التصنيفات
السيدات و سوالف حريم

صحفي عراقي رشق بوش بحذائه وصرخ : هذه قبلة الوداع

خليجية

صحفي عراقي رشق بوش بحذائه وصرخ : هذه قبلة الوداع يا كـــــــــلــــــــــــب

قام صحافي عراقي برشق حذائه باتجاه الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء نوري المالكي

دون ان يصيبهما بينما كانا في مقر الأخير مساء اليوم الأحد، ثم شتم الرئيس الأميركي، بحسب

مراسل فرانس برس.

وبعد المصافحة بين الرجلين في آخر لقائهما، قام مراسل قناة "البغدادية" الصحافي منتظر الزيدي

الذي كان واقفا بين المراسلين برشق حذائه باتجاههما قائلا "هذه قبلة الوداع يا ك ل ب "، وحاول

المالكي حجب بوش لكن الحذاء لم يبلغ أي منهما.

وسارع عناصر الأمن الأميركي والعراقي إلى سحب الصحافي الذي كان يصرخ بأعلى صوته.

وابتسم بوش قائلا: "لقد قام بذلك من اجل لفت الانتباه إليه هذا الأمر لم يقلقني ولم يزعجني.

اعتقد ان هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألني الصحافيون عنه. لم اشعر بأي تهديد".

فنهض صحافي عراقي قائلا "إنني اعتذر باسم الصحافيين العراقيين".

وأجاب بوش "أشكركم على ذلك فانا مقتنع بان العراقيين ليسوا كذلك. هذه أمور تحدث عندما يكون

هناك حرية".

وأضاف ساخرا إن "مقاس الحذاء 44 إذا أردتم أن تعرفوا أكثر".

ويبلغ الزيدي من العمر 29 عاما وكان تعرض للخطف في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 لمدة أسبوع،

يشار إلى ان قناة "البغدادية" تبث من مصر بتمويل من رجال أعمال وإعلاميين سابقين يعارضون

الوجود الأميركي في العراق.




خليجية



خليجية



مشكورة
تقبلي مروري



مشكوره حبيبتــي ع الخبر



التصنيفات
منوعات

الوداع

الوداع

الوداع أصعب كلمة ينطقها العشاق …… كلمة تحمل في طياتها دموع وآلام وآهات .. هي بمعناها جرح وجرح .. ولكن ليس أي جرح .. انه كبير وعميق عجز الطب عن مداواته ..

فإذا كان الوداع صعباً فالفراق أصعب !

لأن في الوداع يودع المحب محبوبه … ويكونان على علم الى أين سيتجهان ..

وقد يحددان موعداً للقاء … ! خليجية

أما الفراق … آه من الفراق … فهو فجأة … !!

ومن غير سابق انذار .. وقد يكون سبب الفراق مجهولا ً … !!

فيعيش الطرفان في عذاب متواصل ….

أما أنا فسأفارقك !

نعم .. ولكن … !

عندما أفارق الحياة …

****************************** *
* اليوم أنقل لكم صور وداع بطلى فيلم تايتنك الشهير
وطبعا كلكم شوفتوه قبل كدة كتيييييييييير
بس المرة دى ممكن مختلف شوية
والمنظر مؤثر جدا جدا
فلا داعى لدخول الرومانسيين واللى بيعيطوا بسرعة زيى كدة
علشان ميتأثروش :sdfsg:
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

وهذه هى بداية اللقاء الأخير
خليجية

خليجية
خليجية
يا سلام على قمة التضحية والحب
وكان الطلب الرهيد ولحظة الفراق الصعبة جدا
يلا جهز الكلنكس ولزومه :sdgsdgh:
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

خليجية
………………………… ……
أتمن أن تعجبكم ويكون ظلها خفيف عليكم
وتقبلوا جميعا تحياتى
:28_1_1[1]:




خليجية



تسلمووووووووو يا قمرات على مروركم.
:icon_arrow:

خليجية




التصنيفات
ادب و خواطر

عذر الوداع

لها سلمة و سَلمة من بعيد

بليلة زفته والتغة كل المواعيد

(ابعيونه بس ينا ديني)

شفته والخاتم في يده والايد في الا يد

وعقدي والاسوره بقاياها الذكريات

اخر هدايا باجمل الا منيا ت

( قلتها اكذب عليه)

يا لا اماني و النها يات

عمري السنين و قفة

فيها ذكر يا تك ما ختفة

( و القاك بكل مكان)

و ا لصوره ما تفا ر قني

و د عتك غصب عني

(ورو حي ترفض و دا عك )

ياكلي و فيني و مني

ورو حة ببتعد عنه

لقية نفسي قريب منه

(ويش ردني بعد الوداع)

يمكن كل لحظه بو د اع ( ك،نه)

و يمكن ما شبعنا وداع ( وك,نه )

( يبي يشوفني واشوفه )

عذرنا بنلتقي في الوداع

مع تحيات "نجوه"




يسلمو



بدي ئول شغلة مهمة كتير انتي ليش ماعم تعطيني وج متل اول ماعرفتك



مشكورة



التصنيفات
منوعات

من يوم الوداع


خيم الصمت على حياتي …..
وأنكفأت على نفسي ولم اجد في هذا العالم الرحب لي مكان سوى هذه المساحة الضيقه بين هذة الحيطان الاربعة

انه سجني الخاص الذي اخترته لصمتي ….
هنا يعم الصمت في كل ارجاء الغرفه ويغسل حيطانها ويبعثر الصمت الكلام
لا شي حولي سوى صمتي واهات واوراق متناثره وحروف تنطق بمعاناتي

هنا ازهار ذابله وكأنها تشاركني احزاني وحدتي …
هنا شموع خفت ضؤها وكأنها تشاركني البكاء……..
هنا وهناك اشلاء متناثره مزقها الالم ……
هنا جروح تنزف دماً …..
هنا الم يسكن كل زاويه ……..
هنا ترافقني دمعه تحجرت في عيني وابت النزول ….
هنا نافذه معلقه على جدار غرفتي اغلقها الصمت …..
هنا ليل قتل النهار وساد الظلام ….. وتمر الايام دون ان اعرفها ….

