التصنيفات
الجادة و النقاش

ماهي أكثر الجروح ألم . موضوع للنقاش

ماهي أكثر الجروح ألم…(موضوع للنقاش)

الأعضاء الاعزاء….

هذا الموضوع فيه قليل من الحساسية ؟؟؟وأتمنى الاجابه على سؤالي بكل عفويه وصراحة

إخواني الكرام الموضوع عبارة عن سؤال لكل واحد…
فكما تعلمون كل الجروح سواء ….فكلها تجتمع في صفه واحده وهي صفة ألم …….

فالألم واحد وان اختلف فإنه يختلف برؤيتكم له…وكل له رأي خاص

فما هي أشد الجروح ألما….؟ولماذا …؟

1-جرح الصديق
2-جرح الأهل
3-جرح الغريب
4-جرح النفس
5-جرح الحبيب

ارجو الردود




جرح الأهل لانهم يكونون معك دايما و عاشرتهم من اول ثانية بعمرك و اكيد جرحهم بيكون اقسى جرح

مشكورة قلبو




جرح الحبيب
لان من الصعب انك تلاقى حبيب بجد ومن الاصعب بعد ما تلاقيه يجرحك
مشكورة ع الموضوع الجميل



جرح الصديق لاني احب صديقتي حيل وما استغني عنها لو يبادلوني بامليون ريال راح اظل معاها



جرح الحبيب



التصنيفات
ادب و خواطر

خاطرة من بين كلاماتي بقلمي لعازفة الجروح

أعلم أنك أنت…………… من بين كلاماتي ………… أنا التي أأحبتك ولم……… أستطع يوما أن …………. أحب غيرك؟؟؟؟؟؟ لذا أسمك يحمل………….
بأني لاأنساك!!!!!!!! عندما سمعت بدخولك……….. أنتظر متى خروجك!!!!!!!!! رحلت عن أملا ……………….. كنت أراه عندك!!!!!! وأوأكد بأني مشتاقه أليك …برغم أن الحزن…………. يملا قلبي عليك!!!!!!!!!!!!! أبتسم لكي أبتسم معك…………. كنت أصفق لك………… فرحا وأمتنانا!!!!!!!!!!!!!!!! ولكن لايوجد فيه………….. أناس أغبياء!!!!!!!!!!!!!! عملت رغبتآ كانت………….. زائده عندك!!!!!!!!!!!!!!!! عليك أن لاتضعف……………. أعلم بمايدور في بالك!!!!!! عندما تخرج ………………. وكيف شعورك!!!!!!!!!!!!!!! وكيف يكون أستقبالنا لك……. هذا أنجاز يتطلب منك أنت!!!!!!!! وعملا يوقف أمامنا………. أطمئن بأول روئيه لك!!!!!!!!!!! تكون دموعا…………………. تنزف من أجلك!!!!!!!!!!!!!! أعتلم لما؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لفرحتنا بخروجك……………… وأنت بخير!!!!!!!!!!!!!!!!!! وماذا يطمئن قلبي…………… بأنك تغيرت بما في داخلك!!!!!!! نظراتك تقتلني حسره…………… وتصرفاتك تقتلني سرآ !!!!!!!!أريد أن أطمئن عليك ……….فكيف ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شوقي يلهفني اليك!!!!!!!!! وصوتك يذبذب في أذني………… وعيوني تدمع عليك !!!!!!!!!وقلبي ميتا فيك………………… أدركت أنك لاتزيد الارعبأ!!!!!!!!! فكتشفت أن قلبك …………. أبيض من بياض ثلج!!!!!!!!!! لكن زمانك وحياتك…………. جعلتك تقسي!!!!!!!!!!!!!!!!!! فأن كسرته لوجدته …………..الامآ وأهات!!!!!!!!!!!!! وعنا في قلبك………………… سبابا جعلك قاسيا !!!!!!!!!!!!حتى على نفسك……………….. لم أستطع تأجيل !!!!!!!!!!!!!!!بما في داخلي……………… طوال هذه شهور!!!!!!!!!!!!!!!!!! حاولت أن لاأخبرك ……………..كم شوقي لك!!!!!!!!!!!!!!!!!! حتى لاتهتز دموعي ……….وتضل الحسره في قلبي!!!!!!!! فشلت في المجيئ لك………… وأنت جدارك يحرسك!!!!!!!!!! فما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أضفت كل هذا………………… حتى لاينشغل أمرك!!!!!! تحرسك عيني التي لاتنام…



وين الرددود



كلمات ولا اروع تسلم ايدج



يسلمو ياقلبي



وووووووين الردددود



التصنيفات
ادب و خواطر

العمر يمضي والجروح تبقى!!!!!

اسقني حب
اوسقني فرقا
ان صبرت اشقا
او هجرت اشقا

العمر يمضي
والجروح تبقي
..
اختر الحل الصعب
ياتفارق ياتحب

لاتردد في غرامي
ابتسامي دمع
وسكوتي كلامي

افتح ايدينك لشمسي ولهبوبي
كحل عيونك بدمعي وبشحوبي

واعشق الهم اللي فيني
هذا ان كانك تبيني

اختر الحل الصعب
ياتفارق ياتحب
.
.
لاتحددلي مراحل
ياتجيني حب
ياتودعني راحل
.
هذي ورده للهوي
هذي جروحك
عطني روحي سيدي
او خذها روحك

وش بقا ضاعت سنيني
يابعد قلبي وعيني




خليجية



الله على الكلمات ….. موفقه



رو و و و و عه تعجبني جدا هالكلمات….يعطيك العافيه



خليجيةيسلمو خليجيةغلاتي خليجية

خليجيةيعطيكخليجية العافيه خليجية
خليجية
خليجيةتقبليخليجية مروري خليجية
خليجيةدلوعه خليجيةحموديخليجية




