التصنيفات
وصفات خلطات العناية بتجارب شخصية

الجزء الثانى من تمارين شد البطن بالصور خلطة مجربة

الجزء الثانى من تمارين شد البطن بالصور




شكرا ياقمر



يسلمو



خليجية



يعطيك العافيه



التصنيفات
الملتقى الصيفي ويومياتكم

فعاليات ربيع أزياء| مسابقة اعرفي الشخصية الجزء التاني

خليجية

خليجية
خليجية

خليجية رجعنالكم من جديد وزي ما بتعرفو فكرة المسابقة انا بنزل صورة مو واضحة وصاحب الصورة شخصية معروفة انتو يا حلوين لازم تعرفوهاخليجية

بس هالمرة غير كل يوم صورتين واول عضوة بتجاوب تحصل على نجمة خليجية ولما العضوة تجاوب انا بنزل الصورة التانيةخليجية

وهالمرة بدي تفاعل كبييييييييييييير ومرح كتيييييييير خليجية

بالتوفيق حبيباتي خليجية




بكرة سوف نبدأ المسابقة



ونحن فى انتظارك



من هذه الشخصية؟؟
خليجية



مشاري العفاسي .



التصنيفات
منوعات

تعريفات الجزء الأول حصرية

تعريفات

الحياة : سفينه تحتاج إلى قبطان ماهر ..

الحب : أجمل شعور يعتبره الإنسان ..

الحلم والخيال : أسهل مايمكن على الإنسان أن يفعله ..

الفشل : فيروس يقتحم الكيان البشري ويحطمه إذا لم يكن مسلحا بالمرضاد وهي الثقة بالنفس ..

الإحباط : يفتك بالروح ليحيلها إلى ميته ..

الأمل : شعله تشعل القلب توهجا ..

الكراهية : يبدي المشاعر الصادقة من القلب ليثقله بالبغضاء ..

الصداقة : علاقة عندما تندمج تكون جسدان في روح واحدة وقلب واحد ..

القلب : مصدر يضخ كل المشاعر المختلفة في الإنسان ..

العقل : معجزة الإنسان يصنها بتوسيع مداركه ..




مرسيييي



بلاك

نورتي قلبوو




التصنيفات
السيدات و سوالف حريم

معلومات مفيدة الجزء الثاني


( حرف ب )

س 1 – الاصبع الذي يلي الاصغر لليد ؟ الاجابة " بنصر "
س 2 – من هم بنو العلات ؟ الاجابة " بنو رجل واحد من أمهات شتى "
س 3 – من هم بنو الاخياف ؟ الاجابة " بنو الام الواحدة من اباء شتىء "
س 4 – قبائل تسكن شمال افريقيا ؟ الاجابة " بربر "
س 5 – من علوم البلاغة ال….. ؟ الاجابة " البديع "
س 6 – اللمة التى تخرج عن حدود اللياقة والذوق ؟ الاجابة " نابية "
س 7 – ما المقصود بحبل الله ؟ الاجابة " بالقران الكريم "
س 8 – اكمل الحديث"اتق الله ولو؟ الاجابة " بشق ثمرة "
س 9 – الرئيس الاعلى للكنيسة ال ـــ ؟ الاجابة " البابا "
س 10 – مؤذن الرسول في المدينة هو الصحابي الجاليل؟ الاجابة " بلال بن رباح "
س 11 – يستخدمه مرضى السكر كعلاج دائم ؟ الاجابة " بنسلين "
س 12 – فعل جامد للذم ضد نعم ؟ الاجابة " بئس "
س 13 – الدابة التى أمتطاها الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة الاسراء والمعراج ؟
" براق "
س 14 – من هو امين النبي صلى الله عليه وسلم على نفقاته ؟ " بلال بن رباح "
س 15 – ما هو الاسم الحقيقي لقراقوش ؟
" بهاء الدين الاسدى وكان وزيرا في مصر في عهد صلاح الدين الايوبي "
س 16 – الى اى كانت قبلة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ " بيت المقدس "
س 17 – من عمات النبي صلى الله عليه وسلم ؟ " برة "
س 18 – اين يوجد أول متحف للشمع في العالم ؟
" باريس ثم افتتاحه يوم 10/1/1882 ف اقامه الفنان الفريد جورنال "
س 19 – اكمل النوم في الامثال مطرح ما تمسي ــــــــ ؟ " " بات "
س 20 – حرب الافيون سنة 1840 هي الحرب التى قامت بين الصين ومن ؟
" بريطانيا "
س 21 – فيلسوف هندى وضع قصص كليلة ودمنة من هو ؟ " بيدبا "
س 22 – ما هى عاصمة العراق ؟ " بغداد "
س 23 – من اخوات كان ترفع المبتدأ وتنصب الخبر ؟" بات "
س 24 – اكمل المثل التالي ( على نفسها جنت ـــــــــ ؟
" براقش " هذا المثل له قصة فقد كان لقبيلة من العرب ***ة اسمها براقش
وكانت تنبح دائما عندما تحس بقدوم أعداء فيردون العدو عنهم ويوما ما
أحسوا بقدوم عدو خطير فتركوا منازلهم وهربوا واختبأ في بعض الوديان
وانتظروا هادئين خائفين لكن *****ة براقش لم تهدأ مثلهم بل أخذت تنبح
بشدة وتجري إلى الاماكن التى يختبئون فيها وتعلو بالنباح فاستدل
الاعداء بصوتها على قومها وهجموا عليهم وقتلوهم ومنذ ذلك اليوم
يضرب هذا المثل على كل انسان ثرثار يجلب الشر بلسانه وثرثرته فيصيب
نفسه ويصيب من حوله .




