لا يهمّ ما هي نوعيّة الشعر الذي ولدت به، أكان ناعماً، أملساً، أو متموّجاً، ثمّة أمور قد تغيّره. الحمل، الأدوية، العلاج الكيميائي والعمر بإمكانها التأثير على نسيج شعرك وتحوّله مع الوقت.
مشكووووووره
لا يهمّ ما هي نوعيّة الشعر الذي ولدت به، أكان ناعماً، أملساً، أو متموّجاً، ثمّة أمور قد تغيّره. الحمل، الأدوية، العلاج الكيميائي والعمر بإمكانها التأثير على نسيج شعرك وتحوّله مع الوقت.
مشكووووووره
( آهـ )
عندمآ ترٍى قطآرٍ العمرٍ يمضي حآملا ً ذكرٍيآتكـ
وٍ من كآنوٍآ أصدقآئكـ
ترٍآهمـ رٍآحلين إلى حيآتهمـ وٍ مشآغلهمـ
وٍ أنـت تقف موٍدعا ً لهمـ على أمل أن تلحق بهمـ
( آهـ )
عندمآ تنظرٍ إلى المرٍآهـ فـ تلمح أولى
خطوٍط التجآعيد ترٍتسمـ على وٍجهكـ
وٍ عندمآ ترى أوٍل شعرٍهـ بيضآء تستوٍطن
رٍأسكـ معلنهـ أن البقيهـ تأتي
وٍ ان أيامـ شبآبكـ بآتت معدوٍدهـ
أن لمـ تكن قد انتهت فعلا ً
( آهـ )
عندمآ تتصفح مآضيكـ بـ كل آمآلهـ وٍ طموٍحآتهـ
فـ تلتفت إلى حآضرٍكـ .. تجد انكـ لمـ تحقق شيئا ً يذكرٍ
فـ أنت لمـ تزٍل تحلمـ وٍ تحلمـ
وٍ أنت مستيقظ !
( آهـ )
عندمآ ترٍى الألمـ يتحدآكـ في عيوٍن من تحب
وٍ ترٍآهـ يخوٍض معرٍكتهـ الأخيرٍهـ ضدهمـ
وٍ أنت عآجزٍ عن رٍدعهـ
ترٍآهـ يعتصرٍهمـ
يتـآكل
يغلبهمـ
وٍ أنت .. !!
*
جميعهآ آهآت تمزٍقنآ من الدآخل ترٍج كيآننآ رٍجا ً ..
خلف جدآر من الصمت وٍ الإبتسآمهـ
وٍ الكبرٍيآء ..
وٍ دآئما ً مآ تصآحبهآ دموٍع حآرٍقهـ
قطرٍآت مآلحهـ هي أقرٍب إلى شظآيآ اللهب
آهآت رٍمآديهـ لآذعهـ
تحرٍقنآ بـ صمت في الخفآء
وٍ دموٍع لآ رٍيب أنهآ خيرٍ رٍفيق لهآ
فـ الأوٍلى تسرٍق ألوآن الفرٍح من حيآتنآ
وٍ تسلبنآ السعآدهـ شيئا ً فـ شيئا ً
وٍ الثآنيهـ توآسينآ رٍغمـ أنهآ مؤٍلمهـ أيضا ً
وٍ لكن ليس لدينآ عزٍآء سوٍآهآ
ربي يبعد عنكم { الآهـ:
عندما نتكلم من قلوبنا ،،،،
عندما نتمشي والدموع تملأ عيوننا ،،،
عندما نستكين ونستسلم لأحلامنا ،،،،
عندما نري الحب يُداس عليه بأقدامنا ،،،
عندما نُقهر ولا نجد من ينصرنا ،،،عندما ،،، وعندما ،،، وعندما ،،،،
موضوع وفكرة رائعة أحبت أن تشاركوني فيها ،،،
سنكتب على جدار الزمن قصص تختلف عن الأخرى ،،،
وسنرويها لبعضنا كما تدور فى خلايا عقولنا وكما تقلبها قلوبنا ،،،
فهلا تتجاوبن معي ؟!