التصنيفات
منوعات

رواية تزال الجروح وتبقى الاثار رؤاية مشوقة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
أما بعد
اقدم لكم سلامي وانتمنى ان تعجبكم الروايه
طبعا انا ما احب أعرفكم على الشخصيات الى متأخر
ما أحلل ممن مايكتب اسم الكاتبه : مـدمـنـة الحب
في روايه : تزال الجروح وتبقى الآثار
ابتدأت كتابتها في 1443/3/5
للأمانة منقول
البارت الأول
طبعا قبل البدايه اللي راح تحكي الرواية اسمها : روز < ماتقصرين مدمنه < صدقت حالها
المهم صحيت من النوم على صوت أخوي عمر
عمر : ريزو
روز : ورا ما تروح وتخليني أنام ابرك لك
عمر : مابي قومي أحسن لك لانادي امي لك
روز : ماني
عمر : اترك بس بسالك سؤال
روز : موب رايقه لاسئلتك البايخه
عمر : مابي قولي موافقه
روز : أف ادري ان اسئلتك مثل وجهك بس مالي غير ربي اسال
عمر : انتي ليش لما تنامي ماتحسي
روز : لم افهم
عمر : يعني طفيت المكيف وشغلت اللمبات وانتي لسا نايمه
روز : نومي ثقيل خلصت
عمر : اهئ اهئ ماااماااا
روز : يعني يما بخاف اقول ورا ماتسكر حلقك يالبزر عمر شد الكنبل ( البطانيه ) ونحاش فيه طبعا انا لحقته ولقيت الأهل متجمعين تحت
روز : اقول عمر حسابك بعدين
عمر : كيفي
أم روز : عمر يمى من أم بكيك
عمر يكلم روز : أقوول لماما
روز : اعطيك حلاو بس لأتعلم
عمر : مابي حلاو ابي تقومي قبلي مو انا لازم أروح لك. < يا قلبي عليه صاير خدام لك < اقول تراه شيطان اصبري وتقري كلامه الباقي < طيب كملي
عمر : مابي حلاو ابي تقومي قبلي مو لازم أروح لك ياخبله انتي متى تكبرين
روز : بمشيها عشان ما تقول لامي بس الأمره الجايه لا إذا حاجتك عند الكلب قله ياسيدي
عمر : انا كلب اهئ اهئ
روز : لا لا حشى منت بكلب بس تكفى اسكت خلك رجال الرجال مايصيح
عمر : اهئ اهئ
أم روز : عمر تعال
عمر جاء
أم عمر : حبيبي ليش تبكي
روز تغطي : ماما انتي قلتي ان بتدوين عمر الملاهي بس هو يبكي بطلي خلا ص < طبعا هذا كله من تأليف روز
ام عمر : مااذكر اني قلت كذا
روز : يويلي ام بدت تفقد الذاكره
ام عمر خافت فقالت : إيه عمر روح
عمر فرح فقال : خلاص ما راح ابكي
الخلاصه ان عمر راح الملاهي وروز راحت فوق تتذكر جروحها ( طبعا جروحها بتعرفونها بالبارت الثاني )
قبل ماانتقل للبارت الثاني أعرفكم على العايله طبعا تراها بس عايلتين والباقي بعدين
العايله الاوله
أبو فهد : توفى هو وابو فيصل بحادث ترحموا عليهم
ام فهد : هي ام روز الباقي مو مهم.
فهد : عمره 25 يحب بنت راح تعرفون منهي بالبارت الجاي مايحتاج اوصف شكله حلو وخلصنا
روز : عمرها 23 مرجوجه أظن عرفتوا رجتها من البدايه على نياتها
وعد : عمرها 20 هادية وبسرعه تدخل القلب
عمر : عمره 12 طالع لاخته روز يسكت بالكلمة الحلوه
العايله الثانية
ابو فيصل : توفى مع اخوه الله يرحمهم
ام فيصل : مو مهم
فيصل : عمره 24 مرا حبوب ويهتم باخوانه وأمه أغلى مايملك طبعا شكله خقه على قولتكم مزه
مشاري : عمره 22 ذا هو مركز صوت البيت مستحيل يكون البيت هادي وهو موجود
روان : عمره 21 هاديه مرا مو كثير تتكلم حلوه الي يجذب الشخص لها هدوئها
سديم : عمرها 12 ناعمة مرا وخلصنا ها بعد لاتقولون ما عرفتكم ~_0
يوم جديد
الساعه 3 العصر
دخلت وعد على روز بالايباد حقها
وعد بدون ماتنتبه ان روز تبكي : روز شوفي المسن موب راضي يفتح هنا
روز : وعد دخليك تطلعي موب رايقه لك
وعد طالعت روز فتره ثم تكلمت : ليش تبكي
روز : يعني ليش ماتعرفي
وعد : خلاص انا اقنع فهد
روز : بس هذي وصيت عمي لأبوي
وعد سكتت ما عرفت ترد على روز : خلاص انا راح ارضخ للواقع
وعد تحسرت على أختها وعلى حضها
وعد : روز يعني بتوافقين
روز : افكر
ياترا ايش اللي توافق عليه روز
نروح للبيت الثاني
مشاري : فصفص
فيصل : أصغر عيالك
مشاري : خلاص أخي الكريم فيصل ممكن كلمة راس
فيصل: تكلم مافي احد غير روان
مشاري : موب هي اللي مابيها تسمع
روان : خلاص انا قايمه
مشاري : والله امزح اقعدي
روان ابتسمت لاخوها ونطقت ( جلست ) المهم
مشاري : فيصل متى تتزوج
فيصل : لا تزوجت انت
مشاري : نعم مين فينا الأكبر
فيصل : انا
مشاري بيتكلم بس قطع عليه صياح سديم
راحوا لها
فيصل : سدوا شفيك
سديم : انا فرحانه
مشاري : فرحانه تصرخيً
سديم : ايوا انت تسوي كذا
مشاري : انا ولد بس انتي بنت
سديم : طيب طيب
فيصل : طيب الحلوه من ايش فرحانه
سديم : الأبله ولدت وبتغيب يعني مافي امتحان بكرا
روان : انتي ايش دراك
سديم : صديقتي الأبله جارتهم فعرفت وقالت لي =)
روان : الله يهداك
ام فهد تنادي مشاري بالصاله
فيصل : مشاري امي تناديك روح لها
مشاري : إنشاء الله
مشاري : هلا يمى
ام فيصل : مشاري خذ هذي الورقة عطها السواق خله يجيب أغراض البيت
مشاري : من عيوني
بيت ام فهد
في الصاله ماكن فيه غير ام فهد وفهد وعمر نايم
ام فهد : فهد يما رح ناد خواتك
فهد : انشاء الله
دقائق إلى تشتمع العايله
روز : خير يما امري
ام فهد : مايمر عليك عدوا انا ودي اطلعكم صاركم فتره ماطلعتوا
فهد فرح لان امه ماطلعت من البيت من وفات أبوه تقريبا سنتين : يما انتي قولوا وين تبين وحنا موافقين
ام فهد : شرايكم نطلع حنا كلنا مع خوالكم وعمامكم
الكل موافقين
عمر : يعني سديم بتجي
روز : انت موب نايم
عمر : ها إيه نايم
ضحكت ام فهد على غباء ولدها
وعد كانت ساكته اسالتها ام فهد : يما وعد ليش ساكته
وعد ابتسمت ابتسامه هاديه : لا ماما مافي شئ إلا أقول فهد
فهد : قولي
وعد : الحين إذا الوحدة ماتبي واحد ومغصوبه عليه وانت تعرف أنها مغصوبه ايش تسوي
فهد : اعرف السبب حتى اساعدها ليش السؤال
وعد : ها لا ولا شئ
وروز راحت لجوالها تبي تتصل على روان اتصلت ثلاث مرات ماترد فطرت تتصل على البيت
البيت : الو
روز : السلام
طبعا اللي كان يرد فيصل : وعليكم امري أختي
روز : ممكن روان
فيصل : إيوا
فيصل ابعد السماعه وناده روان روان قالت له مين
فيصل انحرج فقال : تعالي انتي شوفي
روان راحت خذت السماعه : الو
روز : هلا أخبارك رونا
روان : هلا ريزوا أمري ايش تبي
روز : مايمر عليك عدوا قولي لخالتي امي تبي تروح الاستراحه وتبغاكم تروحوا معنا
روان : من عيوني اسأل امي وارد لك خبر
روز : يالله باي
روان : بآيات
فيصل ساكت ويطقطق على الجوال
روان : فصول تكفى طلبتك وافق تراه لمصلحت امي
فيصل : ايش
روان : خالتي ام فهد تبي تطلع للاستراحه وعزمتنى قول تم
فيصل مايبي يكسر بخاطرها : تم
بـــرـــب
طبعا الحين راح اقولكم ليش روز كانت تبكي هي قبل كم يوم راحت لروان ودخلت غرفت فيصل بالغلط
كانت تبي تطلع بس شافت ورقه فطق فيها عرق اللقافه ففتحت الورقة فقرت وصيت أبو فيصل لولده وابوها
وقرت وصية أبو فيصل كان مكتوب انه يتزوج روز وكلام ثاني ماقرته هي بس قرت ثلاث كلمات وبكت
و روز هي تخاف من فيصل وهل الحين محكوم عليها بزواجها بفيصل طبعا بتستغربوا ليش روز تخاف من فيصل مع انو طيب هي ما تقعد معه لانه ولد فشي طبيعي تخاف 0_0
المهم من يومها وهي تحس نفسها مجروحه مو من الوصية لا من دخلت فيصل عليها وهي تبكي
فيصل ماكان عارف أنها روز فظن أنها روان فقال لها : روان ترحمي عليه
روز تسمرت في مكانها ماقدرت تتحرك مالقت حل غير أنها تبكي
فيصل قرب شاف وجه روز بس ماعرفها فقال بعصبيه : انتي مين وكيف دخلتي
روز أخيرا نطقت وبخوف : والله بالغلط
فيصل : خلاص انا طالع وياليت تطلعي من غرفتي وماتفتحي شئ ثاني وضحك باستهزاء وطلع
روز طلعت وراحت دقت على السايق وقالت له يجيها بدون ماحد يدري
ومن يومها وهي تحس بجرح في نفسها
بـــــاـــكگ
روز اتصلت على كل العايله واتفقوا بكره الصبح يطلعوا
بالاستراحة
الكل جاء إلا ام مازن وأم فتون
الحين اقول لكم المتبقي من العوايل انا عرفتكم على عايلة ام فهد وأم فيصل بس ما عرفتكم على ام مازن وأم فتون
عايله ام فتون
أبو فتون : يحب بنته وما يرفض لها طلب
ام فتون : أكثر شئ تملكه بنتها مره طيوبه
فتون : بنتهم الوحيدة عمرها 21 دلوعة مرا وحبوبه
عايله ام مازن
أبو مازن : ماعليه من احد بالأصح كاف خيره شره
ام مازن : طيبه على نياتها
مازن : عمره 24 ملمحه فيه حده اي شخص مايعرفه يتكلم معه بحده على عكس اللي يعرفوا أغلى مايملك امه
لين : العمر 17 مؤدبه ومحترمه
باكگ
بعد نص ساعه اكتملت العوائل
عمر : يما
ام فهد : هلا
عمر : يما ما أشوف سديم
ام فهد : استح البنت داخل لأنك موجود هنا بعدين ليش جالس هنا قوم رح قسم الرجال
عمر: طيب وراح
روز بنذاله علشان يسمعها عمر : سديم اطلعي راح عمر
عمر انقهر وبلعها وقال في قلبوا : هين ياروز
روان تكلم فتون : فتوا انا طفشت خلينا نطلع نتمشى تكفين
فتون وهي عيونها على الجوال : اوهوا روحي لروز أكيد ماراح تكسر بخاطرك
روان وهي تتحلطم : طيب حسابكگ بعدين انا ادري ان مالي إلا روز
روز : بايش مالكگ غيري
روان : طلبتك قولي عطيتك
روز : مابي اخليها بخاطرك عطيتك
روان : يالله يالله قومي انتي قلتي عطيتك
روز : شف قوات العين
روان تضحك : هههه قومي نتمشى يادب النوم
روز : أف طيب
وقاموا يتمشوا
روان جلست عند المسبح وروز جمبها
روان : روز ممكن سؤال
روز وعيونها في المويا : يب
روان : عمرك حبيتي
روز : لا وانتي
روان مستحيه : ها
روز تتبتسم: يعني تحبين
روان وهي من زله راسها : يب
روز : مين مين
روان : استحي اقول
روز : وي وي انا يالغبيه مثل أمك قولي عادي
روان : فهد
روز : أخوي ما غيره
فهد كان طالع فما سمع غير أخوي ماغيره فقال : ايش فيه أخوك
روز التفتت له : انت سمعت كل شئ
فهد : لا بس أخوي ماغيره
روز : الحمد لله لا ولا شي
فهد : اوگگ وراح
روان : الحمد لله ماسمع كان رحت فيها
روز : ابي افهم انتي ليش سكتي وما تكلمتي
روان : استحي
روز : ياكثر حياك
روان : كيفي
روز : يالله امشي داخل لايرجع
روان : فديته
روز : ياحركات انتى
وخلو داخل
البنات تجمعوا بغرفه
روز : ايش رايكم نلعب جرئه سراحه
البنات : موافقين
روز تطالع سديم : قومي جيبي علبة مويا
سديم : ما اشتغل عندك
روز : يالله سدوم يمكن تشوفين الحب حقك
سديم استحت من البنات لانها ماقالت إلا لروز وروان فقامت
روز ضحكت : من جدها خجلت
روان : طالعه علي خخخ
روز : بهاذي صدقتي
روان : يعني انا كله اكذب
تدخلت وعد حتى مايتهوشوا : لا يا قلبي انتي اصدق وحده فينا
فتون : بنات اظافري
روز : شفيهم
فتون : مرا مو عاجبيني
روز : بالعكس حلوين
فتون : شورك وهدايت الله
وجت سديم ومعها علبة مويا
وروز هي تحرك العلبة طلعت على فتون ولين
فتون : لينو اسألي بسرعه
لين : ايش أكثر شخص تحبي
فتون بدون ما تفكر : أكيد ماما
وحركت روز العلبة وطلعت على سديم وروان
سديم : اممم ايش أكثر شي تحبيه فيني
روان : نعومتك =)
وروز حركت العلبه وطلعت على فتون وروز
فتون : اممم ايش أكثر شي تحبي
روز : النوم
الكل ضحك على رد روز
وأم فهد قطعت ضحكهم بدخولها : دوم الضحكة
البنات : تدوم ايامك
ام فهد : يالله يابنات تعالوا ساعدونا بالمطبخ
روز : طيب مام
ام فهد تخزهم : في احد معترض
البنات بهدوء : لا أبدا محد معترض
ضحكت ام فهد على خوفهم وراحوا يجهزوا الغدا وتغدوا بالعافية < الله يعافيك مـدمـنـة < نرجع للرواية
البنات جلسوا بالصالة يطالعوا تلفزيون إلى ان صارت الساعه 5 العصر
راحت لهم ام مازن : بنات انتم من متى جالسين تطالعوا بالتلفزيون
البنات : من الساعه 2 الظهر
ام مازن : قوموا تمشوا برا قبل مايبرد الجو
البنات : إنشاء الله خالتو
كل البنات طلعوا إلا روز
سالتها ام مازن : يما روز ليش ماطلعتي معهم
روز : بشوف بالايباد
ام مازن : زين إنشاء الله وراحت
ام فيصل وهي ماره ما شافت احد بالصالة غير روز سألتها وهي متعجبه : انا أتذكر ان البنات كانوا هني وتاشر على التفزيون
روز بابتسامه : خالتي ام مازن قالت لهم يطلعوا برا
ام فيصل : وانتي ليش ماطلعتي
روز : بشوف الايباد
ام فيصل : شتشوفين فيه
روز : توم وجيري
ضحكت ام فيصل عليها
روز زعلت : كنت أشوف فلم هندي وخلص وبالصدفة شقت توم وجيري وحطيت عليه
ام فيصل : زين ظنيت انكگ طول الوقت تطالعي توم وجيري
روز : No
ام فيصل : يالله انا رايحه للحريم
روز : مين الحريم
ام فيصل : أمك وخالتك
روز : إها
نروح عند البنات اللي يلعبوا لحقه تتذكرونها
بتعمق بالعبه اللي تلحق هي لين واللي يلحقوا البنات
الساعه 7 المغرب دخلوا البنات طبعا روز معاهم
وجلسوا يسولفوا الين الساعه 9 بالليل ثم تعشوا والساعه 1 بالليل كلن راح بيته
مع تحياتي : مـدمـنـة الحب

