التصنيفات
حلويات و مشروبات

كرات الثلج

خليجية

المقادير :

أكواب جوز هند ( نارجيل ) أو حوالي جرام للي مش بالوزن .

/ كوب سكر أبيض

رشة ملح

بياض بيضتين

ملعقتين صغار مويه

حوالي جرام شكولاته غامقة ( – نسبة كاكاو ) من أفضل نوعية تلاقونها .. أبعدوا عن جلكسي و أبعدوا عن الشكولاته “الخام !!” أشتروا أحسن شكولاته موجوده كونه مهم هنا .. مقطعه مكعبات نص صانتي في نص صانتي تقريبا بعد كله تقريبا لا تهمكم التفاصيل هذي الحلى سهل .

لوز محمص ومقشر مقطع شرايح نحيفه ( إختياري ) .

سكر بوردة .

الطريقة :

نسخن الفرن على

في جهاز تحضير طعام ( خلاط مولينكس ) نخلط النارجيل مع السكر و الملح إلين ينطحن شوي ويصير أنعم من شكله الحالي . بعدين نضيف بياض البيض و المويه ونخلطه شوي إلين يكون خليط يمسك شكله لو ضغطناه بيدنا .

كذا راح يكون شكل الخليط لاحظوا مفت بس إذا ضغطتوا عليه بينعجن .

الحين نبدأ نشكل الخليط على شكل كور راح نحتاج تقريبا ملعقة كبيره من الخليط لكل كوره بس طبعا هي تعتمد على حجم الكور المطلوب . ويمكن نحتاج نبل يدنا لو كانت تلصق . نشكل الكور بعدين نضغط بأصبعنا ونسوي مكان للحشوة ونحط الشكولاته و شوي لوز محمص لو نبغى بعدين نقفل عليها ونرجع نكورها . نرصها على سيلبات أو ورق بارتمشن ( اللي الناس يسمونه ورق زبده بس ورق الزبده شي مختلف ) .

ندخلها الفرن إلين تبدأ تقلب شوي ذهبيه من تحت بس .. بس نبغاها بيضاء يعني حاولوا ما تخلونها أكثر من اللازم . راح تاخذ حوالي – دقيقه في الفرن بس يمكن أقل ويمكن أكثر إعتمادا على فرنك . نطلعها من الفرن ونخليها تبرد تماما . نرشها بسكر مطحون لو نبغى ونقدمها .




الله يعطيكي العافيه غلاتي



تسلم ايديكي



مشكوره



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.