التصنيفات
قصص و روايات

قصة مثيرة حلوة كتير فوتي بسرعة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتنين متزوجين قروا يروحو يصيفو على البحر
وبنفس الفندق يلي قضو فيه شهر العسل من 20 سنة
بس الزوجة صار عندها شغل
وما قدرت تروح مع زوجها وقرت تلحقه بعد عدة ايام
وصل الزوج للفندق وكان عم يوضب غراضه بالغرفة
وبيتفاجأ بكمبيوتر محطوط عالطاولة
وفيو خط انترنت
فخطر باله فكرة انو يبعت ايميل لمرته يفاجأها فيه
ولما كان عم يبعت الايميا الاخ
خربط بحرف وانبعت الايميل لغير شخص
وصل لوحدة ارملة كانت راجعة من دفن زوجها
ولما كانت عم تفتح ايميلها
قرأت الايميل المبعوت من الرجال
وصفرنت الارملة فورا
ودخل ابنها عالغرفة وشاف امه عالارض لامن تما ولا من كما
والابن طلع عالشاشة وكان مايلي
زوجتي العزيزة
وصلت بخير
يمكن عم تتفاجئي لأنك عم تسمعي اخباري عن طريق الانترنت
بس هلأ صار عندن كمبيوترات هون
وبيقدر الواحد يبعت اخبارو للأحبا
ماصرلي زمان واصل
واتأكدت انو كل شي يكون مجهزلوقت وصولك لعندي الجمعة الجايه
اشتئتلك كتير……………
ومتشوق لشوفك
وبتمنى تكون رحلتك مريحة متل ماكانت رحلتي
لاتجيبي معك اواعي لأنو كتير شوب – جهنم
لا تتأخري

:2kqfby1::11_1_207[1]::2kqfby1:
بتمنى تكون عجبتكن وشوف ردود




وينكن ياصبايا معقول مافي رد
شو ماعجبتكن القصة



هههههههههههههههههه مسكينة



تسلميلي شكرا لمرورك
واخيرا شفت رد



ههه المسكينة والله



التصنيفات
قصص و روايات

قصة زينها مع الله تزين روعة

في هذا اليوم الذي يعتبر بالنسبه لي يوم انولدت فيه من جديد لا تقولون لماذا لاني سوف اقول لكم السبب وبكل دقه وتفاصيل
النبي صلى الله عليه وسلم إلبردين وهي احدى الصلوات التي تدل على المنافقين كما ذكر في الاسلام وبعد ماصليتها انتابني شعور ايماني عظيم
كي اراجع بعض المعاملات الخاصه بمؤسستنا وبرفقتي احدى العاملين لدي وهو مصري الجنسيه وكان رجل متدين وذو اخلاق عاليه من ثم صليت
المعدات التي تتم صيانته ومن بعد الظهر جلسنا إلى العصر كي نجز العمل وبفضل من الله تم إنجاز العمل على اكمل وجه
الصلاه لا تستغرق من وقتي الا عشر دقايق ولاكن الشيطان اغواني ولم اصلي هذه الصلاه استغرقت وقت الصلاه في الدوران في الحاره وذهبت إلى
إلى غسيل سيارت صديقنا الثالث الذي سوف ناخذه معنا لحين انتهاء غسيل سيارته طبعا ذهبنا فعلا الى المحطه ولاكن لم نصلي ويالها من فرصه
ثم ذهبنا إلى احد المطاعم وتم الغداء ولله الحمد والمنه ومن ثم رجعنا إلى المحطه كي نتفقد السياره تفقدناها ودعنا صديقنا الثالث عند سيارته
الشركات الكبرى كي نتفاوض على صفقه تجاريه ذهبنا إلى الشركه وذهب صديقي إلى بيته وانا إلى الشركه كي اتفاوض مع الشركه انا والموظف
إلى احدى المكاتب للخدمات العمل .. طبعا نتفاوض في الطريق اننا سوف نعمل ونعمل ونعمل كي نرتقي بمؤسستنا ولم نذكر صلاة المغرب
واحنا ذاهبين في الطريق ارتطمت سياره في الرصيف الايمن ورأيت بعيني شرار مندلع من السياره اثر ارتطامه بالرصيف هذه السياره
انا من هول الموقف لم احاسب زادت سرعتي .. يالها من فاجعه انك ترا الموت امامك .. ستر الله علينا وابتعدنا عن السياره
وياللها من موقف لن انساه وسوف ارويه مادمت حي .. السؤال الذي يدور في مخيلتي .. لو متنا ؟ ونحن لم نصلي ومتخلفين عن الصلوات
يارب انت ارحم من امي علي .. فاحسن خاتمتي وخاتمت من يقرا هذه القصه ..منقول لعيونكم:0138::0138:



ابغاء الردود



التصنيفات
قصص و روايات

أبشري ألحين أوديك البقآله

خليجية
خليجية

قصّة نُقلت على لسان إحدى الطبيبات تقول :

دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! ..

لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها

ويمد لها الأكل والماء ..
بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات

سألته عن حالتها العقلية لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي فقال :

إنها متخلفة عقليا منذ الولادة

تملكني الفضول فسألته: فمن يرعاها ؟

قال : أنا

قلت : والنعم ! ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟..