البارت الثاني
بعد مرور ثلاث أيام
روز صحت اليوم بدري فتصحي الباقي
روز : وعد قومي وعد
وعد: أف انا لمن تنامي ما اقعدك
روز : يلا قومي بلا هبل انا مابي عمر يقعد بس انا وانتي قومي
وعد : أف ساعه وانزل تحت
روز : وعد
وعد : هلا
روز : يالغبيه يعني توعديني
وعد : وانا ايش دراني وعد
روز نزلت تحت وقعدت في المطبخ وجتها وعد
وعد : ها ايش تبغي مني
روز : أمم امشي برا نطلع اول
وعد : طيب انا جوعانه وما افطرت
روز ابتسمت : برا حطيت الفطور
وعد : يلا نمشي
روز : شرايك نقعد
وعد : لا
روز : استهبل ليش نقعد
في الحديقة
وعد : انتي ماتصحي بدري إلى وراك سالفه اتكلمي شفيك
روز : ابي أعيش أيامي قبل ما يجي فيصل
وعد : انا في شي موب عاجبني بالسالفه
روز التفتت لها : ايش
وعد : امممم ليش فيصل إلى الآن ماتكلم
روز : أتوقع ما قراها
وعد : لا ما أظن
روز : انتي تظني كل الناس نفسي ملقوفه
وعد : انتي مو ملقوفه
روز : اجل ايش تفسري تصرفي ونظرة فيصل لي ولا كلمتو
وعد سكتت فتره ثم تكلمت : هو مو عارف مين انتي صح
روز : يب على ما أظن هو سأل احد عني في ذاكگ اليوم ؟؟؟
وعد : لا أصلا ماجيتي على بالو
روز : اممم انا خايفه منو
وعد : مو بس انتي حتى انا
روز : بس وضعكگ غير
وعد : روان تقول انو مرا طيب
روز : يمكن
وعد وروز سكتوا يفكروا روز تفكر في حالها وعد تفكر في أختها
في بيت ام مازن
لين قاعده تكلم صديقتها
ومازن بيطلع بس اللي وقفوا صوت رنة تلفونه
التلفون : الو
مازن : الو
التفلفون : انت مازن
مازن : ايوا
التلفون : اسمع إذا ماحولة لي 8 آلاف ولا تشوف ايش راح ايصير لفتون
مازن أنجن كيف عرف فتون : مين انت
التلفون : انا سامي
مازن : ما اعرف واحد اسمو سامي
طوط طوط طوط
مازن خرج معصب للدوام
في الدوام
خوي مازن : ايش فيك معصب
مازن : فارس والله مو رايق لك
فارس حس ان الموضوع جدي : مازن قول ايش فيك
مازن : بعد الدوام نطلع مكان افضل من هنا إزعاج
فارس : اوكگ انا رايح للمدير صار له ساعه طالبني
مازن ابتسم : شمسوي له بعد
فارس : تأخرت ربع ساعه بس
مازن : مين قاله عنكگ
فارس : يعني مين مافي غيره سليمان
مازن : اشك أنكم اخوياه
فارس : ردها لي
مازن : اقول ورا ما تروح لاتصير ساحب عليه ساعتين
فارس راح بس المدير قال له انا ماناديتكگ
فارس راح لسليمان
فارس : سليمان انت تقول المدير يبيني
سليمان : ماهنت علي فقلت اخليه يكسحك ولا يخصم عليك
فارس : ياخي انت مرا صديقي
سليمان : وقت المصالح
فارس ضحك : ههه خلاص رح له وقل له متأخر نص ساعه ولا تقول مصلحجي
سليمان : هو انا اقدر
فارس ابتسم وراح
في بيت فتون
فتون : ماما اقتعي بابا نبي نسافر
ام فتون : طيب الحين انتي قلتيلو
فتون : خجلانه منو وهو الشهر الي طاف سافرنا
ام فتون : خلاص نسافر بس وين تبغي
فتون : ودي أروح فينيسيا
ام فتون : ليش
فتون : اممم سمعت أنها مرا حلوه فقلت أبغى أروح لها
ام فتون : والجامعه
فتون : ماما بس ثلاث أيام مايضروا
ام. فتون : خلاص كم فتون عندي
فتون : أممم وحده ههه
ام فتون : ههه
بيت ام فيصل
فيصل بيطلع وقفته روان
روان : فيصل فيصل
فيصل : روان والله مستعجل بروح الشركة عجلي
روان : انا استاذنت من امي اني أروح السوق
فيصل : مع مين
روان : مع خالتي ام فهد وروز وعد وأمي وعمر
فيصل جذبه اسم روز فقال : خلاص اليوم انا أوديك
روان : طيب الساعه 4 العصر
فيصل : طيب وطلع
في الشركة
السكرتير : طويل العمر
فيصل : نعم
السكرتير : الشركة الاجنيه تبغى تتعامل معنى
فيصل : متى نشجتمع معهم
السكرتير : يوم السبت
فيصل : حلو عطني أوراقهم أقرها وارد عليك
السكرتير : طويل العمر وقع هنا
فيصل وقع وطلع السكرتير وفيصل انهمك في شغله
نروح للبيت ام فهد
عمر توه صاحي
عمر : غريبه روز صاحيه
روز : يب صاحيه عندك شي
عمر : أف لا
روز : عمر اليوم بتطلع معنا
عمر : وين
روز : فين يعني السوق أكيد
عمر : امممم افكر
روز : تراك ماخذ بنفسك مقلب
عمر : من زمان
ام فهد : خلاص لاتتهاوشوا روز مين الكبير انتي ولا عمر
روز : أكيد انا
ام فهد : اجل اكرمينا بسكوتك وانتي ياوعد قولي للخدامه تسوي فطور للعمر
وعد : إنشاء الله مام
فهد سلم على امه وحب راسها وطلع للشركه
الساعه 4 العصر
في السيارة
ركبوا كلهم إلا روز تأخرت
روز توها جايه : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وحركت السيارة
في المجمع
روز تكلم روان : روني أبغى ادخل هذا المحل
روان : اممم طيب
روز : ماما أبغى ادخل هذا المحل انا وروان وعيونها على وعد ووعد
ام فهد : روحوا وانا بدخل هذا
عمر : وانا
ام فهد : تعال معي
عمر يهمس لامه : وسديم
ام فهد : مالك شغل هي مع البنات
عمر : طيب
عند البنات
روز : وعد شرايك في هذا
وعد : مرا ناعم خوذيه
روز : يعني يطلع حلو
وعد : يب
روان جتلهم : بنات شرايكم في هذا
روز : كيوت نايس مرا
سديم : روان ابي هذا الفستان
روان : خوذي مقاسك علشان نحاسب
روز : إلا اقول وعد
وعد : هلا
روز : اخترتي فستان لك
وعد : يب يب
وحاسبوا وطلعوا وراحوا يدوروا أمهاتهم بالمحل
روز : وين راحوا
سديم : بنات ضعنا
روان : لا فين جوالي ابي اتصل في فيصل
وتتصل على فيصل
روان : فيصل وينكم
فيصل : انا في الكوفي وأمي في محل عطورات
روان : فين المحل
فيصل : أنتو وين وانا جاي لكم
روان قالت له هم فين وجاء لهم
سديم : هذا فيصل
والتفتوا كلهم
فيصل : يالله امشوا
روان : يله بنات
وقام الكل يمشوا ورا فيصل إلى ان وصلو لامهاتهم
ام فهد : خلصتوا
وعد : يب
روز ساكته ماتبي فيصل يسمع صوتها بس سؤال أمها ارغمها تتكلم
ام فهد : روز خلصتي
روز : إيوا
ام فيصل : يله اجل نمشي
وكلن توكل على بيته
الساعه 12 بالليل دخل فيصل وكان باين عليه انو تعبان
ماكان قاعد غير امه وروان ومشاري
فيصل : السلام
الكل : وعليكم
ام فيصل : يمه تعشيت
فيصل : إيه بس ابي أنام
مشاري : نوم العوافي يااخي الكبير
ام فيصل : مشاري خل أخوك تعبان لاتزعجه
مشاري : انا تكلمت
ام فيصل : خلاص رح نام ياويليدي
فيصل حب راس امه وراح فوق
في غرفه فيصل كان يبغى ينام بس تذكر الوصيه فقال لازم اقراها
فتح الوصيه وكانت له مثل الصاعقه
يوم جديد على ابطالنا
روز كل العاده نايمه
وعد قاعده مع أمها تحت
فهد بالشركة
عمر على البلستيشن
ام فهد : وعد يما قومي قعدي اختك
وعد : مام روز تروح الساعه 9 والحين 7 باقي ساعتين
ام فهد : ادري بس هي لازم ساعه على ماتقعد
وعد : مام ليش غيبتي عمر وحنا لا
ام فهد : شفت الجو بارد غيبته
روز : ليش ماما صايره الأحوال الجوية
ام فهد : بسم الله من وين طلعتي
روز : من الباب
ام فهد : يالله تعالي افطري علشان تلبسي
روز : ok
في بيت فتون
ام فتون: فتون قومي اليوم بس تداومي
فتون : ليش
ام فتون : مو تبين نسافر أبوك حجز التذاكر
فتون : آها ثواني وانا تحت
نزلت ام فتون تحت وجت وراها فتون
فتون : صباح الورد والحب مام داد
أبو فتون : صباح الخير
ام فتون : يالله حبيبتي افطري علشان تروحي الجامعة
فطرت فتون وراحت للجامعة
في السيارة
صديقة فتون : الو
فتون : هلا
صديقة فتون : اخبارك
فتون : تمام وانتي
صديقة فتون : بخير دوم
فتون : يدم عزك
صديقة فتون : فتو انا الحين بطلع مع السواق نتلاقى بالجامعة باي
فتون : بآيات
عند مازن اللي مانام يفكر في فتون وهوا يمشي شاف سيارة فتون ارتاح نسبياً لأنو ماصار لها شي
عند فيصل
السكرتير : طويل العمر انت معي
فيصل : ها ايوا معك
السكرتير : طويل العمر انا استأذن واجيك في وقت ثاني
فيصل : يكون افضل
السكرتير طلع وفيصل يفكر في الوصية وكيف راح ينفذها
عند لين في المدرسة
ساره صديقة لين : لينو شرايك نطلع نتمشى طفشت
لين : نهرب
ساره : أعوذ يالله انا قلت نهرب انا قلت نطلع بستاذان
لين : كيف
ساره : حنا في فراغ صح
لين : يب
ساره : انا أخذ أوراق وأخلي نفسي اني بوديهم لمدرسه حلو
لين : حلو
ساره : وانتي دورة المياه وكذا حنى طلعنا بإذن
لين : اوك مين الأول
ساره : انا
ساره استأذنت وطلعت ولحقتها لين ونزلوا تحت
ساره : الحرية
لين : وجع قصري صوتك لأتسمعك معلمه ولا المراقبة
ساره : اف طيب
عند روز بالجامعه داخل المحاضره على فكره روز تدرس طب
روز منتبها مع الأستاذة نغزتها خويتها
فاطمه : روز
روز وعينها على الاستاذه : خير
فاطمه : بسك خز بالأستاذة اتركيها في حالها
روز : يالغبيه علشان انتبه
الاستاذه : ياروز وفاطمه انتو معي
روز وفاطمه : ايوا
الاستاذه : إذا أنتو معي اجلوا نقاشاتكم الى بعدين
هدوء بالقاعه مافي صوت غير صوت ذا الاستاذه
عند فيصل يفكر بالوصيه وكيف ينفذها
بالبارت الجاي اقولكم ايش مكتوب بالوصيه
مع تحياتي : مـدمـنـة الحب

البارت الثالث
الوصية
المكتوب بالوصية كالتالي
وصيتي لك ياحصه تزوجي فيصل روز بنت اخوي
وانا ابي اعترف لك بحاجه انا تزوجة عليك وجبت من زوجتي بنت اسمها ياسمين
بنتي امانه برقبتك عنوان بنتي عند عبد العزيز بنتي امانه برقبتك ياحصه
الحين اوصف لكم الملامح
عائلة حصه ( ام فيصل )
فيصل : عيونه متوسطه طويل اسمر سماره عذاب خسمه سلة سيف ملامحه حاده
مشاري : فيه من فيصل بس يختلف في الطول والملامح معضل
روان : عيونها كبار متوسطه في الطول بيضه جسمها خيال شفايفها صغار
سديم : عيونها متوسطه طويله حنطاويه ملامحها هاديه شفايفها متوسطه
عائلة مريم ( ام فهد )
فهد : عيونها كبار خشمه سلة سيف طويل معضل ابيض شافيفه صغار
روز : عيونها كبار طويلة جسمها مو مليان ولا نحيفه الوسط بيضة ملامحها حاده شفايفها صغار ومليانه
وعد : عيونها متوسطه خشمها حاد متوسطه في الطول نحيفه بيضه شفايفها صغار
عمر : اسمر عيونه متوسطه خشمه سلة سيف شعره اسود جسمه حلو
عائلة سلوى ( ام مازن )
مازن : حنطاوي شعره طويل عيونه وساع لون عيونه اسود خشمه صغير وحاد طويل معضل
لين : بيضه شعرها قصير لون شعرها بندقي طويلة شفايفها صغار جسمها نحيف
عائلة لطيفه ( ام فتون )
فتون : بيضه طويله نحيفه لون عيونها بني شعرها طويل لون شعرها اسود خشمها حاد ملامحها هادية
اتفقوا العوايل انهم يسافروا الشرقيه بعد الاختبارات
في الاختبارات
روز خايفه وما تاكل كله تذاكر
وعد عادي عندها اغلب وقتها عل الجوال
لين تذاكر اللي تعرفه واللي ماتعرفه تسحب عليه
فتون تذاكر لانها واعده امها بشي يشرف
روان اغلب تفكيرها بفهد
فاطمه تذاكر لان روز تلح عليها
ساره اغلب وقتها بالمذاكره
مشاري ساحب على المذاكره
ليلة الاختبارات
وعد: روز جاكيتي الكحلي وينه
روز : شوفيه بخزانتي
وعد : ايش وداه لخزانتك
روز : اف اسالي ناني هي ودته ممكن الحين تعطيني مقفاك بذاكر
وعد : اف ذاكري
عمر : روز
روز : خير اللهم اجعلهوا خير
عمر : متى ترجعين
روز : شوف الجدول
عمر : اممم الساعه 11
روز : اف
عند فتون
ام فتون : فتون يما افطري
فتون : مام انا الحين افطر بس البس
ام فتون : المهم تنزلي تحت وتفطري
فتون : ليش
ام فتون : ابوك تحت مومفطر الى اذا افطرتي معه
فتون : اها دقيقه وانزل
عند لين
لين : يارب الاسئلة سهله
مازن : يارب اسئلة لين صعبه
لين : يارب مازن اليوم يتاخر وابوي يعرف
مازن : عادي ابوي مايدري الى اذا انتي قلتيله
لين : لا والله
مازن : ايه والله
لين : يارب الاستاذه تطيح وتنكسر رجلها
مازن : يارب الاستاذه تكون سليمه
لين : مازنوه
مازن : اصغر عيالك مازنوه خير
لين : اف ابي ادعي لا تزعجني
مازن : الحمد لله والشكر
عند روان
روان تاكل
سديم على الايباد
روان : سديم
سديم : هلا
روان : بالله قومي جيبي جزمتي فوق تلقينها
سديم : ما اشتغل عندك
روان : تكفين
سديم اف طيب وتركت الايباد وقامت
روان اخذت الايباد وصارت تلعب
فيصل توه نازل : بالله هذا شكل وحده عليها اختبار
روان : yes
فيصل : اشك
روان : هههاي
فيصل : الحمد لله والشكر
روان : فيصل فزت
فيصل : روان بالله اسكتي لا انادي امي
سديم : روان هذي جزمتك
روان : ها اي جزمه
سديم : انتي ارسلتيني بعدين اتركي ايبادي
روان : اف هاك
فيصل طلع للشركه
………………………… …………
في الشركة
السكرتير : طويل العمر انت طلبت واحد اسمه عبد العزيز يخاوي المرحوم
فيصل : ايه
السكرتير : اللي يخاوي المرحوم عبد العزيز سالم ******
فيصل : ابيه الحين في مكتبي
السكرتير : تامر وطلع
طق طق طق طق طق طق طق
فيصل : تفضل
عبد العزيز : طويل العمر طالبني
فيصل : ايه
عبد العزيز : امر
فيصل : ابوي متزوج وعنده بنت
عبد العزيز : ايوا وزوجته متوفيه
فيصل : ايش
عبد العزيز : ام ياسمين متوفيه من سنه
فيصل : ياسمين كم عمرها
عبد العزيز : بعد اسبوعين تكمل ثلاث سنوات
فيصل : عنوان ياسمين عندك على ما اظن
عبد العزيز : ايوا عنوانها ****** شارع ******
فيصل : مشكور وماتقصر
عبد العزيز : العفو واجبنا انا استاذن
فيصل : اذنك معك
………………………… …………
نروح لروز
فاطمه : اف
روز : فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما
فاطمه : الحين انتي امي ولا صديقتي
روز : الاثنين
فاطمه : ايش سويتي بالامتحان
روز : صعب جبت العيد
فاطمه : اتوقع ان الاستاذه تكتب 3 اسئله عن كل صفحه
روز : الا 10
فاطمه : يارب الدرجه تكون حلوه
روز : وعليها فراوله
فاطمه : وشوكلاته
روز : وعصير برتقال
فاطمه : امين
روز : امييين
بختصر لكم
روز: 98.97
فاطمه : 95
وعد : 97.87
لين : 95
ساره : 97
روان : 98
مشاري : 96
فتون : 97.85
العوايل سافرت للشرقيه
اتفقوا يشتمعوا بالشاليه
روان : بنات
البنات : خير
روان : امشوا برا
روز : ايوا يالله
لين : انا بكلم ساره ثم الحقكم
البنات : اوك
………………………… ……………….
الحين اقول لكم البنات ايش لابسات
لين : بلوزه غوله سوده على جاكيت فوشي على جنز اسود ولابسه سبورت اسود وفاكه شعرها
روز : جنز ابيض على بلوزه تركوازيه على صندل تركوازي مسويه لشعرها بطن حيه
فتون : جنز ازرق على بلوزه بيضه وسبورت ابيض ومسويه شعرها كيرلي
روان : جنز اسود وبلوزه خضراء عليها نقش ابيض وصندل ابيض وجادله شعرها
وعد : جنز تركوازي وبلوزه فوشيه وصندل فوشي وشعرها كبه
سديم : جنز اسود على بلوزه غوله سوده على جاكيت رسمي ابيض على صندل ابيض مسويه شعرها ذيل حصان
………………………… ……………….. ………………………… ……….
نرجع للبنات
فتون : نفسي اسبح
روز : برد كيف تسبحي
فتون : مو هاذي المشكله
وعد : بنات ايش رايكم نلعب
روان : ايش
وعد : اممم دس نلعب
سديم : وين نندس مافي مكان
روان : اجل نلعب لحقه
وعد : طفشت من اللحقه
روز : نلعب صاد سين
فتون : ايوا ايوا
وعد : شوركم وهداية الله
صفوا البنات على شكل دائره
وسديم كانت اللي تدور
اللي فازت وعد
الساعة 10 بالليل بالشالية عند الشباب
فهد : فيصل وينه
مشاري : مدري قال بيطلع ساعه ويرجع
فهد : اها
عند البنات
روز تلعب بالجوال
فتون : ريزوا
روز : هاه
فتون : اممم شرايك نطلع
روز : فين
فتون : برا انا وانتي
روز : اوك
وطلعوا
فتون : روز
روز : هلا
فتون : انا خايفة
روز : من ايش
فتون : امم في واحد مضايقني طول الوقت يتصل علي ويعرف اسمي ويقولي انا سامي ولا سألته مين سامي يسكر الخط في وجهي
روز : اممم شكله واحد يلعب
فتون : انا خايفه لانه يعرف اسمي
روز : عندي حل لك
فتون : ايش
روز : سهل غيري الخط
فتون : طيب
كل الحوار اللي دار بين روز وفتون سمعه مازن
مازن دخل على الشباب معصب وجلس
مشاري : ايش فيك
مازن : ولا
سكت مازن لان جواله يرن
سامي : الو
مازن : خير
سامي : تراني تحملتك كثير
مازن : نعم منو انت
سامي : بتعرف منو انا بعدين
طوط طوط طوط طوط طوط طوط طوط
مشاري : مين
مازن : وحد من الشباب
مشاري : اها
نروح للفيصل
فيصل تنحنح ودخل …
بالبارت الجاي اكمل لكم
مع تحياتي : مـدمـنـة الحب




