التصنيفات
ادب و خواطر

&& ما اجمل ان تكون شمسا بين الناس&&

&& ما اجمل ان تكون شمسا بين الناس&&

كلمات رقيقة تلامس القلب فهل لها نصيب من قلبك؟؟!!

لاتتامل الوجوه السوداء
والقلوب الحقوده
والزهور الذابله
لأنك ستشعر باليأس بل بالحزن والكأبة
إلتفت يمينا ًستجد وجوه بيضاء مشرقة
تبتسم لك
وقلوب طاهرة

°•.♥.•°

كما عرفنا إنه في الدنيا أجناسٌ مختلفة
ألوان غريبة
حاول أن تتذوق كل شعور يصادفك
حلو كان أم مر
حتى تعرف في مستقبلك
مامعنى هذا اللون
وما معنى هذا المذاق

°•.♥.•°

تحمل الأشواك التي قد تدوسها في يوم من الأيام
ربما يكون بلاء من ربك
فلا تيأس
فكلما أحب الله عبدا ً إبتلاه

°•.♥.•°

لا تحزن كثيرا ً
فكم منا من عاش نصف عمره حزنا ً ويأسا ً
لسبب ما
فراق خساره ضياع الأحلام
ها هو الآن لا شيء
يسكن في غرفةٌ كئيبة
لا يرضى بشيء
هل تعرف الناس عنه ؟
من هو ذلك لانعلم
فهل إستفاد شيئاً
بكل تأكيد لا

°•.♥.•°

ما اجمل أن يكون الإنسان شمسا ً بين الناس

يلتمسون منه دفئهم

ويشتاقون له كل ما غاب
ما اجمل أن يكونالشخص زهرة
يسارعون الناس إليه كي تحضنه أياديهم
وما اجمل ان يكون الشخص كتاب
يتمنى كل قارئ يجلس بجانبه
كي يقرأ من كلامه قليلا ً
وأن يعتبر من حروفه كثيرا ..




ما أجمل تلك لمشاعر التي خطها لنا قلمك الجميل هنا
لقد كتبت وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ الرائعه في معانيها



طرح في غاية الروعه

ذوق في انتقائك يامبدعه

لروحك جنائن الياسمين خليجية

ودي وشكري لشخصك ,,

خليجية




خليجية



التصنيفات
ادب و خواطر

عندما تخاطب الناس فماذا تقول

عندما تخاطب الناس فماذا تقول.

-*- علمني سكوتي -*-

إنه ما كل من يضحك مع الناس مسرور

أن أفرض على الجميع إحترامي ,,

-*- علمني سكوتي -*-

أن الإنعزال عن الناس , عذاب ممتع !!

أن لا أجرح مشاعر الآخرين لأن الإنسان يشبة الصورة تماماً إذا مزقتها يتحطم ,,

أن التفكير الذي لا ينتهي يجعلك توصل إلى ماتود الوصول إليه ,,

-*- علمني سكوتي -*-

أن أسكت والناس يتحدثون ولا أتدخل بينهم فالسكوت من ذهب ,,,

أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون ربما يبذر منهم كل ذلك بسبب الغضب
والقهر ويجب أن أسامح من ظلمني كما يقول الشاعر في قصيدته
( وكن رجلاً على الأهوال جلداً , وشيمتك السماحة والوفاءُ ) ,,

أن الشجرة مهما ماتت بعدم الوصول الماء إليها فإن أغصانها تبقى شامخة عالية ,,

-*- علمني سكوتي -*-

إن الحب تراه في العيون والقلوب وليس في الحياة بالأصابع أو الحركات ,,

أن أكون فخوراً دائماًِ بكل أفراد عائلتي ,,
وأن أكون على ثقة وأمل بروعة وجودهم في الحياة ,,

أن لا أظلم أحداً بل أكون عادلاً ولا أميل لأحد ,,

-*- علمني سكوتي -*-

أن أكون دائماً متواضعً وليس متكبراً ,,

أن لا أهدي قلبي لمن لا يستحقه ,,

أن المشاعر والأحاسيس هي من أجمل صفات الإنسان ,,

-*- علمني سكوتي -*-

أن أساعد من يحتاج إلى شي لكسب إحترامه ومودته وحبه لي ,,

أن أكون عضواً فعالاً في المجتمع حتى أقوم بدوري على أكمل وجة,,

أن كل شخص له طابع خاص يختلف تماماً عن طوابع الآخرين
وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها ,,,

-*- علمني سكوتي -*-

أن الثقة بالنفس تجعلك دائماً في العلالي ولاتجعلك من أدنى المستويات ,,

أن إحترام الغير ليس خوفاً منه والميل للمصلحة لا إنما لأكسب إحترامه لي أيضاً .




جد ابدااااااااااااااااع ياالبى سكوتك يااااناااس انا من اهم صفاااتي الصمت يسلمؤؤؤ يا غلاااااااااتي



التصنيفات
منوعات

مصيبه لهالدرجه ارواح الناس رخيصه روعة

مصيبه لهالدرجه ارواح الناس رخيصه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البيوت أسرار
سرّ الزواج الأسطوري
يا لك من محظوظة!! شهقت كل بنات العائلة شهقة الحسد فطرحتني مريضة. ارتفعت حرارتي، وأمتلأ جسدي بالألم والتوجع. كل ذلك حدث بعد خطبتي مباشرة. أسرعت أمي بإحضار ماء زمزم ثم قرأت عليه المعوذات، ونفثت فيه نفثاً خفيفاً وصبته عليَّ بشكل مفاجئ، فانتفضت كالملسوعة ثم هدأت حالتي وتحسنت صحتي بعد أيام قليلة.

كنت قد أنهيت الثانوية لتوي، وتقدم لخطبتي شاب غني ووسيم. أنا فتاة عادية، لست جميلة ذلك الجمال الساحر الجذاب، ولا أملك أية مقومات تجذب مثل هذا الشاب لخطبتي، ولهذا استغرب الجميع الأمر، لكن والدي فسر هذا الوضع قائلاً: إنه مفتاح الفرج، سبب من الأسباب التي سخرها الله لنا، فهذه البنت محظوظة، وهي ستكون السبب في تغيير أوضاع العائلة.

بدأت الاستعدادات للزواج. كنا مذهولين لنوعية وكمية الهدايا التي أحضرها أهل ”المعرس”، أما المفاجأة الكبرى فعندما قدروا المهر بمئتي ألف درهم. وتعهدوا بالتجهيز الكامل لجميع احتياجاتي، هذا يعني بأن المئتي ألف درهم ستبقى تحت تصرفنا بشكل كامل.

أعطيت المهر لوالدي وقلت له: خذها يا أبي، وأجر بعض التعديلات على بيتنا، اصبغه، رممه، سد الشقوق والفطور في الحوائط، وغير الباب الرئيسي الذي يعلوه الصدأ منذ سنين، ثم اشتر أثاثاً جديداً يليق باستقبال أهل خطيبي، وإذا بقي شيء من المال فادفعه مقدم سيارة جديدة لك.

