التصنيفات
منوعات

الغيآب . قلب مكسور l فآقد حنان


الغيآب . قلب مكسور l فآقد حنان

الغيآب . قلب مكسور l فآقد حنان

مدخل =(

احسآسس قآتل .. حسسد وغيره

كره .. وطعنآت غريبه !

جميعهآ كآنت في أعين الغير .. نعم ـبأعينهم اُسقطت

دموعٍ بريئهـ

موجعهـ …………………………. .

مؤلمـهـ ………………………… ……………….

كنت بغفي .. l ومآغفيت
احس قلبك ينآديني . ينآدي
………………………… …………….يآخلـي انا تعبآن
فآقد حنانك ولآ ادري كيف اوصفلك عشآن
ترد الروح ..تدآوي [ جروح ]ترآني انا هيمان
احسس القلب مسكور وكآفيه حرمآن
ارجع دخيلك ارحم خآطر(ن) ولهان
مآاعيش بعدك انت .. انت يآورد عشقان
لآتلعب لعبة الفرقآ ترآني حيل تعبان
حبآيب واحسدونآ يانور لزمآن
حبآيب واحسدونآ والدمع حيران
حبآيب واحسدونآ والدمع حيران
حبآيب واحسدونآ والدمع حيران

مخرج =(

حروف قصيره .. ولآكن

خآنتني الدموع مجددآ . فـ حطمت جميع الاقلآم . لعلي اهديتهم قسآوة الالم





خليجية
يسلمو
يعطيك العافيه غلاتي
خليجية
تقبلي مروري
دلوعه حمودي
خليجية



>>شكرا لوضع بصمتك<<



بكل ما خطه حرفك .. و بكل ماجمعه فكرك
تبقي متميزه .. ثقي بأني استمتعت كثيراً
من بين السطور ..كذالك كان موضوعك اخيتي



خليجية



التصنيفات
ادب و خواطر

لي ه بس في غ يآب ه ت صير الليآلي ك ثآر |مسآح ة خ آصة ل الغيآب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قآلواَ : ومَآزالواَ يقولونَ , بِ أنَ النسيآنَ -( نعمهَ منَ الربّ )

ولكنَ حينَ يجمعنَآ القدّر معَ أشخَاًصَ , أصبحتّ فكرةَ الغيآبَ تنموَ / بِ دآخلهمَ : لآ نقدرّ إلآ علىَ البُكآءَ علىَ مآ كانَ .يجمعنآ بهمَ

, توجدَ أشياءَ كثييِره التيَ قربتناَ بهمَ , وأبعدتناَ وكأنهَ حآنَ موعدهمّ ..

* ( الكلمَآتَ , الأشعآرَ , الدفآترَ , الهواءَ ,الليل ،الشتآء، المطر …. إلخَ ).

لهَا ذكرىَ معهمَ ,وكأنها تأخذَ صوُرهَ لهآ معهمَ , لـَ : تُبقيِ قلبهاَ حياً ..

الكثييِر غنىَ , بِ بُعدهمَ

……./ والكثييِر يشكي منهمَ بسبَبِ بعُدهمَ

أغانيَنآ تَغنيِ بأسمهمَ ولـَ : خريفَ فَرآقهمَ . .‘

– . . . . . ( ليْه بسْ في غِيآبَه … تِصيرْ الليآليْ كِثآرْ ..!! )

تجعلوهآَ مملؤهآ بِ رآئحتهَم ,

لِ ننشئَ صفحةً تحملَ طوَق ذكرهمَ ولِ نُحييهمَ بِ دآخلناَ

* الموضوع مخصص لِ أبيآتَ شعرَ للـَ : غيآبَ فقطْ

صورَ مرفقهَ بِ كلمآتَ لِ الغيابَ إن وجد !!!

أو أي شيءٍ يخص الغيآبْ !

على أن يتضمن أبياتًا شعرية ، فلا مجال للنثر
هنا .

