التصنيفات
منوعات

قصة مرسلة إلى فوزية الدريع بصراحه اتخرع !!!! روعة

[ قصه قرئتها قأعجبتني ونقلتها لكم] مرسلة إلى فوزية الدريع

أنا متزوج وعندي ولد، في بداية مشواري دخلت كلية الضباط سنة وتخرجت
وبديت ادخل مثل ما يقولون معترك الحياة تخرجت ملازم وخلال هالسنة
شديت النجمة الثانية وحصلت على رتبة ملازم اول وكنت احب دوامي بشكل
مو طبيعي وعلى فكرة انا مدمن شي اسمه كمبيوتر طبعا دوامي الصبح
تدريب لغاية الساعة 12 وبعدين اقعد لين ارد البيت اناملي ساعتين وبعدها
اقعد على الكمبيوتر لغاية الساعة 12 مساء هذا الحجي قبل لا اتزوج.

يوم من الايام كلمني رفيجي وقالي تعال ادخل معاي الشات في برنامج معين
قلتله انا ما حب الشات وايد، المهم قنعني وفعلا دخلت ولقيتهم خوش ناس
وكانو الاغلبية في عمري.

شوفي مع انه ما عرف احد بس حسيت بشي يشدني اني ادش هالغرفة
بديت ادش الغرفة يوم بعد يوم وصار دخولي للغرفة شيء اساسي من غير لا
ادري شنو الي يشدني بالضبط.

دارت الايام دشيت الغرفة بروحي دخلت فجأة وحدة من المجموعة الي كنت
ادردش معاهم وقعدنا نتكلم طول اليوم طبعا انا ما كنت متزوج وقتها واهي
كانت متزوجة وعندها ولد راحت ايام ويت ايام واحنا كلنا على قلب واحد
تخيلي مع انه الي يربطنا مجرد صداقة الكترونية بسنة 2000 توفت امي الي
كانت بالنسبة لي كل شيء بحكم اني كنت عايش وياها من ولادتي لانه
ابوي انفصل عنها وانا بالشهر الخامس في بطنها، دكتورة حياتي انقلبت فوق
تحت بعد وفاة امي.

ويوم دفن امي بالمقبرة طبعا الي نزل القبر عشان يغطون امي اخوي وخالي.

انا ما قدرت لانه اذا نزلت كنت حالف ما راح اطلع، مسكوني خواتي وخروني
عن المكان كله ودوني مكان شوي بعيد عن القبر.

وبعدين حسيت بشي نفس الشي الي يشدني للغرفة الي ادشها بالشات
بس شنو ماني عارف بس الي اذكره انه في بنت ما شفت وجهها ولا شي
منها، وقفت وراي وانا كنت ابكي يم قبر امي وقالت لي شد حيلك، هذا
الصوت ما راح انساه ابد طبعا رديت البيت وبعد فترة تقريبا شهر رديت ادش
النت بديت احاول اتناسى مع زميلتي.

قمت اشكي لها في بعض الاوقات والقى عندها الحل الي يريحني واهي
نفس الشي مع انها متزوجة وعندها بيت، لكن كنا بحدود معينة نسولف وبكل
ادب واحترام وبعدها صار لي ثلاث سنين وانا على علاقة خاصة معاها بالنت
طبعاً مو برة النت، وصل اليوم الي قرت اتزوج فيه لانه خلاص مالي بهالدنيا
احد مع انه الله منعم علي باهل لو اعدهم ما قدر اوفي بحقهم وفوق كل هذا
مو عايش مع احد منهم وبيوم دشيت الشات وقلت للشبا اني بتزوج ويليت
اشوفكم بعرسي الكل باركلي الا اهي سكت حتى تمنيت تقولي مبروك
ونطرتها تدخل علي بالبرايفت الخاص وما دخلت دشيت انا وحاولت اعرف بس
بطريقة ثانيةتعرفين يعني كخبث بس ما كو فايده ما قالتها لي بس قالت لي
ابي اكلمك برة النت انا هني انصدمت يا دكتورة، انا ما سمحت لنفسي اني
اكلم وحده متزوجة وعندها بيت، قالت لي اهي مرة وحده بكلمك وما راح يصير
اي شي بينا قلت لها بس ما يصير لانه هذا مو من حقي، قالت ادري ولا من
حقي انا بس انا لازمك اكلمك، قلت اوكي، بس توعديني تلغين رقمي بعد
المكالمة وما بي المكالمة تطول قالت اوكي، دكتورة انا من عطيتها رقمي من
ذاك اليوم لو اقولج انه حياتي كلها تغيرت لدرجة ما تتوقعينها هم ما تصدقين
الي صار لي كانه فلم خيالي انكتب وانا والبنت ابطالها ، طبعاً بالمكالمة
سلمت عليها ودار بينا كلام عن الزواج

شفتها مستانسه لي بس قالت لي شي يادكتورة واله لحد الحين ما انساه،
قالت بعد زواجك بستة شهور راح تتأذى.