يعطيييك العاافيه ياقلبي

تسلمييين على النقل للروااايه

بأنتظااار البارت الجاااي مع امنيتي أنو تنتبهيين لقوانين القسم

نووورتي يالغلا

جوودي




التصنيفات
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية

الضغط النفسي يبطىء عملية التئام الجروح

الضغط النفسي يبطىء عملية التئام الجروح

الضغط النفسي يبطىء عملية التئام الجروح وقد يؤخر الفترة التي يحتاجها المريض لاستعادة عافيته والعودة إلى حياته الطبيعية.
وقال البروفيسور في علم الصحة النفسية جون وايتمان لصحيفة الدايلي مايل اليوم إنه كلما كان المريض قلقاً كلما استغرق شفاء الجروح التي يعاني وقتاً أطول للشفاء.

وأضاف إن المرضى الذين لا يعانون من الضغط النفسي يشفون بسرعة تزيد بمرتين عن نظرائهم الذين يشعرون بالقلق أو الضغط النفسي.

ويأمل باحثون في أن تؤدي هذه الدراسة التي أعدها معهد التحليل النفسي في كنغز كولدج في لندن لمساعدة المرضى في الشفاء بسرعة أكبر بعد الخضوع لعمليات جراحية.

وقاس العلماء في المعهد مستويات هرمون الضغط النفسي "كورتيسول" عند 25 متطوعاً وذلك بعد الطلب منهم كيفية التعامل مع الضغط النفسي اليومي، ثم أخذوا خزعات جلدية صغيرة جداً من أذرعتهم وراقبوا مراحل الشفاء من تلك الجروح التي أحدثوها باستخدام الموجات فوق الصوتية.

وقال واين مان، الذي عرض الدراسة للمناقشة في مؤتمر شتلهام العلمي "شفي الذين عانوا من أقل قدر ممكن من الضغط النفسي بمعدل مرتين أكثر من أولئك الذين عانوا من أقصى درجات الضغط النفسي".

______________________________ ___

هذا الموضع اعتبره كا صفحه جديده وراح اتعايش معكم

وفي تجربة أخرى طلب واينمان من متطوعين بعد تقسيمهم إلى مجموعتين الكتابة في مفكراتهم اليومية عن الأمور التي تقلقهم لنصف ساعة يومياً ومن المجموعة الثانية سرد تفاصيل عن الطريقة التي يقضون فيها أوقاتهم.

وتوصل واينمان إلى أن الذين كشفوا مكنونات صدورهم و"المشاكل في مفكراتهم اليومية شفوا بسرعة ما يشير إلى أن التخفيف عن أنفسنا يسرّع الشفاء الجسدي". وقال "هناك تباين كبير في سرعة التعافي".




يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..

خليجية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلآم شاعرة خليجية
يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..

خليجية

شكرا لمرورك




التصنيفات
الجادة و النقاش

اكثرالجروح ألما برأيك؟

اكثرالجروح ألما برأيك؟

اكثرالجروح ألمابرأيك هل هوجرح الحبيب ام الصديق ام القريب ام الغريب ؟هذا السؤال موجة الي جميع الاعضاء وارجوالاجابة ان تكون بعفوية دون اي تحفظات اما انا فأري ان جرح الغريب اكثر ألما لانك قدلاترأة ثانية حتي يداوي جرحك علي عكس الجبيب او الصديق او القريب واتمني ان اري ردودكم




التصنيفات
ادب و خواطر

عذب الطموح ينسيك الم الجروح

السلام العليكم ……كيفكم ؟؟اول شي بما انه هاد اول موضوع الي حابه اشاركه معكم فبتمنى انه ينال اعجابكم وبتمنى اشوف ردودكم …
عـذب الطمـوح يـُـنسيـك ألـــم الجــــروح
———————————————-

الحيــآة تمـضـي ولا تتوقـف والقلـب يحمـل ويتحمـل كـل مآيصآدفـه والعيـن تنظـر وتـذرف مآ تكنـه ؛؛

والمآضي يبقـى بسلـة الذكـرى وأن حآولنآ تجآهلـه ؛؛ والجـروح تختـلف بالدرجآت والمسميآت ؛؛

ولكـن الحيآة تمضـي ولا تتوقـف …

ويسـير بنآ هذآ الطـريق إلى مآقدرهـ الله تعآلى لنآ من أمور نجهلهآ ولا نعلم مآ تـُـخفيه ؛؛

ويبقـى دور المؤمن في تقبل قدرهـ والايمآن بـه (خيرهـ وشـرهـ) ؛

إن خير حمـد الله عليـه وأن شر صبـر وأحتسـب .. والحمـد لله على كـل حآل فأمر المؤمن كـله خير ؛؛

قلـوب صآبهآ مآ أصآبهآ من لوعـة الحرمآن وهـم الزمآن وحـرقـة الأحزآن ورحـيل أو فقدآن ؛؛

كيفمآ حآول القلـب دفنهآ تأبى الا تضـع وسمهآ على وجـه ذلكـ الانسآن ؛

أشيآء نجدهآ بيـن الضلـوع وقل من نجى قلبـه منهآ ولا أبآلـغ أن قلت أنـه محآل قلب لا هـم يصآحبـه .

ليـس هذآ محـور الحـديـث ولا المهـم بل الأهـم كيف لنآ أن نتخـلص من كـل هذآ !

وكيـف لنآ أن نجعـل المآضي شيء من النسيآن ويبقى مآضي ونمـضي للإمآم !

لم أجـد أفضـل من الطمـوح بعـد التوكـل على الله والاستعآنـة بـه

نعـم الطمـوح يـُـنسيـك الجـروح شعـآر رآئـع يحمـل معآنـي كثيرة ولـه أثـر جميل مفيـد ؛؛

أن تبحـث وتعيـد ذكريآت مآ فآت وتبقى سجـين الدمعـة والأهآت شيء بالتأكيـد سلبـي ؛

بل أجعـل لكـ أهـدآف سآميـة تأمـل بإذن الله تحقيقهآ وتسعـى جدياً لذلكـ ؛

أطلـق خيآلكـ وحلمكـ إلى أبعـد مـدى وكيـف لكـ تحقيـق مرآدكـ وأمنيآتكـ الغآليـة ؛؛

أهـدآف قريبـة في تحقيقهآ وأخـرى على الأمـد الطـويل وكلـهآ بتوفـيق المولى عز شأنـه ؛
تحـدث بهآ ودونهآ حتى تعـود إليهآ بين الحـين والآخـر وتشآهـد تقـدمـكـ نحـو مرآدكـ ؛

يـُـقآل بأن الشخـص الذي يتحـدث بأهدآفـه ويدونهآ يحقق نسبـة عآليـة منهآ بعون الله ؛؛

ثم لمـدى جـديتـه وطمـوحـه وحـرصـه في السعـي نحـو الهـدف ؛؛

وجعـل القـول فعـل على أرض الوآقـع ؛؛

حيـن نجعـل أهدآفنآ سآميـة تكـون همتنآ عآليـة وأمآنينآ غآليـة ونستثمر كل دقيقة وثآنيـة ؛؛

بهـذآ نكـون قـد أرحنآ العقـول من التفكيـر بشيء قـد رحـل حـلوهـ ومـرهـ

فهنآك شيء نريـد الوصول إليـه ومن أجـله شحنآ الهمم لصـعـود القمم ؛

تخيل للحظـة أنكـ بإذن الله حققت هـدفـكـ الذي تطمـح للوصول لـه بعـد مآ أخـذ منكـ وقتكـ وجهـدكـ

أما نسيـت جروحكـ وأحزآنكـ وأنت في طريـقكـ لهـدفكـ ؛؛

والأجمـل من هذآ أما تقدمـت نحـو الأمآم ولو خطـوة وأضفت لنفسـكـ مآ تتمنـى ..

نعـم هذآ أفضـل من أن تبقى تحـت عتمـة المآضي وجـروحـه تسآمرهآ وتبكـي عليهآ .

من الآن أجعـل لكـ أهدآف رآئعـة وشمـر عن سآعـديـكـ وأسلكـ طريـق الوصول نحوهآ ؛؛

لا تستعجـل النتآئـج وأستمتـع بوقتكـ وأنـت في طـريق القمـة .

وتـذكـر دآئمـاً لـذة وطعــم النجــآح بعـد تلك الصعآب؛؛

وأفتـح للأمـل بآب وأن كآن بريقـه بيـوم من الأيآم قـد غآب ؛؛

والحـذر الحـذر من مصآحبـة ذلك اليآئس فإنـه محبـط لا يزيد همتكـ الا خذلآن وعزيمتكـ إنحدآر .
منقول

لا تنتظـر تقييمكـ من شخـص يحتآج لمـن يقيمـه حتى يستقيم




وااااااااااااااااااااااو رووعه واحس فيه من داخليه



مشكووورة يا الغالية



شعا ر جميل جدا لو اتبعه كل انسان بعد التوكل على الله طبعا لن يواجه :428:الانسان فى حياته اى مشاكل وان وجدت ستكون مشاكل بطعم لذة النجاح



اهلا فيكم وشكرا لردودكم ….



التصنيفات
ادب و خواطر

ليت الجروح تروح من داخل الروح

ليت الجروح تروح من داخل الروح

واعيش في دنيا الهنا لو ثواني
مليت من دنيا التباريح والنوح
عانيت من جور الزمن والاماني

أمسي … واظن النزف يتبدل فروح
واصبح … ونااللي ماغديت بمكاني

حظي يعاكسني على وين ماأروح
فوق الشقا كاس المرارة سقاني

دنيا الهوى لوعة وحرمان وجروح
حارت بغبتها .. بحور المعاني

نمشي ونتبعها على غير مصلوح
لحظة تزين … وتاليتها نعاني

لي قصة فيها .. حروف على اللوح
مدادها .. دمعي .. ونبضة حناني

كانت بدايتها ترانيم ومزوح
مع من بها قلبي وحظي رماني

معها بدا عمري وردت لي الروح
ومعها شعرت بلوعتي وامتهاني

زال القناع وماحها خافقي موح
ادوس قلبي لو سعى في هواني

ذاقت من الدنيا صواديف وشحوح
من عقب ماطافت جميع المواني

وجتني .. ودمعه فوق الاجفان مسفوح
تقول .. خذني من قساوة زماني

في صوتها حسيت تعبير وشروح
للي خفا بين الضلوع المحاني

وبعينها سر الهوا بان مفضوح
يقول : عفوك مالقيته كفاني

بذكرى الليالي الماضية ليتك تبوح
تسأل خفوق في ربيعه رعاني

قلت : الخفوق اللي قبل كان به ضوح
داجي صدودك من عذابه غشاني

ذنب الوفي عنده على الطول مدموح
ويبيع من هو باعني ماشراني

وينك … وانا انادي لما صرت مبحوح
صوتي يردد في هواك الاغاني

اليوم فات الوقت مافيه مسموح
شوفي غشيم بعالم الحب ثاني

هذا نصيبي بهم الاحزان مذبوح
مأاعيش في دنيا الهنا لو ثواني

م………..ن……….ق…… ..و……..ل

لا تبخلون بالردود . بليز




طرح روعه…

راق لي وبقوه…

يعطيك العافيه…

ودي ..




مشكورة اختي



ابيات جميله وقصيدة حلوة ..مشكوره اختي …
تقبلي مروري …



كلمآآت روؤوؤوعه
يعطيك ربي العافيه على النقل الرائع
سلمت يمناك ياعسل
انتظرجديدك



التصنيفات
منوعات

فوق الجروح . اهداء الى دموع السحاب كامله رائعة

هالابيات هي الي تدور حولها محور قصتي^_^

هالمره واتمنى تعجبكم

وتحوز على رضاكم

فوق الجروح الي بقلبي من سنين!!!
يكفي دخيل الله لاتجرحوني!!
وش من عذابي والعنا مستفيدين!!!
وش مصلحتكم يوم تبكي عيوني!!!
مادامكم مانتم لجرحي مداوين!!!
انسوا وجودي بينكم واتركوني!!!

