الوسم: الغامضة
تقبلي مروري
قصة خالد الغامضة
طبعا خالدهذا ابوه مات فقير وامه من غير دولته
وابوه كان عليه ديون كثيره وماله الاعمّه مشعل اللي كان مقصر عليهم
وعنده اخوانه سالم وسلمى ومعاذوخلود
القصّه..
رواية تحكي عن الواقع الذي يعيشه شبابنا
رواية تحكي عن حب الخير وحب الشر
*1*
شسوات الحين .؟
سألت نفسي هالسؤال مليون مرة ,,, محتار مدري وش اسوي
سيارة ابوي الله يرحمه وبعتها وسدت فيها شوي من الديون اللي كانت على
ابوي ,,, واحد من الديانه وافتكيت منه باقي الديانه الثانين وش
اسويبهم ,,, من وين اسد لهم
4 رجال وكلهم يطلبون ابوي
تخلصت من اللي اكثر واحد يطلب ابوي باقي ثلاث اقلهم يبي 5000
اوه لا صح عمي ,,, عمي ابو مشعل بعد يطلب ابوي والمبلغ اللي يبيه
بعد كبير
كم ياربي كم قال ,,, ايه صح 12 الف ,,, اوه 12 هذي منين اجيبها
انا 500 ماعندي كيف عاد ألف قربت اصيح
شسوات الحين .؟
لو سيارة ابوي كشخة وزينه كان فكت ازمة بس ابوي كان فقير من أصل وماكان
له دخل مادي الا من سيارته القرنبع اللي كان يكد عليها هذا غير بيتنا
شعبي وبأجار
وعمي بدل مايكون عون صار فرعون ,,, عمي اغنى من ابوي شوي لكن طماع
وماعليه من احد ,,, وعياله كل واحد بحاله ,,, هو صح يجينا من فتره
لفتره لكن عشان كلام الناس والدليل انه اذا علمته عن اللي ناقص عندنا
يقول مو مهم و مانتم محتاجين له ,,, ويروح مثل ماجا
وأمي من دولة ثانية وتزوجت شخص من نفس جنسيتها وسافرت لديرتها ,,, طبعا
رغم عنها
شسوات الحين .؟ وين اروح .؟
سمعت مذن مسجدنا يقوّم للصلاة قمت رايح اتوضى واول مابديت بالوضوء وانا
اتذكر انه باقي 5 اشهر بالتمام ويجي صاحب البيت ويطلب الاجار ضاق صدري
اكثر,,, انا القاها من وين والا من وين .؟
من وين اجيبله ماجمّعت شي وظيفة مالقيت ,,, اصحاب الجامعات مالقوا ,,,
ابلقى انا ,,, وانا توني ماخلصت الثانوي
= خالد ابروح معك
انتبهت لسالم
انا = تروح معي وين .؟
سالم = للمسجد
تذكرت اني اتوضى
انا = هاه ,,, ايه ايه يله ,,, توضيت .؟
سالم = على وضو
ايه واضح على وضو ,,, هذا صلاته على مزاجه اذا حب يروح راح واذا ماحب
ماراح
توضيت على السريع لأني متأخر وطلعت انا وسالم لكن لقيت الرجال فاضوا من
الصلاة
قلت لسالم = ارجع ارجع ,,, تأخرنا
وحنا راجعين سمعت احد يناديني التفت لقيت جارنا ابو عبدالله يناديني
رحت له وسلمت عليه انا وسالم
ابو عبد الله = وراك متأخر عن الصلاة ياولدي .؟
تفشلت ,,, شاقوله
انا = كنت مشغول
ابو عبد الله = الله يصلحك بس ,,, امم خالد ابيك تتعشى عندي ,,, لا
تقول لا ,,, تراني اعزك وابيك تخاشرني بعشاي
انا = تسلم ياعم بس ماقدر اترك اخواتي لحالهم في البيت
ابو عبد الله = بيتي مامن بعد عن بيتك ياولدي ,,, والا تبي تتعذر بس
انحرجت منه ولا قدرت ارده
انا = خلاص تم بس بمر البيت شوي واجيك
ابو عبد الله = خلاص احتريك
جارنا ابو عبد الله رجال شايب و طيب مسكين فقد عياله من زمان بحادث
سياره وهم راجعين من جده للقصيم يعني لو انهم عايشين الحين اكبرهم
يمديه متوظف
سالم = خالد ماشريتلي شنطة ,,, ابي شنطة جديدة
اف ياذا البلشه ,,, كيف نسيت هالشي ,,, الدراسة الاسبوع
الجاي
انا انتقلت لثالث ثانوي وخلود لأول ثانوي وسالم ثاني ابتدائي وسلمى
عمرها 6 سنين
ومعاذ 3 سنين
وتوني ماشريت اغراض للمدارس ,,, اصلا من وين لي اشتري اف
العام احد جيراننا اخذ سالم للسوق من دون علمي وشرا له شنطته وبدلته
الرياضية
والحين لا يمكن اسمح له او لغيره يتصدق علينا ,,, صح اننا فقرا لكن عاد
لي كرامه ومابي اخواني يحسون بانهم اقل من غيرهم
ليتني القى وظيفه بس ,,, يارب فرج همي يارب
صارخ سالم علي
سالم = خالد
انا = هاه
سالم = ابي شنطة
انا = وشنطتك اللي العام
سالم = لا قديمه ابي وحدة جديدة وفيها رسمة سيارة
بعد على كيفه يتشرط
انا = مافيه
سالم = ليه
انا = قلت لك خلاص مافيه وامش خلنا نصلي
سالم = مابي اصلي
انا = كيفك اقعد لا تصلي
رحت عنه ,,, دخلت البيت وصليت ورحت ادور خلود عشان اعلمها اني معزوم
انا = خلود تراني معزوم ,,, تعشوا لا تحتروني
خلود = اصلا مافيه عشا ,,, كلها سندويش وجبن
اف ,,, لازم تذكرني يعني
يوم جيت ابروح عنها
خلود = خالد
التفت لها
انا = هاه
خلود = الدراسه جت وحنا ماشرينا شي
انا = اوه خلود حتى انتي من وين لي .؟ سكتي سالم عني اقنعيه يبقى
بشنطته وبدلته اللي العام وانا ابحاول اشتري الاغراض المهمه دفاتر وكم
قلم
نزلت خلود راسها
خلود = بس انا لازم اشتري مريول ,,, انتقلت لمرحلة ثانية والمريول
يختلف
قالتها وهي شوي وتصيح
ياربي انا القاها من وين والا من وين الحين
رحت عنها وانا متضايق ولا ادري وش اسوي
طلعت من البيت ورحت لبيت جارنا ابو عبد الله
ابو عبد الله = وراك تأخرت ياولدي
انا = السموحة كنت مشغول
ابو عبد الله = مسموح ,,, اقول خالد محتاجين شي تراني بالخدمة ولا
تستحي اعتبرني زي ابوك
انا = تسلم ياعم مانحتاج شي
ابو عبد الله = انا دورت لك على وظيفة لكن كل الوظايف يبون شهادة ثنوي
وشهادة كمبيوتر
انا = الله كريم
ابو عبد الله = اكيد مانتم محتاجين شي .؟
انا = ايه اكيد ,,, الله يطول بعمرك ياعم ,,, الحمد الله مستورة
جا العشا وتعشينا وانا آكل وكني ماآكل
طلعت من عند ابو عبدالله وانا مابي ارجع للبيت قلت اتمشى شوي
طلعت من حارتنا وانا افكر بالهم مبتلش مادري وش اسوي شكلي مضطر اتسلف
,,, محتاجين دفاتر واقلام ومريول لخلود ومادري ايش هذا غير معاذ
متطلباته كثيرة
ليت ابو عبد الله ماعرض علي المساعدة كان طلبت منه سلف وانا مرتاح ,,,
لكن الحين لو اروح له الحين بيعتبرها صدقه موب سلف ,,, يارب فرج همي
