التصنيفات
قصص و روايات

شينه ياخالد!!! رائعة

بعد سنوات من زواجه لاحظتُ عليه تغيراً جلياً في مشاعره نحو زوجته؛ فقد كان يكثر الشكاية منها، ويعدّد زلاتها، ويتتبع هفواتها، بل يحصي أنفاسها، سألته: ماذا أنكرت منها؟ وما الذي أزعجك من طباعها؟ سكت برهة، وقال: بصراحة (مهيب زينة). والحقيقة أن تلك الإجابة زلزلتني وهزت كياني؛ فرددت عليه الجملة لعلي ذهلت أو لم أسمع جيداً! قال: (زوجتي شينة يا خالد!). شينة!!والآن اكتشفت؟! هل زفوك إليها قسراً ورغماً عن أنفك؟ قال: لا بل هي باختياري.

هل دُلس عليك فوصفت لك إحداهن ورأيت أخرى؟ قال: لا بل هي من وصفت لي ورأيت ,سألته كيف حسن إدارتها في بيتك؟ قال: ليس لها مثيل؛ فبيتي أنظف وأجمل بيت، وتجيد الطبخ، وأناقتها معقولة.
ولكن الجمال متوسط!!!

للمعلومية (صاحبي هذا ليس بينه وبين الوسامة أي قرابة، ولم يزره الجمال في عمره لحظة، ولو اقتربت منه لوليت منه فراراً، ولملئت منه رعباً).

قلت له: يا صاحبي إذا سلمنا بما تقول فهل يرضيك ويقنعك أن تتزوج بصارخة الجمال فاتنة المظهر ممشوقة القوام، لكنها سليطة اللسان نزقة الطبع ترد عليك الكلمة بعشر؟ قال: لا والله، هل تريد مع الجمال زوجة مهملة جميلة المظهر قذرة البدن اهتمامها بما يُرى فقط؟ قال: لا والله.

قلت: هل تريد مع الجمال زوجة خراجة ولاجة لا يقرّ لها لها قرار ولا يهدأ لها بال إلا في الأسواق والمطاعم واللهث خلف الموضات؟ قال: لا والله.

يا صاحبي صدقني لو جربت غيرها لعدت إليها عودة الصغير إلى أمه بعد فقدها !!

رب يوم بكيت منه فلما
صرت إلى غيره بكيت عليه

مشكلة بعض الرجال أنهم يظنون أن عند النساء الأخريات ما ليس عند زوجته، وتلك نظرة أحادية ضيقة؛ حيث جعلوا من قلوبهم صخرة تتكسر عليها إيجابيات الزوجة، وما يسر منها، وأحال روحه وعقله إسفنجه يجمع سلبياتها، وما ضعف من طباعها. ولقد وجدت من خلال تأمل واستقراء أن من أعظم ما يلوث أفكار بعض الأزواج ويسمم عقولهم هو الوقوع في شرك المقارنات، وللأسف إن الكثير قد فُتن بساقطات الفضائيات وأقول والله هجم ذلك الزوجُ المفتون على ما خفي من صفات من افتتن بها من (طباع وحقيقية الشكل وغيره) لانكب مقبّلاً يدي وقدمي زوجته!! وللأسف أن البعض كلما رأى واحدة أو سمع عنها ظن أن لها شأناً آخر وما دري أن النساء أشباه كما يقول ابن المقفع.

ويقع البعض في شرك آخر لا يقل خطورة ألا وهو مقارنة أسوأ ما عند زوجته بأفضل ما عند الأخريات، فأخته (وفاء) أفضل منها في الطبخ وخالته (عبير) مثقفة ومطلعة وعمته (أسماء) لا تجارى في الأناقة وهكذا ويبدأ يقارن حتى تتشكل صورة ذهنية مشوهة عن زوجته!!!

ومن الإشكالات العقلية التركيز على ما ضعف من صفات خطأ ولا يخالطه نقص، يرى القذى في عيني زوجته والجذع الكبير في عينيه لا يراه!

وقفة
ما أعظم الأشخاص عندما ينصفون وما أروعهم حينما يعدلون والسبيل إلى تلك العظمة هي أن نتخذ من إستراتيجية (عين النحلة) قانوناً نسيَّر به أمورنا، نلاحظ الحسن ونثمنه ونشكر عليه، نتتبع الإيجابيات ونقدر الحسنات فعندها سيتضاعف العطاء ويقينا ستحلو الحياة، أخي الزوج فلتمتزج روحك في روحها لتستحيل إلى وتر يعزف سيمفونية الطهر وتتراقص حوله ضفائر الغرام والوفاء.

