التصنيفات
قصص و روايات

هكذا نصبح مع مرور الوقت

هكذا نصبح مع مرور الوقت

في يوم، سأل تلميذ صغير في الصف الاعدادي معلمته اذا كان بامكانه التكلم معها بعد انتهاء الحصص، فاجابت بنعم.

وعندما حان الوقت:

, المعلمة: ماذا تريد؟:icon_eek:

التلميذ: اشعر باني اذكى بكثير من ان ابقى في هذا الصف، هل بامكانك ارسالي الي الصف الثانوي؟:3v[1]::3_3_]:

بناءً على ذلك نقل طلب التلميذ الى مدير المدرسة

الذي قرر بدوره اخضاع التلميذ لامتحان ليختبر قدراته، ووافق التلميذ على ذلك.

المدير: كم 3*4

التلميذ: 12 حضرة المدير

المدير : حسناً، كم تساوي 6*6

التلميذ: 36

المدير: ما عاصمة اليابان

التلميذ: طوكيو

استمر المدير لاكثر من نصف ساعة بطرح الاسئلة والتلميذ لم يخطئ بأي سؤال

فطلبت المعلمة ان كان بامكانها هي طرح الاسئلة:

المعلمة: حسناً قل لي ما هو الشئ الذي يتواجد منه اربعة عند البقرة وعندي اثنين؟

التلميذ: الارجل، حضرة المعلمة

المعلمة: صحيح، ماذا نجد في بنطالك وليس موجوداً في بنطالي؟

التلميذ: الجيب

المعلمة: اين يتواجد الشعر المجعد لدى النساء؟

التلميذ: في افريقيا

المعلمة: ما هو الشئ اللين وعلى ايدي النساء يصبح قاسٍ؟

فتح المدير عينيه واسعاً

فاجاب التلميذ: طلاء الأظافر

المعلمة: ماذا يوجد لدى النساء والرجال في وسط الارجل

التلميذ: الركبة

المعلمة: رائع، قلي اذا ما هو الشئ الذي يتواجد لدى المتزوجة اكبر من العزباء

التلميذ: السرير

لم يصدق المدير ما يسمعه

المعلمة: ما هي المنطقة في جسمي الاكثر رطوبة؟

التلميذ: اللسان

عند هذا الحد قرر المدير وضع حد لهذا الاختبار

وقال للتلميذ: سوف ارسلك للجامعة وليس الى الثانوية

حتى انا اخطأت بجميع الاجابات

العبرة: كلما تقدمنا بالعمر كلما اصبحنا سيئ الظن




ينقل للقسم الانسب



مشكوووورة على الموضوع




مشكوره



مشكوة ياعيوني



التصنيفات
قصص و روايات

هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا روعة

ŠάЯά

هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا

إبان الحرب الأمريكية في فيتنام، رنَّ جرس الهاتف في منزلٍ من منازل أحياء كاليفورنيا الهادئة، كان المنزل لزوجين عجوزين، لهما ابن واحد مجند في الجيش الأمريكي، كان القلق يغمرهما على ابنهما الوحيد، يصليان لأجله باستمرار، وما إن رنَّ جرس الهاتف حتى تسابق الزوجان لتلقِّ المكالمة في شوق وقلق.

الأب: هالو… من المتحدث؟

الطرف الثاني: أبي، إنه أنا كلارك، كيف حالك يا والدي العزيز؟

الأب: كيف حالك يا بني، متى ستعود؟

الأم: هل أنت بخير؟

كلارك: نعم أنا بخير، وقد عدت منذ يومين فقط.

الأب: حقا، ومتى ستعود للبيت؟ أنا وأمك نشتاق إليك كثيراً.

كلارك: لا أستطيع الآن يا أبي، فإن معي صديق فقد ذراعيه وقدمه اليمنى في الحرب وبالكاد يتحرك ويتكلم، هل أستطيع أن أحضره معي يا أبي؟

الأب: تحضره معك!؟

كلارك: نعم، أنا لا أستطيع أن أتركه، وهو يخشى أن يرجع لأهله بهذه الصورة، ولا يقدر على مواجهتهم، إنه يتساءل: هل يا ترى سيقبلونه على هذا الحال أم سيكون عبءً وعالة عليهم؟

الأب: يا بني، مالك وماله اتركه لحاله، دع الأمر للمستشفى ليتولاه، ولكن أن تحضره معك، فهذا مستحيل، من سيخدمه? أنت تقول إنه فقد ذراعيه وقدمه اليمنى، سيكون عاله علينا، من سيستطيع أن يعيش معه? كلارك… هل مازلت تسمعني يا بني? لماذا لا ترد؟

كلارك: أنا أسمعك يا أبي هل هذا هو قرارك الأخير؟

الأب: نعم يا بني، اتصل بأحد من عائلته ليأتي ويتسلمه ودع الأمر لهم.