يارب
قبل أكد بسيارة ابوي ونلقى دخل ولو بسيط ناكل منه لكن الحين سيارة ابوي
وبعتها ,,, بديت اندم ليتني مابعتها ياليت مابعتها مافتكيت
من اكثر واحد ناشب بحلقي وكان ماقدرت اسد شوي من الديون اللي على ابوي
انتبهت لنفسي وين انا فيه ,,, لقيت نفسي على الطريق العام رجعت ناوي
اروح للبيت
قبل ادخل شارعنا جاني صالح ولد جارنا ابو محمد
اف وش يبي ذا
صالح واحد يحب المشاكل يحس نفسه يمرض اذا ماتحرش باحد
صالح = وين كنت .؟
انا = اتمشى عندك مانع
صالح = تعال تعال وش رايك تروح معنا نتمشى
انا = انت ومن .؟
صالح = انا وابراهيم وماجد
انا = لا موب رايح
صالح = وراه .؟
انا = لا وراه ولا قدامه موب رايح وخلاص
صالح = لا بتروح غصب عنك
انا = ورني وشلون غصبا عني
رحت وخليته ولا قالي شي ,,, بعد هذا اللي ناقص ,,, قال غصب عني قال
انتهى أخر اسبوع من الاجازة وانا الى الحين ماشريت شي للدراسة واصلا
مامعي الا 150 ريال ,,, مضطر ابيع جوالي وعساه يكفي بعد
يوم السبت اول اسبوع من الدراسه رحت العصر وبعت جوالي ومريت اقرب مكتبه
من شارعنا وشريت الاغراض المهمه للدراسة والبيت
باقي مريول لخلود وهذي لازم اخذها معي وانا مامعي سياره شسوات الحين .؟
بعد صلاة العشا طلعت رايح لابراهيم اطلبه يعطيني سيارته
بعد السلام
ابراهيم = ياحيا الله خالد ,,, تفضل ياهلا فيك
انا = الله يحيك لا مايحتاج مضطر اروح لكن بغيتك بحاجه
ابراهيم = آمر ياخالد بغيت شي .؟
انا = الصراحه محتاج سيارتك شوي عندي مشوار ومضطر اروحله
ابراهيم = ومتى تبيها .؟
انا = الحين
ابراهيم = الصراحه عندي مشوار الليله واحتاج السياره بعد
سكت وانا احس باحباط
ابراهيم = طيب خالد اذا اخذتها الحين متى تخلص منها .؟
انا = الساعة 11 او 12 بالكثير
ابرهيم = اوه زين اجل ,,, انا اصلا ماحتاجها الا الساعة 2 ورا ,,,
خلاص تقدر تاخذها اصبر اجيب المفاتيح
وراح دقيقه وجا ومعه المفاتيح
انا = مشكور ابراهيم
رجعت للبيت واخذت اخواني للسوق وشرت خلود مريول لها من المرايل الجاهزة
اف منهم وش هالغلا مريول ب 370 ريال وبعد المكاسر ب 350
وليته مريول زين ,,, من المرايل اللي يقالها رخيصه
ماطولنا بالسوق على الساعة 11 رجعنا
وحنا داخلين الحارة لقيت سياره مرسيدس آخر موديل عند باب بيت ابو عبد
الله
ماقد شفتها بحارتنا من قبل الصراحة حلوة هالسياره واضح ان راعيها رجل
اعمال
صح سيارات صالح وابراهيم ومحمد وبعض شباب الحارة سيارتهم حلوة لكن موب
اكشخ من ذي
لبقت عند بيتنا ونزلوا اخواني
دخلت البيت معهم والسياره شغاله لأني ناوي ارجعها لابراهيم بعد شوي
انا = خلود ابرجع السياره لراعيها ,,, قولي لسالم لا يطلع وراي
خلود = سالم زعلان يقول ماهو رايح للمدرسة بكرة ,,, زعلان عشان الشنطة
انا = اوه خليه يزعل مصيره يرضى ,,, وحنا تونا في اول اسبوع عادي لو
يغيب
رحت عنها وطلعت من البيت ,,, انتبهت ان السياره المرسيدس اللي قبل شوي
ماهي موجوده بمكانها
اخذت سياره ابراهيم ولبقتها عند بيتهم و شكرته
ثم رجعت للبيت
اليوم اللي بعده انا ماكان لي نفس اروح المدرسه وسالم فعلا كان زعلان
ولا راح اما خلود كانت متحمسه للعودة للمدارس وراحت
طبعا لان خلود بالمدرسه فاضطريت انا اسوي الغدا ,,, العام كانت تسوي
الغدا في الليل وتحطه بالثلاجة او تتبرع احدى الجارات و تبلغ خلود
بانها ماتسوي الغدا وان غدانا بتجيبه لنا
على الساعة 11 ونص قام سالم وجاني في المطبخ
سالم = وين خلود .؟
انا = خلود احسن منك راحت المدرسه
سالم = خالد ابي شنطه كل اصدقاي شروا ليش انا ماتشتريلي
قالها وهو شوي ويصيح
التفت له احاول افهمه وضعنا وعساه يفهم
انا = سالم انا مامعي شي مابقي معي الا فلوس شوي واكيد بنحتاجها في
اشياء مهمه
فسحه لكل واحد منا مثلا او امم اغراض للبيت او أي شي مهم ,,, الشنطة
مو شي مهم خاصة ان عندك شنطة ,,, صح والا لا .؟
برطم سالم ولا رد علي
انا = صح سالم والا لا .؟
دمعت عيونه
سالم = صح
كسر خاطري
انا = سالم انا اذا صار معي فلوس زيادة راح اشتريلك بس اهم شي ماتغيب
مثل اليوم
خلاص لازم تدرس وتجتهد عشان تنجح والا ماتبي تنجح وتصير كبير
ساكت ومايرد علي
انا = رح سلّوم رح ألعب مع سلمى ومعاذ وان شاء الله اذا صار معي بشتري
لك كل اللي تبي
طلع سالم من المطبخ ,,, وانا قعدت اكمل شغلي وبالي ماهو معي
شسوات الحين .؟
قيمه جوالي مابقي منه الا شوي وسياره ماعندي عشان آكد
على آذان الظهر رجعت خلود وكنت وقتها انا وسالم وسلمى ومعاذ في حجرة
التلفزيون
خلود = السلام عليكم
انا = وعليكم السلام
ركضت سلمى ومعاذ يستقبلون خلود
سلمى = خلود جبتيلي شي معك
خلود = اوه لا نسيت ,,, كنت جوعانه ونسيت
التفت لي
خلود = خالد تذكرت شي وانا في المدرسه
انا = يالله ظهر خير ,,, وش تذكرتي .؟
خلود = سلمى ومعاذ
انا = وش فيهم .؟
خلود = اذا كنت انا وانت وسالم في المدرسة سلمى و معاذ وين نوديهم .؟
انا = مثل العام
هذي السنه الثانية من تيتّمنا ,,, وكنا اذا رحنا للمدرسة مررنا سلمى
ومعاذ بيت ابو سعد واذا طلعت انا من المدرسة امر بيت ابو سعد وارجعهم
معي
خلود = عند مين تبيهم هالمره .؟
انا = مثل العام ,,, عند ابو سعد عنده بنات كبر سلمى يلعبون معهم لين
نرجع
خلود = اها
والتفت خلود هالمره على سالم
خلود = سالم بكره ياويلك ان غبت ,,, علمتك ترا
برطم سالم
سالم = انا محد يحبني
خلود = ايه ماحد يحبك
انا = قم قم صل ,,, مذن من زمان
سالم = مابي اصلي ,,, بلعب
سلمى = انا بروح معك
خلود = انتي صلي معي
سلمى = لا ابي مع خالد
خلود = تصلين مع رجال ,,, كللهم رجال مافيه حريم
سلمى = ولا حرمة وحده .؟
خلود = ولا حرمة وحدة