من هنا سرق النور من اهديته النور وترك خلفه الظلام …
سرق الفرح وترك لي الاحزان ….
سرق الضحكه وترك لي دمعه…..
سرق الامل وترك لي اليأس …..
سرق الكلام وترك لي صمت الوداع ….

هنا حكاية من الف ليله وليله……
حكاية غربة روح داخل الجسد….
هنا توقف الزمن على اعتاب هذه الغرفه حتى عقارب ساعتي توقفت عند زمن الوداع
هنا شبح يعيش في هذا المكان جسد بلا روح

هذا هو سجني الصغير فيه حكاية الم لا ينتهي …
لا شي يتغير سوى اكوام الاوراق المتناثرة حولي

هنا حكاية صمت الوداع
بدأت بكلمة الوداع الي حيث لا نهاية ……………. صمت الوداع




تسلم يمنآآآك ع آلطرح الرآآئع

كلمآت قمة في آلجمآآآآل..

مآنحرم من جديدك

تحيآآتي




خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

الوداع او ايام الرحيل روايه سعوديه قمه في الروع رائعة

الجزء الأول

بمدرسة البنات الثانويه

تحديداُ .. صف ثالث ثانوي ..

البنات قفل راسهم من الرياضيات وقلقهاا..

وماعادوا يستوعبون شي .. يعني انواااع الدروخه ..

الأستاذه: هاه فهمتوا ..؟؟

والبنات مالهم حس من التعب

الأستاذه: ايه؟؟ فيه ايه ؟؟ مالكوا اتكتمتوا ؟؟

دلال: يا أستاذه صدعت روووووسنا .. يعني حتى بآخر الحصص رياضيات ..

منال: من جد .. وليتها أساسيه كل ماشفتوا فراغ عبيتوه ..

الأستاذه: هو انا جايبه مناهجكم من عندي ؟؟ انتوا تالته لازم تتعبوا ..

هديل: اووف خلاص خلاص روقنا .. كملي يا أستاذه خلينا نخلص تكفين ..

لمى حست بدوخه وتعب .. وقامت تبي تطلع من الفصل

لمى: أستاذه معليه بس تعبانه شوي وأبي أروح الحمام ..

الأستاذه: انا مش عارفه ازاي حتخشوا جامعه .. روحي روحي ..

طلعت لمى وهي تتثاقل خطواتها .. وتحس الدنيا تلف فيها ..

فتحت باب الفصل وطلعت ..

هديل إلتفتت لها .. وشهقت ..

…………………………

بيت أبو مهند

أم مهند تنادي ساعه على مهند .. وهو مايرد

طلعت من المطبخ وراحت لغرفته ولقته بسابع نومه ..

أم مهند جلست تصحي فيه والأخ مو حاس ..

أم مهند: يامهند قوم تكفى أذيتني

مهند متنح: ياليل وشو يمه بنااام تكفين ..

أم مهند: رح جيب أختك وبعدين إرجع نام ..

مهند: شوفي الساعه كم باقي نص ساعه على طلعتها

أم مهند: وانت ساعتك بسنه خلصني رح الحين

ورجعت أمه للمطبخ .. وهو يتأفف وميت نوم ..

………………………

بالأوتيل جالس سامي وشلته المصون

حمد: هاه نطلب الحين ..؟

ساره: ياليت جوعانين

عادل: انا فدى الجوع ..

نوره: ههههه من قدك ياساره ..

ساره: لا انا ودي أسمعها من سامي ..

سامي وهو قرفاان: اففف اقول روقيني من هالسوالف .. وبعدين انتوا وش بتطلبون

فطور؟ ولا غدا ؟ وش نظامكم الحين وقت أكل ؟

حمد: يابن الحلال هد عمرك وترانا جواااعه..

سامي: جواعه !! .. اطلبوا خلصونا ..

عادل: انت من مزعلك ع هالصبح ..

سامي: ماحد يلا بس اطلبوا ..

نوره: وانت يعني ماتبي شي ؟

سامي: لا بآخذ توركش كوفي ..

…………………………

الأستاذه مخترعه: بسم الله .. مالك ياهديل ..؟؟!!

هديل تصرخ: لمى

وانتبهوا لها البنات وقاموا بسرعه ..

لمى فجأه داخت وطاحت بألارض وماعادت تتحرك

منال: لمى وش فيك ؟؟

دلال: نادوا أحد ولا جيبوا عطر بسرعه

جات المشرفه والمديره يشوفون لمى

المديره: بسرعه خلونا جيبوا لنا عطر .. وخلونا نوديها المستشفى

هديل: لا ليه مستشفى يمكن الحين تقوم ..

المديره: لاطبعاً لازم هذي مسؤوليه علينا .. اطلبوا الاسعاف لها..

هديل جلست تبكي من خوفها على لمى

المديره: خذوا هديل الحين وبسرعه ساعدوني خلنا نوديها حنا.. أسرع.. بدال الاسعاف

دلال خذت هديل ودتها غرفة المشرفه عشان تهدى وترتاح ..

المديره خلت المساعده تكلم أهل لمى وتعطيهم خبر

………………………… ….

بيت أبو خالد

نهى توها راجعه من الجامعه وهلكانه

وعلى طول تركض عالمطبخ

نهى: وشو الأكل .. لايكون ماخلص ..

أم خالد: لا اله الا الله .. خلص امشي احط لك

نهى: اي ميته جوع ..

أم خالد: والله يابنتي من عرفتك وعرفتيني وانتي ميته جوع .. الله يخلف علي بالجنه

نهى: اووه يمه كله أكل

أم خالد: تغدين ماعاد تدخلين من الباب

نهى: بسم الله علي .. يلا بغير واجي أتغدا ..

