التصنيفات
مكياج makeup

طرق وضع المكياج الكلاسيكي بالصور أحدث موضة

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم بناااااااااات؟ ان شاء الله تمااااام

موضوعي طويــل الكلام عنه لكن بختصره قد مااقدر < حتى ماتملون

عندي 10 لوكات مدري رسمـــات كلاسيكــه كاملة مع الشفايف كل رسمة تفرق عن الثانية كثير

::

راح نبدا

الرسمة الاولى

وطبعاً هي اكثر الرسمات انتشاراً واسهلهـا

كانت في زمن الاربعينات والخمسينات

خليجية

الوجـه:
عادة مايكون الاساس خفيف لونه طبيعي (لون البشرة)
البلاشر يكون مائل للروزيات وله لمعه

الحواجب:
تكون على سمك الحواجب

العيون:
يوضع شدو فاتح كريمي او لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق ومطفي
وترسم العين بالايلانر السائل < بحيث يكون الخط الخارجي اطول فليل
الرموش تكون طويله

الشفايف:
تكون من الالوان الصارخه ( زي الفوشي او الاورنج) ذات اللمعة الشديدة

::

الرسمة الثانية

ماتختلف عن الرسمة الاوله

وهي من زمن الخمسينات والستينات

خليجية

الوجـه:
الاساس طبيعي جداً ولكن يستخدمون البوده بشكل اكثر

الحواجب:
تكون سميكة قليلاً

العيون:
يوضع شدو فاتح غير لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق وكذلك اسفل العين
وترسم العين بالاينر السائل والخط الخارجي قصير
الرموش تكون خفيفه ومو طويلة

الشفايف:
تكون من الالوان الترابية او الطبيعيه

::

الرسمة الثالثة

من زمن الخمسينات والستينات

خليجية

الوجة:
يكون الاساس طبيعي

الحواجب:
تكون مقوسة وقليلة السمك

العيون:
الشدو يكون من الاظلال ذات الالوان الطبيعية
رسم الاينر يكون بالطريقة السابقه مع تحديد العين من الاسفل
استخدام الماسكارا لتكثيف الرموش

الشفايف:
كذلك تكون من الالوان الطبيعية اللامعة

::

الرسمة الرابعة

من بداية الخمسينات

خليجية

الوجة:
طبيعي بكل ماتعنيه الكلمة

الحواجب:
تكون ثقيلة

العيون:
ألوان الشدو تكون قوية واختصروا رسم الايلاينر إلى خط بسيط < عللي؟ خخخخخ

لانهم كانوا في فتره بناء المجتمع وخصوصاً لانهم بعد الحرب العالمية
يعني غاضين النظر قليل عن الماكياج

الشفايف:
كان اللون الأحمر اللون المفضل، ولكنه أخف وزنا ليونة < يعني يخففون اللون

::

الرسمة الخامسة

من زمن الثلاثينات لكن مدري احسها شوي شاذه وبصفه عامه احسها استعراضيه اكثر

لكن هذا مايمنع اننا نتعلمها

خليجية

الوجة:
كانوا يستخدمون البودرة بشكل مبالغ فيه

الحواجب:
الحواجب كانت رفيعه ومنحنية للاسفل

العيون:
رسم العين بالايلاينر الاسود السائل وطبعاً الايشدو كانوا مستغنين عنه لانهم كانوا يستخدمون الفازلين بديل عنه
ويرسمون خط على قوس العين <حتى يبرز حجم العين ويكثرون الماسكارا السوداء

الشفايف:
كانوا يستخدمون اللون الاحمر بس < شكله مسوي ازمه

يعني اللوك من اوله لين آخره يلمع ماعدا الوجه يكون مطفي

الرسمة السادسة

من زمن الستينات طبعاً انا اشوفها مشابهه للي قبلها بس اختلاف الزمن

خليجية

الوجة:
الاساس يكون خفيف جداً

الحواجب:
مقوسة ورفيعه وقصيره

العيون:
يستخدمون الشدو الفاتح وكذلك تكحيل العين بالابيض
استخدام رموش طويلة من اعلى العين واسفلها
تكثيفها بالماساكرا

الشفايف:
يستخدمون الوان الطبيعيه المطفية

::

الرسمة السابعة

من زمن الخمسينات والستينات

خليجية

تااااااااااابع




الوجة:
يكون الاساس طبيعي

الحواجب:
سميكة ومقوسه

العيون:
بالنسبة للشدو الصور تتكلم < وحده تعبت هههههه
بالنسبة لرقم 2 وضع اضاءة في نهاية العين
ورسم العين بالايلاينر
وكذلك من اسفل مع وضع الرموش

الشفايف:
تكبيرهــا واستخدام البيج كثيراً

::

الرسمة الثامنة

من الثمااااااااانينات
خليجية
الوجة:
يكون طبيعي

الحواجب:
تكون عريـــــــــضة وسميكة

العيون:
وضع شدو فاتح على الجفن المتحرك
ورسم العين بالايلاينر من اعلى
ومن اسفل العين يفضل استخدام الشدو الاسود
الماسكارا خفيفه جداُ
لاوجود للرموش

الشفايف:
تكووون كبيره والالوان تكون زاهييه

::

الرسمة التاسعة

من التسعيناااااااات

خليجية

الوجة:
الاساس يكون طبيعي

الحواجب:
عـــريضة

العيون:
وضع شدو فاتح على كامل الجفن
اخيراً رسم الايلاينر ودمجه مع الشدو

الشفايف:
محدد الشفاة شي اساسي في هذا اللوك
ويكون اغمق من لون الروج

::

الرسمة العاشرة

في الالفية الثانية تم تطوير الرسمات الكلاسيكيه

خليجية

الوجة:
استخدام البودره الفاتحه قليلاً

الحواجب:
تكون رفيعه قليلاً

العيون:
رسم العين بالايلاينر الكريمي بالطريقة الموضحة بالصور

الشفايف:
تطون من درجات فاتحه (بنك او اورنج)

::

وبس اتمنى يعجبكم

ملكة احزاني




وين الردود يا حبوااااااااااااااااااااااااااا ااااااات



يسلمووو



يسلمووووووووووو يا قمر



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.