قال : أنا أدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها

وانتظرها إلى أن تنتهي

وأصف ملابسها في الدولاب

و أضع المتسخ في الغسيل وأشتري لها الناقص من الملابس !
قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟!

قال : [ لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة ]
اندهشت من كلامه ومقدار برّه

وقلت : وهل أنت متزوج ؟

قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال
قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟

قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها

وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينهاولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر!
زاد إعجابي ومسكت دمعتي !

اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة

قلت : أظافرها ؟

قال : أنا ، يا دكتورة هي مسكينة !
نظرت الأم لولدها وقالت : متى تشتري لي بطاطس ؟!
قال : أبشري ألحين أوديك البقالة!

طارت الأم من الفرح وقالت : ألحين .. ألحين !
التفت الابن وقال :

والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار.."

سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنّي متأثرة " !
وسألت : ما عندها غيرك ؟

قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر ..

قلت : أجل ربّاك أبوك ؟ ..

قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات !
قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟

أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟

قال : يادكتورة..

أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها ..
كتبت الوصفة وشرحت له الدواء ..

مسك يد أمّه , وقال :

يللا ألحين البقالة …

قالت : لا نروح مكّة !

.. استغربت !

قلت : لها ليه تبين مكة ؟

قالت : بركب الطيارة !
قلتله : بتوديها ل مكّة ؟

قال : إيه..

قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ، ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟

قال :

يمكن الفرحة اللي تفرحها لاوديتها.. أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها ..

خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للرضة : أحتاج للرّاحة

بكيت من كل قلبي .. وقلت في نفسي: هذا وهي لم تكن له أماً ..

فقط حملت ولدت

لم تربي ، لم تسهر الليالي ، ولم تُدرسه ، ولم تتألم لألمه ، لم تبكي لبكائه ، لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. !
ومع كل ذلك ..

كل هذا البر…!

ف"هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء..مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليًّا"؟!

منقول

اللهم اعنا على بر والدينا

اللهم اغفر لهما وارحمهما كما ربونا صغارا

(اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه واصلح لي ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين)

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته




اللهم اعنا على بر والدينا
اللهم اغفر لهما وارحمهما كما ربونا صغارا
يسلموا
الله يعطيك العافيه




سبحان الله



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

قصة واقعيه عل ماسنجر روعة

هذي قصه بنت اسمها سارا مدمنه على النت وكانت ماتسكر النت الا الساعه 2 بالليل
في يوم من الايام ضافها واحد ومسمي روحه ( الامبرطور ) المهم مر اسبوع وهي ودها تعرف مينو هذا
بعد ثلاثه ايام دخل هو الماسنجر وشافته طبعا انبسطت عشان بتفتح تحقيق

هو : الامبراطور :
هاي

سوسو :
منو انت

سوسو ::
ومن وين عرفت ايميلي وش حقه ضفتني ومينو عطاك الايميل…الخ

الامبراطور ::
بسم الله شوي علي

سوسو :
سلامتك ماني صارعتك يالله بسرعه جاوب

الامبراطور :
ليش انتي بنت ؟؟!!

سوسو :
أي عندك مانع

الامبراطور :
لا بس انا غلطان اختي لاني كنت بضيف صديقي وطلع الايميل غلط

سوسو :
وليش تغلط عمي ماتشوف

الامبراطور :
اختي قلنا آسف عن الغلط من البدايه ماسكتها تحقيق معاي

سوسو :
اي تضيف بنات الناس وماتبي احد يحقق معك والله شباب فاضيه ماعندة سالفه

الامبراطور :
اقول اختي فرصه سعيدة وآآسف مرة ثانيه وممكن انج تحذفيني او تحضريني اذا مو عاجبج الوضع

سوسو :
يعني شنو تقصد

الامبراطور :
اقصد مع الف سلامه

سوسو :
ليش ما اعتقد كلامي يزعل

الامبراطور :
لا بس انا مشغول شوي باي

سوسو :
لحظه لحظه

الامبراطور :
هلا تآمرين بشي

سوسو :