جرت التعديلات على قدم وساق في البيت، وبقدرة قادر، تحولت من فتاة بسيطة لا أحد يكترث لها إلى أميرة حقيقية، آمر وأنهي والكل يسمع ويطيع وينفذ كل ما أطلبه بسرعة، و يا له من شعور جميل لا يمكنني وصفه.

اقترب موعد العرس، وأنا أمضي وقتي بين أشهر مصممي الأزياء، وأرقى الصالونات التجميلية والنوادي المتخصصة في معالجة البشرة. في كل يوم تأتيني سيارة فخمة تنقلني إلى تلك المواعيد التي حددتها أم خطيبي. دخلت عالماً غريباً عجيباً لم أفكر يوماً بدخوله، وشاهدت نوعية من الناس، لم أكن أتخيل وجودها في هذا العالم، فعالمي كان صغيراً محدوداً، وخيالي لم يكن أبداً بهذا الاتساع.

منحت أمي مبلغاً كبيراً من المال وطلبت منها أن تفصل لها ولأخوتي ثياباً تليق بعرسي. وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلتها تلك المسكينة إلا أنني لاحظت بأن أمي وأخوتي وصديقاتي وقريباتي كلهن ظهرن بمستوى بسيط جداً في الحفلة قياساً بما ظهرت عليه السيدات والبنات في عائلة زوجي. لا مجال للمقارنة أبداً، لا يهم. المهم أن العرس فخم وجميل، وقد ظهرت وكأنني لست أنا. بدوت أجمل بكثير مما أنا عليه، وكأنهم قد رسموا لي ملامح جديدة غيرتني بالكامل، حتى إن أهلي لم يتعرفوا علي، وتساءلوا فيما بينهم، هل استبدلوها في آخر لحظة؟

اكتمال الحلم

انتهت حفلة العرس وكأنها حلم جميل وقصة من قصص ألف ليلة وليلة، كان صدري يمتلئ بالمشاعر الجياشة، وخطر في بالي أنني ربما لن أعجب زوجي عندما يشاهدني وجهاً لوجه وبلا مساحيق، فهو أبدى إعجابه بي عندما شاهدني بكامل زينتي على الكوشة، ولكن خوفي كله ذهب لأنه استمر في إسماعي أجمل الكلمات وأرقها وكأنه قد اختارني عن حب وقناعة كاملة، حمدت ربي على هذه النعمة وتمنيت أن تستمر إلى آخر الدهر.

سافرنا في رحلة شهر العسل إلى إحدى دول أوروبا وقد اختار تلك الدولة لأنه يملك بيتاً فيها وهو يعتبرها وطنه الثاني، حيث يقضي فيها معظم شهور السنة.

كان يحدثني عن حياته الماضية ومغامراته العاطفية المتعددة، فكنت أشعر بالخوف والكآبة. أتساءل بيني وبين نفسي: ترى لماذا لم يتزوج أية واحدة ممن أحبهن وأحببنه؟

أقنعت نفسي بأن معظم الشباب لا يتزوجون الفتاة التي ترضى بأن تقيم معهم علاقة عاطفية قبل الزواج، هذا ما سمعته من البنات في المدرسة، ثم تساءلت مرة أخرى: من سيضمن لي انه لن يعاود العبث من جديد؟ وأقنعت نفسي بأن من يقيم العلاقات قبل الزواج ويمل منها لا يكررها بعد الزواج، كنت أقنع نفسي بتلك المبررات فأطوي الخوف وأقول بداخلي بأن كل شيء مقدر ومكتوب.

عندما حان موعد عودتنا سمح لي بشراء هدايا كثيرة لأهلي وصديقاتي، وكان سخياً معي لأبعد الحدود.

قمت بزيارة أهلي بعد عودتنا، فبدوت وكأنني ملكة متوجة على عرش الدلال والسعادة، حتى صارت أمي ترقيني خوفاً علي من العين والحسد، وطلبت من إخوتي عدم إخبار الناس بأية تفاصيل عن حياة أختهم ومدى سعادتها.

تساؤلات حائرة

كل شيء كان كالحلم الجميل في حياتي، القصر الذي أعيش فيه، الخدم والحشم، علاقتي بأهل زوجي، معاملة زوجي لي، كل شيء كان رائعاً، ولكن شيئاً من الخوف دخل أعماقي بسبب تساؤلات أمي وأبي الكثيرة، القلقة، هل كل شيء بخير؟ هل يعاملك زوجك معاملة حسنة؟ وأهله، هل يحترمونك؟ هل ظهر عليهم أي شيء يدعو للقلق؟ كنت مستغربة لأسئلتهم، كأنهم يبحثون عن عيب أو تقصير ليقنعوا أنفسهم بأن هذه الزيجة ما هي إلا نتيجة لسبب معين، ولكن ما كان يحدث لا يتناسب مع تلك الأفكار والوساوس، فكل شيء كان يسير على أفضل حال، الشيء الوحيد الذي لفت انتباهي هو بعض الاعتلال في صحة زوجي، وتردده الدائم على الطبيب، سألته عما به فأخبرني بأنه شيء غير مقلق.

أما الشيء الثاني الذي أثار استغرابي فهو إصرار زوجي على عدم إنجاب الأطفال في السنين الأولى من الزواج، وقد كان تفسيره للأمر هو أنني لازلت صغيرة ولست مؤهلة لتربية الطفل، كما أنه خائف من حدوث خلافات أو مشاكل تعيق استمرار الزواج، إنها مجرد هواجس غير مبررة، فأنا مستعدة للحمل وللعناية بطفلي، كما أنه لا مجال لحدوث المشاكل مع كل هذا الاهتمام والطيبة والكرم من زوجي وأهله.

شيء آخر كنت استغرب له، وهو أن زوجي ليست لديه أفكار واضحة عن الدين، فهو لا يصلي ولا يعرف كيف يصلي، وكان ينظر إلي بإعجاب شديد ومراقبة دقيقة عندما أصلي وأقرأ القرآن. كان يبتسم لي ويشجعني على الاستمرار، كنت أسأله عن سبب عدم التزامه، فيقول بأنه قد درس في مدارس أجنبية، وعاش معظم سنين عمره في الخارج، ولم يحرص أهله على تعليمه مثل هذه الأمور، فسألته إن كان يريد أن يتعلم مني، فرحب بالفكرة، فصرت أعلمه بالتدريج الوضوء والصلاة، وصرت أحدثه عن كل ما درسته وعايشته في أسرتي من أمور الدين. وقد وجدت نفسي أعرف أشياء كثيرة زادتني اعتزازاً بنفسي، وكان هو متلهفا لتعلم كل شيء، وهو حريص على أن يطبق كل ما يتعلمه بإخلاص شديد، وكم مرة فوجئت به وهو يصلي بخشوع ودموعه تنهمر على خديه، فكنت استغرب لكل ذلك، ولا أجد تفسيراً واضحاً لما يحدث.

الفكرة العقيمة

بعد مضي سنة على زواجي، بدأت فكرة الإنجاب تلح علي بإيحاء شديد من والدتي، فهي تعتقد بأن مجيء الأطفال كفيل بتثبيت الزواج.