***الاول***

فوق الجروح الي بقلبي من سنين!!!
يكفي دخيل الله لاتجرحوني!!
وش من عذابي والعنا مستفيدين!!!
وش مصلحتكم يوم تبكي عيوني!!!
مادامكم مانتم لجرحي مداوين!!!
انسوا وجودي بينكم واتركوني!!!
!

الشخصيات

عايلةابو عهد

سالم بوعهدسنه مات من تسع اشهر كان راعي خرابيط وخمر وقدر الله ومات بسب جرعه زايده كان انسان ظالم ومتكبر لدرجة انه يعذب بنته وزوجته
ضحى ام عهد سنه انسانه مغلوبه على امرها رماها حضها العاثر في شخص داشر زوجها له ابوها غصب عنها كونه ولد عز بس الي ماحسب حسابه ابوها ان اهله تبروا منه ورموه رمي الكلاب بعد ماعرفوا بزواجه وطاح بجبده بدال لايستفيد منه
عهد بطلة القصه عمرها تشتغل مرضه بمشتسفى خاص براتب بسيط جدا بس عشان تسد جوعها هي وامها بس للأسف دايم ينقص ابوها عليهم هالقمه ويخطفها قبل توصل افواهم

كان ياخذ كل معاشهاولاتشوف منه فلس لاهي ولامها
بس الحين وبعد مارحمهم الله من هالعذاب ومات ابوها حسوا بشوي راحه واستقرار بس مايمديها تفرح ألا وامها تمرض وتدخل المستشفى

في المستشفى

صار لها فوق الست شهور على هالحاله كل يوم والثاني داخله المستشفى بسب ازمات القلب الي تجيها

شافت عهد داخله عليها ومعها أكل ابتسمت لها ودعت ربها يحفظها ويحرسها من كل شر بعد عينها

عهد نزلت الأكل وقربت لأمها وباستها وحضنتها وقالت بحب: حمدالله على سلامتج ياحلى ام بالدنيا

امهابحب وهي تحبس دموعها:الله يسلمج يمه

بعدت عنهاعهد وراحت تحط الغدا عشان توكلها قبل يجي الدكتور يكشف عليها
وعشان هي بعد عندها شغل لازم تقوم فيه
صح ان زميلاتهامو مقصرين معها ابد وكانوا يقومون بعض الاشغال عنها كون امها تعبانه وتحتاج رعايه

بس هي تحب تقوم بشغلها عشان يتحل معاشها الي تاكله

موصفات عهد

بنت ناعمه بكل معنا الكلمه ونادرا ماتغضب مع انهاشافت من ابوها انواع العذاب من وهي صغيره

حلوه مثل امها بيضا وشعرها حد فخوذها وكثيف ولونه بني
من كثر ماتحط لها امها حنا صبغ لونه

جسمها حلو مع انه يميل لنحافه اكثر بس حلو عليها
طولها متوسط لاهي طويله ولا هي قصيره

ام عهد بتوسل :بس يايمه والله شبعت موقادره اتنفس

عهد وبيدها قطعة كباب:بس هاذي عفيه
واستسلمت امها لها وأكلتها

عهد بفرحه:عفيه على الشطوره

امهابتسامه:الله يعطيج يابنتي على قد نيتك ويبعث لج ابن الحلال الي يصونك ويخاف عليج

عهد بستعباط وهي ترفع يدها لسما:امين ياربي متى بس اتزوج

امها بضحكه:على كثر منتي مشفوحه على العرس محد طق بابك

عهد بتنهد:بلاه من زين النسب المشرف
كملت بضيق:خليها على الله يالغاليه

امها بحزن: لاتيأسين من رحمة ربك يابنتي واذا الله كاتب لك رزق بيجي لاتحاتين

عهد بنفسها ونعم بالله بس من بيرضى يتزوج وحده ابوها راعي مخدرات ألا اذا كان نفس طينته
اه يالغاليه ماودي افتح اجروحج الي فيج كافيج كل الي بعمري تزوجوا وجا لهم عيال وانا لا

حتى رفيجاتي الي عارفين بأخلاقي مايفكرون يخطبوني لأخوانهم ابد

في قصر ال– من اشهر العوايل بالديره والمعروفين بغناهم واملاكهم الي ترس البنوك

حصهسنه الاخت الكبرى لأبو عهد زوجها متوفي ورثت منه كنوز الدنياهي وعيالها

عيالها

سندسنه ارمل توفت زوجته بالخبيث(اللهم عافنا) صارلها سبع سنين وكان يموت فيها حيل ويحبها حب جنون ورافض انه يتزوج بعدها
ماعنده عيال

شهدسنه متزوجه وعندها بنت عمرها ست سنين اسمها فجر جابتها بعد علاج ومدلعينها اخر دلع هي وزوجها واهلها

وكانت فجر تعتبر شي ثاني عند سند كان مايرفض لها طلب لو كان من اخر الدنيا كان يعوض بفجر عن نقصه بالأبوه

حمد سنه خاطب بنت عمه سهام عمرها وهي أخت سعاد زوجة سند المرحومه

فواز الأخ الاصغر لأبوعهد عمره سنه متزوج وعنده ولد عمره عشر سنوات وبنت عمرها خمس وزوجته ندى انسانه غيوره بشكل عليه وهو يشتغل بالسفاره برا الديره وهي مسافره معه وتحضر شهادة الدكتوراه اخترعت هالقرار بس عشان ماتركه بالغربه بروحه

وفواز رضخ لرغبتها ونقل مدارس عياله برا الديره لين مايخلص فترة جلوسه بالخارج ويرجع لديرته

طبعا اخوهم سالم انحرم من كل الورث وعاش حياته فقران هو واهله ومات هو فقران بعد

في شركة ال لتجاره والمقاولات

جالس يشوف بريده ومواعيده مع الزباين كان مخلص في كل معاملاته ومايتأخر بشي ابد

شخصية وهيبته تحتم على الي يقابله يحترمه غصب كان جاد بتصرفاته ونادرن مايضحك او يتغشمر من فقد حبه وهو مكتسي بقناع الجمود ومحرم على نفسه الابتسامه

ألا بقعدته مع فجر يتحول لشخص ثاني تماما

سند مد الاوراق على السكرتير وقال: اذا وصل بو عادل دخله واطلب لنا قهوه

بوعادل رفيقه المقرب له ودايم يزوره ويجلس معاه سوالف

بوعادل دخل عليه بعد ثواني وقال بتسامه:سلام عليكم

سند بهدوء:وعليكم السلام كمل :اتفضل حياك
واشر له وجلس معاه وقعدوا يتناقشون بأمور الشغل بس لان سند مايتجرأ احد يتناقش معه في اموره الخاصه حتى لو كان اقرب اصدقائه

في الفيلا

ام سند مجمعه كل صاحباتها عندها مسويه استقبال لها لانها توها جايه من السفر فحبت تجتمع برفايقاتها عشان تشيحط عندهم بسفرتها وتغايرهم
هذا هدفها في الحياه طلعات وسفرات وحب القيل والقال اللهم عافنا

ماتحب ان احد احسن منهابد

ام فهد رفيقتها قالت بقصد انها توقف ام سند عند حدهاوترك عنها الغرور :ألا بسألج يام سند ماتدرين ان سالم اخوج مات

ام سند ودها تذبحها على هالطاري قالت بغضب:اي سالم وبعدين انا ماعندي اخو اسمه سالم لان ابوي تبرأ منه وطرده

هم دارين بوفاته بس كانت تبي تقهرام فهد

ام فادي بستغراب:انتي عندج اخو غير فواز الي يشتغل بالسفاره بستراليا

حصه وعيونها على ام فهد قالت بتسامه:لا ياعمري ماعندي اخو غير فواز الله يحفظه ان شالله

عند عهد

منشغله بشغلها دخلت عليها سحر رفيقتها وبنت جيرانهم

سحر بتعب:سلام وجلست كانت جايه من عند الدكتور

عهد بتسامه: وعليكم سلام كملت :اشفيج تلهثين كأن لاحقج احد

سحر بقهر:بلاه من دكتور جمال الي كرفني كرف الحمار ياختي قهرني من يستلم الوحده يعذبها كأنا عبيد له

عهد بتنهد:مو شي جديد حمدي ربج مايطلب منج تسوين له قهوه او تجيبين له بريده تقول فراشة ابوه

كانت عهد تعاني من هالشي وماكانت تقدر ترد او تعارض خوفا من انه يفصلها لانه صديق مدير المستشفى ويحسب له الف احساب

ولانه مدير المستشفى طيب معاها فمتحمله ثقالة دم رفيقه

سحر بغضب:انتي الي جايبة لنفسج ليش ماتوقفينه عند حده مو تسكتين له والله لو اني مكانج اني لأفضحه بكل الجرايد والقنوات

عهد ليش ناقصه فضايح عشان افضحه قالت بضيق:خليها على ربج

قعدت تكمل شغلها وسحر دق تيلفونها ونشغلت فيه

وهي مندمجه بشغلها شدها كلام سحر كانت تقول انهم يدورون لأخوها على مره

عهد بحزن اكيد فارس بيتزوج كانت ترتاح له من طفولتها وهي تشوفه قدامها وحبته لانها دايم مع سحر اخته وهو اكبر منهم بسنتين

قطع سرحانها صوت سحر:صج عهد اشلون امج مارخص لها الطبيب

عهدبتنهد:لا يقول افضل تقعد عندنا

سحر بأهتمام:امي اليوم كانت بتزورها بس انشغلت بسالفة خطبة فارس

عهدتصنع الأبتسامه:مبروك فارس خطب

سحر:لا والله ليما الحين امي تدور له
ودق تيلفونها مره ثانيه وطلعت كان زوجها لان دوامها خلص

عهد اسرحت بوقفتها تفكر فارس وبيتزوج ويتركج ياعهد
بتنهد طيب انا شفيني ليش محد خطبني مع اني افوق على كل صاحباتي بجمالي
معقوله لاني فقيره طيب الفقر مو عيب ولا هو عقبه عشان تمنع زواجي

اجلست وهي حاسه بضيق وان العبره خانقتها الي منع الناس لا تخطبني هو ابوي
ماقول ألا حسبنالله ونعم الوكيل والله يرحمك يايبه ويغفر لك خطاياك




بعد يومين

عند ضحى في المستشفى كانت زايرتها جارتها ام فارس

ام عهد برجا:ام فارس ابي اطلب منك طلب

ام فارس :امري ياختي وش طلبك وان شالله ماقصر

ام عهد بضيق: ابيج تفتحين موضوع رفع الدعوى على عم عهد مع فارس ولدج كونه محامي ويفهم بهالامور و
ابي اشوف وش ممكن يصير اذا طالبت بحق بنتي منهم

كملت بحزن: لاني حاسه اني مراح اديم لها فابي اتطمن عليها قبل اموت

ام فارس بضيق:اي بس انتي عارفه بأن اهل زوج متبرين منه فماعتقد بيكون له ورث عندهم

ام عهدبحزن وانكسار: عارفه بكل هذا وانا ماطالبت بهالشي ألا عشان يضطرون يعيشونها عندهم بعد عيني
لان المحكمه بتاخذ لها حقها غصب وبالتالي بتعيش عندهم

عند عهد

خلصت شغل وجت تجلس عند امها
كانت تدفع نص حساب المستشفى بس على علاج امها لان مدير المستشفى عارف بحالها وماكلف عليها بالعكس كان بيعالجها بالمجان بس عهد رفضت هالشي

دق تيلفونها وردت بهدوء لان امها نايمه :هلا سحر

سحر:

عهدبضيق:لا اسمحي لي ماقدر

سحر:

عهد بأصرار:قلت لج ماقدر امي تعبانه ولا اقدر اخليها

بعد ماخلصت سكرت من سحر الي كانت تلح عليها تجي معها لحفلة ملكة بنت خالتها وعشان تختار معها زوجه لفارس كانت تحس بخناجر تغرس بقلبها لهدرجه مستهينه فيني

كل هذا عشان ابوي طيب الرجال مات وشبع موت وش يبون

حست بقهر من سحر مع انهم رفيقات من عمر بس سالفة خطبة فارس وترتهاكانت متخيله فارس لها وانه هو فتى احلامها

فماتبي تروح عشان حتى وان راحت محد بيلتفت لها وان حصل والتفتوا لها صدوا عنها بمجرد ذكر اسم ابوها

في بيت حصه عمة عهد

كانت جالسه مع عيالها يتقهون
هي فارضه شخصيتها على عيالها بقوه وهم يحترمونها وينفذون كل طلباتها حتى لوكانت بدون رضاهم لان هي اعرف بمصلحتهم

حصه بهدوء:حمد مو ناوي تزوج ماصارت لك سنه خاطب بنت عمك ولا حدت العرس

صح انهاتدخل بكل شي ألا بسالفة زواجهم لا كانت معطيتهم حرية الأختيار كونه شي خاص لهم
وسوالها لحمد كان بقصد التاكيد هل هو يبي البنت او انه مايبيها وبياخذها عشان عاداتهم بنت العم لولد عمها

حمد بتنهد:ودي يالغاليه اتزوج اليوم قبل بكره بس خايف البنت ترفض كونهاتدرس بالجامعه

حصه براحه من كلامه: وانت وش عرفك برفضها توكل على الله وكلم عمك وشف رايها يمكن توافق
وماعندها اي مشكله

كملت وهي تلف يم سند الي سرحان بجريدته على عيونهم بس فكره كان بعيد كان بحبه سعاد
تذكر من كلام امه لأخوه وزواجه من سهام الي يعزها حيل كونها اخت الغاليه

حصه:وش رايك ياسند بالي قلته

سند بتأيد:رايك سليم يالغاليه ومن الافضل لحمد يتزوج

حصه بنفسها عقبال ماشوفك انت الثاني متزوج لك بنت الحلال الي تعوضك عن حرمانك لسعاد

بعد فتره ادخلت عليهم شهد ومعها فجر الي طارت ركض لسند بتحضنه

سند لف صوبها وفتح ذراعه عشان يحتويها
فجربفرح:بابا سند
وحضنته وسند حوطها بقوه وقال :ياروح بابا سند