سلمى = اوه لا خلاص مابي
خلود = واحد
سلمى = لا لا بس
ضحكت انا وخلود عليها ,,, شكلها مضحك كأن احد يعزمها
طلعت من البيت صليت ورجعت
في الليل جانا عمي ابو مشعل يقاله يزورنا
انا = عم
ابو مشعل = نعم
انا = عمي محتاج فلوس ,,, مامعي شي والبيت يطفر هذا غير خلود وسالم
محتاجين لأشياء تنقصهم و
ابو مشعل = و ,,, وش بعد ياكثر طلباتكم
انا = عمي المدرسه تطلب علينا اشياء للدراسه اللي يبي هندسة واللي يبي
بدله واللي يبي كراسه ومادري ايش الاغراض كثيرة ياعم ,,, هذا غير
متطلبات البيت ,,, ومعاذ بعد ,,, وانا مامعي شي ,,, والله مامعي شي
دخل عمي يده في جيبه وطلع محفظته ومدها علي 1000
ابو مشعل = خذ هذا اللي اقدر عليه
انا = بس .؟
ابو مشعل = ايه بس وش تبي بعد .؟ متزوج حرمتين واصرف على بيتين تجي انت
تزود علي بطلباتك اللي ماتنتهي
انا = 1000 مايكفون
ابو مشعل = انت ليه ماتشتغل وتفكني من شرك
انا = وانا لاقي شغل وقايل لا
ابو مشعل = اشتغل لو حارس
انا = وظيفة الحارس ماتناسبني
ابو مشعل بسخرية = ليه ان شاء الله تبي وظيفة بمكتب وتحت مكيف
انا = ماقدر اصير برا البيت للفجر واخواني بالبيت لحالهم
ابو مشعل = خالد دبر نفسك ودوّر لك وظيفة ترا هذا آخر شي اعطيكياه
نزلت راسي وانا اشوف الدنيا بدت تصغر بعيني
ابو مشعل = يله مع السلامة
وطلع من دون مارد عليه
السبت
انتهى الاسبوع الأول من بداية الدراسة
انا مارحت للمدرسة في الاسبوع الاول الا مرة اما خلود وسالم كانوا
يرحون يوميا
الحين عاد بدا الجد خاصة اني في اخر سنه من الثانوي لازم اجتهد واجيب
نسبه لكن وشلون اجيب نسبه وهذي ضروفي والمبلغ اللي معي ماباقي عليه شي
ويخلص من وين اصرف على اخواني وعلي من وين .؟
= خالد
انتبهت على صالح وهو يناديني ,,, كنا انا وصالح وابراهيم وماجد تونا
طالعين من المدرسة ولأن المسافة بين مدرستنا وحارتنا ماهي بعيده وكنا
نروح للمدرسه مشي
صالح= وين وصلت ,,, يسألك ماجد .؟ ,,, وش رايك باللي قاله
انا = وش قال .؟
ماجد = اقول اليوم العصر فيه مباراة عند الملعب اللي مجنبنا وش رايك
نضم لهم واكيد بنفوز
انا = طيب وانا وش علي
ابراهيم = كلنا بنلعب وبيجتمعون شباب مدرستنا وسمعت انه فيه من شباب
الجامعة بيجون
انا = مدري اذا كنت فاضي بجي
صالح = تجي غصبا عنك
سكت عنه ,,, عليه اسلوب
وصلنا شارعنا ولان ماجد مو من حارتنا كمل مشواره لبيته
انتبهت ان السياره المرسيدس اللي شفتها قبل اسبوع دخلت الحارة وقفت
عند بيت ابو عبدالله ,,, صح كنت ناسيها طوال الاسبوع اللي فات ماشفتها
الا مرة
نزل منها شاب لابس بنطلون اسود وفنيله بيظا مخطه خطوط أي كلام في
الصدر وشعره طويل نوعا ما يوصل لكتفه ,,, اول ماشفته مارتحت له ماحب
هالنوع من الشباب احسه مغرور
قال صالح مستغرب
صالح = خالد !
كنت اظنه ينادينه
التفت له احتريه يقول وش يبي
ابراهيم = صالح هذا مو خالد ولد اخت ابو عبد الله .؟
صالح = إلا هو ,,, غريبة وش جابه بهالوقت من الرياض
كني تذكرته ,,, كان يجي هو واهله بالعطل عند ابو عبد الله لكن ماكان
بيني وبينه أي كلام لانه ماكان يطول وعلى طول يرجعون للرياض
انا = هذا خالد ,,, تغيّر ,,, ماعرفته
قربنا منه قبل يضرب الجرس على بيت ابو عبد الله
صاح فيه صالح
صالح = خالد وين يابو الشباب ,,, سلّم سلّم
التفت لنا خالد وجا
خالد = السلام عليكم
الجميع = وعليكم السلام
وبعد السلامات
ابراهيم = وشلونك خالد ,,, تصدق تغيرت ماعرفتك
خالد = بخير شلونك انت .؟
ابراهيم = بخير دامك بخير
صالح = وش جابك بهالوقت .؟
التفت خالد على صالح وابتسم بسخرية
خالد = وش هالاستقبال .؟
صالح = لا يكون صحيح اللي سمعته .؟
ابراهيم = وش سمعت .؟
سأل خالد صالح متجاهل سؤاله
خالد = خالي ابو عبد الله هنا .؟
تذكرت ان زوجه ابو عبد الله تكون عمة صالح ( اخت ابوه )
صالح = وانا وش دراني .؟ قلّي ليه جاي ,,, الرياض مافيها مدارس ثانوي
عشان تجي تدرس هنا
خالد = جالس على قلبك انا .؟
صالح = جالس بيت عمتي
خالد = جالس بيت خالي
صالح = واذا طلع خالك .؟
خالد = مالك دخل
صالح بعصبية = انا مالي دخل !
و دفع خالد ناوي على هواش
تدخل ابراهيم
ابراهيم = هدوا اللعب ياشباب ,,, وشبك صالح خالد ماسوى شي حرام ساكن
بيت خاله
صالح = وانا مابيه يسكن
خالد = قلتلك مالك دخل فيني
صالح = تشوف يانا يانت بيت عمتي
خالد = تراك اذيتني بعمتك
صالح بسخريه = اقول الى الحين ماشفت ابوك ,,, وش رايك تدرس
عنده هاي
عطى خالد نظرة لصالح و راح يضرب الجرس على بيت خاله من دون مايرد عليه
حسيت من نظرته تألم من سخرية صالح
ابراهيم = هدوا اللعب شباب تعال خالد تعال وش فيك زعلت
وراح ابراهيم له
ابراهيم = اقول خالد بما انك بتدرس هنا فيه مباراة اليوم العصر وش رايك
تجي معنا تتفرج ولو تلعب معنا بعد احسن
صالح بعصبية = لا مانبيه يجي
خالد = معليش مرة ثانية توني جاي من سفر وتعبان
وفتح الباب خاله
ابو عبد الله = هلا هلا بولدي خالد هلا
وسلموا على بعض حسيت ان ابو عبد الله فرحان بخالد ,,, معذور ماعنده
عيال
ابو عبد الله = وينك يابوك الدراسة بدت لها اسبوع شكلك كسلان
هههههههههه
سلمنا على ابو عبد الله
صالح + ابراهيم + انا = السلام عليكم
اخيرا التفت لنا ابو عبدالله = هلا هلا وعليكم السلام ياحيا الله
الشباب تفضلوا حياكم
انا = الله يحيك تونا جاين ,,, بس شفنا خالد بطريقنا وسلمنا عليه
ابو عبد الله = فيكم الخير والله
ابراهيم = يله نستاذن منك مع السلامة
مشينا وكل واحد راح لبيته إلا صالح دخل بيت ابو عبد الله ,,, يوم اقول
يمرض ان ماتحرش باحد ,,, شكله ناوي يكمل هواش مع خالد
وللامانه منقول…
يتبع
………..