ولكن زوجي ظل مصراً على موقفه، ففعلت ما أمرتني به والدتي بأن أصارح عمتي برفض ولدها غير المبرر لمجيء الأطفال، فصدمتني هي الأخرى بموقفها، فهي تؤيد ولدها بتلك الفكرة الغريبة، فتعزز لدي الخوف من المستقبل، فهل يعقل بأن هذه الأم لا تريد أحفاداً من ولدها؟ إنهم أغنياء وليس لديهم سبب واحد مقنع يفسر عدم رغبتهم بمجيء الأطفال، وقد بدأت الوساوس تراودني، فهل يعتقدون بأنني لا أليق بإنجاب حفيد للعائلة؟ ولكن لماذا اختاروني أساساً إن كنت غير مؤهلة لمثل هذا الأمر؟ شيء محير لم أجد له تفسيراً وعندما اطلعت أمي على رأي عمتي فوجئت مثلي ولكنها أخبرتني بأن أجرب إهمال ابتلاع حبوب منع الحمل فأضعهم بذلك أمام الأمر الواقع، وأكدت لي بأن زوجي لم يجرب لذة وجود طفل، وحين سيجربها سيشكرني لأنني لم استمع لنصيحته.

بقيت الفكرة معلقة برأسي، وقد قررت تنفيذها مهما كان الثمن، ولكن حدوث اعتلال شديد لصحة زوجي جعلني أؤجل التنفيذ وأتفرغ للاهتمام به ورعايته فلربما سيسهم موقفي معه بتثبيت فكرة الحمل فيدرك بأني مؤهلة للعناية بالأطفال.

ساءت حالة زوجي يوماً بعد يوم، وصرت أتساءل عن مرضه ولا أحد يجيبني، ثم قرر زوجي الذهاب لأداء العمرة، كيف يفعل ذلك وهو مريض؟ لماذا لا ينتظر حتى تستقر حالته الصحية؟ لا أحد يجيبني، المهم إني تعودت عدم إثارة المشاكل والطاعة في كل ما يطلبونه مني.

ذهبنا لأداء العمرة، وكان زوجي في حالة بكاء دائم، وقد أدى المناسك على الكرسي المتحرك وقبل عودتنا بيوم واحد، بكى أمامي بكاءً مراً وطلب مني مسامحته، فسألته مستغربة: أسامحك على أي شيء؟ أنت لم تخطئ بحقي أبداً؟ لم يجبني وغرق في بكائه ونحيبه.

بعد عودتنا من العمرة بأيام قلائل انتقل زوجي إلى رحمة الله، وقد أصبت بصدمة كبيرة، ولولا إيماني لتعرضت لانهيار عصبي، ولكني تماسكت بفضل الله وعونه، فلم يكن سهلاً أن أفقده بعد أن أحببته وتعلقت به لهذه الدرجة.

بعد العزاء وانقضاء العدة جاءتني أمه لتخبرني بأنني بحاجة لإجراء بعض التحاليل الطبية، سألتها: لماذا: فأنا لا أشكو من شيء؟ قالت: للاحتياط فقط، فأطعتها وذهبت معها لإجراء تلك التحليلات.

حدثت الكارثة الحقيقية بعد ظهور النتائج، فقد أخبروني بأنني مصابة بالإيدز الذي نقله لي زوجي.

هذا يفسر كل شيء، فقد اختاروني من بين كل الفتيات الجميلات وبنات العائلات الثرية، اختاروني أنا الفقيرة لتسلية ولدهم المحكوم عليه بالموت كي لا يقضي أيامه الأخيرة وحيداً، ولم يفكروا بي ولم يكترثوا لكونهم يحكمون عليَّ بالموت بلا أي ذنب، يالهم من بشر!!.

تحولت إلى إنسانة متوحشة، صرخت في وجوههم، واجهتهم بجريمتهم البشعة في حقي، فما كان من عمتي إلا أن أعطتني المزيد من المال والضمانات لي ولأهلي، فسكت، نعم سكت عندما فكرت بأهلي، فهم يستحقون التضحية، لن أخبرهم بالحقيقة، فلا فائدة من ذلك، وسأصبر حتى يأتيني الموت، لأنه مصيري الذي كان ثمناً لذلك الزواج الذي حسدني عليه الناس.

.
للامانه منقول من اميلي




ياعمــــــــــري عليها
ماعندهم قلب عن جد رخيصه أرواح الناس عند بعض الناس
مشكـــــــــــــــــوره يالغلا
الله يعطيك العافيه



صعبة المنال
نورتي الموضوع
الله يعطيك الف عافيه



الله يصبرها ويشفيها من هذا المرض



غبوش
شرفتي الموضوع يا قمر
الله يعطيك الف عافيه



التصنيفات
قصص و روايات

الناس بغيابك تفقد غالي

الناس بغيابك تفقد من الكون غالي وانا بغيابك فقدت الكون كله

بسم الله الرحمن الرحيم هذي روايتي الاولى

الشخصيات حقيقيه لكن الاحداث خياليه

لا احلل نشر الرواية دون ذكر اسمي عليها والموقع

اسماء

بسم الله وعلى بركة الله
نبداء بـــــــ
الشخصيات
أسماء:17 سنة شعرها طويل لأخر ضهرها له لمعة بنية ولا هي سمرا ولا بيضاء تميل للبياض أكثر شي شفايفها شوي مليانة عيونها تميل للبني العسلي وشوي وساع لا تكحلت صارت ذباحة لها شخصية قوية تعرف تدافع عن نفسها عليها مخ لا فكر دمر مدينة فيها شوية قصر

مريم:17 سنة هي واسماء صديقات طفولة وعايلاتهم دايم يطلعون مع بعض شعرها قصير لكتوفها اسود وناعم زااقحة بالطول شوي متوسطة البياض شفايفها شوي صغيرة عيونها وسااع لها غمازات واضحة لها شخصية قوية بس مو اقوى من أسماء

الجازي: 17سنة صديقة لأسماء ومريم سمرا وعيونها شقرا شعرها يوصل لأردافها خشمها سلة سيف شفايفها صغيرة قصيرة شوي مثل شخصية مريم

مويضي:19سنة شعرها بني قصير لكتوفها عيونها بنية وحلوة شفايفها ملياانه جسمها حلو فيها شوية سمار

عايشة :21سنة نحيفة شعرها لنص ظهرها لونه بني اشقر تصير اخت أسماء ومويضي الكبيره من عايلة متوسطة الحالة المادية عيونها حلوه وشفايفها مليانه

ريم: 19سنة شعرها اسود ناعم يوصل لرقبتها عيونها سوداء وواسعة شفايفها صغيرة شوي بشرتها كأنها حنطية وهي تصير اخت مريم الكبيرة