ماذا ستكتبي على جدار الزمن؟؟ ..
تفضلوا وشاركوا …
أخواتي أعضاء وإدارة …
أعجبني العنوان ..
اعجبني ذلك الإحساس فيه …
لتخيلوا معي .. وتشاركوني هذه الجملة .. من الأحاسيس…
تخيّل نفسك تمضي وتسير في أحد الطرقات الخالية .. وصادفك ..
جدار الزمن …
وأنت بيدك .. طباشير..
قلم خط عريض ..
علبة صبغ " رش " ..
أو أي شيء من هذا القبيل …
ولم يكن هنالك أحد بقربك ….
أحبتي أن تبدعي .. وتجعلي .. لك ذكرى في هذا الجدار الصلب ..!!
ماذا تكتبي ؟؟!!!
أحبتي ..!!!
أتركوا لقلمكم الإبحار في عالمكم ..
واجعلوه طيراً يجول في جنبات إحساسكم …
إن كانت ..
كلمه ..
أو ..
كلمات …
أو ..
نقاش ..
أو ..
تعبير ..
أو ..
ما يجول بداخلك ..
أتمنى أن أراها هنا ..
معنا في هذا الإحساس …
وبكل حرية ..
أحبتي ..!!!
أتركوا لقلمكم الإبحار في عالمكم ..
واجعلوه طيراً يجول في جنبات إحساسكم …
إن كانت ..
كلمه ..
أو ..
كلمات …
أو ..
نقاش ..
أو ..
تعبير ..
أو ..
ما يجول بداخلك ..
أتمنى أن أراها هنا ..
معنا في هذا الإحساس …
وبكل حرية ..
حرية تجعل من كلماتك مرجعاً لكل من يقرائها ..
والآن أترك لكم المجال…
لتطيروا في عالمكم
وكما قلتُ لكُم ،لنجعل هذه الصفحة هيَ جدار الزمن الخآص بنا ،،،
فانطلقوا وفكروا ثم أكتبوا ،،،….
منقول
متئ الاقي احد يفهمني >>>>>>>>>> تعبت والله
ليه الدنيا ماترحم
ليه الدنيا غداره
ليه الدنيا ما توفي
ليه الدنيا جباره
آسفه طولتها بس وربي فرحت ان احد بيسمعني بس مايشوفني لاني ما احب اقول اي شي بخاطري
ان شاء الله يكون مروري خفيف
أنا امرأة لهذا الزمان
أنا قصيدة حب
متوارية خلف الجدران
أنا أنثى ولنساء عنوان
أنا لا أسكن السماء
ولكني خارج حدود الزمان
سأظل كما أنا
إمرأة هذا الزمان
حبي لك سيدي
هو العنوان
مذ رأيتك
عشقتك .. لكني أتسائل
كيف لك أن تتسل
لأعماق قلبي بلا اوان
كيف سمحت لك
أن تدخل مدينتي
أن تطرق أبوابي
وتعانق اوراق الجنان
كيف سمحت لك
أن ان تقيم داخل حدودي
عاشقا إنسان
ودعوتك أن تظل كما أنت
أن تسير قطرة دم
في الشريان
أن تدعوني ملكة
على عرش مملكتك
أن تقيم طيفا
بين فمي والفنجان
وأن تدرك
يامن تسلت أسواري
أن إمرأة هذ الزمان
انا صحاريك والبستان
انا الحنان
أنا الحرمان
قرأت في عينيك الحب
وزرعت عشقي
بين الدموع وبسمة الشفتان
كن هنا في مملكتي
فأنا يا حبيبي الوحيدة
في عالمك
من تملك القوة والسلطان
أنا لك
إمرأة هذا الزمان
احساس ونبض
نور الدنيا
مع خالص حبي
المشتاقه اليكم دلوعة الحاره:11_1_209[1]::icon_arrow:
ولانسيتوني ياحلوين
يعطيكي العافيه حبيبت قلبي آبار
دخيلگ لاتعاتبنے أنا المخطے وأنـا الغلطـان
عرفت إن الوفاء والغدر بعض أحيان متشابـہ
گفايــہ لاتزودهـا جروحـے مابهـا نقصـان
أنا استاهـل عـذاب ماتحملتــہ وأنـا أسبابــہ
حزينـہ لحظـہ الفرقـے صعيبـہ لحظـہ النسيـان
وأنا وأشلون بنسـے من خذي عمـري وقفابـہ
حياتـے گلها غربـہ تعيـش الحـزن والحرمـان
رجيت اللي يواسينے وأشوفـہ طـول غيابـہ
اخفے عبرتے واضحگ وأنا في خاطري زعلان
وأداري خاطـر عيَـا عزا … الأيـام يسلابـہ
عزاي اللي رحل عقبــہ حياتي مالهـا عنـوان
هذاگ اللي خذاه الموت مـن عينـے ولاجابــہ
احتار اللسان في وصفك
وعن رسمك عجزت ريشه الفنان
حرفك ندي لا يلامس سوى آهات العشق
حرف فيه الصدق
الشكر لـ روعتك وتألق ذائقتك
سلم بنآنك وَ فكرك ي الغلآ
ولا زلت بآنتظآر القآدم..~!