الجزءالثاني
* 2 *
بعد صلاة العصر رحنا للملعب
فعلا كان فيه شباب كثير مجتمعين ,,, لعبنا المباراه
المغرب جلست انا وابراهيم نرتاح شوي
انا = ابراهيم وش كان يقصد صالح يوم قال لخالد الى الحين ماشفت ابوك .؟
ابراهيم = الصراحة مدري ,,, انا خالد هذا ماعرفه زين ولا اشوفه الا من
عطله لعطله
انا = اها
ابراهيم = وش رايك نرجع
انا = نصلي العشا ونرجع
ابراهيم = طيب صار
بعد الصلاة رجعنا
كان شارعنا مليان بالاطفال يلعبون
دخلت البيت ومالقيت فيه الا خلود ومعاذ
استغربت انا متأكد اني ماشفت اخواني برا
انا = خلود وين سالم وسلمى .؟
التفت علي خلود مستغربة
خلود = برا ,,, ماشفتهم وانت جاي .؟
انا = لا
وطلعت مرة ثانية من البيت
وقفت عند الباب ولا شفت احد منهم
غريب ,,, شفت مجموعه بنات صغيرات يلعبن
رحت لهن ولا شفت سلمى عندهن ولا حتى سالم
اف وين راحوا
= خالد
التفت لمصدر الصوت
وكانت سلمى راكبه بالسيارة المرسيدس بمكان الراكب ومطلعة راسها من
الدريشة وتناديني
وش جابها هذي هنا
رحت لها وانتبهت ان خالد بالسياره وبحظنه سالم و يتفرجون على شي ولما
قربت كان اللي يتفرجون فيه جوال ,,, وسالم يكركر من الضحك
سلمى = خالد و خالد هههههههه 2 خالد
وقفت عند باب الراكب وفتحت الباب وانا معصب
بطرف عيني شفت خالد يشوفني مستغرب
انا = سلمى انزلي ,,, سالم انزل اشوف ,,, معليش خالد من اليوم وانا
ادورهم والحين وقت نومهم تعرف بكرة مدارس
سلمى = انا مادرس
انا = انزلي وانتي ساكتة
سالم = خالد بس شوي بشوف هذا وبعدين اروح انام
انا بعصبية = وش تشوف .؟
اخذ سالم الجوال من يد خالد ومده لي يوريني اللي يشوفه
سالم = هذا ,,, يضحّك ,,, بشوفه بس شوي
انا = قلت لك رح البيت
خالد = خلاص سلّومي رح نام بكرة مدرسة
سالم = يوه ,,, مدرسة مدرسة مدرسة كل يوم مدرسة
خالد = ههههههههههه ايه كل يوم مدرسة
نزل ونزّل سالم معه وانا نزّلت سلمى
قلت لسالم وسلمى
انا = يله اشوف قدامي
راحوا يركضون ودخلوا البيت
التفت على خالد ,,, لقيته يقفل سيارته ,,, مدري ليه ماني مرتاحله
انا = بأي سنه تدرس .؟
التفت لي
خالد = بثالث ثانوي ,,, مع السلامة
ودخل بيت خاله ,,, استغربت وش فيه ذا ,,, معقول زعل لأني اخذت اخواني
منه
يوّلي ,,, مو مرتاحله اصلا
رجعت البيت ,,, وحنا نتعشى سألت سالم وسلمى
انا = وش كنتوا تسون مع خالد .؟
سالم = ماسوينا شي
سلمى = ركبنا معه السيارة ورانا جواله فيه اشياء تضحك مرره وفيه
العاب
انا = من متى وانتم معه .؟
سالم = من شوي
انا = قال لكم شي .؟
سالم = ماقال شي
قلت له احذره
انا = سالم
فعلا خاف
سالم = قال بأي سنه تدرس و قال وقال
و برطم وسكت
انا مستغرب = وش قال .؟
خلود = خالد وش فيك خل سالم ياكل
انا بعصبية = سالم وش قالك خالد .؟
سالم = سأل ابوي وينه .؟
انصدمت وقفوا اخواني كلهم عن الاكل انسدت نفسهم مثل مانسدت نفسي ,,,
سد الله نفسك ياخالد
انا بألم = وش رديت عليه .؟
سالم = قلت انا ماعندي اب وام
بكت خلود بصمت
سلمى = خالد حنا ليه مالنا ام واب مثل صديقاتي .؟
قلت لها اصرفها
انا = يله روحوا ناموا بكرة مدرسة
وقمت عنهم رايح غرفتي
خالد ماسأل سالم هالسؤال إلا انه عارف من خاله اننا ايتام
ليه يستعبط ويسأل بزر ويجرحه بسؤال مثل وجهه
ان ماوريته بكرة ,,, اكيد بيدرس بنفس مدرستنا وين بيروح يعني
دخل سالم علي الغرفة ودخل فراشه
انا = صليت .؟
سالم = لا
انا = ليه
سالم = توني صغير
انا = لا والله احلف
سالم = والله
اف
انا بعصبية = كيفك اقعد لا تصلي
في المدرسة دورت على خالد ولا شفته ولا حبيت اسأل عنه
وحنا راجعين كالعادة انا وماجد وابراهيم وصالح
ابراهيم = صالح مادرس خالد اليوم .؟
صالح = من خالد .؟
ابراهيم = خالد تركي قريبك
صالح = وانا وش دراني عنه
ماجد = قريبك
صالح بعصبية = يخسي ماهو قريبي
استغربت كره صالح له
انا = طيب وش فيك معصب
صالح = زوج عمتي يصير خاله ,,, ياخال ابوي حك ظهري ,,, ماهو قريبي
سكت وسكتنا ,,, وصلنا شارعنا ,,, وانتبهت ان سياره خالد ماهي موجودة
دخلت البيت وكان فاضي رحت لبيت ابو سعد عشان اجيب سلمى ومعاذ
ورجعنا ,,, لقيت سالم رجع البيت وكان لابس بدلته الرياضة بس
انا مستغرب = متى جيت .؟
سالم = تو ,,, خالد شف
وأشر على ركبته وكانت بدلته متمزقة من عند الركبة
فهمت عليه
انا = خل خلود تخيطه ماني شاري شي
سالم زعلان = لا ابي اشتري وحدة جديدة
سالم = لا ماني شاري ,,, خيط هذا وخلاص
سالم = لا خالد لا ابي اشتري وحدة جديدة كل اصدقاي شروا جديدة الا
انا وبعدين انت ماشريتلي شنطة بعد مانت شاريلي بدلة ( وقعد يصيح ) ابي
وحدة جديدة
ضاق صدري مامعاي الا 100 ريال اخربها بدله ,,, وش يفهمه ذا الحين
انا بعصبية = سالم قلت لا يعني لا
وطلعت من عنده وانا متضايق شسوات الحين لازم القى وظيفة لازم
سالم طلباته كثيرة وخلود بعد لكن ساكته عن الاشياء اللي يخصها لكن ادري
انها تبي ,,, سشوات .؟
العصر طلعت من البيت وانا الدنيا مسودة بعيني
شسوات الحين الشهر اللي فات لقيت وظيفة لكن حارس سوبرماركت و كانت
الفترة من العصر الى الساعة 3 في الليل
اترك اخواني لحالهم من العصر الى الساعة 3 في الليل .؟
صعبه ,,, ماقدر اتركهم ,,, شسوات الحين ,,, اترك الدراسة واشتغل حارس
في الفترة الصباحية والا وشلون
مالي ألا أكد
بس وشلون أكد وانا مامعي سياره ,,, ليتني مابعت سيارتي ياليت
بعد تفكير طويل بهمي
رجعت البيت وانا مقر اطلب سيارة احد جيراننا واغيب بكرة عن المدرسة
واروح أكد طوال اليوم لين احصل مبلغ يسدني على الاقل يومين ,,, مع اني
عارف ان ماورا المكدة مكسب ,,, كل اللي اكسبه يروح بنزين للسيارة ,,,.