وفعلا يادكتورة انا طحت مريض سويت لي ازالة كليه طبعا انا لحد الحين بعد
المرض ما كنت مستوعب الي قالته قلت قضاء وقدر، وانا متزوج كنت اكلمها
بالانترنت يا دكتورة وما كانت علاقتي فيها شي مجرد احترام وزوجتي تدري
اني اكلم مجموعة شباب وبنات بالنت واهي تدري اني ماخونها وزوجتي
متفهمة الوضع المهم جه اليوم الي ما بغيته يا دكتورة اليوم الي تمنيت اني
ما عرفت شي اسمه كمبيوتر، كنت ماخذ اجازة سنوية وزوجتي تداوم المهم
دشيت النت الصبح وصدفة لقيتها انا كنت ماخذ شقة وساكن فيها، كنا
نسولف ويا بعض سوالف عاديه.

فجأة قالتلي افتح دريشتك الي قاعد يمها، انا عبالي تتغشمر يعني كأنها
عايشه الجو وياي بالغرفة، ولاقولها اوكي، بطلتها كمجاملة، قالت لي بطلها
خلني اشوفك، قلت اوكي، بس طبعا انا ما بطلتها شفتها، لحت على تقولي
بطلها ترى انا مو ياهل تقص علي، قلت لها شفيج؟

قالت انا اكلمك جد وانت تقص علي قلت اوكي بطلت الدريشة وانا بطلتها صج
قالت لي وقف جدام الدريشة وشوف العمارة الي جدامك الدور الاول وقفت
ولا تقولي راح تشوف دريشة تنفتح وتصكر.

وفعلا يا دكتورة واله وراس ولدي الغالي صارت نفس الحركة انا تيبست بمكاني
بس قلت لا صدفه، قلت لها شنو قالت شفت الي تبطل ولا لا قلت لا، قالت
اوكي بطلع فوطة صفرة وبأشرلك فيها، انا هني بغيت اقطع الشك باليقين
وفعلا اطلعت فوطة صفرة واشرت لي تسمرت بمكاني، قلت لها انتي منو
ومتابعتني لغاية بيتي؟

قالت لي لاتسألني!

قلت ليش؟ قالت انا بعد ما عرف بس الي اعرفه اني اشترك معاك بكل شي،
دكتورة هالكلام ضل بمخي اياماً وشهوراً وانا معاها ترى، وكل شي مني ومنها
قريب من بعض اقولج شنو بالضبط، قبر يدتها يم قبر امي مع انه يدتها متوفية
قبل امي بفترة بس وصل دور قبر امي يم قبر يدتها بالضبط، والاغرب من جذي
تاريخ ميلادها مطابق لتاريخ ميلادي، بالضبط بالسنة والشهر واليوم والاسم
قريب من اسمي حيل ونشترك بصفات غريبة، وايد شغلات مشتركة بيني
وبينها وايد موشوية.تلقين اقول فكرة اهي مفكرة بنفس الفكرة بنفس الوقت.

انا اهني انصدمت اقولها انتي ساحرة او مسويه عمل مع اني ما تربطني فيها
اي صداقة الا نت وتحلف لي تقولي انا ما عرفك اقولها اوكي انا بعد بس شلون
جدي؟

تقولي لا تسألني ولاسف اني استعملت طريقة موحلوة وانا الصراحة اقولها
وكلي ندم رحت تقصيت من وراها بشوف يمكن اهي تكون على صلة قرابة
مني، وسألت عنها وطلعت البنت لا اعرفها واصلها غير اصلي وعايلتها غير
عني.

دكتورة اهي استغربت حيل يعني شي غريب صار لي وماني عارف شنو اهو
وليش قاعد يصير فجأة رن تلفوني برقم غريب شلت التلفون ولا هي طبعا لاني
ما دشيت صار لي فترة.

قالت: ادري غلطانة، دقيت عليك وادري انك بروحك وماكو احد يمك بس بغيت
اطمن شفيك؟

وليش تفكر كل هالتفكير فيني لاتخاف انا مو موذية.

دكتورة اصدمتني بكلامها شدراها اني افكر فيها؟

قالت لي قول الكلمة الي بقلبك قلت اي كلمة قالت الكلمة الي ودك تقولها
قلت لها اشدراج واصل ما راح اقولها لانه انا متزوج.

