التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

معلومات عن الكاتبة خطوات الصمت

السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أعرفكم عن نفسي (فتاه )
اسم الشهره خطووات الصمت
عمري 18 سنه
من المملكه العربيه السعودية
عندي موهبه التأليف وتصميم الازياء
وعندي كثير من الخواطر اللي تصف مشاعري
ومشاعر البعض وطبعآ بدت البعض منها بالنشر
واتمنى لكم متابعه رائعه وشكرآ 🙂

( اذا عندك طموح وماصار لاتوقف خلك وراه
لين يصير)




تشرفت فيك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيفوو خليجية
تشرفت فيك

الشرف لي حبيبتي




منووورة ي قلبي
اتشرفت فيج~~



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهينةه خليجية
منووورة ي قلبي
اتشرفت فيج~~

النور نورك والشرف لي طبعآآ




التصنيفات
السيدات و سوالف حريم

كلام الكاتبة الكوتيه غنيمه الفهد عن السعوديات خطير

كلام الكاتبة الكوتيه غنيمه الفهد عن السعوديات خطييييير

كلام خطيييير :
الكاتبة الكويتية المعروفة "غنيمة الفهد"
رئيسة تحرير مجلة "اسرتي"
والناشطة السابقة في مجال "النسوية"

سجلت إعترافاً مدوياً نشرته في مقال بعنوان "وحي الكلمات"
نشر في مجلة "المجلة"
تقول فيه:

كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا .. نلنا كل شيء .. نهلنا من العلم والمعرفة ما يفوق الوصف ..
أصبحنا كالرجل تماما :
نسوق السيارة ,
نسافر للخارج لوحدنا ,
نلبس البنطلون ,
أصبح لنا رصيد في البنك , ووصلنا إلى المناصب القيادية .. !

واختلطنا بالرجال ورأينا الرجل الذي أخافنا في طفولتنا ..
ثم … الرجل كما هو .. !
والمرأة غدت رجلا :
تشرف على منـزلها ، وتربي أطفالها ، و تأمر خدمها !
وبعد أن نلنا كل شيء ..
و أثلجت صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت .. أقول لكم ، وبصراحتي المعهودة :

ما أجمل الأنوثة , و ما أجمل المرأة .. المرأة التي تحتمي بالرجل ,
و يشعرها الرجل بقوته ,
و يـحرمها من السفر لوحدها ..
و يطلب منها أن تجلس في بيتها
ما أجمل ذلك .. تربي أطفالها
و تشرف على مملكتها .. وهو السيد القوي 

نعم … أقولها بعد تجربة :
أريد أن أرجع إلى أنوثتي
التي فقدتها !
أريد ان أصبح كالسعوديات ذات عزيمه وقوه احتمي بزوجي واستعيد شيئًا من أنوثتي التي فقدتها !

السعوديات هم الاناث الحقيقات في العالم

‘ ^ انظروا ..
لقد آصبحتم مثلهم الأعلى
يا نساء المملكه *sa*

لكم الحق أن تفتخرو
فلتحافظ على هذه العزة كل واحدة تريد الجنة
الله لايريد بنا إلا الخير

منقوووول




حبيبتى القسم ده خاص بالازياء موضوك ليه قسم تانى
تقبلى مرورى



اختلف معها قليلا لو لم تقل فقدت انوثتي
..وتقل تخليت ببعض حقوق ديني اعتبرها اصح
انا لست ضد هذه التصرفات او الحريه باعتبارها
ولاكنها لو بقيت بحدوده الدينيه لأصبحت افضل بكثير ولن تتمنى العوده الى اشياء هي من تركتها سابقآآ
المساله ليست احسد بنات منطقه او بلد ع ماهم عليه المساله بالاصح احسدهن على عدم التخلي ببعض واجبات دينهم
فان ااجزم لك بان ليس نساء السعوديه وحدها من يفخرنا ويعتمدن ع ازواجهن فانا لست منها ولاكني باقيه ع نفس حالهن



السسسرحه عجبني كلآلآلآمها



يسلموووووو

كلي غموض




التصنيفات
منوعات

جمعني القدر فيك صدفه الكاتبة همس المشاعر رائعة

{ مــــــقـــــــدمــــــــة }
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد
بداية ً احب ابدأ روايتي بذكر الله والصلاة على نبيه
محمد صلى الله عليه وسلم
عليه افضل الصلاة والتسليم
اللهم ارحم جميع المسلمين وأهدهم على طاعتك
روايتي انشاء الله تعجبكم
بتكون بأذن الله عن إحساس الغربه والكرامة
وانا سوف اقبل اي نقد موجه لي
ولا تنسون لا تجعل قراءة الروايات تلهيك عن طاعة الله
هذه مقدمه قصيره عن الرواية وبأذن الله تكون الرواية
في عيونكم افضل ما أحلل اي شخص يكتب اسم الرواية
من دون ذكر اسمي : همس المشاعر
___________________

رسمتْ دموعي على وجنَتيْني علامة البكاءَ
فكلُ من رآني رأى الحزنَ في عيني
فيسألني مستفسراً لماذا
هل من الحالِ ام من القدرِ
فاجبتهُ هل يختلفُ الحالُ عن القدرِ
فالقدر يتحكمُ بي وبالبشري .

~~// بقلمي

>>>> الــــــبــــــارت الأول <<<<<
صحت على صوت إنسان تكره ودها تقتله تقريبا عمره في اول الخمسينات
>> مترجم <<
كان ينادي عليها بصوته الخشن : استيقظي بسرعة
ردت عليه : حسنا حسنا لقد استيقظت ماذا تريد ؟
ادوارد: اريد منك ان تذهبي الى العمل
رفعت حاجب من متى وهو مهتم بشغلها : هيا هيا اذهب وانا ذاهبه الى العمل
ادوارد: لقد استلمتي مرتبك ليلة امس أليسَ صحيح ؟
هنا تأكدت انه جاي عشان الفلوس مو جاي عشان يتأكد أنها تروح الشغل تنهدت ورفعت المخده
وطلعت منها تقريبا 250 وعطته
وهو ابتسم وبانت سنونه الصفرا وطلع
وبعدها قامت بدلت وصلت وأفطرت وطلعت
ولقت البزران الي اتفقت مع أمهاتهم أنها تنتبه عليهم فترة الشغل
>> مترجم <<
ابتسمت : أهلا أهلا
رد واحد منهم وهو مبتسم : أهلا
وقال واحد بعجلة وحماس : هيا نذهب للمدينة
وهي لسا مبتسمه : هيا
كانوا اربع بزران
كانوا ثنين ثنين وكانت هي ورآهم
وساروا كانت تحوفهم الورود والأشجار
وكانوا الأطفال يقطفوا الورد حتى يجملوا شكل السله اللي معهم
طاحت عينيها على ورده بيضاء بمنتصف ورد احمر قطفتها وشمتها وكملت طريقها
انتبه عليها واحد منهم فسألها ليش هي بالذات ؟
ردت عليه وهي مبتسمه : لانها مختلفه عنهم وهي كالغريبة بينهم
ويجب ان ترجع للديار
وكملت طريقها وهي لسا ماسكه الورده البيضاء الى ان وصلوا للمدينة طبعا
الأطفال بدوا يتفرقوا اتفقوا يجتمعوا في مكان محدد اما هي فراحت للمحل المخصص
لعملها شافته انصدمت مين سوا فيه كذا
من ؟ كان ذا السؤال يدور في بالها طول الوقت
بعدها دخلت شابه في اول العشرينات
لفت شافتها تبتسم وتقول لها : ما رأيك سيلينا في هذه المفاجئة ؟
وضحكت بصوت عالي على وجه سيلينا
ردت عليها وانا متنرفزه : اخرجي افضل لك
التفتت وهي مبتسمه بخبث : انتظري هديتي الأخرى غداً باي
وطلعت
بعدها سيلينا رتبت المحل وأخذت المفتاح وراحت ودته لصاحب المحل
وشافت البزران خلصوا واشتمعوا عندها وبدا كل واحد يقول ايش سوا اليوم
وهم في الطريق الى ان وصلتهم الى بيوتهم
وراحت للبيت
وأول ما دخلت نزلت دموعها مثل الأنهار ماتدري ليش نزلت دموعها
يمكن لان مالها سند بالدنيا وستقوت عليها وحده تكرها وكانت بحيره
ليش هي بالذات تكرها
هي أصلا فقيره هو اللي عندها هو بيت الي غرفه وحده بداخل هل بيت
سرير متهشم مر عليه الأزمان
وخزانه فارغه مافيها غير بعض الملابس والحمام { أكرمكم الله } بالخارج
وهذا هو مسكنها
حست ان العبره خانقتها ضمت رجولها واحنت رأسها وجلست تبكي
تبكي على جور الزمن
هي بالغربه ومالها سند ولا شي أهلها ماتدري وينهم مالها الى ذكره من أهلها صوره
بدت تتذكر أيام كان عمرها 12 سنه كانت الحياه حلوه فجأة بدون سابق إنذار راح أخوها اختفوا أهلها
عاشت في هذا المكان تحت رحمت واحد مايعرف الله ومن دون ماتحس غطت في سابع نومه ~~
_________________________
فــــي الـــريـــاض
……: يبى انا بسافر بكره لروسيا
رفع عيونه عن الأوراق ووجه عينه لولده الوحيد : ليه بتسافر
…….: ابي أسافر احس مكتوم
الأب : عبدالله انا ادري انت ليش تبي تسافر انت تتهرب من الواقع صح ؟
سكت لانه بالواقع كذا
ابو عبدالله : البنت ملكتها بعد شهر وفرحانه وانت مكدر عمرك ياولدي مدري وش بتستفيد
من اللي تسويه لمار مستانسه مع ماجد والله يسعدها هي بنت اخوي وبحسبت بنتي
وانت ولدي وأتمنى لكم الخير بس
انت مدري ليش مكتئب ادري تحبها بس إذا تحبها تمنى لها السعادة مع ماجد
تنهد : الحين انا قلت بسافر مو قلت أبيك تزوجني لمار
ابو عبد الله : روح يمكن تطلع من همك بس أسبوع وترجع فاهم
عبد الله : فاهم يبى تراني كبرت
ابو عبد الله : ادري بس عقلك ماكبر
عبد الله : طيب استأذن بطلع
ابو عبد الله : بحفظ الرحمن
وقابل امه في طريقها حب راسها واستسمح منها على على صوته وطلب رضاها وطلع
وهو كل تفكيره بلمار كيف وافقة على ماجد وهي تحبني هي اعترفة لي ليه ليه يالمار
رجع اتصل عليها بس ماترد ماترد ضرب الدركسون بقهر وكمل طريقه لصاحبه
________________________
نــــروح عـــــنــــدي
صحيت الصباح حسيت بألم برأسي كيف ما احس وانا طول الوقت وانا نايمه وانا مدنقه
قمت وطلعت برا ابي اروح الحمام { أكرمكم الله } فجأة ما حسيت الى بيد تشد شعري
طلع ادوارد وبدا يضرب فيني ويضرب من بعدها سحبني من ايدي ودخلني داخل البيت
وصرخ علي : لماذا لماذا تبلغين علي الآن الشرطه ستحقق معي سوف أريك هيا خوذي
جميع ملابسك وأخرجي هيا
مسحت دموعها ولقت شنطه فحطت فيها ملابسها وأما هو فطلع تارك ورآه أنثى محطمه مكسوره
وانا اجمع ملابسي الى وتدخل نفس الفتاه اللي خربت المحل مارينا تكره هذا الاسم
مارينا بصوت عالي : مارأيك بهذه المفاجئة لاداعي لأن تشكريني
رفعت عيني لها وكانت عيني كلها دمع : لماذا فعلتي بي هكذا لماذا ؟
ابتسمت مارينا : لا اعلم من الممكن أنني لا احبك
وطلعت وهي مرتاحة أنها خلاص ماراح يفكر حبيبها بسلينا بما أنها خلاص تقلعت من البيت
ومآلها مكان ثاني ارتاحت ومشت
اما انا فجمعت ملابسي وطلعت وقبل ما اطلع رفعت المخده وأخذت الصوره وطلعت
ماحبيت اروح لاحد من اللي أعرفهم الجيران وعلى قد حالهم مالهم مؤونه تكفيهم قمت
امشي في الشوارع كنت جوعانه مامعي الى20روبل شفت محل يبيع خبز رحت له
برووووووووووووب
________________________
اوصف لكم سيلينا
بيضه طويله جسمها حلو خشمها عادي شعرها اسود سواد الليل عيونها متوسطه
لونهم اسود ملامحها عاديه شفتها صغيره عمرها 19
________________________
نرجع لراويه
سيلينا : أهلا
البائع كان كبير بالعمر وباين انه طيب : أهلا
سيلينا : سيدي بكم تبيع القطعه الواحدة ؟
البائع : 5 روبل
سيلينا : حسنا اريد حبة ً واحده
البائع : تفضلي<<ملاحظه إذا كان باللغة العربية فهو مترجم
أخذت القطعة وجلست على عتبه كانت قدام البائع وقعدت تأكل وتتأمل الناس اللي
يبيع واللي يشتري واللي خايف على بنته لا تضيع بالهازحمه شوي وحسيت بأحد
يجلس جنبي التفت شفت نفش العجوز
اللي تو باعلي ابتسم لي ثم تكلم : لماذا انـتـي حزينه
سكت وقلت كيف اشتكي له
شافني ساكته فتكلم : اعتبريني مثل والدك
حسيت العبره خانقتني يوم قال والدك وبدون ما احس حكيت له عن مشكلتي
نظر لي نظرت شفقه كان ساكت شفته ساكت التفت على الناس لأني لو قلت لأي احد
عن اهلي راح ينظروا لي نظرت شفقه وانا اكره هالنظره التفت على الجهه الثانية مابي
أشوف هالنظره مابي !
_____________________
فــــي الــــريــــاض
عبدالله جهز شنطته وودع أهله وهو في الطريق
دق جواله توقع أنها لمار
بس خاب ظنه طلع السكرتير حق أبوه رد وهو معصب
عبد الله : نعم
السكرتير : السلام عليكم
عبد الله : وعليكم السلام
السكرتير : طويل العمر ابوك طلب انك تروح بالبيت الي بروسيا
عبد الله : مابي ابي شقه مستقله
وفي قلبه كيف تبوني اروح للبيت وفيه أحلا مواقف بيني وبينها آه
السكرتير : بس ابوك لزم انك تروح هناك
عبد الله : أوه خلاص خلاص خلهم يجهزون البيت فاهم
السكرتير : فاهم تامر بشي طويل العمر
عبدالله : لا
سكر منه وهو حده معصب هو عارف ليش أبوه بيخليه يقعد بالبيت لأنه بيرجع بسرعه
للرياض ماراح يتحمل المكان اللي انجمع فيه هو ولمار بلع ريقه وكمل للمطار يومين
وبيرجع للرياض وبيتفاهم مع لمار بأي طريقه
____________________
نــــرجــــع لــــي
بعد فتره من سكوت العجوز وأخيرا نطق : لدي حل لمشكلتك هذهي اما عائلتك فلا اعلم
التفت عليه وفيني شوية أمل : ماهوا الحل ؟
طالع في عيوني : هناك منزل يريدون خادمه تعمل لديهم هل توافقين على العمل لديهم ؟
سكت فتره : نعم ياسيد ..
رد بسرعه : ميشل
ابتسمت : حسنا سيد ميشل اين هو مكان العمل ؟
ابتسم وقال لي وين مكانه ومن بعدها رحت للمكان اللي وصفه لي السيد ميشل
الساعه 3 العصر ووصلت للبيت كان كبير وباين انه راقي كان يحوف المكان الحرس
وقفت عند باب البيت
وقف قبالي رجل معضل و عريض اسمر وكان لابس نظاره سوداء ولبسه رسمي واسود
وفي اذنه سماعه سراحه خفت منه بس تشجعت وتكلمت
انـــا : اريد مقابلة السيده جليه
طالع لي فتره ثم تكلم في السماعه وبعدها أشر لواحد يفتح البوابة حتى يدخلني
دخلت كانت الحديقة مرتبه ومصممه وأنيقه جداً مشيت في الطريق الى ان وصلت للباب
ورنيت الجرس فتحت لي مره بأول الأربعينات ابتسمت لي ودخلتني وجلستني في
مجلس فخم جداً
بحياتي ماشفت مثل هذا البيت يمكن لأني كنت من البيت للشغل ولا مره تمشيت المهم
بدت تتكلم معي
السيده جليه بابتسامه : لقد اخبرني عنك السيد ميشل بأنك تريدين العمل هنا
ابتسمت يعني هو كلمني من خمس ساعات توقعت انه بيت متواضع بس مو كبير وفخم : نعم انا سيلينا
السيد جليه ومازالت الابتسامه على ثغرها : حسنا انتي الليله سوف تتعرفي على المكان وغدا تبدأي العمل
انا : حسنا
ووصفت لي البيت ومن بعدها قالت لي أنها بكره تخبرني بشغلي وكيف وكذا
______________________
عبدالله
وصلت روسيا وخلاص بروح البيت لقيت السيارة الخاصه فيني مجهزينها والسواق موجود
ركبت ورحت للبيت ودخلت بملل انا هنا بتذكر كل موقف بينا
جلست بالصالة وقمت افكر اتصل عليها من رقمي الدولي يمكن ترد اكيد لسا ما وصلها خبر
سفري ابدق وأمري لله
ترن ترن ترن ترن
وعلى آخر رنه ردت
لمار : الو
دق قلبه بقوه : الو
استغربت : هلا مين معي ؟
عبدالله : آفا يالمار ماهقيت انك ترخصين حبك
انصدمت انه عبدالله : عبدالله
عبدالله : ايه ابي افهم ليش وافقتي على ماجد ليش ادري انك ماتبينه لأنك تحبيني ليش رخصتي حبك ؟
بكت ونزلت دموعها ودها تبرر له بس ما تقدر لانها تعرف مابفيد شي : عبدالله انا صحيح احبك بس قدري
مع ماجد فأرجوك لاتوقف في طريقي
انصدم كيف متمسكه بماجد بس هي تبكي : لمار إذا ماتبيني ليش عشمتيني بحبك ثم كسرتيني ليش ؟
لمار : القدر كتب انك ما تكون لي فالله يسعدك مع غيري
عصب منها : انـتـي تدرين اني مابي غيرك فليش تسوين كذا لمار لو رفضتي ماجد انا بخطبك بس تكفين
ارفضيه وكنسلي الملكة
كسر خاطرها لانه ترجاها بس ما تقدر : اسمحلي ما اقدر فمان الله
وسكرت الخط وهي تركه ورآها إنسان متحطم من الحب ومن الزمن هو ما أخطا يوم حبها بس الزمن أخطا
يوم فرقهم مو مصدق حبيبته كتب القدر تكون لغيره بجد انقهر كانت في مزهريه جنبه على الطاولة من قهرها دفها بيده وتم يتابع القزاز المنثور حسه مثل حاله حاير من حال حبيبته اسند راسه على الكنبه وغمض عيونه
وبدا بتذكر كيف كانت العطلة السنه اللي طافت
كانت لمار هنا مع أهلها ابتسم لما تذكر كيف كانت تستحي منه وتلاشت ابتسامته لما رجع للواقع
نام من غير مايحس
برووووووووب
_____________________
اوصف لكم عبد الله
طويل حنطي معضل مسوي عوارض شعره اسود سواد الليل عيونه متوسطه لونهم اسود
شفايفه صغار
_____________________
فــــي الــــريــــاض
تحديدا بيت لمار
الكل مشتمع على طاولة الطعام وهي جالسه بينهم وتتصنع الابتسامه
والكل يظن أنها من قلب ولا هي حزينه من الداخل كانت تفكر بعبدالله كانت مشتاقة تسمع صوته
يوه من زمان ماكلمته
انتبه عليها أخوها : لمار وين رحتي
طالعت فيه : ها لا معكم
الأب : اي معنا وانتي ما تدرين وين الله قاطك
لمار : ها الا
الأم : لمار حبيبتي كولي انتي وجهك صاير اصفر
لمار : طيب
وأكلت كم لقما وقامت
تنهدت الأم هذا حالها من يوم ماوافقت على ماجد
_____________________
اوصف لكم لمار
بيضه شعرها أشقر متوسطه بالطول شفايفها صغار شعرها قاصته لين آخر كتفها
عيونه كبار لونهم عسلي
____________________
في مكان آخ بنفس المدينة
بيت ابو عبدالله
كان جالس في مكتبه يفكر بولده كيف يخليه ينسى لمار بس هو عارف انه يحبها
ومستحيل ينساها
طق طق طق
ابو عبدالله : تفضل
دخل السكرتير : طويل العمر هذي الأوراق اللي طلب اني أجيبها لك
ابو عبد الله : مشكور انك جيت لعندي وما تقصر
السكرتير : استاذن انا
وطلع
واندمج ابو عبدالله بأوراقه
________________________
نـــــــرجـــــــع لــــــــي
من بعد ما وصلتني الى جناح الخدم اللي عباره عن سيب طويل فيه غرف من الجهتين
كانت غرفتي الثالثه تشاركني فيها وحده من الخدم
واول ما دخلت رحت رميت نفسي على السرير ورحت في سابع نومه
_______________________
عند عبدالله
صحى الصباح على صوت مديرة المنزل
وقام من دون ماينطق بحرف واحد ولا حتى عبرها
وراح فوق بدل ملابسه وصلاه وشاف الفطور جاهز
جلس يفطر
ويدق جواله [ { ابوي } ]
رد عليه
عبدالله : الو
الأب : السلام عليكم
عبدالله : وعليكم السلام
الأب : عساك مرتاح
عبدالله : وين تجيني الراحه ما اقول غير الله يسعدها
الأب : عبدالله كل ولمار أنساها البنت خلاص الشهر الجاي ملكتها
عبدالله : ادري
الأب : ياولدي انتي وحيدي وقلبي يعورني لا شفتك كذا انت شف امك كيف
تعبانه وطول الوقت مهمومه ماتقولي ليش كله منك ياولدي انت قلي من تبي وانا
اخطبها لك
عبدالله : مابي غير لمار ماراح اخذ
تنهد الأب : الله يهديك
عبدالله : يبه امي تعبانه
الأب : شوي ماعليك لاتفكر فيها
عبدالله : يبه انت وين الحين
الأب : انا بالشركه
عبدالله : اها
الأب : ليش تبي شي ناقصك شي
عبدالله : لا ماعليك يالله أخليك
الأب : بحفظ الرحمن
وسكر الخط
وكمل أكله
____________________
عــــــــــــنــــــــــدي
صحيت الساعه 6 الصباح
وتسبحت وغيرت ملابسي بملابس خاصه بالخدم وبعدها رحت للغرفة الخاصه
بالخدم لقيت بعض الخدم والباقي كانوا منشغلين استغربت فسألتهم ليش الباقي وينهم يعني
لسا الصباح قالوا ان صاحب البيت موجود هنا فالكل مهتم فيه قالوا انه نايم وما يدروا متى يصحى ؟؟
ماهمني الأمر وقعدت أفطر بعدها قالت لي مديرة المنزل اروح أنظف السطح وبعدها امسح أرضية الصالات
رحت ونفذت اللي قالته خلصت بعد ساعتين رحت المطبخ وشفتهم محتاسين توقعت ان السيد صحا من نومه
ما اهتميت بس قالت لي المديرة أوقف عند مقدمة غرفة الطعام حتى إذا احتاج السيد شي نكون موجودين
نفذت كلامها ورحت وقفت بعد خمس دقائق نزل السيد عبدالله كان جذاب وحلو بس وجهه اصفر وباين
انه مو مهتم بحاله جلس ياكل وهو ياكل دق جواله على ما أظن أبوه لانه جاب سيرته ماطول في أكله بسرعه خلص وطلع وبعدها رحت انا بشيل الصحون وقفتني الخدامه الثانية وقالت لي في نظام بالبيت
اللي توقف وترتز عند الباب ما تشيل الصحون وحده ثانيه من الخدم تشيله سراحه حسيته سخافه
يعني وذا تقيرمت وشلتهم بس ما اقدر اتكلم
رحت وراها وصادفت بالطريق خدامتين بيشيلوا الصحون حسيت ان فيني الضحكه بس مسكت نفسي
وابتديت أنظف الأماكن اللي علي هذا اليوم
_____________________
عــــبــــدالـــــلَّـــــه
طلعت من البيت لأني حسيت نفسي مكتوم
رحت اتمشى في الشوارع
قمت امر على الأسواق مفروض اشتري هدي لأحد يعز علي
بس مالي غير امي وابوي وأختي اللي ماتت
وانا امشي شفت رجل كبير في السن كسر خاطري
كان معي 1800 روبل عطيته الـ800
وجلست اسولف معه
عبدالله : أهلا
المسن : اهلا
عبدالله : تفضل سيدي
ابتسم الرجل المسن : شـــكرا لك يابني
عبدالله : العفو عمي لماذا انتى جالسٌ هنا
المسن : لانا لامؤوى لي
استغرب عبدالله وجلس جنبه : لماذا اين هم أولادك
المسن : أولادي لا اعلم اين هم فمنذوا سنتين لم أراهم
حزن عبدالله عليه وحس في معاناته بفقد عياله مثل أخته
ودعه عبدالله وكمل طريقه وتفكيره بلمار وأخته
___________________
فـــــي الــــــريـــــــاض
تحديدا في بيت لمار
كل أهلها راحوا المول حتى يجهزوا الملكة
راحت معهم وكل شي يقول لها حلو أخذته
رجعت البيت
شافت بطريقها أبوها وقفت احتراما له
الاب : ها يالمار خلصتي
لمار : ايه
الاب : مو محتاجه شي
لمار : لا يله انا ابروح أنام
وطلعت فوق
________________
عــــــــــنـــــــــــدي
صارت الساعه 12 الظهر
خلصت الشغل وصارت عندي فترة راحه
رحت للغرفة واستلقيت على ظهري
ورحت في أفكاري
قبل سبع سنوات
……: بابا نبي نسافر هذي الإجازاه
……: طيب حبيبتي بس ارجع أسفرك
……: يبى لاتدلعها هي دلعوتي انا
……: بس هي بنتي
…….: هههه أحبكم كلكم
…….: حبيبتي يله روحي نامي
…….: طيب ماما تصبحون على خير
فاقت من ذكراه حلوه وبنفس الوقت أليمه
طالعت للساعه باقي ساعه وتخلص فترة راحتها نامت في هالساعه
________________
فـــــــــي الــــــريــــــــاض
تحديدا بيت ابو عبدالله
كان في شركته اليوم عنده شغل ملي راسه
شغله من جهه وولده من جهها وأبوه اللي يسأله عن اخوه
اللي بين الحيا والموت
حس انه تايه وماهوا مستقر على شي
تنهد ورجع يكمل شغله
بينما في مكان اخر
في بيت لمار
الكل نائم
ولا احد صاحي سوا لمار
كانت جالسه تطالع فيلم رومانسي
حست بهم على قلبها فقامت وطلعت برا في الحديقة
جلست على المرجيحه حست بيد على كتفها التفتت
الى أخوها نايف بسرعه مسحت دموعها وابتسمت له
نايف : لا تسمحين دموعك ترا شفتها
لمار تتجاهل كلامه : ليش مانمت
نايف : لمار ادري اني صغير وفي اكبر مني بس مستحيل اسمح ان زواجك من ماجد يتم
لمار : وش بتسوي يعني بعدين خلاص انا فرحانه بماجد وأبيه وهو يبيني
رفع نايف حاجب : كذابين انتم الاثنين تكذبون على بعض
استغربت لمار : ماجد كذاب
نايف : ايه ليش يوم جاء يخطبك متضايق وماله خلق
لمار : يمكن لانه بحياته ما تزوج
نايف : خير ان شاء الله
لمار : طيب قوم نام وراك مدرسه بكرا
نايف : طيب
وقام وهو في باله خطه بس ينطر عبدالله يجي حتى يشتمع فيه هو وماجد
___________________
عــــــــــنـــــــــــدي
صارت الساعه 6 المغرب والبيت يهدا الساعه 9 يعني باقي على نومي ثلاث ساعات
رحت امسح الصالات وأخذت مني تقريبا على كبر الصالات ساعه ونص وبعدها بدت
تقل أعداد الخدم شفتهم كذا قلت ليش اقعد رحت للغرفة الخاصه بجميع الخدم
شفتهم جالسين يأكلوا جلست وصرت اسمع كلامهم اللي تسولف عن حبيبها
واللي عن مشكله صايره لها واللي عن أمها وأخواتها الى انا ساكته واسمع
وفي وحده تتكلم أنها حامل وخايفه تنطرد وسوالف حريم ….. الخ
ومرت الوقت من دون ما احس الساعه صارت 9 طفشت منهم رحت برا
قلت بشم هوا وادخل داخل رحت بالحديقة الخلفية لان الإماميه ما اقدر
كنت أشوف الغرف المخصصة للرياضة والسباحة دخلت يدي في جيبي
وقمت أتأمل الصوره الوحيدة من اهلي شفت اني طولت قمت بدخل داخل
مشيت كانت غرف الخدم تحت الدرج يعني لازم تمر من الدرج مشيت الى واصدم بـ …..
____________
>>>> الــــبــــارت الــــثــــانــــي <<<<
صدمت بوحده من الخدم وما نتبهت
كانت جايه تكلم في الموبايل شكله واحد تحبه خخخ
وكملت طريقي بسرعة للغرفة
ونمت
>>> الــســاعــــة الــســادســـة <<<
قمت من النوم ورحت غسلت وجهي وصليت وأفطرت
ومن بعدها رحت أسوي شغلي وبديت فيه
وخلصت تقريبا على الساعة تسع ورحت للمديرة حقت الخدم
وقالت لي روحي نظفي سيارة السيد عبدالله طالعت فيها بصدمة كيف
انا بحياتي ماغسلت سيارة وعطيتها عذر اني ما اعرف فقالت لي روحي لوحدة من
الخدم مدري وش اسمها على ما أظن روني ورحت لها وعلمتني بس انا خرطي خليتها تسوي قدامي
وانا أسوي نفسي أنظف ولا ان خرطي مدري وين الله قاطني ما طولنا ساعة وخلصنا
وبعدها رحت داخل امسح الأرضية وخلصت
ورحت لغرفة الخدم لانها الساعة 12 الظهر
انسدحت على السرير ودخلت في عالم الذكريات
___________________________
……: لاتبعدين الحين ابوي يزعل
…….: مابي مابي أبيها انت ليش ماتبيني أروح ؟
……..: تعالي ولا ترا أروح
………: روح انا ماراح أطول والحق فيكم
………: طيب انتي تتحملين ابروح أنادي ابوي لك
ولف وهي تطالع له في عيونها البريئة وفجأة ….
__________________________
في الرياض
في بيت ابو عبد الله
جالس مع ام عبد الله
ام عبد الله : عبدالرحمن انا ابي أخطب لعبد الله
ابو عبد الله : عبد الله مو موافق
ام عبد الله : انت شكله معجبك حال عبد الله
ابو عبد الله : لا بس ماودي في هالفتره اضغط عليه
ام عبد الله : يعني نجلس ساكتين
ابو عبد الله : هذا الحل الوحيد الى ان يشوف بعينه لمار تملك
ام عبد الله : بكذا ولدي بيروح مني
ابو عبد الله : الله يهداها لمار ما أدري ليش وافقت على عبدالله ثم بالملكة رفضته
ام عبد الله : انا ادري من روا كل شي
ابو عبد الله : يامره لاتظلمين البنت
تنرفزت ام عبدالله وقامت
في بيت لمار
في الصالة
ابو عادل جالس مع عياله
الكل يسولف ويضحك الى هي تفكر
في هذي اللحظه دق جوالها
راحت ترد عليه
لمار : الو
……: معليش من زمان ماكلمتك
لمار بنرفزه : خير خير نعم ما سمعت من زينك انت وصوتك
……: ادري ادري بس المهم تصيرين زوجتي
لمار : نعم زوجتك بالمشمش
ماجد : اممم الشهر الجاي بنملك كيف
لمار : اعرف كيف أتخلص منك
ماجد : كيف
لمار : ياخي الله ياخذك وريحني
ماجد بصوت مستفز : امين وانتي معي
لمار بقهر : ماجد ليش تبي تتزوجني وانت تحب ساره
ماجد بتقلب حال : انا ما احب ساره
لمار : كذاب
ماجد : اممم ايه كذاب
لمار : طيب ليه
ماجد : بأدبها وبعدها اطلقك وأخذها
لمار انخرست
ماجد : الو الو
لمار : ليش انت حقير
ماجد : كذا ما ادري
لمار : ياخي خاف الله
ماجد : الحمد لله أخاف الله
لمار : إذا تخاف كنسل الملكة
ماجد : خلاص ألغي الملكة وتروح شركة ابوك
لمار : أرجوك لا
ماجد : طيب انا ماراح اتزوجك بس يومين من بعد الملكة واترك ايش رأيك
لمار : لا مابي يطلع علي كلام
ماجد : كيفك انا خيرتك بين أمرين اما نملك واترك بعد يومين او مانملك ويخسر ابوك حلاله
لمار : طيب ليش انت تسوي كذا
ماجد : راسليني لك مخصوص
لمار : من اللي أرسلك
ماجد : حبيبة فارس
لمار : فارس ذا له حبيبه
ماجد : ايه مالك خص
لمار : طيب انت تحب ساره انا اعرف كيف انتقم منك
ماجد : نعم ساره
لمار : ايه
ماجد : ايش بتسوي يعني
لمار : ساره صديقتي وانت خليتها تتركني وانا بخليها تترك
ماجد : يصير خير المهم انا بنام حبي فكري بالخيارين ورديلي خبر بكرا
لمار : اكرهك
ماجد : سبحان الله نفس الشعور
لمار : بتشوف ان ملكة علي
ماجد : فمان الله
وسكر الخط
لمار ركضت داخل
لمار بصوت عالي : نايف نايف نايف وينك
الكل مستغرب من صوتها العالي هي صايره قليل تتكلم
لمار : وين نايف
نايف : هااا
لمار : الحمد لله بس تفكر ببطنك تعال أبيك برا
نايف : طيب طيب ياويل احد منكم ياكله
ونزل الأكل وراح ورا لمار
جلست لمار على كرسي بالحدقيه وجلس نايف جنبها
لمار : نايف انت تبي تساعدني صح
نايف : ايه
لمار : اسمع ادري ان كلكم مستعربين ليش وافقت على ماجد مع اني مو مجبوره عليه بس
انا في الواقع مجبوره
________________
عــــنـــــــــدي
صحيت من عالم الذكريات ورفعت المخده ابي أشوف صورة اهلي
مالقيته كيف كيف لا لا لايكون ضاعت ياربي
وقمت بسرعه أدورها
رحت لغرفة الخدم وبديت اسأل الخدم
نرجع قبل كم ساعه
عند عبد الله كان مقهور لان لمار سوت فيه كذا كان الفجر والكل نايم حتى الخدم
قام بيطلع يتمشى لبس وطلع كان نازل من الدرج انتبه لورقه طايحه على الأرض رفعها
صورة بس ماكانت اي صوره كانت مهمه لعبد الله
صحى من تفكيره على وحده من الخدم كانت تمسح الطاولة
عبد الله : لو سمحتي
الخادمه : اهلا سيدي
عبدالله : اريد ان أسالك سؤالا
الخادمه : ماذا ؟
عبدالله : اتعلمين هذه الصوره من تخص
وشافت الصوره
الخادمه : نعم نعم انه للخادمه الجديده
رفع حاجب عبدالله : وماأدراك بأنها تخصها وهي جديده
الخادمه بورطه : ها ياسيدي لقد ارتنيها
عبد الله بتسليك : حسنا حسنا أريدها في مكتبي
الخادمه بأستغراب : حسنا
وراحت للغرفة الخاصه بالخدم شافت سيلينا مثل الذبانة
شافتها سيلينا وراحت بسرعه لها لانها الوحيده اللي ماسألتها
سيلينا : أرجوك أرجوك جاوبيني
الخادمه : ماذا ؟
سيلينا : الم تري صوره بها فتاه وامرأة ورجلان
الخادمه : لا ادري لاكن الان السيد يريدك في مكتبه
سيلينا : لماذا؟
الخادمه : لقد سألني عن صوره ثم إرادك ان تأتي الى مكتبه
سيلينا : حسنا حسنا
_________________
فــــي الــــريــــاض
في بيت لمار
تحديدا بالحدقيه
لمار : هذي هي السالفة
نايف : شوفي مافي غير حل واحد انك تفهمي ساره السالفه وتخليها تلعب على ماجد أنها مخطوبة
لمار : طيب ساره وسهله بس كيف ماجد يصدق
نايف : ياغبيه بيصدق إذا انتي قلتي له
لمار : طيب انا الحين بتصل على ساره و بروح لها الحين
نايف بصدمه : الحين
لمار : شسوي هو قال بكرا أرد عليه
نايف ابتسم : الله يوفقك
لمار : امين
وقامت تكلم ساره
_________________
عـــــنــــدي
رحت للمكتب الخاص بيسيد عبدالله
طقيت الباب ودخلت لما إذن لي
عبد الله : هيا اجلسي لا تَقِفِي
سيلينا : حسنا
عبدالله : احضرتك الى هنا لسبب واحد هذهي الصوره
ورفعها وعينها عليها
عبدالله : من هم اللذين بالصورة
سيلينا : عائلتي
عبدالله تمتم : اهلك كيف ؟
سكتت سيلينا بعدها تكلمت : سيدي أرجوك اريد الصوره فأنا بحثت عنها في كل مكان
عبدالله : ملاك انا …..
________
~~