كلارك: ولكن هل تظن يا أبي أن أحداً من عائلته سيقبله عنده هكذا؟

الأب: لا أظن يا ولدي، لا أحد يقدر أن يتحمل مثل هذا العبء!

كلارك: لا بد أن أذهب الآن وداعا.

وبعد يومين من المحادثة، انتشلت القوات البحرية جثة المجند كلارك من مياه خليج كاليفورنيا بعد أن استطاع الهرب من مستشفى القوات الأمريكية وانتحر من فوق إحدى الجسور!، دعي الأب لاستلام جثة ولده… وكم كانت دهشته عندما وجد جثة الابن بلا ذراعين ولا قدم يمنى، فأخبره الطبيب أنه فقد ذراعيه وقدمه في الحرب! عندها فقط فهم! لم يكن صديق ابنه هذا سوى الابن ذاته (كلارك) الذي أراد أن يعرف موقف الأبوين من إعاقته قبل أن يسافر إليهم ويريهم نفسه.

إن الأب في هذه القصة يشبه الكثيرين منا، ربما من السهل علينا أن نحب مجموعة من حولنا دون غيرهم لأنهم ظرفاء أو لأن شكلهم جميل، ولكننا لا نستطيع أن نحب أبدا "غير الكاملين" سواء أكان عدم الكمال في الشكل أو في الطبع أو في التصرفات.




يسلموووووووووووووووو



التصنيفات
قصص و روايات

إيتسامة دمعـــة رائعة

حينما تحاول نسيان الماض لتعيش
حينما تحاول أن تنظر أمامك ولا تلتفت
تمضي وتقول هي الحياة هكذا
لابد أن تعيش وتنظر لمستقبلك
حينما تحاول دفن كل ذكرياتك
حلوها ومرها جميلها وقبيحها حينما
يأتي من يعيد لك الآلام ويعيد نزف جراحك
يفتش في ماضيك ويحفر قبر ذاكرتك
تجد قلبك يبكي من جديد
ف العين أولى بالبكاء
ولكن عندما يبكي قلبك
تعلم أن الجرح قد غاص
وغاص في أعماق جسدك
حينها
تبحث من جديد عن بلسم الامل ليداوي جراحك
وتجد قلبك يبكي من جديد حينها
تقول أنك حزين والحزن هو حياتك
لاتستسلم حاول
لاتستسلم لأحزانك وهمومك
وحاول أن تبتسم ولتجعلها نابعة من قلبك
إقهر بها الدنيا وهمومها حاول
لاتترك الدمعة تنزل من عينك لدنيا حقيرة
وحاول أن تبحث على القوة
وحاول أن تبستم مهما كلفك ذلك
إجعلها عنوان لحياتك لسعادتك
مهما قهرتك الدنيا حاول من جديد ولا تيأس
حاول أنت قهرها بابتسامتك وكبريائك
حاول ولا تحزن……….
هي الدنيا هكذا وأنت بشر بعد العيش ممات
هي دار فناء فلا تبتئس ولا تحزن
هي دنيا هكذا
وخزتك أشواك وأشواك
لكن حينما مررت يورود أنستك وخز الإبر
هكذا هي الدنيا حينما تضمأ قطرة ماء تروي عطشك
وشدة الحرارة ينسيكها ظل شجرة
إبتسم واجعلها على جبينك عنوانا
وعلى شفاهك جمالا ولمن جافاك سلاما
ابتسم ولا تترك الآهات في قلبك تقتلك
والتنهيدة تعصرك ابتسم
ابتسم ولا تترك نفسك مثقلة بالجراح
وجسدك يهزل رويدا رويدا ابتسم
هي الدنيا هكذا مهما حدث
فالظلام وإن اشتد لا تسبه بل بشمعة تبدده
والليل مهما طال مع بزوغ الفجر ينسيك طوله
جدد دائما أملك وعش في الحياة
فمها طال عمرك سوف تفارق دنياك
لا تتعلق بها واجعلها طريقا
بالأمل في عينيك ترى النور وتمحوا الظلام
هكذا حاول دائما وابحث عن من يضمد جراحك
ويمسح دموعك وينسيك همك
هناك من ينتظرك فابتسم
فالبشر للبشر وأنت من هؤلاء البشر
وعاشر من تعاشر فلابد من الفراق



التصنيفات
قصص و روايات

زوجه باعت زوجها بـ 10آلاف دينار كويتي !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورحمة الله وبركاته

زوجه باعت زوجها ب10 آلاف دينار كويتي

في وحده بالكويت

بنت خير ونعمة ومو متزوجة وبغت العفة والستر وبالحلال

فقالت لخوياتها

اللي تزوجني والله أعطيها 10 الاف دينار كويتي ( 120 الف ريال) ( 30 الف دولار)