ودي وشذى الورد
فاطمة تنزل الدرج بسرعه وعبايتها بإيد وشنطتها بإيد : يماااااه يماااااه
ونزلت الصالة تدور أمها ماشافتها صارت تمشي بالبيت بسرعه تنادي : يماااااه وييييييينك يماااااااه
طلعت مها من المطبخ على صوتها وقالت : بسم الله فاطمه شفيك تصارخين
فاطمه : وين امي من اول انادي عليها
مها : امك بالمخزن هي والشغالة يرتبونه
فاطمه : ياربيييي ابي ارووووووح
مها وهي تطالع عبايتها : وين بتروحين؟
فاطمه : سحر وسارة ينتظروني برا بنروح السوق
مها : اها خلاص اجل روحي وأنا أقولها اذا دخلت
فاطمه : زييييين الله يسعدك ياأختي الجميلة
ابتسمت مها ابتسامة باهتة كعادتها وقعدت قدام التلفزيون تقلب فيه بملل .. وفاطمه لبست عبايتها ولفت طرحتها ومشت للباب وقبل ماتطلع قالت كمحاولة تدري انها فاشلة : مها ماودك تجين معانا ؟
مها وعيونها على التلفزيون : لا والله ماودي و أصلا أيش يوديني معاكم
فاطمه : أوكي توصين على شي أجيبه معاي؟
مها : لافطوم روحي انبسطي حبيبتي
فاطمه : اوكي ولاتنسين تبلغين امي
مها : ان شاء الله
فاطمه : يلا بااااااي ..
وطلعت مسرعه وأول مافتحت الباب تحركت سيارة البنات من قدام البيت مبتعدة !! اخترعت فاطمه وهي تمشي ورى السيارة وتأشر بإيدها .. وزادت من سرعتها شوي لتلحق على السيارة .. !! وقفت السيارة مكانها وارتاحت فاطمه ومشت بسرعه لين وصلتها ويوم جت تبي تفتح الباب مشت السيارة مره ثانية وتركتها .. ضربت فاطمه برجولها الأرض بعصبية وهي تمشي بسرعه ورى السيارة .. والسيارة لازالت تبتعد لين وقفت فاطمه مكانها واتكتفت بعجز عن اللحاق ورى السيارة .. وشوي الا وقفت السيارة خلاص مكانها .. وفاطمه صارت تمشي ببطء ياخوف تمشي السيارة بعد وتتركها .. لين أخيرا وصلت وافتحت الباب بسرعه .. وأول مافتحته سمعت ضحـــــكات سحر وساره
سحر :ههههههههههههههههههههههههههههه هههه ليش مالحقتينا مره ثانية
فاطمه وهي تركب : اوريك ياحمارة انتي على اختك يالي ماتبطلون هالحركات
سارة راعية الفكرة:ههههههههههههههههههههههه ههههههههه هذا الي يلطعنا ساعه برا البيت ..