هاهي أوراقي أمامكَ تَنْكشف
فلا تسأل لماذا أو كيف ؟
فأنا عدت للحاضر ولن التَفت للماضي
// بقلمي

>الــــبــــارت الـــــثــــالــــث <
عبدالله : ملاك انا أخوك
سيلينا او بالأخص ملاك : اخوي بس كيف ؟
عبدالله مسك أيدها وسحبها لدرج في المكتب وطلع منه صور قديمه
عيونها على الصور كانت صورتها وعبدالله وأبوها وأمها
نزلت دموعها حست الحياه رجعت لها الحين لها سند الحين تقدر تقول اسمها
بالكامل الحين تقدر ماتخاف نزلت ادموعها مثل الأنهار مشتاقه لامها لابوها
عبدالله ضمها له كانت غايته يحسسها بالامان ضمها هو يبي يحكي لاحد عن
همه هي كانت أخته وصديقته وأمه وحبيبته كان طول بعدها وهو يأنب نفسه
رفع وجهها الصغير شاف عيونها اللي ماتوقع بيشوفها
مسكها وجلسها على الكنب
عبد الله : انتي شسويتي من بعدي ؟
ملاك : انا خطفني واحد مايعرف الله خلاني اشتغل
واصير إنسانه بلا شعور اتهمني اني بلغت الشرطه على تهربيه للأسلحة
وطرطدني كنت تايها بالشوراع الى ان عطف علي شايب وكلم المديرة اللي
هنا واشتغلت هنا وانت ؟
عبدالله : انا حبيت وحده واخلصت لها بحبي ويشهد الله علي اني ما فكرت
اسيئ لها كنت اعشقها خطبتها وبملك عليها بعد أسبوع بس هي فجأة تغيرت
وارفضتني وبنفس اليوم وافقت على واحد اسمه ماجد ساعات يراودني شعور
أنها تعرفه بس اتعوذ من إبليس .
ملاك : امي ابوي كيف صاروا من بعدي
عبدالله : امي من بعد مارحتي جاها اكتئاب حاد سنتين وهي ساكته
ابوي تحول إنسان هادئ تصرفاته بحكمه وبهدوء طلع امي من جو الكئابه .
ابتسمت : عبدالله تتوقع بيقبلوني ارجع لهم
عبدالله : اكيد انتي ابوي دور عليك في كل مكان وأتوقع الى آلان ما فقد الأمل بنه يلقاك
ملاك : طيب ابي أسألك وجاوبني
عبدالله : تفضلي
ملاك : انت تحب بنت عمي لمار صح
عبدالله : ايش دراك ؟
ملاك : سمعتك تكلم وجبت طاريها وقلت بس لو توافق
عبدالله : طيب انتي عندك ملابس
ملاك : اكيد
عبدالله : مابيك تلبسي هذا اللبس
استحت ملاك : بس شسوي هذا هو اللبس هنا
عبدالله : طيب ابيك ترمينه وتلبسي اي شي ثاني
ملاك : حاضر
عبدالله : الله يسعدك كانك طلعتيني من ضيقتي
ابتسمت ملاك

ودعت من يصعب عليه وداعه
غالي وعندي ماخذ الحب زوده
ودعتكم وانا في جيد القناعه
صبري تزعزع يا عظيد الصعوده
قلبي بفرقاكم تجدد لياعه
لا شك ما فاد الصبر في كموده
لا تضن عقبك في عزيمه ومناعه
من يوم قفيتوا في قلبي صعوده
قلبي بفرقاكم تجدد لياعه
لا شك ما فاد الصبر في كموده…
محمد عبده // وداعه

موبايل عبدالله رفعه
عبدالله : الو
….: سلام
عبدالله : وعليكم
….: شخبارك ؟
عبدالله : كنت مو بخير بس الحين الحمد الله
….: آفا لا يكون متزوج روسيه
عبدالله : الله يقطع بليسك لا
…..: خير خير الى متى بترجع
عبدالله : اسبوع وارجع اقول فارس
فارس : هلا
عبدالله : عندك احد يصلح جواز منتهي
فارس : والله مدري أشوف لك
عبدالله : ارسلي رقمه مشكور وما تقصر
فارس : لا حنا إخوان ومابيننا شكر
عبدالله : يالله اجل ماطول عليك فمان الله
وطالع للملاك
عبدالله : روحي البسي شي طويل وأبي أمشيك
ملاك : طيب
وقامت البست جنز عادي وبلوه عاديه
ورحت مع عبدالله حست الحياه رجعت لها
سبع سنين وهي مشتته ميته بس على قيد الحياه
_________
بـــالـــــريـــــاض
بيت لمار
كلمت ساره ووافقت بس تنطر ماجد يدق
ثواني ودق ماجد
ماجد : الو
لمار : هلا
ماجد : فكرتي بالحلين
لمار : طبعا
ماجد : شنو ردك
لمار : أوه صــح نسيت أقولك تبارك لساره
ماجد : على ايش
لمار : ماقالت لك ساره أنها انخطبت وبتملك بنفس اليوم اللي بتملك علي فيه
ماجد بعصبية : شنو
لمار : يوه ياقلبي شفيك عصبت انت بتتزوجني شدخلك بساره
ماجد : كذابه
لمار بثقه : لا إذا موب مصدق أتوقع رقم ساره عندك اسألها
ماجد : طيب
وسكر بوجهها
ابتسمت لأنها ماخافت وعلطول أرسلت لساره ان ماجد اكيد بيطق عليها
في بيت ماجد
كان جالس في الصاله الأساسية كان خايف يدق على ساره وتتأكد له
بس دق
بعد فتره ردت
ساره : خير
ماجد : ساره صحيح مخطوبه
ساره : ايه ولو سمحت لاتكلمني انت مو محرم لي
ماجد : ليه ليه
ساره : مثل ماانت تبي تزوجة لمار صديقتي انا كمان
ماجد : انتي مستحيل توافقي
ساره : ايه ووافقت على اخو لمار
ماجد انصدم : يعني لمار ورا السالفه
ساره : اممم مدري لو سمحت انا بصير على ذمت رجال وأكيد ما يرضى اكلمك
ماجد : طيب انتي لي ونايف مو متزوجته فاهمه
سكرت ساره الخط بوجهه
انقهر من حركتها قام بسرعه ولبس لبس اي كلام وراح بيت لمار
عند لمار
كانت جالسه خايفه
دق دق دق
لمار : تفضل
نايف : الله يهداك حطيتيني خاطب
لمار : ههه شسوي حتى يصدق
نايف : طيب قومي قابلي الثور اللي تحت
لمار بوثوق : طيب
وقامت طبعا لبست العبايه نزلت من الدرج راحت للمجلس حق الرجال
شافته كيف جالس وباين من ملامحه العصبيه بس طنشت
لمار : السلام
ماجد : وعليكم نايف ياليت تخلينا لوحدنا
لمار : خمس دقايق وارجع
قام نايف وطلع
ماجد : صحيح يعني انتي ورا سالفه خطبه ساره
لمار : ايه
ماجد : طيب ساره ماراح تتزوج
لمار : تبيني أخلي ساره ما تتزوج نايف بوافق بس بشرط
ماجد : ايش
لمار : سالفه الخطبه تلغيها
ماجد : ما اقدر
لمار بهدوء : ليش
ماجد : انا مطر
لمار : حتى انا مطره أزوج ساره لنايف
ماجد : طيب راح الغي ملكتك بس ساره ما تتزوج نايف
لمار : الحين روح لأبوي بالشركه والغيها
ماجد : طيب يله
وقام وطلع وهو متنرفز
اسرع على شركة ابو عادل
في الشركه
دخل الشركه
وراح سيده على السكرتير حق ابو لمار
ماجد : لو سمحت ممكن أقابل ابو عادل
السكرتير : من اقول له
ماجد : ماجد الـ..
السكرتير : ثواني أشوف وارد عليك
بعد لحظات وقف السكرتير : تفضل طويل العمر فاضي
مشى بكل خطوه واثقه دق الباب ودخل
ماجد : السلام عليكم
ابو عادل : وعليكم السلام هالله حيه بولدي
ماجد : الله يحيك ياعمي شوف ياعمي انا بدخل بصلب الموضوع
ابو عادل : تفضل
ماجد : ياعمي انا اعتذر عن خطبة لمار وياليت تعذرني
ابو عادل باستغراب : ليه ياولدي
ماجد : ياعمي انا ماقالت أتكيف مع لمار
ابو عادل : قلت لبنتي انك بتنفصلوا
ماجد : ايه وهي كانت موافقه
ابو عادل : بكذا انا ما اقدر اقول شي ورا كلمه بنتي
ماجد : ياليت ياعمي ما تأخذ بخاطرك علي
ابو عادل : لا ياولدي هذي سنه الحياه وعادي ياولدي
ماجد : تسلم ياعمي على كذا انا استأذن
ابو عادل : إذنك معك
وهو راجع من الشركه دق جواله
…..: ماجد ليش سويت كذا
ماجد : ماسرع ما وصلك الخبر
…..: الحين عبدالله بيفرح
ماجد : والله مو شغلي اهم ماعندي ساره ولاعاد تدقين على جوالي
….: بكيفك انت الخسران ماراح أمون لك
ماجد : انا خلاص بتعالج منه
…..: أوه باي
وصكت الجوال بوجهه
عند أبو عادل
اسند راسه على الكرسي حيرته هل البنت هي اكبر بناته
وما يقدر يجبرها على شي تنهد هو من وين يلقاها منها ولا من أمها
دق جواله كان اخوه ابو عبدالله
ابو عادل : هلا
ابو عبدالله : هلابك زود شخبارك يااخوي
ابو عادل : والله اني موب بخير
ابو عبدالله : آفا وانا أخوك هنا انت قل كم تبي
ابو عادل : الفلوس هينه بس بنتي لمار محيرتني اليوم جاء ماجد وفصخ الخطبه
ابو عبدالله : الله يهداها
ابو عادل : امين
ابو عبدالله : اسمع ترا عبدالله لسا يبيها وانا عارف ان لمار تبيه بس في سبب منعها
شرايك نجمعهم ولمار مو راده عمها
ابو عادل : رأيك كذا
ابو عبدالله : ايه
ابو عادل : على شورك يالله فمان الله
ابو عبدالله : فمان الله
________
عــــنـــــدي
كنت اتمشى مع عبدالله
كل شي كان بنفسي اشتراه لي
وكلم صاحبه حتى يصلح اوراق للسفر
كنت حدي مبسوطه خلاص برتاح من كل شي
رجعنا البيت العصر
ورحت لغرفة عبدالله اختارها لي
كنت بفرح يطغى حسيت فرحتي تكمل إذا شفت امي وابوي
صعدت للغرفة رحت علطول للسرير ابي ارتاح وانا صاعده شفت عبدالله
يكلم الخدم بخصوصي وفهمهم اني أخته احسه فرحان اني رجعت
طق طق طق
فتح الباب عبدالله : يصير ادخل أكلم اختي
ملاك : تفضل انا اقدر أمنعك
عبدالله : اممم شوفي بكرا بنسافر
ملاك : مسرع خلصت الأوراق
عبدالله : الواسطه
ابتسمت ملاك : بس انت قلت أسبوع
عبدالله : ابي أشوف الفرحه بعيون امي وابوي
ملاك : مين قلت له عني
عبدالله : محد غير فارس
ملاك : اها
عبدالله : الحين نامي وبكرا تجهزي
ملاك : طيب
وطلع
_________
بـــالـــــريـــــاض
في بيت لمار
كانت جالسه بالمجلس الكبير هي ونايف وشيماء
دخل أبوها وجلس
ابو عادل : يالمار ابي أقولك شي
لمار : شنو يبى
ابو عادل : والله يابنتي مدري وشلون أقولك
لمار : بخصوص ماجد ترا عادي
ابو عادل : ماأثر بك ولو بحاجه
لمار : عادي
ابو عادل : وكلام الناس
لمار : بطقاق
ابو عادل : بحياتي ماقابلت انسانه نفسك
لمار : ادري انا فريده
ابو عادل : انا بحياتي ماجبرتك على حاجه انتي وخوانك براحتك انتي اللي تتحملين
اللي يصير
لمار : تسلم يبى
ابو عادل : بكرا بنروح بيت جدكم
نايف : طيب انا مابي اروح
ابو عادل : ليه انت تدري ان جدك بيزعل
نايف : حاضر
_______
بوصف لكم نايف
طويل معضل اسمر خشمه حاد ملامحه هاديه شعره اسود عيونه كبار سود عمره 22
بالبارت الأول نسيت اقول لكم عمر لمار 20 وعمر عبدالله 23
________
في بيت ابو عبدالله
كان جالس في الصاله
وماسك أوراقه تخص شركته
دق جواله
رفعه بهدوء
المتصل ( ولدي عبدالله )
عبدالله : الو
ابو عبدالله : السلام عليكم
عبدالله : وعليكم
ابو عبدالله : شخبارك ؟
عبدالله : والله اني بخير وانت يبى ؟
ابو عبدالله : طيب ياولدي متى بترجع
عبدالله : أسبوع وارجع
ابو عبدالله : خذ راحتك بس حبيت أقولك حاجه
عبدالله : شنو
ابوعبدالله: لمار فضخت خطبتها من ماجد
عبدالله : ليه
ابو عبدالله : والله مدري
عبدالله : احسن
ابو عبدالله : عندي لك خبر ثاني
عبدالله : شنو
ابوعبدالله : انا خطبت لك لمار ولا تقول لا
عبدالله ابتسم : ما اقدر أردك يايبى
ابو عبدالله : ايه هين كثر منها
عبدالله : اقول يبى تراك ناسي امي
ابو عبدالله : هههه فمان الله
عبدالله : فمان الله
توسعت ابتسامته أخته ولقاها ولمار بيتزوجها
بس بيربيها تتحمل هي شلون سوت فيه كذا
________
اليوم التالي
صحيت لبست من الملابس اللي جابها عبدالله
افطرت ورحت انا وعبدالله على المطار الرحلة تقريبا 7 او 9 ساعات
يعني بنوصل للملكه المغرب اتجهنا للمطار
جلست انطر عبدالله يسوي أوراق ثم بعدها جلسنا بغرفة الانتظار
ثواني ثم نادوا على رحلتنا
عبدالله : يله هذي هي رحلتنا
ملاك : يله
وقمت وانا خايفه من المستقبل
ركبت انا من جهت الشباك ( النافذه – الدريشه ) وعبدالله جنبي
اعترف لكم انا عندي فوبيه من الارتفاعات غمضت عيوني وتمسكت بيد عبدالله
عبدالله كان كاتم ضحكته بالموت على شكلي ولحظات وأصبحت بالسماء مثل الطير
فتحت عيوني كنت أشوف الغيوم كيف قريبه لي ياما جلست أتأمل شكلها ابتسمت
على تعبيري وجعلت انظاري على النافذة
________
بـــالـــــريـــــاض
في بيت الجد
الكل مشتمع من الظهر
كل اثنين الظهر يجون بيت الجد لليل
طبعا فارس يكون مشغول ويجي متأخر
الكل مشتمع بالصالة
وسوالف بين الأمهات
والبنات عن التسريحات
وفي مجلس الرجال
نايف جالس وجنبه طلال
نايف : طليل انا طفشان
طلال : أولا ياحمار انا اسمي طلال ثانيا الحال عند بعظه انا بعد طفشان
نايف : شرايك نطلع نتمشى برا
طلال : والله دام جدك جالس هنا ما أنصحك تطلع
نايف : شف انا وياك نطلع لاشفناه مندمج مع عمي نشلع شرايك
طلال : والله الفكره زوينه بس انت تتحمل العقوبه
نايف : اكيد قم قم بس
طلال : طيب
وقام هو ونايف
نايف : يس قلت لك انا قدها يله يله امش نتمشى
طلع الجد : وين يا عيال تتمشون
نايف بتفاجئ : جدي انت توك جالس شقومك
الجد : والله بروح اتطمن على جدتك
نايف : سبحان الله نفس شعورنا كنا بنقوم نسلم على جدتي
فارس : ياخي انت ما خلصت كذب
نايف : انت شجايبك
فارس : يعني ارجع
نايف : ياليت ولا رح سلم على جدتي معنا صح طلال
طلال : انت تقول نتمشى شلون نسلم على جدتي
نايف : ياربي انت فاهي يالله يالله جدي خلنا نروح معك قل للبنات يتغطن
فارس : اقول انت وياه لاتهايطون امشوا بس
طلال : الحين شيفكنى من ذل القرد
نايف : شوي ونسحب عليه هو ورميو
طلال : هقوتك
نايف : ايه بس انت لا تفهي
طلال : طيب
الجد : انت وياه امشوا قدامي
نايف : حاضر حاضر
وتنحنح فارس ودخلوا العيال مع الجد
في هاللحظه دخل عبدالله ومعه بنت لابسه عبايه ولافه شيله
طبعا البنت ملاك
الكل انصدم
قامت ام عبدالله بتفاجئ : عبدالله تزوجة
رفعت راسها لمار شلون يتزوج وهو يحبها
عبد الله : انا …
__________
~~

