التصنيفات
قصص و روايات

قصه رائعه بمعنى الكلمه لاتفوتكم

خليجية
رائعه بمعنى الكلمه…………لاتفوتكم
موضوع يستحق القرآءه حتى نهايته
فضلا اقرءوه للاخر
ينبع _ مكه _ رايح جاي‎
زميل وشخص عزيز طلب مني نطلع مكه … واخبرني انه ناوي يؤدى
عمره عن ابوه الله يرحمه .. قلت خير .. حتى انا باعتمر عن ابوي ..
نخليها يوم الجمعه ونصلي الجمعه هناك إن شاء الله‎

رحنا .. سوينا عمرتنا وإلي علينا بالخير .. وحنا راجعين إلا وصاحبي يهدي السرعة … سألته

خير

قال بدخل رابغ ( وهي قرية على الخط‎)

سألته ليش … ويش عندنا في رابغ‎

قال .. بتشوف بعينك‎
دخلنا البلد وانا مستعجب .. إلا وصاحبنا وقف جنب سوبرماركت وقال …
انزل شيل معي لو تبغى الأجر

قلت اشيل ولا يهمك .. بس لمين
قال اسرة هنا .. ابوي الله يرحمه كان يتولاها دائما ..
وما حبيت ان الخير ينقطع بوفاة الوالد ..
وماني رايح اقطع صدقات ابوي ولو انه مات ..
فأنا ومالي ملك أبي‎
قلت الله يجزاك كل خير .. وين الناس التي تبر ابوها كذا بعد الممات ..
البعض الله المستعان يقاطع حتى اعمامه بعد وفاة ابوه …
وانت ما شاء الله عليك …
حتى سعي ابوك على هذه الأرملة ما وقفته‎

رحنا ودقينا على البيت … خرجت امرأة عجوز ..
سلم عليها صاحبنا وسلموا عليه الأطفال‎ ..
( واضح انهم يعرفوه زين وانهم متعودين على جيته دايما‎ ) ..
وبعدين نزلنا الأغراض في الحوش … واعطاها مبلغ من المال ..
وجلست تدعي له ولأبوه بالرحمة‎

موقف جدا رائع .. يهز القلب بحق


مشينا .. كملنا الطريق …
إلا وقبل مستورة‎ ( وهي قرية اخرى تقع على الخط‎ ) بحوالي عشرة كيلو ..
إلا وفيه ونيت غمارتين متوقف على جنب ..
وفيه رجال شايب كبير في السن يأشر .. واهله داخل السياره‎

هدينا السرعة وقفنا

خير يا عم

قال ابد .. الكفر مبنشر‎

ظنيننا انه طالما كبير في السن ما يقدر يغير الكفر ..
خاصة ان اكبر عياله عمره حوالي 11 سنه‎

قلنا طيب … هات الكفر الأحتياطي نغيره لك

قال … حتى الإحتياطي مبنشر .. والعدة الي ترفع السيارة كمان خربانه …
مدري ويش فيها‎

مشكلة بمعنى الكلمة .. خاصة انهم منقطعين في الخط ..
واسرة فيها نساء واطفال … ويمكن حتى ماء ما معاهم

هذا الموقف لأي مسلم … هو كنز من الحسنات ..
لأنه من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة … كيف عاد اسرة كاملة في كربة‎ !!!

اخذنا الكفر … وقلنا له بنروح نصلحه في قرية مستورة ..
وخاصة ان بيننا حوالي عشرة كيلوا فقط تقريبا‎ ….

إلا والرجال قال‎

طيب خذوا الولد معاكم

قلنا له … يا رجال ما يحتاج … بعدين نتأخر …
ولا يصير ظرف تقلقوا عليه .. خلوه معاكم‎

قال ابدا .. خذوه معاكم‎

قلنا خير

إلا والولد يسأل ابوه

يبه .. ما عطيتني فلوس للكفر

رد عليه وكأنه احرجه .. قال هه … نسيت الفلوس … ما جبت معي فلوس‎

رد خوي بسرعه .. اركب اركب .. بعدين وخير

وبعد ما مشينا .. إلا وخوي يسأل الولد

ما شاء الله عليك .. انت سنه كم ؟

قال .. اولى متوسط

قال خير .. طيب ابوك وين شغال …
( عرفت انه يبغى يتحرى عنهم .. هل هم من مستحقي الصدقات …
ام فعلا الأب نسي الفلوس‎ )

قال ما يشتغل .. مريض‎

قال … خير إن شاء الله

وجلس يتحدث معاه احاديث جانبية … لجل يتحرى عنهم أكثر وبعدين قال

الله يعينكم .. طيب .. ليه ما تغيروا هالكفر وترتاحوا ..
ولا كل كفرات السيارة كذا‎

رد عليه الطفل بضحكه بريئة .. كل الكفرات كذا .. هذا احسنهم ..
وكل يوم ندور خمسة ريال لجل نصلح كفر‎

ضحك صاحبنا بسرعه وقال خير إن شاء الله

وصلنا لمستورة .. وقفنا عند اول محل كفرات ..
ونزلت انا الكفر من السيارة .. إلا وصاحبنا يقول للعامل‎

حط كفر جديد نفس المقاس

إلا والولد يصرخ .. ليه جديد .. ما عندنا .. ابوي رايح يذبحني‎

رد عليه خوي .. اقول اسكت ولا كلمة ..
انت معانا مجرد امانه لين نرجعك لأبوك .. والأمانة ماتكلم ولا تهرج ..
تراني عصبي .. فاهم‎