ضل حاضنها بحنان ولفتره بسيطه وقطع عليه صوت امه الي قالت بتسامه:اشوف السلام بس لسند وانا يافجوره مالي حضن وبوسه مثل بابا سند

سند تركها وهي راحت لجدتها وحمد تسلم عليهم وسند سلم على شهد

بعد اسبوع

ضحى كلمها فارس بخصوص الدعوى وطمنها ان عهد راح تكون بولية عمها غصبا عنه لين ماتزوج وهالشي ريحها

حيل ولو انها بداخلها خوف على بنتها وعيشتها مع ناس هي بنفسها ماتعرفهم ولا خالطتهم

دخلت عليها عهد بعد ماخلصت شغلها
ماكانت قايله لعهد عن الي هي ناويته بس وصت فارس ان اول مالله ياخذ امانته منها يرسل على عم عهد يستلمها

عهد بتسامه:سلام عليكم

امها بحب: وعليكم السلام

عهد كانت مضغوطه بالشغل ومهدود حيلها بعد
حتى نفسيتها صايره زفت لان فارس خطب وسحر قالت لها تبشرها ماتدري انها تجرحها بهالخبر مو تسعدها

اجلست وقالت بتنهد:هاه يالغاليه اشلونج اليوم ان شالله احسن

امها بتصنع وهي بداخلها تصارع المرض:لا الحمدالله احسن بفضل الله

عهد بخوف:بس الدكتور خوفني عليج اليوم لما سألته

امها بتنهد:ماعليج من كلام الدكتور انا المريضه واعرف بحالتي زين

امها بنفسها وعيونها على عهد الي استلقت على الكنبه بتنام كانت على وشك الصياح وكانت ادموعها بتفضحها قدام عهد بس اقدرت تسيطر على اعصابها ونسدحت بتنام وهي تدعي ربها يحفظ عهد من كل شر ويحرسها بعينه الي ماتنام

عكس عينها الي غشاها النوم ولاهي عارفه بترد تقوم مره ثانيه ولا بتفارق الحياه

بعد ساعه صحت على صوت الجهاز

راحت لأمها ركض مثل المجنونه بعد فتره دخلوا عليها الدكتور والمرضات ركض

كانت عيونها تراقب كل تحركات الدكتور
بخوف ورهبه من الي بيصير

كلها ثواني ألا والدكتور ينظرلها نظرة حزن ويأس

ماستوعبت نظرته ابد بس اول ماشافت المرضه جايه صوبها تواسيها استوعبت وماحست ألا ودنيا ظلام بعيونها بسبة الأغماء

الي جاها من قوة الصدمه بفقدان اغلى الحبايب والقلب الحنون امها

ماتخيل حياتها بدون ام اشلون بتعيش وين بتروح بعد امها هي حتى بيت ملك مثل الناس ماعندها لانهم ماجرين طول هالسنين

بعد انتهاء ايام العزا

حابسه نفسها بغرفه عند بيت جارتهم ام فارس طول ايام العزا ماطلعت من هالغرفه ابد ولا طب فمها لقمه
بس على الماي كانوا يغصبونها سحروامها بس ماقدروا لها

حاسه ان الدنيا سودت بوجهها
عقب مافقدت امها كانت طول الوقت تصيح بدال الدموع دم حست انها ضايعه في هالعالم

عند ام فارس

كانت جالسه مع سحر الي ماتركت عهد ولا لحظه من وفاة امها كانت قاعده عند اهلها ليما تهدأ نفس عهد

ام فارس بحزن:ياعمري ياعهد الله يصبرها على فقدان امها

سحربحزن :امين
كملت بتنهد: يمه صج الي سمعته من فارس انه طرش رساله لعم عهد عشان يستلمها بنا على طلب المرحومه امها

ام فارس بضيق:اي يامي صج وهذي وصية ضحى قبل التموت

سحربقهر:اي ليش هي موعارفه بقطع العلاقه بين ابوعهد واهله اشلون ترضى تسلمهم بنتها

امهابياس:هذا قرارها كانت تبي ترجع عهدلأهل ابوها تقول هم بيكنون احرص عليها كونها بنتهم

سحربضيق:احرص عليها وهم مافكروا فيها ولاسألوا عنها طول هالسنين

في استراليا

كان جالس بمكتبه ويحوس بشغله
هذا حاله شغل بالشركه وشغل بالبيت مايرتاح ابد

بعد فتره ادخلت عليه ندى
طالع فيها وابتسم يحبها ويعشقها بس غيرتها الزايده تقهره

ندى بعد ماناموا عيالها حبت تسوي لفواز لليله رومانسيه عشان تكسرالروتين الي هم فيه بسب ضغوط الشغل والدراسه

قربت عنده وحضنت كتفه من ورا قالت بدلع وهي تحط راسها على كتفه:حبيبي مامليت من كثر الشغل

فواز وهو يبوس يدها بحب:ألا والله طقت جبدي موبس مليت

ندى بحب:شرايك تترك هالشغل وتجي معاي نسهر لنا على فلم

بعدت عن كتفه وهو لف صوبها قال بتأيد:من غير لاتقولين تاركه وقف وحوط كتفها ومشا هوياها طالعين واول ماطلع سمع صوت فاكسه
ينبه بوجود رساله بس هو طنش وطلع توقعها من الشغل

اليوم الي بعده

مر على ناس هاليوم عادي وايضا مر على ناس بسعاده بس عهد مر عليها بضيق وحرمان ومشاعر كلهاحزان

اقدرت سحرتغصبها وتاكل اكلت لها لقمه عشان خاطر سحر بس

كانت جالسه بالغرفه ماكانت تطلع منها ابد عشان فارس ياخذ راحته

ولا ينزعج من وجودها عندهم الي مراح يطول كلها ايام ويجي عمها ياخذها مثل ماقالت لها ام فارس

الي علمتها بكل شي وان هذي وصية المرحومه امج

سرحت بفكرها اشلون بتعيش عند ناس ماتعرفهم ولا حتى شافتهم

من وعت على الدنياوابوها وحيد ومات وحيد

هل بيرحبون فيها ولابيحقرونها بعد

تنهدت بضيق ماضني بعيش سعيده عقبج يالغاليه

شالت الأفكارمن راسها وراحت بتروح تاخذ لها شاور
تغسل فيه بعض اهمومها

عند فواز

اخذ له فوق الساعه وهو يعيد قرائة الفاكس ويرد يعيده مو مستوعب الي يقراءه

المحكمه طالبته عشان يستلم بنت سالم اخوه
عصب وجنت جنونه اكيد مرته الحقيره طمعانه وجايه تطالب بعد مامات اخوي

بس حامض على بوزها تفرح بفلس حمر هي وبنتها الي الله عالم هي لسالم او لا

رفع سماعة تيلفون المكتب واتصل على سند

يخبره بهالمصيبه الي حصلت له

عند حصه

استغربت من كلام سند وصوته العالي وهو يكلم حست ان فيه إن بالموضوع

انتبهت له وهو يسكر تيلفونه قالت بسرعه:شالسالفه ومن الي يكلمك

سندبزفره غضب:خالي فواز

شافها بقت اعيونها وكمل: السالفه ومافيها ان فواز مرفوع عليه دعوى من مرت اخوك سالم تأمره بتكفل رعاية بنتها

حصه بغضب:احنا ماعندنا اخو اسمه سالم ولا حنا مكفولين بعياله حتى

كملت بغضب:دق لي على فواز بكلمه بسرعه

سند بقهر:لاتعبين نفسك فواز بيجي على اقرب طياره للبلد عشان يتصرف مع هالأشكال

حصه بنرفزه:قبل لايسوي شي خل يمر علي لايروح وتسحره هالحقيره مثل ماسحرت سالم قبله

عند عهد

ادخلت عليها سحر بصينية فطاير وعصير
كانت الساعه ثنعش باليل
وسحر حابه تسهر مع عهد وتونسها شوي

سحربتسامه:احلى فطاير لأحلى عهد ونزلت الصينيه
وجلست

عهدبضيق:ليش متعبه نفسج

سحربرحابة صدر:لاتعب ولاهو يحزنون وبعدين انا حابه اسهر معج ياشيخه

عهد بتنهد:حياج انا من غير شي سهرانه

بعد فتره طويله انقضت بالأكل وماتبادلوها بالكلام ابد
قالت سحر :عهد

عهد برود:نعم

سحربحنان:انتي راضيه انج تعيشي عند اهل ابوج

عهد بحزن:دام هذي وصية الغاليه لازم انفذها وارضا فيها بعد

سحر بخوف:بس انتي ماتعرفينهم ولاهم سألوا عنكم وقت مامات ابوج

عهد بتنهد وهي تقوم وتروح بتغسل:سحر مابي اتكلم بهالموضوع وبعدين غصبا علي بسكن عند اهل ابوي ولا وين تبيني اعيش

سحربحب:عندنا انتي ما

قاطعتهابضيق:انا مابي اجرحج بس انا لايمكن ارضا اسكن عندكم لان انتم مهما كان بالنسبه لي غرب

ماكانت تبي تقول هالكلام بس الحاح سحر قهرها هم متى عبروها اصلا

راحت ركض ودخلت الحمام سكرت الباب
وقفت تفكر بكل الي قالته ليش ليش ياعهد خليتي قلبج يقسى على سحر بس لان فارس خطب وتركج

حاولت تهدي نفسها وعدت نفسها انها تتسلح بقناع البرود والجمود قدام اهل ابوها عشان مايستغلون ضعفها ويتمها

وقنعت نفسها حتى لو ماحبوها بتحمل عشان وصية امها مع انها عارفه بكل القصه بين ابوها واهله ألا انها بتحمل

في المطار

الساعه وحده باليل هذا اقرب حجز حصله

كان في استقباله سند عشان ياخذه
هو جا عشان يحل الموضوع ويرجع لزوجته وعياله

سند بهدوء:حمدالله على السلامه ياخال

فواز بأرق:الله يسلمك
اخذ سند الشنطه عنه ومشوا لسيارة سند

في السياره

من ركبوا وهم يتكلمون عن سالفة بنت سالم الي مايدرون من وين طلعت لهم

فواز بنرفزه:توقع ان كلام امك صج وان الزفت مرته تبي لها كم فلس

سند بجفاف:والله علمي علمك بكره روح وشوف شالسالفه

مايحب يكثر النقاشات مع احد وفواز سكت من القهر

اليوم الثاني

صحت مبجر لان المحكمه دقت تستدعيها
تحضر جهزت نفسها وألبست عباتها

طلعت عشان ماتأخرعلى ام فارس الي بتروح معها

ماخذت شناطها ولاشي لانها كانت حاطه بالها ان هالمقابله بس لتعارف وبعدين تجهزوتروح معهم

كان وجهها شاحب من قلة الأكل والحزن على امها

الوضع مايسمح لهابالتزين في اول مقابله لها مع اهل ابوها

عند فواز

واقف ينتظر وقت دخوله وكانت حصه جايه معه اصرت ألا تروح بقصد انهاتوقف مرت سالم عند حدها

كانوا جالسين على اعصابهم كل واحد محضر له شتايم بيقولها

وهم جالسين يفكرون مرت من عندهم ام فارس وعهد

محد يعرف الثاني اصلا بس فواز حز بخاطره شكل البنت وشوفة الحزن الي بعيونها ماكان تمثيل كان نابع عن صدق مشاعرها

توقع انها جايه لقضية طلاق او ماشابه سب اهلها الي سبوا لها هالحزن

اول ماغابت عن عيونه ودخلت نادوا بأسمه ودخل وراها مباشرة




البارت الثالث

هلت عباير قلبي آلخافي المكنون
ورسيت بحر دمعي على جال ونآتي

ذكرت آيام الهنا والرخاء من دون
ذيك الآحزان إلي هدمت ذآتي

شعرت بلذة الهوى من غير طعون
واليوم الهوى صار رمح طعنآتي

تكفلت علاج طعنات الهوى بفنون
وبيمنآي مسحت من صدري معانآتي

آصبحت آنا النفساني وآنا المجنون
وآنا الآعمى وآنا إلي آتبع خطوآتي

حياتي آشبه بغارقآ وميتآ مدفون
تمشيني الدنيا على عكس وجهآتي

هاذي حياتي بلا هدف ومضمون
والناس ماتفهم سب دمع نظرآتي

حاسه بحزن وخوف يسري بكل اطرافها وهالشي بان عليها من شدة ضغطها على اصابعها
حست بيد ام فارس الي ضغطت على يدها عشان تهدي شوي من توترها ابتسمت لها
ياكثر حبي لها هي بمكانة امي الحين وقفتها معي هي وعيالها ماتنسي بس هذا مايسمح لي اني احملهم همي دام ان عندي اهل

ابتسمت بتنهد وانا اطالع في الي قبالي والي هم اهلي والي مانطقوا ولا حرف من دخلنا بس فالحين بالخز فيني لو طالبه منهم يرسموني كان ابدعوا في رسمي

اما فواز وحصه
كل واحد فيهم منصدم من الي قاله القاضي قبل يطلع ويترك لهم المجال
مادروا بموت مرت اخوهم اصلا
لكن هالشي مانقص في كرههم لها ولبنتها حتى بعد ماشافوها وشافوا الحزن بعيونها
فوازبعد صمت طويل قال وعيونه على عهد قال بجفاف وهو يخفي مافي داخله من رحمه لحال عهد:الحين وش الي يضمن لي انك بنت سالم
اخونا

عهد بنفسها صج لي قالوا سكت دهرا ونطقا كفرا بكل هدوء فتحت شنطتها وطلعت شهاده ميلادها وعطتها له
مافتحت فمها بحرف كانت تطالع لهم وهي حاسه بالخوف بس متجلده بالقوه وماتبي تضعف قدامهم ابد