نهى وهي طالعه فوق .. صادفت خالد ..

نهى: ماشاء الله راجع مبكر ..وش عندك؟

خالد: لا ابد بس اليوم مداوم بالبيت..

نهى: ليه ؟؟!!

خالد: ودي اريح .. مايصير ؟

نهى: ايه ايه كفوك يلا وخر عني .. ابي اغير وانزل اتغدا

خالد: والله اني شاك فيك ..

نهى مستغربه : ليه ؟!

خالد: اضن ان بمعدتك دود ..

نهى: وجععع حتى وجع .. بسم الله علي

خالد: يعني معقوله ..! عص وتاكلين اكل الشر ..!!

نهى: يممممه الله يكفيني شرك .. انا الغبيه واقفه اكلمك .. وخر بس وخر

خالد: بوخر لاتاكليني بطريقك.. ماني بايع روحي ..

راحت نهى تبدل بسرعه ورجعت تتغدا

نهى: هاه يمه وين الأكل ..؟

أم خالد: حطيته لك بالصاله ..

راحت نهى ولقت خالد

نهى: ياليل

خالد طالعها بنص عين وهو يضحك

نهى: خالد حط هذيك القناه اللي يجي فيها المسلسل ..

خالد: ابي جمله مفيده .. بعدين انا بتابع المباراه

نهى: اقول هات بس انا احطها .. وخلك من المباراه .. روح لدلال بس بتطلع الحين ..

خالد: تو باقي لها ..

شوي ويدق جوال نهى

نهى: هااااه .. وش تبين أكل ..

خالد قرفان منها: الله يحوم كبدك ..

نهى: يوووه طيب طيب .. يلا طسي ..

سكرت نهى ولفت على خالد

نهى: يلا انت الثاني رح جيب اختك ؟

خالد: الحين ؟! .. ليه باقي؟

نهى تصارخ: وش يدريني انا …؟

خالد: وجع قصري حسك

نهى : مادري عنكم اذيتوني ابي اعرف ليه ماتكلمك بدال ماتكلمني ؟؟

ماعندك جوال ولا ماعندك ؟؟

وبعدين عجل وياها صديقتها دلال بتجي

خالد لف ع نهى: والله ؟

نهى: يمه خلني اتهنى بغداي طس لها وفكني

خالد قام: بطس .. جعلك تغصين ..

خالد طلع من هنا ونهى اللي تغص غصه .. ربي رحمها ما ماتت

………………………… ….

المديره (سمر) والمشرفه (ليلى) ودوا لمى المستشفى ..

وجلسوا ينتظرون الدكتور يفحص عليها ..

سمر: كلمت ندى (المساعده) اهل لمى قبل مانطلع ولا ؟؟

ليلى: الا شفتها تكلمهم..

سمر:اي زين .. ان شاء الله مافيها شي ..

ليلى: ان شاء الله .. تبين اجيب لك شي تشربينه..

سمر: خليني انا وياك نروح نجيب شي ونرجع لها..

وراحوا يشربون شي ويجون ..

………………………… ………

مهند قبل مايطلع جاته أمه تبكي

مهند: يمه وشفيك بسم الله ؟؟!!

أم مهند: مدرسة أختك كلموني يقولون تعبانه .. امش بسرعه ودني المستشفى ..

مهند: ليه المستشفى وش صاير ؟؟!!

أم مهند: مادري مادري يلا بسرعه خلنا نروح ..

مهند: يلا يلا بس سمي بالله لايجيك شي انتي بعد ..

أم مهند: لا اله الا الله .. عجل تكفى ..

وراحوا للمستشفى

………………………… ……….

بالفصل… جالسين هديل ومنال ودلال ..وضايقه صدورهم على لمى..

منال: تهقون وش فيها ؟

دلال:مادري والله .. ان شاء الله بس دوخه وتروح ..

هديل: رجعت تصيح

دلال: ياربي.. هديل تكفين عاد.. مافيها شي ان شاء الله

هديل تمسح دموعها: ان شاء الله

الأستاذه انتبهت لهم

الأستاذه: تفضلوا اطلعوا برى

والثلاثه متنحين ولاكأن احد يكلمهم

الأستاذه: ايه مابتسمعوش ؟؟

البنات انتبهوا انها تطالع فيهم

منال: انتي تكلمين مين ؟!

الأستاذه: بكلم مين يعني انتوا ؟

منال: وليه نطلع ؟!!

الأستاذه : عشان بتتكلموا ..

منال: لا والله .. تكفين قولي قا ..

دلال قرصت منال عشان تمسك لسانها

دلال: معليه حنا اسفين ..

الأستاذه: اصرفها فين دي ؟؟

منال بصوت واطي: انا اشهد انك ماديه ..

هديل وسط دموعها جلست تضحك من كلمة منال

منال: يابنت الحلال وش بلاك انتي؟؟ خايفين على رفيقتنا وجلسنا نهدي هالقطوه (تقصد هديل)

الأستاذه: انتي بتشتمي ؟؟

منال مفتحه عيونها: وش اشتم..؟

الأستاذه: امال اي القطوه دي ؟

البنات جلسوا يضحكون

منال: انا اشهد انك ماتخبرين وين ربي حاشرك معه ؟

القطوه ذي الله يرج مختس .. بسه ياختشي..

الأستاذه: انتي بتتكلمي ازاي ؟

منال: من فمي ..

الأستاذه: ايه ياست منال بتستعبطي عليا ..

منال: هذا فرق اللهجات وتكفين يرحم امتس تروقينا ..

الأستاذه: ماشي يامنال ..

منال بصوت واطي: الله لايمشي لك حال ..

دق باب الفصل ودخلت المشرفه عشان يطلعون هديل ودلال ..

