التصنيفات
العناية بالبشرة و الجسم

الغذاء مفتاح البشرة الجذابة لتعتني بشعرك

خليجية

تعتبر بشرة الوجه من أكثر المناطق الحساسة بجسم الإنسان، والتي تحتاج إلى عناية خاصة حتى تظهر بالمظهر اللائق والمأمول، وإليك أبرز الأطعمة التي تساهم في الحصول على بشرة سحرية وجذابة، والتي يمكنك تناولها أو صنع ماسك منها ليوضع على الوجه. 1. الأفوكادو: وهو غنى بالزيوت المغذية وفيتامين بالمركب وبشكل خاص فيتامين بـ3، وهو ضرورى لتغذية البشرة.
2. المانجو: وهى تعد أحد المصادر الهامة لفيتامين “أ”، أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو ضرورى لإصلاح خلايا الوجه الميتة غير السليمة واستعادة الخلايا الصحية وعلاج الجفاف الذى تعانى منه البشرة.
3. اللوز: وهو من المصادر الغنية جداً بفيتامين “هـ”، وهو غنى بالزيوت التى ترطب البشرة الجافة ويحمى بشرة الوجه والجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.
4. الجبن القريش: وهى غنية جداً بعنصر السيلينيوم، وهو له نفس خواص فيتامين هـ كمضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الإصابة بالسرطان ويحمى الرأس من الإصابة بالقشرة.
5. الكريز الهندى: وهو ما يعرف أيضا بفاكهة الأسيرولا، وهى غنية بفيتامين سي، وتحارب تلف خلايا الجلد وتقلل فرص تكوين التجاعيد، وكما تساهم فى تكوين الكيراتين، البروتين الرئيسى فى تكوين الجلد والمسئول عن إعطائه المظهر اللائق.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.