العائلات غنية عن التعريف
********
البارت الأول

الساعة 6:00
عايشه: اسمووة قوومي يالله تأخرنا على المدرسة
أسماء من ورا اللحاف:عائشة انقلعي
عايشة:هين انا اوريك
راحت عايشه شوي ورجعت ومعها ابوها
ابو أسماء:أسماء يالله قومي
أسماء من ورا اللحاف وهي معصبة وماتدري انه ابوها : انقلعي يا بنت الـكـلـب
ابوأسماء: لا انا الكلب نفسة
هنا أسماء على طول فزت وحبت راس ابوها
اسماء بربكة وخوف واحرااج: صبحك الله بالخير يالغالي
ابو اسماء وهو يستلكع: اجل انا كلب هااه؟؟!!
عايشه بعبط: خلك من هذي هذي تهوون انا تقول عني بنت الكلب!!
ابوها يناظرها بنص عين عايشه انخرعت
عايشه: ايههههههه امزح امزح
طلع ابوها وعايشه من الغرفة قامت اسماء غسلت وجهها وفرشت اسنانها وتوضت وصلت الفجر ودخلت تتروش طلعت ولبست ملابسها وتجهزت ونزلت تحت تفطر اسماء تناظر عايشه وتتوعدها
في المدرسة
اسماء: بنات والله طفش شرايكن نسوي اكشن اليوم ونهرب من حصة ابلا منيرة
مريم: والله فكرة!! يالله
الجازي : قداام
رن الطابور ولسى اسماء وشلتها ماصفن وكان في بنات غيرهم جتهن المديره وهي معصبه : هيه انتن
الجازي:خيير!!وبعدين لنا اسماء
المديره صفن طابور يالله !!
اسماء: في بنات غيرنا مو بس حنا والا عشانا بالمتوسط وهن بالثنوي
كانت المدرسة متوسط مع ثانوي
المديرة : اذا صفيتن بيصفن
مريم: اذا صفن نصف!!
راحت المديرة وهي معصبه طبعا هن لسا بالمتوسط على ان اعمارهن 17 سنه اتفقن يسقطن سنه ويأخرن سنة وكذا
في الطابور اسماء ومريم وقدامهم الجازي ويسولفن ويضحكن وكل شوي الاستاذة تسكت فيهن يسكتن شوي ثم يرجعن يسولفن
وجت المديرة وطاحت تهزيء فيهن وطنشنها
مويضي وريم بالكلية يسولفن ويضحكن ومرت مغرورة الكلية وطاحن تطنز فيها ولما لفت عليهن فقعن ضحك
ابتسام بعصبية:وش تضحكن علية؟؟!!
مويضي: الضحك مو بفلوس ولا هو حرااام يله ضفي وجهك، راحت وهي معصبة وتتوعد فيهن

كانت ابلا منيرة عليهم الحصة الاولى دسن شناطهن وتغيبن بالحماامات يسولفن وبعدها قالت السماء بتروح لدور الثانوي وهناك قابلت البويات المعجبات فيها
البويات: بويا عزوز ، بويا خلود،بويا عبود،بويا رشود اسماء هنا تفلت العافية قربت بويا عزوز والي هي معجبة بأسماء وحطت يدها ع شعر اسماء وخدها تتلمسها بحناان
بويا عزوز: انتي لي انا فاهمة؟؟
اسماء تقرفت وبعدت عنها
اسماء بقرف: لا تتجرئين انك تلمسيني مره ثانية لأن الي مثل اشكاك يجرثموني
بويا عزوز: لا ياقلبي لييه؟؟؟!!
اسماء: اقولك انقلعي!!
بويا عزووز تقرب خطوة من اسماء واسماء تبعد خطوتين لحد ما لزقت بالجدار
اسماء بربكة واضحة:اقولك وخري لا تقربين
وهي لا حياة لمن تنادي قربت منها بقوة وصارت تبوس برقبتها
اسماء: اقولك وخري احسن لك آآآآآآه وع وخري الله يقرفك اقرفتيني
بويا عزوز: اششش تراني داخل جو لا تخربينه علي
اسماء:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآهههه
خلصت من محاضرتها وراحت للكفتريا اخذت لها كوفي وجلست على احد كراسي الكليه وتقرا كتاب لعلم النفس حست عايشة ان في احد يراقبها التفتت بطرف عينها وشافت بنت متحمسة وتقرا معاها
عايشة:اقلب الصفحة والا باقي؟؟
البنت استحت شوي: اههههه لا بس شفتك متحمسة بالقراية وقلت بشوف وش تقرين وتحمست
عايشه: اهااه!!خوذية اقرية واذا خلصتي منه رجعيه
البنت: لالا مقدر كتابك
عايشه: لا انا قريته وخلصت تقدرين تاخذينه*طبعاً تكذب*
البنت: جد والله؟؟!!شكرا آه بالمناسبة انا رفيف عبدالله ال……….
عايشة: اهلين انا عايشه رديني ال………..
رفيف: تشرفنا
عايشة: الشرف لي
صرخت صرخة خلت البوية ترتجف صرخت صرخة خلتها تبعد صرختها خلت كل الي بالفصول يطلعون
المعلمة بعصبية: انـــجــــود
البوية خافت وقامت ترجف من الخوف
المعلمة:قدامي ع الادارة
كانت هالكلمة مخيفة بالنسبة لبوية عزوز بينما كانت بصيص امل بالنسبة لأسماء جن صديقاتها من قوة الصرخة خايفات عليها راحت اسماء وشلتها وبويا عزوز وشلتها
عند الادارة
المديرة كانت تهاوش وتهزء
المديرة: كلكن مفصولات اسبوع ولا اشوف ولا وحده منكن الا بعد اسبوع
مريم بصوت شوي عالي تبي تسمع المديرة: احسن
المديره: شقلتي؟؟
مريم: الي سمعتي
المديرة عصبت وخلتهن يطلعن
بويا عزوز: لعيونك كل شي يهون
اسماء طنشتها ولا عطتها وجه
راحن كل وحدة على فصله اسماء ومريم والجازي راحن لفصلهن ولقن عندهم ابلا بدريه
مريم:اووف وش تبي ذي مو وقتها؟؟
اسماء : أي والله
الجازي: اوووووف وهذي وقتها بعد؟؟
ابلا بدريه عصبت وطردتهن برا الفصل البنات استانسن

عدا اليوم على خير ورجع الكل لبيته ع الغدا
ابو اسماء: ترا عندنا عشا الاسبوع الجاي بس حنا وابو مريم وخوالكم وعمامكم
اسماء بوناسة: جد والله؟؟!!
ابو اسماء: لا عم ه ه ه ه
اسماء بعبط: لا تتطنز تراني مو قدك
ابوها: لييه انتي لبس عشان تصيرين قدي او لا؟؟
اسماء:اصلاً الغداء طعمة مراا حلو
الكل ماعدا اسماء:هههههههههههههههههههههههه هه