آكآليل آلجوري لكل من سطرت حرفآ هنآ




أتيت لاقف بين سطوركِ
أتيت لامتع عيني
بعذب البوح وجميل الكلام
أتيت وقد شدني النور المنبعث
من هنا
تقبلي مروري



شمعة ذوبها الغرام حروف وكلمات في قمة الروعة
وتميز في الذائقة وحسن الاختيار
سلمت اناملك
وننتظر جديدك

تقبلي مروري




التصنيفات
ادب و خواطر

الغيآب

في الغياب..مشاعر تموت بالغياب

مدخل/

إذا كانت المرآيا لصوص الوجه ،
فإن الغياب سارق الفرح من القلوب.!
لأنه يجعل الروح تحلق وحيدةً على أطرآف حلمِ
لا ملامح له بعيداً عن مرافئ الحنآن والامآن.!

ياشرفة الغيّآب … كم غايبٍ جآي ؟
…………وكم غايبٍ ..يظلّ …(ذكرى حزينه) ..؟

في الغياب
يجتاحنا سؤال مخيف :
ماقيمة الحب إذا ضاع العمر في الإنتظار ؟؟؟؟
ولماذا يباغتنا الغياب دوما من باب كان مهيأ للحضور ..!!

فِيْ الغِيَابْ
تتسع خارطة الشوق في جغرافية الروح ؛
وتضيق مساحة العتاب والخصام ..
لأننا نعرف جيدا طعم بكاء الأشياء التي يخلفها الغياب ..
ونرى كيف أن الحزن فيه يصفد أبواب الحلم !!

فِيْ الغِيَابْ

نقرأ دفاتر الذكريات لوحدنا ونزينها بألوان الحنين الزاهية
ونرسم على السطور بعضا من علامات الإستفهام
والتعجب والفواصل .. ونتردد ونحن نضع نقطة
في آخر السطر لأننا نخشى أن تكون هذة النقطة الأخيرة …….
هي نقطة الوداع والفراق الأخير !!

فِيْ الغِيَابْ
نرى من نحب بصورة أوضح ونحس بمدى أثرهم
وتاثيرهم بشكل أدق .. ففي الغياب تكبر
محبتنا لهم وتصغر محبتنا لأنفسنا !!

فِيْ الغِيَابْ
نكتشف أحيانا أنه لم يتغير شئ سوى
أننا لم نعد نحس بشئ ولم تعد لدينا القدرة
على الإستمتاع بأي شئ ..
حتى السفر الذي نحبه نراه
رحلة جديدة في درب الغربة والإغتراب ..
فِيْ الغِيَابْ
.تقرأ جرحك بتأني وعمق وتشعر أنك بحاجة
إلى أن تعيد إكتشاف نفسك من جديد ؛
وترتيب أوراق روحك المبعثرة …………..
وربما أيضا إكتشاف الوجه الآخر الحقيقي
لمن تحب وربما أيضا الوجه الآخر للغياب
حينما تشعر أن في صدرك أماني ذبحها الغياب

فِيْ الغِيَابْ
نكون دائما مع الآخرين لكننا نشعر
بأننا لوحدنا بصحبة حزننا وجرحنا !!
وكما أن الأشجار تموت ولكن واقفة ……
فإن بعض مشاعر الحب تموت في الغياب ولكن ….. بكبرياء !!

في الغياب

نرى دوما الشوق والحنين وجهين لعملة واحدة ،
الشوق لما هو آتي ، والحنين لما مضى …..
وكلاهما طعمة شديد المرارة والحموضة والملوحة !!

فِيْ الغِيَابْ
يبقى القلب مشرعا ببيارق من خوف وأمل ورجاء ..
تنتظر من يأتي وربما ….لا يأتي
الذين نحبهم وهم في الغياب، لا يذهبون
كأنما لا تختفي سوى أجسادهم..
وكأنهم بطرق خفية ومجهولة يأتون من الغيب
ويعيدون نسج ملامحهم، وأصواتهم وكلماتهم …
فنراهم حيناً في وجه لا نعرفه..
أو نراهم حيناً في مكان كانوا يجلسون فيه..
أو نسمع أصواتهم في عبارة قيلت صدفةً وهم كانوا يرددونها..
وكأننا، نحن من بقينا للفقد والانتظار ،نشعر بمثل اليقين
أن أولئك الموتى لم يغادرونا بعد، وأنهم ما زالوا بيننا!”