لا سلامتك بس ماقلتلي شنو اسمك

الامبراطور :
هههه ليش مهم

سوسو :
وليش الضحكه ما اعتقد كلامي يضحك

الامبراطور :
لا ابدا لاكن كلامج بالبدايه غير وهذا غير

سوسو :
طيب آسفه على السؤال باي

الامبراطور :
باي

**

وظلت سارا حاقدة عليه لانه استفزها وما اعطاها وجه

ومر يومين وماشافته بالنت طبعا مدة طويله لوحدة طول وقتها بالنت

المهم لما دخل على الماسنجر على طول هي الي بدت الكلام

سوسو :
مرحبا

الامبراطور :
مراحب

سوسو :
كيف الحال

الامبراطور :
بخير

وبعد صمت طويل

سوسو :
آسفه الظاهر انك مشغول وانا عطلتك

الامبراطور :
لا ابدا حبي بس انا اشتغل على البحث حقي وما ادخل الماسنجر وايد

سوسو :
وشو حبك حبتك القرادة قول انشاء الله

الامبراطور :
اشفيج انقلبتي

سوسو :
بس بأي صفه تقول حبي

سوسو :
الشرهه على الي يكلمك مو عليك

الامبراطور :
سوري آنا آسف وحقج علي

سوسو :
سوري ولا لبناني مايهم وهذي آخر مرة تقول هذا الكلام

الامبراطور :
طيب ياصاحبه السمو اوعدج ما اعيدها

سوسو :
الله عجبتني كلمه صاحبه السمو جذي الكلام والا بلا

الامبراطور :
خلاص من اليوم ورايح راح اناديج صاحبه السمو وشنو تبين اكثر من جذي

سوسو :
زين انا شنو اناديك

الامبراطور :
هههههه
حلو ذكائج انا ناديني باسمي خالد

سوسو :
واو اسمك جنان حلو مررة حلو مو مثلي طاح حظي

الامبراطور :
كل واحد اسمه حلو ولايق عليه

سوسو :
ليش مو حاب تعرف شنو اسمي

الامبراطور :
على راحتج اذا حابه تقولين قولي واذا مو حابه اكتفي بصاحبه السمو

سوسو :
زين كم عمرك شكلك مو كبير

الامبراطور :
عمري 25 سنه

سوسو :
العمر كله بس صغير

سوسو :
على فكرة انا اسمي سارا وعمري 18

سوسو :
اقول شنو رايك انا معاي شله بنات نضيفهم بالمحادثه وندردش

الامبراطور :
لالا انا مثل ماقلتلج عندي بحث ولازم اخلصه
الامبراطور :
باي

سوسو :
براحتك باي

××

وظلت سارا دوم تفكر فيه وبعدها ظل لمدة ثلاثه شهور مايدخل النت

البنت ينت وقالت اكيد شافله شوفه ثانيه

وظلت تفكر فيه بس كانت تقول دايما هو غير الشباب الي بالنت هو غيرهم كلهم واحد ثقيل

مايهمه البنات كثير

وبعد اسبوع….
××

الامبراطور :
يامساء الخير والاحساس والطيبه

سوسو :
اهلين وينك يالقاطع

الامبراطور :
سلامتج بس الاختبارات ماترحم وهذي آخر سنه لي

سوسو :
الله يوفقك

الامبراطور :
وحشتيني موت

سوسو :
انت اكثر

الامبراطور :
صج تتكلمين ؟ ما اعتقد

سوسو :
والله ما اقدر على فرقاك صج اتكلم شوفلك صرفه

الامبراطور :
خلاص انا عندي حل يرضي كلا الطرفين

سوسو :
شنو هو ؟

الامبراطور :
شرايج اعطيج رقم تلفوني واذا حبيتي تشوفيني بالنت او وحشتج مثل ماتقولين ارسلي بس رساله لي

سوسو :
نعم نعم نعم ..لا منت صاحي ولا تفكر بيوم اني مثل البنات الي انت تكلمهم انا بنت ناس ومتربيه و …..

الامبراطور :
والنعم بس انا ماقلت بكلمج قلت رسلي رساله و يصير خير

سوسو :
خلاص غير الموضوع بسرعه

الامبراطور :
اوكي بس هذا رقمي اذا حبيتي تشوفيني مرة ثانيه بالنت رسلي بس رساله ××××××××

سوسو :
زين باي

الامبراطور :
باي
××××××

طبعا سارا اخذت موقف من خالد لاكنها ولشدة فضولها سجلت الرقم ..

المهم بعد جم يوم اشتاقت تكلمه او بالاخص عندها موضوع حبت تقوله عنه

فكرت وفكرت شنو تسوي او اشلون تشوفه بالنت

فقالت لنفسها : ليش ما ارسله رساله مثل ماقال هو مابيكلمني ولا انا راح اكلمه

المهم كتبت برسالتها (( خالد ميخالف لو سمحت تدخل النت ضروري ))

المشكله انه مارد عليها

مرت نص ساعه على هذا الوضع

انقهرت البنت وارسلت رساله (( ميخالف آسفه على الازعاج ))

وكرهت نفسها بعد هذا الموقف انها تصورت انه مطنشها

وبعد ايام (( شافته بالنت ولا كلمته وضلت على هذا الوضع ربع ساعه ))

ملت وتنازلت انها هي الي تبدأ بالكلام

×××××××

سوسو :
السلام عليكم

الامبراطور :
هلا والله

سوسو :
لو سمحت احذفني من عندك وما عاد اشوف رقعت وجهك بالماسنجر

الامبراطور :
اللهم سكنهم شنو الي صار

سوسو :
بعد الحركه الي سويتها معاي ماودي اكلمك او حتى اشوفك بالقروب حقي

الامبراطور :
ليش لاسمح الله انا شنو سويت

سوسو :
لا انت برئ ماتسوي شي

سوسو :
بس طنشتني وانا كنت محتاجه لك ذاك اليوم

الامبراطور :
أي يوم

سوسو :
اقصد الرسايل الي ارسلتها لك لاتستهبل خويلد

الامبراطور :
آآآة تقصدين حق النت

سوسو :
أي اهي ليش مادخلت النت او حتى قلت انك مشغول

الامبراطور :
لا عمري انتي فهمتي غلط انا افتكرته واحد من الربع مطلع رقم يديد

سوسو :
لا بس انا آسفه وهذي آخر مرة كانت لحظه طيش

الامبراطور :
عمري لاتقولين هذا الكلام وثاني شي انتي قلتي انك ماتبين الرقم آخر مرة شفتج فيها