الخميس_يوم العزيمة
الكل موجود مريم وامها وابوها وخواتها واخوانها
والخوال والعمام
مويضي: بنات شرايكن نطلع بالشارع نتمشى شوي؟؟
مريم: والله فكرة يله
اسما:قدام
ريم:بس بناخذ الصغار معنا!!
اسماء: اووكي بس يله
لبسن عبيهن وراحن أسماء،مريم،ريم،عايشه،مويضي،ترك ي،مشاري،ساره
تركي:5سنين
مشاري:4سنين
ساره:3سنين
طبعاً يصيرون عيال اخو عايشه
وهن طالعات لقن بطريقهن صالح رجل اخت اسماء ومعه راكان
راكان:سنتين
ما لقن له بال
وتمشن وقعدن يسولفن وضحك وفله
كان في واحد ساد الطريق بسيارته
مويضي: لوسمحت وخر
رد الولد: لييش؟؟ خاقات؟؟
عايشه: نخق عليك انت؟؟!!ياخي وجهك كنه صدام كرسيدا مصدوم بابا لا تصدق نفسك طالع خشمك بالمرآيه كنه بوري تك تك
الولد استحى وراح وكملن تمشن ويضحكن على شكل الولد الي تو وطاحن فييه تعليقات
ابو اسماء:نايف!يانايف!
نايف: سم يبه
ابو اسماء: سم الله عدوك، رح جب القز من المستودع
نايف: ابشر!
نايف راح للمستودع وجاب القز وشبكه بأسطوانة الغاز وولعة وحط عليه الدلة ونسى البيز على الدلة
رجعن للبيت ولقنه محترق مريم ماتحملت واغمى عليها لمحت اسما من بعيد صالح رجل اختهن يبكي وعنده راكان مايدري وش السالفة
اسماء كانت تحاول تكون قوية قد ماتقدر وتمسك دموعها بس كانت دموعها خانتها وكانت اقوى منها وبكت
نسترجع الاحداث
:نايف
نايف: يله جاي
: خل الدله وتعال
نايف: يالله
كان القز قريب من الكنب والبيز ع الدلة
اشتعل البيز نار واحرق الكنب وصاار يحرق الكنب وياكلة لين قربت النار من اسطوانة الغاز انفجر الغاز مولد وراه حريق احرق البيت بما في

نرجع للواقع
دقت ريم ع الاسعاف جا واخذ مريم ومعها ريم
راحت اسماء لصالح وهي منهاره من البكاء
اسماء بصوت مخنوق:م م ممكن تودينا للمستشفى
التفت لها صالح
صالح وهو يحاول يخفي المه وجرحة:اووكي يله
وهم بطريقهم للمستشفى اسماء بكت..بكت يحرقه..بكت ودموعها لهيب تمنت انها ماتت مع ابوها واهلها الحين من بقا لها؟؟ مابقى غير اناث من غير محرم اناث مكسورات اناث وحيدات اناث بدون بيت ولا مكان حمدت ربها ع حالها وقالت في نفسها*الخيرة في ما اختاره الله*
وصلوا للمستشفى نزلوا وراحت اسماء طايره للرسبشن تسأل عن مريم
اسما:لوسمحتي
النيرس: هلا كيف اقدر اخدمك؟؟
اسماء وعيونها كلها دمووع: كم رقم غرفة مريم عتيق ال…….*
النيرس: رقم 104 الدور السادس
اسماء: شكراً
النيرس: العفو
راحت بسرعه للأصنصير دخلته وضغطت ع الدور السادس
فتح الاصنصير وطلعت الا على طلعت الدكتور من عرفة مريم
راحت له مسرعه
اسماء: لو سمحت دكتور؟؟
الدكتور: هلا؟!!
اسماء:ممكن تعلمني مريم وش فيها؟؟
الدكتور: لا ماعليها كان مجرد اغماء بسيط
اسما تنفست تنفس الصعداء
اسماء: طيب اقدر ادخل عليها؟؟!
الدكتور: اييه تقدرين بس بشوييش
اسما: طيب
دخلت اسماء على مريم وشافت منظرها في الاجهزة خافت عليه وصكت الباب ودخلت بشويش وجلست عندها وقعدت تقرا القرآن وتدعي ربها انه يقوومها بالسلامه ويسهل عليهم هالايام
دخلن البنات مسرعات اسماء اشرت لهن بمعنى بشويش البنات فهمن عليها ودخلن بشويش
مر الاسبووع وكأنه قرن مر بصعوبه تامه
اسماء حبت تزور ولد اختها وكانن بشقة مستأجرها لهم صالح
اسماء: بنات من بتروح معي؟
مويضي:وين؟؟
اسماء:بروح لراكان ازوره
مويضي: لا ماني رايحه
عايشه: انا
مريم:ولا انا
ريم:ولا انا
اسماء: طيب خلوا تركي ومشاري وسارة عندكن
مويضي:طيب
اسماء تجهزت وراحت دقت على الجازي
اسماء: جوجو وينك؟
الجازي:قريبه منك يالله
اسماء: اوكي يله
نزلت اسماءوعائشه وركبت مع الجازي ومشت
وصلت
طقت الباب ودخلت وسلموا عليها ورحبوا فيها جلست شوي وجاء راكان
راكان : خاااله
ركض لها وضمها بقوة
اسما والعبره خانقتها:روكي حبيبي اخبارك
راكان : انا زيين وانتي!!؟؟
اسماء: وانا بخير بشوفتك وفي داخلها*آآآآه ياريحة الغاليه آآآآآه يابعد عين خالتك آآآآه ليه رحتي وخليتيني؟؟لييه ماخذتيني معك؟؟ آآه لييه لييه محدن بقا لي؟؟ لييه؟؟ ليه تركتوني بدون حنان؟؟ لييه؟؟ انا مو بنتكم؟؟*
اسماء تنهدت وبداخلها صرحة :آآآآآآه وغمضت عيونها بقووووه ونزلت دمعه حاره ع خدها
هنا عمات راكان ماقدرن يتحملن اكثر وبكن من المنضر
راكان:خاله وين ماما؟؟
اسماءوهي تحس نفسها منهاره وكلامها يقطع:ماما…..وتشاهق هئ ماما……..هئ……ماما عند رب العالمين وفي داخلها*لييه تفتح الجرح لييه؟لييه تزيد الطين بله ليييه آآآآآه يايبه الناس بغيابك تفقد من الكون غالي وانا بغيابك فقدت الكون كله *
جدة راكان وهي تهديها: باينتي هذا الي كاتبه الله ماتدرين ويين الخيره
اسماء بصووت مبحووح:الخيرة في ما اختاره الله
ياقلب ابنشدك عن احباب واقراب
وابيك تبشرني بجنات النعيم
ياقلب وش فيك على النسيان ماقويت
ياقلب وقف تكفى وخلني الحقهم
ابلحق احباب قلبي تراهم اوحشوني
ياقلب تكفى لا تكتب لي اعذار
وقف وريحني من الهم والاحزان
ابفتك من حرة الدنيا والندم والالآم
ياقلب تكفى لك خيارين
ياتنسى وتنسيني معااك
او توقف وتفكني من الهم والافكار
ترا السهر اتعب لي عيوني
اسهر واحاتي القلب ان كاان
الغالي مرتاح في قبره او لا
يابوي يرضيك تترك القلب بأوهام
ويرضيك تترك بنتك بحاله
ماتركت له لا اخو ولا خال
طمعت واخذتهم كلهم لك
رجعت للبيت وهي منهاره تماماً من البكاء
مسحت دموعها ودخلت وسلمت دخلت الحمام تتوضاء وتصلي طلعت صلت وخلصت
مويضي: كيفه راكان وعماته؟؟
اسماء:ماعليهم يسلمون عليكن
البنات كلهم:الله يسلمهم من كل شر
اسماءراحت لمريم اسماء:مريم ترا ب نروح لجدة الاسبوع الجاي
مريم:لييه؟ليه مانقعد هنا؟؟!!
اسما:انا اعلمك ياذكية عشاان هنا الكل يعرفنا لكن بجدة مافي احد بيعرفنا وبعدين انا وانتي بندرس بمدرسة عيال ونصير محارم للبنتين ذولي والصغار
مريم:اهاااهالحين فهمت
اسما:حلو
مريم:طيب شلون بنروح لجدة؟؟
اسماء:مع الجازي واخوها
مريم: اهاه،طيب شلون بتخلين لنا اوراق ثبوتيه على اننا عياال؟؟
اسما: ماعليك تتذكرين رنيم الي تعرفنا عليها بالبي بي؟
مريم:اييه؟؟
اسماء: ابوها يشتغل بالاحوال وبقنعها تكلم ابوها لي يزين اوراقنا
مريم:والله انك خطيره
اسماء:اعجبك
اسماء والبنات سحبن ملفاتهن من المدرسة وبويا عزوز انقهرت واسماء استانست
حاان الوقت للسفر لجدة من القصيم لجدة مشواار 1200كيلوالله يسهل علينا
ركبنا السياره وماكان معنا شناط لأن ملابسنا وشناطنا احترقت مع البيت وكاان بس فييه شنااط ل مريم واختها رييم اخذنا كل اغراضهن عشاان نستخدمهم كلنا مشت السيارة وعلى مامشت ناامت رييم

