التصنيفات
منتدى الرشاقة

أهمية ملصقات المعلومات الغذائية!

هل تنظر إلى علب الطعام التي تشتريها فقط لمعرفة الثمن، أم لمعرفة القيمة الغذائية التي تحتوي عليها؟ إذا كنت تبحث عن الثمن، فعلى الأغلب أن تعاني من السمنة.

تلزم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية جميع مصنعي الأطعمة الغذائية على وضع ملصق يحتوي على القيم الغذائية على المنتج لمساعدة المستهلك على معرفة محتويات المنتج والقيمة الغذائية التي يحتوي عليها بحيث يحافظ على مستوى آمن من السعرات الحرارية، والمواد المغذية، وبالتالي يتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الكولسترول، والضغط، وأمراض القلب. ولأن الجسم بحاجة إلى عدد معين من السعرات الحرارية في كل حصة غذائية يجب أن نهتم أكثر بما نقرأ عندما نمسك بعلب الطعام، فالمهم هو القيمة الغذائية ثم الثمن.

تحتوي الملصقات على هذه العبارات الإلزامية

الحصة للفرد:

تستند إلى الكمية الطعام النموذجية للفرد، ويجب أن تكون في وحدات مألوفة، مثلاً كوب أو قطعة.

عدد السعرات الحرارية:

تستند القيم اليومية الغذائية على تناول ما يعادل2,000 سعر حراري للحصة اليومية. وبالطبع تختلف هذه القيم بالاعتماد إلى العمر، والجنس، أو مستوى النشاط، فقد تكون بحاجة إلى سعرات حرارية أكثر أو أقل باليوم.

القيمة الغذائية:

يجب أن تكون بالنسب المئوية، وتخبرنا ما هي الكمية الموصى بها من المواد المغذية في كل حصة. استعمل هذه القيم لمعرفة كم حصة توفر الكمية الموصّى بها يومياً.

الدهن، الدهن المشبع، الكولسترول، والصوديوم (المواد المغذية المظللة عادة باللون الأزرق):

يجب أن تكون مدرجة على الملصقات الغذائية لأن الناس يميلون إلى استهلاكها أكثر من اللازم. ويفضل أن تكون اقل من 100 بالمائة.

الألياف الغذائية، وفيتامين أي، وفيتامين ج، والكالسيوم، والحديد،مواد مغذية يجب أن تكون أكثر من 100 بالمائة للحصة اليومية.




يسلمو حبيبتي



شكرلكم



يعطيكـ الف عأآفيــــه..



شكرلكم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.