سوسو :
زين قلتلك انسا الموضوع

الامبراطور :

زين شنو اهو الموضوع المهم الي كنتي تبين تقولينه

سوسو :
خلاص ماله داعي

الامبراطور :
بتقولين ولا اشلون؟؟؟؟ تراني عصبت

سوسو :
كل مافي الموضوع ان انا خطبني محمد ولد عمي وانا ما احبه ولا احب اشوف رقعت وجهه

واهلي موافقين كلهم واخاف ارفض وعمي يزعل من بابا

الامبراطور :
والمطلوب

سوسو :
انصحني

الامبراطور :
شوفي انا ماني سريع بالكتابه

يعني راح اتصل عليج واقولج راي لان الموضوع باين عليه طويل

سوسو :
لا مينون انت

الامبراطور :
يابنت الناس ماني مآكلج وثاني شي انتي لاتكلمين انا بس الي راح اتكلم اوكي

سوسو : وبعد تفكير
زين بس انا مابقول ولا كلمه

الامبراطور :
اوكي
××××××××

بعد ثواني
ترن ( نغمه راشد )

خالد : الو مرحبا

سارا :…… (صامته البنت تستحي)

خالد : زين قولي مرحبا انا جذي ما اعرف اكلمج وانتي ساكته يعني كأني مينون اكلم نفسي

سارا : (( بلا شعور )) لا سلامتك

خالد : الله يسلملي هالصوت الحلو

سارا : (( لاتعليق ))

خالد : اوكي ماراح اطول عليج انتي قلتي انج ماتحبينه ممكن اعرف السبب

سارا : ضروري تعرف

خالد : اكيد عشان اقولج راي

سارا :
(( سارا طبعا بلا شعور )) لانه واحد معقد وتافهه وماعندة سالفه

خالد : يمه منج جذي على طول خليتيه معقد ؟ اكيد في سبب

سارا : لا بس من طريقه كلامه واسلوبه وثاني شي شايف عمرة مادري على شنو كأنه مافي احد درس جامعه غيره

خالد : يعني المثقف عندج معقد او مغرور

خالد : انا زين مهتم بدراستي فوق ماتصورين

سارا : لا عاد انت غير

خالد : من أي ناحيه

سارا : كلك على بعضك حلو

خالد : احم احم

خالد : كله من ذوقج يا عسل

سارا : تسلم (قالتها بكل خجل ) 🙂

خالد : المهم اذا كنتي لهذي الدرجه ماتحبينه خلاص ارفضي والي يصير يصير
سارا : زين ممكن طلب

خالد : آمري

سارا : ممكن ترسلي صورتك

خالد :هههههه لا طبعا

سارا : زين انا آسفه

خالد : لا عمري لاتزعلين بس انا من صج مو وسيم واخاف تنصدمين

سارا :زين اوصفلي نفسك

خالد : احم احم طبعا اناقصير اسمر شعري كشه على قولتكم انتوا البنات

سارا :ههههههههه شدعوة

خالد :زين هذا ولد عمج حلو

سارا : ياي اين تخيل طويل وابيض عيونه عسليه وشعرة ناعم مثل جواد العلي

خالد : هههههه هذا الي قاطع قالبكم يالبنات جواد وطقته

سارا : لا بس ماشاء الله عليه وايد حلو يمكن احلى مني بعد

خالد :ليش انتي مو حلوة

سارا : لا قمر واحلى من القمر بعد بس انا متواضعه

خالد : هههههه واضح متواضعه

سارا : او خالد الساعه 2 الوقت سرقنا وانا عندي باجر مدرسه

خالد : اوكي عمري ما اطول عليج بس باجر بس اقعد الصبح راح ادق عليج اوكي

سارا : اوكي مع السلامه

خالد : تصبحين على خير
×××××××

قعدت سارا الصبح واهي متأخرة على الدوام
وطبعا عطوها حرمان من الحصه الاولى

قعدت بالساحه تفكر بخالد وفجأة رن التلفون ( نغمه راشد )

خالد : الو

سارا : الو

خالد : يسعد لي هالصباح

سارا : هلا والله الطيب عند ذكرة

خالد : مشاء الله كنتي تفكرين فيني ولا كلام بس

سارا : انت شنو شايف

خالد : ماقلتيلي ماعندج كلاس الحين

سارا : لا عندي بس حرموني منها لاني رحت متأخر

خالد : اوف ماعاش من يزعل عمري

وظلت سارا وخالد على هذا الحال كل يوم تكلمه ولاتفوت أي شي الا وتقوله له

ورجع في يوم من الايام ولد عمها وتقدم لها للخطبه

بس اهلها هذي المرة غصبوها على الموافقه

وافقت بعد تردد وتفكيرطويل

واتصل خالد :
الو
عمري اشلونج

سارا : هلا حياتي انت اشلونك

خالد : تمام

سارا : خالد بقولك شي متعبني

خالد : شنو اهو لايكون تعبانه او مريضه

سارا :
لا حياتي بس ولد عمي رجع خطبني مرة ثانيه واهلي غصبوني عليه

خالد : زين ( يعني شنو )

