التصنيفات
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب

أعراض التهاب الجيوب الانفية !!

خليجية

عادة يشكو الأطفال الصغار من السعال والرشح الأنفى، فى أكثر الأحيان يحدث السعال فى ساعات النهار لكنه يزداد عندما يستلقى الطفل على ظهره. وقد يحدث تقرح بالحلق نتيجة لارتداد الافرازات الأنفية إلى الحلق أثناء النوم ومن العلامات التى نجدها فى هؤلاء الأطفال أيضا الشخير أما الأطفال الأكبر سنا فقد يعانون من الحرارة مع إحساس بألم أو ضغط فى منطقة الوجه مع وجود رائحة كريهة أثناء التنفس ونقص فى حاسة الشم.
وعلاج الحالة يتمثل فى ضرورة إعطاء العلاج المناسب والفعال بعد التشخيص الصحيح لمنع المضاعفات المحتملة والتى يمكن أن تؤدى إلى التهابات الأذن الوسطى ثم التهابات المجرى التنفسى ويمكن أن يحدث التهابات النسيج الرخو حول محجر العين الذى يمكن أن يؤدى الى التهاب العصب البصرى.
ويمكن اختيار المضاد الحيوى الجيد الذى يغطى أنواع الجراثيم المسببة لالتهاب الجيوب الأنفية، ويجب إعطاء الجرعة بانتظام على أن تستمر مدة هذه الجرعات العلاجية من 14 إلى 21 يوما أو لمدة أسبوع بعد زوال الأعراض تماما، كما يمكن أن يضاف لهذا العلاج مزيل للاحتقان وأنواع من القطرات المضادة للهيستامين، وأيضا يمكن إعطاء الطفل طارد للإفرازت.




مشكوره حبيبتي انا ولدي عنده هالمشكله وعمره 11سنه تبهذلت معاه بالادويه بس بدون فايده يرجع زي اول الله يشفي كل مريض وجزاك الله خير ع الموضوع



خليجية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.