خلوني اوصف لكم الاماكن
عند السوااق كاانت راكبة نوير اخت الجازي
وكاان ورا السواق ريم وع الباب الثاني كانت عايشه وبالنص مويضي
ورا بأخر شي اسماء ع اليسار ومريم بالنص والجازي ع اليمين
الجازي كانت نايمة اسما ومريم جلسن يطقطقن بالبي بي ويعلقن ويضحكن وكان عندهم الصغار نايمين وقف عند المحطة
طلال:وش تبون من البقالة؟؟
اسماء والبنات كلهم استحن يطلبن من طلال
نوير:يله على حسابي
اسماء اجل دامه كذا ابي تروبيكانا فروتس الاحمر مو العنابي وفيشار ليز ماكس بالجبنة وتسالي بالفلفل
مريم:انا مثلها ابي تروبيكانا فروتس وكرك راك كتشب وحار
نوير:اووف كل هذا عشاانع ع حسابي؟؟
عايشه:لسى باقي انا ومويضي وريم والجازي
نوير:اجل من الحين اعلن افلاسي
الكل ماعدا نوير:ههههههههههههههههههههههههه ههه
رااح جاب الاغراض ورجع وعقبها حركنا
وصلنا جدة الساعة 11:30رااح اخذ لنا شقه مفروشه الايجار بالسنه جلسنا فيها ونمنا ومن بكرا راح طلال معه نوير والجازي رجعوا للقصيم صحت الصبح وراحت هي ومريم وقفن لهن تاكسي وراحن للسوق
مريم: من وين لنا فلوس؟؟
اسماء:انا معي
مريم:من وين لك؟
اسماء:بعت الارضين الي كانوا لأبوي واخذت فلوسهم
مريم:كم؟؟
اسماء:جنيت من الارضين كلهم مليون ونص
مريم:حلو
اسماء بس يبيلنا ندور شغل
مريم:لييه؟؟
اسماء:المليون ونص ماراح تكفينا طوول العمر
مريم:صاادقة،طيب كلمتي البنت؟؟
اسماء لا لسى اذا رجعت بكلمها
مريم:طيب يله خلينا نتسوق ونطلع
اسماء:يله
تسوقن اكثر شي ملابس عيال لأن اسماء ضامنه ان رنيم بتوافق لأنها تحب اسماء بجنون وماترفض لها طلب
تسوقن وخلصن وطلعن وقفن لهن تاكسي وراحن للشقه
اسماء وهي توري البنات:شراايكم؟؟
عايشه:ليه ملابس عيال مو ملابس بنات؟؟
مريم:لأن يا ذكيه حنا بنصير عيال
ريم تشهق:هئ حرااام
اسماء:عندك حل ثاني يسترنا؟؟
ريم بعد تفكير:لا
مريم:خلاص اجل
ريم:سوي الي تبين
اسما جلست على السرير وطلعت البي بي من شنطتها دخلت على رنيم
asoom:رنيم رنوم
اخذت شوي وعقبها ردت
:rnoomهلا
asoom:ممكن طلب؟؟
rnoom:عيوني لك آمري
asoom:مايآمر عليك عدو لا بس كنت ابي ابووك يطلع لي اوراق ثبوتيه وبطاقة مدنية وطلع لنا كرت عايلة جديد
rnoom:ابشري ماطلبتي شي
قفلت الجوال وراحت جلست مع البنات وضحك وسوالف وقعده ما تنمل
شوي رجعت فتحت البيبي لقت رنيم مرسلة تقول:ابوي وافق وقال خليهن يجن بكرا بملابس عياال
سكرت الجوال وراحت لبست ملابس عيال وراحت تجيب غداء من برا بتجرب انها تكون ولد وقفت تاكسي وراحت لأحد المطاعم ولما نزلت راحت بتطلب
اسماء تحاول تغلظ صوتها بس للحين فيه انوثه:ابغى دجاجة ع الفحم وصحنين رز
الاستقبال:تبيه سفري؟؟
اسماء:ايه الله يخليك
الاستقبال:ابشر
اسماء:تسلم
وقف جنبها واحد واضح انه كاش ومبنك
وهذا واضح من لبسه
الولد:مساء الخير
اسماء:مساء النور
الولد:شكلك مو من هنا؟؟
اسماء:ايه،بس شلون عرفت؟؟!
الولد:واضح عليك لأنك نزلت من تاكسي مو من سياره خاصه فيك
اسماء:اهااه،ايه انا واصل امس
الولد:اهاه،انا اسمي خالد
اسماء:تشرفنا خالد،انا اسمي اءء ام انا اسمي……اءءء*طبعاً مافكرت لها بأسم* اءء……
خالد:ماتعرف اسمك؟؟!
اسماء على طول ردت
اسماء:الا بس متشتته شوي
خالد:متشتته؟؟
اسماء:انا قلت متشتته؟؟
خالد:ايه!!
اسماء تحاول ترقع:اقو ل انت شكله سمعك فيه مشكله انا قلت متشتت واسمي فيصل
خالد:يمكن، تشرفنا فيصل
اسماء وهي تحمد ربه بداخلها:الشرف لي
خالد:كم بتقعد يوم بجده
اسماء:لا انا ناقل هنا انا واهلي
خالد:حلو،اجل خذ رقمي05*********
اخذت اسماء الغدا ورجعت للشقة
اسماء:اوووف لو تعرفون وش صار معي
عايشه بحماس:وش صار؟؟
اسماء:اليوم وانا بالمطعم……وقالت لهم السالفه
مويضي:الله ستر عليك
ريم: أي والله
تغدن وجلسن يسولفن
اسماء:مريم لا تنسين اليوم تراب نروح
مريم:وين؟
اسماء:للمعارض نشتري سيارات لنا
ريم بحماس:لكل وحدة سيارة؟؟!!
مريم:لا يالخبله بس انا واسماء الي نشتري سيارات
ريم:وش معنى انتن؟؟
اسماء:لأن حنا الذكور الي بالبيت
ريم:اهااه!!
اسماء:هاه مريم اخترت يلك اسم ولد؟؟
مريم:ايه،وليد
اسماء:حلو