قاموا البنات يدللون على أخوانهم وعيال عمهم

وما صار نصيب

فكرت وحده من البنات بفكرة

راحت لزوجها وقالت له وش رايك تتزوجها وتطلقها بعد فترة

وآخذ انا 5 آلاف وأنت 5 آلاف ؟؟

طبعا زوجها رفض رفضاً باااااااااااتاً

وضحك عليها وعلى خبالها

لكنها أصرت عليه

والسبب إنها واثقة جداً من جمالها وحب زوجها لها

وما تظن أن ممكن وحده تصك عليها

المهم صارت تحن وتحن على زوجها

لما قال لها انه فكرت ولقيت فكرتك مقبولة

وخطب البنت

والبنت وافقت

وتمت الملكة

فجاء الزوج

وأعطى زوجته المبلغ الكامل

قالت له : لا حبيبي بالنصيفه

رد عليها : خليهم لك اشبعي فيهم

أنتي بعتيني وهي شرتني

روحي وأنتي طالق

الله يكملها بعقلها

الزواج مو لعبه.




لا حول والا قوه الا بالله
هذا اللي استفادته من الفلوس



يقول المثل الجنون فنون وقلة العقل مصيبة

بجد الله يكملها بعقلها

مرسي قلبووو ع القصة




والله رجااال بمعنى الكلمه

وهب تستاااهل ههههههههههههههههههههههه

خلي الفلوس تنفعها هههههههههههههههههههههههههههههه هه

والله يسلموو الايادي على القصه الراائعه




خليجية

يسلموياقمر
موضوع رائع ]




التصنيفات
قصص و روايات

مسرحية " اجري . الحق . اوكازيووووون "

خليجيةالمشهد الاولخليجية

المكان: غرفة نوم وفيها مكتب مخصوص لمذاكرة أخ فى الثانوية العامة
الزمان: بعد صلاة العشاء بشويه.

خليجية
اتنين إخوة زملاء فى المدرسة ……الأخ الاول جاي يعطي أخوه التاني مذكرة عشان عندهم إمتحان فيزياء قريب و قعد يتكلم معاه شوية
"زى ما انتوا عارفين مايحلاش الكلام غير ايام الامتحانات "
خليجية
الاخ الاول: صحيح…سمعت عن العرض الخاص؟
التانى:عرض ايه؟
الاول:اوكازيون كبييييييير اوى فى المول و فى كل الاقسام
التانى:ده فى مول ايه ده ؟
الاول: ده مول كبيييييييييير اوى ….فيه اقسام لكل حاجة تعرفها و متعرفهاش…. اكل ايييييه و عربيات اييييييه و بارفانات و لبس و موبيلات و لاب توبات حسب الطلب… و فيه كمان قسم للاسئلة بتاعت الامتحانات….و الكميات رهييييييييييييبة و مفيش حاجة اسمها حتى نفاذ الكمية
الثاني : ايه العظمة دى؟؟؟سمعت عنه فين ده؟
الأول :مكتوب فى الكتاب
الثاني : كمان موزعين له كتاب؟دا الواحد مش عايش يا اخى
الأول : استنى انت لسة شفت حاجة
الثاني : فى ايه اكتر من كده….ياللا بينا يابنى
الأول: انت لسه ماعرفتش…الساعة كام ؟؟
آه لسة شوية على الاوكازيون بتاع كل يوم
الثاني : اوكازيون كل يوم؟ انا اعرف ان الاوكازيون ده بيبقى للبواقى كل موسم او فى المناسبات
الأول : لأ يا سيدى هناك اوكازيونات كل يوم..عشان كل يوم فى مناسبة كبيرة
الثاني : يا عم انت بتشتغلنى…….عايز تعمل فيه مقلب…مش كده؟
الأول : لا و الله…. انت عارف انى مش بتاع الحاجات دى…اسمعنى بس و متستعجلش…نسيت اقولك…..