منال: على وين يالخاينات ..؟

دلال: بروح مع هديل ..

منال: خذوني ..

هديل: ياليت تجين ..

منال: ولا اقولكم خلوني احسن لا امي تدبغني .. الوعد الليله عندي ..

دلال: اوكي يلاباي ..

وراحوا هديل ودلال

………………………… ..

كان شكله قلقان ويدور على شي .. دخل بهدوء لغرفة لمى

شكله أنيق وملامحه رجوليه وجذابه حيل ..

خصوصاً نظرة عيونه .. أحلى مافيه ..

شاف شكل لمى .. كانت ناعمه .. وبريئه وهي نايمه ..

ماقدر مايقرب منها .. ويمسح على راسها وخصلات شعرها الناعم..

كانت أجمل من الجمال .. وغصب عنه بقى يناظر فيها ..

شوي ورجعوا سمر وليلى

سمر: شكله الدكتور طلع ؟

ليلى: يمكن جاوا اهل لمى وهو يكلمهم ..

سمر: امشي اجل ندخل نشوفها ..

دخلوا وشافوا .. رجال واقف عند لمى .. وإستغربوا ..

سمر بصوت واطي: من ذا ؟

ليلى: يمكن اخوها !

وفجأه إلتفت هو لهم ..

لما إلتفت جلسوا يطالعون فيه وهم متنحاااااات لآبعد حد..

هذا وهم مربيات أجيال .. الله يعين المراهقين ..

شوي وإستوعبت سمر نظراتهم وتتنيحتهم

سمر: لو سمحت إنت أخوها ؟

ياسر: لا ..

ليلى: هاه ؟ اجل وش جالس تسوي هنا ؟

ياسر: اللي تشوفونه ..

سمر: ماتستحي ؟؟!! تفضل إطلع برى .. وهذا وحنا نحسبك محترم

ليلى دقت يد سمر وساسرتها

ليلى: وش جايك كنك موشايفه خير .. تلاقينه واحد قليل حيا خلنا نطلب الأمن لايجون أهلها ..

سمر: طيب طيب

سمر: تفضل اطلع برى يلا .. قبل ما أنادي لك الأمن ..

ياسر: ناديهم ..

ليلى : لا ياشيخ !! .. قوي والله ..

ياسر: ممكن تقصرون حسكم .. ماتشوفون البنت نايمه

سمر: شف بعد فوق شينه قواة عينه ..بأي حق تدخل هنا إنت

بهالوقت صحت لمى وإنتبهت لهم

لمى إنتبهت لياسر: ياسر ؟ .. وش جابك ..

ياسر دنق لها : الحمدلله عالسلامه جيت أتطمن عليك ..

لمى: الله يسلمك .. انا طيبه بس أبي ارجع البيت

سمر وليلى ماعادوا فاهمين شي

سمر: ارتحتي شكله يعرفها ..

ليلى : يوه وش يدريني انا ..؟

لمى سمعت اصواتهم بس مافهمت وش يقولون .. وطالعتهم ..

قربوا منها .. وتحمدوا لها بالسلامه ..

ليلى : ياخوي تونا نسئلك تقول مو اخوها .. ليه يعني تقول انك مو اخوها ..

وتخلينا نغلط عليك كذا ..

لمى عقدت حواجبها وطالعت ياسر

ياسر: انا ماكذبت انا مو اخوها ..؟

سمر بتنهبل: اجل انت مين وشلون تدخل عليها ؟؟

ياسر: الحين انتوا ماتعرفون تتكلمون بأسلوب زين ؟؟

قولوا مين انت من الأول وفكنا .. يعني اذا مو اخوها.. خلاص ما أحل عليها !

بهالوقت دخلت أم مهند ومهند

أم مهند على طول راحت تضم لمى

أم مهند: يابعد قلبي وش فيك..

لمى: مافيني شي دخت بس ليه البكي؟

أم مهند: أكيد مافيك شي؟

لمى: والله مافي ..

مهند: سلامتك حبيبتي

لمى: الله يسلمك ..

انتبه مهند لياسر وسلم عليه

وأم مهند شكرت سمر وليلى .. عاللي سووه ..

أم مهند: لا اله الا الله .. قلبي بغى يوقف ..

لمى: بسم الله عليك ..

مهند: قومي يمه نقيس ضغطك ..

لمى: اي يمه تكفين عشان خاطري

ياسر: انا اقول تقيسين الضغط .. وبعدين تروحون البيت ..

وخلوا لمى انا بوديها تتغدا .. لآن هالدوخه من قلة الأكل ..

مهند: انت كلمت الدكتور ؟؟

ياسر كان يصرف الموضوع: اي اي كلمته انتوا بس روحوا وماعليك

أم مهند: هاه لمى حبيبتي تروحين مع ياسر ..؟

لمى: انتي روحي ريحي تكفين ..

أم مهند: زين اجل .. انتبه لها تكفى

ياسر مبتسم: بعيوني ..

طلعوا مهند وأمه.. وسمر وليلى قاعدين شكل اللقافه ذابحتهم يعرفون من ياسر هذا

ياسر حس فيهم وغمض عيونه وجلس يضحك

لمى مستغربه: وش فيك ؟

ياسر: سلامتك .. اقول يا أستاذات مشكورين ماقصرتوا والله ..

ليلى: لا ابد ماسوينا شي ..

ياسر: لمى نروح ولا تبين شي ؟

ياسر: لا تبي سلامتكم خلاص انا وياها ..

سمر وليلى بيموتون قهر

لمى مبتسمه: مشكورين وماقصرتوا معاي والله .. ادري تعبتكم

ياسر رجع يضحك ضحكه خفيفه

ياسر: حبيت بس اقولكم تطمنوا على لمى .. لآني بحطها بعيوني ..

تعرفون عاد … ( سكت شوي ورجع يكمل )

……………..