قال … طيب‎

وسأل العامل عن شئ … وقال له العامل ما عندي ..
ادخل البلد أكيد بتلقى

ركبنا السيارة وانا ما ادري وين رايحين .. بس متأكد انه خير‎

وقفنا عند محل زينة سيارات وقال لنا اصبروا في السيارة

دخل المحل وخرج ومعاه عده لرفع السيارات …
واول ما ركب السيارة … إلا والولد يسأل

حتى انتم عدتكم خربانا ؟‎

إلا وصاحبي يرد

اقول اسكت ولا كلمة .. انت معانا امانه .. والأمانه ما تهرج .. تراني عصبي

رجعنا للمحل .. كان العامل ركب الكفر الجديد .. إلا وصاحبي يقول للعامل

اعطيني كمان ثلاثة كفرات جديدة .. نخليها اربعة مرة وحده‎

إلا والولد قام يصارخ .. اربعة .. ياويلي من ابوي ..
رايح يقول انا إلي قلت لك اشتريهم وبعدين نحاسبك‎

طالع فيه خوي هالمرة بنظرة صارمة وقال …
انا كم مرة اقول لك اسكت …
انت امانه … والأمانة ما تهرج … ولا تقول كلمة .. فاهم .. تراني عصبي …
لا يغرك سكوتي‎

سكت الولد وهو يطالع يمين و يسار .. ويناظر فيني يبغاني اتكلم ..
بس سويت نفسي ماني شايفه وسكت

جاني خوي وسألني .. معاك مية ريال سلفة أكمل حق الكفرات …
لين نوصل ينبع واعطيك

قلت .. آسف .. سلفه مافي .. تبي مشاركة في الأجر … على عيني وعلى راسي‎

قال … يا ابن الحلال عيب عليك سلفني مية

قلت … آسف اسلفك لو وصلنا .. لكن هنا مافي غير مشاركه

ناظر فيني وقال

يا ابراهيم .. هالمشوار من يوم لبسنا الإحرام
وانا اسأل الله ان يكتب أجره لأبوي الله يرحمه‎

يا ابراهيم .. ليه تستكثر علي اني ابر ابوي .. ولو بكفر ..
ويش هالقسوة إلي فيك يا خوي

سكت … ولا قدرت انطق بكلمة وقلت ابشر … اتفضل ..
ويكفي اني مشيت معاك وشلت بيدي .. الله يجزاك كل خير

ركبنا السيارة ورجعنا .. والولد ساكت ولا فتح فمه بكلمة …
إلا وبعدين قال بصوت واطي خايف من خوي‎

ترى ما عندنا نعطيك حق الكفرات‎

رد عليه خوي .. ولا يهمك ..
اول ما تخلص مدرسة وتخرج من الجامعه .. وتوظف ..
اول ما تأخذ اول راتب اعطيني فلوسي …. .
ولو ما لقيتني اعطيها لأمك زين .. بس هاه علمني ..
انت تصلي ولا ما تصلي ..
ترى لو ما تصلي ما راح اخذ منك ريال‎

قال .. والله انا اصلي … واسأل ابوي‎

رد عليه .. خلاص اتفقنا .. وسكتنا … لين وصلنا سيارة ابوه

يوم شافنا ابوه من بعيد … ابتسم وجلس يدعي لنا ..
لكن يوم شافنا نزل في الكفرات … قام يصارخ في ولده

انت مجنون … انا قلت لك اشتري كفرات .. من وين لنا الحين

إلا والولد يقول .. يبه .. والله قلت له .. بس كلما اكلمه يقول لي ..
اسكت .. انت امانه … والأمانة ما تهرج .. تراني عصبي

إلا وخوي .. يقول يا رجال .. كلنا تصير علينا ظروف ..
بالذات في الطريق تصدق … من يومين بس ..
كنت انا وخوي هذا رايحين المدينة ..
إلا وخلص البنزين لاهو كان معاه فلوس ولا انا …
كلنا نسينا نشيل فلوس‎

كل واحد معتمد على الثاني …
ولولا رجال الله يستر عليه وقف وعبى لنا بنزين …
واعطانا خمسين ريال احتياط كنا ورطنا .. مثلك بالضبط ..
ثم نظر لي وسألني

مو صح يا ابوعبدالمجيد ؟

طالعت فيه وانا مستغرب … قلت ايه‎

وبعدين قال … ولو جيتك في البيت ابيك تذبح لي اكبر طلي عندكم

قال ابشر وتعال الحين عشاكم عندنا

قلنا الأيام جايه إن شاء الله … وركبنا السياره على طول …
بدون حتى ما نرد عليه‎

سألته … متى رحنا المدينة وخلص علينا البنزين
وما كان معانا فلوس ؟؟؟

قال الله يغفر لي .. ويش تبيني اقول .. هذه صدقة عن ابوي الله يرحمه‎ !!!

ما حبيت احرجه قدام الأطفال‎

قلت طيب

كنت خليتنا نرفع له السيارة ونركب الكفر‎ !!!

قال … هذا مشكلة اكبر .. ساعتها بيجلس يدعي لنا …
وكل الحريم في السيارة رايحين يسمعوا ..
طيب ليه نحرجه والا نجرحه؟ .. نمشي احسن …
ونسأل الله ان يتقبلها
وان يرحم ابوي‎

مشينا شويه

وكان باقي
على
صلاة العشاء دقائق

لقينا سيارة تبيع مويه وبسكوت وشاهي وقهوه … وعندها شاحنات واقفه …
وكل واحد وضع له سجاده لجل يصلي عليها ..
والبعض ما معاه أي سجاد ويصلي على التراب‎

قلت لخوي خلينا نوقف ونصلي جماعه

وقفنا …
وحطينا السجادتين إلي معانا بالعرض …
لجل يصلي عليها إلي ما معاهم سجاد

بعد الصلاة …
إلا وخوي يسال البائع ..
ما عندك سجاد للبيع ؟

قال … لا‎

قال … ولا بساط عادي ؟

قال ما عندي

قال خير إن شاء الله

ركبنا السيارة ومشينا .. ويوم قربنا على كوبري الرايس ..
(وهي قرية صغيرة على الخط )..
إلا وصاحبنا يهدي السرعه ويطلع الكوبري‎