………………………… ……



يعطيك العافيه



التصنيفات
ديكورات مطابخ و صالات طعام و سفرة

الجزء الاكبر بالنيش وطريقتى برصه أحدث موضة

انا وضعت بعض من دعوات الافراح بالنيش للمحافظه عليها ولتكون ذكرى حلوه

الشكل العام

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

ياااااااااااااا رب يعجبكم رصى للنيش

خليجيةخليجيةخليجية




التصنيفات
المراحل الجامعية

الجزء الاجتماعى

تعريف المجتمع : المجتمع هو مجموعه من الناس يعيشون فى منطقه جغرافيه معينه يجمعهم تاريخ مشترك هو تاريخ الجهود التى يبذلونها لاستمرار بقائهم الانسانى وجودهم الاجتماعى وهو الذى يشكل ايضا السياق العام الذى يطورون من خلاله العلاقات والروابط الاقتصاديه والثقافيه واجتماعيه ودينيه واخلاقيه مشتركه

الفرق بين الجماعه والمجتمع :
يجب ان تكون الجماعه قادره على البقاء لمده اطول من دوره حياه الفرد حتى تصبح مجتمعا ويتعين على الجماعه ان ينضم اليها اعضاء جدد ولو بشكل جزئى عن طريق التكاثر والتناسل لتصبح مجتمعا .يجب ان تعترف الجماعه بالولاء لنسق الفعل العام لتصبح مجتمع. يجب ان تحق الجماعه الاكتفاء الذاتى فى نسق الفعل العام لتصبح مجتمع. وهناج جماعات اوليه كالاسره وجماعات ثانويه وجماعات الضغط

مقومات وجود المجتمعات البشريه:
1 وجود مجموعه من الناس يعيشون فى منطقه جغرافيه معينه
2 يعتمد الناس على عملهم ومجهودهم الانسانى
3 وجود تاريخ مشترك لمجموعه من الخصائص الاجتماعيه والثقافيه المتجانسه لافراد المجتمع الواحد
4وجود مجموعه من النظم التى تستهدف اشباع الحاجات الفرديه والاجتماعيه
5 توافر مجموعه من التنظيمات او النظم الموجهه لنشاطات المجتمع مثل التنشئه الاجتماعيه والاسره والدين والاخلاق والقانون

معنى الثبات والتغير فى تكوين فى ضوء دراسات علم الاجتماع والنثربولوجيا : توكد دراسات هذه العلوم على ان التغير يطرا على المجتمع والثقافه ولكن بدرجات تختلف باختلاف عناصرهما فقد يكون سريعه فى العناصر الماديه وبطيئا فى العناصر المعنويه او الروحيه ومتوسطا فى العناصر الاجتماعيه ومن ناحيه اخرى فان ثبات المجتمع والثقافه مساله نسبيه قد لا يشعر بها ابناء المجتمع على عكس الغرباء عنه

وهناك قانونان يحكمان عمليه التغيير الثقافى والاجتماعى
1 قانون الاستمرا الذى يعنى ان المجتمع والثقافه يحافظان على الخبرات والتجارب مثل العادات والتقاليد فتنتقل من جيل لاخر
2قانون نشوء البوادل : ان استمراريه العناصر الاساسيه للمجتع والثقافه تماثل استمراريه الحياه نفسها فهى جزيئات تموت وعناصر تولد وهكذا يجدث التغير فى المجتمع والثقافه

التغير الاجتماعى هو اى تغير يطرا على البناء الاجتماعى اى على حجم المجتمع والنظم الاجتماعيه القائمه فيه والعلاقات بين هذه النظم او يطرا على الوظائف الاجتماعيه وقد يكون تقدميا و تراجعيا
>تغير فى النظم الاجتماعيه مثل تغيير النظام السياسى من نظام الاحزاب الى الحزب الواجد والستفتاء الى انتخاب الرئيس بين اكثر من واحد

التغير الثقافى هو يشير الى كل تحول يحدث فى الجوانب الماديه والاماديه والجتماعيه سواء على اللغه او الفن او المعتقدات العادات ماكل مشرب وسائل مواصلاتصناعه وبهذا يكون هو اشمل من التغير الاجتماعى
التحولات الجذريه فى الوسائل والعناصر الماديه




تسلمين يا قمر ..