هذا أول جزء .. لو عجبتكم الروايه راح اكمل




شكرا ليكى
:11_1_122[1]:




التصنيفات
السيدات و سوالف حريم

الوداع كلمة !!! فهل تعرف معناها!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جايبه لكم موضوع (واااااااااااااااااااااااااااا ااا^_^اااااااااااااااااوو) جنان

بس اقرؤوه

الموضوع خاص للبحبو يعبروا عن مشاعرهم!!

الوداع
تلك الكلمة التي تحمل معاني كثيرة ولا نقـدر علـى تحملها فهي تعنـي الرحيـل الـذي قـد يكون رحيلاً أبدياً أو رحيلاً اضطـرارياً قـد نعيـش على ذكرى من فارقناهم وقد نفقــد الأمـل في رجوعهم.

الوداع
أن يترك الذين نحبهـم دنيانا بلا لون أو طعم أو معنى أن يتركوها خاليه إلا من بقايا ذكريات عشناها معهم .

الوداع
أن تتجزأ أرواحنا بحيث تذهب كل روح إلى مكان مختلف ويظل يربط هذه الأرواح خيط رفيع من الأمل علها تجتمع في محطة من محطات الألم .

الوداع

أن تنكسر قلوبنا وتختنق عبراتنا وتسكت ألسنتنا تجاه من نحب حين يرن وأن نهرب من مواجهة دموعنا ودموعهم .

الوداع

أن تمر اللحظات الجميلة أمام أعيننا في لحظه واحده فلا نقدر على حبس دموعنا من النزول وأن تبلل صدورنا المرتجفة .

الوداع

ألا نراهم ثانيه ألا نسمع أصواتهم ألا نرتمي في أحضانهم ألا نسير معهم في الطرقات ألا نحس اللهف في نبراتهم والشوق في أعينهم .

الوداع

نهاية كل قصه جميله كان أبطالها أناس أحبوا وأخلصوا في حبهم.

مارايكم في الوداع …؟




اشكرك على هذا الموضوع الذي حرك مشاعرنا يمينا وشمالا<حشى ماصارت مشاعر



مشكورة عالموضوع الحلو




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعم عربجيه خليجية
اشكرك على هذا الموضوع الذي حرك مشاعرنا يمينا وشمالا<حشى ماصارت مشاعر

iiهههههههههههههههه
كلو الا مشاعرك

شكرا كتير على مرورك




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسك خليجية
مشكورة عالموضوع الحلو

الشكر الك لانك نورتي الصفحة




التصنيفات
ادب و خواطر

الوداع

الوداع
في أعماقي مرارة
وفي نفسي يتغلغل الحزن
وعما قريب سأقول الوداع
يغيب عن ناضري وجهك الحبيب
عيناك الرائعتان
حنانك الدافئ
دفئ قلبك الكبير
الوداع

يامن علمتني كل شيئ
الحياة ،الحب ،السعادة

علمتني حتى
حروف كلماتي، كلامي ، ابتسامتي
رغم هذا أشعر بساعة الوداع ترنو من النهاية
وأشعر بخوف عظيم ومرارة كبيرة
لكن سأراك
فأنت معي
سأشبع قلبي وأدفئ عيني برؤية عينيك
وأروي ثغرك بابتسامة من شفتيك
سأراك
لكني لن أكرر الحلم فيك
لن أكون الطفلة الساذجه بعد اليوم
سأتخلى عن عاطفتي من أجل أن أكون سيدة نفسي
المهم أني لن أعود إليك
لأن عودتي معناها الضعف مرة أخرى
فالوداع قبل أن يشدني الحنين إلى الماضي

اتمنى ان تنال أعجابكم




أبغى ردود تفتح النفس علشان أكتب كتير



فين الردود يأهل المنتدى



التصنيفات
ادب و خواطر

انواع_-_الوداع

:sgsgse::sgsgse::sgsgse:
انواع الوداع

بسم الله الرحمن الرحيم

انواع الوداع ثلاث وهي:

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|.:. النوع الاول .:.|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

هو ان تفارق شخصا احبته وارتحت له وعشت معه اجمل الحظات ..

ولكنك تودعه على امل ان تلقاه مرة اخرى في هذه الدنيا وذلك مثل ان تودع زميلا في

الجامعة بعد التخرج او جار لك في المنزل او زميل لك في العمل ….

تودعه قبل الفراق وتحتظنه وتأخذ عناوينه وقد تتقابل معه بعد فترة من الزمن …
لا والله فراقك مثل فراق الروح…

الله لايحرمني منكم يا صديقاتي…
هذا الوداع هو اسهل انواع الوداع واخفها على النفس

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|.:. النوع الثاني .:.|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

هو ان تودع شخصا غادر هذه الدنيا واستراح منها وانتقل إلى الآخرة…

انه فراق صعب خصوصا إذا كان فجأة وليس له مقدمات ….. تراه أمامك جسدا بلا روح …

تناديه ولا يرد عليك … تتمنى لو انك حظيت منه بابتسامة أو وصية تسليك باقي العمر ..

تتمنى لو انك احتضنته وضمته إلى صدرك قبل أن يفارقك ….. في هذه المواقف …

تنهشم قلوب الرجال الأقوياء فكيف بقلوب النساء الرقيقة … ولا يملك الإنسان إلا أن تدمع

عينه ويحزن قلبه ويحمد الله على قضاءه وقدره …… لكننا نعيش على أمل ….

هو أملنا جميعا وهو أن الشخص الذي فقدناه ودعناه سوف نقابله في أرض المحشر

ويغفر الله لنا ونطلق مسرعين إلى جنة الخلد …

والله لولا هذا الأمل لما صبر مؤمن على مثل تلك الأحداث …

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|.:. النوع الثالث .:.|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

من الوداع

… وأسأل الله ان لا يودع احد منا أحدا بهذا الوداع ….