خبروه اني على وصله حييت
وان تفارقنا ترى موتي دنا
لي حبيب يوم روح ما سليت
يعلم الله تو ما ذقت العن

عبرتي هليتها حزن وبكيت
يا ردى عمر الحسوفه ما جنا
ذقت من دنيا حبيبي وما ارتويت
جنة الدنيا حبيبي و المنا

عشت باحلام الهوى ليل وبنيت
كل آمالى تداركها الفنا
في حياتي ماذكرت اني شقيت
في هوانا ضحكت الدنيا لنا

لا حياة عقب محبوبي رأيت
والممات ارحم ولا فرقى السنا
هو سنا شمسي وغيره ما هقيت
يفرح بوصلي ولو موته دنا

ةة

> الـــــبــــارت الــــرابـــــع <
قامت ام عبدالله بتفاجئ : عبدالله تزوجة
رفعت راسها لمار شلون يتزوج وهو يحبها
عبد الله : انا بتزوج
قاطعته امه بعصبية : ايش انجنيت ولا عجبنك هل الاجنبيات
عبدالله : يما انا
لمار بهدوء : مبروووك
ومشت بسرعه لفوق
ركض عبدالله ومسكها من كتفها ولفها عليه : لمار انا متزوج
لمار قاطعته بعصبية ودموعها بللت نقابها : دريت والله دريت مبروك عليك المدام
عبدالله : المدام هذي هي اختي
لمار : أختك كيف انت مالك أخت
عبدالله : انا كنت ابي اقول لكم أنها اختي بس انتي قاطعتيني
انا كنت بقول اني بتزوجك انـتي انتي فاهمه
لمار بأستغراب : تتزوجني شلون
عبدالله : لمار انتي لي وماجد وأخذ ساره والله يسعده
والتفت على ملاك وكمل كلامه : وهذي اختي ملاك ولقيتها
رفعة عينها اللي كانت نازله طول الوقت التفتت بترجع خايفه ايه خايفه ليه ماتخاف سبع سنين
وهي بغربه ومامعها سند نزلت دموعها في هاللحظه ماتدري ليه يمكن شعور التشتت
لفت نفسها معلنت الرحيل لاكن في هاللحظه أنمدت ايد وسحبتها الى الباب الداخلي بعيد عن الأنظار
…..: وين ياملاك امك هنا وتروحين
شافت عينه هي ماتعرف هذا مين ومو من حقه يمسكها
ملاك بنرفزه : منو انت حتى تمسكني
…..: ولد عمك وزوجك ان شاء الله
طالعت فيه بإستغراب : زوجي مستحيل
ضغط على أيدها اكثر : بتشوفين
تلفتت تدور احد مافي احد عبدالله وبالصاله وهي وهذا الإنسان هنا
حست بخوف : بعد بروح لامي
ترك أيدها وأول ما تركها ركضت داخل ابتسم وكمل طريقه
دخلت من الباب شافت البنات جالسات وكاشفات ومافي اي ولد لحظت تأملها
قامت ام عبدالله ودموعها على خدها هذي بحسبة بنتها ضمتها لها
وجلست تبكي وملاك على كتفها متفاجئة دموعها نزلوا تبي هذا الحظن من زمان
شعورها ماينوصف اشتاقة للحظن اشتاقة للحنان
اشتاقة لكلمة يمه يمه ودها تقولها وماتسكت فقدت أغلا نعمه نعمة الأم
عاشت حياه من الممكن تكون أشخاص جربته وممكن لا تكون ضايع وبدوله اجنبيه
ضمت امها اكثر تحسست ريحتها شهاقها كان اكثر من كلامها في هل اللحظه
ودها تترك الكون لأجل هل اللحظه دموعها صطرت على خدودها
اسطر تجعل العين تشفق ضمتها امها اكثر ابتعدت عن امها بعد حول نص ساعه
وبعدها استلموها البنات أحضان والكل
مسكتها امها وجلست وجلستها جنبها
الجده : من انتي
ملاك : ملاك
الجده : ايه بنت جارنا
سكتت ملاك مستغربه من هل الحرمه
لمار : جده هذي بنت ولدك عبدالرحمن
الجده : ماشاء الله جاب بنت
لمار : جده شفيك ايه
الجده : اقول صبى
ام عبدالله : هلا خاله
الجده : انتي متى جبتي ملاك
ام عبدالله بتسليك : قبل 19 سنه
الجده : خير انشاء الله
ام عبدالله : بنات روحن أنتن وملاك فوق
لمار مسكت ايد ملاك وقومتها
لمار : ماسمعتي امك قالت حنا وانتي
مشت ملاك معها بهدوء
______
في نفس البيت بالمجلس حق الرجال
وقف وحب راسه جده : يالله ياجدي انا بروح وراي شغل
الجد : لا ياولدي تعش ثم روح
فارس : ما اقدر ياجدي لازم اروح
الجد : اجل رح بحفظ الرحمان
طلع وهو في الحديقة دق جواله
رفعه شاف الاسم اللي ينطره
فارس : الو
…..: بسرعه تعال
فارس بتصنع الاستغراب : ليه
…..: لا جيت أفهمك
فارس : طيب دقايق وانا عندك
وسكر وابتسامته على شفته خلاص بينتقم منه وحقه بياخذه ثالث مثلث
_______
نرجع للبنات
جلست ملاك والبنات امامها
لمار : شوفي أعرفك على بنات العايله كلهم
سجى : سوري بنات بطلع لأني مو بالعه ناس هنا
لمار : من ؟
سجى : أوه مو لازم اخبركم عنها برب بنات بكلم وارجع لكم
غيداء : البسي حجاب
سجى : ليه
شهد : العيال كلهم برا كيف تطلعي
سجى : أوه طيب ابي عباتي بكلم واطلع سيدا للبيت غيداء قولي لسميه
شيماء : اسمها خاله
سجى : مابقا الى البزران تعلمني غيداء اللي هي اكبر منك ما تكلمت
غيداء بقلبها هو انا اقدر
شيماء : اقول عجوز القايله انطمي
سجى : انا عجوز القايله يا…
شهد : بس انتي يا سجى تحطين عقلك بعقل ورعه روحي
سجى : اقول انتي خليك بأخوانك
شهد : ايه أصير ام وأبو لاخواني فيها شي
طق طق طق
غيداء : ادخل مافي احد غريب
اسيل : هاي قيرل
البنات : هاي
طالعت اسيل بسجى : انـتـي اطلعي برا
سجى : ها
اسيل : أوه ما ينفع معك غير عمي لازم اروح له
ولفت تبي تطلع
سجى بتسرع : خلاص خلاص بطلع
وطلعت
حنان : مابغينا نفتك منها
اسيل : خخخخ توني احس نفسي مهمه المهم من هذي
وتأشر على ملاك
لمار : هذي ملاك اخت عبدالله
اسيل : متى وشلون
لمار : قصه طويله احكيها لك بعدين
اسيل : طيب
حنان : يوه نستنا هالتيس ليش صعدنا
غيداء : نسولف معها من جت وهي ساكته
اسيل : بنات بلا سراير بلا هم اجلسن على الأرض
حنان : انا جالسه وخالصه بس انتن انطقن تحت
اسيل : ياخي تعجبيني
وجلست جنبها والبنات كلهم وأكيد سحبوا ملاك
لمار : شوفي نعرفك على عمامك كلهم شوفي جدي ماجاب الى عيال
وبنت وماتت الله يرحمها ماتت صغيره عندك 8عمام فاهمه وخوالك من ظمنهم امي وأم اسيل وابو حنان فاهمه
ملاك : ايه
لمار : أقولك انا لمار عمري 20 سنه اخوي نايف عمره 22 وشيماء وشادي توأم عمرهم 15 أمم وبس
حنان : انا حنان عمري 17اخوي عمر عمرو 22 حنا مو ساكنين هنا في جده مع خوالي وبس
لمار : في توأم مهره وهيام مو موجودين هنا مصخنين وأهلهم ماجوا أعمارهم 16
شهد : انا شهد عمري 18اخوي راكان عمره 23 وآمل 12 سنه وبس
غيداء : انا غيداء عمري 16 اخوي معاذ صغير عمره 4 سنين وأختي سجى عمرها 21 سنه
اسيل : انا اسيل عمري 19 اخوي فارس 24 ابوي توفى اللي هو عمك عبدالعزيز
ملاك : انا ملاك عمري 19 ههه اخوي عبدالله عمره 23 وعمك السابع طلال هذي عروبي عمره 26
حنان : اسيل انـتــي وش ماسكه على سجى
اسيل : ماسكه شي يطيرها ورا الشمس
شهد : شنو
اسيل : ما اقدر لانه امانه
حنان : امانه وتهديدها
اسيل : والله مابي بس هي مغرورة على ايش وهي خاينه
غيداء : ليه خاينه
اسيل : الله يهداها
ملاك : احسها تكرهني
التفتت عليها البنات
حنان : وهي مين تحب
اسيل : اي والله
نرجع للسجى يوم انطردت
اطلعت تكلم
سجى : الو
…..: هلا
سجى : شوف انا دفعت لك المبلغ كاش ليش السيد ماجد ما أدمن
……: من المفروض بس واضح عليه ما يأخذ الى للضرورة
سجى : الحين السيد عبدالله مرتاح مع لمار وتبيني اسكت مستحيل
……: والله أسف يا طويلة العمر
سجى : انا بفكر بشي أخلي فيه عبدالله يندم على الساعه اللي ابعد فيها فارس عني لسبب مو مهم
…..: بس هذي الحقيقة انه مهم
سجى : كل تـــ******
وسكرت الخط
وطلعت برا لانه بتروح تتمشى وترجع قبل الساعه عشره
في هذي اللحظه وقف منصدم هو يكرها بس كرهه زاد ناحيتها
طبعا اللي كان واقف فــــارس توقع اي شي منها الى أنها تسوي كذا
دبست ماجد ببلوه بيحاول يفك ماجد من هل البلوه طلع وهو متضايق بعد ماكانت
الدنيا مو سايعته انطلق بسيارته الى الشركه دخل من البوابة وانطلق للمصعد
توجه لمكتب المدير
فارس : لو سمحت ابي أقابل العم
السكرتير : مين اقول له ؟
فارس : فارس عبدالعزيز الـ….
السكرتير : ثواني
وأجرأ المكالمه مع السيد محمد
السكرتير : طويل العمر كان ناطرك تفضل
ووقف حتى وصله لمكتب المدير وترك فارس
دخل فارس بعد ماطق الباب بس بدون ما يسمع رد
فارس : السلام
السيد محمد : وعليكم
فارس : خير وش صاير
محمد : انا رحت فيها أوراق الطياره حقت الأسلحة ضايعه يعني لو طاحت بيد اغبى شخص
وصلها للشرطه
فارس : اي أسلحه
محمد : فارس شفيك الاسلحه تبعت التوريد انت ناسي ولا ايش فيك
فارس : اعذرني بس نساني دم ابوي
محمد : دم ابوك
فارس : انتبه على اسمي فارس عبدالعزيز الـ….
محمد : انت ولده
فارس : ايه وبشاره مني لك كل شي سويته مع أوراق مثبته في الشرطه وكمان اعترافك الحين
محمد : ليه هذا جزاء وثوقي بك
فارس : جزا انك أخذت كل حلال ابوي وخليته يموت وانا أخذت حلال أبوي وحلالك انت
محمد : كيف
فارس : انت سويت لي توكيل عام أتصرف بجميع أموالك وانا من جيت هنا وانا غايتي اخذ حق ابوي
طاااااااااااااااااااااااااخ
انفتح الباب ودخل منه عسكر وحاطروا محمد
محمد بسرعه : فارس خذ كل شي مني بس بنتي ألقاها
طالع له فارس بإستغراب : انت عندك بنت
محمد : ايه هذي صورتها أرجوك اهتم فيها بعد موتي
فارس : ليه
محمد : انت ماتدري كم قضيه بترفع علي ويمكن يصير الحكم قصاص او انسجن سجن مؤبد
فارس بتكلم بس سكته رد الضابط : بسرعه
فارس : طيب
وطلع محمد خايب الظن خلاص هو امن بنته عند ولد عدوه يعني يمكن تكون بخير
ويمكن لا خاب ظنه انه قوي بس جاه اللي أقوى منه وكسر راسه أحنى راسه وهو يمشي
ماعدا يبي من الدنيا شي
__________
ملاك ارتتاحت للكل بس سجى مو مرتاحة لها اتفق الكل
اليوم بينام في بيت جدي لأنه رجع عبدالله وملاك ولمار وخطبتها للعبد الله
الساعه 8 ليلا
عند البنات
لمار : شوفي انتي قدها
ملاك : لا أخاف
لمار : ملاك تكفين بردها لعبدالله
ملاك : طيب بسوي كذا وأقول انـتــي اللي سويتي كذا
لمار : لا قولي انك انتي تبي تقهرينه على حركته فيني
ملاك : اف طيب
غيداء : أوه أوه
اسيل : حركات انا وحماتي
حنان : آفا تظبطين العلاقات من الحين
شهد : خايفه تصير عليك مو معك
شيماء : أبشرك بتصير معك
لمار : أعوذ بالله كنكم عجز
شهقت اسيل بصوت عالي
حنان بصراخ : لا ياحبيبتي حنا مو عجز يا عجوز القايله
لمار : اخيه أذني ترا أبيها
شهد : حنان اسيل تبي أذنها شفيكم
غيداء : تخيلوا شكل لمار تتزوج عبدالله طرشه
اسيل : هو يناديها وهي تحسب مايناديها
حنان : هو يبي يقول لها افتحي فمك تروح تطنشه
مهره : يامصخرات أش ذا التخيل
هيام : ياطيبات تراهم تركوا عدنان ولينا
اسيل : اقول أنتما أذلفا هناكا
شيماء : العن ابو اللغه العربية
شهد : مطعوجه
حنان : بنات بما انا كلنا هنا شرايكم نسوي خطة لمار
لمار : اي خطه
هيام : هييييه الخطه سمعها الكل وأول من دق علي أجي هنا المخيسه شيماء
شيماء : وجع
مهره : توجعك
شيماء : انتي شدخلك
هيام : توائم ياقلبي
اسيل : اقول قومن يا توائم نملي سطل مويا
لمار : لا لا انا قلت حاجه عاديه مو سطل
حنان : طيب عادي ماي وما يؤثر وحنا مو بالشته المهم الحي أقنعوا ملاك
هيام : ملاك يابعد قلبي وافقي
شهد : ملوكه لاتردينا
مهره : تكفيييين
مهره : ها مدري
لمار : انا ما اقدر أكمل معكم انتم بكيفكم انا مالي شغل
اسيل : احسن عاد حنا ميتين عليك مناك بس مناك
ملاك : طيب انا اخاف منه
حنان : عادي يابنت عادي انتي بس وافقي تكفيييين انـتـي ماحتشوفي
خشتي الى إذا خلصت اختبارات واروح مع بنات خالتي للبريطانيا تكفييييين
ملاك : طيب طيب بس نخليه مايدري اني انا
لمار : مستحيل يحقد عليك انا اعرفه
هيام : تعرفينه أخذنا خير
لمار : لا يا كلـ**
دق جوال مهره
اسيل : جوال من هذا تقوم تدر احسن لها
مهره : أعوذ بالله هذا جوالي
وجت بترد
الى سحبت الجوال هيام وجت بترد
هيام : الو
وتسحبه حنان وتخز هيام
حنان : حركات بزران مانبي هاك مهره
أخذته مهره وهي مبتسمه ابتسامة انتصار
مهره : هلا
مهره : انا عند بنات عمي
مهره : لا عادي
مهره : هيام مالت عليها
مهره : يوه منك عادي
مهره : يالله باي
وسكرت منها
مهره : بنات شروق بتجي حمااااس
شهد : شروق بتجي بس فشله اشكالنا تفشل
هيام : تراها شافتكم بكل احوالكم بس يالله خلها تساعدنا
اسيل دخلت ومعها سطل ماي
اسيل : خلاص كل شي جاهز يله ملاك امشي معي
ملاك : طيب ليه انا
اسيل : لأنك مو مشكوك فيك
حنان : تراه بيروح روحوا قبل مايروح
اسيل : ايش قاعد يسوي
حنان : يكلم طلال
اسيل : اها يله يله
ملاك : طيب هو مايشوفكم ليش ماترمون عليه
اسيل : لا مو من هنا بترمين
ملاك : من وين
اسيل : روحي لغرفة امك وارمي منها
ملاك : طيب وينها
اسيل : امشي أعلمك ولا شفتيني دخلت هنا ارمي طيب
ملاك : طيب بس ترا ما يستاهل
اسيل : بدينا عدنه اخوي
شهد : يوه روحي أرمي قبل مايروح
راحت ملاك بعد ما وصفت لها اسيل الطريق وبسرعة راحت اسيل للبنات
صفن البنات عند الشباك وعيونهم كلها على عبدالله لمار أخذت جوالها
بتصور للذكره اما حنان مسكت الكاميرا وتنطر اللحظه اللي ترمي فيها ملاك
عبدالله كان واقف يتكلم مع عمه طلال عن موضوع ملاك
عبدالله : وعلى كذا صارت اختي
طلال : اها يعني هي …
وتيييييرررررررااااااااااااشررر رررررررش << ترا ما اعرف اوصف الماي إذا انسكب فسلكوا لايجيني احد
ويقول تيراشرش اغنيه ترا ادري مسوي قافطني لاحد يأخذ بخاطره ترا بس أذكركم المهم نرجع للروايه
مويا انسكبت على عبدالله
فتح عبدالله عيونه على وسعهم
طلال : ههههههههههههههههههههااااااي مناسبة رجوعك
عبدالله : ايش
طلال : انا وصيت وحده من الخدم تسكب عليك مويا
عبدالله وهو بنفض نفسه عن الماي : الله يهداك لأنك عمي بسكت ياعمي طلال
طلال : يوه انا قلت لك لا تقول عمي وانا كبرك
عبدالله : اكبر مني بثلاث سنوات فاهم
طلال : الله يهداك روح بدل بكلم وارجع لك
عبدالله : طيب بس ترا مردوده
وتركه رفع طلال جواله واتصل على اسيل
طلال : الو
اسيل : هلا بعمي هاه بشر صدق
طلال : يوه كم مره اقول لكم لاتقولوا لي عمي ترا انا صغنون
اسيل : انت قل ماشك
طلال : لا اقول لمار ويـ….
وصرخ من برودة الماي
عبدالله : اجل لمار ورا السالفه والله كنت حاس أنها مو سوالفك انت
بس قولها اتزوجك وأخذ حقي منك وانت أخذت حقي منك
طلال : ياشيخ انت قطو أعوذ بالله توك تبدل شجايبك
عبدالله : انا لعبة على مخك بس طحت من عيني ياعمييي
طلال : أوه انتبه بتمسك بملابسك انا متى ركبت على عينك
عبدالله : المهم قول لها الملكة بعد اسبوع
طلال : مو هي تراك ظالمها
عبدالله : يصير خير روح ياعمي العزيز وبلغها
ومشى بدون مايعطي عمه طلال فرصه يبرر دخل مجلس الرجال
عبدالله : عمي محمد
ابو عادل : هلا
عبدالله : عمي انا طالبك وما ابيك تردني
ابو عادل : امر ياولدي مانيب رادك
عبدالله : عمي انا ابي املك على لمار الأسبوع الجاي
سكت ابو عادل : انا ياولدي ………
________

