التصنيفات
منتدى اسلامي

فضل القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
امابعد:اخواتي اقدم لكم فضل القرآن الكريم اي فضل بعض السور في القرآن.اتمنى ان تنال اعجابكم
الفاتحةّّّ:
قال النبي(ص):"فاتحة الكتاب شفاء لكل داء".وقال النبي (ص):"فاتحة الكتاب وأية الكرسيّ لايقرؤهما عبد في دار فتصبهم في تلك اليوم عين انس أو جن".وقال أيضا:{والذي نفسي بيده ما أنزلت في التوراة ولا الانجيلولا في الزابور ولا في الفرقان مثلها (الفاتحة) وانها سبع من المثاني والقرآن العظيم الذي أعطيته}رواه الترمذي.
البقرة

قال النبي (ص):{ان لكل شيءسناما وان سنام القرآن البقرةمن قراأها في بيته ليلا لم يدخله شيطان ثلاث ليال,ومن قراهافي بيته نهارا لم يدخله شيطان ثلاثة ايام}.
اية الكرسي:
قال النبي(ص):"سورة البقرة فيها اية سيدة اي القرآن لا تقرأفي بيت وفيه شيطان الا خرج منه".وقال أيضا:"من قرأ اية الكرسي في دبر الصلاة المكتوبة كان في ذمة الله الى الصلاة الاخرى".
الله لا اله الا هو,الحي القيوم,لا تأخذه سنة ولا نوم,له مافي السماوات و الارض,من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه ,يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم,ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء,وسع كرسيه السماوات و الاْرض,ولا يؤوده حفضهما,وهو العلي العظيم.
خواتم سورة البقرة:
قال النبي(ص):"ان الله ختم سورة البقرة بايتين أعطانيهمامن كنز الذي تحت العرش فلتعلموهماوعلمهن و ابناءكم فانهما صلاة وقراءة ودعاء".وقال أيضا:"الابتان من آخرسورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه ".عن ابن عباس رضي الله عنهما ,قال:بينما جبريل عليه السلام قاعد عند النبي (ص) سمع نقيضا من فوقه فرفع رأسه, فقال :{هدا باب منالسماء فتح لم يفتح قط اليوم,فنزل منه ملك,فقال:هذاملك نزل الى الارض ال ينزل قط الا اليوم,فسلم وقال:ابشر بنوربن اوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك:فاتحة الكتاب ,وخواتم سورة البقرة.لن تقرأ بحرف منهما الا اعطيته}.
آمن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون,كل آمن بالله وملائكته و كتبه و رسله,لا نفرق بين احد من رسله ,وقالواْ سمعنا واطعنا ,غفرانك ربنا,واليك المصير,لا يكلف الله نفسا الا وسعها,له ما كيبت ,وعليها ما اكتسبت,ربنا لا تؤاخذناان نسينا او أخطأنا,ربنا ولاتحملعلينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا,ربنا لا تحملنا مالا طاقة لنا به, واعف عنا ,واغفر لنا,ورحمنا,انت مولانا فانصرنا على قوم الكافرين.



جزاك الله خيرا
و جعله في ميزان حسناتك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.