قالت لي انا متزوجة ومخلصة لزوجي نفس ما انت مخلص لزوجتك بس انت في
شي تبي تقوله لي، واله يا دكتورة واله انها عارفه الي بقلبي وعارفة اني
احبها مع اني مو مبين لها يعني بالدرجة الي تخليها تشك بحبي لها وكانت
تعاملني معاملة امي بحنيتها خلتني اقرب منها لدرجة كبيرة بس ما قدرت يا
دكتورة فجأة قرت اني اطلع من شقتي قبل لا اخلص تشطيبات الطلعة من
الشقه بليلتها نمت وحلمت فيها تقولي اذا بتطع اقفل بيبان الغرف كلها وخل
غرفتك مفتوحة قمت من النوم معرق يادكتورة وزوجتي تقولي شفيك؟ اقولها
باجر نطلع من هني مابي اقعد بهالشقة.

وطلعت من الشقة وفوق هذا دوامي الي احبه حطيت واسطة وقدمت
استقالتي من مكاني لانه صعبه اطلع وتركت النت سنه كاملة.

اشتغلت بشركة داومي كان 16 ساعة شهر بالبيت وشهر بالدوام دكتورة
حسيت اني رديت طبيعي وما فكرت بالي صار ابد خليته كله ورى ظهري،
وكنت احاتي زوجتي ولدي الي احبهم من كل قلبي.

وكل ما شوف عيون زوجتي اتذكر اني كلمت وحده ومالي حق اكلمها لانها
متزوجه وانا متزوج احس بندم من هالناحية بس تغلبت عليه فترة طبعا لصعوبة
طبيعة شغلي تعبت منه وقدمت بشركة واشتغلت وطلعت من الشغل الثاني.

فجأة بالمقبرة اطلعت لي بنت حلوة لو اقولج كلمة حلوة شوية عليها وما وفي
حقها، كنت اقرأ القرآن على قبر امي يت من وراي وقالت لي قوة نفس الصوت
الي ياني بالعزا وما شفت الوجه، اهني التفت بسرعة ولا بنت متحجبة وجمال
رباني باهر وقفت وقلت هلا اختي امري قالت لي ليش غبت كل هالفترة عني؟

دكتورة انا هني انربط لساني قلت لها انتي.. صاح؟

وما تعرفين عني شي صارلج سنة قالت لي حرام عليك تسوي فيني جذي
قلت لها هني مو مكان هالكلام خلينا نحترم عالاقل الميتين.

قالت ان طلعت من هني ما راح اعرف عنك شي، دكتورة انا ذبحيني ولا بنت
تبكي جدامي واهي قاعدة تبكي وما ادري شنو السب؟

قلت لها خلاص هذارقمي بس لا تبكين جدامي بس وعديني انج ما تدقين اكثر
من مرة.

قالت اوكي ومشت عني من طلعت من باب المقبرة رن تلفوني ودريت انها
اهي واعدتني على البحر وقعدنا طبعا كل واحد فينا بعيد عن الثاني بس
نسمع اصوات بعض انا طول الوقت عيني ما فارقت عينها اول مرة اشوف عيون
جذي يا دكتورة حستني اني لحد الحين طفل مع اني ابو، قلت لها انت منو
وليش تلاحيني؟ قالت على واله وراس عيالي مادري بس في شي يشدني
لك واخاف عليك بصراحة حبيتك وكله احاتيك طبعا انا ما تكلمت سكت وقلت
لها المطلوب تقولي لا توخر عني قلت ليش؟ قالت بعدين اقولك وصار هالبعدين
الفترة الي بعدت عنها اهي طاحت مريضة وراحت المانيا وتعالجت وارتاحت
بس دكتورة في شي ورتني اياه للاسف ماقدرت اخذه منها وتمنيت انه موجود
عشان ادزه لج بالايميل تتوقعين شنو؟؟ اهي ما شا الله عليها رسامة
راسمتني بالضبط واهي في المانيا مع اني انا ما عرف ويهها ولا عمري شفتها.

شلون تتوقعين راسمتني؟ انا سألتها قلت لهاشلون؟ تقولي كنت كل ليله
تيني بالحلم واتخيلك لما هديتني وانا قاعده مو نايمة فارسمك هالسالفة
ذكرتني يوم قبل لا اطلع من الشقة قالت بطل باب غرفتك بالحلم!!