لكن ان شاء الله ماني كاد الا بوسط المدينة اما اللي يبون توصيلهم خارج
المدينة ماني موصلهم ,,, ماعندي حل الا كذا
وصلت شارعنا على اذان المغرب لقيت اخواني سلمى وسالم يلعبون كالعادة مع
اطفال زيهم
رحت المسجد وصليت ورجعت البيت
وبعد العشا بفترة طلعت من البيت عشان اطلب سيارة احد جيراننا
جيت ابروح لابو عبد الله بس تذكرت خالد وشفت سيارته واقفه
لا لا ماني رايح لابو عبد الله اخاف يطلعلي الخايس خويلد
ورحت لابو سعد واستأذنت منه سيارته ليوم كامل
وطلعت من عنده ورجعت للبيت
وقلت لخلود
انا = خلود تراني بكرة ماني راجع للبيت الا أخر الليل لا تحتروني لا
على الغدا ولا على العشا
والتفت لسالم
انا = سالم اذا رجعت بكرة من المدرسة هات معك سلمى ومعاذ من بيت ابو
سعد ,,, مفهوم
سالم = طيب
خلود = ليه وين بتروح .؟
انا = بكد
خلود = وشلون ماعندك سيارة .؟
انا = اخذت سيارة ابو سعد
خلود = وبتأخر .؟
انا = مدري على حسب
يوم الاثنين
غبت عن المدرسة وطوال اليوم وانا اكد اوصل هذا واوصل غيره اروح جنوب
المدينة واوصل شخص لشمالها لكن كل اللي وصلتهم 6 اشخاص
اكثرهم يبون توصيل خارج المدينة ,,, وليتني كسبت مبلغ زين ,,, ماصفالي
من المكدة بسبب البنزين الا 140 ريال
بعد صلاة العشا كنت تعبان وهلكان ونعسان مانمت اليوم بطوله وفوق هذا
جوعان
خلني ارجع البيت واشوف اخواني يمكن محتاجين شي ثم ارجع أكد مرة ثانية
لأخر الليل
دخلت الحارة وماشفت سالم وسلمى يلعبون مع الاطفال
دخلت البيت
انا = السلام عليكم
خلود مستغربة = خالد ! وعليكم السلام ,,, مو تقول بتجي أخر الليل .؟
انا = برجع مرة ثانية بس جوعان ,,, سويلي أي شي
التفت على سالم وسلمى ومعاذ لقيتهم يلعبون بالعاب اول مرة اشوفها
سلمى تلعب بعروسه كبيرة نوعا ما
وسالم يلعب بسيارة على شكل همر كبيرة
استغربت وسألتهم
انا = وش هذا .؟
خلود = وش .؟
انا = وش الالعاب هذي .؟ من وين .؟
ترك سالم لعبته وراح شوي وجا ومعه بدلة رياضية جديدة
سالم بفرح = خالد شف ,,, اليوم اخذني خالد للسوق وشرالي بدلة وسيارة
وسلمى شرالها هذا ( وأشر على الدمية )
انا مستغرب = مين خالد .؟
سالم بغرور = خالد صديقي
اخذت مدة عشان استوعب ,,, نقزت شيطاني قدامي ,,, الحين انا غايب عن
المدرسة وطوال اليوم تحت الشمس أكد وتعبان وحارم نفسي عن النوم بس عشان
اوفر قيمة احتياجاتهم
وأخر شي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
توجهت لسالم بعصبية وعطيته كف وقعدت اضربه
انا = وش قلت انا ,,, مو قلت لا تاخذ شي من احد
واخذت اضربه ,,, طلعت كل التعب و الجوع اللي احس فيه ,,, وقعدت اضرب
سالم
اسب واشتم وابرد كبدي فيه
جت خلود وقعدت تجرّني عنه
خلود بخوف = خالد بس ابعد عنه خالد ,,, هو جا استاذن مني ابعد ابعد
تركت سالم والتفت لخلود
انا بعصبية = انتي كنتي تدرين انه راح للسوق .؟
خلود وهي خايفة مني = ايه
دفعتها على ورا
انا بعصبية = وانا رايح اكد لمن .؟ ليش خليتيه يروح ليش
خلود بخوف = قال ابروح مع خالد وسمحتله
عصبت وعطيتها كف
انا = وليش تسمحينله ليه وانا معلمك اني ابروح اكد
ليه
بكت ,,, التفت على سالم اللي الى الحين يصيح
انا = متى رحت معه ياحمار
يبكي ولا رد علي
انا بعصبية = متا
خلود وهي تبكي = العصر
سألت سالم
انا بعصبية = معكم احد .؟
سالم وهو يبكي وخايف مني = سلمى
تفاجأت ,,, سلمى بعد ,,, التفت على سلمى و لقيتها هي الثانية تصيح
عصبت اكثر ,,, ان ماوريتك ياخالد
طلعت بعصبية من البيت ورحت لبيت ابو عبد الله ,,, ان ماطحنت عظامك
ياخالد ,,, امس جارح الولد بسؤال مثل وجهه والحين يتصدق عليه ,,, ان
ماوريتك
لقيت سيارته واقفة ,,, وضربت الجرس بعصبية ,,, طلع لي ابو عبد الله
حاولت اكون طبيعي قدامه
انا = السلام عليكم
ابو عبد الله = هلا وعليكم السلام ياهلا والله بخالد تفضل تفضل ياحيا
الله خالد
انا = تسلم ياعم لكن ماعليك آمر تناديلي خالد
ابو عبد الله = خالد رايح للدكان مرسلته العجوز الحين يجي اقلط
حظه فلت مني لكن وين يروح
انا = اجل مرة ثانية انا بس بغيت خالد ان جا ياعم قلّه اني بغيته
ابو عبد الله وهو يشر على مكان وراي = هه هذا هو جا
التفت وراي لقيت خالد لابس بنطلون جنز وفنيله سودا ومعه كيسه ,,, ذا
مايلبس إلا بناطيل ماعمري شفته لابس ثوب ,,, مالت عليه وعلى شكله
قرب خالد وقف عندنا ,,, هالمره مهمل نفسه شعره الطويل صاير حوسه
خالد بهمس = السلام عليكم
استغربت صوته متغير
ابو عبد الله = وعليكم السلام
والتفت ابو عبد الله لي
ابو عبد الله = وهذا خالد جا ,,, اقلط ياحياك الله
انا = تسلم ياعم لكن بغيت خالد بحاجة
والتفت لخالد لقيته ماسك راسه بيد ويالله يفتح عيونه كأنه مصدع
خالد بتعب = بغيتني انا .؟
ابو عبد الله لخالد
ابو عبد الله بخوف = خالد فيك شي ياولدي .؟
خالد = لا ياخال ,,, تعب بسيط ,,, ماعليك
ابو عبد الله = آكلت دواك .؟
هز خالد راسه بلا
ابو عبد الله بتنهيده = الله يهديك
استغربت دوا ,,, وش دواه
التفت لي خالد وكأن زاد عليه الألم
خالد بتعب = اعذرني خالد مصدع وتعبان
وراح وسلم على راس خاله
خالد = اعذرني ياخال تعبان وابي انوم ,,, شف هذا وش يبي ,,, ( وهو يشر
لي )
ابو عبد الله = تعشى اول ياولدي
خالد = ماشتهي
وراح ,,, ياسلام ,,, الحين انا جاي له يروح ويتركني ,,, مالت عليه
احرجني قدام ابو عبد الله
انا متفشل = جاي له ياعم يتركني ويروح
ابو عبد الله = والله مادري وش اقولك ياولدي ,,, اعذره وانا عمك خالد
عنده صداع مزمن يجيه من فتره لفتره ( تنهد ابو عبد الله وكمل بحزن) بعض
الاحيان يفقد وعيه ,,, ادعله وانا عمك ان الله يشفيه ,,, انا وامه
مالنا غيره
انصدمت صداع مزمن ويفقد وعيه
انا مستغرب = وش صداع مزمن ,,, آآآآ ,,, ليه وش عنده بالضبط ياعم
.؟
ابو عبد الله = والله مدري ياولدي ماجاله هالمرض إلا بعد حادث صار له
بالرياض
صدمه ثانية حادث ,,, واخذت وقت عشان استوعب