سارا : يعني انا وافقت عليه وصار خطيبي وبعد اسبوع كتب كتابي عليه

خالد : زين تحبين اخطبج

سارا : انت تتمسخر ( تقولها وهي تبجي ) 🙁

خالد : لاعمري بس ليش تبجين

سارا : لانك آخر واحد فكرت انه يتمسخر علي

خالد : زين اقولج على سري الي ماقلته لحد قبلج

سارا : شنو اهو

خالد : انا بعد خاطب بنت قرايبنا

سارا : شنو وليش ماقلتلي لهذي الدرجه انا رخيصه و…

خالد : انتي اشفيج صبري علي اشوي

خالد : آه وعلى فكرة اسمها سارا وعمرها 18 وهي بنت ولا كل البنات

سارا : شنو تقصد ؟

خالد : اقصد ياعمري انا اسمي محمد وتوه متخرج وخاطب بنت عمي سوسو

سارا : (بدون شعور سكرت بويهه السماعه )

المهم بعد ماعقد قرانهم يا عشان يشوفها ويقعد معاها

هي كانت تبجي وتقوله: ليش سويت جذي فيني حرام عليك

قالها لانج كنتي ماتحبيني وخليتج تحبيني غصب صح

قالتله : صح
وتبادلو الضحكات

وعاشوا حياة سعيدة

__________________________

القصة منقولة




التصنيفات
قصص و روايات

الزوجة المنحوسة!! روعة

قصة واقعية حدثت في مصر

بمحافظة الفيوم

هناك رجل طلق زوجته..

لا عيب خلقي أوخلُقي فيها وإنما لأنه يعتقد بأنها نذير شؤم عليه

وفي المحكمة … وقف الزوج أمام القاضي يحكي ويشكي ويشرح أسباب ودوافع الطلاق حتى لم يدع شيئاً لم يقله …

بينما وقفت الزوجة صامتة ولم تنطق بكلمة

قال الزوج .. تصور يا سيادة القاضي .. أول يوم رأيتها فيه كانت في زيارة إلى بيت الجيران فأوقفت سيارتي عند الباب الخلفي وذهبت لأتلص من بعيد ، وما هي إلا ثوانٍ حتى سمعت صوت اصطدام عظيم فهرعت لأجد عربة جمع القمامة قد هشمت سيارتي . وفي اليوم الذي ذهب أهلي لخطبتها .. توفيت والدتي في الطريق وتحول المشوار .. من منزل العروس إلى مدافن العائلة

وفي فترة الخطوبة كنت كل مرة أصطحبها إلى السوق يلتقطني الرادار . وإذا حدث وخفت السرعة استلمت مخالفة مرورية بسبب وقوف في مكان ممنوع ! فهل هذا طبيعي سيادة القاضي ..؟

ويوم العرس شب حريق هائل في منزلالجيران ، فامتدت النيران إلى منزلنا والتهمت جانباً كبيراً من المطبخ

وفي اليوم التالي جاء والدي لزيارتنا فكسرت ساقه ، بعد أن تدحرج من فوق السلم ودخل المستشفى وهناك قالوا لنا أنه مصاب بداء السكري على الرغم من تمتعه بصحة جيدة وأخذناه للعلاج إلى الخارج ولم يعد يومها للبلاد الى الآن … لقد توفي في ظروف غامضة يا سيادة القاضي

وكلما جاء أخي وزوجته لزيارتنا، دب خلاف مفاجئ بينهما، واشتعلت المشاجرات وأقسم عليها بالعودة إلى بيت أهلها. وكانت كل عائلة تهمس لي بأن زوجتي هي سبب المصائب التي تهبط علينا، لكني لم أكن أصدق فهي زوجة رائعة وبها كل الصفات التي يتمناها كل شاب .. لكن يا سيادة القاضي .. بدأت ألاحظ أن حالتي المادية في تدهورمستمر وأن راتبي بالكاد يكفي مصاريف الشهر ، وبالأمس فقط ، فقدت وظيفتي .. فقرت ألا أبقى

هذه الزوجة على ذمتي

فأمر القاضي أن يرد زوجته إلى عصمته وأقنعه بأن كل هذه الحوادث طبيعية لا دخل لها فيها، وأن تشاؤمه منها مبعثهالهمزوالمز المتواصل عنها

لكن قبل أن يغادر الرجل القاعة مع زوجته، تسلم القاضي رسالة بإنهاء خدماته .. فعاد ونادى على الزوج .. وقال له

بأقولك إيه .. طلقها يا ابني

طلقها دى خربت بيتى من بعيد :11_3_2[1]:




هههههههههههههههههه عنجد هذي زوجة نحس

شكرا




ههههههههههههههههههههه
بس بردو دي حكمه ربنا



ههههههههههههه مشكوره يالغلا



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

رجل يذهب كل يوم إلى الجنهـ!! جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم ..