سألته خير ؟

قال … خير‎

قلت ادري .. بس ليش هديت ؟

قال .. عمل خير‎

قلت … وين عمل الخير … حنا في صحراء ما عندنا احد ..
لاتكون تبي تدخل الرايس

قال … لا

قلت … اجل وين عمل الخير

ثم قال قوله تعالى‎

( وهدوا إلى الطيب من القول وهدوا إلى صراط الحميد‎ )

اسأل الله أن نكون منهم

بنرجع مستورة‎

سألته … ليش غلطانين في حساب الكفرات ؟

قال … أي كفرات الله يهديك هذا الموضوع نسيناه

سألته .. اجل ليش نرجع ؟‎

قال .. تسلفني وانا اقول‎

قلت .. اما هذه كثر منها .. سلف ما راح تشوف لو تطلع عيونك ..
انا شريك رسمي … وانت لك أجر الشيل

سألني .. شيل .. ايش ؟‎

قلت ما ادري .. بس احس ان السالفه فيها شيل ..
من الصبح وحنا نشيل ولله الحمد

رغم اني ما ادري ويش السالفه .. بس إلي شفته اليوم …
يخليني متأكد إن شاء الله إنه خير

قال يا ابراهيم ..
انت مستكثر
اني اسوي لأبوي خير‎

قلت …
انت مستكثر اني احط لأبوي نصيب مع ابوك‎ !!!

من طيب اخلاقي …
ومن كرمي باخلي السالفه بالنصف بين أبوي وابوك …
عاجبك ..
ولا روح دور لك على مكينة تصرف منها فلوس ..
ويمكن تلاقي …
ويمكن ما تلاقي …
بس علمني ..
ويش السالفه ؟‎

قال بنرجع مستورة .. ونشتري سجاد كبير ..
وبنحطهم وحده عند السيارة الي شفناها ..
والثانية ..
عند السيارة إلي مثلها بس وانت رايح على جده ..
والثالثة
بنحطها في الأرض …
ونحط حولها حجار كبيرة لجل يبان ان هذا مكان مخصص للصلاة ..
وبنشوف مكان يكون مرتفع وقريب من الخط ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

(من بنى لله بيتا ولو قدر مفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة‎ )

رجعنا مستورة ..
واشترينا ثلاث سجادات كبار .. وجمعنا حجار كبيرة …
لجل نحدد المسجد إلي نبي نسويه

رحنا للسيارت الي تبيع على الخط ..
واعطيناهم السجاد ..
ومبلغ من المال …
لجل يفرشوا السجاد وقت الصلاة ويهتموا بيه …
وأشهدنا الله عليهم …
وكفى بالله شهيدا‎

بعد كذا بدينا
نزل الحجار من السيارة …

واسمع صاحبي
يقول آية وحده
يكررها طول الوقت

( ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب‎ )

( ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب‎ )

( ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب‎ )

وما ان ركبنا السيارة إلا واسمعه يقول

اللهم إن كنت تعلم ان هذا العرق نزل على وجهي لوجهك الكريم …
فحرم وجه ابي على النار‎

الله أكبر
على مثل هذا الدعاء …
كم باقي بيننا من الناس
مثل هذا الشاب‎ !!!

قلت وانا احاول اخف عليه

ما شاء الله عليك ..
كل هذا في يوم واحد ..
اكيد انك مرتاح انك أديت واجبك نحو ابوك الله يرحمه

قال يا ابراهيم ..
ما حارتاح إلا لما اشوفه بعيني يدخل الجنة .
والله إني خايف عليه

وخايف منه‎

استغربت ..
قلت خايف عليه وفهمتها .. لكن خايف منه
.. ليش‎ !!!

تنهد تنهيدة طويله
ثم قال كلام ..
عمره ما خطر في بالي ابدا

يقول

يوم القيامه الواحد في عرض حسنة ..
يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه

اخاف يجيبني يوم القيامة
قدام رب العالمين
ويقول

يارب ابني هذا انجبته … وانفقت عليه ..
واحسنت تربيته ..
كم من ليالي سهرت عليه … كم مرة حرمت نفسي لأجل اعطيه …
وعلمته القرآن ..
وعلمته الصلاة ..
وكنت اخذه من يده للمسجد .. وعلمته حق الوالدين …
وأنك أمرت برهما ..
فلما مت ما برني ..
ولا أدى حقي ..
ولا دعى لي ..
فاقتص لي منه ..
وأعطيني من حسناته .. واطرح عليه سيئاتي‎

ساعتها …
ويش اسوي ..
وين اروح …
من مين أفر ..
من أبي ..
ام من رب العالمين ..
أين المفر

ثم بكى وانتحب

وقرأ‎

( يقول الإنسان يومئذ أين المفر * كلا لا وزر * إلى ربك يومئذ المستقر‎ )

ختاما‎

لو لك أب أو أم ميتين …
هل لك أن تتخيلهم تحت التراب ..
في داخل اللحد

وهم في حاجة ماسة
إلى صالح دعاك .
. فيرفع عنهم ..
أو يزيد من نعيمهم‎

قل يا أخي‎

( رب ارحمهما كما ربياني صغيرا‎ )

قول ..
ولو في سرك .. إن ربك لذو فضل عظيم

قول ..
ولا تستحي …
ربك كريم

وإن كانوا أحياء

فكل متع الدنيا ما تسوى ..
لو خرجت من صدر أمك
كلمة آه ..
وأنت السبب فيها

لو كلمتهم في الصباح .. كلمهم في المساء ..
لا تقول فترة طويلة ..
ما لحقت اشتاق لهم ..
يمكن هم يا أخي إشتاقوا لك‎