اهني حسيت في علاقة بيني وبينها بس خفية

والمشكلة قالت لي تفاصيل بعض سوالف يوم تركتها ، ما كانت على بال احد
هني يديت امبيل لها يا دكتورة حيل حيل اميل لها احسها موجودة معاي بكل
مكان واله لما اتضايق او احس بضيجه بصدري وما قدر اسولف القاها داقه علي
تقولي ريح صدرك.

حبيتها يا دكتورة وكله اناديها الينية لان سوالف خفية تصير بيني وبينه وحبي
لها سر واحب زوجتي ولدي واهي تحب زوجها وعيالها بس حبها لي غير
تعشقني لدرجة انها تفديني بروحها وانا نفس الشيء بس ما نتقابل برة مجرد
لما اروح الدوام ندق على بعض ونطمن وارد البيت، والحين اهي بالمستشفى
وصارلي 4 أيام مادري عنها، دكتورة الله يخليج ابي الحل..!!

عآد انا اموت واعرف شردت عليه فوزيه دريع

اتمنى تعجبكم
مضاوي
سبحان الله وبحمده




وبعدين شصار ؟؟



مدري انتي خمني
كلك ذوق




ما اعرف
ذبحني الفضول اريد اعرف شصار



لا بليز خليني اعرف شو صار

وجعني راسي من التفكر

مرسي اوي

لكي ودي




التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

نصائح فوزيه الدريع في الحب والرومنسيه

تقول السيدة حاصلة على الماجستير من جامعة باسفيك لوثر حول الثقافة الجنسية والدكتوراه من جامعة يورك البريطانية في ثقافة وعلاج المشاكل الجنسية: "نحنُ النساء نريد الكلام العاطفي، لأننا محكومات بتأثيرات المخ الأيمن. والرجل، بفعل تحكُّم الجانب الأيسر من المخ فيه، هو أقل حاجة منّا إلى الكلام."

ليس صحيحاً تصوّر أن الرجل لا يريد كلام الحب. لكن كثيرين من الرجال لا يعرفون كيف يفعلون ذلك، لأن التربية التقليدية تمنع الرجل من التعبير عن مشاعره الحلوة.

عزيزتي حواء لا عليك، قولي أنت "أحبُّك". فكثير من الرجال، الأمر عندهم عدوى، تُصيبهم بفعل التكرار. فَلا تبخلي، وَكرِّريها، واسأليه بشيء من المرح: "ما رأيك؟".

فبعض الرجال يحتاج إلى مَن يجعله ينطق. فلا تعقِّدي حياتك، و الرومانسية تخلق الرومانسية، وليس ضرورياً أن تأتيها الرومانسية من الآخر وتفاعل معها. الرومانسية لا يغيِّر طبيعتها رجل، لكنها تُغيِّر طبيعة الرجال.

فهيَّا.. لتكن الرومانسية عندكِ تحدِّياً، وأنتِ قادرة على ذلك.




خليجية



مرور رائع تقبلي تحياتي دمتي بحب



التصنيفات
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية

كلام فوزيه الدريع من لا يلمس لايحب من لايحب لايلمس

بسم الله الرحمن الرحيم

كلام جدن صحيح و رائع

من لا يلمس لا يحب.. من لا يحب لا يلمس
لـ د.فوزية الدريع
Dr. Foz
سنوات طويلة وأنا أشاهد هذين المنظرين في عيادتي النفسية حيث أحل مشاكل المتزوجين..

زوجان يدخلان العيادة أمام طاولتي..
كل واحد منها يجر كرسيه بعيداً عن الآخر بأقصى ما يستطيع..
لغة جسم تشهر البعد النفسي والروحي والجسدي.. كل واحد منهما دون أن يشعر كتفه الآخر في الجهة الأخرى مائلاً من حالة البعد والنفور.

المنظر الثاني عصفورا حب يدخلان العيادة ويجد كل منهما كرسيه بقرب الآخر ويلتصقان.. المحبة بينهما تكاد تجعل التصاقهما مثل التوأم السيامي.

هذه المساحة بين الرجل وامرأته.. لماذا تقصر عند البعض ولماذا يكون بعد المساحة أحياناً تمرح فيه الخيل؟!!

لا توجد مشكلة لها سبب واحد أو زاوية واحدة حتى تطرح بشكل متكامل. اليوم سنمسك خيطاً مهماً في هذا التباعد وهو «اللمس في العلاقة الزوجية»
وحتى يكون مسار الفكرة واضحاً نحن هنا لانتحدث عن «اللمسات الحميمية الخاصة» فهذه المنطقة الحمراء لها مجال مختلف وخاص.

نحن هنا نتحدث عن اللمس العام في العلاقة عن:
الطبطبة، مسحة الرأس، احتضان الود ولمة الخوف ومسك اليد وغيرها من لمسات يجهل الكثير أهميتها في صحة العلاقة الزوجية.