انه الوداع الاخير الذي لا امل في القيا بعده

انه الوداع الذي يقطع القلوب ويسيل الدموع دما

انه وداع اهل الجنة لأهل النار

انه حينما ينادي منادي يا أهل الجنة خلود فلا موت

ويا اهل النار خلود فلا موت

عندها ….تبدأ للمؤن حياة أبدية لا تنتهي أبدا مهما طالت السنين وهو يتقلب في نعيم الجنة جزاء طاعته الله

وعندها تبدأ حياة تعيسة وجحيم لا ينقطع ابدا … لمن كتب عليه الخلود في النار…..

اذا لا تحزن اذا مات لك قريب او عزيز وكان على ما يرضي الله فموعدك معه في جنة الله ان شاء الله

وحتى لو كان مسرفا على نفسه بالمعاصي …. فحقه عليك ان تكثر له الدعاء والصدقه
:icon_arrow::icon_arrow::icon_ arrow:
بليز لا تحرموني من الردود




يسلموا حبيبتي كلمات ذوق



الله يسلمك حياتي "حياة الروح"
وكلمات الذوق للمذوقين مثلج



يسلموؤوؤوؤوؤوؤو
عن جد كلمات رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآئعة




شكرا



التصنيفات
ادب و خواطر

بكيت بصمت الوداع

بكيت بصمت من الودااع
بكــى جوفي بكت عيــني
بكـــــي مجرى شرايينــي
بكـــى الإحساس والنــبرة
بــكى الخافق مع النــظرة
بكـــيت لجروح في ذاتـي
بكـــى التاريخ من عمـري
بكـــى الباقي من الأيــام
لأنــــي تهــــت في زماني
صعـــب جــدا أن أقــول لك أيـــن أنـا ممن هم حولي ؟..
فبينـــي وبينهــم ألـــوف من الســـنوات الضوئيـــــة
هــم ذهبـــوا في طريقهـــم
وأنا ذهبــت في طريقـــي
ملامحنـــا إختلـــفت
عـاداتنــــا إختلفــــت
طريقــــة كلامنـــا إختلفـــت
وتناقضاتنـــــا إزدادت
هـــم لايزالـــون في مدرســــة الفــرح المـــزيف
وأنا تخرجـــت بتفــوق من مدرســـة الحـــزن والوقـــار

ماأصعب أن تبكي بلا…" دموع"…..وما أصعـــــب..أن تذهب بلا " رجوع "……

وماصعب أن تشعر "" بالضيق"….وكأن المكان من حولك …" يضــــــيق "..

مااصعب ان تتكــلم بلا صـــــوت

ان تحيــى كى تنتــظر المــــــوت

مااصعب ان تشــــعر بالســـــــأم

فتــرى كل من حــــولك عــــــدم

ويسودك احســـــــاس النـــــــدم

على إثــم لا تعرفه …. وذنب لم تقترفه

ما اصعب ان تشـــــعربالحــزن العميـق

وكأنه كامـنٌ فى داخــلك ألـــم عريــــق

تستـــكمل وحــدك الطــريــق……

بلا هـــــدفٍ… بلا شــريكٍ… بلا رفيــقٍ

وتصيــر انــت و الحزن و النـدم فريــق

و تـــجد وجـــهك بين الدمــــوع غريـق

و يتحــول الأمــل البــاقى الى…. بريـق

مااصعب ان تعـــيش داخــل نفـــسك وحيـد

بلا صديــــقِ… بلا رفيـــــقِ… بلا حبيـــبِ

تشـــــعر ان الفــــرح بعـــــيد……

تعانى من جــــرح…لا يطــيب

جـــرح عمـيق.. جـــرح عنـيد…..

جـــرح لا يـــداويــه طبيـــب….

مااصعب ان تــرى النـــور ظـــلام

مااصعب ان تـــرى السعادة اوهـام

وانت وحيــد حـــيران
من …. لاحب يستمر …. ولا آهات تدوم
××××××××××××××××××××××××××××

خليجية





تعودنا منك الإبدآآ آ آ آ آ آع
تألقتي في سما الأبداع والرقي
ذآئقه شعريه تنم عن حس رفيع
الله يعطيك العافيه وتقبلي ودي ووردي




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنينـــي يمـــ خليجية
تعودنا منك الإبدآآ آ آ آ آ آع
تألقتي في سما الأبداع والرقي
ذآئقه شعريه تنم عن حس رفيع

الله يعطيك العافيه وتقبلي ودي ووردي

شكري لجمال حضوركِ

تشرفتُ بكِ

^^




تسلم يمناك ياقلبي
بجد ابداع



تدفقت الكلمات لتعبر لك عن مدى اعجابي ببصمتك في
عالم الكتابه ومع ذلك لن اوفيك حقك ،،