انا = آآآ ,,, الله يشفيه ,,, طيب انا استاذن مع السلامة
ابو عبد الله = محتاج شي ياخالد اعتبرني زي ابوك لا تستحي
انا = تسلم ياعم ماحتاج شي ,,, مع السلامة
رجعت وانا افكر بخالد
حادث و صداع مزمن لدرجة يفقد وعيه
اها توني افهم ,,, دايم اشوف على وجهه التعب لكن مانتبهت انه بسبب
مرض كنت اظن انه هو شكله كذا ,,, بس صح وش يقصد ابو عبد الله انه ماله
وامه الا خالد ,,, يعني خالد ماله اخوان .؟ وإلا وشلون
اول مادخلت البيت خاف مني سالم وهو مازال عليه آثار الصياح
جلست بحجرة التلفزيون وانا الى الحين افكر بخالد
خلود = خالد تبي اجيب العشا الحين .؟
تذكرت اني جوعان
انا = ايه
وحنا نتعشى سألت سالم
انا = سالم خالد قال لكم شي .؟
خلود بخوف = خالد خلاص عاد ماصارت ,,, آآآآ ,,, ضربتني و ضربت سالم بس
عشان بدله وكم لعبة ,,, ماصارت
انا = ايه خلاص صار اللي صار ,,, بس انا ابي اعرف وش قالهم خالد
والتفت لسالم
انا = سالم وش تكلمتوا عنه .؟
سالم بخوف = ماتكلمنا عن شي بس ودانا للسوق ودخلنا الالعاب ولعبنا شوي
ورجعنا بس
انا = طيب هو وشلون عرف انك تبي بدلة .؟
سالم = انا علمته
عصبت وجيت بهاوشه لكن وش اسوي اذا الله بلاني باخو بقرة مثل سالم
انا بعصبية = كل ابلع
كملت عشاي وانا افكر فيه
يضحك مع اخواني ويكلمهم وانا يتهرب مني
كل ماحاولت اكلمه تركني وراح ,,, ليه .؟
رجعت السيارة لابو سعد ورجعت البيت انام
اكمل الجزء الثالث اذا صار فيه تفاعل
* 3 *
الثلاثاء
طوال اليوم وانا في المدرسة ماشفت خالد ,,, لا يكون الى الحين تعبان
عشان كذا مادرس اليوم
الظهر بعد ماطلعنا من المدرسة وحنا داخلين الحارة سأل ابراهيم صالح
بعناد
ابراهيم = اقول صالح قريبك اليوم بعد مادرس ,,, وينه .؟
صالح بعصبية = ياليل الليل ,,, تفهم انت والا ماتفهم قلتلك ماهو قريبي
,,, وبعدين انا وش علي منه درس والا مادرس
انتبهت ان سيارة خالد ماهي موجودة
انا = سيارته ماهي موجودة
ابراهيم = شكله يدرس بمدرسة غير مدرستنا ,,, قليل ماشوفه وماسولفت معه
الى الحين
انا = صالح هو له اخوان .؟
صالح بملل = له 4 اخوات ,,, تراكم اذيتونا فيه انت واياه
ابراهيم = انا ابي اعرف وش بينك وبينه
صالح = اف اروح للبيت احسن
وراح
ابراهيم = وش فيه ذا .؟
انا = انا ادري
استغربت كرهه لخالد فعلا وش بينه وبين خالد .؟
بعد صلاة العصر بفترة وقفت عند باب البيت طفشان
وكانوا اطفال الحارة يلعبون ومنهم سالم وسلمى
لقيت ابراهيم واقف مع خالد عند سيارته وطاقينها سوالف
التفتوا لي وناداني ابراهيم ,,, رحت لهم وقفت عندهم
انا = السلام عليكم
خالد وابراهيم = وعليكم السلام
التفت على خالد ,,, شكل صحته اليوم احسن من امس لكن فيه هالات واضحه
تحت عيونه ,,, تفاجأت يوم ابتسم لي
خالد = معصب امس ,,, وش عندك
تلعثمت شاقوله قدام ابراهيم
انا = آآآ ,,, انا امس معصب .؟ ما عصبت
خالد بابتسامه = امس واضح من شكلك انك معصب ,,, لا يكون جالس بيت عمتك
وانا مدري
ضحكت انا وابراهيم
انا = شكل صالح مطلع ريحتك
خالد بتنهيده = أي والله والمشكلة خالي وخالتي ساكتين هو اللي مدري وش
يبي
ابراهيم = ما عليك منه (والتفت لي ) خالد اثر خالد مايدرس عندنا يدرس
بمدرسة اهليه ههههه وحنا ندوره بمدرستنا هههههه
انا = اها
خالد = خالد
التفت له
انا = نعم
خالد = انت ماعندك سيارة .؟
تفاجأت من سؤاله ,,, نزلت راسي
انا = لا ,,, كانت عندي وبعتها
رفعت راسي
انا = ليه تسأل .؟
خالد = لا مجرد سؤال
وش فيه ذا اسألته دايم مثل وجهه ,,, مالت عليه
ابراهيم = وش رايكم نفرفر بالشوارع شوي .؟
لأن معاذ يومه كله حرارته مرتفعة عشان كذا ماقدر اترك البيت يمكن
تحتاجني خلود او شي
انا = مرة ثانية ,,, ماقدر اروح الحين
ابراهيم = وراه .؟
انا = مشغول
التفت ابراهيم على خالد
ابراهيم = وانت .؟
خالد = انا ابمشي الحين للرياض .؟
ابراهيم = الرياض .؟ والمدرسة ,,, بكرة الاربعاء يالحبيب
خالد بابتسامه = غياب
ابراهيم = اوه مافيكم خير اروح لماجد وصالح ابركلي
وراح ,,, التفت على خالد
انا = خالد بتسافر للرياض وانت امس تعبان
خالد باستغراب = ماني تعبان ,,, من قالك اني تعبان
انا = !!!!!!!!!
خالد = قصدك امس ؟ ,,, امس تعب عادي وبسيط يمكن لاني مانمت بالامس كله
انا = والصداع اللي يجيك دايم
طير عيونه فيني وسكت ,,, وطوّل وهو مارد علي
انا = وش فيك .؟
خالد = خالي قاللك .؟
هزيت راسي بإيه
خالد بتنهيده = الحمد الله على كل حال ,,, وش تبيني اسوي يعني ,,, اقعد
في البيت ولا اسافر لاهلي
تلعثمت انا = آآآآ ,,, لا ماقصدت ,,, آآآ ,,, امم
مادري شاقوله
خالد = وش فيك معصب أمس .؟ كنت تبيني
زين سألني ,,, لازم اعلمه كيف يتأدب عشان مايتصدق على اخواني مرة ثانية
انا = كم قيمة بدلة سالم والالعاب .؟
خالد باستغراب = ليه .؟
انا = انت اللي ليه تشتري لسالم ,,, احد شكالك .؟ احد طلب منك تتدخل في
شي مايعنيك .؟
سكت ومارد
انا بعصبية = كم .؟
خالد = هدية لسالم وسلمى
انا = ماني بزر عندك تكذب علي ,,, انت ماشريت البدلة لسالم الا لما هو
علّمك ,,, صح والا لا .؟
سكت ولاني عارف اني ماقدر اسد قيمة البدلة والالعاب سكت عنه
خالد = تأخرت لازم امشي ( ومد يده لي ) اشوفك على خير ,,, مع السلامة
انا = توصل بالسلامة ( وصافحته )
ركب سيارته وشغلها ,,, تفاجأت بسالم وسلمى جوه أول ماركب سيارته
سلمى = وين بتروح .؟
خالد بابتسامه = الرياض
سالم = امك وابوك ليه مايجون هنا .؟
ضحك خالد = هههههه ان شاء الله اجيب أمي هنا بس هاه لازم تسلم عليها
,,, اتفقنا
سالم بفرح = اتفقنا
ومد سالم يده يصافح خالد يقاله توكيد اتفاق ,,, ضحك خالد وصافحه
تذكرت سؤال صالح لخالد عن ابوه ,,, قلت احرجه
انا = وابوك ماتبي سالم يسلم عليه .؟
طالعني وسكت ,,, ابتسمت شكلي احرجته
انا بابتسامه = ليش ماترد .؟
خالد = اذا شفته انا خليت سالم يشوفه ,,, وثاني مرة لا تتدخل في شي
مايعنيك (والتفت لسالم وسلمى ) يله مع السلامة ياحلوين اشوفكم يوم