بالله …
ويش تسوى الحياة ..
بدون سعادة أمي وابي

لا تنتظروا الأيام تعلمكم

لأن الثمن حيكون غالي جدا

آية عظيمة
أفر إلى قدم أمي

لأنشد الجنة كلما قرأتها‎

( أيطمع كل أمرئ منهم أن يدخل جنة نعيم *
كلا إنا خلقناهم مما يعلمون‎ )




التصنيفات
قصص و روايات

قلبى على ولدى انفطر وقلبه عليا اقوى من الحجر!!! روعة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم يا اغلى واحلى بنات بالكون

انا مش هطول عليكوا بس انا جبتلكم الموضوع ده

علشان يكون عبره لمن يعتبر ويكون لينآ لاصحاب القلوب الحجر

.
.
.

.

الحكايه تبدأ من هنا

كان فيه اثنين شباب راحوا البحر جلسو على الشاطئ ومعاهم عشاهم.

وهم جالسين يتعشون جتهم عجوز كبيره في السن وقعدت تلقط الأكل المنثور على الأرض وتأكل.

ولما شافوها قالولها أنتي جوعانة قالت أنا هنا من الصبح وماأكلت شئ جابني ولدي من الصبح وراح وخلاني وق……الي راح أجي آخذك بعد شوي.

المهم جابوا لها عشاء وتعشت.

وبعد ما تأخر الوقت شالوا أغراضهم وحسوا الشباب إن الوقت متأخر والجو بدا يبرد ومايصير يتركون العجوز على الشاطئ لحالها في الليل وجاء واحد من الشباب وقال لها عندك رقم ولدك نتصل عليه نخليه يجي آخذك . قالت العجوز إيه معي الرقم في ورقه .
ولما طلعت الورقه .

ايش تتوقعا مكتوب فيها ؟؟؟؟؟
!
!
!
!
!
مكتوب ( من يجد هذه المرأه يآخذها لدار العجزه)

انصعقوا الشباب من المكتوب في الورقة وجلسوا ساعة يترجون العجوز تمشي معاهم. ويحاولون فيها إنهم يوصلوها أي مكان هي تبيه .

أكيد العجوز رفضت أنها تروح معاهم لأن ولدها وعدها إنه يجي يأخذها وتبي تستناه لما يجي. وكانت تقول ولدي راح يجي يآخذني وأنا راح استناه .

ماتدري المسكينه إن ولدها تنكر لها ورماها في الوقت الي هي فيه محتاجه له.

المهم راحوا الشباب عنها وأتركوها على أمل إن ولدها راح يجي يآخذها حسب وعده لها.

فيه واحد من الشباب قعد يتقلب في الفراش وماقدر يرقد يفكر في مصير العجوز المسكينه وقام من فراشه وغير ملابسه وركب سيارته وراح للشاطئ.

ولما وصل.

شاف الاسعاف والشرطة والناس مجتمعين ودخل بينهم شاف العجوز قد فارقت الحياه ولما سألهم عن سبب وفاه العجوز قالو له:
!
!
!
!

أرتفع معها الضغط ومات.

مات من خوفها على ولدها يمكن يكون صار له شئ.

مات وهي تستنا ولدها يجي يآخذها.

مات وهي بعيده عن أهلها.

الله يرحمها برحمته ويدخلها من أوسع ابواب جنته.

أدعوا معي آمين

الى كل اصحاب القلوب القاسيه ماذا تستحق مثل تلك الامهات حتى

يحدث لها مثل ذلك الموقف

بس الحمد لله انها مات من خوفها على ابنها احسن ما كانت خافت وبعد كده اكتشفت

وضاعه ابنها وقساوه قلبه

اللهم ارحمها وارحم امهاتنا وابائنا جميعا

وفى الختام

لكم منى اغلى سلام




تسلمي حبيبتي على الموضوع الروعه ………………….الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به عباده



اللهم اهدى شباب وبنات المسلمين
بارك الله فيكى



مشكورين

احبائى على المرور الكريم




التصنيفات
قصص و روايات

قصص واقعيه جميلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكاء في واقف مضحكه ……

العين بالعين

وقفت امراه قبيحه امام دكان العطار , فلما نظر اليها فقال : {واذا الوحوش حشرت }
فقالت له المراه :{وضرب لنا مثلا ونسي خلقه }
وهذا ان المراه كانت عالمه وحافظه الايات فبادرت الرجل :{وضرب لنا مثلا ونسي خلقه } سورة يس
وكانها تريد ان تقول لرجل انها لن تحشر بمفردها بل سيحشر معها .

الرد الجميل

وجد الحجاج على منبره مكتوبا : { قل تمتع بكفرك انك من اصحاب النار }
سورة الزمر ايه 8
فكتب تحته : { قل موتو بغيضكم ان الله عليم بذات الصدور }سورة ال عمران اية 119

السقفه الخاشعه

جاء رجل الى اخر يطلب منه اجرة الدارالتي قد اجرها له
فقال المستاجر وهو يشكو : اعطيك الاجره ولكن اولا اصلح هذا السقف فانه يتهزهز ويتفرقع .
فقال صاحب الدار لاتخف , فانما يسبح السقف من خشية الله .
فقال المستاجر : نعم .. ولكني اخشى ان يدركه الخشوع فيسجد !!

سفينة نوح

ركبت سيده بدينه جدا الاتوبيس فصاح احد الراكبين متهكما : لم اعلم ان هذه السياره مخصه للفيله .
فردة عليه السيده بهدؤ :
لا .. ياسيدي هذه السياره كسفينة نوح .. تركبها الفيله والحمير ايضا.