مخرج/

في الغيآب تقرأ جرحك بتأني وعمق
وتشعر أنك بحآجة إلى أن تعيد إكتشاف نفسك من جديد ،
وترتيب أوراق روحك المبعثرة ،
وربما أيضاَ إكتشاف الوجه الحقيقي الآخر لمن نحب.!




يعطيكــ العااافيهــ



الله يعافيگ

منوره غلاتي




التصنيفات
منوعات

رواية والتقينا اليوم من بعد الغيآب بقلمي رواية جميلة

.
.
.
من هنا سأقص عليكم روآيتي واحآكي كل ما فيها من ، الم ، حزن ، ضحك ، تعب ، فرح ، امل ،بعنوآن(والتقينآ اليومم من بعد الغيآب )♥♪#

لماذا يا أمي لماذا يا أختي لماذا لا أعرف ايًا منكم وحتى لو رأيتكم في طريقي لن اعرفكم لا اعرف حنان امي ويدها وحضنها الدافئ ولا اعرف اي من مشاجرتي مع سمر ملامحكم بُت ارسمها في مخيلتي و أوقن ان خيالي لن يكون مطابقًا لكم….
{والتقينا اليوم من بعد الغيآب}
البـــــآرت الأول ..
الجـــزء الاول ..
(هكذا ذهبت؟!)

في يوم الثلاثاء الموآفق 15/4/1415:

"تحديداً بمنزل فيصل"
نزلت بكل عصبيه وشعرهآ يتناثر على كتفيها : فييين مريوليي ي ستييي ،يا الله كل يوم زي كذا لازم اتاخر لازم اففف
ام مشاري : سحورهه حبيبتي ليش تصارخي كذا
سحر : ولا شي ي بعد طوايفي انتي ارتاحي واكملت بصوت اعلى : سيتيييييييييي يالله
سيتي : ياروبييي ي سهر انتا لازم كل يوم سوي جنجال ويا انا انتا مريول في قرفة قسيل روح هناك
سحر بتلعثم : هاا ايوا صحح نسيت احم شكرا
ام مشاري : ههههههههههه الله يهديك يومييا كذا وقالت بين نفسها : الله يخليك لي يا اجمل بنت
نزل مشاري وقال بصوت عالللي: صباححح الخير ياااا اجمل واحلى ام في الكون
ابتسمت ام مشاري وقالت: صباح الخير الله يرضى عليك سلم عليها و قال : هاتي يدك يمه بقرآ كفك طالعت ام مشاري فيه باستغراب واستنكار ومع ذلك اعطته يدها وقال : امم يدك تقول انك بكرك راح يكون اجمل ولد على الارض وبعدين افففا يا يمه تعطيني يدك مصدقهه ذي الخرافات وسلم على يد امه وقال: وين سحر العلهه
:افطر و ما عليك منها
:تاخرنا زي كل يوم لازم اخذ تهزيييئ ونادى بكل صوته :سحررررر وبعددديييييييين راح اتهزئ والسبهه انتي
نزلت سحر وهي تغمز لمشاري : صباح الخخخخير يااا اطلق اخو في العالم واصلا لييش يهزؤنك هما الخسرانين
:كح كح يالله اخلصي علي
:يالله جاهزه

وخرجو من البيت متجهين للمدرسه كان اول يوم دوام في المبنى الجديد بالنسبة لمدرسة سحر