بنزل البارت الاول واذا شفت في تفاعل وحماس كملت




التصنيفات
منوعات

بنات # الناس# لعبة #واختك#مكتوب عليها ممنوع اللمس

الكــلام التالي .. من واقــع شبابنا ..
بدايةً ..
سمعة البنت كالزجاج اذا انكسر يصعب اصلاحه وحياتها وكرامتها ليست ملكها , خصوصا
بالمجتمعات العربية .. للفتاة حقوقها وكرامتها وانسانيتها .. فتعلمت وتفهمت ما لها وما عليها
الا انها في بعض الاحيان تنساق وراء كلمات معسولة من ذئب شرس كل همه ان يفتك
ويفترس بعرض هذه وتلك من البنات.. متناسيا ان له أخوات وام وخالات وعمات
والكثير من الاقارب البنات .. !!

ما هو مفهوم شرف الفتاة لديك .. ؟؟ !

ما رأي الشاب الذي يغازل وفي لحظة يري اخته في نفس الوقت مطيحة مع شاب اخر فتثور ثائرته .. ؟؟ !

واذا كنت تمنع اختك من تكوين صداقة مع شاب ( يصبح عدوك لو انك عرفت ذلك عن اختك) فلماذا
تقبل ذلك على نفسك؟وكأن بنات الناس لعبة واختك فقط هي الانسانه .. ؟!!

سؤالنا ايضا للبنات :
هل تقبيلن لنفسك ان تكوني علكة فى فم كل شاب يتباهى امام
اصدقائه بانه يحبك وفعل معك كذا و كذا .. ؟؟ !!

تعرفون يا بنات الحين كل ما نسأل رجال ليش و ليش و ليش تسوون كذ1في البنات يقول أنا ما قلت لهم اطلعو للسوق بملابس غير محتشمة .. لا وشي ثاني و بعد صاروا البنات اللي يرقمون الشباب في الأسواق .. !!

تدرون النصارى واليهود عندهم كرامة علينا احنا ثيابهم محتشمة ومستورة واحنا العرب المسلمين صرنا مهزلة في كل شي قال ايييش ( نتابع الموضة ) خلي الموضة تنفعكـِ يوم الحساب .. !

الموضوع ملفت شوي بس واقعي جدا في حياتنا يا ليت الكل يطرح رايه بكل صراحه

عذراً على الاطالة ولكم التحية
منقول




مشكوووووورة ويؤسفني انه واقعنا



مشكــــــــــورة حبيبتى مازدة على موضوعك الرائع ويارب يحمى بناتنا



التصنيفات
منوعات

شوفوا الورقة التي حيرت الناس!!

قصهـ لا تفوتكـمـ ..

.
.
.
.

يقولك فيه عجوز على فراش الموت وما عندها إلا ولد
واحد ….
وهي على فراش الموت

>> قالت له وصية

>> خذ ياولدي الورقة هذي … وأي بنت تشوفها ( بأي مكان ) إفتح لها الورقة ( وخلها تقراها )
>> وياويلك (( إذا قريت اللي فيها )) أنت ما تشوفها
>> ماتفتح الورقة …. إلا إذا وافتك المنية … وقربت تموت
>> قالها إبشري ……. وماتت الأم <== الله يرحمها
>> حزن الولد حزن شديد …. وضاق صدره

>>
>>
بعد مده ….. قال لازم أنفذ وصية أمي

>>

طلع للشارع …. وبالصدفة وهو مار من عند ( محل كافي )
>> قال يالله … اضرب لي فنجال قهوة أعدل الراس فيه

>>

دخل المطعم …….. طلب قهوة
>> جت يمه الجرسون ( بنت ) … وقدمت له القهوة
>> وهو يشرب القهوة … قال ليه ما أراويها الورقة … فكرة والله

>>

قام أخينا بالله وفتح لها الورقة
>>
>>
>> البنت على طوووووول … قامت تصارخ عليه

>>

ياللي فيك ومافيك … يالخسيس … يالحقير

>>

الرجال …. مايدري وش السالفة

>>

جاء راعي المحل (محل الكافي) …. وطرده
>> المسيكين ضاق صدره … وحزت في خاطره

>>

قال أكيد البنت هذي مجنونة … أكيد فيها شي

طلع من الكافي … ومشي في الشارع … وبالصدفة لقى ملاهي … قال أبي أدخل فيها

>>

دخل الملاهي … وراح يلعب فيها
>> راح إلى لعبة تصادم السيارات <=== يحبها من يوم كان صغير
>> مالقى ولا سيارة فاضية …. شافته بنت … قالت له .. تعال إركب معاي

>>

الرجال إنبسط … فرح … ركب معاها … وقام يلعب
>> وسواليف … وفله حجاج .. وسعه صدر

>> وبالأخير …. عزمته على آيسكريم …. إنهبل … ماصدق خبر

راحوا يشترون آيسكريم … وقعد يسولف معاها
>> قال أبي أوريها الورقة … أكيد تختلف عن البنت اللي في الكافي … فتح لها الورقة

>>

البنت على طوووووول
>> ياللي فيك ومافيك … يالخسيس … يالحقير
>> صطرته ولعنت الطاهر ما فيه … وهج منها

>>

برضه الرجال ….. مايدري وش الطبخة
>> ونفسه يقرأ اللي في الورقة … لكن أمة … محذرته
>> راح للبيت … مر على مطعم … قال ليه ما أتعشى
>> طلب عشاء كبسه رز …. أدهر فيها بالبيت … وشبع
>> بالليل عوره بطنه … قام يتوجع … الظاهر فيه ( زايدة

>>

>> طار للمستشفى … سووا له عملية زايدة
>> يوم صحى من النوم … شاف الممرضة قدامة … قال أكيد هذي
تختلف عن الباقيات
>> هي بترحمني … أنا مريض … وراح تعطف علي
>> وقام أخينا بالله … وورها الورقة
>> البنت على طوووووول
>> ياللي فيك ومافيك … يالخسيس … يالحقير
>> وقومي وأحذفيه من عند الدريشة ( النافذة )

>> إنهبل الرجال ….. جن جنونه …. قال مالي قعود بالبلد هذي ….. أكيد كلهن مجانين
>> مالي إلا السفر ….. خارج الديرة هذي
>> قص تذكرة على اول رحلة خارج البلد …. ركب الطيارة
>> وقعد في الكرسي … جت المضيفة تخدمــه <== بنت … أنتم عارفين وش بيسوي لها
>> جابت له العصير … وقال بإذن الله راح اوريها الورقة
>> أكيد هذولي البنات .. طبقتهم فوووووق … لأن مستواهم عالي … ومحترمين