صكت فاطمه الباب ومشت السيارة وأول ماتعدلت بقعدتها مسكت ذراع سحر جمبها وقرصته وهي تقول : مو فاطمه الي تلعبوون عليها تحت الحرررر فاهمة
سحر :هههههههههههه آآآآآآآآي إيدي ياحمارة ههههههههههههههههههههههههههههه
تركتها فاطمه وقامت تجاوزتها لتوصل لسارة بشكل مضحك ومسكت ذراع سارة تبي تقرصها لكن مين الي يقدر على سارة هذه الي من تقدمت فاطمه لها صارت هي تقرص ايدينها وتقول: وخري بس اقعععععععععععدي مكااااااانك ..
فاطمه : ياحمااااااارة انا الي باقرصك مو انتي .. وسحبت ايدها بسرعه وظربتها بقوة على ذراعها وسارة مسكت ايد فاطمه وظربتها بقوة أكثر
وسحر ماغير تتخبط منهم قالت وهي ميته من الضحك :ههههههههههههههههههههههههه بس اهجدوا يامهابيل خلوا السواق يقدر يسوق .. فااااطمه ارجعي ياغبيييييية
رجعت فاطمه بعد مابردت الي بقلبها وهي تقول : وانت يامصطفى بعد يبيلك ضرب
سحر وسارة :ههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
مصطفى : هدا سارة كل شوي كلام إمشي وقف إمشي وقف
فاطمه : سارة هذه بس لو تختفي من العالم كان عشنا بسلااااااام
سارة : عسى يخفيك قبلي يارب
ضحكوا وكملوا طريقهم للسوق
اتصلت حصه ببيت اخوها محمد وبعد فترة رد التلفون : الووو
حصه : هلا السلام عليكم
طلال : وعليكم السلاااااام هلا بالغالية هلا
حصه بمرح : هلا طلال حبيبي شلونك؟
طلال : والله تمام .. انتِ شلونك بشرينا عنك؟
حصه بتنهيدة :……… الحمدلله على كل حال
طلال : الحمدلله
حصه : بغيت أكلم امك وينها ؟
طلال : والله مادري ياعمه انا توني داخل البيت الا ورن التلفون تبيني أشوفها لك الحين ؟
حصه : لا بس بلغها تجي تتغدا عندنا
طلال : شالمناسبة ؟
حصه : مافي مناسبة ولا شي
طلال: يعني بس أمي
حصه :لا تبغون تجون حياكم الله
طلال : إن شاالله يلا مع السلامه
حصه : يلا مع السلامه
وسكر السماعة وطلع لغرفته أمه
.
..
في بيت شروق وبشاير
شروق : امي امي امي
عفاف : نعم
شروق : اليوم تعرفنا على بنات بس أساميهم تشبه أسمك بأبو والجد
عفاف : من جد
شروق : والله حتى لو إنك منتي مصدقتني أسألي بشاير
عفاف : ابغاكم بكره تعرفون بيتهم وين سامعيني
شروق وبشاير : إيوه – وبعدين –
شروق : ليش يعني
عفاف : سوي الى انا أقول عليه ومالك دخل
شروق : على امرك
.
.
.
مشاري : شهد وينها
حياة : فوق في غرفتها
مشاري : طيب وطلع عندها
مشاري : دق دق
شهد : تفضل
مشاري : السلام عليكم
شهد : وعليكم أخلص قول إيش تبي
مشاري : أنا أبغى جوالك دقيقه
شهد : ليش إن شاء الله
مشاري : لا بس هذا الشحن حق جوالي خلص ولازم أكلم ماجد ضروري
شهد : ها طيب بسررررعه
مشاري : ماراح أطول
راح مشاري يفتش في الجوال يبغى يشوف رقم عنود عند شهد ولا واخيرا لقى رقم عنود بس انا ما أدري إذا كان هذا الرقم رقم عنود الى ابيها ولا
أم ماجد بحب :واخيرا شفناكن مابغيتن تطلعن من غرفكن …..
تغريد : يمه وش نسوي من طلب العلا سهر اليالي..هع
ساره :اررررررحمينا ياا ام العلا انتي وتووك تقولين مليت
تغريد تناضرهاا بغروور: الحمدالله اناا واثقه اني ذكيه وشاطره وتشووفيين كييف اني بنجح وبجيب المعدل الي انا ابيه..