~~

الـــــــــــبــــــــــارت الــــــــــــخــــــــــامـــ ــــــــــس

سكت ابو عادل : انا ياولدي ما أردك وانت طلبتني وانا أقولك لمار مالها رأي بعد رأي أبوها تم
توسعت ابتسامة عبدالله وقام وحب راس عمه : تسلم ياعمي يا عساك سالم
ابو عادل : الله يسعدك ياولدي ويوفقك مع بنتي
عبدالله : اميــــن
دخل طلال بعد ما خلص من الموبايل
طلال : عبدالله انت ليه عجول
ابو عبدالله : ليه يا طلال
طلال بورطه : هاه لا صاحبي عبدالله تكلم معه بأسلوب يعني
عبدالله : ماتعرف ترقع
طلال : فوق الشين قوات العين قم قم الله يهديك
عبدالله : من بأك لباب السما
طلال : يــــوووه قم
طلع عبدالله مع طلال
طلال : عبدالله انا كنت أكلم
عبدالله يقاطعه : ادري ادري مايحتاج تبرر لها انا خلاص بملك عليها
فتح طلال عيونه بقوه
عبدالله : خف على عيونك
طلال : انا كنت أكلم اسييييل ياغبي
عبدالله عقد حواجبه : أسسيل وليه قلت لمار
طلال : ماشاء الله عليك انا كنت بقول لأسيل لمار ايش صار عليها ضحكة ولا صار لها شي
عبدالله : ياعمي عادي انا أصلا أبيها من الله
طلال : اسبوع يالظالم
عبدالله : حشا كني قايل أعرس عليها بأسبوع
طلال : والله تسويها مايندرا عنك
عبدالله : آفا آفا تشك فيني ياعمي عمر
طلال : وينه
عبدالله : وراك
طلال : هلا بالقاطع
عمر : هلا فيك طلال انت وعبدالله امشوا معي عند جدي لأني من امس هنا وما جيت عنده
عبدالله : ليه
عمر : انشغلت في شركة هنا
عبدالله : انت كل شغلك بجده ليه هنا
عمر : حنان تبيها هنا
طلال : حنان ايش دخلها
عمر : انا سألتها قبل سنتين ايش تبين أهديك قالت شركه في الرياض وانا اشتغلت على الشركه من
السنه اللي طافت وجيت هنا اسجلها بأسمها
طلال : طيب ليه سويت الشركه لها مستحيل على أساس هديه
عمر : والله انا عارف ان ماوراها دراسه ولا شي فهذا مضمون لها مستقبلا
عبدالله : هي تعرف انك سويتها ؟
عمر : لا بفاجئها بعد مانرجع من بريطانيا
عبدالله : الله يسعدكم انت وأختك
عمر : امين يالله ادخلوا معي
طلال : انت سلم وسكر فمك كنك توك واصل من السفر
عمر : بالله وحنان كيف جت هنا
طلال : ياخي ابوي مو منتبه
عمر : خاطر ياعمي
عبدالله قبل طلال : كم مرا قلت لكم لاتنادوني عمي انا صغنون
ابتسم على جنب : عبدالله اسكت لا اتوطاك
عبدالله بإبتسامة استفزاز : تامر يالعم
عمر يهدي الوضع : امشوا خلاص مابي منكم شي
ودخل عمر وعبدالله وطلال
__________
عـــــنــــد الــبــنــات
دخلت شروق وسلمت عليهم
شهد : بنات دقيقه بنزل أشوف إخواني وارجع لكم
اسيل : خوذي راحتك
حنان : لا تطويلين
هيام : بطريقك شوفي مهره وين راحت
شهد : طيب
وطلعت
ملاك : غيداء بسألك سؤال عادي
غيداء : عادي
ملاك : انـتــي تقولي ان سجى أختك صح
غيداء : صح
ملاك : طيب خالتي سميه امك ليش تقولها سجى سميه ؟
غيداء : سجى امها ماتت يوم كانت تولدها وبعدين ابوي تزوج امي
ملاك : اها
اسيل : شروق انتي تنتظري احد
شروق : لا ليش
اسيل : بس عيونك من اليوم على الباب
شروق : اها لا بس عجبني تصميم الغرفه
دخلت سجى في هذي اللحظه
سجى : أوه شروق هنا
اسيل : ايه هنا انـتــي ايش دخلك
سجى : اقول اسيلوه اسكتي احسلك
اسيل : ماني ساكته بشوف ايش بتسوي
سجى : نعم نعم
شروق : بس انتي وياها
سجى : انتي ايش جايبك هنا
شروق : بنات خالتي عازميني
سجى : نسيت انتي ماوراك احد يربيك على أساس كذا جايه
شروق : هي احترمي حالك ياللي ماتربيتي
سجى : انا ماتربيت انـتــي اللي ماتربيتي ام بس فاضيه حق المؤتمرات
وأب بس لاهي في شركاته بالله من اللي رباك لا تقولي لي مربيتي لان
تربيتها مثل وجهها
شروق : انا متربيه غصب عن اللي ما يرضى فاهمه ياست سجى
سجى : شروق ياللي متربيه وين كرامتك انا طردتك وانتي لسا هنا
شروق : انا لي كرامتي وشموخي فاهمه وبتشوفين ياسجى ان ما علمتك من تكون شروق
وأخذت شنطتها وطلعت وسكرت الباب سجى وأسندت نفسها عليه
سجى : مابغت تفهم
اسيل : بالله انـتــي صديقه ياحماره انتي كنتي صديقتها ليش قلبتي عليها
سجى : أوه انتي مالك خص فاهمه
اسيل : هين ياسجى انا راح اوريك
سجى : نعم نعم يالبزر
اسيل : مابزر غيرك انقلعي بطلع
وخرت سجى وطلعت اسيل
عند شروق
نزلت من الدرج الى تقابل طلال
طلال : شروق هنا
شروق : لا هناك ابعد
طلال : لا لا شروق أخيرا منفسه
شروق : سيد طلال ابعد عني بطلع
طلال : لا لا ماني مبعد
عبدالله : آفا ماهقيتك ياعمي كذا
التفت له طلال
طلال : كل تبــ …
عبدالله : أح جبهتي
اسيل : شروق شروق
عبدالله : اسيل جابك الله ابي لمار بكلمها
طلال : انا عمها وأقولك لا
اسيل : لا ياشيخ عسا مانت أبوها
عبدالله : ككككككاي عمي تستاهل
أسيل : عبدالله لازم اسأل لمار وأشوف هي تبي ولا لا
عبدالله : طيب
اسيل : طيب انقلع
عبدالله : اف اف ولد مو بنت
اسيل : هين روح لا احذف عليك جزمه ( أكرمكم الله ) تمشي سبعين
عبدالله : طيب طيب
اسيل التفتت تدور شروق
اسيل : عمي روح بكلم شروق
طلال : لا ماني رايح
شروق : بصفتك منو
طلال : اممم خطيبك
شروق : نعم مستحيل
وتركتهم
اسيل بسرعه : الله يهداك
اسيل لحقت شروق ووقفتها
اسيل : شروق لحظه لحظه
شروق : خير
اسيل : شروق انتي لاتخذين بكلام سجى
شروق : لا والله
اسيل : شروق ترا سجى ماتعرفين انتي ليش تركها فارس
شروق : ليش
اسيل : بقولك بس لا تقولي لاحد
شروق : اوك
أسيل : سجى هي اه
ضربتها سجى بقوه على رقبتها من ورا وأغمى على اسيل
شروق بصراخ : ليه سويتي كذا
سجى : كانت بتجيب العيد
شروق : من جدك تسوين كذا
سجى : يب يب ماعلينا منها انا جيت أقولك حاجه عمي طلال تحلمين فيه
شروق كانت بترد بس وقفها صوت واحد معصب
…….: سجى انتي تطاولتي على اختي والحين على عمي
نعم نعم كان فارس
التفتت له سجى وبرفعت حاجب هي بس بتنقم من عبدالله وفارس : نعم نعم سيد فارس بقولك
حاجه انا ماعدت احبك وأخاف منك فاهم
فارس : روحي لا اجمع عليك عمامي
خافت سجى بس قوت نفسها : ايش بتقول لهم مثلا
فارس : بقول لهم عن اللي خلاني اترك يا محافظه
ارتبكت سجى : ها أصلا انا كنت بروح
وتركته وشروق فضلت أنها تروح
فارس كان منقهر من سجى حمل اسيل وراح فيها الى اقرب غرفه
وسدحها على السرير شاف كوب ماي قريب ورش عليها الى ان صحت
اسيل : ايش حصل
فارس : ماحصل حاجه لا تقلقي
اسيل : لا انا كنت أكلم
حط أيده على فم اسيل بمعنى اسكتي
فارس : ادري وسمعت كل حاجه اسيل انا قلت لك هذا السر وامنتك ماتقولي لحد
اسيل : ادري ادري بس شروق كانت بجد تكسر الخاطر
ابتسم فارس : بيعوضها عن سجى انتم واللي يحبها
اسيل ابتسمت : عمي طلال قالها بمزح ماتوقع بجد
رفع فارس حواجبه : واللي يقولك ايه
اسيل : انت ايش دراك
فارس : عمي طلال انا أدرا فيه
اسيل : لا ياشيخ
فارس : ههه المهم ترا اليوم ماتنامين هنا
اسيل : ليه ليييه
فارس : انتي تبين تسافرين مع خوالي صح وانا ما اقدر أخليك تسافري لوحدك
اسيل : يوه وملكة عبدالله ولمار
فارس : إحنا اربع أيام ونرجع بعد الملكة بوديك للخبر
اسيل : فارس اربع ايام مايكفووون
فارس : ادري بس عبدالله اقرب واحد لي وما اقدر اخليه بيوم كذا
اسيل : ايه بنات خالاتي بيقعدون وانا المقروده برجع هنا علشان الملكة وبعدها انقلع لجده
فارس : ايش فيها جده
اسيل : مافيها شي بس ملئت منها
فارس : أصلا أنا قررت انقل هنا لان امي تبي الرياض
اسيل : أمي تترك خوالي مستحيل
فارس : مستحيل مره وحده
اسيل : خخخخ لا ما اقصد كذا اقصد يعني هي ماتحب تتذكر ابوي وتحب خالاتي
فارس : خالتي بيكون هنا كمان
اسيل : هيا يعني بنجي كلنا هنا ايوا عاشوا
فارس : الله يهداك إذا تبين كل هذا يصير ماتنامين اليوم هنا ها ايش تختارين
اسيل : اكييييد ما أنام هنا بعدين اعرف البنات اللي هنا على بنات خالتي
فارس ابتسم : طيب روحي اجلسي معاهم علشان نروح بعد ساعتين
اسيل : طيب
فارس : آفا آفا يا أسيل ماتبوسين أخوك
اسيل : خخخخ أبوسك وانا خويك
فارس : نفسي أحسك بنت
اسيل : ياخي خلني كذا علشان ماحد يتطاول علي لما أصير مايعه
فارس : ماشاء الله عليك عرفت أربيك
اسيل : اللي رباني انت وأمي ابوي ما اذكر شكله بس عادي الله يرحمه
حس فارس بغيض بس مسك حاله ضم اسيل
وسرح في باله
راح يلحق محمد في التوقيف
فارس جلس عند الضابط ينتظر محمد
فارس : طول متى يجي
الضابط : معليش بس اكيد بيطول لانو ماصرلوا اقل من ثلاث ساعات
فارس : طيب
دقائق ودخل محمد وهو متبهدل وايده عليها حدايد شاف فارس استغرب بس جلس ساكت
أشر فارس لضابط بيده فهمه الضابط بمعنى ياليت لو نجلس لوحدنا طلع الضابط
فارس : محمد بنتك ايش قصتها
رفع محمد عيونه وهو مازال ساكت
فارس : محمد ساعدني حتى ألقى بنتك وراح أخليك تطلع ولا مالازم تقول قصة بنتك
ابي افهم انت ليش سويت كذا بأبوي الى ان ذبحته
محمد : قصة ابوك من قصة بنتي
فارس : كيف
محمد : اسمع ولا تقاطعني
فارس : تفضل
محمد : انا كنت راجع من السفر دخلت على ابوي
……
ابو محمد : هلا بولدي
سكت مستغرب : محمد مين هذي
محمد : يبى انا تزوجة
ابو محمد : نعم ايش قلت
محمد صرخ : تزوجة
ابو محمد : وبقواة عين تصرخ علي علشان هل الحيوانه
محمد : هل الحيوانه هي ام حفيدتك
اشتد غضب ابو محمد : حامل منك بعد
ابتسم محمد : لا أبشرك انا رحت لها لانها بتولد وبنتي مع الخدامه ورانا
ابو محمد : تطلقها فاهم
محمد : يبى انا احبها
ابو محمد : حبتك القراده الله يقلعك عني وريحني من بلاويك بنت عمك وش اقول لها
محمد : عادي ببساطه قل لها تزوج لولا وجايب منها بنت ومايبك
ابو محمد : ياللي ماتستحي ورا ماقلت لنا من البدايه قبل مانخطب البنت
محمد : انا كنت ماأعرف لولا فتعرفت عليها وتزوجتها فهمت داد
ابو محمد : مادججك غير دلعي لك
….
سكت محمد فتره بتذكر الماضي امام فارس
فارس : محمد كمل
محمد : ابوي دفع لمرتي الأولى فلوس وأخذ بنتي مني وهددني انه ماترجع لي الى
إذا تزوجة بنت عمي وافقت اني أتزوج بنت عمي بس الصدمة زادت علي صدمات
مرتي ومتزوجتني لفولوسي وسكت بقهري وتزوجة بنت عمي المايعه اللي الأرض
ماتبلعها صحيح مالها ذنب بس انا كذا ما احبها رحت لأبوي بالليل من يوم ملكتي
…..
محمد : يبى فاضي بكلمك بموضوع
أبو محمد : قول اسمعك
محمد : يبى بنتي وينها
ابو محمد : انت مصدق اني برجعها لك
محمد : ها يعني بنتي ماراح ترجعها
ابو محمد : ايه تكبر وتفهم كلام ابوك
محمد : شنو يبى تبي تخلي بنتي لقيطه
ابو محمد : لا انا سجلتها بأسمك والاسم اللي سميت بنتك فيه هي بأيدي أمينه
محمد : يبى أنت شنو تقول
……
محمد : وزنيت على ابوي الى ان غلط بأسم عبدالعزيز استغربت ابوي ماعنده
عبدالعزيز غير قليل وكلت شخص يدور ويدور الى ان لقيت ان ابوي يقصد ابوك
رحت لأبوك في بيته
……
محمد : انت عبدالعزيز على ماأظن
….. : لا انا ولده
محمد : ياليت تناديلي إياه يا ….
…..: فارس
محمد : ونعم نادلي ابوك
فارس : طيب
……
محمد : ناديت لي ابوك ابوك قال لك تطلع طلعت بدون ماتجادله جلست اتكلم مع ابوك
الى ان دخلته في الموضوع اللي انا جاي علشانه
…..
ابو فارس : ايه انا اتعاقد مع ذا الرجال امر
محمد : والله انا ولده
ابو فارس : ونعم امر ليه جاي
محمد : بنتي وين
ابو فارس : ابوك ما خبرك
محمد : لا يقول أنها معك يا عبدالعزيز
ابو فارس : والله ما اقدر ابوك ما إذن لي
محمد : خاف الله انت وابوي البنت مالها ذنب
ابو فارس : قل لأبوك مو لي يالله البيت يتعذرك
محمد : مو انت اللي تطردني
ابو فارس : ومنهو انت
…….
محمد : دخلت ابوك في مناقصات اكبر منه وخسرته كل حلاله كان مطلوب بمبلغ معين
عمامك كانوا بيساعدونه بس ابوك رفض ومات وهو منقهر عارفت الحين قصة ابوك وبنتي
فارس : وانا اللي عشت اشتغل وادرس بنفس الوقت حتى أوفر لاختي اللي تبيه وأمي سنين
ودمعتها على خدها وانت علشان بنتك تسوي كذا
محمد : ايه ولو تبي اذبحني ولا تأذي بنتي
فارس : لهذي الدرجه تحبها
محمد ودموعه بعينه : افديها بروحي ولا تروح مني
فارس : انت بعد شهرين بحول الله بتطلع وانا بحاول ألقى بنتك بس انت املاكك راحوا كيف بتعيشها
محمد : أملاك ابوي بأسم امي
فارس : طيب انا ….
دخل الضابط : يا أخ فارس أخذتوا مايكفي من الوقت ياليت ناخذ المتهم
…..
صحى على ايد اسيل قدام عيونه تأشر له
اسيل : فااااارس وين رحت
فارس : معك
اسيل : ايه ايه قول مع حبيبت القلب بالله قول لي من انا أختك
فارس ابتسم : لا لا يالله تراك فوقتيني من حلم حلو
اسيل : أكيد الحين مع حبيبتك بالكوشه الله يجمعكم
وهي تنحاش
فارس : الحمد لله والشكر اخت مفهيه وغبيه
وطلع بيروح لمجلس الرجال
اما اسيل دخلت على البنات
ماقلت سجى ولا شروق
اسيل : سجى فين راحت
حنان : مدري من طلعوا مارجعت هنا
اسيل : حنان اليوم ماراح ننام هنا
حنان : ادري بنام ببتكم
اسيل : وعمر كمان
حنان : لا عمر عادي عنده لان الطياره الفجر نروح لجده بعدها من جدها بريطانيا
اسيل : اها
والتفتت بتكلم لمار
اسيل بتفاجئ : لمار ايش فيك
لمار : عبدالله بيملك علي بعد اسبوع
اسيل : طيب عادي
لمار : ماتهيئت نفسيا وانتي عادي عندك
اسيل : ماحد قالك وافقي عليه
لمار : يعني ارفضه مثلا
اسيل : ماقلت انا كذا بس لاتحزنين ودموعك خلاص فليها
لمار : حتى انـتـي مو حاسه فيني
اسيل : ليش
لمار : حنان تقولي ضفي وجهك
حنان : وارجع اقول لك ضفي وجهك
لمار : حرام عليك
اسيل : حنان وحده هينه
لمار : لا هيام تتريق علي هي ومهره
اسيل : كيف
لمار : مهره عبدالله وهيام انا وكذا اشكالنا وقسم خفت
اسيل : يابنت ترا عادي فليها مع عبدالله وما عليك من اكبر شنب
لاتصيرين بنت نعومه أوكي
لمار : لا والله على غفله انتي أصير ولد
اسيل بصراخ : انا ولد هذا جزاة الإحسان
لمار : اي إحسان وانتي تقولين لي اخليه يشكك بأنوثتي
اسيل : اما عاد بتخلينه يحسك أنثى وانتي بالأساس دفشه
لمار : مستحيل بسنع نفسي
اسيل : ايوا اقول فين شهد
هيام : ها ايه
اسيل : انتي اتركي الجوال وتصيرين فاهمه ايش اقول
مهره : ماعليك منها شهد من نزلت لخوانها مارجعت
اسيل : اف صار لها اكثر من ساعه
حنان بحماس : شرايك نشوف ايش قاعده تسوي
اسيل : ايوا تكفين بصير أكشن شوي
هيام : الخلاصه ترها متهاوشه مع احد
اسيل : ايش دراك ياأم جوال
هيام : خبره أتحداك ياأسيل لو ماكانت تههاوش مع احد ولك مني 120 ريال
اسيل : مابي مصروفي اكثر
هيام : كم تبين
اسيل : ابي 20 ريال
هيام : ها ليه قليل
اسيل : لاخسرت ادفع قليل مو نفسك كثير
هيام : لا 200 زينه
اسيل : طيب طيب حنان يالله
نزلت اسيل وحنان
_______
نروح لشروق
دخلت البيت وهي معصبه وكالعادة امها مو وهنا ولا حتى أبوها
رمت شنطتها بإهمال وعبايتها والخدامه شالتهم وهي ساكته
شروق بعصبية : اف اف منها هالسجى حرام عليها انا كنت صاحبتها وهي
باعت صحبتي انا كمان ابيعها حست بملل لانها كل يوم تعاتب نفسها بس كلمة سجى
مستحيل تنساها عمي طلال تحلمين فيه هي اول مره تعترف بحاجه هي كانت ما تؤمن
بإحساسها بس خلاص اكتشفت اليوم أنها تحب طلال وهي خلاص إذا خطبها بتوافق
وهي مغمضه بس خايفه من سجى تعوذت من الشيطان اكثر من مره بس لسا تفكيرها
بكلمة سجى شافت الديفدي شغال على فلمها اللي تركته مسكت الريموت وشغلته
شروق : سيتا جيبي بوب كورن
سيتا : حاضر
وجلست تشوف الفلم تتناسى كلام سجى
_____
عند اسيل وحنان
دوروا في البيت الى ان راحوا المطبخ لقوا شهد تتهاوش مع الخدامه ليش تأخرت في تأكيل أختها رنا
ترا شهد لها كمان إخوان من أبوها غير اللي ذكرتهم
دخلت اسيل وحنان معها
حنان : ياهوه انـتــي وش طريقتك في الحياه
اسيل : بالله وش ذنب المره المسيكينه
شهد : رفعت ضغطي الله ياخذها
الخدامه : الله ياخذ انتي
اسيل : ههههههههههاااااااااي
شهد : وتضحكين لها بعد ها
نايف : ماعاش من يدعي على خطيبتي
والبنات كانوا متغطين لأنهم تحت مو ضامنين دخول ولد
شهد : نعم نعم ياسيد نايف شجايبك
نايف : يامرتي قولي لهم يسون القهوة
شهد : لا والله ماني مرتك فاهم
نايف : لا مو فاهم فهميني
شهد : ياربي ابي من اللي ضاحك عليك وقايلك تزوجني
نايف : والله عمي
شهد : وانا مابليني في الحياه غير ابوي
نايف : ترا انا حددت مع عمي الملكة بعد شهرين
شهد : تحلم ياسيد نايف
نايف : بالله هذا الوجه الجميل يحلم هذا بس يحقق
شهد : لا تخليني ما أتزوجك وانا قد الكلمه
نايف : تكفين يالولد انا مدري ليه طحت عليك مدري ليه الله بلاني وحبيتك
شهد : مشكلتك مو مشكلتي فاهم يالله اطلع هنا بنات
نايف : تغارين
شهد : صحيح انك حلو بس مو من حقي أغار عليك انت ووجهك اطلع برااا
حنان : وجع أذني أبيها وانت قوم اطلع برا من جيت والدنيا انقلبت اطلع برا
نايف : حنان هنا باي بحافظ على كرامتي
وطلع
شهد : ياليتك تكلمتي من البدايه
حنان : المهم تعالي فوق ورنا خلاص بتشوفها الخدامه ولا عليك
اسيل : ايه تراها إنسان نفسك يعني مو لازم اني انا السيد وانتي الخدامه عامليها مثل أختك
شهد : حاضر رينا وكلي رنا
رينا : طيب مدام
وطلعوا البنات فوق
هيام : ماكانت تتهاوش مع احد
اسيل جت بترد سبقتها حنان
حنان : ايوا تخاصمت مع الخدامه ونايف
اسيل : ليه حنان انا لازم ادفع لهيام
هيام : يلا يلا جيبي الميتين
اسيل : اف انا مامعي غير ثمنين شسوي
هيام : دبري عمرك لا اخليك تقطي عمرك في المسبح
اسيل : لا لا خلاص اف بنزل لفارس واجيب منه لي ولك
شهد : ايش سالفتكم
اسيل من عند الباب : انـتــي خليك بحبيبك نايف
شهد : وجع اسيل
اسيل : باي باي بنات
وطلعت
شهد : بنات انا أوري اسيلوه
هيام : ايش تسوين
شهد : أولا الثنتين هذول ايش قصتهم
التفتت حنان : مهره ملاك ليش جالسين لحالكم
مهره : أنسولف
لمار : بشنو
مهره : ملاك صارت لها قصص في روسيا تهبل
انقزت هيام عندهم : شنو بالله ملاك قولي لي
ملاك : ما اقدر الحين انشاء الله المره الجايه
هيام بخيبت ظن : ليييه
ملاك : ابوي يبيني من زمان معليش
هيام : اها
ملاك ابتسمت ابتسامه هاديه بهدوء : يلا بنات انا بروح لابوي
حنان : روحي ولا عليك منهم ابوك اهم
هيام : على قولة حنان
حنان : تقليييد
شهد : إذا جلستي تسمعيلهم منتي رايحه
لمار : روحي بحفظ الله
مهره : الله معك
تركتهم ملاك قاصده مجلس الرجال
قابلت في طريقها اسيل
اسيل بإستغراب : ايش جايبك
ملاك : ابوي يبيني
اسيل : آآها روحي
ملاك : طيب روحي عند البنات
اسيل : من عيوني ياملوكه
تركتها اسيل وراحت ملاك طقت الباب
انتظرت رد بس ماسمعت طقت مره ثانيه ماسمعت رد دقت الثالثه سمعت أخوها يقول ادخل
فتحت بس الباب من دون ماتدخل
استغرب عبدالله ليش جايه هنا : ملاك ليش جايه
ملاك بصوت منخفض : ابوي يبيني
عبدالله : ابوي ايش يبي منك
ملاك على نفس نبرت الصوت : يبغاني
عبدالله : اها ياخي طولي صوتك مثل اسيل توها راجه المشب بصوتها
ابتسمت ملاك : طيب بحاول وين ابوي
عبدالله : ابوي بمجلس الرجال هذا المشب حق الشباب
استحت ملاك : عبدالله تعالي ودني له
عبدالله : حاضر ياملوكه ليش ما ادلعك موت حره عمر حتى انا عندي اخت
عمر : الحمد لله والشكر روح الله يهديك
نايف : يوه منك ياثامر ضحكت علي مو صديق
عمر : على فكره تراك جاي غلط حنى بسالفة وانت بسالفة
نايف : ادري ادري
عبدالله : يبي يقنعني انه سرحان
نايف : خخخخ عفيه على الشاطر اللي فاهمني
ملاك بصوت منخفض : عبدالله
مانتبه عبدالله عليها بس سمعها فارس
فارس : عبدالله
عبدالله : هلا
فارس : أختك اطلع لها
عبدالله : سوري ملاك بس نايف لازم اتهاوش معه معليش
ملاك : عادي بس قوم
قام عبدالله وطلع مع ملاك الى مجلس الرجال
في المجلس
ابوعبدالله : ايه دريت عن أسهم ابو أحمد يا ابو عادل
ابو عادل : ايه الله يعينه
ابو عبدالله : والله كاسر خاطري ذا الرجال حظه نحس كل ماقدم على شي
طاح على وجهه
ابو عادل : معك حق
دخل عبدالله ثم ملاك بعده
عبدالله : هلا بعمامي خاصتا عمي سليمان
ابو عادل : أؤكد ياولد لا ماازوجك بنتي
عبدالله : لا لا تكفى عمي لا يبى قل لعمي سليمان اني بتزوج بنته
ابو عبدالله : الله يعين لمار عليك
الجد : منهي هذي يا عبدالله
عبدالله : جدي هذي ملاك
الجد : ياهلا بملاك تعالي يما تعالي
جت لمار عن جدها وحبت راسه ثم خده وجت بتجلس
ابو عبدالله : بنتي ليش ما تحبي ابوك وعمامك
لمار استحت : طيب يبى
وسلمت على عمامها وأبوها وجلست جنبه
ابوعبدالله : ملاك عرفتي ان عبدالله اللي هرجته مامنها فود راح يتزوج لمار
عبدالله : بدينا بدينا عدونها بنتي ومعها
ملاك : ايه خلاص انا جيت وبخذ مكانك
عبدالله : عادي عادي لمار تكفيني
ابوعبدالله : تقهر بنتي انا أوريك ماتعرس على لمار الى السنه الجايه
عبدالله : لا لا لا يبى تكفى خلاص خلاص عمي عمي وينك شف أخوك
ابو عادل : انت تأدب ويصير ابوك معك صح
عبدالله : أتأدب حسيت نفسي بأول ابتدائي
ابو عبدالله : الله يهداك ياولد انا جايب ملاك بسولف معها من جت ماشفتها الى يوم سلمت علي
وسحبتها حنان تقول لاحقين
عبدالله : طيب طيب كمل
ابوعبدالله : ملاك انتي مرتاحة حبيبتي
ملاك : ايوا
أبو عبدالله : عارفه ان اسيل وحنان بيسافروا
ملاك : ايوا يبى
ابو عبدالله : عبدالله حكالي عن كل حاجه مريتي فيها ياليت ياملاك تتعودي على حياتك الحين
وتنسي الماضي
ملاك : صعبه يايبى صعبه كيف تبيني أنسه سبع سنين من عمري عانيت فيها
بس الحمد لله على كل حال
ابو عبدالله : ملاك ترا انا طبعي غيور يعني ماتكشفي عند اي احد غيري انا وعبدالله وعمامك فاهمه
ملاك : أصلا عبدالله قالي عن طبعك عادي يبى لأجل خاطرك موافقه
ابتسم ابو عبدالله وحب راسها : الله يخليك لي
ملاك : ولي
عبدالله : اهئ اهئ ابي حنان خلاص فقدته عمي انا متزوج بنتك اليوم تكفى
ابو عبدالله : قم انقلع كل شوي تقدم بزواجك
عبدالله : مقبوله ياأبو عبدالله مو ابو ملاك
ملاك : ههه من جدك غيران
عبدالله : أصلا من شنو أغار وانا رجال وانتي بنت
الجد : عبدالله شفيها سوالفك كثرانه أخبرك عاقل
عبدالله : جدددي انا عاقل بس بنتكم ملاك تجنن الواحد
الجد : خلاص مو هي بنتي تعالي يما ملاك جنبي
التفتت ملاك على أبوها
هز راسه بمعنى الموافقه فقامت لجدها
ملاك : هلا جدي
الجد : ماشاء الله ياملاك انتي أعقل بناتنا
ملاك : Thäñk ÿøü
الجد : وشو
ملاك : شـــكرا
الجد : ايه مو ذيت ثينكوا مدري وشو
ابتسمت ملاك : جدي انت كم عمرك ؟
ضحك الجد : كم تعطيني
ملاك : بالخمسين
الجد : ماشاء الله علي مبين اني صغير 20 سنه يابنتي انا بدخل السبعين
فتحت ملاك عيونها
الجد : قولي ماشاء الله
ملاك : ماشاء الله
الجد : ملاك بنتي بالله ابيك تشوفين جدتك هي نايمه قاعده شتسوي
ملاك : طيب واجي أقولك
الجد : لا لا انا اجيك
ملاك : حاضر جدي
وطلعت طبعا مرت على جدتها
ونظرت جدها شافته ماجاء فراحت للبنات
اسيل : يالله ملاك انا بروح انـتــي ترا صار لك ساعه
ملاك : اسفه بس كنت انطر حاجه فين رايحه
اسيل : بروح البيت أجهز شنطتي لسفر حنان صار لها من ربع ساعه رايحه وبنات خالتي هناك
ملاك : اها بنات خالتي كمان
اسيل : يعني بنات الجيران اكيد
ملاك : sorry
اسيل : عادي يله بمشي باي
وباستها على خدها وطلعت
التفتت ملاك بالغرفة شافت كل البنات نايمين شهد واخوانها مع بعض وهيام ومهره كمان ولمار كمان
احتارت وين تنام
رجعت اسيل : ملاك تراك تنامين على السرير اللي جنب الدولاب هناك انا تهاوشت مع ذا الحمير
علشان مكانك إذا مافيك نوم ارفعي المخده تلقي ايباد أمل اخت شهد زرفته منها وهي ماتدري يلا باي
ملاك بإمتنان : باي
الـــــصـــــبـــاح
في بيت الجد
الكل صحى حتى يروح لبيته
مابقى غير ابو عبدالله وأبو عادل
انتبهت ملاك على عبدالله
ملاك : عبدالله تدور حاجه
عبدالله : ايه لمار وينها
ملاك : فوق تقول لاركبتوا السيارة أكون جاهزه
عبدالله : لو بس عمي يوافق تروح معي
ملاك : عمي طبعه كذا مستحيل يوافق
عبدالله : ادري ادري ياحظي
ابو عبدالله : اجل انا يايبى استأذن بروح بيتي
ابو عبدالعزيز : بحفظ الله لا تنسى اللي قلتلك عليه
ابو عبدالله : تامر يبى
وركب سيارته هو وأم عبدالله
وملاك وعبدالله بسيارة
في بريطانيا
وصلوا وكانت الدنيا العصر اتفقوا الليل يطلعوا السوق
اسيل ضبطت الأوتيل حقها هي فارس للي ريحها ويريح فارس وراحت لبنات خالتها
حنان ماسوت شي على طول راحت للبنات
والبنات البعض ضبط الوضع والبعض لا
البنات كانوا ( سديم ، ديم ، حنان ، رنيم ، مروه ، اسيل )
الشباب كانوا ( فارس ، عمر ، محمد ، رائد ، يوسف )
الأمهات كانوا اكيد كلهم موجودين والابهات كمان موجودين
فــــــي الــــــلـــــيـــــل
جهزوا البنات وراحوا يتمشوا في السوق
اسيل : بنات بنات عجبني هذا الفستان بشتريه
رنيم : بالله انتي الحين ايش اشتريتي
اسيل : طيب ايش أساوي مايعجبني حاجه
مروه : طيب انا ابي هذا المحل
رنيم : انا بروح معك
اسيل التفتت على سديم وديم : وانتم
ديم : سوله المحل بعيد ويتعبني شوفي سديم
اسيل : يوه سديم مع جوالها حنان بلييييييز
حنان : طيب امشي معي
وراحت اسيل مع حنان للمحل
دخلت اسيل للمحل وحنان معها
حنان : انا بروح هذي الجيهَ وانتي اشتري فستانك
اسيل : تمام روحي وانا اشتريه واجيك
راحت اسيل وأخذت الفستان وراحت للماحسب
اسيل : Hi
المحاسب : Hi
اسيل : ?Can you calculate the price of this dress
الترجمة ( يمكنك حساب سعر هذا اللباس )
المحاسب : Yes
اسيل : Prefer to dress Wait a minute
الترجمة ( تفضل اللباس انتظر لحظه )
المحاسب : what?
الترجمة ( ماذا ؟ )
اسيل : I have a card Can you distract me
الترجمة ( لدي بطاقه هل تستطيع ان تصرف لي )
المحاسب : Well where is the card?
الترجمة ( حسنا اين هي البطاقة ؟ )
اسيل : What happened to you prefer
الترجمة ( تفضل ، ماذا حدث لك )
المحاسب : There is not enough money in the card to buy a dress Sorry
الترجمة ( لم يكن هناك ما يكفي من المال في البطاقة لشراء فستان عذرا )
اسيل : نعم نعم شنو
المحاسب : sorry
اسيل : مالي شغل بشتري الفستان
المحاسب : What I do not understand you
الترجمة ( ماذا انا لا افهم عليك )
اسيل تأفأفت : Maalik only wait a minute
(الترجمة ( مالك سوى الانتظار دقيقه
طلعت وهي معصبه تذكرت حنان التفتت بتروح للحنان أصدمت بواحد
اسيل : انت أعمى ماتشوف
…….: نعم اختي
اسيل : وجع انا ماني أختك لا تكذب
……: لو سمحتي احترمي نفسك
اسيل : لا ياشيخ مسوي فيها رجال
عصب الرجال : انتي ايش قصتك ليش لسانك طويل
اسيل : اقول كل تبـ.. وابعد عن طريقي
وتركته وهو معصب وهي كذالك
راحت للكافي تدور فارس شافته جالس مع الشباب ( عيال خالتها ) وقفت على طاولته
اسيل : فارس
رفع راسه لها : هلا
اسيل : ابي فلوس بطاقتي مو راضيه تصرف
فارس : طيب ليه معصبه
اسيل : من المحاسب مو راضي يخليني اشتري بسرعه ابي بطاقتك وارجعها لك
فارس : طيب بس لاترجعينها الى إذا خلصتي وبطاقتك انا أشوف ايش فيها
اسيل : طيب طيب
وأخذتها واتركته وراحت بسرعه للحنان خايفه تكون طلعت من المحل وفعلا لقت حنان معصبه
اسيل : اسفه والله اسفه
حنان : روحي اشتريه وتعالي عند البنات صاري حول النص ساعه أنطرك واخرتها سحبتي علي
اسيل : حنان لا تكفين
طنشتها حنان وراحت للبنات
دخلت لقت البنات لسا يتخيرون
وقفت جنب سديم والبنات قريبات منها : بنات دريتوا لمار بتملك انا ماني راجعه بس اسيل لازم ترجع وانتم
رنيم : انا ماني راجعه بعرسها بحظره
مروه : انا اكيد ماراح أخرب سفرتي
ديم : فشله بنات نسوي فيها كذا وهي بنت خالتنا
سديم : انا حاكيتها وهي قالت عادي المهم وحده تجي قلت اسيل قالت عادي
حنان : حلو
مروه : حنان اسيل وينها
حنان : مدري عنها لقيتها طالعه وتركتني بالمحل فتركتها اكيد الحين تلقونها عند فارس
مروه : اها