السبت ان شاء الله
وراح ,,, انصدمت ,,, وش يقصد بالضبط ( اذا شفته انا خليت سالم يشوفه )
توني ادري انه يتيم ,,, الصراحه ندمت على احراجي له ,,, يالله كيف
النعمه اللي هو فيها والسيارة الفخمة اللي معه مخليته كأنه مو يتيم ,,,
ليتني ماحرجته ياليت
الاربعاء
خلود غابت عن مدرستها عشان معاذ ,,, مع ان جارتنا ام سعد طلبت منها
تجيبه عندها لكن خلود عيت
في الليل كانت سلمى جالسة عندي في حجرة التلفزيون وتلعب بعروستها ,,,
فرصة افهمها ان عروستها هذي حرام
انا = سلمى تخلصي من الدمية هذي
التفت لي سلمى موب فاهمه شي
سلمى = ليه ,,, ابيها
جلست عندها احاول افهمها
انا = سلمى شوفي هذي لها عيون كأنها عيون حقيقية والمسي فمها وخشمها
شوفي بارز ,,, الملائكة مايدخلون بيتنا لان هذي فيه ,,, فيه عروسات
اسلامية مالها ملامح مثل هذي ,,, هذي صارت كأنها صنم ,,, تبين بيتنا
يصير فيه صنم .؟
سلمى = الملائكة مايدخلون بيتنا .؟
انا = اذا كانت هذي فيه مايدخلون بيتنا
سلمى = بس ابيها
انا = انا ابحاول اشتري لك وحدة اسلامية
برطمت سلمى وكأن ماعجبها الكلام
انا = خلاص تخلصي منها ,,, شاطرة سلمى ,,, واوعدك اشتريلك وحدة غيرها
بس اسلامية
قمت عنها ,,, اف الله ياخذ وجهك ياخالد ورطتني ,,, الحين لازم
اخرب الفلوس القليلة اللي معي بدمية ,,, شسوات الحين اف
طلعت من البيت اسولف مع ابراهيم وصالح وكان معهم ماجد
بعد مرور يومين ,,, فجر السبت
قمت اصلي الفجر وكالعادة حاولت اقوم سويلموه وعيا يقوم
طلعت من البيت وتفاجأت بسيارة خالد واقفة قدام باب بيتي ,,, الحمد الله
والشكر قضن الاماكن مايوقفها الا هنا ,,, بيوريني انه عنده سيارة والا
أيش ,,, مالت عليه وعلى شكله
بعد الصلاة وقبل ادخل البيت
= خالد
التفت وكان خالد يناديني ,,, وش يبي ذا ,,, كان لابس بنطلون كالعادة
وشكله توه جاي من المسجد ,,, وصل عندي
خالد = السلام عليكم
انا = وعليكم السلام
خالد = بترجع تنوم .؟
ابتسمت قالها بلهجة اهل الرياض
انا = تبي شي .؟
خالد = لا ,,, بس طفشان وماعندي احد اسولف معه ومابي ادخل البيت
انا مستغرب = ليه ماتبي تدخل البيت .؟
خالد = البيت مافيه الا خالتي وخالي ماهو موجود
ضحكت عليه ,,, مطير عيشته صالح
انا = هههههههههههههه
خالد بابتسامه = لا تضحك يبليك الله بواحد مثل صالح عمتي وعمتي كأن محد
له عمة الا هو ,,, اذا شافني بالبيت وخالي مو هناقام يتهاوش معي
انا = لا مابرجع انام
ابتسم و مسك ذراعي وسحبني
خالد = اجل تعال نسولف في السيارة
فتح سيارته وركب وركبت معه ,,, هذي اول مرة اركب سيارته ,,, الصراحة
فخمه لكن المرتبه الورانية صايرة حوسه ماينركب فيها كتب ودفاتر
وكم بنطلون وفنيله والثوب والشماغ معلقين ,,, والله مادري وشوله هالثوب
وهو مايلبسه
التفت له
انا = خالد ليش موقف سيارتك هنا .؟
خالد = شف صالح وين موقف سيارته
وكان صالح موقف سيارته بالمكان اللي بالعادة خالد يوقف سيارته فيها
قدام بيت ابو عبد الله
انا = شكله يبي يضايقك ,,, من يوم ماعرفت صالح ماعمري شفته يوقف سيارته
هنا ,,, ماعليك منه وانت ماسويت شي غلط ,,, ساكن عند خالك
خالد تنهد = الله يصبرني عليه بس المشكلة كرّه العجوز فيني
انا باستغراب = أي عجوز .؟
خالد = مرة خالي ( وكمل بسخرية ) خالتي
انا = ليه وش سوت .؟
خالد = يوم جيت امس من الرياض
قاطعته
انا = انت متى جيت .؟
خالد = امم اظن الساعة 11 في الليل
انا = ايه كمل وش سوت خالتك .؟
خالد = يوم جيت أمس من الرياض لقيتها ناقله غرفتي للملحق تبيني انام
واذاكر واحل واجباتي في الملحق ,,, مدري وش غيرها علي ,,, اول ماجيت
كانت تعاملني مثل ولدها ,,, والحين ,,, ( تنهد وسكت )
انا = اكيد احد نقل الغرفة لها هي عجوز ولا تقدر تنقل شي ,,, تتوقع
خالك موافق على اللي تسويه .؟
خالد = لا طبعا ,,, اصلا خالي من يوم الجمعه وهو ماهو فيه ,,, وبعدين
مايبيلها تفكير اكيد ياصالح يامحمد او أي احد من عيال اخوها
انا = طيب وش حادك تدرس هنا ,,, الرياض مليانه مدارس ,,, وغير كذا اهلك
كلهم هناك
غمض عيونه ونزل راسه على الدركسون ,,, مدري ليه حسيت انه متألم ,,,
حاولت فيه يجاوبني
انا = خالد قلي وش حادك تدرس هنا .؟
رفع راسه وسند ظهره على المرتبة مرة ثانية
خالد = انا اقدر استاجر شقة ,,, بس اعرف خالي مايبيني اطلع من بيته
واستاجر … بيزعل مني
انتبهت ان الشمس طلعت وصار لازم اقوم اخواني للمدرسة
انا = عن اذنك خالد شوي ابروح اقوم اخواني
خالد بابتسامه = صح تعال وشلون سالم وسلمى ,,, هههه تصدق اشتقت
لهم
انا = هههههه تسلم ,,, سالم وسلمى بخير
وطلعت ,,, قومت خلود واخذت نص ساعة عشان اقوم سالم ,,, غيرت ملابسي على
السريع ويوم تأكدت ان سالم قام طلعت لخالد ,,, فتحت باب الراكب لكن
تفاجأت بخالد نايم …. شكله تعبان بس لا يمكن اخليه يكمل نومه على
الاقل عشان مدرسته يمكن تروح عليه نومه ,,, ركبت وسكرت الباب ,,, لكن
ماقام شكل نومه ثقيل
انا = خالد ,,, خالد قم
قام وقعد يتلفت كأنه متفاجئ
خالد = اوه شكلي نمت ,,, وينك تأخرت
انا بابتسامه = سالم وسلمى نومهم ثقيل
خالد = شف بدا الطلاب يطلعون من بيوتهم
انا = بعضهم يرحون بدري
= صدتكم ,,, وش تسون .؟
نقزت انا وخالد متفاجئين ,,, وكان ابراهيم مدخل راسه من عند دريشة
الراكب ( من عندي ) وفاجأنا
انا = بسم الله الرحمن الرحيم ,,, تنحنح ياخي
ابراهيم = هههههههههه ماذا تفعلان ايها الخالدان .؟
خالد = نسرق ,,, من وين طلعت انت .؟
ابراهيم = من تحت الارض
خالد = ماخبرك شيطان
ابراهيم = يله عاد
خالد = ههههههههههههه امزح معك يارجال
ابراهيم = بتروحون مشوار هالحزة ,,, الحين وقت مدارس
انا = ندري ,,, اف متى نفتك من هالمدارس
ابراهيم = هانت ,,, هذي آخر سنه ياسلام ,,, تصدقون ماني
مصدق
شفت صالح جاي لنا ,,, اوه ,,, التفت لخالد
انا = خالد شف صالح جا
خالد متضايق = اشوفه
وصل صالح وعلى وجهه ابتسامه سخرية ودخل راسه من عند دريشة السواق ( من