" في هدوء يخترقهه انين المكيف“
: يمه مشعل قوم يالله صارت الساعه سبعه وانت نايم قوم مدرسة
بصوت عصبي: اففف يمهههههههه خليني اليوم انام لازم قلق قلق وبعدين عندنا يوم مفتوح اليوم موب رايح. ويالله بدون طرد برهه لاني بنام
بصوت كسير تحبسه الدموع : وانت كل ايامك مفتوحه
: اوههههههههههو
وبصوت جهوري اخاف مشعل : مشعل ي قليل الادب كذا تكلم امك مو كذا ربيتك ي ….
تلعثم مشعل: هاه يبهه الحييين اللحييين اقومم
ام مشاري : وين اليوم المفتوح
: هاهه كنت امزح معك
وجرى مشعل للحمام
بصوت حزين : الله يهديه اخوانه كلهم بارين الا هو الله يصلحه
: ادعيله بالهدايه ي ام مشاري وبعدين وين فطوري ولا صرت خلاص كخهه جمب عيالك
ضحكت ام مشاري وهي تمسح دموعها : ههه من عيوني
" عائلة فيصل محمد الـ***"
فيصل : اب حنون طيب يحب ابنائه وكل شي ولا زعل اولاده موظف بشركة الـ….

هناء : ام حنونه وطيبة قلبها علئ عيالها واقرب عيالها ليها سحر متعلمه

مشاري : شاب طموح جميل الشكل. بس م بجمال مشعل معضل اسمر لابوه عيونه سودآء. خشمه واقف يعتبر زي خشم مشعل عمرهه

مشعل : شاب ليس لديه اهداف او طموحات جميل ويعتبر اجمل من في العايلة ابيض طويل خشمهه واقف وعيونه رماديه شعرهه طويل يوصل لكتفه طائش وعاق بوالديه

سحر : فتاهه جميله بيضا عندها غمازتين حنونة واقرب انسانه ليها امها وصحباتها طيف وشذى مافي احد بالبيت ما عرفهم من كثر ما تتكلم عنهم

"في مدرسة … للبنات "
سحر : الله بناتت قسم بالله المبنى كشخه
شذا بصوت مفهي : اللـــــــه
شموخ : بنات المكان يبغاله استكشاف شكله خطيييييرررر

لحظات صمت قطعتها طيف وهي تأشر على مكان تحت الدرج: بننناااتتت جبت فف فف فكرة خطيرهه وسلمت على يدها ومسسحتتها على راسها مخ الله يخليني لي.
البنات باستغراب : ايش؟
:شرايكم بكرة نغيب ونجي ؟
شذى : اشك فيك عقل ، وش مفطره كيف نغيب ونجي!
ضحكت ضحكة شريرة :تعالوا
كان في تحت الدرج زي الباب حاطين فيه ادوات نظافة
دخلت طيف واشرت باصبعها : نندس هنا
وضحكت رنا : بنات تخيلوا يكشفونا ، ابلة عايشة بتقلبها مسلسل مكسيكي
ضحكت شذى : والله مو بس مكسيكي الا هندي وكوري اذا تبي
شموخ:منجدد ههههههههههههههه
طيف : خلاص في الصباح اول ما تجو ادخلو هنا ، اتفقنا ونبدا رحلة استكشافنا هع
البنات بصوت واحد : اتفقنا
ضحكوا وطلعوا على فصولهم

"في مدرسة … للبنين "
دخل مشعل متكاسل واخلاقه قافله اشر له سعيدان من بعيد ابتسم له ابتسامه واسعه :هلا والله سعيدان وعليان كيف حالك ي ولد :كم مرهه قلت لك اسمي سعيدان بس واصلا بغيره وبعصبيه : وش ذنبي اذا ابوي سماني باسم جدي.
ضحك مشعل بسخريه: اعرفك بتسمي نفسك مشعل عشان يمكن تتعدل وتصير شبة حلو
:مين ضحك عليك وقال انك حلو شهالثقة ،، خشمك هذا لو بعلق ثوبي تعلق
مسك مشعل خشمة :حد سيف وش يدريك انت على الاقل مو زيك كانه***
قاطعهم ياسر اللي دايم يحاول ينصحهم : تعيبو على خلق الخالق انت واياه عيب عليكم شواربكم خطت
تتأففو وراحوا وخلوه

