التصنيفات
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب

المكسرات لأمراض القلب و السكري

المكسرات لأمراض القلب و السكري
اكتشفت أخر الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن أكل اللوز و الفستق الحلبي و البرازيلي و الكاجو و البندق و حب الصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعيا يخفض خطر الإصابة بالسكري و أمراض القلب .
و أظهرت تحاليل أجريت على بعض المتطوعين أن الذين أكلوا كمية أكبر من الفستق الحلبي أسبوعيا انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 35% لذا ينصح الباحثون بتناول حوالي خمسين جراما من هذه الحبوب يوميا .
و قالت الباحثة الأمريكية (جانيت كنج)التي قادت فريق البحث:إن نسبة عالية من الأمريكين يحصلون على 25% من سعراتهم الحرارية عبر تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم .
ودعت إلى تجنب تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات و الدهون و السكر و استبدالها بأخرى طبيعية مثل المكسرات ، لأنها تحتوي على الألياف و تساعد على الاحتفاظ بقلب سليم .
و أكدت دراسات أخرى أن تناول المكسرات يحمي من أمراض القلب و الشرايين ، ولكن بشرط عدم مزجها بمواد دهنية حيث يمكن أن تؤثر على القلب و الشرايين .
و اعتبر البحث على أن المكسرات لها قدرة على خفض الكلوسترول وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، لكنه حذر من الإفراط في تناولها يمكن أن تكون نتيجة سلبية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، مؤكدا أن استخدامها في الطعام بشكل معتدل يمكن أن يخفض معدل الإصابة بالكولسترول و أمراض القلب .
تحياتي حورية أزياء



تسلمين حبيبتى



يعطيك لعافيه



الله يسلمكم..



يسلمو



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.