عند خالد )
صالح = اشوفكم مجتمعين
والتفت على خالد وتوسعت ابتسامته
صالح = قايم بدري اليوم ,,, ليه مارتحت بالنوم .؟
خالد بعصبية = وش قايل لخالتي أنت .؟
صالح = هههههههههههههههاي ,,, حلوة ذي خالتي ,,, اقول متى جيت
خالد = مالك دخل
همس باذني ابراهيم
ابراهيم = بدت الهوشة
صالح = قلتلك ياخي من البداية لا تجي عندنا اذلف لابوك وعيش عنده ,,,
وفكنا من وجهك ,,, بس انت دجاجة ماتفهم
طوال ماصالح يتكلم اخذ خالد ربع ورقة من احد الدفاتر اللي ورا ودخلها
بفمه واخذ يعلجها ولما انتهى صالح من كلامه تفل الورقة بوجه صالح ,,,
كلنا تفاجأنا من حركته ,,, لما استوعب صالح الحركة ,,, فتح باب خالد
بعصبية وهجم عليه ,,, مال خالد علي بسبب ركوب صالح عليه ,,, وصاروا
يتهاوشون ,,, حاولت ابعد صالح عنه ,,, وابراهيم دار حولين السيارة و
حاول يجر صالح ,,, حاولنا نبعدهم عن بعض لكن صالح اخذ يضرب خالد كفوف
وخالد يحاول يضربه و يدافع عن نفسه ,,, لين اخيرا قدرنا نبعدهم
صالح بعصبية = ان ماوريتك يالكلب ,,, ( وسحب يده من ابراهيم ) فكني
خالد بعصبية = مالكلب غيرك
صالح = قسم لردها لك
وراح وهو يسب ويشتم
انا = ابراهيم رح له
ابراهيم = خلك مع خالد
وراح يلحق صالح ,,, التفت على خالد ,,, كانت انفاسه سريعه ,,, أخذ
منديل و مسح خشمه عن الدم ,,, كان باب خالد مازال مفتوح و بسبب الهوشة
منزل رجل وحدة بالارض
تفاجأت بسالم واقف قدام خالد وهو يتفحصه ,,, متى طلع ذا
سالم = ليه تتصارعون انت وصالح ,,, اشوف ورني
وركب بحضن خالد وشنطته على ظهره
انا = سالم متى طلعت .؟ يله رح مدرستك
مارد علي مازال يتفحص خالد
خالد وانفاسه سريعه = سالم يله رح مدرستك لا تتأخر
ونزّل سالم من حضنه ,,, والتفت لي
خالد = وانت بعد رح مدرستك
انا = وانت .؟
خالد = وانا بعد
انا = خالد ابعد عنه تراه يحب المشاكل
نزل خالد من السيارة وفتح الباب اللي ورا واخذ الثوب والشماغ المعلقين
خالد = ابروح اغير واغسل وجهي ماراح اطوّل
ودخل بيت خاله
دخلت البيت حاولت اقوم سلمى وعيت تقوم شلتها ومعاذ يمشي وراي ,,, طلعت
خلود وراحت مدرستها ,,, نزلت سلمى ومعاذ بيت ابو سعد ,,, ورجعت البيت
وقفلته ,,, جاني خالد ولأول مررة اشوفه لابس ثوب ولا وبعد كاشخ
بشماغ
خالد = خالد شفتك تودي سلمى وهي نايمه لهذاك البيت ,,, ليه ,,, ومن
البزر اللي كان معك .؟
انا مستغرب = بزر .؟
خالد = ايه البزر اللي كان يمشي وراك ,,, من ولده .؟
انا بابتسامه = هذا اخوي
خالد مستغرب = لك اخو غير سالم .؟
انا = ايه
خالد = تصدق توني ادري … طيب ليش وديت سلمى لهذاك البيت … ومن بيته
هذاك .؟
انا = اجل اخلي سلمى لحالها في البيت
خالد = دخلها الروضة
على باله كل الناس قادره مثله
انا = ومعاذ ادخله الروضه بعد .؟ و تراك بتأخرني عن المدرسة ,,, مع
السلامة
مشيت عنه ,,, لكن هو مسك ذراعي
خالد = تعال بوصلك بطريقي
انا = لا مايحتاج مدرستي قريبة
خالد = إلا يحتاج ,,, اركب اركب
ركبت معه وصلني وراح ,,, دخلت الفصل ,,,
لحظة لحظة وشلون نسيت ,,, مو كني سمعت صالح يقول لخالد اذلف
لابوك ,,, حركة خالد نستني ,,, وشلون يعني ,,, يعني خالد موب يتيم مثل
ماكنت متوقع
منوؤوره حبيبتي ..
ان شاء الله بكمل لعيونك ..:icon_razz:
الشخصية الغامضة ..
كثيرا ما نصادف في مجتمعنا مثل هذه الشخصيات والتي اعتبرها
من وجهة نظري مهما تمحصنّا وابحرنا في ذات مغزاها لن نتوصل
لحقيقتها ومن الصعب فهمها .. وذلك للمحيط الذي يتمحور حول تلك
الشخصيات فنجد علامات الاستفهام ترتسم فوق محيّانا بغيّة كشف
نقاب تلك الشخصيات وفهمها بصورة كاملة ليتم التعامل معها بشكل
واضح بعيدا عن الابهامات والشبهات …!!
قرأت ذات يوم عن كيفية التعامل مع اصحاب هذه الشخصية .. ولكن
ما زاد إهتمامي بمثل هذه الشخصية .. التحليل الذي حام بفكري
حول هذه الشخصية بعد القراءة .. فمن الصعب أن ننصفها طالما كان
الغموض عنوانها والصمت من اساسياتها .. ولو نظرنا جميعنا تجاه
الشخصية الغامضة وبحثنا في طيّات اسرارها .. لما وصلنا للمغزى
المأمول ..
ف نصادف شخصا نطلق عليه غامض .. وهو في الواقع
ممن يعمل خلف الكواليس ولكنه لا يحب الظهور في الساحة وامام
المجتمع فنجده يعمل خيرا لمن حوله دون أن يحرّك ساكنا في الظهور
وبنفس الوقت نطلق عليه شخصية غامضة وقد يسيئ البعض نيته تجاه
هذا الشخص ولا يبان المكشوف إلا بعد ما يتمم هذا الشخص الغامض
عمله .. ف نتيقن انه كان يصبو لأمر ما خاتمته خير وارادان يكون
غامضا لأمر بذاته …!!
ونصادف في المقابل شخصية ايضا غامضة بيننا وترسم هذه الشخصية
ملامح خدعة يتوق لتحقيقها ف نجده غامضا محيرا من حوله بشأن
تصرفاته التي يمارسها بغموض .. وفي هذا الموقف ربما البعض
قد يحسن الظن ويبدي حسن النية تجاه هذه الشخصية .. وفي حقيقة
الامر وبعد ما يكشف الرداء عن هذه الشخصية يتّضح لنا انه مارس
خديعته بتفنن وقد إرتدى رداء الغموض ل يوهم من حوله ويجعلهم
في شك وحيرة …!!
حقيقة الامر اعزائي أنه من الصعب ان نترجم هذه الشخصية لكي
لا نسئ الظن .. فيجزم البعض انّ الشخصية المتفتحة وذات الاوراق
المكشوفة هي الانسب للتعامل في المجتمع وانا ممن يؤيدون
هذا الرأي لسهولة التعامل مع الشخصية المتفتحة .. ف نجد
البعض يتقبّل الشخصية الغامضة والبعض الاخر يرفضها ويرفض
التعامل معها .. وما يؤسفنا كثيرا هوّ بعد ما تشرق شمس
حقيقة تلك الشخصية فإن كان مقصده الخير نندم لظلمنا إياه
وإن كان مقصده النقيض نندم على تعاملنا معه …!!
.. إنتهى ..
موضوع شيق وأحببت ان نتحاور حول لغزه
الغامض ..
و حول مبهمات الامور لنصل جميعا لشاطئ
الحقيقة …!!
*****************
1)ماذا عن رأيك في الشخصية الغامضة.. !!
2)هل تعتبر أن شخصيتك فيها بعض الغموض .. !!
3)وهل تقابلت يوما بشخصية من هذا النوع .. !!
4)هل تتجنب التعامل مع اصحاب الشخصية الغامضة!!
أم أنها تستفزك لإكتشاف ما يعتريها من غموض مجهول .. !!