عبارة سمعتها كثيراً في عيادتي ومن حالاتي وفي مشاكل القراء التي أتعامل معها منذ أكثر من عشرين سنة.. عبارة رجل يريد لحياته الشرعية حيوية تقول: «ماذا تريد وفرت لها كل شيء – ثم إني في اللحظات الخاصة لست حيواناً وأعرف الأصول».

من قال أن المحبة حدودها غرفة النوم، ومن قال أن المرأة تحتاج اللمسة الخاصة، المرأة مع أكثر من الرجل تحتاج صوراً عديدة من اللمس العام طبطبة الكتف احتياج، مسحة الرأس احتياج، التربيت على الظهر احتياج…إلخ
كلها احتياجات إذا لم تتوفر لا تدخل المرأة لحظتها الخاصة مرتاحة.. ذلك لأن الجلد عامة، وجلد المرأة خاصة مخلوق يتغذى طوال اليوم على اللمس بأنواعه المختلفة.
إن مشكلتنا مع اللمس هي مشكلتنا مع الجلد نفسه.. فنحن نجهل الجدل ولا نفكر به إلا إذا طرأ ما يجعلنا نفكر به مثل حكة أو بثور وغيرها..

نحن لا نملك ثقافة لمسية، ولا نملك من الأصل ثقافة جلدية..
نحن نفكر بعيوننا، بقلبنا، بمعدتنا وحتى بأظافرنا لكننا لا نفكر بالجلد،
قطعة القماش العظيمة التي تلفنا.
إن الجلد يعتبر أكبر وأثقل عضو حي فينا، فهو يزن قرابة 5.4 كيلو جرامات أي أنه يمثل حوالي 5 – 10% من وزن الجسم كله. وهو يعادل مساحة 18 قدماً مربعاً، أي ما يعادل شرشف صغير.

إن كل سنتيمتر مربع من الجلد به ثلاثة ملايين خلية: دهنية، عرقية، شعرية، عصبية.

وإذا ركزنا على الخلايا العصبية أو النهايات العصبية على الجلد نجدها تبلغ في الجلد كله خمسة ملايين خلية عصبية.
نعم خمسة ملايين خلية عصبية تتعب، تتوتر، تريد رياضة، تريد تحريكاً حتى تبقى على حيويتها – وماذا غير اللمس يعطيها البقاء؟!
إن الجلد الذي لا يتم لمسه يموت ومعه يموت صاحبه، الأمر قد يبدو للبعض مبالغة وهو ليس كذلك، العلم يؤكد أننا كبشر نعيش على الهواء والماء والطعام واللمس أيضاً وربما نموت أسرع بالعناصر الثلاث الأولى لكننا بدون اللمس نموت بعد حين أو يموت شيء فينا.

معرفة أهمية اللمس عرفها الإنسان من بدايته..
لكنها بدأت تأخذ مجرى علمياً بعد حادثة بسيطة أثناء الحرب العالمية الثانية.. حيث وضعت عنابر ليتامى الحرب من أطفال.
طبيب من الأطباء لاحظ أن أحد العنابر الأطفال يبدون فيه أكثر هدوءاً نسبة الموت بينهم أقل وسماعهم لأوامر الممرضات أكثر.. سأل نفسه.. لماذا هذا العنبر بالذات أطفاله هكذا؟!..
وبرصد كل العناصر وجد أن كل العنابر بها ذات الغذاء وذات العناية الطبية، هناك شيء واحد في ذلك العنبر إضافي عجوز تسكن بالقرب منه، تحضر كل يوم وتلمس الأطفال على رؤوسهم، تحتضنهم.
وكثرت بعد ذلك التجارب على قردة، وفئران حرموا من لمس في مقابل من أعطوا لمس الأم أو غيرها فعاش من تم لمسهم ومرض، وتخلف عقلياً ومات من لم يتلق لمساً..

نحن نحتاج اللمس لأنه يحمل معاني مثل:
المحبة، والمداراة، والود والإحساس بك، اللمس يعطي الطمأنينة والتشجيع وغيرها.. لكن أيضاً يخلق حياة للجلد نفسه ولأننا كتلة «إذا اشتكى عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».. فحين لا يأخذ الجلد لمسات يمرض فنمرض، قد لايصدق البعض أن الجلد يحس فهو يحس، يفكر ويرى..
صحيح أن الجلد وسيلة حاسة اللمس لكنه يسمى العين الثانية ويسمى المخ الثاني لمقدار إحساسه بكل ما يدور حوله..

