابية مميزة في شعاراتها الخاصة بحماية المستهلك وصحته والفساد بشتى صنوفه،لكنها خاملة في أدائها ك فلز الألومينيوم في الجدول الدوري !

أجهزة وظيفتها الحقيقية البطالة المقنعة وبالمناسبة هي تأخد الصفة الإعلامية أكثر من الرقابية، تعلم بوجودها حينما يتم ذكر الميزانية السنوية أو حينما يتم توظيف أحد أقاربك فيها.

=

في بلادي .. الوطن يقبل القسمة على 10 ، 20، 30، إلا مالانهاية
فحينما تتقاطع المصالح الشخصية مع الوطن ، تتلاشي ماهية الأخير وتذوب في كيمياء الفائدة

قال إيش قال وطن !!!

=

في "كيف الحال" كل شئ حولك في إرتفاع ،والشئ الوحيد الثابت سعر صرفه هو المواطن

=

إيجارات البنايات في تضخم،أسعار وجبات المطاعم في تضخم، الأغذية في تضخم ،والتضخم في تضخم ، حتى المواطن متضخم .. من الفواتير طبعاً !!!

ختاماً:
دولة كيف الحال خيالية،لاصلة البتة بين مايحدث في العالم الواقعي وماكتبته عن البلدة ،مجرد توارد أفكار




سطور رآئعه ومحتوى آكثر من رائع ..
تقديري العميق لنثر جمال سطورك
‏‏ودمتِ بفرح لا يغيب..{
خليجية
/




خليجية



اتمنى لكِ من القلب …
إبداعاً يصل بكِ إلى النجوم …
تقبلي مروري المتواضع …



خليجية