خاصة وان نظراتهم لها ماتبشر بخير
حصه كانت تغلي بداخلهامن شوفتها لعهد كانت نفس الملامح نفس العيون لا مستحيل اذا بتعيش عندنا بنقهر كل ماشفتها لان

هي وامها السب في ضياع اخوي
سالم

فواز برود بعد ماقرا الأوراق وتاكد من كون عهد بنت سالم: وش المطلوب منا
حست من كلامه بالتكبر والغرور قالت ام فارس بطفره من اسلوبهم الماصخ:المطلوب تاخذون بنتكم عندكم
وكملت بحنان:وترا ماني بعايفتها عشان اطلب منكم هالشي لا انا بس حبيت انفذ وصية ضحى الله يرحمها
حصه بقهر وبدون لاتحس: الله لا يرحمها الي ضيعت حياة اخوي ه

ماحست ألا وعهد منهده عليهاوخانقتها بيدينها وتصرخ:جاب
ياكلبه

كانت تصيح من تكون عشان تسب امها الي بعد مانشفت تربتها
ما حست ألا بالي جرها من شيلتها بقوه وحذفها بالأرض
طالعت كان عمهالي قال:احترمي نفسك يازفته شكلك مانتي بسهله طالعه على امك

عهد بنظرات كره وقهر اوقفت بمساعدة ام فارس الي راحت لها اول مادزها عمها كانت بتحميها لاتعور
حصه بغضب:اوريك فيها ان ماربيتها ماكون حصه ولا من تكون تمد يدها علي بنت ابليس لابارك الله فيها
عهد بصراخ :ماسمح لك يا
سكتها طراق من حصه وكانت بتعطيها الثاني بس ام فارس دزتها وقالت بغضب:لا لي هنا وبس شكلكم ماتبونها فأفضل لها تجلس عندي وكثر الله خيركم

وسحبت عهد بتطلعها بس
وقفها فواز بغضب: لا والله ومن قال لك بنتركها تهيت عندك هذي عرضنا وبنقعدها عندنا لين ماتذلف بنصيبها

كمل بسخريه:هذا اذا جا لها نصيب اصلا
ألتفت لحصه قال:مشينا يام سند واشر لعهد قال بقهر:امشي انتي الثانيه قدامي دام امك وصت بهالشي فلازم نوفي بوصيتها

عهد بقهروغضب:مابي اروح معاك بجلس عن خالتي ام فارس
وحضنت ام فارس
فواز بغضب:اقول امشي لا ارتكب فيك جريمه في هالمحكمه

وطلع وقال للقاضي انهم تفاهموا على كل شي وفرح له القاضي الي مادرا بالخافي

كونه طلع وترك لهم المكان
طلعوا كانت بتهرب وتروح مع ام فارس بس فواز جرهامن يدها مثل الرهينه وبعيون غرقانه دموع وركبها سيارته
غصب
وحرك بسرعه جنونيه وام فارس اركبت مع ولدها وهي تصيح حزن على عهد
قالت لفارس عن الي صار وعصب وجن جنونه بس ماكان بيده شي يسويه
في قصر حصه
من دخلوا وحصه على طول سحبت عهد ودخلتها بغرفه وسكرت عليها

بدون رحمه ولا رءفه فيها كونها يتيمه ومكسورة جناح

عهد الي جلست تصيح بدال دموع دم

حضنت ركبها وهي جالسه وصاحت على حالها السيء الي حطها عند أهل ابو جذي

قالت بقهروشهاق:اي وانا قول ابوي ليش ظالم اثاري الظلم عندهم وراثه

بس هين ان ماجننتكم ماكون عهد واذا فيهم خير يتحملوني
بس في نفسها عارفه انها ماتقدر تسوي شي ابد وعشان جذي
ردت صاحت وهي تقول:ليش ليش يالغاليه وصيتي على عيشتي معهم ليش كان تركتيني ادبر نفسي افضل من عيشتي عند هالوحوش
عند حصه

بعد مارمت عهد بغرفه وسكرة عليها راحت عند فواز
كانوا يتناقشون موضوع سكنها وين والكل رافض عيشتها عنده
فواز بقهر:حصه انا مرتبط بشغلي ودايم برا البلاد فماقدر اسكنها عندي
لكن انتي لاشغل ولامشغله فعيشتها معك افضل

حصه بعصبيه:بس انا عندي شباب وماقدر اسكن عندي بنت

تحاول تبر لها اي عذر
كانت خايفه لي دروا صديقاتها صاحبات المقام العالي مثلهاعن بنت اخوها وش ممكن تكون ردت فعلهم وهي ماقالت لهم عن هالاخو اساسا

فوازبقهر:حصه شهالخرابيط واي شباب الي تقصدين قصدج شياب وبعدين لاتحاتين حمد خاطب ولاهو ملتفت لها خير شر وسند ميئوس منه بالمره انه يلتفت لحرمه عقب سعاد
حصه بقهر:بس ألسانها طويل وانا ماتحمل بسرعه اعصب

فواز بتنهد عقب حس ان حصه ارضخت شوي:عصبي وكوفنيها بعد بس انها ماترفع السانها عليك بنت سويلم

حصه رضت غصبا عليها بس توعدت انها لتربيها من جد وجديد

بعد فتره دخل عليهم سند كان جاي من شغله
سلم وجلس
شاف الوضع متوتر بينهم فماحب يسأل او يستفسر ابد بس كان حاس ان السب عن اهل خاله سالم مافكر يسال عن القضيه خير شر والتزم بالصمت

عند ام فارس

حاسه بالذنب اتجاه عهد ودها تاخذها تسكن عندها لو بالغصب بس انها ماتعذب عند ناس يكرهونها
انتبهت لسحر الي قالت بغضب من كل الي سمعته عن عهد ومعاملة أهل ابوها لها:يمه حنا لازم نتصرف عهد لايمكن تتم عايشه عند هالظلام
ام فاسر بيأس:وش ممكن نسوي عشان ترد تعيش عندنا
سحربندفاع:اي شي

الساعه حدعش باليل

عند عهد

شافت الخدامه تشيل صينية الأكل الي ماطبت يدها فيه خير شر

تنهدت بقهر اوف لمتى بتم جذي حابسيني كأني مجرمه لا وماخذين تيلفوني بعد مايبوني اتصل باي احد يجي يفكني من شرهم

وقفت وراحت صوب الباب بتطلع

قبل لاتوصل له انصدمت من عمتها الي فتحته بقوه

لدرجة ان عهد رجعت من الخرعه

حصه بغضب كونها ماكلت ولان مايمشي عندها دلع البنات قالت:شوفي حبيبتي سوا أكلتي او ماأكلتي هالشي مايهمني ابد ولاتفكرين اني بجي اترجاج عشان تاكلين

ان شالله عمرج ماكلتي بس الي ابيه منج تتركي حركات الدلع عنج وتعرفين انتي وين عايشه فاهمه الي اقوله

عهد تمت اتخزها بدون لاتنطق ولا حرف
وكأنها عارفه ان هالنظرات تقهر عمتها حيل

حصه فسرت نظراتها على عدم الرضا قالت بغضب:شكله مو عاجبج كلامي يابنت سويلم

عهد صدت عنها وقالت برودوسخريه بنفس الوقت: اتوقع اسويلم الي تقولينه اخوج ولا انا غلطانه

حصه قهرها اسلوبها ماحست ألا وهي جاره يدها ولافتها صوبها بقوه وقالت بغضب دامي: لا مو اخوي سالم اخوي مات من قبل لايعرف امج وابوها

عهدحست بخوف عمرها ماشافت مثله بس كانت تكابر
وحصه من زود غضبها دزتها بقوه بس الله ستر وعهد تمسكت بالكنبه لاتطيح
حصه كانت متأثره حيل بسالم اخوها كانت حسبت ام له بس الي صار له ابعده عنها كل البعد وخلاه ينسى حبها وتعلقها فيه
وعشان جذي اكرهت ام عهد وابوها الانهم هم الي ابعدوه عنها
عهد عدلت وضعها وقفت وهي للحين بصدمتها من هجوم عمتها

حصه بعد فتره اقدرت تمسك اعصابهالي على وشك الانفلات ولو استمرت لقتلت عهد بعد قالت: اذا بتعيشين عندي غصبا عليج تنفذين الي اطلبه منج
وطلعت بسرعه وسكرت الباب بقوه وعهد اجلست على الكنبه مخترعه
بتموت بتنفجر ماحد حاس بالي هي تحس فيه شوفتها لعهد رجعت لها ذكرى تمرد سالم وطلعته من البيت كان بنفس العمر حست بهالشي ان الله ابعد سالم بهالعمر ورجع لهم بنته بنفس العمر




البارت الرابع

عند حصه
طلعت منها وبعدها بغضبها راحت للمجلس شافت سند وحمد
جالسين جت وجلست قالت بنرفزه :ماتعلموني خالكم وينه فيه يجي يشوف لي حل مع هالبلوه
سند ماكلف على عمره ولا رد وحمد قال بأحترام: راح لبيته بيريح وراه سفر باجر من بدري
حصه بقهر هين يافواز يعني ناوي تبلاني بنت اخوك وتهج قامت وراحت عنهم

حمد بهمس:شكل الوالده مقفله بالمره بسبة بنت خالنا
سند طالع فيه بنظره وقال:بنت خالنا كمل بقرف:عشتوا بنت سويلم على قولة امك يطلع لها ألسان
حمدبنرفزه من كلام اخوه مهما كان سالم خاله وبيظل خاله واخو امه:والله اذا انت وامك رافضين ان سالم من العايله فالحقيقه تثبتها ومافيه مفر ابدا

وقام وتركه وسند رد يتسند على الكنب بهدوء وبرود واندمج بالتلفزيون بدون احساس عكس حمد الي حاز بخاطره من بنت خاله من درا بموت امهاوهي كاسره خاطره بقوه مهما كان بتظل بنتهم ومالها احد غيرهم

حمد طلع بيروح لغرفته مر من عند غرفة الضيوف وشده صوت شهاق عهد الي تفجرت صياح بعد ماتركتها حصه

حز بخاطره وكره عمره لانه عاجز عن التصرف قدام امه
صعد وهو يحاول يبعد صوت اشهاقها عن مسامعه

طلع بيروح لجناحه ركض بس وقفه صوت امه
عند عهد

بعد نوبة بكا طالت لفتره حست بالدوخه وعوار بطنها من شدة الجوع

صار لها فتره ماتاكل شي وهالشي اثر عليها حيل وجهها شاحب وحيل ضعفانه

وقفت بتروح تشرب لها ماي او اي شي يبل ريقها ويسد جوعها

حطت على كتفها ملفع في حالة وجود احد غريب هي اصلا ماتدري اذا عمتها عندها عيال او لا
بس احتياط

كانت الساعه ثنتين باليل
طلعت تمشي بشويش لحد يشوفها ارعبها كبر البيت وحجمه الضخم كانت الغرفه الوحده فيه بكبر بيتهم كله

حاست بالدور التحتي تدور المطبخ

بعد جهد جهيد حصلته وكان مطبخ تحضيري فقط ودخلت

ادخلت بهدوء سحرها جمال المطبخ بس استغربت صغر حجمه على جحم البيت
قالت بسخريه :شكل العمه ماهي من اهل المطابخ بعدها

عهد شربت لها ماي وأكلت لها من صحن الفاكهه الموجود بس عشان يسد جوعها
بعد ماخلصت اطلعت تسحب وترجع لمكان ماكانت

اما عند سند

الي قطع عليه اندماجه بالأخبار صوت المشي
ألتفت توقع انه حمد رجع بس شافها انصدم بجمالها وانوثتها الطاغيه بس ماعبر هالشي

وظل مراقب لها مو حبا او انبهار بجمالها لا خاف انها تكون ناويه تهرب او اي شي

شافها راحت للمر صوب المطبخ ورتاح ورد بيتابع اخباره بس ماقدر
لان طلعت عهد وشوفته لها وشوشت عقله تمنى تمت تحوس ولا لقت المطبخ عشان يمتع عينه بشوفتها بس انكر هالامنيه بسرعه وكأنه مراقب من قبل ضميره الي عايش على ذكرى المرحومه

قام وطفى الجهاز وراح بينام افضل له

عند حمد بغرفته

حصه كانت تقوله عن قرارها بأنها بتحد عرسه بالصيف يعني بعد ثلاث اشهر بس

حمد بتوتر:يمه اخاف سهام تعترض على هالشي

امه باهتمام:لا ان شالله ماهي معترضه وانا راح اكلم امها واقولها وان شالله بتوافق بس انت وافق وابدأ بتجهيزات جناحك من الحين

حمد بفرحه ماتوصف:ان شالله وقام وباس راس امه وحصه حست بسعاده كانت تبي تزوج حمد بسرعه لانها خايفه من جلسة بنت اخوها عندهم ان حمد تبدل مشاعره ويغير رايه بسهام ويلتفت لعهد كونها احلى من سهام واي رجال بيغريه جمالها الأسطوري

بعد اسبوع

الاحداث
عهد عايشه بجحيم عند عمتها حصه كل يوم تطربها بصراخ ومرات توصل فيها الجراءه وتضربها

بدون رحمه وعطف كونها بنت اخوها ويتيمه ومالها حد كان كل خوف عمتها ان احد يشوفها حتى شهد بنتها امنعتها من شوفتها

وكانت عازلتها عن اعيالها وبناتها الي عهد ماتعرف كم بنت وكم ولد بس تسمع اصواتهم وضحكهم كل شي يوصل لعندها من اكل ومشرب حتى الملابس جابت لها عمتها انواع الملابس من ثاني يوم عشان مايكون لعهد عذر انها تكلم ام فارس وتاخذ اغراضها