في تجارب طريفة عظيمة وجد الآتي:
وضع أشخاص في مكان ضيق مزحوم وتم بكاميرات دقيقة رصد نسيج الجلد فوجد أنه تقلص واستنفر وبدأ يخرج روائح دفاعية كريهة مثل أي حيوان
يكون في زاوية صيد بعد مطاردة طويلة في تجربة رصد للمحبة وجد أن الجلد حين يكون مع إنسان يحبه يتمدد، يترطب تشع منه رائحة طيبة
ويتدفق على سطحه الدم ليخلق حيوية.
انظر إلى وجه المحبين في حضرة الحبيب وستدرك ذلك.

نعم الجلد يحس وهو كالطفل حين يشعر بالحرمان يعلن احتجاجه فهو يبكي يمد بوزه ويمتنع عن الطعام.
ونعود لأهم جلدين، جلد الرجل وجلد المرأة، كلاهما يحتاج اللمس..

لكن هرمون الاستروجين الذي يجعل جلد المرأة أرق ينتج وبحتمية حاجة لمس أكثر..
نعم الرجل يحتاج اللمس بكل صوره.. لكن المرأة بخلقة الله تحتاجه أكثر..
الدراسات الكثيرة تؤكد أن المرأة التي تتلقى صوراً عديدة من اللمس سابقة الذكر تصبح تجاعيدها أقل، ودورتها الشهرية أكثر انتظاماً قابليتها للإخصاب أقوى وقدرة تحملها لضغوط الحياة أعلى.
فلأجلها ولأجلك طبطب، ربت، اسحب.. لأجل الخمسة ملايين خلية عصبية ألمسها.. لأجلكما معاً تلامسا.

خليجية
وسلمتكم وانتظر الردود




خليجية



موضوع أروع من رائع
ولابد أن يكون المجنمع على قدر من الوعي في ذلك الموضوع المطروح ( أمهات وأزواج )
أحب أن أذكر قصة في هذا الخصوص
فقد ذهبت أم إلى طبيب مختص تشكي أبنتها فمكان منه إلا أن سأله متى كانت آخر مرة ضميتي بنتك لحضنك
استغربت الام من هذا السؤال وقالت يأدكتور بنتي كبيرة عمرها 22سنة فأمرها الدكتور بأن تضمها وسترى النتيجه

وشكرا على الفائدة العطيمة .




يعطيكي العافية



الموضوع جدا رائع
ويعطيكى الف عافية



التصنيفات
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية

القبله الصح يادكتوره . فوزيه الدريع

واليوم اناقرات لكم في كتاب للمؤلفه الرائعه دكتوره فوزيه الدريع
تعلمنا كيف نقبل ونبوس نصفنا الاخر وشريك حياتنا تقول دكتوره فوزيه
ان مو كل الناس تعرف تبوس وتقبل وهي تقول ان القبله امتزاج أرواح العاشقين

وانت تحتاج
1 . التدرب على التقبيل
يعني خذ مخده وحاول تبوسها او قطعة فاكهه او ايسكريم وحاول تلحس وتبوس خصوصا اذا كنت او كنتي زوج جديد
2.النظافه والصحه
عزيزتي لازم تتاكدي من غسل اسنانك ونظافة فمك استخدمي السواك ومعجون الاسنان والخيط وطحني الهيل في فمك ولاتنسي ترطيب الشفاه واشتري احمر الشفاه بنكهات مختلفه
3 . الوقت
لازم تقبلي زوجك حبيبتك بتدرج يعني لاتهجمي عليه شوي شوي بوس خفيف حتى يوصل للشده وبعدين لابد من المص الخفيف ثم الاقوى الي مايترك اثر محرج للزوج
شي مهم اوقفي التقبيل ونظري بعين زوجك وغرفي من حنانه ودفىء الحب الي يظهر بعينه
نوعي القبلات من القبله الفرنسيه ادخال الفم بالحلق مع التحريك الناعم او مص الشفه العليا للزوج الحبيب
4 . الاحساس
عزيزتي اغمري نفسك وسعديها بتواصل الروحي مع زوجك اشعري بالقبله اسمحي للدوخه توصل لمخك وتدغدغ كل مسام في جسمك يعني خلي عندك رغبه وشغف بتبادل القبل مع حبيبك
5 . المشاركه
شاركي زوجك في ادور التقبيل مثلا هو يمص شفتك السغلى وانتي مصي شفته العليا مره هو يبوسك ويلحسك برقبتك ومره انتي خلي يعرف انك ترغبي فيه وتشاركيه نفس النشوه والسعاده