واخيرا

ان رجل كفيف تزوج
فقالت له زوجته :
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لو ابصرت جمالي ولون بشرتي وجدائل شعري .
فقال لها زوجها : لو انت بهذا الوصف … ماترك المبصرون لي ..




يسلموؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤ وؤوؤوؤوؤوؤ



البديهة و الذكاء شكرا



شكرا جزيلا
كل رد على من لا يعرف بالقرآن
سبحان الله



التصنيفات
قصص و روايات

شاب يتعرف على امه بالشات جميلة

[color="cyan"]

بيت يعيش فيه شاب مع والدته التي ما تتجاوز الخمسين من عمرها ،،،،، كان هذا الشاب دائما مشغول عنها بالجلوس امام الانترنت ….
وكان يعطي الانترنت اغلب وقته ونادر ما يجلس وسولف مع امه ويتبادل معها السوالف ،، وكانت امه من حسن حظها انها تكتب وتقرأ ,,,,,,,,,,,,,,,,,

وفي يوم كان ولدها يجول ويصول في هالمواقع !!!!!!!!!!!!!
إذ دخلت الأم عليه وصرخت في وجهه يا ولدي انا ملانة وانت تقعد عند جهازك هذا وتنساني !!!

رد ابنها مازحاً : ابشري يمه راح اشتريلك جهاز مثله واشترك لك بالانترنت بعد ،،،، وصدقيني ما بتملين عقبها ،،،،

ردت امه : بس انا ما اعرفله …. يا ولدي !!!!!!

رد الابن : تعلمي يمه مثل باقي الامهات ،،، ترى يمه أنا دايم اشوف بالشات عجز مثلك …

الام غاضبه : وشو شاته يا تيس أجرب ،،،،، أمك شات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الابن ضاحكاً : لا يمه لا تفهميني غلط ،، الشات ذا يعني ناس يدخلون ويسولفون ويستانسون ،،،، تبين تعرفينه يمه إنشالله اجيبلك جهاز …. ابشري …

الأم : الله يسترنا من هذا الجهاز … يعني ابتشب يا ولدي بهذا الجهاز ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

الابن : لا وبعد أزيدك من الشعر بيت به مواقع تهبل تذكرك بأيام أول …

الأم : إيه انا توي شابه ما أذكر أيام أول ما لحقت عليهن ….

الابن : هذا يمه وانتي ما دخلت على الانترنت بديتي تشبين عاد شلون لو دخلتي عليه

ومرت ،،،

ومرت ،،،،

ومرت الايام وأدخل الابن لوالدته الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) وعلمها كيفية الدخول إلى ( الشات ) والتحدث من خلاله ….

وأصبحت والدته من المغرومين بال( الشات ) حيث أنها لا تفارقه وبالتالي كلفت على ابنها من حيث المبالغ المالية الطائلة مقابل ( الانترنت ) ….

و

و

و

ومع مرور الزمن ولدها يمارس هوايته المفضلة ( الشات ) وذلك بالتعرف على الجنس اللطيف وبينما هو على هذا الحال بدأ بمراسلة فتاة رمزت لنفسها ب( الرشيقة ) فأخذها على الخاص وبدأ معها المراسلة فاعجبته وأعجبها ،،، حتى عشقا بعض من خلال الكتابة ،،، وكان يتحدث إليها على الخاص يومياً …
والابن آخر شي ما قدر يصبر اكثر قالها عطيني رقمك ،،،، نحدد موعد بينا ….

كتبتله الرقم …

وإذا ،،،

وإذا ،،،،

وإذا بالفاجعة ،،،،،

صرخ الشاب هذا رقم بيتنا …………. وهذي ،،،، وهذي امي ،،، الله يعيني على هذه المصيبة ،،،، ولد يغازل امه ،،،، امه

ما قدر يصبر الابن وما قدر يحبس حماقته رد عليها " أقول يمه ترى ما بيننا إلا جدار اطلعيلي "

هههههههههههههههههههههههههه




ههههههههههههههههههههههههههههه بيستاهل




واو
القصه روعه
تسلم اناملك



القصه روعه



التصنيفات
قصص و روايات

رسالة تموت من ضحك

أتنين متزوجين قروا يروحوا يصيفوا على البحر
وبنفس الفندق يلي أضوا فيه شهر العسل من عشرين سنة
بس الزوجة صار عندها شغل
وما قدرت تروح مع زوجها و قررت تلحقه بعد عدة أيام
وصل الزوج للفندق
وكان عم يوضب غراضة بالغرفة

وبيتفاجأ بوجود كمبيوتر محطوط عالطاولة
وفيه خط أنترنت
فخطرتله فكرة أنو يبعت إيميل لمرته يفاجأها فيه
ولما كان عم يكتب الأدرس
خربط بحرف وانبعت الإيميل لغير شخص
وصل لوحدة أرملة كانت راجعة من دفن زوجها ولما كانت عم تفتح أيميلا قرأت الأيميل المبعوت من الرجال
وصفرنت الأرملة فورا
ودخل أبنها عالغرفة وشاف أمه عالأرض لا من تما ولا من كما
والأبن اتطلع عالشاشه وكان مايلي

زوجتي العزيزة
وصلت بخير
يمكن عم تتفاجئي لأنك عم تسمعي أخباري عن طريق الأنترنت
بس هلأ صار عندون
كومبيوترات هون
وبيقدرالواحد يبعت أخباره للأحبا
ما صرلي زمان واصل
واتأكدت أنو كل شي يكون مجهز لوقت وصولك
لعندي الجمعه الجايه
أشتأتلك كتير …. ومتشوق لشوفك
وبتمنى تكون رحلتك مريحة
متل ماكنت
رحلتي
ملاحظة : لا تجيبي معك كتير أواعي لأنو كتير شوب –