سعيدان : شاب متوسط الطول اسمر شعره كدش ودايم يتافف من اسمه اللي جاب له عقدهه و اقرب اصحابه مشعل

ياسر : شاب طويل قمحي البشرهه عيونه بنيه جميل الشكل هو اصغر من اصحابه سعيدان ومشعل بشهور دايم يحاول انهه يكونو اصحابه احسن ناس ويحب ينصحهم ويسمع منهم همومهم ومشاكلهم

"بيت فيصل على سفرة الغداء"
تقززت سحر من طريقة مشعل بالاكل : وععع مشعل كل زي الناس وجع لعبت نفسي
والاكل يتناثر من فمه :كيفي ولا كيفك انا اللي اكل ولا انتي
:وعع طيب كل زي الناس مو بذا الشكل الهمجي
:ماتبغي تطالعين طسي
:افف منك نكدي ، الحمد لله شبعت وقامت
ابو مشاري : مشعل خف على اختك شوي
مشعل :هي دلوعهه بزايده قال ايش وقلد صوتها : وعع قرفف يالله يااااااااااااي
: الله يهديك

مشعل: اوهووووووو شكلكم تبون السفرهه فاضيهه
مشاري :مشيعل اصصص خلاصص
مشعل : هاااه اكلوه كله خلاص سديتو نفسييي افف وطلع
ابو مشاري : لا حول ولا قوة الا بالله
مشاري : لا تزعل نفسك يالغالي هذا مرحلة مرهقهه فترة وتعدي
: ان شاء الله

………………………… ..

هل نستحق الجرح ونحن بهذا السن؟
وهل نكون سبب في تغيير مجرى حياة شخص؟
اليس مؤلم ان تكون سبب في فقدان شخخص ?
لماذا سمحت لنفسي ?
لماذا اقحمتها بما هو ليس بمقدرتي؟
الم وراء ذكرى وراء دمعه وراء تدمير وراء وراء ورااااء!.
يا قناديل الأمل ارجعي حلقي لعل وعسى نرجع الى
حياتنا!

يوم الأربعاء 16/4/1415

"بيت فيصل الصباح"
من بين هدوء المنزل قطع صوتها ذالك الصمت صارخه. :سيتييييييييييي وين حزاممم المريووووللل وعضت على شفتهاا: اوهه في غرفة الغسيل في غرفة الغسيل لمتى انسى
جات سيتي ع صراخها :نأم سهر ايس تبي انتا
سحر: هااههه ،، احوبكك هههههههههههههههههههههههههه
سيتي: اعوز بالله هدا بنت مافي مك (مخ)
سحر :ترى سامعتككك وطلعت

"على سفرة الفطور "

مشاري : يممممهههه ، يا ست الحبايييببببببب
أم مشاري: لبيه تعال يا وليدي انا في الصالة تعال افطر لا تتأخر.
وهو يسلم على راسها: الله يمه وش هالفطور الزين
ابتسمت الام : أفطر بالعافية وبين نفسها كانت تقول :ليت مشعل يأخذ منك ولو النص انت وسحور م أبيه كله بس نصه : مشوري حبيبي انا بروح اصلي لي ركعتين افطر لين تجيك سحورهه
وقامت صلت ركعتين ورفعت يديها للسماء :يا الله يا حبيبي انت قلت ادعوني استجب لكم يا الله يا كريم يا عفو اهدي وليدي مشعل يا الله سخره للخير يا الله بعد عنه اصدقاء السوء واهدهم وبين دموعها وشهقاتها : يا الله يا الله يا كريم اهديه ووفوقه للخير يالله يا رررببب وبعد ما خلصت صلاه،،




