التصنيفات
اطباق رئيسية و اكلات سريعة

البهارات بالإضافة الى الرائحة المميزة والنكهة الشهية هي من الأطعمة المفيدة طبق لذيذ

خليجية
تعتبر البهارات العادية والحارة من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، فهي بجانب نكهتها المميزة، تكسب الطعام الذي تضاف إليه فوائد غذائية إضافية. ولعل أكثر البهارات التي يُفضل أن تُضاف إلى النظام الغذائي بصفة دورية هي النعناع، والزنجبيل، والفلفل الحار .

يعرف الزنجبيل منذ القدم بإحتوائه على خواص تستخدم للشفاء من الأمراض والوقاية منها، ويستخدم للمساعدة في التغلب على الغثيان والدوار، وتقليل خطر الإصابة بعض أنواع السرطان، ومنع تجلط الدم، كما يمكن أن يساعد في الوقاية من الصداع النصفي الذي يسببه التهاب الأوعية الدموية في الدماغ

أما النعناع فإضافة إلى أنه مميز بنكهة رائعة، فهو يساعد في الوقاية من بعض الأمراض السرطانية، كما أنه فاتح للشهية، ويساعد في عملية الهضم. وذلك بسبب رائحته القوية المنعشة. كما أنه فعال في علاج احتقان الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والرئتين، وتيسير التنفس في اضطرابات الجهاز التنفسي الناجمة عن مرض الربو، أو البرد، ويمكن إضافة النعناع للمشروبات والحلويات والحوم والصلصة وأطباق الخضار. ويعمل الفلفل الحار على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، والعمليات الحيوية خصوصاً عملية التمثيل الغذائي. ويمكن إضافته لأطباق الحوم والدجاج والخضراوات .




خليجية



روعه



يعطيكي العافية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.