بس عهد مصره تجيب اغراضها لان في اشياء ماتقدر تتركهم وبتشوف لها وسيله توصل فيها لسحر

وكان قاهرها عمها فواز الي من استلمها حذفها عند حصه عمتها وطار ماتدري وين اراضيه وسألت حصه كذا مره انها ماتبي تقعد عندها بتروح عند عمها وانها لازم ترجع لدوامها او بيفصلونها بس عمتها حصه طنشتها ولا ردت عليها ابد وكأن شغل عهد مومهم بالنسبه لها هي ماتعرف وش وظيفتها ولو اعرفت اكيد بتذبحها لان هالشغله ماتليق بمستواها الاجتماعي كونها بنت اخو حصه بس عهد مصره ماترضخ لها ولرغباتها وبترجع تشتغل وتصرف على عمرها ماتبي منهم شي

وعشان كذا قرت تطلع من هالبيت دون رجعه

عند فواز

كان طالع مع زوجته وعياله لحديقه عشان يونس اعياله عقب ضغط الأمتحانات

سرح اشوي يفكر بعهد وش ممكن صار لها عند حصه اخته كذا مره يكلم حصه وبس تدخل بسالفة عهد كان يستعجلها ويسكر كأنه مايبي يسمع اي شي عنها
بعد فتره بسرعه ابعد هالتفكير وراح يلاعب بنته بالديرفه
مايبي يشغل باله في شي مايسوى

عنده شي

انتبه لندى الي ابتسمت له من بعيد وكأنها ابتسامة رضى لأهتمامه فيها وفي اعيالهم ترك بنته بعد ماتدفها ورد بيجلس مع ندى

ندى بحب بعد ماوصل لها:حبيبي ليش تركتها تقصد بنتهم

فواز وهو يجلس جنبها قال بحب:ابي اجلس معك ولا عندك اعتراض

ندى وهي تمسك يده وتضغط عليها بقوه:اعترض الله لا يقوله

تمو يسولفون بالغزل وايام حبهم الي بدت من اول زواجهم وتركوا اعيالهم يمرحون بالألعاب

إن طالت الفرقا ترى دمعتي دم

بأبكي عليك ولو ماأنته بداري

وإن طالت الفرقا ترى عيشتي سم

بأصبر على سمي وبالجوع ضاري

عند عهد

كانت جالسه بغرفتها او بسجنها مثل ماسمتها كانت تفكر اشلون توصل لتيلفون بدون محد يحس فيها فكرت انها بتنطر لين مالكل ينام وتنفذ رغبتها اسمعت صوت طفله وهالصوت مرات تسمعه ودها تعرف من هالطفله

لانها حيل تحب الأطفال فودها تجلس معها عشان تنسيها مر الحياة وعذابها

راحت صوب الباب وافتحته بشويش وطلت براسها تشوف

ولا شافت طفله حلوه بكل معنى الكلمه وجالسه تلعب بعروستها كانت مندمجه وتغني لعروستها

حست عهد بحبها لهالبنت ماكانت تعرف هي من بنته او وش صلتها بعمتها لان مو معقوله بتكون بنت عمتها لان صغيره حيل

افتحت الباب كله واطلعت لها وقفت عند راسها

وشهد اول ماحست فيها ارفعت راسها حست بخوف اول مره تشوفها

بس عهد لحقت على الموقف وقالت بحنان وهي تجلس قبالها:لا تخافي ياقلبي انا حابه العب معج عشان جذي جيت

شهد براحه بس بعده الخوف مسيطرها:بس انتي من ومن متى هنيه

عهد بتنهد وهي تستريح بجلستها:انا اسمي عهد وجيت من كم يوم بس ولا مره شفتيني

شهد براءه:ليش وين كنتي منخشه وكملت:امي العوده تدري انج هنيه

عهد بحنان:ماكنت منخشه كنت هنيه واشرت لغرفته الضيوف الي هي فيها وكملت بضيق:وامج تدري اني هنيه

مدت يدها لشهد وقالت بحب:اقدر ألعب معاج يا وكملت بتسامه:اي صج ماقلتي لي شنو اسمج ومن بنته

شهد بحب قالت لها عن كل المعلومات الي تخصها وتموا يلعبون مع بعض بكل سعاده وفرح من قبل الطرفين

أعاهدك بالى خلقنى وسواك
وبعاهدك قلب أذا غبت صانك

والله ما أرخصك ولا افكر انساك
ومفقود قلبى كأنه بيوم هانك

لا ضاق صدرك وأزعجك جور دنياك
بتلقانى اوفى من عرفت بزمانك
عند سحر

دخلت على امها وهي ثايره وغاضبه كل الغضب على الي يصير لعهد من جهة اهل ابوها حاولت تدق على عهد كذا مره بس كان جهازها مغلق من راحت لهم وهو مغلق وهالشي زاد من خوفهم عليها حتى الدوام ماداومت وتعبت وهي تعتذر لها عند المدير بالاول قدر ظروفها بس الحين ماعنده صبر

سحر بغضب:يمه ليمتى بنتم جذي ماندري عن البنت وش صار لها مع هالوحوش

ام فارس بقلة حيله:ماعندي شي اسويه

سحر بنفاذ صبر:انا لازم اسأل واعرف عنوان اهلها واروح ازورها وتطمن عليها ماقدر اتم جذي

وكملت بحزن:انتم ماتدرون عهد وشهي بالنسبه لي عهد اختي الي ماجابتيها يايمه

امها بتايد:ادري ياعمري والله العالم ان عهد بنتي مثل مانتي بنتي

التوقعات
*وش ينتظر عهد من احداث
*وشهد بيتركونها مع عهد بعد ماتعلقوا بعض او بيمنعونها
*سحر و عهد هل بيلتقون فعلا او لا




البارت الخامس

في خاطري هم" ولا ودي
أبوح …
أحاول أسلى والحزن عاش فيني …
إلى متى وأنا من الوقت
مجروح …
أشوف حلمي يموت قدام
عيني …
أنا بقايا إنسان عنا
ومذبوح …
أحمل مآسي هم وسنيني فيني …
تجمح بي الآهات في صدري جموح …
وأنا أنتظر طيف" تعدا
يجيني …

_____

عند عهد

اخذها الوقت ولا حست فيه مع لعبها مع فجر الي تعلقت عهد فيها حيل وحبتها

حبت تاخذ من فجر معلومات عن اهل البيت

عهد بنفسها والله هالبنت تهبل بس انا مادري من بنته بالضبط قالت بحب:فجوره حبيبتي انتي من بنته من عيال عمتي حصه

كانت كارهه تناديها بعمه بس عشان فجر لازم تسايرها

فجر بعدم فهم قالت براءه:انا بنتهم كلهم حصه امي العوده وشهد امي الي جابتني وسند ابوي الي احبه حيل وحمد بعد احبه حتى ابوي خالد الي بيتنا اموت فيه

كملت بنفس الأسلوب:انتي وين امج وابوج

كأنج ضغطتي على الجرح وانتي ماتدرين هذا الي دار بفكر عهد
قالت بضيق وهي تخفي احزانها وتلهي نفسها بالمسح على عروسة فجر:امي وابوي عند الله فوق

فجر براءه:عند الله يعني مثل سعاد مرت ابوي سند هم هي فوق عند الله وكملت بضيق: ياحرام وسند يموت عليها حيل

فجر قامت تسولف لعهد عن الي تعرفه عن سند وعهد كانت ماهي يمها فكرها راح بعيد حيل يم الغاليه امها

غريبة اليالي خذت مني غالي ،.، تباعد وعيني رثت منه حالي
أنا ما نسيتك ولو بإيدي جيتك ،.، وطيفك ترى ما يفارق خيالي

اه يايمه وينج تجين تشوفين بنتج وش صار لها
من بعد موتج اه يايمه هذاني عند اهل ابوي الي وصيتيهم علي وكملت بسخريه وهي تمسح شعر عروسة فجر: وهذاهم مكفين وموفين بالوصيه

فجر براءه وهي تأشرعلى امها الي جايه تدورها:هذي هي ماما شهد

عهد لفت تشوفها بس صدمها طريقتها اشلون جايه مندفعه وبكل سرعه اسحبت فجر الي جالسه وجرتها معها وهي تقول بغضب:انا كم مره بقول لج لاتجلسين مع الأغراب

فجر براءه:ماما هذي اسمها عهد مو

قاطعتهابغضب: فجر بس

عهد الي الصدمه اخرستها عن الكلام والمنظر الي جتها فيه شهد ارعبها خاصة وان هذي اول لقاء لها فيها

ابلعت ريقها بتكرار وقفت بعد ماشافت شهد تبتعد عنها وهي جاره فجر الي معارضه على تركها

عهد انا اذا بتم عايشه عند هالبشر بموت فخل اهرب لخالتي ام فارس ابرك لي من السجن هذا

واذا فيهم خير يرجعوني لهالبيت انا مو قاصر عشان يتحكمون فيني وعمي الي انا بولية مدري وين اراضيه

اوف سدت نفسي بعد ماحسيت بشوي راحه مع هالطفله فجوره ياحبي لها تسحر بدلعها وكلامها

راحت لغرفتها بعد ماتشائمت من تصرف شهد الفضيع

عند شهد

بعد ماختفت عن انظار عهد قالت لفجر بغضب: ليش قاعده معها وش كانت تقولج

فجربراءه وخوف:ماقالت لي شي بس تسأل عن اسمي وقالت لي اسمها بعد

شهد بنرفزه:مره ثانيه لاشوفج قاعده معها فاهمه

فجربصياح :ليش وش فيها ان جلست معها

شهد بتنهد وهي تحضنها :مافيها شي بس انا خايفه عليج منها

فجربشهاق وهي تمسح سيل الدموع:خلاص مراح اجلس عندها ابد

باست شهد خشمها الأحمر وقالت بتسامه:عفيه على بنتي الشاطره الي تسمع كلام امها

على هالكلمه دخل سند وضيقه شكل فجر الي باين انها تبجي
وهذا يعتبر شي عظيم عند سند ان فجر تبجي راح لهم طيران قال بغضب لشهد:اشفيها فجر وليش تبجي

فجر كلام سند زاد عندها من عيار الصياح وشهد قالت بخوف من نظرات سند:مافيها شي بس دلع بنات وكملت وهي تخز فجر بعيونها:صح فجور

سند بقهر:فجر قولي لي وش فيك ولاتخافي

شهد بقهروغضب من ابتزاز سند لها قالت: سند اشفيك وبعدين شي خاص بيني وبين بنتي انت شكو لاتقوم تكبر الموضوع

سند طالعها بنظرات خوفتها وبعده شال فجر وطلع فيها وترك لها المكان بكبره

عند عهد

بعد الموقف الي صار لها مع شهد زاد حقدها واصرارها على الهروب هي حتى ماتدري هي من تكون بس توقعت انها ام فجر

اوقفت عند الدريشه تطل علي الحديقه وتمتع بمناظر المزارع الي ايقنت انهم مايستاهلونها
ابد

ركزت على المنظر الي شدها بقوه وتمنت انها تذبح كل من في هالبيت

عهد بغضب:ماتسوى على هالمسكينه يوم قعدت معها الكل هاوشها شبح وجه

وسكرت البرده لان نفسها انسدت

اضربت بنفسها على الكنبه وهي حاسه بغصه ودها تصيح من هالعيشه الي عايشتها




التصنيفات
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب

علاج الجروح بالطرق الحديثه أو التقليديه

علاج الجروح بالطرق الحديثة أو التقليدية

هناك طرق عديدة لتغيير الجروح تختلف من معالج إلى اخر وتتنوع بين طرق تقليدية متعارف عليها وطرق حديثة لا زال بعضها تحت الدراسات العلمية.
إن الأصل في العناية بالجروح السكرية أن تكون مغطاة بضماد معقم وغير لاصق للمحافظة على تلك الجروح نظيفة ودافئة ورطبة، وتجنيبها الصدمات الخارجية، ومنع الذباب والحشرات من الوقوع عليها.
* يمكن اعتبار محلول الملح هو المحلول الأفضل في غسل وتنظيف جروح مرضى السكري.
* يفضل أن يكون الغيار قدر الإمكان سهل النزع، مقاوما للذوبان أو التحلل وماصا للسوائل.
* توجد غيارات طبية تحتوي على مواد مضادة للبكتريا مثل مشتقات عنصر الفضة (Ag).
* هناك أنواع من الضمادات يمكن تركها لمدة يومين أو ثلاثة تساعد على تسريع الالتئام.
* من الوسائل الحديثة استخدام الأوكسجين بكميات عالية من خلال وضع القدم في صندوق زجاجي مقفل يضخ فيه كميات عالية من الاوكسجين بهدف المساعدة على التئام الجروح الكبيرة والمعقدة.
* كما أن هناك الطريقة القديمة المعتمدة على استخدام يرقات الذباب تعرف باسم (Lucilia Sericata) وذلك لتنظيف الجروح بواسطة هضم الخلايا الميتة والبكتريا.
* توجد هناك طريقة حديثة لتسريع التئام جروح القدم السكرية بواسطة استخدام جهاز شفط وتفريغ الهواء الجزئي السالب (V.A.C Therapy) من الجرح مما يساعد في تكوين النسيج الحبيبي الغني بالشعيرات الدموية حديثة التكوين، كما تقلل الرطوبة من موت الخلايا بسبب الجفاف وتصغير حجم الجرح وتقريب أطرافه تبعاً لذلك وتقليل المستعمرات البكتيرية في الجرح عن طريق إزالة السوائل الزائدة والتي تمنع شفاء الجرح، تقليل الانتفاخ في الجرح بسبب تجمع السوائل، وتعزيز نمو أنسجة جديدة صحية وغنية بالتروية الدموية.

لاتحرموني من ردودكم !!!!:101xv6::101xv6::101xv6:




خليجية