ارم بسهام أشواقك نحوها، استثر مكامن الغرام واجعل من الغائب حاضراً يزيد من بوح الصبابة ويذكي جذوتها ويعلن عن بعث حب قديم طمرته سيول الزمن ويحتفل بتلاقي الأنفاس الولهى المذيبة لكل ما جمدته الأيام.

ومضة قلم
حتى في زمن الجوع لا ترضى بالثمر الفاسد.

من ايميلي




خليجية



جزاك الله خيرا



موضوع جميل اوى فعلا البنى ادم مش بيرضى بالمكتوب ودايما بيبص للى فى ايد غيره



صح لساانك

يسلمو عسووله

بأنتظار جديدك..




التصنيفات
قصص و روايات

قصة صديقين "أحمد خالد" مشوقة

خالد و أحمد اعز أصاحب من خلقوا ع هذه الأرض وهم مع بعض…
روحان بجسد واحد …توأمان …شنو اقدر أقول عنهم…إخوان من ابوين مختلفين
من دخلوا المدرسة واهم كل شي يسونه مع بعض الملابس يشترون نفس الشي…
وإذا احمد أو خالد معه شي والثاني ما معه يعطيه حقه…
يخاف انه يزعل عليه أو يمسك ف قلبه..

خلصوا الابتدائية والثانوية وجابوا نسب الحمد لله تأهل للدراسة بالخارج…
ودخلوا بنفس الجامعة لين رجعوا حاملين الشهادة تفرح اهاليهم ….
كان خالد دائما يقول لأحمد ((احمد أنت اخوي ))
يرد احمد ضاحكا((ليش عندك شك بهذا الشي ؟؟؟))
ابتسم خالد((لا ما عندي شك)) ….

جاء اليوم اللي خطب فيه احمد اتصل ف خالد أكثر من مره يبي يبشره
بس خالد ما يرد ع جواله وركض احمد لبيت صديقه فرحان يبشره.
وكان متاكد انه راح يفرح له…ضرب جرس البيت وخرجت الخدامة …
احمد((وين بابا خالد؟؟))
الخدامة((بابا خالد مافي هنا يروح))
احمد((وين يروح ؟؟؟))
الخدامة((مافي معلوم))
احمد مبتسم((أنزين إذا يجي قل مشان هوا يتصل علي ))
الخدامة ((اوكي))