مش خصم 20ولا 50 ولا 70 الخصم 100%
يعنى كل حاجة ببلاش و شيل يا باشا على قد ما تقدر……
و لسه كمان العرض الخاص لل vip
الثاني : و ده اييه ده كمان؟؟شامبو و لا جوز شرابات؟؟؟
"بيضحك الاخ مستهزءا"
الأول : لأ يا اخى ده عرض للاشخاص المهمين اللى بيروحوا المول على طوول و ده بقى قسم الهدايا ..
واللى يعرف يدخله الحاجات بتجيله لحد عنده و تلاقى الهدايا نازلة ترف عليه من غير ما يكلف نفسه و يتحرك اصلا ….تخيل!!!!!
الثاني : اييييه ده بقى؟؟؟؟؟؟؟ .
انا عمرى ما سمعت عن كده ده حتى امريكا المولات اللى فيها آخرها قبل الكريسماس و لا عيد الشكر بتاعهم ده الناس يا عينى تفضل واقفة فى الطابور من الساعة 12 باليل لتانى يوم الصبح تتجمد فى البرد عشان اول ما المول يفتح يدخلوا جري "دا طبعا اللى لسه قادر يمشى منهم و رجليه متجمدتش اوى "و اللى يقدر يلحق له كاميرا بنص الثمن و لا لاب توب يبقى فاز عشان الكميات محدودة ….و بعدين تعالى هنا قلى…. القسم اللى vip اللى بتقول عليه ده اكيد عايز واسطة كبيرة اوى…….. طبعا الزحمة عليه بتبقى جامدة مش كده؟
الأول : و ليه منعرفش ندخله؟..مفيش زحمة و لا حاجة..
معلش انت شكلك مش مصدقنى…ياللا روح ناملك كام ساعة و اصحى معايا الساعة 2 بالليل و انا هاقولك و هاوديك كمان..ياللا توصيلة ببلاش..حد لاقى؟؟
الثاني :ايه؟؟؟ 2 بالليل؟؟و بعدين توصيلة ايه؟ انتوا ماعندكوش عربية اصلا..و الله شكلك بتسرح بيا
الأول : خليك معايا ..خدنى على قد عقلى يا سيدى
الثاني :ماشى…اما نشوف آخرتها معاك أيه
الأول : طيب قوم يالا اضبط المنبه على الساعة 2و انا هاروح انام انا كمان
الثاني : بس الساعة 2 دى صعبة قوى ..و بعدين هاقولهم ايه فى البيت …يعنى هتنزل من وراهم؟
الأول :لأ طبعا …بالعكس دا هما لما يعرفوا هييجوا معانا ان شاء الله و معلش يعنى اسألك سؤال:لو حد قالك اسئلة الثانوية العامة باجاباتها النموذجية هتتوزع فى اسوان مثلا بكرة..مش هتنزل تلحق اول قطر ؟؟؟؟و مش هتنام اصلا لحد ما توصل و تجيبها؟
الثاني : اكيد طبعا..ماشى يا عم..خلاص ميعادنا الساعة 2 بالليل ان شاء الله
بأذن الله..ياللا انا ماشى بقى عشان الحق انام شويه…
الأول : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الثاني :و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .

هااااااااااااا يا بنات يا قمرااااااات
أكمل ولا لأ
على فكره اللى جاى أحلى بكتيييييييييير




تنقل للقسم الاننسب



خليجيةالمشهد التانىخليجية

المكان: نفس غرفة النوم. يظهر الاخ التانى فى سابع نومه و المنبه جنب راسه على طول
الزمان:الساعة 2 بالليل
خليجية
يرن المنبه…ينتفض اخونا من نومه:
بسم الله الرحمن الرحيم…ايه …مين!!!

و يقعد على السرير يفوق شوية و يقول لنفسه:
آآه الساعة بقت 2 حالا كدة…
بس الجو ساقع اوى..
اكمل نوم و اطنش؟؟….
.بيفكر تانى….بيفكر..بيقرر و يقول لنفسه
لأ لما اقوم اشوف ايه الموضوع بتاع المول ده ..
يا سلاااااااااام لو كان بجد …هاخد كل حاجة انا عايزها…الموبايل و الكاميرا الديجيتال اللى همووت عليهم….و الساعة الغالية اللى زى اللى مع الواد صاحبى فى المدرسة . وبالمرة اشوف موضوع عرض ال vip يمكن تجيلى هدية جامدة.فرصة
ويقوم الاخ و يمسك التليفون و يتصل بزميله…..




التصنيفات
قصص و روايات

قالو عن : المسلمة

في مقابلة أجرتها مجلة الوطن مع امرأة فرنسية متخصصة في الفن الاسلامي نادية اوبيريية

قالت :

وجدت العربية ( المسلمة ) محترمة ومقدرة دأخل بيتها أكثر من الاوروبية . وأعتقد أن الزوجة والأم

العربيتين تعيشان سعادة تفوق سعادتنا . .

ثم توجه نصحها للمرأة المسلمة قائلة : لا تأخذي من العائلة الاوروبية مثالا لك .. لأن عائلاتنا هي أنموذج

رديء لايصلح مثالا يحتذي.
وفي مقابلة أجراتها مجلة صدى الاسبوع مع براونين موراك ايفانز-انجليزية أعلنت اسلامها في البحرين -كان من الأمور التي دفعتها أن تترك النصرانية وتدخل في الاسلام :الأسرة المسلمة ومكانة قالت:( المسلمةدائمافيحماية ورعاية,تجد من يعيلها أينا حلت , وهي جزء هام من المجتمع الاسلامي .. جو عائلي تفتقده الكثير من الأسر النصرانية الاب والام ثم الاولاد وبعدهم الاقارب .. العائلة المسلمة كأنهامملكة واسعة الاطراف ,اما العائاة النصرانية فانها تقتصر عاى رجل وامرأة فقط , طرفين لا توابع تخلفهما .. القسيس في الكنيسة يتحكم بكل شئ , ويتدخل في كل الامور.. اما في الاسلام فلا لايوجد قسيس او وسيط بين الانسان وربه

