..| بسم الله الرحمن الرحيم |..
..الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم ..
لا يصلح ، و من أراد أن يدعو فليدعوا بنفسه و لا يمنع أن يُذكّر غيره في تلك الساعة
و لكن لا يكون هناك اتفاق على ذلك في يوم معين
تخصيص الصيام لسبب ، لم يأتي في الشرع تخصيص به بدعة
أما الدعاء فيشرّع في كل حال خاصة في النوازل
هذا التحديد بدعة و هذا الاتفاق و ربطه بالعبادة عمل غير مشروع
نكتفي بتذكير الناس بالدعاء على هؤلاء الظالمين و كفى
أيا غاليات ..
انتشرت في الآونة الأخيرة رسائل عبر الجوالات و عبر البريد
تدعو إلى توحيد الصيام و الدعاء في أيام و أوقات معيّنة
و أغلبها ..
تكون لصالح أخواننا في غــزّة ، و الدعاء لهم
{ و لعلّ هذه البادرة.. هي من غيرة بعضنا على ما يحصل لأخواننا هناك
و من تأثرهم بما نشاهد و نتابع عبر شاشات التلفاز ..}
و لكن ..
نودّ تنبهيكنّ أخيّاتنا .. أن هذا الأمر بدعة لم ترد في ديننا
و نسرد لكنّ هنا بعض فتاوى المشائخ
..الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم ..
لا يصلح ، و من أراد أن يدعو فليدعوا بنفسه و لا يمنع أن يُذكّر غيره في تلك الساعة
و لكن لا يكون هناك اتفاق على ذلك في يوم معين
..
الشيخ عمر السعد ..تخصيص الصيام لسبب ، لم يأتي في الشرع تخصيص به بدعة
أما الدعاء فيشرّع في كل حال خاصة في النوازل
..الشيخ محمد بن صالح المنجد..
هذا التحديد بدعة و هذا الاتفاق و ربطه بالعبادة عمل غير مشروع
نكتفي بتذكير الناس بالدعاء على هؤلاء الظالمين و كفى
انتهــى ~
جزاك الله خير
مشكورة حبيبتي
جزاكى الله خيرا ياعمرى