لفت لقيت سحر اللي تجهزت وبتروح مدرستها واقفة عند الباب وتبكي بصمت من بكى امها مسحت دموعها وابتسمت ابتسامه مزيفه : آمميننن يا ربببببببب
:الله يسعدك يا بنتي يا الله تاخرتي على اخوك
:يالله ي الغاليه مع السلامه ادعيلي ولا تزعلي يمه وتضيقي روحك ترى وربي احبك و ما احب اشوفك زعلانه ي قميل انتا
ابتسمت امها سلمت على راس امها ونزلت ولحقتها ام مشاري
: مشوري ي جميل يلا خلصت
ابتسم : ياالله مشينا ، مع السلامه يمه
: مع السلامه ي الغالين
خرجو سحر ومشاري حست ام مشاري بضيق فضيع وافكار مزعجة لما طلعو من البيت وابعدت الافكار وراحت تصحي مشعل اللي م قام لين سمع صوت فيصل كالعادهه وكانه المنبه حقه

"المدرسة …. للبنين"
مشعل كعادته عابس وكسول شاف سعيدان شقت فمه ابتسامه : هلا عليان اووهه اقصد سعيدان
كشر سعيدان في وجهه وقال بعصبيه : مشعل
: الا وين الملاك الطائر ياسروه
: ههههههههههه حلوة هناك عند المقصف

ودق جرس الطوابير مقاطعهم وانطلقو للطابور

"مدرسة .. للبنات"
طيف : افففففففف يالله كالعادهه سحر متأخرة اخاف يدق الجرس واحنا ما اكتملنا توترت الاجواء
حسوا البنات بضيق وخوف واخيرا دخلت سحر
سحر : ههااااي بننناااااتتتت
شذى : هلا والله بروحي
شموخ وصالحة بوقت واحد : روحي كااااايييييييي
كشرت فيهم شذى : سامجين كاييي
طيف : يا الله باقي خمس دقايق ويدق الجرس
رنا اللي كان باين عليها علامات الخوف : طيف انا انا انا يا الله انا مستعدهه
عزة : يلا اتجهزو هع

دخلوا بين الدولاب والجدار ومتحاشرين وبالقوة ماسكين ضحكهم على اشكالهم كان الباب ينفتح ويجون العاملات وياخذون اشيائهم مع انهم ما يسكتون الا انهم كانوا يحاولو يكونو بقمة الهدوء
دق الجرس وخلصت الاذاعة وطلعوا البنات واعتبروا ذا الشي اطلاق صراح لهمم
طيف : ابووو الحماس يالله يا بنات
رنا : طيف متاكدة؟
شذى : اقول يا سيدة اميره رنا امشي ولا اطلعي مع البنات للحصص وعع
رنا : لا لا لا لا رجلي ع رجلكم
شموخ بضحكة شريرة : يالله فلنبدا هاهاهاها
بعد ما تاكدو ما في احد دخلو الساحة الداخلية لفت انتباه سحر سور طويل :شذاوي طيوفف تعالووو
شذا : ايش في ??
سحر : هع شايفين السور
شذا وطيف بصوت واحد : ايووااااا
سحر : بشوف وش وراه
طيف : كيف
سحر والابتسامه شاقه وجهها : بتسلق
شذا بصدمهه : مجنونه انتي
سحر : هههههه ي خي حماسس
طيف : الله حماسس يلا يلا وانا معك
شذا : لا لا كذا ما اعرفكم مجانين صح اني مغامره بس مو لذي الدرجه
سحر : هههههههههههههههه لا يفوتكم مين يخاف
طيف : لا لا معجججزهه ههههههههههههههههه
شذا : مع نفسكم انا بروح مع البنات انتو كملو لحالكم
سحر وطيف في نفس الوقت : كيفك احنا بنطلع
"بعد ما ابتعدت شذا "
سحر : طيوفتي سوي شبكة بيدك خليني اطلع
سوت طيف شبكه وطلعت سحر على السور فاجتهم رنا بصوت عالي : بنات العامله جااااااااااااات
وفي حركة سريع جمدو البنات مكانها بصرخه كادت ان تفقع طبلت الاذن قوتها : لااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااا ، سسسسسسسحححححححححححححححححرررررر رررررررررر

هنآ ينتهي البآرت الاول :"(
اتمنى ان يكون نال على اعجابكم وانتظر تعليقاتكم وآرائكم وانتقادتكم على الروآيهه ♥"

محبتگم : Bâtã ♪"