خليجية




مشكوره يالغلا
الله يعطيك العافيه



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

طفله ضاعت شوفو شنو شافت مشوقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته

هذه القصة حقيقة عن لسان احدى الثقات يقال له ابو عبدالله

واتمنى ان كل شخص يقراء هالقصة يأخذ من هالقصة فوائد

يقول ابو عبدالله

أن أخ زوجتة الارمل لديه مجموعة من الابناء الصغار وكان هوا العائل الوحيد لهم يلبسهم ويأكلهم

ويقوم على شؤونهم ولم يرضى ان يدخل عليهم زوجة اب وكان يعيش هذا الرجل مع ابية وامه

الطاعنين في السن ويقدر الله ان يحصل لهذا الرجل حادث يموت على اثرها فترك الاطفال الصغار

لوحدهم مع ابويه الطاعنين في السن ليأتي القدر بعدها ب شهر ولاتندمل جراح الاسرة وتموت الجدة

ويبقون الاطفال الصغار مع جدهم الشيخ الكبير وهنا قامت خالتهم بالذهاب الى بيت ابيها يوم وفاة الام

وقالت يا ابي سأخذ اولاد اخي لاربيهم لعلمها ان والدها لن يستطيع مرعاتهم ولتحمل عنه هذا الحمل

وكان زوجها ابو عبدالله خير معين لزوجتة واخذوا الاطفال وجمعوهم مع اطفالهم ليصلوا قرابة 13

طفل فمع مهنة ابو عبدالله البسيطة الا انهم تحملوا المشاق لتربية الايتام وتربية اطفالهم بروح الرضا

والمحبة وفي اجازة المدرسة قرر ابو عبدالله ان يصطحب الاولاد لاداء العمرة وذهبوا الى الاراضي

المقدسة ومن بعد اداء العمرة اخذ بالاولاد الى جدة ل السياحة واخذوا لهم شقة وارتاحوا وفي اليوم

التالي انطلقوا الي البحر

وجلس الاطفال يلعبون ويمرحون الى منتصف اليل ف طلب من الجميع الركوب الى السيارة ومع كثرة

الاطفال ماشاء الله وتعب الاب والام وكان الكل تعب بعد يوم شاق فأخذ كل طفل مكانه واستغرق في نوم

وعند وصولهم الى الشقة القى كل طفل ب جثتة في سبات عميق وبعدما رتبت الام كل شي القت هي

الاخرى بنفسها في نوم عميق ومع اذان الفجر صحيت الام واخذت تغطى هذا وتعدل من نوم هذا الى

انها لم تجد ابنتها ليلى فقد نسيوها وصحيا الاطفال على صوت الاب الذي يقول بصوت عالي ابحثي هنا

وهناك وكانت الام كما نقله لنا ابو عبدالله في هدوء من امرها فقالت دعنا نرجع للبحر لاننا نسينا ابنتي

هناك فركبت الام والاب السيارة منطلقين الى مكانهم الذين كانوا علية على الشاطي فأذا هم يرون

ابنتهم ليلى تجلس على تلك الحصاة الكبيرة وتنظر الى البحر في طمأنينة وهدوء ولم يبدوا عليها

الخوف والقلق وعند ما شاهدت اهلها جريت نحوهم وقالت يا امي لماذا قلتم ان خالي ((اب الاولاد)) قد

مات لقد كان معي طيلة الليل واول ما اتيتم ذهب؟!

هنا بكت الام والاب وعرفوا ان الله قد حفظ ابنتهم لحسن معاملتهم لهؤلاء الايتام

سبحان الله

جزا الاحسان بالاحسان..

حبيت انقل لكم القصه .. كله عظه وعبره احسان باليتيم … ومو بس اليتيم حتى ابنااء زوجكِ ارحميهم ماذنبهم…!! ارحمي تُرحمي




قصه رائعه ولها عبره اتمنى الكل يستفيد ويخااف الله في الايتام

تسلميين حياتي

تقبلي مروري




قصه في قمة الروعه…تسلم يمين كاتبتها..