اخر شي تكلمت عنه الدكتوره فوزيه هو تكنيك القبله
يعني القبله تحتاج الى القواعد الاساسيه الي ذكرناها اضافه الى اضافة طابع شخصيتك الخاص بك
صوتك عطرك الخاص تنهداتك اثناء القبل كلام المدح والحب الضحك والمرح اثناء القبل قد يفضل البعض التقبيل وهو واقف وعصر الزوجه بين ذراعيه واخر ى تفضل التمدد على الكنبه ووحتواء الزوج لها

وفي النهايه اتمنى لكم قبل دائمه في الصباح والمساء وفي كل وقت

ودعو لي




زهره الوتس تسلمين يامبدعه

مواضيعك جونان




مواضيييييعك رووووووووووعة ولا اروع يا عمري

الله لا يحرمني منها يا بعد عمري




مشكووووووووره حبيبتي
بس ما قلتيلنا اسم الكتاب



شكرا كتير ليكى انا استفدت كتير



التصنيفات
منوعات

لمسات ساحرة بين الازواج مقال للدكتورة فوزية الدريع


لمسات ساحره بين الأزواج من مقال الدكتوره فوزيه الدريع

اللمسه وسحرها
——————–
المرأه مخلوق جلدي لمسي و هي دائما تشعر بالسعاده و الحنان نتيجة أي لمس لجلدها بفعل وجود هرمون البرولاكتين عندها … إن الإحتضان و اللمس خلال برنامجها اليومي يسعدها و يشعرها بالحنان و المرأه التي تحصل على تلامس أكبر تكون أكثر سعاده و أكثر هدوء و أقل كاّبه و أقل عصبيه … لذا أعط جلدها الشحنه المطلوبه و ضع يدك على رأسها و كتفها و بتلقائيه و أنت جالس إلى جوارها أو أنت خارج أو داخل إلى البيت … فهذا الأمر يجعلها أكثر دفئا و حنانا

فنجان شاي أو قهوه
——————-
الرجل الشرقي غالبا لا يعرف الطبخ و لا يريد أن يتهم بمسألة لعب دور المرأه … كذلك المرأه الشرقيه تعجبها رجولة الرجل الشرقي التي تفصله عنها أمور أنثويه خاصة بها … لكن المرأه أيضا تحتاج إلى بعض التدليع الخاص البسيط بشأن المطبخ … و لعل حركه عمل الشاي لها بيده أو إحضار قهوتها لها و هي جالسه أمام التلفزيون أو حتى دعوتها لأن ترتاح تخلق سعاده غامره و تكون بفعل فنجان الشاي هذا قابلة لأن تملأ مائدته بما لذ و طاب من يديها

إفطار
—————–
كل النساء الغنيات و الفقيرات و ربات البيوت أو العاملات يعانين من حالة أستنفار في الصباح و خاصة في وجود الأطفال و المدارس و حالة الأستنفار هذه تتمثل في مراعاة إفطار الأولاد و طلباتهم و تجهيز ملابس المدرسه و لعل حركة من الزوج النائم دائما في الصباح الباكر أو المشغول بهمه الذاتي فقط … حركة إستيقاظ للإشراف على إفطار الأولاد تسعدها جدا جدا

باقةورد
———-
المرأه مخلوق شمسي رومانسي و الورد عندها مفتاح قلبها … كثير من الرجال يستخفون الورده بعد فتره من العشره و البعض الأخر يفضل هدايا كثيره على الورد … لكن المرأه تبقى أكثر سعاده بالورد … و للرجال أقول إنه من الذكاء أن يحضر الرجل لزوجته وردا … إنه أرخص و أعمق تأثيرا و الورد قد يكون لفته رائعه في المناسبات و لكنه أروع إن قدم بلا مناسبه و بعباره مثل: جئت على بالي حين رأيت وجهك في هذا الورد

النكته اوالابتسامه
————————–
الدعابه أمر قد يموت مع زحمة الحياة … و المرأه الزوجه قد تتحول حياتها إلى جفاف بين هم العيش و المسئوليات و حوارات الإثنين المرأه و الرجل قد تتحول إلى ملل و رتابه كبيرين … المرأه تريد في الرجل زاويه المرح كما تريد فيه روح الصداقه و الثرثره … و لعلك إن أسنعتها نكته تطير لها و كأنك تحمل هديه و إبتسامه إليها