التصنيفات
قصص و روايات

لحظة الوداع

كانت ليلة باردة لايعكرصفوها سوى رائحة المطهر الذي يميِّز المستشفيات..
مستلقية على السرير الأبيض..
في غرفة هادئة مملؤة بالأجهزة..
لم أحس بأي ألم في تلك الليلة كنت أقلب أفكاري..
خائفة من الغد..
ابتسمت وأنا أتذكر زوجي خالد يقول:
لاتخافي ياهناء الطب تقدم والأجهزة تطورت وسأظل بجانبك مدى الحياة..
تذكرت نظراته المليئة بالحب والحنان..
أمي كم أحبك..
صدى صوتك المحشرج بالبكاء وأنت تدعين الله يرنُّ في أذني..
صورتك دائماً في مخيِّلتي..
عيناك. السوداوان غارت من كثرة البكاء..
أشياء كثيرة تغيرت..
زائريَّ كلهم تغيروا..
شيء غريب حتى الأحاديث التي تطرح في غرفتي كلها عن الصبر وقوَّة الإيمان…
ماذا حدث ياترى؟؟؟
الأوهام تطاردني.
حاولت القضاء عليها فاستعذت بالله..
قطعت أمي حبل أفكاري وهي تناديني إلى الصلاة..
شيء غريب من بداية مرضي وهي حريصة على صلاتي توقظني بصوت حزينٍ مستسلم..
تنهدت وقالت:
أسأل الله أن يعافيك..
أخبرتها أني اليوم بصحة جيدة..
خرجت أمي وأنا أكلمها وتركتني..!
سكت وقمت أصلي الفجر وفي الركعة الأخيرة طرق باب غرفتي؟؟
من الطارق ياترى؟؟
إنه أخي محمد..يسأل عن صحتي..طمأنته وقلت له:
سوف أخرج اليوم من المستشفى..
انتظرت منه ابتسامة لكنه فتح شباك غرفتي وتنفَّس بعمق وهو يذكر الله..
ثم قال بدون أن يرفع عينيه من الأرض:
أودُّ تغيير اتجاه سريرك ياهناء..
وقبل أن أصرِّح له بالموافقة..
حرَّك السرير باتجاه القبلة!!!
وضع المصحف بجانبي وخرج!
وهمَّت أمِّي بالخروج معه..
تذَّكرت حينها المناقشات الحادة التي تدور بيننا في أمور الدين فيتقبلها برحابة صدر..
استرخيت على سريري فهذا المكان أفضل من ذي قبل أستطيع أن أنظر إلى الحديقة وأسمع أهازيج الطيور..
فهو يذكرني بشباك ابنتي سارة..
أين أنت ياسارة..
سوف أعوضك عن الأيام التي قضيتها بعيدة عنك في المستشفى..
دخلت أمي عليَّ ذكرتها بسارة..
طمأنتني عليها فهي مع أختي وفاء..
الساعة العاشرة الآن..
الدكتور قادم..
سوف أخبره عن رغبتي في الخروج فزواج أخي ماجد قريب..
أخذت المجلَّة وفتحت على صفحة الموديل الذي اخترته…
فتخيَّلت فستاني الوردي..
سوف أصبح ملكة جمال الحاضرات…
أخذني النعاس قليلاً..
ثم استيقظت فوجدت أخي محمد أمامي وزوجي خالد ممسكاً بيدي..
أخبرته برغبتي في الخروج ثم سأل الله أن يعافيني وابتعد حتى لا أرى عينيه الغارقتين بالدموع..
في هذه اللحظة دق الباب ودخلت الممرضة لتعلن وصول الطبيب..
تجهزت للقائه وأذنت له بالدخول..
فقام بإجراء الفحوصات اللَّازمة..وأخبرته أني اليوم أفضل يوم من بداية مرضي وأريد الخروج اشتقت لبيتي..
قال الطبيب:
سوف آذن لك بالخروج ولكنك فتاة مؤمنة بربك وموقنة بأن الموت حق..
وسكت……
تسارعت أنفاسي وأنا أقول له:
أكمل يادكتور……
قال:
حالتك ميؤوس منها ياهناء وسوف أصرِّح لك بالخروج لتقضين آخر أيام حياتك…
صدمت ولأول مرة في حياتي..
رفعت صوتي قلت:
يادكتور كيف يعجز الطب عن حالتي..
قال:
الحياة بيد الله والطب وسيلة وحالتك لانستطيع السيطرة عليها..
وسكت..
أحسست حينها أني مجوفة من الداخل..
والدنيا اعتراها السواد..
وبدأت تتضح لي الصور..
أول صورة كانت صورة ابنتي سارة وعمرها ستة أشهر..
ثم صورة زوجي خالد..
وأمي..
وآخر صورة هي فستان زواج أخي ماجد..
شعرت باختناق وضيق في صدري..
لاأستطيع أن أكلم أحداً..
خاصة زوجي خالد لأنه يذكرني بأيام الرخاء وأنا في وقت الشدة..
أكملت اجراءات خروجي من المستشفى وذهبت إلى بيت أهلي..
فكانت رغباتي أوامر لايستطيعون رفضها في ذلك الوقت..
دخلت المنزل وصعدت إلى غرفتي ورميت بنفسي على الأريكة..
كنت متشوقة لرؤية ابنتي سارة..
لكن لاأستطيع أن أراها الآن..
لاأريدأن تشعر بأنها معتمدة عليَّ في كلِّ شيء..
سأوكل أمرها إلى الله..
دخلت أمي وهمست بصوت خافت وقالت:
مادا تريدين أن تأكلي؟؟
قلت لها:
لاشيء..
احترمت رغبتي وسكت..
وكأنها تقول"لاداعي ان تأكلي مادام مصيرك الى الدود..
ثم قالت:
هناء زوجك يريد ان يقابلك..
قلت لها بصوت عالٍ:
لاأريد ان أراه..
خرجت أمي ورجعت ثانية قالت:
أن خالد جالس مع أخيك محمد إذا أردت أن تريه فهو هناك في المجلس ينتظرك..
لكني قررت أن لا أعذب أحداً خاصة وأنا في آخر أيامي..
فوقتي قصير..
فكم من الوقت أهدرته في أمور تافهة..
مثل مجلة الأزياء التي اخترت منها موديل زواج أخي ماجد..
والآن تركتها في المستشفى ولن ألبس الفستان..
يالله أشياء كثيرة أريد إنجازها وأحتاج بعض الوقت..