جهنم لا تتأخري

منقول

وياريت تقيموني……………




مشكورة غاليتي



خليجية



مشكورين على الردود



حلو هههههههههه



التصنيفات
قصص و روايات

جمعتنا الكلمات وبدأت قصتنا روعة

[size="6"]سال الحبر من قلمي فبكى على قمر زماني
بكى قلمي على كلمات رسمتها بالدموع
لمن ملكت قلبي وكياني ليرفق قلبها بي
هنا في نفس هذا المكان التقينا
جمعتنا الكلمات وبدات قصتنا …
هل تذكرين قطرات الندى عندما كانت ترمي بنفسها في مكان جلوسنا لتجعله رقيق جميل باردا ولتمنع حبات الغبار من أن تعكر صفونا .
هل تذكرين عندما كانت النجوم تصنع من نفسها عقدا لتحمل القمر لنا ليكون رفيقا لنا أين ما ذهبنا
هل تذكرين عندما يرسل الليل نسيمه ليبعد عنا حرارة فراقنا ….
هل تذكرين ما كتبه قلبي قبل ان تترجمه حواسي
حبيبيتي ليتك تتذكرين كم رددت شفتاي هذه الكلمة حتى تغنت بها كل وردة وكل زهرة وكل حياة كانت تجتمع عند لقانا
حبيبتي واليوم أكتب لكي وأقول لماذا جعلتي من أحاسيسي عبرات بكاء بعد أن كانت ضحكات سعادة
لماذا جعلت قلبي يحزن … يوم اكتشفت اول كذبه في حياتي معك ..
لقد ابكيت قلبي فبكت معه سائر جوارحي
لماذا كذبتي على الندى والنجوم والقمر و قلبي الذي اصبح بين يديك …
كذبه لم احلم حتى بحرف منها …
فابكيت كل من أحب لقائي بك
اتعلمين ان حبات الحبر الممزوجه بالالم تساقطت من قلمي الحزين وكأنه يتالم إلى ما صار إليه حاليفيا
عجبا من حبيبه أتخذت اللامبالاه سكينا تذبح به من تحب , ويا عجبي من ضحكات حبيبه علا صوتها وقد نسيت من تحب .
ولكن إذا أنت جعلتي من اللامبالاه وسهر الليالي بعيدا عن خيالي فأني جعلت من الحب سلاحا ليانا يا حبيبتي عاشقا يتمنى لحبيبته السعاده مدى الدهر ….
اكون سعيدا عندما اراكي قد ملكتي كل ما تتمنىsize



خليجية



خليجية



مشكورة غاليتي



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟

هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟
ما بين سُكر وعربدة وملاهى ليلية وجلوس على المقاهى مقترنا بشرب ما
يغضب الله من دخان وشيشة وأغانى صاخبة وأجواء غير إيمانية ذلك غير ما
يحدث داخل البيوت عافاكم الله ما بين معاصى ومخالفات وشجار بين الآزواج
وشباب جالس يعصى الله على الإنترنت ما بين شات محرم ومواقع إباحية
وغيره،ماذا أقول؟؟ هذا جزء من حديث صحيح
للرسول صلى الله عليه وسلم ورد في صحيح البخاري حدثنا ‏ ‏إسحاق بن
منصور ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ‏أخبرنا ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه
سمع جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏يقول ‏قال رسول الله ‏‏صلى لله عليه
وسلم ‏: ( إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ
يَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ ،
وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ
وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا
عَلَيْهَا شَيْئًا، وَأَطْفِئُوا مَصَابِيحَكُمْ ) رواه البخاري ومسلم .

غَطُّوا الْإِنَاءَ ، وَأَوْكُوا السِّقَاءَ ، وَأَغْلِقُوا الْبَابَ ، وَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ ، فَإِنَّ
الشَّيْطَانَ لَا يَحُلُّ سِقَاءً ، وَلَا يَفْتَحُ بَابًا ، وَلَا يَكْشِفُ إِنَاءً )
ذلك يعني أن الشياطين تنتشر بعد المغرب وتشتغل على بنى آدم
"والحكمة في انتشارهم حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار ؛
لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره ، وكذلك كل سواد "
"فتح الباري "
ويبقوا منتظرين كل واحد عند بيته قبل ما يدخل البيت وينظروا إذا كان
يذكر الله أم لا، فاذا ذكر الله قالوا لا مبيت لكم ولا عشاء واذا لم يذكر الله
قالوا أدركتم المبيت وعن جابر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقول : ( إِذَا دَخَل الْرَّجُل بَيْتَه فَذَكَر الْلَّه تَعَالَى عِنْد دُخُوْلِه
وَعِنْد طَعَامِه قَال الْشَّيْطَان لُأَصْحَابِه : لَا مَبِيْت لَكُم وَلَا عَشَاء
وَإِذَا دَخَل فَلَم يَذْكُر الْلَّه تَعَالَى عِنْد دُخُوْلِه قَال الْشَّيْطَان : أَدْرَكْتُم
الْمَبِيْت وَإِذَا لَم يَذْكُر الْلَّه تَعَالَى عِنْد طَعَامِه قَال : أَدْرَكْتُم الْمَبِيْت وَالْعَشَاء)
رواه مسلم –
كم واحد منا يتذكر أن يسمى الله قبل دخوله لبيته بالليل !إلا من رحم ربى
،ونقول فى النهاية بيوتنا خربت،وذلك لأن الشياطين سكنت فيها ! وانظر لما
تبيّت الشياطين فى بيت ماذا يحصل..!!؟
ولا حول ولا قوة إلا بالله.أى مخالفة للسنة النبوية فى أى شىء لا تأتى إلا
بالخسران على صاحبها
ف رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينطق إلا بالحق ..
وسبب ضياعنا الآن هو ابتعادنا عن الكتاب والسنة فى أشياء كثيرة جداً