تقبلي مروري ^ـ^




تسلمين ياعمري



مشكــــــــوره يالغلا
الله يعطيك العافيه



التصنيفات
قصص و روايات

قصه تقطع القلب مشوقة

اه لو تعرفوا الضلم موش مقبول عند ربنا وتستجاب دعوة المضلوم ولو من وراء حجاب القصه ده حقيقه وانا شهدت عليها كان في ام ومعها 3 بنات عايشين وراضين وكان الاب متجوز عليها مرتين وعندو اولاد منهم
–بس كان ضالمها للام بتاعت 3 بنات سابها بس موش طلاق واخد 3بنات منها بس تعبت قوي جدا بعد ما خد البنات ومرضت اللهم عذنه بالمرض الي هو —السرطان – طبعا حزن على البنات -تقولوا اعطيني البنات اعيش معهم ما بدي ازواج سلمت امري فيك ولا كان يرد مضت 4 سنين وهي بيت ابوها وفي خلال هذه الفتره كانوا البنات بيقاسوا شتى انواع العذاب من ضرب واهانات من حرمان الاكل من المعاقبات وانا كنت شاهده على كده وصلت الامورلانو البنات يناموا بره البيت من الضلم كانت البنت الكبير ضلها تعبانه لانه كانت هي اكتر شي كانت توكل الاهانات والضرب والشتم ووووو الخ——- ما ضل فيها نفس لتكمل تعبت قوي وصارت طريحه للفراش الله اكبر ولا كان حد يحس في البيت ربنا ع الضالم اخريته وحشه ان انشاء الله كانهم كانوا متفقين
–بس في يوم اجى جدها للبنت وشاف الامور كده احسن شي عملوا هيك بنظروا انه دخلهم المدارس الداخليه نحنا قلنا بلكي تغير الحال الى حال اتاري الضلم وين ما راحوا ها البنات لاحقهم———-وشوفوا عاد شو هم المدارس الداخليه كان وضعهم متل السجن كيف بيصير بالسجن كان يصير في المدرسه الااخلي بس هون كانت البنت الكبيره فتحت وعملت الدور الي هو الي يعتدي تقطعوا من الي صار معها يا حسرتي عليها ومن -كتر الضلم لمل صاروا حتى المسات يتعدوا عليها بالشتم واحيانا الضرب ما عاد فيها تتحمل صارت تتضربهم والي بتعدى على اخواتها البنات كمان وصلت الامور للفصل ——–ما قبلت الفصل عاقبوها ععن المرسه واالاكل والمصروف حتى عيد الله ما خلوها تفرح فيه بعتوا ورى ابوها للبنت هي بصراحه كانت هي في نظر الجميع المسؤله مو اخواتها لانها الكبيره اجى ابوها ما خلا عضمه سليمه في جسمها الاما كسرها وهانها امام مرءا الجميع بالداخليه شو النفسيه عاد الي ——– بدها تكون فيها المهم نكمل دخلوها المشفى
قعدت فيها 3 اسابيع ولما خرجت طلبت الفصل هي بشرط يكونا اخواتها معها وين يا حبيبتي رح ترجعي غير على بيت البابا ما الها حد واستعانت بالله بامرها—— ورضيت بالوضع شو من كان واخدت اخوتها معها ورجع الوضع زي ما كان من فبل بس كانت هي هون كبرانه فيها الدفاع عنها وعن اخواتها ما قصرت ——-بس اكيد مو بلاش هالتقصير معه كان الضرب شغال بس شو فيها تعمل وامها خلال هدا الوضع كانت تقاسي من اخواتها بمنعها تشوفهم
:11_1_123[1]: ومرضانه ما بدي طول عليكم بالحكايه الام اخر شي ما عاد تتحمل اكتر من هيك توفت وتركت الصبايا شوف الحياة شوفوا اخر شي ربنا هداها للبنت والتجات لربنا في دعواتها تعرفوا –الغريب انها كانت تستدعي من هون ويصير او تتحقق الاراده من هون وانا كنت لما دعت ربنا يخلصها من الظلم انه يبعتلها ابن حلال مصفي وو— والهي بعتلها وتجوزت وكان ابن -حلال حقيقي مصفي ويعرف ربنا وطبعا ما تركت اخواتها جوزتهم وراها على طول وهو شوفوا ما بعد الصبر الا الفرج شفوا واعتبروا انانشاء الله تكون موش بس عجبتكوا تعتبروا ان الظلم ولو طال في هناك رب نستعين فيه طبعا القصه مختصره لو احكيها بالتفاصيل ما رح نخلص وباختصار شديد كمان



يعطيك الف عافيه ياروحي

ع الطرح الراااااائع




تسلمي حبيبتي ومشششششششششكوره لها المرور الطعم بدعيلك والله :sdgsdgh:



تسلم ايدك بجد قصه اكثر من رائعه

والى الامام ياقمرررررر




اللهم اجعله فى ميزان حسناتك



التصنيفات
قصص و روايات

هالحرمة نيتها تدمر البنات ؟؟؟؟انتبهوا

اللهم اغفر لي ولوالدي والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات برحمتك ياارحم الراحمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

هذه القصة حصلت لأحدى قريبات فتاه اسمها(…..) :