نرجع لأسيل
دخلت المحل واشترت الفستان
راحت للمحل اللي البنات قالوا عنه مالقتهم خافت بس تجاهلت الشعور
راحت للكافي كمان ماقلت احد شعور الخوف حيل تحس فيه
دخلت أيدها في جيبها بتطلع الجوال طلعته
دقت على فارس وهي تتنتظر الرد الى تصدم فيها وحده ويطيح الجوال
أنزلت بتاخذه أنمدت ايد وأخذت الجوال بتعطيها إياه
وبنفس الوقت قالت اسيل وهو
اسيل : انت
…….: انتي
اسيل : جب جوالي
……: تراني جاي أساعدك
اسيل : مشكور يا …
…….: سامي
اسيل : ماهمني اسمك
……: طيب اعتذري لي عن صدمتك لي ولسانك الطويل
اسيل : لا لا مستحيل
سامي : طيب فهميني من راح تكلمي الحين وانتي ماعندك رصيد وجوالك مافيه شحن
اسيل : مالك شغل
سامي : اها طيب جوالك ماراح تاخذينه
مسكت أعصابها وطنشته شافت كرسي قريب راحت وجلست عليه جاء ووقف قدامها
سامي : هاك جوالي اتصلي فيه
اسيل : مابي خله لك
سكت وجلس بعيد عنه على نفس الكرسي عصبت وقامت ووقفت بعيد عنه
سكت ماحب يكلمها مرت ساعه وهي وهو على نفس الحال
عند البنات
خلصوا دقت ديم على يوسف
ديم : الو
يوسف : هلا
ديم : يوسف وينكم
يوسف : انتم خليكم عند **** وحنى الحين جاينكم
ديم : يالله انطركم
وسكرت منه وراحت هي والبنات الى نفس المكان اللي قالها يوسف عنه
دقايق والشباب والبنات في مكان واحد
دور فارس بعيونه على اسيل : وين اسيل
رنيم : ليه هي مو معاك
فارس : لا أصلا ماجتني الى يوم تبي فلوس
حنان : حنى كنا نظن أنها معاك
فارس : ضيعتوها
ديم : لا لا ان شاء الله فال الله ولا فالك
فارس : يوه انا رايح أدور عليها
وتركهم
نرجع لأسيل
وقفت حايره تقول له ولا لا قررت أنها تقول له
اسيل : انت هيه
سامي طنشها
أسيل : يوه بفهم انت ماعندك شغل
سامي : لا
اسيل : طيب سيد سامي ابي جوالك بتصل
ابتسم سامي
اسيل : علشان افتك منك بدق على اخوي
سامي : طيب هاك
أخذت الجوال وحطت رقم سامي سكتت متفاجئه
اسيل : انت تعرف اخوي فارس
سامي : ايش يعرفني فيه
اسيل : انا اتصلت على رقمه وطلع عندك رقمه ولا بعد
مسميه صديقي الصدوق فروس خخخخخخخ
سامي : أخوك فارس اللي ماشاء الله عليه معروف بالأخلاق انـتــي ام لسانين أخته
اسيل : ايوا طيب يالله بسرعه اتصل عليه خله يجيني بفتك منك
سامي : طيب جوالي معاك
اسيل : ايه صح هاك
أخذه واتصل على فارس
عند فارس
كان يدور رن جواله رفعه
فارس : الو
سامي : هلا فارس
فارس : هلا فيك
سامي : اخبارك
فارس : طيب
سامي : مضيع احد انت
فارس : لا والله
سامي : أختك ام لسانين تراها مو ضايعه عندي
فارس : اسيل عندك
سامي : ايه تبيها انا عند *****
فارس : يالله انا جايك
سامي اول ماسك الخط
اسيل : وينه وينه
سامي : أعوذ بالله يبيله وقت ويجي
اسيل : أف يعني بتحملك لين يجي
سامي : ام لسانين
اسيل : انت هيه لاتناديني ام لسانين انت احول ولا شنو سالفتك
سامي : عطيتيني محاظره توبه أقولك ام لسانين
اسيل : كنت أظن بعد
وسكتوا بعد فتره
اسيل صرخت : فااااااارس
التفت لها فارس وراحت ركض له
ضمته قوه وطبعا بكت كذب
فارس : ليه تبكين
اسيل : هذا بس يقول لي ام لسانين هاوشه
فارس : سامي لاتقول لاختي كذا
سامي : خير خير أختك طلعت لي قرون بسماعه ونص الله يعينك عليها
اسيل : شفت شفت وش يقول عني
فارس : خلاص انا اتفاهم معه سامي مشكور وما تقصر على انك انتبهت على اختي
سامي : هي مثل اختي وماله لزوم شكرك
فارس : اجل انا اخليك فمان الله
وراح هو واسيل للبنات
طبعا فارس ما أعطاهم فرصه يسلمو على بعض
______________________________ __
نقدم لليلة الملكة مافي أحداث راح تصير قبلها
عند ملاك
اشترا لها أبوها كل اللي تبيه وحجزت لها امها عن كوفيرا
كانت سهرانه مع عبدالله اللي مو راضي ينام
ملاك : عبدالله ابوي قال لك نام
عبدالله : ياخي انا احسه مثل العيد
ملاك : كيف
عبدالله : بالعيد ما أنام من الفرحه
ملاك : يعني تروح للمار وتنام عادي
عبدالله : لا انا اعرف نفسي ما انام
ملاك : طيب تعال انسدحت على رجلي يمكن يجيك نوم
عبدالله : حاضر يا اختي
وحط راسه على رجل ملاك وملاك تلعب بشعره
عبدالله وعينه على عين ملاك : ملاك تخيلي نفسك عمه
ملاك : عمه طيب عمه بس عمة منو
عبدالله : يعني منو اعيالي اللي بجيبهم من لمار
ملاك : اها كم بتجيب منها
عبدالله : أمممم 5 قليل صح خلاص بجيب7
ملاك : اف اف كثير
عبدالله : احسن حتى البيت يصير فيه صوت مو بس انا وانتي
ملاك : الله يرزقك إياهم
عبدالله : امين
نروووح للعرووووس لماااار
كانت نايمه او بالاصح تسوي نفسها نايمه
اليوم اسيل نايمه عندها
لمار : اسييييل
اسيل : انتي مو نايمه
لمار : لا ماجاني نوم خايفه
اسيل : حشى لو تعرسين
لمار : ياويلي انا ملكه وأحس قلبي بيطيح
اسيل : وين بيطيح يافقش
لمار : يوه ترا انا عن جد خايفه
اسيل : طيب اقرأ لك من الروايه اللي انا قاعده أقراها
لمار : لا شـــكرا انا مابي اندمج فيها وتطلع وحده عندها ملكه
اسيل : مريضه نامي نامي
لمار : طيب
الظهر
صحت اسيل وشافت الساعه ونطت على لمار
اسيل بصراخ : لماااااار قومي لماااااار
لمار : هم
اسيل : لمار باقي ساعه والكوفيرا بتجيك قومي تحممي
لمار : بس خليني انام خمس دقايق
اسيل : قومي لا أكب عليك مويا قومي
رمت لمار الفراش بملل : يوه انا ليش قلت لك نامي عندي
اسيل : محد قالك تقولي لي يالله قومي
قامت وراحت للحمام
اما اسيل فراحت تجهز نفسها
عند ملاك كانت متجهزه بس تنطر امها علشان يروحوا العصر
الـــــســـــاعــــــه الــــــثــــــــامــــــنــــ ــه لــــيــــلا
الكل كان جاهز ولمار حدها خايفه
هيام : لمار الشيخ جاء اكيد الحين بتملكون
لمار : ايش عرفك
هيام : شفت أخوك نااااايف وصله للمجلس حق الرجال
شهد : طيب ليش تصرخين
لمار : شهد ترا مو بس انا اليوم بملك حتى بعض الناس
ملاك : منو غيرك بيملك
لمار : تعرفون لا جابت امي الدفتر
اسيل : ما ذاكر خالتي قالت انتي و مالازم اقول
مهره : أتوقع شهد
ناظرت لها شهد بنظره تخوف
مهره : اقصد ملاك
غيداء : ماتوقعتك كذا يا مهره
مهره : انتي شفتي خزتها لي
غيداء : معك في هذي حق
شهد جلست تفكر خايفه يكون نايف سوا كلامه
شروق دخلت وسلمت على البنات وباست لمار من راسها
شروق : مبروووك الف الف مبروك ياقلبي تستاهلين
لمار : انا زعلانه منك ليش تأخرتي
شروق : ايش اسوي كنت اتجهز لملكتك
لمار : طيب بعرسي لا تطولين كذا
شروق : من عيوني
سجى : اف اف ملاك تعالي ابي اكلمك
الكل سكت ينتظر رد ملاك
ملاك : طيب يله
وتركتهم متفاجئين
اسيل : ملاك تروح مع سجى
شهد : مستحيل
شروق : عادي
اسيل : شتو عادي هذي حقيره انا اعرفها
مهره : ما أتوقع تسوي لها حاجه وحنا هنا
هيام : أخ بس بعرف من متى وملاك تكلم سجى
لمار : اكيد مخططه على حاجه
غيداء : يمكن ايه ويمكن لا
سكتوا البنات
نرووووح عند ملاك وسجى
دخلوا غرفه بعيده عن البنات
ملاك : امري سجى ايش بغيتي
سجى بعيون تحزن : ملاك انا لولا حبي لك كان ماقلت لك
ملاك : ايش تقولي لي
………
عند الرجال
جلس الشيخ وبدا
الشيخ بعد فتره : هل تقبل يا عبدالله ولد عبدالرحمن لمار بنت سليمان زوجه لك
عبدالله وهو متشقق من الفرحه : نعم اقبلها زوجه
الشيخ : تفضل وقع هنا
اخذ القلم ووقع
الشيخ : ياليت تخلون البنت توقع
ابو عادل : نايف
نايف : سم يبى
ابو عادل : تعال ود الدفتر للمار
نايف : تامر
………
عند لمار
دخلت عليها شيماء
شيماء : لمار نايف يقول لك وقعي هنا بسرعه
لمار : طيب
وأخذت لمار القلم ووقعت وهي خايفه وتقيعها كان اي كلام
ويوم خلصت توقيع البنات صفقوا بقوه
ابتسمت بس لسا شعور الخوف تحس فيه
……
دخل نايف المجلس
وأعطى الشيخ الدفتر
وتمت ملكة لمار وعبدالله
عبدالله وقف حتى يباركون له
بعد فتره
عبدالله همس لأبوه : يبى يله قل لعمي
ابو عبدالله : الله يهداك انا قلت له من زمان
عبدالله : مره ثانيه تكفى
ابو عبدالله : طيب بس عمك خله يفضى وانا اقول له
ابو عادل : فارس ياولدي
فارس : سم ياعمي
ابو عادل : رح داخل وقل لهم يسون لنا دلت قهوه
فارس : تامر ياعمي
…….
نرجع لملاك
ملاك : ايش تقولي لي
سجى : انتي مو بنت عمي
ملاك : ايش
سجى : مو بنت عمي انت بنت واحد ما اعرف اسمه انا خفت
انك تعيشي كذا ماتعرفين امك او ابوك بس انا إذا عرفت مين هم راح اقول لك
ملاك : انتي عارفه ايش قاعده تقولي
سجى : وانا متأكده من كلامي
ملاك ما تحملت كلام سجى فلتفتت بتنزل تحت
وقفت في وسط الدرج تهدي نفسها اليوم بتكلم أبوها ويتفهم كل حاجه
سجى ما كذبت عليها في حاجه بس ماتدري ليه تحس عادي أنها مو من هاذي العايله
ودها تصرخ تسوي اي حاجه بس ماتدري ليه انعدم عندها الإحساس
فجأة دفها شخص و…..
_______