>>

>> فتح الورقة لها ………. والبنت على طوووووول
>> ياللي فيك ومافيك … يالخسيس … يالحقير

>> والله لأنادي لك السوبرفايزر … أشتكيه عليك
>> جاء السوبرفايزر … وسمع القصة من المضيفة
>> قال ….. أبداً …. أبداً …. مالك قعود بالطيارة هذي … أبداً
>> ما فيه إلا حل واحد … …. نرميك من عند باب الطيارة <== والله ياناس رحمتـــه

>>

>> إنهبل الرجال وإنفقعت مرارته …. وبرضه ما يدري وش الطبخة ….. قال لهم معزمين من عند الباب
>> قالوا أبد … من عند الباب … قال شكواي إلى الله
>> اللهم إني أنفذ وصية أمي …… طيب … أنا عندي طلب ممكن …… قالوا تفضل

>>
>>

>> قال لهم … وأنا واقف عند الباب …. قبل ما تدفوني على الأرض …. ودي أقراً الورقة
>> لأني سالفة أمي كذا وكذا … وقالهم إن أمة موصيته إنه مايقرأ الورقة … إلا إذا جاء يموت
>> وهو أكيد راح يموت لأنه بيطيح من الطيارة

>>

>> الزبدة … وهو واقف على الباب ومفتوح حاسهم الهواء … عجزوا يسوقون الطيارة
>> وعلى وشك إنهم يدفوووونه عشان يطيح …. فتح الورقة ….. عشان يقراها
>> أخينا بالله أول ما إنفتح الباب … فتح الوررقة

>> وش صار له

>>

>> طارت الورقة
>> ودفوووووه من عند الباب وطاااااح
>> ومات المسكين وهو ما يدري وش في الورقة
>> وأنا بــعــد …. ما أدري وش فيها
أكيد تبي تعرف وش في الورقة

>> يا حرااااااااااااااام ……

>> حرقت اعصابكم صح…((هههههههههههههه))

>>

>> أكثركم الحين وده يقتلني بس ويش أسوي

( ملحوظه مهمه )
شوفي الورقة يمكن تطيح جنب بــيــتــكم




ههههههههههه
خساره كنت أبغى أعرف
وش مكتوب فيها
الله يرحمه مات مقهور
هههههههههههه



ههههههههههههههه



ههههههههههه تعيشون وتاخذون غيرها



التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس

معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس

هل تعلم انك إذا التقطت صورة بالكاميرا في يوم
اكتمال القمر.. فانك سترى أشباحا .. ويمكنك ملاحظتهم بوضوح..

هل تعلم انك إذا أضفت بصلا إلى كميه من
الصودا.. فانه سيتكون لديك غاز الاسيد السام والقاتل..
هل تعلم انه في إحدى المحيطات البعيدة توجد
دوامة بحرية من يسقط بها يجد نفسه في الفضاء
خارج الغلاف الجوي..
هل تعلم انك إذا أكلت فاكهة بعد شربك للقهوة
فانك ستموت فورا ….. وهذه حقيقة لم يستطع العلماء تفسيرها..

هل تعلم انك إذا تحدثت في اليوم الواحد أكثر
من 1400 كلمة.. فانك مهدد بالإصابة بجلطه دماغية..

هل تعلم انك إذا استلقيت على الرمال لمدة 5
ساعات متواصلة فانك ستجد نفسكفي الجهة الثانية من الكرة الأرضية.. وهذه حقيقةغير مجربة حتى الان

هل تعلم انك اذا قلت.. زوباغ.. ريباغ..عسواج..
مزهاغ.. فانك سوف تسمع أصوات أشباح

هل تعلم انك إذا صدقت كل الكلام الي فوق خسارة فيك الكمبيوتر!
كفاية عليك آلة حاسبة
هههههههههههههههههههههه.




يسلمو



هههههههههههههههههه
تسلمى يا قمر



يسلمو

يا عسولة




هل هذه المعلومات صحيحة



التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

الناس ترعى غنم وهذا شوفو ايش يرعى !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناس ترعى غنم وهذا شوفو ايش يرعى ..؟؟؟

؟؟

؟؟

؟؟

؟؟

خليجية

أشك انو مو صاحي مدري وش يحس فيه




حرام عليك وش فيه على كل مافتحت لك موضوع

زواحف انا موتي ولا اشوف زواحف

ههههههههههمشكوره يالغلا




التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

كاريكاتير عن حال الناس في رمضان

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
كل عام وانتم بخير
ربما الصور ابلغ مني عن حال الناس في رمضان

خليجية

خليجية

خليجية

خليجيةخليجيةخليجية

خليجية

منقول




هههههههههه تسلمين قلبي على كاريكاتير الرائع



هههههههههههههههههه

مشكورة ياعسل




خليجية



هههههههههههههههههه
تسلمين على الصور



التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

10 اسباب لتواجد الناس على الانترنت

أن الناس موجودة على الشبكات الاجتماعية و أن الشبكات في نمو مستمر، هذا شيء له أسبابه. استطاع المتخصص في الإعلام الاجتماعي Jeroen Bertrams معرفة أهم 10 أسباب لتواجد الناس على الشبكات بعد إجراء بحث. كانت النتائج كالتالي:

شات صوتي
شات سعودي
سعودي كام

• التواصل مع الأصدقاء، العائلة و الزملاء.
• التعرف على أصدقاء جدد و تحسين العلاقات مع أصدقاء قدامى
• مشاركة الأخبار و مناقشتها
• شات صوتي
• شات سعودي
• سعودي كام

• لعب ألعاب
• تحسين العمل و الحصول على مهام
• اكتشاف معلومات عن العلامات التجارية، منتجات و خدمات و مشاركتها
• متابعة المشاهير
• استلام تخفيضات و كوبونات
• التعاون مع الزملاء
• مساعدة الناس
• شات صوتي
• شات سعودي
• سعودي كام

الدراسة مهمة لانه ما زال يوجد شركات عديدة جدا غير نشطة في الشبكات الاجتماعية. و عند التواجد عليها أن تعرف لماذا الناس تستخدم الشبكات

شات صوتي
شات سعودي
سعودي كام
الاجتماعية. لانها بهذا ستطلق حملات مستهدفة أكثر و ناجحة. و يجب العلم أن الناس في الشبكات الاجتماعية تسعى للحصول على احترام و تقدير أكبر من الحياة العادية. يريدون أن يكونون محبوبين بسبب إيجادهم أخبار مهمة على سبيل المثال أو لأنهم وضعوا تعليق جيد على مواضيع الآخرين.. هذا على فيسبوك و تويتر و حاليا أيضا على غوغل بلس

شات صوتي
شات سعودي
سعودي كام
.
و على هذا ممكن أن تلعب الشركات عن طريق إعطاء المستخدمين فرصة للحصول على تخفيض و إمكانية مشاركة التخفيض مع الآخرين.. بيانات جديدة مهمة يحصل عليها المتابعين بشكل حصري،… الخ.
شات صوتي
شات سعودي
سعودي كام