تقول في يوم الجمعة صباحا اتصلت عليهم حرمه والأهل نايمين وماكان صاحي إلا البنات لأنهم متعودين على المدارس وطلبت من البنت الصغيرة اللي ردت عليها تعطيها أختها اللي تدرس بـ سادس لأنها مشرفه من مدرستها قالت لها البنت ما عندي أخت في سادس قالت لك أخت أكبر منك قالت نعم بأولى ثانوي وكلمتها اللي بأولى ثانوي وقالت لها أنها مشرفه بمدرستها وأبيك بموضوع خاص كلميني من غرفتك وقفلي الباب لان الموضوع يخصك… البنت راحت الغرفة وقفلت عليها بالحالها وقالت لها عندكم في المدرسة مرض منتشر وفيه عدوى لبعض البنات وعندي قائمة بأساميهم وأنتي من ضمنهم أمكن شربتي بعد احد أوجلستي في الحمام بعد احد وانتبهي أبوك وأمك يدرون بالمرض وأنا بالكشف عليك عن طريق التلفون بأشوف المرض عندك أو لا وإن شاء الله أعالجك وقتها دقت الأم وفتحت البنت وما درت الحرمة وجلست الأم تتسمع لكلام الحرمة مع بنتها .

كيف تتوقعون كشفت عليها؟؟؟

قالت لها والأم تسمع وش لابسه قالت بجامه قالت لها فصخي ملابسك الداخلية وطلبت منها تدخل أصبعها في عضوها كذا مرة, وقالت لها أذا خرج دم وانتم بكرامة فيك المرض وبأعالجلك من دون مايدرون أهلك وقتها خذت الأم السماعة وتكلمت عليها فقفلت السماعة على طول,واتصلوا عليها ماترد واكتشفوا أن الرقم من بطاقة موبايلي بدون اسم.

الظاهر والله أعلم أن هالحرمة نيتها تدمر البنات وهم في بيوتهم من دون مايدرون وبعدين تهددهم وتتاجر بهم.
وأنا قلتلكم هذه القصة عشان أحذر الأمهات لينتبهوا على بناتهم وما يغفلون عنهم حتى وهم عندكم بالبيت وتحكونها لكل من تعرفون……..أمانه.
وأنا مسؤولة أمام الله عن هذا الكلام لأن صاحبة القصة بنفسها هي قالتها لي ولم أسمع بها وهي من طلبت أن اكتبها في منتداي…………………..

وحسبي الله ونعم الوكيل




لاحول ولاقوة الا بالله ….جزاك الله خير اختي الغالية,,



لآ حول ولآ قوة الا بالله

منها لله يارب ما تشوف خير أبدا




خليجية

وكل عاام وانتم بخير




لا حول ولا قوة الابالله الله لا يربحها خير وحسبي الله عليها ونعم الوكيل على كل من يزرع الشر



التصنيفات
قصص و روايات

لا أرى لاأسمع لاأتكلم

ثلاثة أشخاص … أحدهم يدعى(لا أرى) والثاني(لاأسمع ) والأخير(لا أتكلم ) …

جرى بينهم حواارأشبه بقتال النمل على فتات الخبز ..!! .. وهو كذلك
(لاأرى ) يقول: إنني أرى ولكني كالذي لا يرى ..
أرى الأشخاص ولكنني لا أرى مابداخل الأشخاص ..
أرى النور ولكنني أسدل ستاراً أسوداً فلا أرى ..
أرى الخيروالنعمة والمال أمامي ولكنني أغمض عيني وأترقب وأطمع بخير و بنعم وبمال أكثر …
أرى نفسي في المرآة ولكنني في كل يوم أزداد بشاعة فأفضل كسر المرآة فأصبح كالذي لا يرى….!!!

تقدم( لا أسمع) وقهقه ضاحكا من خيبة(لا أرى).. وقال :

إنني أفضل حظا منك يا(لا أرى) ..
فأنا أسمع وأسمع …ولا أكتفي بالسماع ..
بل إنني في بعض الأحيان أجذب من حولي لسماع ما أسمع …..
.أسمع الخير وأسمع نقيضه .. وغالباما يكون الخير عندي مهملاً .. ..
أسمع النصح الكثير وسرعان ما أقذف به من أحد أعتاب أذني ….
أسمع الاستغاثات ولكنني لا أبالي كوني أتبع مبدأ (نفسي نفسي ) فلست أبالي بما قد يحدث حولي ..
.( لا أسمع) هو أسمي بالرغم من التناقض مع شخصيتي المنصتة أغلب الأوقات !!!!

تنهد (لاأتكلم) ..تنهيدة من القلب … تطايرت معها أوراق كانت على الطاولة ..
وضع(لا أتكلم) يده على خده منصتاً إلى حديث أصدقائه…( لا أرى) و(لا أسمع) …..

لفتت التنهيدة نظر أصدقائه وقطعت حديثهما ….
فالتفتوا إلى(لا أتكلم) قائلين …
مابالك يا هذا …. لقد مللنا تنهيداتك …
تكلم أو أكرمنا بسكوتك المعتاد ….

تدحرجت دمعه من عين ( لا أتكلم) وأتبعها بكلمات مرتعشة … قال(لاأتكلم) ….