~~

البـــارت السادس

_________________
ملاك : ايش تقولي لي
سجى : انتي مو بنت عمي
ملاك : ايش
سجى : مو بنت عمي انت بنت واحد ما اعرف اسمه انا خفت
انك تعيشي كذا ماتعرفين امك او ابوك بس انا إذا عرفت مين هم راح اقول لك
ملاك : انتي عارفه ايش قاعده تقولي
سجى : وانا متأكده من كلامي
ملاك ما تحملت كلام سجى فلتفتت بتنزل تحت
وقفت في وسط الدرج تهدي نفسها اليوم بتكلم أبوها ويتفهم كل حاجه
سجى ما كذبت عليها في حاجه بس ماتدري ليه تحس عادي أنها مو من هاذي العايله
ودها تصرخ تسوي اي حاجه بس ماتدري ليه انعدم عندها الإحساس
فجأة دفها شخص والطريق قدامها طويل
ملاك : آه آه آه آه آه آه آه آه
وسكرت عيونها بقوه ماتبي تشوف ايش يصير
لحظات وفتحت عينها حست بشي يسيل حطت أيدها على راسها
تحسسته يألمها المكان نفسه شافت أيدها كلها دم مو قادره حاولت تقوم واسندت نفسها
ملاك وهي خلاص بتبكي : سجى تكفين ساعديني مو قادره أقوم
سجى : أحسن
ملاك ودموعها تنزل : أنا ايش سويتلك
سجى : انتي أخت عدوي
ملاك بصوت عالي : أنا ايش دخلني بعدوك روحي انتقمي منه
سجى نزلت ووقفت قدامها وساعدتها حتى توقف
سجى : تظنيني اقدر انتقم منه بطيحتك هذي لا
ملاك : ايش تقصدين
سجى : اقصد كذا
ودفتها بقوه
ملاك : آه آه
سجى وقفت في وسطها
سجى : أحسن أنا أبيك تتألمين أكثر
وترفسها في بطنها بقوه وتمسكها من شعرها وتشده بقوه
سجى : ملاك ما أبيك تتذكريني تدرين كيف
ملاك وهي تتألم : أخخخ يماااا
سجى : حبيبتي هنا مافي احد يسمعك فاهمه
…….: أنا اللي اسمعها ابعدي عنها
سجى التفتت : انت ايش دخلك فيني
…….: سجى ابعدي لا الم الكل عليك
سجى وقفت : حبي لك تحول لكره اكرهك وراح انتقم منك
……: إيه ايه بس اذلفي وأنا راح أوريك شغلك بعدين
سجى : هذا إذا لقيت دليل
ومشت تاركته
راح بسرعه لها : ملاك ملاك
ويضربها كف خفيف بس البنت مو فايقه خاف عليها
______________
عند البنات
أسيل : لمار خلاص لا تبكين انتي مو تحبين عبدالله وتبينه أبي افهم ليش تبكين
لمار : ابكي لأني بشتاق لكم
شيماء : بتعرسين انتي ولا ملكتي
لمار : وجع فال الله ولا فالك
أسيل : بنات أنا بنزل تحت بروح للمطبخ ماتبون شي
شيماء : أبي عصير ليمون
أسيل : خدامة أبوك
مهره : انتي قلتي من تبي شي
أسيل : خلاص اسحب كلامي
وطلعت
شيماء : شهد تجهزي الحين بتوقعين
شهد : هاه أوقع شنو
شيماء : يوه يعني شنو انتي اليوم بتملكين على أخوي نايف
شهد : هو ماقالي
شيماء : انتي خطيبته وما تدرين كيف المهم تجهزي
شهد : طيب طيب
مهره : بنات انا طفشت من سلطة أبوي علي في الروحات
هيام : ماتعودتي أو مامليتي وإنتي تقولين له نفس العذر لاطلعتي
مهره : لا أصلا هو يصدقني
شروق : احمدي ربك على النعمة غيرك أهلهم مايدرون عنهم
شهد : ابسط دليل لكم انا أبوي لاهي مع حريمه وأنا مع إخواني
وأمي يالله تتحمل الربو اللي فيها
ولا ايمن خلي الواحد يسكت احسله
شروق : شهد أخوك ايمن من أبوك ليش تحبني هل الكثر
شهد : أخوي الوحيد من زوجة أبوي الأولى وهو تربى على ايد أمي
أما حرمة أبوي الثالثة أعوذ بالله ما ادري ليه مغروره
شروق : يعني ياشهد أبوك مايدري عنك بس أمك تدري عنك أما انا
أبوي مع شركاته ومقبلات وشغل وأمي صديقاتها مؤتمراتها أصلا
انا مستغربه ليش اليوم جت بس عرفت ليه تدرون ليه ؟
شهد : ليه
شروق : وحده من صاحباتها جايه هنا ماتبي يطلع كلام
عليها أنها ما تجي مع بنتها اللي هي انا
شهد : يقولون لاسمعت هم غيرك هان عليك همك
مهره : وإنتي الصادقة
هيام : طلعونا من هل الجو الكئيب
____________
عند أسيل
نزلت وقفت منصدمه
أسيل : فاااااارس ليش سويت كذا
فارس : مهو أنا
أسيل : اجل منو
فارس : قصه طويله تكفين ساعديني حاولة افوقها مو راضيه
أسيل : لحظه لحظه بجيب عبايه لها ولي
فارس : لييه
أسيل : ياغبي يعني ليه بتسوق معها مثلا انت ما تشوف الدم
كيف يسيل بوديها المستشفى
فارس : طيب طيب عجلي
دقائق واسيل لبست ملاك عبايه وجت تحاول تقومها
فارس : أسيل تكفين خليني اشيها انتي منتي قادره
أسيل : لا انت مو محرم لها
فارس : البنت بتموت خليني أحملها
أسيل : طيب
حملها فارس وركبها ورا هي واسيل واسيل خلت راس ملاك على رجلها
أسيل : فارس تكفى عجل قاعده تفقد دم كثير
فارس : طيب طيب
وأسرع على سرعة 200
وأول ما وصلوا بسرعه فارس راح الطوارئ
وادخلوها على غرفة العمليات ووقف فارس واسيل برا
أسيل : فارس حصل خير
فارس : أي خير هي أمانه عندي وأنا خنتها
أسيل : ايش دخلك بعدين ايش حصل لها
فارس : سجى سجى الحقيرة هي ورا كل اللي صار
أسيل : سجى ايش دخلها
فارس : بعدين بعدين والله أني أحس بغصه
أسيل : هونها وتهون
فارس : أسيل أنا لازم اتزوجها بس خلها تفوق
أسيل : أن شاء الله
فارس : أسيل وش أقول لعمي ولا لعبد الله
أسيل : انت انطر وربك يحلها
فارس : اللهم وكلت امري لك
تنهدت أسيل
_____________
عند عبدالله
التفت لأبوه : يبى قل لعمي
ابوعبدالله : ياحوووول ياولد اهجد البنت وملكت عليها
عبدالله : يوه أنا ليش ملكة عليها إلى عشان أكحل عيني بشوفتها
أبو عبدالله : طيب انت اركد وبتشوفني الحين أكلم عمك
عبدالله : تكفى يبى هذا هو فاضي قله
ابوعبدالله خزه : يا بو عادل
أبو عادل : أمر ياخوي
ابوعبدالله : والله الولد مستعجل بيشوف البنت
أبو عادل : تامر بس خلني اخلص من نايف وأخليه يشوفها
أبو عبدالله : هو لسا ماملك
أبو عادل : انطر أم عادل تجيب الدفتر
أبو عبدالله : مبروكين ياخوي
أبو عادل : الله يبارك بك
____________
عند البنات
دخلت أم عادل عليهم
أم عادل : يما شهد تعالي وقعي
شهد : هاه
أم عادل : آسفه يابنتي ماقلت لك بس نايف حرص انك ماتدرين
شهد : لا عادي خالتي
أم عادل : يله تعالي وقعي
شهد بلعت ريقها ومسكت القلم وشخبطت شخبوطه
أم عادل ابتسمت : لا تخافين يابنتي عساك مبروكة
وطلعت
هيام : مبروووك
مهره : الله يبارك فيك
هيام : انتي ايش دخلك
مهره : ظنيت تباركيلي
هيام : تنكه لشهد
شروق : مبروووووك
لمار : مبروووك
شيماء : مبروووك
شهد : الله يبارك فيكم
شيماء : بنات أسيل طولت ماجت وبعدين ملاك وينها
لمار : يمكن تكون جلست هي وملاك عند الحريم
شيماء : يمكن
هيام : بنات شوفوا هذي لينا بنت خالة سجى
مهره : ايه وش فيها
هيام : عجبني لبسها مرا ناعم
لمار : وأنا كنت أظن عندك سالفه
هيام : يعني مثلا شنو
مهره : أقول لمار كلمتي حنان
لمار : ايوا وقالت أنها أسبوع وترجع
مهره : أف ياحظها
لمار : ليه
مهره : ولا شي
لمار : مع نفسك
مهره : أصير مع نفسي اوك بس مو معك
لمار : يوووه
مهره : عروس آخر زمن
لمار : وجع
____________
عند الرجال
ابتسم نايف خلاص تحقق حلمه
وأبتدوا الرجال يباركون له وهو يرد وهو مبتسم
وقف عبدالله جنبه وهمسله
عبدالله : اخلص أخرت علي شوفتي
نايف : أحسن تستاهل أنا قلت لك خلني أنا املك اول بس انت قلت لا
عبدالله : نايف تكفى نيوف لاتخليني اسلط عليك ايمن وأخليك ما تشوف زوجتك
نايف : روح بس ايمن خله يخلص من اللي ماخذ عقله احمد ربي انه جاء متأخر
عبدالله : اللهم ترفع عنا ولا تبلانا يا حمار مفروض انت اللي تساعد شهد انت عارف أن
أخوها ايمن من ماتت بنت جارهم وهو يسكر ومو مع الدنيا
نايف : هذي بخليها هدية لشهد هي تحب ايمن وتبيه معها
عبدالله : أوكيه اخلص أبي أشوف زوجتي رح لابوك وقله
نايف : أعوذ بالله طيب
___________
عند فارس
أسيل : فارس صار لهم ساعه ونص طولوا
فارس : الله يستر
دقائق ويطلع الدكتور ركض له فارس
فارس : بشر دكتور
الدكتور بعصبية : انت تستهبل جايبينها متأخر البنت فاقده دم بنسبة كبيره
فارس بصوت أعلى من الدكتور : انت اللي تستهبل ياخي اخلص وقلي وش فيها
الدكتور : انت وش تقرب لها
فارس : زوجها بس قل لي
الدكتور بهدوء : شوف انا الحين أقولك ما اقدر احدد حالة المريضة
فارس : نعم انت عارف وش تقول
الدكتور : أكمل كلامي إلى بعد اربع وعشرين ساعه وبعدين مين اللي عمل فيها كذا
فارس : طاحت من الدرج
الدكتور : يعني مو احد متعمد
فارس عصب : شتقصد يا أخ
الدكتور : انت أدرى
فارس مسكه من بلوزته : أنا أذبح نفسي ولا اذبحها فاهم
الدكتور : مو من حقك تمسكني كذا
فارس : نعم انت ايش دخلك
الدكتور أبعده عنه : لو سمحت انا أكبر منك ياليت تحترمني
فارس : معليش بس انا مو على بعضي
الدكتور : تعوذ من الشيطان
وتركه
فارس ضرب الجدار برجله بقوه
أسيل شافت الدكتور راح راحت لفارس : فارس ايش صار
فارس : أنا يا أسيل بموت بموت مو قادر اصبر
أسيل : ليش ملاك فيها شي
فارس ابعد عينه عن وجهها : الدكتور قال مافيها شي
أسيل : كذاب كذاب صح أنا أعرفك إذا كذبة ماتطالع فيني ارجووك فارس لا تكذب قول الصج
فارس وهو يمسح دموعها : ايش تعني لك ملاك
أسيل : ملاك مسكينه انت قلت لي عن قصتها وهي مظلومه وربي احبها
فارس : أسيل دموعك غاليه علي
أسيل : انت تحب ملاك
سكت فارس
أسيل : جاوب انت شوف شكلك وعيونك كيف خايف عليها
فارس : أنا ما أخاف عليها أنا أشفق عليها
أسيل رفعت حاجب : واللي يشفق على شخص يقول أذبح نفسي ولا اذبحها
فارس : انتي ايش دراك
أسيل : أنا مو هبلا كنت بجي وسمعت ورجعت
فارس : أسيل أنا ما احبها بس أنا لا جاء طاريها أحس أني بطير وشفتي اليوم كيف حصل
ليش أنا شفتها ودي أميز شعوري بس مو قادر حاولة بس ما اقدر أنا عارف أني ما احبها
وإنتي عارفه بعد المرحومة مستحيل احب إنسانه ثانيه وان كنت بتزوجها لانها أمانه عندي وبس
أسيل : حرام تظلمها وانت تدري أني ماراح أرضى
فارس ابتسم على جنب : بس أبوها بيرضى
أسيل : هذا ظلم البنت حرام تسوي فيها كذا خاف الله
فارس : أنا ماني مسوي فيها شي بس بساعدها
أسيل ودموعها تنزل : مثل الكلام اللي قلته يوم بنتك مرضت تذكر وهذي هي بفراشها طايحه ويوم
عن يوم يشتد مرضها ولا أنا كذابه
فارس دنق راسه : بنتي أبيع نفسي ولا ابيعها فاهمه
أسيل : هذا انت نفسي مره تفكر
فارس مسك اسيل من كتفها : أسيل انتي تدرين أني تحطمة من موتت أبوي وبعدها ماتت زوجتي
وبنتي بالطريق كافي ارحموني
أسيل : أصلا أحسن أن أبوي مات
فارس بصدمه : شتقصدين
أسيل : لو انه عايش كان مارضا عن اللي انت تسويه وليته ما سوى كذا بملاك
فارس : جد ملاك السبب لا تظلمين أبوك
أسيل حطت أصبعها بوجه فارس : لا أنا مو غبيه يا فارس ولا تظن أني لسا ما كبرت
أنا كبرت وفهمت وتبعد أصبعها وتأشر على غرفة ملاك
وهل البنت المسكينة مو المفروض تكون الحين مو هنا بحظن أمها من عمرها 3 اشهر صح
ولا تقول جدها
جدها ما انكر انه الغلطان لأكن أبوك ليش وافق ولا علشان الفلوس
وبالنهاية مات منقهر على انه راحت كل املاكه تذكر أنا وانت كنا نأكل ايش
تذكر يوم أمي كانت تنام تبكي وماتاخذ من عمامي وخوالي فلوس
من وين كانت تصرف لنا وسبه مين السبه أبوك
وشركاته ليتك كنت تقدر تسوي حاجه
فارس : أسيل جد ملاك هدد أبوي
أسيل : ادري ادري بس ليش أبوك ماطنشه
فارس : هدده انه يخطفك وأبوي خاف عليك
أسيل نظرت له نظرت المتفاجئه : تقصد انه علشاني دمر حياة إنسانه فارس من جدك
فارس : إيه هذا الشي الوحيد اللي يعرفه أنا وأمي وعمي أسيل ترا أبوي مات لانه
منقهر انى بنعيش من بعده بظلم وأبوي هو يحب أمي ومات على ايد أمي وهو ما تركنا بدون
شي هو حط لنا بحساب أمي فلوس بس أمي خلته لنا لاكبرنا وأنا الحين الحمد الله
رجعت كل شي كان لنا بس انتي يا أسيل لا تبكين وتتمنين أشياء لا ربك يرضى عليها ولا أنا
أسيل : فارس مستوعب انه أنا دمرت حياة إنسان
فارس : أسيل انتي ليه استيعابك كذا انتي مالك خص أنا اللي دمرت حياة ملاك بس أرجوك
لاتسوين حاجه تندميني على أني قلت لك
أسيل : فارس طلب أبيه منك تكفى نفذه
فارس : ايش
أسيل : إذا تعزني أرجوك ساعد ملاك واسعدها وخلها تعيش متهنيه في حياتها
فارس : طلبك ما اقدر أرده ولو على موتي بنفذه بس انتي قولي الله يقومها بالسلامة
أسيل : أن شاء الله
فارس : أسيل خلاص لاتبكين
وضمها وهو يمسح على رأسها
أسيل : فارس مو قادره فارس تكفى دق على أمي خلها تجي
فارس : أسيل تنفسي لاينكتم عندك النفس
أسيل : مابي جب أمي
فارس : طيب طيب بس تكفين لاتبكين
أسيل : طيب بس قول لعمي خل يجي هو وقله يجيب أمي
فارس : طيب طيب
_________
عند نايف
دخل في المجلس مع أبو شهد
دقائق ودخلت عليه شهد سلمت بهدوء وجلست بعيد عن نايف
أبو ايمن : يله أتركم تأخذون راحتكم
وطلع وسكر الباب ورآه
نايف : شهيد
شهد : همم
نايف : ادري مطنقره لأني سويت كذا
شهد ابتسمت : أصلا عادي
نايف : ياه أخيرا ابتسمتي لي شهد بسألك سؤال
شهد وهي مستحيه : تفضل
نايف : انتي تحبيني
شهد : وش ذا السؤال السخيف
نايف : سخيف انتي شفتي تصرفاتك لاشفتيني
شهد : انت غلطان صح
نايف : طيب أنا كنت أكلم صاحبي بس انتي الله يهداك على طول اكلتيني
شهد : يعني اللي قلت له يثور اسكت صاحبك
نايف : إيه أصلا انتي غبيه مانتبهتي أني قلته لذكر مو أنثى بالنطق
شهد : وأنا وش دراني
نايف : الحمد لله والشكر طيب إيه ولا لا
شهد : إيه
نايف : وأنا بعد
شهد بإستهبال : وانت بعد ايش
نايف بذكاء : وأنا بعد موافق العرس بعد أسبوع
شهد : لاااااا
نايف : خخخخخخخ حتى تتأدبين مره ثانيه
شهد رمت عليه المخده : سخيييف
_____________
أما عند عبدالله
دخلت عليهم لمار وجلست ولا سلامت
عبدالله :’السلام لله
لمار وصوته واطي : السلام
عبدالله : وعليكم
التفت عبدالله لعمه وعطه نظره بمعنى اطلع
أبو عادل : أتركم
وطلع
عبدالله : لمار أخبارك
لمار : طيبه
عبدالله : دوم طيب شفيك ساكته
لمار : مافيني شي بس بإيش أتكلم
عبدالله : طيب إذا جبتي بنت وش بتسمينها
لمار : رناد
عبدالله : وع وع أبي اسم أحلى
لمار : لا والله على كيفك
عبدالله : اجل على كيف مين
لمار : طبعا أنا أنا اللي بجيبها مو انت
عبدالله : لا والله مين اللي بيصرف عليها
لمار : عادي أنا
عبدالله : تكفين عاد بخيلك أنا
لمار : مناك بس
عبدالله ابتسم : وين اللي توها مستحيه
لمار : كيفي عاد ماني مستحيه اسكت بس اسكت
عبدالله : طيـ… يوه منو ذا المزعج
طالعت له لمار بمعنى شوف ثم عطنا تعليقاتك
عبدالله : الو
……..: عبدالله
عبدالله : ياخي وش تبي مزعجني
………: عبدالله تعال مستشفى ……. ثم بتعرف ليه داق
عبدالله : فارس فارس وش فيك
فارس ماعطاه فرصه يسال وسكر الخط
عبدالله : لمار أنا مطر اترك
لمار : وش بك
عبدالله طلع ومارد عليها لانه أصلا مو عارف ليه
_________
في المستشفى
دخل عبدالله مسرع
عبدالله وهو يتلفت يدور فارس : يوه ذا فينه
رفع جواله واتصل على فارس
عبدالله بصراخ : وينك
فارس : هد هد أنا في قسم العمليات
عبدالله : يالله أنا جايك
وسكر الخط وراح لرسبشن
عبدالله : لو سمحت أخوي وين ألقى قسم العمليات
الموظف : روح يمين ثم سيدا تلقاه
عبدالله : مشكور
الموظف : العفو
وراح عبدالله بسرعه لفارس
عبدالله : فارس فارس ايش حصل
فارس : اسمع بقولك بس انت هد
عبدالله : تكفى فارس مالي خلق قل بسرعه
فارس : أختك ملاك
عبدالله : ايش فيها
فارس أنقهر من بروده : هنا بالعمليات
عبدالله : كيف جات هنا
فارس : طاحت من الدرج واسيل شافتها واتصلت علي
عبدالله مسك ايد فارس : تكفى قول أنها بخير
فارس : حاليا ما اقدر أقولك شي هي بين الحيا والموت وإذا عاشت ياتفقد ذاكرتها يا …
عبدالله : فارس شفيك
فارس : أو تفقد بصرها
عبدالله : لا مستحيل تكذب صح تكذب
فارس : هد هد الحين الدكتور صار له ساعتين داخل
عبدالله : لا لا أختي أنا اليوم موصلها هنا كيف صار فيها كذا كيف
فارس : ياخوك اذكر الله
عبدالله : فارس أنا مالي غيرها فاهم ولو صار لها شي أكون أنا انتهيت
فارس : ياخوك خلاص هد
عبدالله : وذا متى يطلع
الدكتور سمير : أحم أحم
التفت له عبدالله : هلا
فارس : ايش صار على المريضة
الدكتور سمير : والله الحين حالتها مستقره ودخلناها بالعناية المركزه
عبدالله : لو مسويه حادث ماحطيتوها بالعناية
الدكتور سمير طنشه : الحين المريضه حالتها الحمد لله بخير
فارس : طيب دكتور هي فقدت بصرها
الدكتور سمير : لا صحت بنعرف بإذن الله
وتركهم
عبدالله : فارس بشوفها
فارس : الحين كيف بتقول لعمي وعمتي
عبدالله : بعدين أنا أقول لهم الحين بروح أشوف أختي
فارس : طيب اصبر بروح اشوف أسيل
وراح
دق جوال عبدالله
عبدالله : ياذا اليوم المشئوم
عبدالله : الو
……..: ليش رحت عمي قلقان عليك
عبدالله : نايف واللي يرحم أمك وقسم مو فاضي أنا مقرود
نايف : الحمد لله والشكر ترا سألنا عنك بس مو قلنا انت مقرود ولا لا
عبدالله : مافيني شي طحن أمي وابوي وقل للمار لاتخاف علي
نايف بصوت عالي حتى يسمعه عمه : مافيه شي كذا مسوي فيها
عبدالله : فضييييحه وربي فضييييحه اسكت انطم
نايف : طيب طيب يالله فمان الله
سكر من نايف وجلس ينتظر فارس
دقائق وفارس جاء
فارس : يله عبدالله
__________
عند سجى
نرجع ورا يوم تركت ملاك
دخلت عادي عند الحريم في المجلس ولا اي حاجه حصلت من شوي
وجلست جب بنت خالتها لينا
وقفت لينا : استأذن دقايق وارجع
وتركتهم وقفت سجى وراحت وراها
لينا راحت للحديقة الخلفية اللي تكون قريبه من المطبخ
لينا : الو هلاحبيبي
…….: هلا قلبي ها فكرتي
لينا : انت كم مره حاولة بأخوي سعد
…….: أكثر من مره بس هو مو موافق لان بيني وبينه عداوه
لينا : تكفى حاول
…….: ترضينها على حبيبك ينهان أكثر من مره
لينا : لا خلاص دحومي أنا موافقه
عبدالرحمن : حلو حبيبتي أنا اختار لك يوم ننحاش فيه واتزوجك
لينا : حبيبي اختار في الوقت اللي تبيه يالله باي ما أقدر أطول أكثر من كذا
وسكرت وابتسامتها على وجهها
سجى : ما شاء الله اللهم لا حسد مابي أحسدك على حبيبك المخلص
التفتت لها لينا وهي متوهقه : سجى انتي ايش جابك هنا
سجى بإبتسامة خبث : كذا شفتك طالعه وطلعت وراك حبيت أشوف وش تسوين
أبلعت لينا ريقها : سمعتي كل حاجه
سجى وهي تدور حولها : إيه بالتفصيل وبخرب عليك مثل اللي سويته فيني
لينا : أنا ايش دخلني بحبيبك
سجى : مين اللي قال لعبد الله أنا ولا انتي من قال له عن طلعاتي وكل حاجه أنا ولا انتي
لينا : لا لا غلطانه مو أنا
سجى : أذني كمان غلطانه يابنت لا تصيري كذابه
لينا : أنا ماكذبت
سجى : إلا انتي اللي قلتي لعبد الله عن كل شي لا تكذبين والله لا أوريك يابنت الكلـ..
……: بس
التفتت له سجى : تكفى بخاف أنا روح تفاهم اول مع أختك
سعد : أختي اشرف منك فاهمه
سجى : مناك بس فيك خير على أختك مو علي
وتركته
وقف سعد قدام لينا : ايش اللي بتفضحك فيه
لينا : هي مجنونة لا تاخذ بكلامها
سعد بشك : أتمنى يالينا وإنتي أن كنتي بتسوين حاجه غلط فكري اول بأمك وحالها
لينا بخوف : والله ما راح أسوي حاجه غلط أو حرام
سعد ابتسم : هذي أختي اللي أبيها
لينا : طيب أنا بروح داخل
__________
نرجع عند لمار
لمار بخوف : الله يستر والله اني خايفه يما دقي عليه
سجى : الحمد لله والشكر
أم عادل خزتها بقوه لدرجه خلت سجى تخاف : يما هو يمكن جاه شي ضروري
لمار : تتوقعين
أم عادل : ايه إلى ياسميه وين بنتك ملاك هي وأسيل ماشفتهم
أم عبدالله : سجى تقول راحوا للبيت
أم عادل التفتت لسجى : جد راحوا
سجى : ايه راحوا أنا شفتهم طالعين
شروق : وإيش دراك أنهم راحوا البيت وإنتي شايفتهم خارجين
سجى : ها توقعت بعدين انتي ايش دخلك
شروق : بحسبة خواتي مو
سجى : أقول تراني مو مروقه لك
شروق : خير اللهم اجعله خير
دخلت عليهم شهد
شهد : لمار نايف كلم عبدالله ويقول هو بخير لاتخافين عليه
لمار : مافيه شي هذا المهم
شهد : ايه
لمار : طيب ليه مايرد علي
شهد : خدامة أبوك أنا سوري ماقلتي لي انقلعي بس
لمار : أف يما خلاص اطمني أنا خلاص مافيني شي انزلي تحت للحريم
أم عادل : عندهم أم ايمن وأم فارس وأم شروق وأم هيام وجدتك يكفون
أم عبدالله : ايه يما انتي شفتي وجهك يوم مريتي من جنب الحريم اللي يشوفك يقول مذبوح لها احد
أم عادل : الله يهداك كان ابتسمتي
لمار : وأنا وش دراني كنت خايفه على عبدالله
أم عادل : يما منكم بالبنات لاشتهيتوا صرتوا وش زينكم
لمار : لا يما حنا يالبنات وش زينا
أم عادل : خلي الواحد ساكت احسله
شهد : والله إحنا طالعين عليكم يا أمهاتنا
أم عبدالله : لا ياعيوني منتم مثلنا حنا كنا أحسن منكم
أم عادل : يا سميه ماينفع معهم الكلام امشي ننزل تحت
الحين تلقين الحريم بدوا يطلعون علينا كلام
أم عبدالله : يالله
____________
عند عبدالله
يمشي ورا فارس حاس بغصه من كلام الدكتور اللي حطمه
وده الدنيا توقف ويرجع ورا ويصلح كل خطأ جرا بحق أخته
صعبه وهذا الشي تعجيزي مستحيل يصير هو ما يعترض
على حكمة ربه بس حق أخته راح مع السنين أخته يبي بس
يرضيها هو فكر انه يروح وينتقم لها بس ما يقدر لان أبوه
حلفه انه مايقرب لجدها يحس أن الطريق طويل يحس انه
وده يركض لمكان أخته
وقف فارس قدام غرفتها واسيل راحت تدق على أمها وتقولها
تجئ من دون ماتبلغ احد هم مو ناقصين فضايح أما عبدالله
دخل غرفة ملاك
_______________
عــبــدالـــلّـــه
دخلت الغرفة شفت أختي اللي اليوم كانت تبارك لي كانت
قربت منها قربت أكثر إلى أن شفت وجهها اللي البراءه تبوح منه
قست الدنيا عليها وأنا اليوم بكون سندها مسكت أيدها اللي فيها المغذي
كانت الكلمة اللي قلتها ليته فيني ولا فيك
ضغطت على أيدها أبيها تفوق الدكتور قال لي يبيلها يوم أو يومين
بالكثير وتبدأ تحس بالعالم ضغطت أبيها تحس فيني بس مافي فايده
هي تحت تأثير البنج نزلت دمعه من عيني طول الوقت حابسها لأني
ماتوقعتها في هذي الحالة اثنيت نفسي عليها وبست راسها ومسكت
أيدها وبستها أنا مستعد اتنازل عن عمري لأجلها جلست أتأمل شكلها
قطع علي تفكيري ممرضه سعوديه جايه تضبط المغذي
الممرضة : البكي ماينفع روح ادعي لها أحسن لك شنو صلتك فيها
عبدالله : أختي
الممرضه : اها الدكتور سمحلك خمس دقايق وتطلع وانت طولت أكثر
وهذا مضر لها ياليت تطلع أصلا ممنوع تدخل وياليت تطلع انت حتى
ما لبست اللبس قبل ما تدخل
عبدالله : مو مهم
الممرضه : مو مهم صحت المريضة لو سمحت تفضل اطلع
طلعت وأنا مو بوعي
وقفني فارس : عبدالله شفيك عبدالله
رديت عليه وأنا أحس اني خلاص ببكي : فارس أنا مو قادر أتحمل أشوف أختي كذا
فارس : استهد بالله وتعوذ من الشيطان
رديت عليه بسرعه : اعوذ بالله من الشيطان خدمه ابيها منك فارس قل لأمي اني بخير يله فمان الله
وطلعت أصلا أنا أحس اني مختنق في هذا المكان
ركبت السياره ورحت افرفر في شوارع الرياض أحس اني خلاص مو قادر بديت
اذكر اول لقا لي مع ملاك عيونها اللي كانت لا أشوفها أشوف هموم عندها
بس كانت تبتسم ماتحب تضايقني ادري أنها فاهمه وحاسه بس أنا بأخذ
حقها رضا أبوي ولا لا خلاص أنا ما استحمل أشوف العتاب بعيونها
__________
عند فارس
فارس : يما خلاص روحي السياره
أم فارس : يما ماخليك هنا لحالك
فارس : يما أسيل وين راحت
أم فارس : أرسلتها مع السايق للبيت
فارس : يما الله يهداك ليه تخلينها تروح لحالها للبيت مع السايق
أم فارس : إذا منت واثق فيه ليه جبته
فارس : انا ماقلت كذا
أم فارس : خلاص سكر الموضوع
فارس : حاضر يما روحي سيارتي هاك المفتاح واركبي وأنا اسأل الدكتور واجيك
أم فارس : طيب
وتركته
راح فارس للدكتور وقف قبال الباب خايف على ملاك
تشجع انه يدخل ويقابل مصير ملاك
دق الباب وانتظر الرد من الدكتور ثم دخل
فارس : السلام عليكم
الدكتور سمير : وعليكم السلام
فارس : دكتور انت طلبتني
الدكتور سمير : ايه
فارس : أمر
الدكتور : أسمعني يا أخ ….
فارس : فارس
ابتسم الدكتور : يا أخ فارس اسمع انا ما أخفي عليك ان زوجتك الحين طيبه بس
فارس : ايش دكتور
الدكتور : بس زوجتك بتفقد …….
_______________
الكاتبة : همس المشاعر