ساره : والله يااليت ياا تغريد تكفيين شدي حيلك
تغريد :…………..<<سرحت بأحلاامه,,أهـ بس خلااص والله وعد اني بصير شاطرهـ
ام ماجد بحنان الأم: عفيه بنياتي الله لاا يضيع لكن تعب..
ابو ماجد :آمين يارب الله يوفقكن انشاءالله
أريج طلعت من المستشفى وهي بخير
المهم اليووووووووووووم خطبة طلال
اليوم الكل متجمع في بيت ابوهدى راح ابوهدى علشان ياخذ رأي بنته دق باب غرفة هدى
هدى / تفضل
ابوهدى /كيف حالك اليوم
هدى سلمت على راس أبوها
هدى/بخير يا أحلى أبو في الدنيا
ابوهدى /كل هذا لي
هدى/تستاهل أكثر
ابو هدى/هدى انتي كبرتي والبنت مصيرها تتزوج وتروح بيت زوجها واليوم خالك محمد خطبك
لولده طلال وأنا قلت لهم لابد أخذ رايك شقلتي يابنيتي
هدى بأبتساامه /رايي من رايكم والي تشوفونه خير لي سووه
ابوهدى /ماراح نلقى أحسن من طلال لك يابنيتي لا في دينه ولا في وظيفته ومن غير كذا هو ولد خالك راح يحطك في عيونه
أبتسمت هدى وبارك لها ابوها وطلع يبشرهم
سمعت هدى صوت التهليلات من أمها وخلاتها والكل فرحان لخطبتهم
دخل ابوهدى عند الرجال
ابوطلال /بشر يابوهدى
ابو هدى /والله البنت ماراح تلقى أحسن من ولد خالها وهي موافقه الحمد لله
قام طلال سلم على راس أبوه واعمامه وهو طاير من الفرحه
قاموا اعيال عمه سلموا عليه وباركوا له
ماجد / من قدك ياطلال والله وصرت عريس
طلال بهمس/ابي اشوفها
رعد بنفس الهمس/مافيه شوفه الا في الملكه
ابو طلال /متى تبغى الملكه يابو هدى
طلال /الخميس الجاي
ابو طلال /أعقل يا طلال انا اكلم عمك مأكلمك انت
ابو هدى حب يلعب بأعصاب طلال /مولازم ملكه شرايك زواج على طول
أحمد /اي والله أحسن ايش رايك يا بوي السنه الجايه نملك سوى علشان التكاليف تكون مره وحده
طلال /لاتتكلم انت
ابو هدى /ايش فيكم عليه خلوا العريس يستانس وان شالله تكون الملكه بعد اسبوعين ايش رايك يا ابو طلال
ابو طلال /الي تشوفه خذوا المده الي تكفيكم
ابو هدى /الله يجزاك خير
عند البنات
في غرفة هدى دق الباب
هدى /تفضل
إيمان /الف مبروك هدى
هدى /الله يبارك فيك وعقبالك
إيمان /هدى والله البيت مو حلو بدونك
هدى/حتى انا مومتصوره اني اتركم
دخلوا فاطمة وسحر
فاطمة /مبروك ياعروسه
هدى /الله يبارك فيك
سحر /مبروك
هدى/الله يبارك فيكم
دخلت شهد وباست هدى
شهد /مبروك يا أحلى بنت
هدى /الله يبارك فيك حبيبتي
شهد /هدى ماما وخالاتي يقولون لك انزلي
هدى/من عيوني الحين نازله
نزلوا البنات والكل بارك الـ هدى وطلال
………………………… ……………….. ………………………… ….