مجلتها او ماتقرأه
———————
معظم النساء العصريات لديهن مجله مفضله و حتى اللاتي ليس لديهن مجله مفضله يستمتعن بقراءة المجلات النسائيه و عادة المرأه هي التي تشتري مجلة تستمتع بها … و العاده كذلك أن للرجل جريدته و كل يشتري أو يشترك في مطبوعته المفضله … حبذا لو فاجأتها بشراء مجله نسائيه لها … أعرف صديقة أخبرتني إنها شعرت بحب زوجها العميق حين حضر للمنزل و قد إشترى لها كتابا يخص المرأه

السوق والتسوق
————————–
معظم شكوى النساء أن الرجل لا يحب التسوق معهن و معظم النساء يشتهين أن يتسوق أزواجهن معهن … و لماذا ذلك ؟؟؟ لأنهن يحببن أن يكن معهم خارج نطاق البيت و لأنهن يشعرن بأن ذلك يعطيهن إحساسا عصريا بالمشاركه من نوع أخر و يشعرهن بالحب و الإهتمام بعض الرجال يرفض التسوق مع المرأه و بشكل مستمر و لو مرة كل شهر أو كل مناسبه و طلبك منها أن تذهبا معا للتسوق سيسعدها جدا

ذكرى ميلادها ذكرى زواج
——————————-
المرأه العصريه أصبحت إمرأة مناسبات و عندنا في الخليج بالذات كان الإحتفال بيوم الميلاد مسأله تخص الأطفال فقط و لكن و بالذات في خلال الخمس عشرة سنه الأخيره أصبحت المرأه التي كانت طفلة في يوم ما تريد هذا الإحتفال بيوم ميلادها و للأسف بعض الرجال يسخر من ذلك أو لا يعيره إنتباها … هو تاريخ معين مهم لها تذكره … إحضر لها هدية خاصة بها … هدية لها لتلبسها و ليس للبيت … فمن المأساة أن يحضر الرجل قطعة أثاث أو ألة كهربائيه للبيت في يوم ميلاد الزوجه

تمشيه بالسياره
—————————–
محلات العصير الطازج أصبحت موجوده في كل مكان و في كل بلد … صحيح أن الثلاجة في البيت ممتلئه بما لذ و طاب من المشروبات … لكن صحبة الزوجه في السياره و لمدة ساعه و تناول عصير بارد معها سوف يدفئ قلبها

عشاء
——————-
ليكن هناك و بين الحين و الأخر دعوه منك لعشاء خارج المنزل يجمعكما معا و ليس بالضروره مع الأبناء أو في صحبة أحد و المرأه تريد أن تكون مع زوجها في لحظه رومانسيه خاصة تحب فيها أن تهمس و تثرثر بعيدا عن مشكلات البيت و العيال و إن العشاء و خاصة في مكان رومانسي و ليس شعبيا يعيدها إلى أيام الخطوبه و يشعرها بأنه ما زال في حياتها بعض الرومانسيه

سحر الهمسات
—————————-
ليس هناك أكثر تعبا على نفسية المرأه من القيام بحقوقها الشرعيه نحو الزوج في اللحظات الخاصة برتابة و ملل … المرأه تريد مشاعر و دفئا و هذا يتم بعدة طرق … و أهم وسيلة تشعرها بأنها مرغوبة … كلمة إطراء بسيطه تهمس بها في أذنها في النهار … في المغرب … و قبيل اللحظات الخاصة مثل "أنت جميله و يصعب مقاومتك يا زوجتي" .. كفيلة بإسعادها

الطبخ
————-
تعتبر المرأه طبخها جزءا من ذاتها … و ذم طعام و طبخ المرأه أمر يجرح إحساسها و كأنك تذم شكلها أو سلوكها … في الوقت ذاته فإن مدح طبخ المرأه يسعدها و يرفع معنوياتها … بعض الرجال يلتهم الطعام بلا مبالاة يوميا دون كلمة مدح … و للأسف بعض الرجال لا ينطق إلا إذا كان هناك خطأ , صعامك مالح , غير ناضج و غيرها من العبارات … من الأفضل أن نقول كلمة حلوه تمدح طبخها أمامها لوحدها و أمام الأخرين خاصة إن قامت بطبخ الطبق المفضل
تمنياتي للجميع بحياة سعيده




خليجية

طٍرحٌ عَـآإنق الجمآإل بِمـآ أحتوآﮪ
سِلمتٌ الأًنـآمل يْــــ مبِدعة

ومآزلنـآ بِإنتظآإر بَذِخُ إٍبِدآعِكً المميٍز

لـآحُرمنًآ الرَحُمَنً مِن إٍبدآعكً
ﮔـلً آلـوَرد واليآسميٍن لروحِگ


خليجية




منورة غلاتي



يسلمو
كتير زوء



انتي زوء كلوا

حلا منورة الموضوع غلاتي