يا أخوتي هذه كلمات بسيطة جدا علمها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم
ممكن نبعد بها أذى كثير جداً ونحصّن بيوتنا وأنفسنا…:15_4_124[1]:




اللة يجزاك خير



جزاك الله خير



صدق رسولنا الكريم صلى اللهم عليه وسلم جزآك الله خير اختى الغآليه



جزاكم الله خيرا علي ردوكم أخواتى أحبكن جميعا فى الله أسأل الله ان يجمعنا بهذا العرش فى ظل عرشه



التصنيفات
قصص و روايات

كم تفاحة لديك الآن؟‏ مشوقة

في إحدى مدارس الأطفال سألت المعلمة أحد طلابها وقالت له: أعطيتك تفاحة وتفاحة وتفاحة، فكم تفاحة لديك الآن؟

فبدأ الطفل العد على أصابعه ثم أجاب:أربع

استنكرت المعلمة تلك الإجابة وظهرت على وجهها علامات الغضب، خصوصا بعد شرحها المطول لتلامذتها ، فكان ينبغي أن يتوصل الطفل إلى الإجابة الصحيحة وهى ثلاث
وأعادت المعلمة عليه السؤال مرة أخرى فربما لم يستوعب في المرة الأولى، وكررت: أعطيتك تفاحة وتفاحة وتفاحة، فكم تفاحة لديك الآن؟ فبدا بالعد مرة أخرى وهو يتمنى أن يرى ابتسامة الرضا على وجه معلمته ، فبدأ يركز أكثر ويعد على أصابعه، وبعدها قال بشكلٍ متيقن (أربع يا معلمتي!). فازداد غضب المعلمة وأدركت أنه أحد أمرين: إما أنها معلمة سيئة فاشلة لا تجيد توصيل المعلومة بشكل صحيح لطلابها، أو أن هذا الطفل غبي. وبعد لحظات من التفكير قررت المعلمة أن تجرب مرة أخرى ولكن هذه المرة بفاكهة أخرى محبة لدى الأطفال بدلاً من التفاح، وذلك من باب تحفيز الذهن، فسألته: أعطيتك فراولة وفراولة وفراولة، فكم فراولة لديك؟ وبعد العد على الأصابع أجاب الطفل (ثلاث) فرحت المعلمة فرحا عظيما، حيث أدركت أن تعبها لم يذهب سدى، وأثنت على الطفل. حينها قالت – في نفسها- سأعيد سؤال التفاحات مرة أخرى للتأكد من فهم الطفل واستيعابه، فأعادت السؤال الأول: أعطيتك تفاحة وتفاحة وتفاحة، فكم تفاحة لديك الآن؟ وبدأ الطفل يعد بحماس وثقة أكبر ثم أجاب (أربع يامعلمتي!) فسألته والغضب يتطاير من عينيها كيف؟؟ رد الطفل: لقد أعطيتيني ثلاث تفاحات وأعطتني أمي هذا الصباح تفاحة واحدة وضعتها فى الحقيبة فأصبح مجموع الذي لدى الآن أربع تفاحات!!!!
من هذه القصة ندرك أنه
لا يجب علينا أن نحكم على إجابات أو وجهات نظر الآخرين إلا بعد معرفة الدوافع والخلفيات التي وراءها
اجعل وجهات نظرك وقناعاتك مرنة تتقبل وجهة نظر الآخر
احرص دائماً على معرفة ما الذي وراء القناعة أو وجهة النظر ، كي تتمكن من الحكم عليها فهذه الطريقة ذات تأثير سحري خاصة عند استخدامها مع المراهقين الذي يكونون قناعات خاطئة ، ولكننا لن نستطيع تغييرها إن لم ندرك ونكتشف ماوراء تلك القناعات ونلامس ما بداخلهم وما الذي يصنع تلك القناعات
المعلمة لم تكتشف صحة إجابة تلميذها وخطأ اعتقادها إلا بعد أن سألته كيف حصل على تلك الإجابة، فعندما تواجه وجهة نظر أو معتقداً يظن صاحبه انه صحيح فاسأله: كيف ولماذا يظنه صحيحا؟ واسأل نفسك أيضا: لماذا تظنها خطئا؟ لكي أستزيد وتضح الصورة لي بأن أرى من منظور آخر




التصنيفات
قصص و روايات

مرة روعة كل اعضاء ازياء يدخلوا ممكن يلحقوا وممكن لأ جميلة

السلام عليكم احلى اعضاء

عمركي فكرتي تصيري في منتدى نائبه المديره _

عمرك فكرتي تصيري مشرفه دردشه@-

عمرك يفكرتي تصيري مراقبه عامه

عمركي فكرتي تكوني عضوه على كيفك

عمرك فكرتي تصيري عضوه مميزه

عمرك فكرتي تصيري مشرفه عامه للمنتدى

عمرك فكرتي تكوني شرطه للمنتدى

عمركي فكرتي تكموني مشرفه قسم او 2 او 3 اقسام

عمركي فكرتي تكوني مراقبه سريه

عمركي فكرتي تكوني سمو المديره(*مساعده المديره*)

عمركي فكرتي تكوني مشرفه سريه للدرشه

عمركي فكرتي تكوني اميره المنتدى(مو المديره)

عمركي فكرتي تكوني مصممه

عمركي فكرتي تكوني الي بدك من هادول غير المديره العامه

تقدرى تعملى كل اللى فى بالك فى حدود الادب يلا يا قمر يا عسل سجلى فى منتدى

http://banatuo./forum
الحقى الفرصة قبل لا تفوتك




ما طلع اشي



التصنيفات
قصص و روايات

زوجة . ضحت بكل ما لديها في سبيل أن يلتقي زوجها بحبيبته مشوقة

زوجة… ضحت بكل ما لديها في سبيل أن يلتقي زوجها بحبيبته

بسم الله الرحمان الرحيم

هي قصة غريبة… من عنوانها

كان الليل قد أسدل ستاره لما… اشتدّ أرق الزوج…
فتحت عينيها… مدّت يدها إلى المصباح… تسل نوره إلى عيني زوجها…

