التصنيفات
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب

الحميات قليلة الدهون والكربوهيدرات مفيده للقلب

ـــــــــــــ السلام عليكم ورحمة اللَّه وبركاته ــــــــــــــ

اظهر باحثون انه باتباع حمية ذات الكربوهيدرات القليلة او ذات الدهون القليلة للتخلص من دهون البطن قد يحسن من وظائف الاوعية الدموية.

الدراسة شملت 60 رجل وامرأة معدل اوزانهم عن 215 رطل وتم اشراكهم بحمية غذائية قليلة الدهون او حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات والتي زودتهم بالكمية نفسها من السعرات الحرارية يوميا , وقام المشاركون بممارسة التمارين الخفيفة.

وقام الباحثون بتقييم وظائف الاوعية الدموية للمشاركين في بداية ونهاية مدة الدراسة.

خلال الدراسة , المجموعة التي اتبعت الحمية ذات الكربوهيدرات قليلة خسروا من وزنهم بمعدل 28.9 رطل بينما كان معدل خسارة الوزن للمجموعة الثانية 18.7 رطل. وكلما فقد الشخص المزيد من دهون البطن , اصبحت الشرايين لديهم افضل من حيث القدرة على الانبساط عند الحاجة للسماح بتدفق الدم بحرية اكثر.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة اظهرت ان مقدار التحسن في الاوعية الدموية كان مرتبط مباشرة لكمية دهون البطن التي فقدها الشخص بغض النظر عن نوع الحمية الغذائية المتبعة.

واوضحوا بان هذه المعلومات مهمة وذلك لوجود قلق بان الحمية ذات الكربوهيدرات القليلة – مما يعني تناول المزيد من الدهون – قد يكون له اثر ضار على صحة القلب والاوعية الدموية. حيث اظهرت هذه النتائج عدم وجود اي اثر ضار من هذا النوع من الحميات الغذائيه.




يسلمووووو



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.