ليتني أملك لسان أحدكما …
فلي عينان أنظر بهما إلى كل خير وأيضا أنظر بهما إلى بعض سلبيات زماننا وبــ (صمت ) ..

ولي أذنان أنصت بهما إلى كل طيب ولكنني في نفس الوقت أرى من الخبائث الكثير و (اصمت ) …
وما يمنعني من درء الشر هو لساني …
فأنا أملك لسان ولكنني لا أتكلم …
أرى الخطأ ولكنني لا أتكلم ..
أسمع السيئ ولكنني لا أتكلم …
اسمع نقاشكما الذي يحوي من الأخطاء كثيراً ولكنني لا أتكلم …..
أشعر بثقل .. وبنقص في شخصيتي يمنعني من أن أحرك لساني …
أشعر أن الجميع يستصغرونني .. وأن الجميع يهزأ بي ..
وإنني لا أقوى على فعل شيء سوى الاستماع والنظر والسكوت .. إذا أنا (لا أتكلم) …!!!

وقفتم هنا أخواتي ..
وقفتم هنا .. ربما البعض فهم مغزى كل من هؤلاء الأشخاص ..
وربما البعض وقف حائراً غير مستوعب مضمون هذه السطور ..
وقد يكون البعض منكم لم يقرأ سوى أول كلمة وأغلق الصفحة . ….

لا نتسرع ولا نحكم على(لا أرى ) و(لا اسمع ) و(لا أتكلم ) حكما ظالما ً !!!! لماذا ؟؟؟

لاننا بحكمنا المسبق وقد يكون الظالم نحكم على ( أنفسنا نحن ) … نعم وأنا أعنيها .. أنفسنا نحن …

لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم هي (بعض ) نماذج لشخصيات بشريه …. وقد نكون أحد الاشخاص كوننا بشر….

لا أرى : هو أنا أوأنت
ترى الناس بظاهرهم … وأيضا تحكم عليهم بأجسادهم لا بقلوبهم …
ترى النور أمامك ولكنك تفضل أن تسدل ستار السواد لتحجب هذا النور ..
إذا أنت متشائم …لأنك لا ترى سوى السواد …
ترى الخير والنعم أمامك ولكن عينك التي لا ترى سوى أحلاما وطمعا ترفس النعمة وتطمع بالكثير الكثير القادم عبر الهواء بلا جهد …
إذا أنت متواكل أيضا ..يعجبك وجهك ومظهرك ولكنك تفاجئ يوم بأن جمالك أصبح بشاعة …
فتكسر المرآة وتعمي عينيك…. ليس الجمال بأثواب تزيننا إنما الجمال جمال العلم والأدب ..!!!

لا اسمع : هو أنا أو أنت ايضاً…
مستمع جيد … ولكنك مبرمج على سماع كل قبيح ..
مبرمج على رفض كل طيب …
تجذب الآخرين لسماع ما تسمعه من خبيث ..
وترمي كل نصح في وحل الطين …
أناني تعشق ذاتك ..
لا تسمع إلا لنداءات الشر … إنك تابع للشيطان ..
تنصت له وبه فقط …
وبالرغم من قوة حاسة السمع لديك إلا أنك لا تسمع …
لان سماع الشر لا يعد سماعاً يفتخر به …

لا أتكلم : أظن الإجابة كسابقاتها … هو أنا أو أنت

أطيب النماذج .. وأكثرها خيرا …
وزد عليها أكثرهم خجلا وانطواء…
يملك في داخله قلب أبيض… نقي ..
يمتغص حزنا عند رؤيته للأخطاء …
وفي نفس الوقت هو عاجز عن درءها..
يجتاحه غضب داخلي وبركان عند سماعه كلاما ملوثا ..
ولكنه أيضا عاجز…
يظن أن من حوله يستهزؤون به .. وينتقصونه .. …
بينما هو في الحقيقة عظيم بقلبه وبصفاء سريرته …
مشكلته الوحيدة هي لسانه …
فهو (يخجل) من أن ينصح خشية أن يتم رفض نصيحته ..
يخشى أن يواجه شخصا مخطئا ظنا بأن الأشخاص سيؤذونه إن هو تكلم …
مما كون لديه نوع من الانطواء الذاتي …إنسان طيب جدا … ولكنه( لا يتكلم ) …!!

عصـــــــارة الحديث هي :

لكم أن تتخيلوا هذا الكون الفسيح المليء بالبشر ..
. يا ترى أي من هذه النماذج الثلاثة هوالطاغي في عالمنا ؟؟

لا أرى ؟
لا أسمع ؟ لا أتكلم ؟

***




روووووووعه ماطرحه قلمك موضوعك جدااا رائع

يعطيك الف عااافيع ع الموضوع في قمة الروووعه




الله يعافيك ياااااااعسل



تسلم ايدك ياقمر موضوع راااااااائع



الله يعافيك ياااااااعسل