التصنيفات
الحمل و الولادة

الأوعية البلاستيكية تسبب الإجهاض للنساء

hوجدت دراسة جديدة أن مادة ” بيسفينول أ” التي غالبًا ما تستخدم في صناعة مستوعبات الطعام البلاستيكية وغيرها من المنتجات الاستهلاكية التي تستهلك في الحياة اليومية، قد تعيق عمل الجهاز التناسلي عند النساء وتؤدي إلى خلل كروموزومي في البويضات وإجهاض وإعاقات خلقية. وذكر موقع ” هيلث داي نيوز” الأمريكي أن الباحثين في جامعة ” واشنطن ستايت” وجدوا أن مادة ” بيسفينول أ” الموجودة في العبوات البلاستيكية والألمونيوم وغيرها من الأغطية التي تستخدم لتغليف الأطعمة، تؤثر سلبًا على الجهاز التناسلي لإناث القرود.
وقد عرض العلماء قرودًا حوامل لجرعات يومية من المادة المذكورة بكميات قليلة ومتواصلة، لرؤية كيفية تأثيرها على الأجهزة التناسلية للأجنة الإناث.
وتبين أنه خلال المرحلة الأولى من تكوين البويضة، لم تنقسم البويضة كما ينبغي ولاحظ الباحثين أن البويضة الملقحة التي تحتوي على عدد خاطئ من الكروموزومات نادرًا ما تكمل مسارها الصحيح، ما يؤدي إلى الإجهاض أو إلى الإعاقات الخلقية.
وقالت الباحثة المسئولة: عن الدراسة باتريسيا هانت، أن هذا ليس جيد لأنه كمن يرمي أعداد كبيرة من البويضات التي على الأنثى أن تحتويها” مضيفة أن ذلك من شأنه أن يثير القلق بشأن قصر فترة التكاثر عند الأنثى.




آآآآآآخ يا ويلي شو هالخبرية

كلنا بايد رب العالمين عزه زجل

مشكورة قلبي على المعلومة تسلم ايديكي




يسلمو ياقلبى

ربنا يستر




الله يخفظنا ويحفظ ما في ارحام جميع نساء المؤمنين



مشكوره اختي ع المعلومه



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.