كان هناك خمسة من العاملين الكادحين
الذين ضا ق بهم الرزق في قريتهم الصغيرة
فتوجهوا إلى بلدة صغيرة مجاورة يعملون ويكدحون
وكانوا يأتون إلى أهاليهم في عطلة الأسبوع
ليقضوا معهم يوماً سعيدا
إلا خامسهم .
فإنه ما إن تبدأ الشمس بالمغيب
ويحل المساء ويصلي المغرب
حتى ينطلق مسرعاً إلى قريتهم ويبيت هناك مع أهله
ثم يعود في صباح ا ليوم ا لتالي إلى القرية التي يعمل بها ،
فسخروا منه أصحابه وقالوا له :
ما بالك تحمل نفسك ما لا تطيق
وتقطع هذا الطريق ا لطويل
لتنام عند أهلك وليس لك زوجة وأولاد
فقال لهم :
إنني أذهب كل ليلة لأبيت في الجنة ،
فضحكوا منه وقالوا إننا نراك رجلاً عاقلاً قبل اليوم
فيبدوا أن غربتك قد أثرت عليك
فاذهب إلى طبيب حتى يراك لعلك تشفى بإذن الله ..
فرد عليهم :
لماذا لا تجعلون بيني وبينكم حكماً
يصدقني ولا يكذبني .
فذهب الجميع إلى إمام مسجد
وحكوا له قصتهم مع الرجل الخامس
فقال الإمام : ما حكايتك يارجل
فقال الرجل : أنا شاب وحيد لوالدين
وأنا العائل الوحيد لهما
لذلك فأنني إذا ا نتهيت من العمل وغابت الشمس وصليت المكتوبة
إنطلقت متوكلاً على الله إلى قريتي فإذا وصلت وجدت والديّ قد تعشيا وناما
والليل قد انتصف فآخذ عباءتي وأ نام تحت أقدامهما
فإذا أصبحت أيقظتهما للصلاة وجهزت فطورهما ووضوؤهما وقضيت حاجتهما ،
ثم رجعت شاكراً لله إلى القرية المجاورة
للعمل حيث أستشعر نفسياً وروحياً
أنني قد بت ليلتي في الجنة

فقال الإمام :
لقد صدق والله صاحبكم
فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم
(( الجنة تحت أقدام الأمهات ))
فهنيئاً لصاحبكم
بره بوالديه
اللهم ارزقني رضاهما و اعوذ بك من عقوقهما
اللهم امين ..

:11_1_122[1]::11_1_122[1]::11_1_122[1]:

منقول




الجنة تحت اقدام الامهات



ميرسي يا قمر



الله يرزقنا البر بوالدينا

الله يعطيك العآفية قلبي

أنتظر جديدك




القصه رائعه
ومشكورين



التصنيفات
قصص و روايات

يقال الحب اعمى لنعرف قصته التي منحته هذا اللقب

بسم الله الرحمن الرحيم

في قديم الزمان..

حيث لم يكن على الأرض بشر بعد
كانت الرذائل والفضائل تطوف العالم معا
وتشعر بالملل الشديد ذات يوم..
وكحل لمشكلة الملل المستعصية
اقترح "الإبداع" لعبة
وأسماها الغميظة
أحب الجميع الفكرة
وصرخ "الجنون":
أريد أن أبدأ.. أريد أن أبدأ
أنا من سيغمض عينيه
ويبدأ العدّ..
وأنتم عليكم مباشرة الاختفاء
ثم أنه اتكأ بمرفقيه على شجرة وبدأ
واحد… اثنين…. ثلاثة
وبدأت الفضائل والرذائل بالاختباء
وجدت "الرقة" مكانا لنفسها فوق القمر
وأخفت "الخيانة" نفسها في كومة زبالة
"الولع" بين الغيوم
ومضى "الشوق" إلى باطن الأرض
"الكذب" قال بصوت عال:
سأخفي نفسي تحت الحجارة
ثم توجه لقعر البحيرة
واستمر "الجنون":
تسعة وسبعون… ثمانون…. واحدوثمانون
خلال ذلك أتمت كل الفضائل والرذائل تخفيها
ما عدا "الحب"
كعادته.. لم يكن صاحب قرار…
وبالتالي لم يقر أين يختفي
وهذا غير مفاجئ لأحد…
فنحن نعلم كم هو صعب إخفاء الحب
تابع "الجنون": خمسة وتسعون……. سبعة وتسعون
وعندما وصل "الجنون" في تعداده إلى: مائة
قفز "الحب" وسط الورد.. واختفى بداخلها
فتح "الجنون" عينيه.. وبدأ البحث صائحا":
أنا آت إليكم…. أنا آت إليكم
كان "الكسل" أول من أنكشف…لأنه لم يبذل أي جهد في إخفاء نفسه..
ثم ظهرت "الرقّة" المختفية في القمر..
وبعدها.. خرج "الكذب" من قاع البحيرة مقطوع النفس..
وأشار على "الشوق" أن يرجع من باطن الأرض..
وجدهم "الجنون" جميعا".. واحدا بعد الآخر
ماعدا "الحب"..
كاد يصاب بالإحباط واليأس.. في بحثه عن "الحب"… حين اقترب منه "الحسد"
وهمس في أذنه:
"الحب" مختف في شجرة الورد
التقط "الجنون" شوكة خشبية أشبه بالرمح.. وبدأ في طعن شجيرة الورد بشكل طائش
ولم يتوقف إلا عندما سمع صوت بكاء يمزق القلوب
ظهر "الحب".. وهو يحجب عينيه بيديه.. والدم يقطر من بين أصابعه
صاح "الجنون" نادما": يا الهي ماذا فعلت؟
ماذا أفعل كي أصلح غلطتي بعد أن أفقدتك البصر ؟
أجابه "الحب": لن تستطيع إعادة النظر لي… لكن لازال هناك ما تستطيع
فعله لأجلي كن دليلي
وهذا ما حصل من يومها يسمي "الحب الأعمى"… يقوده "الجنون