وفي اليوم الثاني كان احمد سهران ينتظر اتصال خالد …وقلق عليه كثير…
رن الجوال وركض احمد مثل المجنون وكان الاسم ((توأمي))
احمد بسرعة((الو خالد الله يهداك وينك من أمس اتصل عليك أقلقتني الله يهداك…خالد وينك؟؟؟))
خالد وصوته مخنوق كأنه يبكي ((معاك))
احمد بخوف((خالد وش بك؟؟؟ ليش صوتك مخنوق))
خالد ((ما فيني شي…صحيح مبروك يا كلب راح تتزوج ها))
احمد مبتسم((الله يبارك فيك…بس ها مثل ماكنى نقول زمان…نتزوج مع بعض…بنفس اليوم))
خالد خنقته العبرة((إيه ))
احمد((خالد وش فيك؟؟؟؟ عمي به شي عمتي..أنت ))
خالد عرف إن احمد كشفه…واشلون ما يكشفه وهذا اعز صديق بالنسبه له…
اشلون ما يعرف وهذا من فتح أعيونه ع الدنيا واهوا يشوفه((احمد أنا محتاج أشوفك))
احمد((ألحين أجي لك ف البيت))
خرج احمد من البيت مثل الشخص المجنون..وراح لبيت خالد..
ولمن فتح خالد الباب حضن احمد وجلس يبكي …واحمد يهديه….
وش فيه صديقه …وش فيه اخوه…وش فيه توامه…ليش اهوا منهار كذا…
ندم احمد ع انه جاء لخالد….الحين احس بالخوف ولا يريد يعرف السبب…
حس ان بكاء خالد وراه مصيبه..مسك احمد اعصابه
وضع يده ع ظهر صديقه واخوه وشد عليه …
أحمد((وش اللي مضيق صدرك ياخوي؟؟؟
ياعساه الهم اللي فيك فيني…ولا يضايق عليك كذا…وش فيك؟؟))
خالد((انا تعبان))
احمد((اعطيني اشوي من التعب …احمله عندك عشان يخف عليك…
خلينا نتقاسم هذا التعب))
خالد((بعيد الشر عنك))
احمد((خالد تكلم وش فيك))
خالد((اكتشفت امس اني مصاب بمرض سرطان الدم…وفي مرحله متاخرة))
انصدم احمد وفتح اعيونه ع كبرها…اكيد مقلب مقلب((ماراح اصدقك لان اكيد هذا مقلب من مقالبك))
خالد((……))
احمد يصارخ عليه((خالد انا ميه مره حذرتك من هل المقالب ….تصدق انا الغلطان اني جيت لك..انا رايح))
خالد ((احمد احمد))
تركه احمد ودخل البيت يبكي بصوت عالي …و مازال احمد مصر انه مقلب..
.بس فكر مجرد تفكير انهم راح يفترقوا…
خرجت ام احمد وابواحمد…
ابواحمد((احمد ليش تصيح وانا ابوك))
احمد رفع عيونه لابوه وقال((اذا مات خالد انا اموت وراه والله اموت وراه…ولان العيشه ماتسوى من غيره))
ودخل غرفته…وجلس اسبوع مايطلع ولا ياكل ..ولايرد ع مكالمات خالد….
لين دخل خالد عليه وجلس بجانبه((بعدك مصر انه مقلب))
احمد((…..))
خالد((انا ماكذب عليك …والدكتور يقول انه بقى لي شهر والله اعلم))
احمد ودموعه ع خده((وين الاتفاق اللي اتفقنا عليه ))
خالد((هذا إرادة الله مانقدر نعترض عليها))
احمد ((الحين الطب تطور نقدر نسافر ونعالجك))
خالد((انا كنت اعرف من شهرين اني مريض ماتركت مستشفى الارسلت له اوراقي..
.والكل اتفق انه خلاص متنشر بجسمي …يعني مايفيد))
احمد((…..))
خالد((احمد انا طالبك..قدم زواجك ودي احضره قبل ماموت..
انا من عرفت انك خطبت وانا ابكي اخاف اموت ولا احضر زواجك ياخوي))
احمد يبكي((يعني كنت تبكي مب من الخوف من الموت …
كنت تبكي خايف ماتحضر زواجي))
حضنه خالد((وانا من لي غيرك ياخوي))
بكى احمد من قلبه …وقدم عرسه وخلاه بعد شهر …
وليلة عرسه رقص خالد من قلبه وكل شوي يحضن احمد
واحمد دموعه ع خده تنزل …والكل ساكت يعرف بحاله خالد…
ولمن جاء زفه احمد قال خالد((والله ماحد يزفك غيري))
احمد ودموعه مانزلت وحضنه((اكيد انت اللي راح تزفني ))
خالد((مبروك يابوخالد))
احمد ((الله يبارك فيك يابو احمد))
وانزف احمد وخالد رقص فرحان باخوه …
احمد مسك خالد((خلاص ياخوي ارهقت نفسك))
خالد((اتركني اطلع اللي بقلبي))
احمد((ارتاح شوي))
خالد((انا مرتاح كذا))
وانتهى العرس بعد توديع خالد لاحمد..
وفي اليوم الثاني الساعه 7 الصبح…كان احمد حاس بضيق..
بعد ماسهر اليل كله يكلم زوجته عن خالد نامت زوجته واهي حاسده خالد
طلع احمد من الفندق وراح لبيت خالد..محتاج له يبي يشبع منه قبل مايروح..
واكتشف احمد ان خالد ف المستشفى ينازع الحياه…ركض له ولمن دخل الغرفه ..
احمد مسك يد اخوه((افا تروح ولا تبي تودعني))
فتح خالد اعيونه((وش جابك ياعريس))
احمد((كنت من اول حاس ياخوي ان بك شي))
خالد((انتبه ع روحك يا احمد تراك غالي))
احمد ((ان شاء الله))
خالد ((تعرف وش نفسي فيه الحين))
احمد((وش))
خالد((نرجع لايام اول ….تذكرني ياخوي واحكي لي وش كنى نسوي..قوله لي))
احمد((ليش تريد تعرفها …وانت متاكد انه كل شي سوينها محفور بقلبك))
خالد مبتسم((وش اسوي ابي قصه قبل النوم))
احمد((ههههه…أبشر من عيوني ياخوي ….تذكر ياخالد لمن كنا بفصل واحد وجاء المدير فرقنا عن بعض))
خالد((اذكر ….جلست طوال الوقت اترجاه يرجعنا …عملت مشكله))
احمد((ولا تتذكر رحلتنا للبحر.كيف سهرنا الليل كله نشعر ونغني ونصيد السمك))
خالد((ولا رحلاتنا للبر)
احمد((ولا لمن مرضت انا اقسمت بالله ان ماحد يجلس معي الا إنت …وهبلت ف الممرضه))
خالد غمض اعيونه((الله ع ذيك الايام))
وجلسوا يتذكرون ايام زمان وفي اليوم الثاني …صحى احمد وشاف خالد نايم
راح يغسل وجهه وصلى …دخل الدكتور يفحصه…وخذ البطانيه وضعها ع وجهه …
احمد مستغرب((خير دكتور))
الدكتور((البقيه بحياتك))
انصدم احمد ان صديقه راح …مات خالد بهدوء …راح احمد له
وحضنه وجلس يبكي بصوت عالي
((اخوي …اخوي راح …خالد …خالد …خالد لاتروح ياخالد…انا مابي من هل الدنيا غيرك انت ياخوي…خالد …ياخالد رد علي …رد علي تكفى ))
مر اليوم وانتشر الخبر ان خالد مات…وغسل احمد خالد ودموعه تنزل وتنزل…
ولمن دخلوا القبر حلف ان ماحد ينزله الا اهوا احمد …
وبعد ماراحوا جلس احمد ع قبر خالد يدعي له والشيخ معاه…
الشيخ((خلاص يا احمد …تقبل حكمه الله …وكلنا راح نروح من الدنيا هذه))
احمد((بس هذا خالد…انا مقدر اعيش من غيره ياشيخ))…
الشيخ((قوم معاي خلينا نرجع البيت)) …
احمد ((لا باجلس هنا معاه …انا اخاف ارجع البيت … البيت كله يذكر بخالد ))
الشيخ((عيل خلينا نروح المسجد …مافي مكان افضل منه للراحه)
مشى احمد مع الشيخ وجلس يقري القران ويبكي …وبعدها دخل البيت…
دخل ع زوجته …وقال لها((انا اول طفل لي راح اسميه خالد)) ودخل ينام….
وبعد اسبوع دخلت زوجته ع احمد تصحيه ما صحى احمد…
واكتشفوا انه مات ع سريره….ماقدر يعيش من غير صديقه…
وكانت زوجة احمد حامل …ولدت وجابت ولد سمته خالد مثل ماتمنى احمد
وهذا قصه صداقه مابين احمد وخالد
منقول




يسلموؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤ وؤوؤوؤوؤوؤ



نور من سما

انرتي متصفحي يالغلا

يعطيك الف عافيه

على المرور الجميل




يسلمو



مشكوره

اصعب دمعه

على المرور

الجميل




التصنيفات
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية

معلومات عن مأكولآت بحرف ال((د

دال

دال : ( هندي ) : هو العدس في الهند ويؤكل شوربة أو مسلوق ومسهوك مع الخبز المحمص أو المحمر بالزيت الغزير.
دبس الرمان:

سائل مركزغليظ القوام ، يحضر من غلي عصير الرمان مع عصير الليمون والسكر حتى يتبخر معظم السائل، يعطي نكهة حمضية مسكرة يستعمل في السلطات والمشويات.
دقيق :

هو مسحوق ناعم يستخلص من طحن الحبوب خاصة القمح، ومن الحبوب الأخرى مثل الشَّعير والذُّرة والدُّخن والأرز والشُّوفان. وهو من العناصر الاساسية في عمل الخبز والمعجنات والكيك ..
دقيق أسمر:

(بر) ينتج من طحن حبوب القمح كاملة، لكنه سريع الفساد نظرا لانه غني بالدهون.
دقيق الخُبز:

يحتوي على نسبة بروتين عالية، يصلح للخبز والمعجنات التي تحتاج إلى نسبة جلوتين مرتفعة.
دقيق ذاتي الاختمار:

لاحتوائه على البيكنج بودر والملح.
دقيق سمولينا

أو سميد أو دقيق (قاس) ينتج من القمح القاسي، لونه يميل إلى الأصفر ويصلح لعمل الكسكس والمكرونة والمعمول.
دقيق كيك:

هو دقيق ضعيف يحتوي على نسبة جلوتين منخفضة، يستخدم في عمل المخبوزات الرقيقة كالكيك.
دقيق متعدد الأغراض:

عبارة عن خليط ما بين دقيق الخبز ودقيق الكيك، ويحتوي على نسبة بروتين أقل من دقيق الخبز. يصلح لعمل المعجنات والكيك.
دندورمة

دندورمة : نوع من المثلجات يصنع من الفواكه قريب من السوربيه.
ديمي جليز:

صلصة بنية مركزة، تتكون من تحمير العظم البقري في الفرن، يدهن بمعجون الطماطم لاعطاء اللون والنكهة، ثم يغطى (بالكرفس � البصل � الجزر) حتى يحمر الخضار. يوضع على نار هادئة ويغطى بالماء ويتبل بالاعشاب ويترك حتى يتبخر نصف السائل وتتركز الصلصة، يصفى ويقدم مع اللحوم.
دَقة

دقة : بفتح الدال ( مصرية ) : هي خليط سائل من الكمون والثوم والشطة والليمون والخل والملح يصب علي السمك المشوي ويضاف للكشري.
دُقة

دقة : يضم الدال (مصرية ) : خليط جاف من نعناع و ملح وفلفل وسمسم وكمون وكسبرة جافة والنؤنؤ وهو عبارة عن نوى المشمش المجروش ويستبدل بالبندق المجروش وتؤكل مع السميط




خليجية