على الغدى في بيت عفاف
شروق : مين يبغى بيبسي
بشاير : أنا
شروق: أمي أبوي ماتبغون
عفاف : ألى صبي
شروق بعد ماصبتلهم الاخت مابقى كاسه ومافيها حيل تقوم وتجيب وتعب نفسها أيش سوت ؟ أخذت القارورة بكبرها وتشرب
الكل طالع فيها بإستغراب
عفاف : يعنى ما طبتلين الحركات هاذي موكافي المره إلى فاتت فشلتيني مع الناس
مطلق : أيش سوت
عفاف : داخله على الناس حريييييييييم وسلم سلام لاحول ولا قوة الا بالله كأنها سلم على رجال موحريم
مطلق : ليش كذه ياشروق ليشم موز ي أختك شوفيها ماشاء الله عليها
شروق : أبويه أنا ما أحب بشرتي حساسه
بشاير : هههههههههههههههههه حساسه قويه الصراحه
شروق : إيوه عندك مانع
بشاير : لا
عفاف : المهم لا تنسون تجبولي عنوان البنات
مطلق : أي بنات
عفاف لاولاشيء بس صديقتهم أتعرفوا عليهم
بعدين قامت عفاف تكلم في التلفون
ندى : ألو
عفاف : السلام عليكم
ندى : هلا عفاف كيفك أيش الاخبار
عفاف : الحمدلله بخير أنتي كيفك
ندى : والله تعبانه شوي
عفاف : سلاما ما تشوفين شر أجيك
ندى : لا إستريحي ما فيني ألى العافيه بس شويه سخونه وتروح
عفاف : يلا ما أطول عليك أن شاء الله جايتك قريب
ندى : حياك الله
عفاف : مع السلامه
ندى : هلا مع السلامه
(ندى صديقة عفاف من زمان وهي حبوبه وطيبه جدا ونعومه ومحترمه)
وإن شاء الله عجبكم الجزء الثالث و
ترقبوا الجزء الرابع مع تحياتي خادمة الرحمن
سنه 1930
الأب : الضيف اللي جاء عندي خطبك الحين ،
يالله جهزي أغراضك علشان تروحي معاه .
البنت : إن شاء الله أبوي .
سنه 1950
الأم : الاسبووع الجاي عرسك ‘ مبروووك ‘.
البنت : اللي تشوفيه يمه ،
(وعلامات الرضى على الوجه) .
سنه 1960
الأم : ولد عمش حاجر عليش خطبك
والعرس بعد شهر،
ألف مبروك
البنت : (سكوووووووت ووجه مملوء بالخجل والفرحة)
سنه 1970
الام : ابن فلان تقدملك موافقة ولا لا ؟
البنت : صارت تدلع
وتقول : ‘ لا لسه صغيره ‘
( سبحان مغير الاحواااال)
سنه 1980
هوب هوب هوب البنت صارت تسأل
وش اصله وفصله وش يشتغل
وعن حالته الماديه ….
وبعد كل هذه الاسئله والكل ينتظر الجواب
ترد عليهم : الرجال كبير،
يعني مو حلووو بالعربي افهموااا بقى
سنه 1990
إنعكست الآيه
والبنت تتشرط وتقول :
ابي اجلس معه
وأتعرف عليه اكثر
عااادي موغلط
وبالأخر موموافقه
سنه 2000
البنت : شوفي يمه ،
حبيبي جاي يخطبني اليوم
موافقين ولا مو موافقين ؟
وحتى إذا مش موافقين
راح أتزوجه غصبن عنكم .
سنه 2022
البنت : انا احبك ومستعده أتزوجك !!
أنا موافقة
وإذا ما تتزوجني راح أنتحر
سنه 2022
البنت : اليوم خطبتي يا بابا …..
لا تطلع من البيت اوكي
الاب : كويس اللي قلتيلي قبل كم ساعه
سنه 2022
البنت : بابا بابا الاسبووع الجاي عرسي
وانت معزوووم
لا تنسى تكلم عمامي وخوالي
واللي عايز تعزمهم
بس حدك 50 شخص !!!
سنه 2030
البنت : بابا أعرفك بـ أحمد ولدي…
الأب : ليش انتي تزوجتي؟؟
البنت : بصراحة ما كان عندي وقت أخبرك !!!
هههههههههههههههههههههههههههههه
ملطوووووووووووش لعيون الحلوات
بس نبي الردود
حلوة تسلمين ياقمر
لابالله رحنا فيها هع يسلمووو لبى قلبج
%