التصنيفات
روايات طويلة

伀 قصة نوف ومشعل/ قصة رومانسية تأليف الكاتبة غسقالجزاء الاول 伀• رائعة

乂 قصة نوف ومشعل/ قصة رومانسية تأليف الكاتبة غسقالجزاء الاول 乂•

السلام
يلا نبدأ القصه
الجزء الاول
قامت نوف على صوت صراخ وبجي نطت من فراشها وركضت صوب الصراخ شافت أمها وخواتها يبجون ويولولون حاولت أنها تستوعب السالفة وإنها تفهم اللي قاعد يصير بس ماقدرت المنظر لحاله أرعبها وخلاها ترجف سالت أختها ابتسام بصوت مبحوح وخايف
نوف: ابتسام شصاير ؟؟
شافتها أختها بنظره حزينة وكأنها عاجزة عن الرد بس جاوبتها والدموع تنزل من عيونها كأنها النهر اللي ماله نهاية
ابتسام: أ..أ..أبوي…ما..مااااااااات
طاحت هذي الكلمات على نوف مثل الجبل مثل البرق لما يشق السما ومثل الرعد لما يهز صوته البشر وما صارت تحس بل الهوا اللي تتنفسه حست انه روحها طلعت منها والدنيا صارت سوده صارت تقول بنفسها :لأ هذا حلم إنا لحد الحين نايمه هذا موحقيقه إنا لازم اقعد لازم اقعد غمضت عيونها حيل وصارخة: أنا لازم اقعد… الكل شافها وراحولها وأمها ركضت عليها كانت نوف معروفه عند الكل أنها الغالية على قلب أبوها وإنها الدلوعة عنده واهي اللي ماخذه قلبه واهي اللي كان أبوها دايما يقصد ويشعر فيها باشعاره
راحت أمها وضمتها حيل وقالت لها والدموع تركض من عينها
إلام: ماعليه يا نوف ترى الموت علينا حق وهذا يومه ..
شافت نوف أمها واهي مو مصدقه الكلام اللي أمها تقوله يعني فعلا أبوها مات من غير ما تشوفه ولا تودعه أفلتت نوف نفسها من حضن أمها وراحت تركض صوب الدوانيه رايحه تشوف المكان اللي دايما أبوها كان يقعد فيه المكان اللي مخاوي أبوها المكان اللي تعودت تلقى أبوها فيه وعنده استكانت الشاي ويسرح باشعاره وكانت دايما باسمها أهي نوف ..حاولت أمها تمسكها وتمنعها بس كانت نوف أسرع منها فتحت باب الديوان ولقت فيه رياجيل وانصدموا لوجودها لقت وجوه مألوفة بس ما كان هذا اهتمامها كان اهتمامها أنها تلاقي أبوها قاعد بمكانه وعنده استكانت الشاي لكن اللي شافته غير جذي لا أبوها كان موجود ولا استكانت الشاي اللي ماكانت تفارق مقعده حست بدوخة قويه وإنها ما تقوى على الوقوف استنكرت الوضع وهزت براسها نافيه الحقيقة المره وبكل الم ومعانة وقهر صرخت نوف صرخة كلها حزن تخلي شعر الجسم يوقف صرخة توقف القلب من كثر الألم غمضت نوف عينها وانهارت على الأرض و صارخة من حشاها والألم يعتصر قلبها ..

نوف: يباااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا اااااااااا لااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااا
لا تخليني تكفى يبا لاااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااااااااا ااا..
>
>
>
الجزء الثاني

اقشعر بدن الموجودين كلهم لمنظرها وما عرفوا شيسوون غير واحد منهم قام بسرعة وضمها حيل وحاول انه يحتويها مو لأنه كان متأثر من اللي صار على العكس كان معصب حيل أولا :لأنها دخلت ديوان الرجال وثانيا: لأنها دخلت عليهم ببيجامه النوم كانت بجامتها ورديه وصغيره وتوصل لعند الركبة ونص كم وضيقه ضمها من ورى وقربها حيل من صدره ورفعها عن الأرض ودخلها البيت وهي كانت منهارة مو عارفه شكانت تسوي وأول ما دخلها لفت وجهها عليه ولا ما تشوف إلا ذاك الطراق اللي لف وجهها ومن كثر قوته ماعرفت تتوازن وطاحت على الأرض حطت أيدها على خدها واهي مصدومة وتطالع الأرض وما سمعت إلا صوت مثل زئير الأسد كله عصبيه وكان يوجه لها الكلام : تراج مو أول ولا أخر وحده يتوفى أبوها و شنو كنتي تفكرين فيه لما دخلت الديوان بهشكل أنتي أكيد استخفيتي شوفي عاد هذا وأنا نفسي اللي قاعد يحذرج إذا شفتج داخل الديوان ولا سمعت لج أي حس داخل البيت بكبره بيجيج شي العن من هالطراق أنتي فاهمه؟؟
حاولت نوف أنها تستوعب منو هذا صاحب هالصوت رفعت وجهها والدموع تنزل من عينها وشافته بس ما قدرت تتعرف عليه قامت من على الأرض وحاولت أنها تركز أكثر بس ماطلع معاها شي وردت عليه بصوت حزين بس فيه شويه من الخوف ..
نوف: ومنو تكون أنت ؟؟
رد عليه بطريقه باردة وضيق عيونه وقالها بتحدي : بعدين بتعرفين…
وطلع وراح لديوان الرجال ما عرفت شتسوي ردت لاستنتاجها وقالت هذا أكيد حلم ردت لدارها وحطت رأسها على السرير وتهز نفسها وتردد إنا الحين بقوم من الحلم إنا… الحين بقوم … إنا الحين بقوم… إلى إن نامت وبعد فتره قامت من النوم ولقت هدوء بالبيت تنفست بهدوء وقامت من سريرها بحذر ورحت تلبس روب البجاما اللي كان معلق عند المرايه ولبست الروب ولفت وجهها وشافت نفسها بالمرايه وانصدمت كان خدها متورم مكان الطراق أفتحت باب غرفتها وراحت تركض بسرعة ونزلت من الدرج مثل المجنونة لقت أمها وخواتها قاعدين يتكلمون مع واحد صوته ما كان غريب ولما قربت أعرفت انه اهو الشخص نفسه اللي طقها فتحت الباب بقوه وكانت عيونها موجها على الرجال وكلامها موجه لامها وقالت بصوت حزين: يمه أبوي مات ؟؟ فتحت أمها ذراعها لبنتها عشان تضمها وركضت البنت على حضن أمها وانهارت بالبجي وصارت تقول كلام يعور القلب إما الرجال اللي كان قاعد طلع من الغرفة واهو معصب وصفق الباب وراه فزت نوف من صوت الباب العالي قالت بعصبيه
نوف :هذا شفيه ليش ما عنده احترام لمشاعر الآخرين يعله ربي يبليه بمثل حالتنا وأردى..
سكتت إلام بنتها وقالت لها
إلام: استغفري بابنتي وعيب عليج ترى إحنا لولا ربج ومن ثم هالرجال كنا رحنا فيها من عمانج
نوف واهي مستغربه: شتقصدين يمه ما فهمت عليج؟؟
إلام : هذا مو وقته اشرح لج يا بنيتي قومي شوفي عبير أهي أول ما سمعت الخبر واهي حابسه نفسها بدارها قومي يمه شوفيها..
راحت نوف لغرفه عبير وطقت عليها الباب بس ما ردت طقت مره ثانيه وهم ما ردت
نوف:عبير حبيبتي افتحي الباب…
عبير: ما أبي وخرو عني خلوني لحالي…
نوف :عبير يا قلبي لا تسوين في نفسج جذي خلاص عاد افتحي الباب…
عبير: تكفين نوف خليني ما أبي اكلم احد…
نوف:عبير الله يخليج إنا محتاجه اكلم احد افتحيلي الباب خمس دقايق بس…
فتحت عبير الباب وعيونها منتفخة من كثر ألبجي ضمت نوف أختها ودخلت الدار وصكوا وراهم الباب قعدوا على السرير وراحت نوف تهدي أختها وردت عليها عبير
عبير: إنا ما كنت أتوقع انه هذا اليوم كان قريب لهدرجه إحنا من غير أبونا ما نسوى شي الحين أعمامنا بيحذفون فينا يمين وشمال إحنا حتى ما عندنا رجال نقدر نسند ظهرنا عليه إحنا خلاص ضعنا
تضايقه نوف من كلام أختها بس بالصراحة كان كلامها صح حاولت أنها تهدي أختها وتذكر بعض من آيات الله اللي تريحها وبعد ما هدت أختها قالتلها عبير مستغربه
عبير: نوف ليش خدج متورم ؟؟
تفاجأت نوف من السؤال وحاولت انها نرد عليه بطريقه ما تثير شكوك أختها فالمعروف انه عبير سريعة الملاحظة ومو أي جواب يقنعها
نوف: أ..أ.. خدي.. ايه .. من أول ما سمعت الصراخ اليوم الصبح فتحت الباب حيل فطق وجهي من غير ما انتبه
لفت عبير وجهها وكأنها مو مستوعبه جذبت أختها بس غيرت الموضوع وقالت :
عبير: تصدقين نوف ؟ إنا توقعت انج بتموتين فيها لأنج كنتي اقرب وحده فينا لأبوي بس تذكرت انج أكثر وحده عرفتها شجاعة وعنيده ولا ننسى الاإصرار تصدقين إنا لحد الحين ما شفتج تبجين على وفاه أبوي
نوف: شنو يعني تبيني أبجي عشان ترتاحين ؟؟
عبير: شوي بس…
ضحكوا على تعليق عبير وقالت نوف بقلبها: أنتي وينج عني يا عبير لما انهرت بالديوان خليني ساكتة أحسن لي ولا بتمسكينها علي طول حياتي
عبير:يعني مو راضيه تقوليلي ليش خدج متورم ؟؟
نوف: شفيج أنتي ؟ إنا قلتلج ليش خدي متورم إذا ماتبين تصدقيني عاد كيفج اوووف…
قامت نوف متنرفزه وطلعت من دار أختها ولما طلعت جتها رغبه أنها تشوف مكان أبوها مره ثانيه راحت وطلت بالديوان وتأكدت انه خالي ومافيه احد دخلت داخل الديوان وكان مظلم وكان ضوء القمر اهو اللي ينير المكان ركضت نوف لمكان أبوها وقعدت فيه وضمت صوف الخروف اللي كان يسند أبوها ظهره عليه قربتها منها وحاولت انه تشمها تشم ريحها أبوها ولا إراديا الدموع انسلت من عينها وقعدت تنوح من كثر تألمها وحزنها ومن غير ما تحس انفتحت أضواء الديوان ولفت وجهها إلا نفس الشخص السخيف اللي ما عنده ذره إحساس ولا مشاعر كلمها بنفس الصوت الغاضب واهي حست انه شويه ويعطيها طراق ثاني
قال لها: إنا مو قايلج لا تدخلين الديوان مره ثانيه أنتي شنو ما تفهمين ؟
نوف بعصبيه ونرفزه : إنا شنو؟؟ أصلا أنت منو ؟؟؟ ومنو سمحلك تتدخل بحياتنا وتتخذ قرارات من نفسك إنا بدخل ديوان أبوي بكيفي وأنا اللي أقرر…
صك حيل بأسنانه وعصب ورد عليها بنرفزه: إذا بتعرفين إنا منو فروحي اسألي أمج لأني مو متعود اعرف نفسي لبزران …واللي سمحلي اتدخل بحياتكم اهو ابوج الله يرحمه وطول ما إنا عايش فانا اللي اتخذ القرار وقراراتكم مالها أي معنى بالنسه لي فاهمه؟؟
انصدمت نوف من كلامه وقالتله مصدومة
نوف: مستحيل أبوي لا يمكن يتخذ جذي قرار أنت جذاب أبوي ما يتخذ جذي قرار إلا للي يثق فيهم ولا يمكن أبوي يثق فيك…
>
>
>
الجزء الثالث
رد عليها بطريقه وكان ناوي ينهي الكلام معاها: إنا مو مستعد أتناقش معاج في مواضيع اكبر من راسج الصغير هذا والحين اذلفي داخل البيت وغير ملابسج…
كانت نوف مستعدة أنها تقلبها هواش ومشاكل معاه بس بالوقت الراهن كانت أعصابها فلتانه خذت صوف الخروف اللي خص أبوها وطلعت ولما وصلت عند الباب ومرت من جانب الشخص الكريه على قولتها سحب منها صوف الخروف ولفت وجهها عليه وقبل ما تتكلم قالها: هذا مكانه بالديوان
نوف: محد راح يمانع إذا خذته
قرب رأسه منها وكأنه يتحداها وقال: إنا راح أمانع…
حاولت أنها تتمشكل معاه لكنها عرفت انه هذا ماله معنى اهو راح يسوي اللي برأسه فاتخذت طريقه كرهت أنها تتخذها طالعته وترجته وقالتله
نوف: بس هاليله …
شافها وفتح حلجه عشان يزفها بس لما شاف عينها والدموع محبوسة بمحجرها رد عليها وقال: بس هاليله …