روؤوؤوؤوؤوؤوعه القصه ..~
تسلم ايدينك يآآعسل..~
لآتحرمينا جديدك يآآ قمر..~



شكرا اختي وانشاء الله سوف اضفي باطلالات من حين الى اخر



تسلم الايادي



مهما كان ما تلاقيه من صعوبات في الحب فهو اجمل ما في الوجود



التصنيفات
قصص و روايات

فكرة مهمة

لاحظت الأم اعتذار «ريم» لأصدقائها عند الخروج معهم فى يوم الأجازة وعندما ذهبت الأم لتسألها.. عن عدم خروجها واعتذارها ردت ريم أفضل أن أنام واستريح في يوم إجازتى وبعد عدة ساعات ذهبت الأم إلي حجرة ريم وجدتها مازالت نائمة.. فحاولت إيقاظها وطلبت منها أن تلحق بها إلى غرفة المعيشة.. فحضرت ولكن فى كسل وخمول وقالت ريم لوالدتها.. ماذا تريدىن منى ياأمى يوم إجازتى فأجابت الأم أريد أن تستخدمى الوقت فى شىء مفيد وتعتنى بحياتك وتفكرى فيها بشىء من الجدية. ولكنى اجتهد فى دروسى وليس كل الدنيا أن تجتهدى فقط فى دروسك يجب أن تهتمى مثلا بالاشتراك فى رياضة بدنية مفيدة لتنشيط الدورة الدموية.. فهذا مثلا يفيد صحتك.. فردت ريم ولكنى أقضى وقتا كثيرا فى الكلام مع صديقاتى فى التحدث عبر الهاتف، فردت الأم هذا أكبر خطأ يذهب الوقت منك فى كلام لا قيمة له.. مثلك مثل كثير من الشباب التى تقف فى الشوارع وتجلسين المقاهى بلا هدف يتحدثون في مواضيع لا فائدة لها، وفرحت ريم ولكن يا أمى هذا كله يقتل الوقت.. فانفعلت الأم ولماذا نقتل الوقت بدلا من أن نجد ونفكر فى شىء مفيد.. فقالت ريم وهل عندك خطة يا أمى فردت الأم.. يجب أن تفكرى أنت فى استثمار وقتك وتجعلي هدفا لحياتك.. فاندفعت ريم فى حماس إلى حجرتها لتفكر فى شىء مفيد فوجدت الخادمة ليلى.. تدخل عليها حجرتها وتضع لها كوب اللبن على المكتب ومعها راديو صغير.. فسألتها هل تحبىن المذياع يا ليلى فردت فى خجل نعم فهو يعلمنى كل شىء عن الدنيا والدين وعن كيف أتعامل مع الناس وكونت صداقات منه إلى كل الشخصيات الهامة الذين، لم أقابلهم يوما ولكنهم كانوا ومازالوا رفقاء لى فى الحياة من كثرة سماعى لهذا الجهاز الجميل فردت ريم: لو تعلمت لكنت من المتفوقين .. فردت ليلى كنت أتمنى ولكن والدى رفض لفقر حالتنا الاجتماعية.. فقالت فى فرحة ريم وهى تجرى متجهة إلى أمها وجدتها ياأمى.. فقالت الأم.. وما الذى وجدته ياريم.

فردت فى سعادة سأقوم بتعليم ليلى.. القراءة والكتابة.. عندما سمعت ليلى هذا الكلام فرحت ورفعت يدها إلى السماء تشكر ربها على هذه النعمة الجميلة وأن ريم حققت لها حلما طالما حلمت به.




موضوع رائع



خليجية



خليجية



موضوع ممتاز حبيبتي تسلمي



التصنيفات
قصص و روايات

إمرأه فرنسيه اسلمت بسبب شوكولاته . رائعة

إمرأه فرنسيه اسلمت بسبب شوكولاته …..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني هذه القصه حقيقه ومنقوله عن جريده فرنسيه معروفه في فرنسا

اليكم القصه ::

ذهب شابين من الشباب الملتزمين الى فرنسا ومعهم زوجاتهم المنقبات
فرفض مفتشي المطار دخولهم الا بعد تفتيش النساء وخلع حجابهن

مما ادى الى اعتراض الفتيات المؤمنات
فتوصلوا الى ان يأتوا بأمرأه فرنسيه تفتشهم
فجاْئت المرأه وهي غاضبه بسبب تزمت المسلمين مثلما يدعون
فقالت لهن ما الذي يحصل لو رأى الناس وجوهكن لماذا كل هذا التزمت
فسكت المرأتين المسلمتين ولم يردا عليها
فقامت احداهن فأخرجت قطعة شكولاته وفتحتها وقدمتها اليها بيدها فرفضت الفرنسيه أخذها لانهم يخافون من التلوث
فقامت الأخرى فاعطتها شكولاته من غير ان تفتحها فقبلتها
فقالت احدى الفتاتين ان الرجال المسلمين لا يفضلون النساء التي تنظر اليها العيون ولامستها الايدي فهي ملوثه مثل الشكولاتة
فتاثرت الفرنسيه بكلامهن وفهمت المقصد واسلمت من حينها
انك لاتهدي من احبت ولكن الله يهدي من يشاء
يارب تهدينا لكل ما تحبه وترضاه