مثلي مثل الطالب الذي أعلن المدرس بأن الوقت قارب على الانتهاء والطالب لم يكتب شيئاً يذكر..
جلست أفكر وأخرجت ورقة وقلم وكتبت وصية..
وصية؟؟
كم تندمت على ذلك الوقت الذي ينزل فيه رب العزة والجلال إلى السماء الدنيا فيقول:
هل من داعٍ فأجيبه..
ياليتني قمت وصليت ودعوت الله أن يحفظ سارة وأباها..
فجأة رميت الورقة والقلم وقمت وفتحت خزانة ملابسي،وأخرجت فستاني الحرير الذي كان يحب أن يراه خالد..
ولبسته وسرحت شعري وقفت أمام المرآة وتأملت نفسي..
يالله كم تبقى من الوقت ويدفن هذا الجمال في التراب…
وكم تبقى من الوقت وتمشي الحشرات على هذا الخد الناظر…
كنت أعتني بجسمي..حمامات زيت وكريمات لمكافحة التجاعيد..
ليتني وصلت إلى سن التجاعيد..
خسارة الوقت الذي أمضيته وأنا أوزع شرائح الخيار على وجهي..ليتني قرأت سورة من القرآن أو لاعبت ابنتي سارة قبل أن تفتقدني..
وقفت وتأملت جسمي…
سوف يتمد في القبر بعد ساعات ..
ياترى ضلوعي هل تلتقي بضمة القبر..
ورقبتي التي التي طالما رفعت بها رأسي هل تنحني على صدري أم تفل إلى أرجلي….؟!
تذكرت شدة حماسي لأنضم إلى النادي وكيف احتلت على زوجي..
فاستخدمت جميع الوسائل حتى أحصل على موافقته..
أشياء عديدة خطرت على بالي..
مضى الوقت بسرعة وأنا بين أدويتي المهدئة وبين صلواتي وقراءاتي..
وعندما حل الظلام خرجت من غرفتي فوجدت أمي حبيبتي فهي البلسم لجروحي قلت لها:
أمي أريد رضاك..
فانفجرت باكية..
وقالت في صوت متقطع:
أنا راضية عنك فإنك لم تغضبيني ولم أتعب في تربيتك..
تنهدت وأنا مرتاحة..
*وهممت بالنهوض فرأيت أختي وفاء خارجة من غرفتها فما إن رأتني حتى وضعت يدها على وجهها وكأني شبح أمامها ودخلت لغرفتها بسرعة..
ماهذه الليلة الغريبة؟؟؟
كل شخص منعزل لوحده..
ليلة شبه ليلة السفر!
فعلاً انها ليلة سفر!!!
تذكرت كيف كان قلقي في كل ليلة سفر فلا أنام..
صحيح أن سفري كان سياحة الا أني أتقلب في فراشي وكل دقيقة أذهب لأتفحص أغراضي..
ولكن سفري اليوم شيء آخر..
سفر لارجوع بعده..
مشيت فسمعت صوت ترتيل أخي محمد فأردت الدخول عليه وهو أعز اخواني مكانة..
جلست بجانبه وهو يقرأ فتغيرت نبرة صوته وبدأت تتذب وحاول أن يرفع صوته ليسيطر على ضعفه..
وأنهى السورة والتفت علي..
قلت:
محمد كيف يكون الموت؟
أجابني وعيناه غارقتان بالدموع فقال:
إن شاء الله سيكون سهل…
فقاطعته وقلت له:
وماهو البرزخ؟
قال:
هي الحياة بين الدنيا والآخرة..
سألته:
كيف يكون حالي إذا لم تدعو لي؟
فرفع يديه إلى السماء واجتهد بالدعاء وخرجت من عنده وبدون أن أشعر ساقتني رجلاي إلى المجلس أريد أن أعرف إذا كان خالد موجود هناك..
دخلت المجلس فرفع رأسه فتراجعت وناداني بصوت عالٍ:
هناء تفضلي بالدخول فأنت حبي الأول والأخير..
وبكى ثم بكيت..
فلن أتحمل رؤيته هو بالذات وأخبرته بأن الموت سيبعدني عنك..
فلا يمكن رؤيتك إلا بالجنة إن كنتُ من أهلها..
قال لي:
من مات وزوجها راضٍ عنها دخلت الجنة..
وأنا راضٍ عنك إن شاء الله..
قلت له:
لكني مقصرة في حقك..
قال:
بالعكس حياتي معك كالحلم الجميل أتمنى أن لاأفيق منه أبدا..
وقام من مكانه وخرج..
بعد برهة تسل إلى خاطري صوته وهو يحدث زوجته الأخرى..
ياخسارة كان الزوج المثالي بالنسبة لي..
وخرجت لأكمل رحلتي الكئيبة وقفت عند غرفة سارة وأنا أحاول اخفاء عبراتي..
ترددت بالدخول لكي لا أقلب أوجاعها وترضخ للأمر الواقع..
لكن شعرت إن لم أرها سوف تتحول آخر ساعاتي إلى ثوانٍ..
ولأول مرة أتصرف بأنانية وأفتح الباب وأدخل فكانت أختي وفاء تنام بجانبها..
فانحنيت على سارة وشممتها وقبلتها..
تمدت بجانب ابنتي سارة وضممتها وبكيت..
والتفتُّ إلى وفاء وقلت لها:
كم تمنيت أن أرى سارة وهي عروس..
أريدها أن تتذكرني تترحم علي لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "ينقطع عمل ابن آدم إلا من ثلاث وذكر ولد صالح يدعو له"
فألقيت نظراتي على سارة..
فلا أدري كم من الوقت مضى ولأول مرة أسمع صوت أذان الفجر فلا أستطيع الحراك..
عيناي شاخصتان لأعلى..
وجهي شحب لونه..
صورة ابنتي سارة في مخيلتي أريد أن أضمها ثانية..
أغيب عن الوعي تارة وأصحو تارة أخرى..
أسمع أصوات ضجيج وبكاء..
سالت الدموع على خدي..
أصبحت كالدمية يقلبونها كيف يشاؤون يمينا ويسارا..
تذكرت قوله تعالى: (كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذٍ المساق)
ثم بكيت..
أريد المساعدة لكن الوقت قد فات..

(من أكثر القصص التي قرأتها وأثرت في نفسي جدا وأحبت أن تشاركوني القراءة)