قامت نوف على صوت صراخ أمها و ونطت من فراشها وصارت تقول بقلبها :الله يستر شصاير بعد …ولما نزلت من الدرج لقت عمانها واقفين ويهددون إذا ما طلعوا من البيت بيدقون على الشرطة ويطلعونهم بالغصب ردت نوف بعصبيه ومستنكره فعايل عمانها وكاسر خاطرها دموع أمها اللي من أمس واهي تصب وقالت
نوف: انتوا شقاعدين تسوون انتوا من صجكم …أبوي أمس توفى يعني لحد الحين ما نشفت تربته وانتوا جايين من غير أدب ولا أي ذرة احترام تتقاسمون حلاله …أصلا انتوا مالكم شي من حلاله وإذا لكم شي فأخذوه بالمحاكم …
رد عليها عمها مبارك وكان هذا اكبر عمانها ورد عليها بطريقه الإنسان الفاهم والعارف ..
العم مبارك: أصلا انتوا من زمان تدرون انه أبوكم ما كان حيلته شي والفلوس اللي خذاها منا إحنا أهي اللي خلته رجال ….
نوف بعصبيه: صك حلجك أبوي رجال غصبن عليكم كلكم وأرجل منكم إن كان عايش ولا ميت وسالفة الفلوس اللي تسلفها منكم رداها لكم من زمان وشوف عيني ….
العم مبارك باستغراب: رد الفلوس لنا ؟؟ أنا ما استلمت شي.. شنو عنك أنت يا فهد خذت من ناصر فلوس
العم فهد: لا حشى ما استلمت منه أي فلس…
العم راشد: وانا بعد انا ما خذت منه أي شي…
نوف واهي مو مصدقه اللي قاعده تسمعه: جذب..جذب.. اللي قاعدين تقولنه جذب … انا شفته لما عطاكم الفلوس بعيني حرام عليكم إحنا بنات أخوكم ليش ناويين تقطونا بشارع…
العم مبارك: إحنا ما نبي نقطكم بالشارع بس هذا حقنا .. إحنا نبي البيت يكون فاضي بعد 24 ساعة عشان في مشتري بياخذ البيت بسعر مناسب وإحنا بناخذ حقنا واللي يزيد أخذوه لكم..
نوف: وإحنا وين نروح؟؟؟
العم مبارك:عند بيت خوالكم .. والحين يلا وبلا ضياعه وقت وخلصو شغلكم …
جت نوف ترد على عمها بس سمعت صوت جاي من ورآها صوت مدوي مثل صوت المدفع وقالهم: أي شغل اللي تتكلمون عنه ؟؟
العم مبارك واهو منصدم : مش… مشع… مشعل؟؟
مشعل:أي عمي تذكرتني ؟؟
العم مبارك: أنت شتسوي هني؟؟
مشعل: انا هني عشان زوجة عمي وبناتها .. انتوا ليش اهني؟؟
العم مبارك واهو متلعثم: اح..إحنا… إحنا نبي… نبي ناخذ حقنا من عمك ناصر …
مشعل: حقكم؟؟ أي حق؟؟
العم مبارك: الفلوس اللي خذاها منا ؟؟
مشعل : أي فلوس ؟؟ اهو اخر فلس خذاه منكم سدداه لكم صح؟؟
العم مبارك واهو متوتر: اهو قالك جذي إحنا أصلا ما استلمنا منه أي فلس ..
مشعل ولاحظ التوتر اللي على عمه: زين عندك دليل انه ماخذ منكم فلوس..
العم مبارك: أي .. وصل الامانه …
مشعل: بس وصل الامانه شقيتوه لما استلمتوا فلوسكم صح؟؟
العم مبارك: لا إلا انا ما شقيته .. أ …أ … اقصد ما شقيته لأني ما استلمت فلوسي…
ابتسم مشعل ابتسامه خبيثة وقاله..
مشعل:إيه زين.. ما عليه … الله يكون بعونكم …أكيد المبلغ كان كبير؟؟
العم مبارك: أي … وكاهو وصل الامانه وشوف بنفسك…
راح العم مبارك حق مشعل عشان يوريه وصل الامانه ولما شافه مشعل شهق وقال
مشعل: اووف كل هذا ما خذه منكم ؟؟.. انا كنت اعرف انه عمي كانت حالته المادية زينه وكان يقدر يرد لكم هالمبلغ هذا بأي وقت…
العم مبارك: إيه .. ندري بس شنسوي ..إحنا قررنا انه نبيع الشركات والعمارات والفيلا مع المزرعة عشان نقدر نطلع حقنا منه …
مشعل: أي شركات وعمارات وفيلا أنت شقاعد تقول؟؟؟
العم مبارك: حلال ناصر طبعا…
مشعل: وعمي ناصر من ويله حلال؟؟؟
العم فهد: أنت تستغبى إحنا كلنا ندري انه عنده حلال وخير ونعمه..
مشعل : يضحك بسخرية: ههه … حلال … أصلا عمي ناصر ما عنده شي…
استغربوا الموجودين واندهشوا من كلام مشعل رد عليه العم مبارك بعصبيه مبالغ فيها
العم مبارك:انته شقاعد تخربط؟؟ انا كنت عند المحامي وقالي عن عقارات ناصر كلها …
مشعل: أي فعلا… بس هذا قبل ما يبباعها لي … من فتره اشتريت حلال عمي ناصر كله حتى السيارات اللي تشوفها واقفه بره تراها بأسمي بعد….
ابتسم مشعل ابتسامه الإنسان اللي فخور بنفسه وقالهم متحديهم …
مشعل: اللي عنده أي اعتراض يدق على المحامي يحدد معاه وقت الجلسة …
صارخ العم مبارك واهو مستنكر كلام مشعل وقعد يهدد ويوعد إلى إن دخلوا عياله وعيال إخوانه كانوا بره ناطرينهم عشان يتغدون بره ويحتفلون بس لما سمعوا صراخ العم مبارك دخلوا ولف مشعل وجهه ولقى بنت عمه منصدمه وواقفة يمه لابسه البيجاما وقف بسرعة جدامها عشان يغطيها بجسمه انتبهت لحركته وكورت جسمها عشان تغطي نفسها بظهره كانه الدرع اللي بيحميها من عمانها وعيالهم لف وجهه عليها وقالها…
مشعل: أنا مو قايلج غيري هالبيجامه ؟؟؟
رفعت عينها عليه واهي كانت منصدمه ما عرفت شترد وشتقول اللي قاله مشعل صدمها
تكلم واحد من عيال العم مبارك وباين عليه الدهشة وقال واهو موجهه كلامه لمشعل
عبد الله: أنت منو؟؟ وشتسوي اهني ؟؟؟
مشعل: أنا ولد عمك وهذا بيتي … السؤال اهو انتوا شلي تسوونه اهني؟؟؟
عبد الله وموجهه الكلام لأبوه: يبه منو هذا وشهل الكلام اللي يقوله ؟؟
العم مبارك: هذا واحد حرامي ونصاب وأنا مراح اسكت…
مشعل:صدقني راح تسكت وماراح تطول فلس واحد مني … والحين يلا بره طلعوا بره عن بيتي ترى للبيت حرمته
عبد الله: وأنت مفكر انه إحنا بنخلي بنات عمي عند واحد غريب ؟؟
مشعل: أنا مو غريب ..أنا مثل ما قلت ولد عمك
عبد الله : عمي منو ؟؟أنا أصلا أول مره أشوفك فيها…
مشعل: أنا ولد عمك محمد تذكره؟؟؟

>
>
>

الجزء الرابع
عبد الله : ههه أصلا عمي محمد ما تزوج ؟؟
مشعل: لا تزوج وجاب من زوجته ولد وحذفاه بعد ما هدده أبوه انه يحرمه من الميراث إذا اعترف بولده وللأسف طلعت الفلوس أهم بالنسبة له..
العم مبارك والخباثه طالعه من عيونه: أبوي كان عنده حق اهو شيلي يضمنه انك ولد محمد فعلا …لا تنسى انه أمك أجنبيه وعاداتها غير عنا وأبوي كان يبي مصلحه محمد..
مشعل وبدأ يتضايق من الموضوع: عادات أمي مالها أي دخل المفروض انه أبوي يصير رجال لو مره بحياته ويقول انه هذا ولدي بس للأسف أبوي طلع رخيص ما رضى يعترف فيني إلا لما عرض عليه عمي ناصر الفلوس أبوي كان إنسان مادي همته الفلوس والحمد لله إني ما عشت معاه…
العم مبارك: إيه … اذكر لما خذاك ناصر وقعد يفتر فيك من بيتي لبيت راشد وبيت فهد اذكر لما كان يترجى عشان نقنع محمد انه يعترف فيك أحسن من دخله المحاكم
مشعل: إيه عباله انكم رياجيل…
رد عليه عبد الله بعصبيه : رياجيل غصبن عنك .
مشعل معصب : لا مو رياجيل الرجال ما يحذف بنات أخوه اللي من عرضه وشرفه بالشارع والحين اطلعوا بره قبل لا ابلغ عليكم الشرطة…بره
عبد الله: محنا طالعين بره قبل ما تعطينا بنات عمي إحنا لا يمكن نخليهم عند واحد مثلك
مشعل: أصلا بنات عمك طول ما أنا عايش محد يمسك فيكم ظفر من اظافرهم ولا تلمسون شعره منهم هذي وصيه المرحوم وأنا ناوي إني أنفذها … تراني اكره اردد كلامي أكثر من مره يلا اطلعوا بره عن بيتي ما أبي أشوف رقعت واحد فيكم أهني يلا….
العم مبارك واهو معصب وطالع من البيت: أنا اوريك يا مشعلوا ما أكون مبارك إن ما وريتك
مشعل: وريني أنا بشوف شبتسوي….
وبعد ما طلع أخر واحد منهم من البيت لف مشعل وجهه على بنت عمه اللي كانت منخشه ورآه وباين عليها الدهشة والصدمة وقالها بعصبيه واهو يمسك كم بجامتها الصغير
مشعل: أنا ما قلتلج تغير هالبيجامه اللي أنتي لابستها ترى لوعتي جبدي فيها من أول ما شفتج وأنت لابستها يلا روحي غير ملابسج…
راحت نوف لغرفتها وحطت رأسها على الوسادة وقعدت تفكر بالكلام اللي سمعته من ولد عمها قعدت تفكر إلى إن نامت و ما قامت إلا على صوت الخادمة واهي تطق الباب
روزا: مادام نوف… مدام نوف….
نوف: نعم ؟؟
روزا: مدام نوف يلا غدا
نوف: ما أبي شي روزا روحي
روزا: بس مستر مشعل قال لازم كلوا ينزل عشان يتغدى
نوف: أوه مالت عليج وعلى مشعل فوقج يلا انقلعي أنا قلت ما أبي غدا
ردت نوف وكملت نومها وماهي إلا دقيق وتسمع صوت طق قوي على بابها خلاها تفز من سريرها عصبت وردت بصراخ
نوف: وجع منو؟
مشعل: أنا مشعل يلا غدا
نوف :ما أبي أكل انتى شنو خبل ما تفهم قلت للهبله روزا إني ما أبي أكل
مشعل: احمدي ربج انه اللي بيني وبينج باب واني لحد الحين ماسك أعصابي يلا انزلي عشان تطفحين
نوف: أنت شفيك لا تتصيمخ
مشعل : أمج تقول انج ما كلت شي من يومين … وأنا بصراحة مالي خلق تطيحين علي مريضه… واللي أقوله لج تنفذينه من غير نقاش وإذا ما نزلتي لي حساب ثاني معاج
سمعت نوف صوت خطوات مشعل واهي تبتعد وقالت لنفسها أنا ماراح انزل شنو يعني بيغصبني خليه يسوي اللي بيسويه بس أنا ما راح اسمع كلامه …. حطت نوف راسها وقعدت تفكر كان كل تفكيرها بأبوها قعدت تفكر شلون أبوها باع كل شي على مشعل شلون يسوي جذي ما خلالهم ولا شي شلون بيعيشون ومن وين بيصرفون وهل فعلا كان كلام مشعل صح انه أبوها وصاه عليهم بس ليش واشمعنى اهو ؟؟؟ كانت كل هذي الأسئلة تطيحها بأسئلة اعقد منها غطت نوف راسها بالوسادة كأنها تحاول توقف هالأسئلة وصرخت وقالت وكأنها تلوم أبوها
نوف: أوه يبه ليش صعبت علينا حياتنا بهالمشعل اللي أنت جايبه ؟؟؟…
وفي هدا الوقت كان مشعل يتكلم مع الأم في موضوع البيت والملكية
مشعل: شوفي يا مرت عمي تراني مو داخل على طمع ولا قصيت على عمي ناصر ولا شي
الام: ادري يا ولدي مشعل وترى عمك ناصر شاورني بهالموضوع من قبل لا يسويه وأنا اللي قلتله انه هذا اهو الصح …
مشعل: أنا بس كنت خايف انه يصير بينا سوء تفاهم وترى هذا بيتكم وراح يضل بيتكم وانتو لا تحاتون شي حتى المصرف بيجي لحد عندكم….
نوف: ليش بالله ؟؟ إحنا راح ننطرك بعد تصرف علينا …. مشكور لا تكلف على حالك…
مشعل: واخيرا قررتي تلبسين دراعه أنا توقعت انه ما عندج غير ذيك البيجامه … ولا مغطيه راسج بعد هذا بحد ذاته تطور…
نوف ارتبكت وصارت تعدل بملابسها وتعدل لفتها وقالت له بارتباك
نوف: أصلا أنا ما كملت الأسبوعين على لبس الحجاب… وبعدين انا ليش قاعده اشرحلك؟؟ وبعدين انا كنت اكلمك بموضوع ثاني ….
مشعل: وأنا غيرته وقد ما تقدرين حاولي انج تكسبين رضاي لأني مابي اصعبها عليج انتي فاهمه؟؟؟
نوف بعصبيه وصراخ: لا مو فاهمه …
نزلوا خوات نوف لما سمعوا صوت صراخ نوف وقفت عبير وساره وغديرعلى الدرج لان ابتسام اطلبت منهم بس اهم يقدرون يشوفون كل شي من مكانهم بوضوح راحت ابتسام حق نوف عشان تهديها وتطلعها لكن نوف عيت ووقفت تتحدى مشعل
مشعل: نوف اطلعي دارج واسمعي كلام اختج احسلج…
نوف: ولا شنو ؟؟ بتطردني من البيت؟؟؟
مشعل بعصبيه : نووف….
نوف: مو لاننا عايشين بيتك تقعد تذلنا هه بيتك اذكر انه كان قبل يومين بيتنا والحين صار بيتك…
مشعل: ولحد الحين بيتكم ؟؟
نوف: مو بعد ما خذته من أبوي بنهيبه ….
اول ما قالت هذي الكلمه جاها طراق سكتها شهقت الام وابتسام وعبير غطت حلجها من الصدمه رفعت نوف عيونها عشان تشوف مشعل كانت المسافه اللي بينهم قريبه قدرت تلاحظ طوله وشافت عيونه كان محتويها الغضب وقالته…
نوف: انا ما أصدق … ما أصدق انه ابوي وثق فيك و امناك علينا…. انت شخص ماعندك مسؤليه ولا عندك احساس انت مثل ما قال عمي مبارك انت حرامي ونصاب…
غمض مشعل عينه لما سمع كلامات عمه مبارك تتردد على لسان بنت عمه وكأنه هالكلمات اطعنته وكملت نوف كلامها الجارح لكن الطراق كان يجرحها اكثر كملت كلامها والدموع نتزل من عينها
نوف: يريت أبوي يقوم من تربته ويشوف الغلطه اللي سواها يا ريته يقوم …
قالت ألكلمه الاخيره بنوح شديد وغمضت عينها وكأنها تتمنى انه طلبها يتحقق ما فتحت عينها إلا لما سمعت صفق الباب وعرفت انه هذا مشعل اللي طلع وما هي إلا دقايق إلا تسمع صوت السيارة طالعه من الكراج شافت الأم بنتها بعصبيه وصارخت ابتسام بوجه نوف
ابتسام: انتي من صجج شهل الكلام اللي قلتيه ؟؟
نوف: أنا ما قلت شي غلط… اهو لو كان غلط ما كان عصب كل هالعصبيه وبعدين اهو يستاهل ما له حق انه يتدخل في حياتنا …
ابتسام: صج انج هبله و مو فاهمه شي ترى مشعل صك علينا أبواب ما كان راح يكون لها أول ولا تالي و أنا ما اقصد عمانج بس …
الام: وانتي شلون تقوليله انه حرامي و نصاب تدرين انه ابوج لما كتب أورق البيع كتب فيهم انه استلم المبلغ لكن مشعل عيه يوقع إلى إن يسلمه المبلغ المذكور ولما ابوج قرر انه يخفض من قيمه العقد هم عيه مشعل انه يوقع والفلوس لحد الحين عندي ابوج وصاني إني أردها لمشعل لأنه وعلى قولت ابوج انه ما فيه حساب بين الأب وولده واعتبر مشعل مثل ولده حرام عليج يا نوف تراج ظلمتيه وانا ما راح ارضي عليج إلا لما تعتذرين له
نوف منصدمه: اعتذر له؟؟؟
الام: ايه من بعد هالكلام اللي قلتيه تتوقعين انه بيرضى يكلمج؟؟
نوف: أصلا أنا ما أبي اكلمه وبعدين اهو طقاني جدامكم المفروض اهو اللي يعتذر لي ..
الام: هذا اللي عندي إذا تبيني ارضى عليج اعتذري له …
عصبت نوف وطلعت لدارها وحذفت نفسها على السرير و قعدت تبجي إلى إن نامت قامت من نومها على عور مو طبيعي كان خدها يعورها حيل راحت وشافت نفسها بالمرايه وتخرعت من المنظر اللي شافته خدها كان متورم حيل ما كانت تقدر تحرك عضله من عضلات وجهها مشعل طقها طراقين بنفس الخد لدرجه انه تورم عليها حيل طلعت من دارها وراحت حق دار امها بتوريها فعايل مشعل وش سوى فيها ولما دخلت لقت امها نايمه راحت لغرف خواتها لقتهم نايمين شافت ساعتها لقتها الساعه 1 الفجر استغربت انها نامت كل هالمده نزلت تحت عشان تحط ثلج مكان التورم وفتحت باب الفريزر وخذت لها تلج وحطته بجيس ولما بغت تطلع من المطبخ طلت على الديوان لقت النور مبطل عرفت انه مشعل داخله تذكرت الحوار اللي صار معاه وشلون اجرحته و لمست خدها وحست بعوار بس حست انها تستاهله وتذكرت كلام امها لما طلبت منها انها تروح تعتذر له ولا ماراح ترضى عليها حذفت نوف الملفع على راسها وطلعت من باب المطبخ وراحت حق الديوان واول ما حطت ايدها على مقبض الباب تذكرت طراقها الاول طقاها عشان دخلت الديوان وحذرها انها ما تدخل الديوان مره ثانيه خافت وتراجعت وقالت لنفسها اعتذر له باجر ولما لفت وجهها عشان ترجع البيت لقت مشعل جدامها ومعاه اوراق هندسيه وطالعها مستفهم وبنفس الوقت معصب وقالها بعصبيه
مشعل: شتسوين اهني ؟؟
نوف وركبها ترجف لانها ما توقعت انها تلقاه بوجهها قالتله بارتباك وخوف
نوف: أ … أ …. أنا بغيت اعتذر ….منك…
مشعل: زين يلا ادخلي البيت ….
نوف: شنو زين ؟؟؟ انا قلتلك انا اسفه …
مشعل: شتبيني اقولج يعني وحدة جايتني الساعة 1 الفجر وتقولي انا اسفه وانا اصلا مو متقبل منها أي اعتذار شتبيني اقول؟؟؟
نوف : قول اسف …
مشعل: اسف ؟؟؟
نوف تستغبى : شفت الكلمه مو صعبه وانا برد عليك بأسلوب احسن من اسلوبك وبقول قبلت اعتذارك..
مشعل: وليش اعتذر لج ؟؟
نوف: على الطراق اللي عطيني اياه …
مشعل: كنتي تستاهلينه
نوف بنرفزه : انت وبعدين معاك ….. انا جايه اعتذر وانت قاعد تغلط فيني …
مشعل: منو اللي يغلط بالثاني انا ما قطيت عليج شي غلط بحقج اما انتي ما خليتي شي الا و قلتيه….
نوف: على العموم أنا آسفة ويا ليت تسامحني…
الجزر الخامس
هبت نسمه هوا خفيفه بس قدرت تطير ملفع نوف ٍمن على راسها حاولت نوف انها ترد الملفع وتغطي خدها عشان مشعل ما يشوف خدها بس كانت عين مشعل اسرع من ايدها قرب منها و مد ايده عشان يمسك خدها خافت نوف وردت بجسمها لي وره وخبطت ظهرها بطوفة الديوان لاحظ مشعل حركتها بس تجاهلها وقرب منها ومسك خدها واول ما حط ايده عليها حست نوف انه بيغمى عليها ضغط باصابعه وعورها بس ما تكلمت إلى ان سألها
مشعل: عورتج ؟؟
طلعت منه هذي الكلمه بحنان ورقه ما توقعت نوف انه بيسألها بس هزت راسها نافيه مع انها تحس بأصابعه على خدها مثل النار رد عليها وقال
مشعل: روحي البسي عبايتج خليني اوديج الطبيب ..
نوف: لا عادي اصلا اهي ما تعورني حيل احط عليها ثلج وتبرى لا تشيل هم …
مشعل: انا ما قلت لج اني ما احب اعيد كلامي مرتين ؟؟
نوف: أي بس ….
مشعل: ولا كلمه خلصي البسي عباتج وانا انطرج بالسياره …
نوف:بس …
مشعل واهو رايح لسيارته : خلصي انا ناطرج ….
ردت نوف بس بصوت واطي وقالت : بس انا ما عندي عبايه ؟؟؟
دخلت نوف البيت بسرعة عشان تدور على عبايه تذكرت انه مقاسها مثل مقاس عبير وراحت حق غرفه عبير وتسحبت ومدت ايدها عشان تاخذ العبايه إلا عبير تفتح ليت الابجوره فزت نوف وسألتها عبير
عبير: نوف ؟ شتسوين أهني ؟
نوف: ا… أ … أنا بغيت عبايه عشان أصلي … ثوب الصلاة مالي توصخ …
عبير واهي تحاول تقوم من الفراش : شنو اهو اذن الفجر ؟
نوف بتوتر: لأ .. ما اذن بس انا حاسه إني متضايقة وأبي أصلي …
تربعت نوف على سريرها واهي قاعدة تفرك عينها
عبير: نوف تبين تتكلمين معاي تراني قعدت انا مستعدة اسولف معاج …
قالت نوف بقلبها واهي تحاول انها ما تبين شي جدام أختها : وليه شهل الوهقه هذا مو وقته
نوف: لا… لا ما له داعي انا أصلا بصلي وبروح أنام يلا تصبحين على خير …
طلعت نوف من الغرفة واهي تتنفس بقوة أهي ما بغت تقول حق أختها عشان تدري انه الموضوع كان راح ياخذ اكبر من حجمه عند عبير لبست العبايه وركضت للسيارة أفتحت الباب اللي ورى وقعدت لف مشعل وجهه عليها وقالها بضيق
مشعل: سايق ابوج انا … يلا قومي قعدي جدام
نوف: بس مو عيب اني اقعد عندك جدام ؟؟
مشعل وبدأ ينفذ صبره: عيب ؟؟ اقولج قومي قعدي جدام ولا تخليني ابدأ اعصب عليج
سمعت نوف كلام مشعل وقعدت جدام و لما طلعوا من البيت قالها مشعل بصوت حنون
مشعل: نوف انا ابيج تعتبريني مثل اخوج صدقيني انا الحين صار كل همي انتوا وانتي مو قاعدة تسهلين الوضع وأتمنى انج تعتبريني مثل اخوج و ما تعتبريني شي ثاني ؟؟
نوف: شي ثاني ؟؟
شافها مشعل بطرف عينه وابتسم بخباثه وقال
مشعل: حرامي ونصاب
استحت نوف ونزلت عينها وتذكرت كلماتها حست انها من كثر الإحراج خدها صار يحرقها مسكت خدها وانتبه لها مشعل ومد أيده ولمس خدها فزت نوف وسمعت مشعل يقولها
مشعل: انا فعلا عورتج … آسف .
استحت نوف ونزلت عينها ولفت وجهها رد مشعل أيده على السكان وابتسم ابتسامه خفيفة وكملوا طريجهم وأول ما وصلوا راحوا لعيادة الطوارئ كانت زحمه شوي اخذوا دور وقعدوا ينطرون ولما وصل دورهم دخلوا على الدكتور كان الدكتور مصري .ية وجهه بحوح ابتسم لهم لما دخلو عليه وسألهم مستفهم…
الدكتور: مين فيكم المريض ؟؟؟
مشعل واهو يأشر على نوف: اهيا … قعدي..
قعدت نوف على الكرسي ولفت وجهها للدكتور توريه خدها شافه الدكتور وكشر وقعد يعاينه
الدكتور: ايه ده مين اللي عمل فيكي كدة ده خدك متورم …
شاف الدكتور مشعل واهو معصب وقاله
الدكتور: ممكن تستنى بره؟؟
مشعل مستغرب: ليش؟؟
الدكتور: عايز اكشف عليها لو سمحت اطلع بره …
مشعل: تكشف عليها ؟؟ أصلا كل اللي يعورها خدها ما له داعي انك تكشف ولا شي
الدكتور: وأنت اشعرفك ؟؟
مشعل: شنو شعرفني ؟؟ شوف خدها وتعرف
الدكتور واهو يسأل نوف: هو ده جوزك اللي ضربك
نوف مستغربه: ها ؟؟ شنو ؟؟
مشعل: أنت شلي يخصك
نوف: لأ هذا مو رجلي…
الدكتور: اه .. انا أسف أكيد انته أخوها …
نوف واهي متوترة: أي…اخوي
الدكتور: انا أسف مره تنيه انتوا لو تشوفوا اللي بشوفوه ما تلومنيش على العموم انا كتبتلك على علاج مرهم و شويه مسكنات انا عارف انه بيلسعك ويحرأك بس تخدي الدوا وإنشاء الله هتبأي تمام … تفضلي
وقبل ما تمد نوف ايدها سحب مشعل الورقة ومسك نوف وشكر الدكتور وطلع قال حق نوف تنطره بالاستراحة على ما يجيب الادويه من الصيدلية قعدت نوف تنطر مشعل إلا يتعرف عليها واحد شاب وقرب منها وكلمها
نواف: نوف ؟؟
نوف واهي تلف وجهها عشان تعرف صاحب الصوب : نواف ؟؟
نواف: عسى ما شر شتسوين أهني ؟؟
نوف: لا ما كو شي بس حسيت بتعب شوي ..
نواف: انا سمعت عن خبر وفاة ابوج وبصراحة كان بودي أجي البيت واعزي بس تدرين ظروفي ما سمحتلي …
نوف: لا عادي انا مراعيه ظروفك
نواف: عظم الله اجرج …
نوف أجرنا وأجرك..
شاف مشعل نوف واهي قاعدة تتكلم مع نواف راحلها معصب شلون تتكلم مع شاب بمكان عام شنو أهي ما سوتله حساب
مشعل: نوف…
نوف واهي تشوف مشعل بنظره عاديه: هلا مشعل ..
شافت نوف شلون مشعل قاعد يخز نواف فعرفتهم ببعض
نوف: مشعل هذا نواف زميلي بالجامعة
نواف مبتسم وماد أيده عشان يسلم بس مشعل كان منصدم شنو زميلي أهي من صجها تتكلم
مشعل: شنو؟؟ زميلج ؟؟ انتي من صجج
انتظرواا البارت الجديد اوكي
بنفس الموضوع
تحياتي :




مشكوره ياعسل و تسلم الايادي



ےسلموو مررره حلووه



متے رح ےنزل البارت الجدےد ےا لےت تنزلےه باسرع وقتت



بليييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييز كملي