– أ لم تنامي؟
– كلا… كيف للكرى أن يطرق باب جفني… وبعد لم يهدأ لك بال؟
– سأصلّي ركعتين… عسى أن يطمئن قلبي… نامي حبيبتي

نهض… صلّى أمامها ركعتين أطال فيهما السجود…
وانهمر دمعه على الأرض يحفر آهات قلب يحترق…

كانت عيناها تتسلّان إليه خفية…
أتمّ الركعتين… وجلس على السرير…
نهضت… جلست أمامه على ركبتيها…

-أ أنين عشق أنينك…؟

– كيف أدركت؟
– ما هي إلا لغة العيون… يفهمها كل ذي قلب حنون… أ لهذا الحدّ تحبّها؟
– أكثر مما يبديه الأرق
– أكثر مني؟

مسك بيدها… طبع عليها قبلة ونحت عليها دمعة

– بلى… أحبها كثيرا…

احترق قلبها لسماعه… لكنها تحبه… تحبه حبا لا حدود له
وكيف لا تحب زوجا ما انفك يأخذ بيدها للمضي قدما في سبيل الله؟

أدّيا صلاة الصبح جماعة…
ثم جلست إليه…

– تزوجها… أحلّ الله لك ذلك

صمت قليلا…

-لكنّها بعيدة عني…
-فليكن… سافر إليها… ولا تعد إلا معها

صمت… هذه المرة طال صمته وشدّ على يديها بقوة… وانهمر دمعه…

– ليس بحوزتي مال للوصل إليها وإعالتك طيلة فترة سفري
– أمضي إلى بيت والدي… سأنتظرك هناك… والله لا أخرج عن طاعته ولا عن طاعتك
– كلا… ولا المال يكفي للسفر وحده

بدت مصرة… أسرعت نحو صندوق قديم… فتحته بإصرار … وأخذت منه ما حازته من ذهب… وكأنها بذهبها ستبتاع قصورا…

– لا يغنيني ذهب ولا حرير… إذا أدمع مقلتيك عذاب مرير… خذ… وهذه… هذه ثمنها غال… وتلك ستكفيك للسفر. وهذه…

كانت تبحث في الصندوق… تبتهج كلما وجدت فيه ما يلمع من ذهب أو فضة…

– أ ترضين؟
– سأكون في قمة الرضا…
– وإن… وإن… وإن لم أعد…

سكت… واغرورقت عيناها دموعا…

-إن شئت… وإن شاء الله من فوقك… فلن أحول دون بسمتك… ولن أرضى إلا بما كتب الله لي ولك… تفاءلوا خيرا تجدوه…

نظر إليها… قبل رأسها… شعرت بالرضا يغمرها من أم رأسها إلى أخمص قدميها…
جهّزت له حقيبة… وضعت فيها أجمل الثياب…

– عجّل بالسفر… لتعجّل بالرجوع

– سأشتاق إليك حبيبتي
– شوقي سيكون أعظم… أيقضني في الصباح كي أجهز لك الفطور لئلا تشقى في سفرك…
-نامي عزيزتي…

لما أغمضت جفنيها في ابتسامة وديعة… نهض بهدوء… ترك الحقيبة وأخذ معه الشيء القليل…
قبل أن يغادر… كتب لها على ورقة صغيرة…

————

أحبتك… لأنك زوجة رائعة…
أمّا الآن…

أمّا الآن …
فما ازدت إلا حبّا لك…
زوجتي الغالية…

———-

كان يتصل بها في الأيّام الأولى… يوما بعد يوم… قلّت اتصالاته… إلى أن انقطعت تماما… وانقطع بانقطاعها راحة الزوجة…
تمنت لو تسمع صوته… واشتاقت له أيّما اشتياق… لكن أنى لها أن تروي ظمأها من العشق وقد… تركها في سبيل حبيبته…

كانت تبكي… بكاءا امتزجت فيه حرقة الألم… براحة الرضا…

مرّت سنوات… والزوجة تنتظر…
نساها؟؟ ربّما…
لم يعد يحبها؟؟ لعلّ حبيبته التي تزوجها أخذت كل قلبه…

لكنها ظلت سعيدة رغم الأسى … يكفيها أنها أسعدت زوجها….
رسالة طرقت بابها على حين غفلة من الصباح…
أتراه زوجها؟
لعله سيخبرها بأنه سيعود… ماذا لو أخبرها بأنه تركها؟
ماذا لو لم تكن الرسالة منه؟
تداخلت خيوط أفكارها وهي تفتح الظرف…
وأخيرا…
ليست الرسالة من زوجها…
من صديق له…

السلام عليكم ورحمة الله
أختي في الله…
ما انفك زوجك يثني عليك…
أغبطك على كل كلمة قالها فيك …
يشكرك جزيل الشكر… لأنه اليوم..
قابل حبيبته إلى الأبد…
وارى الثرى…
وعانق حبيبته…
عانق الشهادة…

شدّت على الورق المبل بالدمع… أدركت أي حسناء سرقت منها قلب زوجها…
الشهادة
ولهي الأجدر بقلوب تنبض إيمانا

للأمانة : منقولة

في انتظار ردودكم




يآ الله القصه روؤوؤوؤعه..
روؤوؤوعه

مشكوؤوؤوؤره على الانتقاء الرائع……{




اسعدني تواجدك الرائع



روعه بجد روعه مشكروه




اسعدني تواجدك الرائع