قولوا آمين

:11_1_207[1]::11_1_207[1]:




وربي موضوع يقشعر منه الجسم يسلمو حبيبتي



مشكوره يالغلا

موضوع رائع




خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

رسالة اب لابنته . مؤثره جدا

أخبآآركم ياحلوين
اليوم جايبة لكم كلمات اب لأبنته يوم زواجها
مؤثرة جدا

كلمات مؤثرة وخاصةً اذا خرجت من الأب
فهو يعرف كيف تكون الزوجة ..
انها ليست مجرد رسالة ,

انها كلمات أب لابنته ليلة الزفاف (مؤثر جدا) القراءة حتى النهاية ..

ابنتى …اليوم تنتقلين إلى يدين غريبتين . . .
في هذه الليلة سيظل لك سقف غريب فى بيت رجل غريب.

في هذه الليلة سأقف فوق سريرك النظيف في بيتي فأجده خاليا من ثنايا شعرك الأسود الذي يفوح منه عطر الطهارة فوق وسادتك البيضاء.

وقد تنهمر الدموع من عيني لأول مرة في حياتي،
فاليوم يغيب عن عيني وجه ابنتى ، ليشرق في بيت الرجل الغريب الذى لا أعرفه حق المعرفة خيره من شره.

اليوم ينتقل شعورى وتنتقل أحاسيسي إلى أهل أمك يوم سلموني ابنتهم وهم يذرفون الدموع ؛
كنت أظنها دموع الفرح أو دموع تقاليد أهل العروس ،
و لم أعرف إلا اليوم أن ما كان ينتابهم , هو نفس ما ينتابني الآن ،
وأن ما يعذبني هذه الساعة كان يعذبهم ،
وأن انقباض قلبي في هذه اللحظة و أنا أسلمك إلى رجل غريب كان يداهمهم أيضا.

وصدقيني يا بنيتي إنه لو كان لي ، يوم تزوجت أمك ، شعور الأب ،
لأفنيت عمري في إسعادها ، كما أحب أن يفني زوجك عمره في سبيل إسعادك.

ابنتي …

في هذه اللحظة أندم على كل لحظة مضت ضايقت أمك فيها . . اليوم نحن في الحاضر والمستقبل قادم ,
أتمثلك واقفة أمامي تقولين "زوجى يضايقنى يا أبي" فماذا أفعل ؟
أسأل الله ألا ينتقم مني بك ، و الله غفور رحيم .

والآن . . دعيني أضع أمام عينيك الحلوتين بعض النقاط التي يحسب الرجل أنها توفر له السعادة في بيته الزوجي .

الرجل – يا صغيرتي – يحب الأمجاد ويتظاهر بالثراء والنجاح ، حتى ولو لم يكن ثريا قط ، فلا تحطمي فيه هذه المظاهر ،بل وجهيها بحكمتك ولطفك وحسن تصرفك.

والرجل يا – فلذة كبدى- يفاخر دائما بأن زوجته تحبه ، فاحرصي على إظهار حبك أمام أهله بصفة خاصة .

والرجل – يا قرة عينى – يفخر أمام أهله بأنه قد انتقى زوجة تحبهم وتكرمهم ، فاكرمي أهل زوجك ، و استقبليهم أحسن استقبال .

وبعد .. يا بنيتى .. إذا ثار زوجك فاحتضني ثورته بهدوء ، وإذا أخطأ داوي خطأه بالصبر ، وإذا ضاقت به الأيام فليتسع صدرك لتسعفيه على النهوض ..

و لا تنسى – يا عمرى – أنك إكليل لزوجك ، بيدك أن يكون مرصعا بالدر والياقوت على هامته ، أو أن يكون من الشوك يدمي رأسه ورأس أبيك ، إن لم تحافظى على شرفك له دون سواه .

بنيتى …

كونى له أرضا مطيعة يكن لك سماء ، وكوني له مهادا يكن لك عمادا . واحفظى سمعه وعينه فلا يشم منك إلا طيبا ولا يسمع منك إلا حسنا و لا ينظر إلا جميلا ..

وكوني كما نظم شاعر لزوجته قائلا : خذى مني العفو تستديمي مودتى ***
و لا تنطقي في ثورتي حين أغضب ***

ولا تكثري الشكوى فتذهب بالهوى *** فيأباك قلبي والقلوب تقلب.
و أخيرا أسأل ربي أن يرعاك برضاه وأن يستقر لكما كل حبي ."

والدك":icon_evil:




يعطيك الف عافيه وجزاك الله الف خير موضوع متميز ورائع

رزقك الله الفردوس الاعلى

تقبلي مروري >> مشكوره يا الغلا




شكرا علي مرورك انتي شكلكي نصراويه انا هلاليه