نتظر ابدعاتك ..




مشكورة على الموضوع
انا تخصصي علم اجتماع اسري



وعلم الاجتماع احلى تخصص بكل فروعه



خليجية




التصنيفات
قصص و روايات

أشكي للي بين ضلوعي الجزء الاول جميلة

هذه القصه للكاتبه السعوديه المتألقه جدا ((وزو))((wozo))
اتمنا ان تنال اعجابكم وانتظر ردودكم مع تمنياتي لكم بقضى امتع الاوقات

((الجزء الاول))

قامت من نومها كعادتها وبرنامجها اليومي مع انه كل يوم الا انها ما تمل منه..هذي المرحة لولوة.. كانت تحب اللعب بجنون بكل أنواعه.. هبال وخرابيط البنات تلقوها عند لولوة.. مصرقعه..ومونسه نفسها عل الآخر.. وكان ما يهمها شئ..أهم شئ في حياتها تنفيذ الفكرة اللي تجي ببالها..
ناظرت في الساعة..والا هي عشر ونص.. عاد هي عندها عوايد غريبة.. لو نامت باي وقت لازم تقوم من الصبح عشان تلحق على كل الاوقات(صبح وظهر وعصر ومغرب وعشا) تخاف يصير حدث بالبيت وما تلحق عليه…وعشان تحس ان يومها ما ضاع..
نقزت من سريرها من دون تلتفت لوراها شلون صار سريرها..وتوضت وصلت الضحى.. وراحت للمقلط.. ودخلت..
لولوة:السلام عليكم..
ابو محمد+ام محمد: وعليكم السلام..
ابو محمد:هلا بالرجة..هلا ببنيتي..
لولوة..جت عند ابوها وحبت راسه..وما علقت على كلامه..يقالها توها قايمة من النوم ومالها خلق..
وجت عند امها وحبت راسها..صبحكم الله بالخير جميعا..
ام محمد + ابو محمد: الله يصبحك بالنور..
ام محمد: تعالي اقعدي وتقهوي..
لولوة:طيب واخذت فنجال وصبت لنفسها قهوه ويوم جت تشربها.. قالها ابو محمد..
ابو محمد: لا لولوة ما يصير لازم تاكلين شئ قبل لاتقهوين..مايصير قهوه على الريق..
ناولتها ام محمد الرطب..وخلتها تاكل….. لولوة تاكل بصمت وما اتكلمت.. الا شوي..مع كم فنجال من قهوة ام محمد..روقووووووووووها عل الاخر.. وقامت تسولف وصاروا ميتين عليها من الضحك…
لولوة: ابو محمد(مطيحة الكلافة ما كانه ابوها).. وين الحرمه الثانية اللي ناوي تجيبها.. بس تكفى يبه غيّر خليها من برى.. خلنا نتعرف على عادات واساليب الشعوب المجاوره..
ابو محمد: وانا قايل لا..بس اقنعي امتس.. اذا هي موافقه..دوريلي من الدول المجاورة..(مبتسم ويطالع بام محمد وينتظر ردة الفعل)..
لولوة: ابشر يبه.. انت تامر امر.. وطالعت امها تبي تشوف وشي ردة الفعل..
ام محمد كالعادة.. ما تهزها هالسوالف..مريحة بالها لانها دارية ان الرجال احلى سالفة عندهم الحرمة الثانية ولو تتناقشين معهم الى يوم الدين ماراح يسكتون..
وزعت نظراتها بينهم وهي تضحك.. وقالت للولوة:اقول لايكثر هرجتس.. شلون غرفتك لولو..
لولو:يمه عاد..تكفييييييييييييييييين… اليوم خميس.. يوم اجازة..خليني استانس.. ما ابي سيرة الشغل.. بعدين يا مامتي الحلوة.. الحرمة اللي بالمطبخ اللي جايبنها اكثر ظني من اندنوسيا وش شغلتها..
ام محمد:لا يا شيخة.. اشوف لسانك طال وعجبتس سالفة الشغالة..مو كل شئ الشغالة..حرام عليتس..
لولو:والفلوس اللي نعطيها اياها ليش؟
ام محمد:يا كثر ما تلعبين وتستانسين ولا جا طاري الشغل صديتي.. مهوب على كيفك.. الغرفة تنظفينها انتي.. خلاص..
لولو: خلاص يمه..على هالخشم..تامرين امر يا احلى ام بالدنيا..كم عندي ام انا..
ام محمد:بسم الله اكيد وحده والا الشعوب الثانية عندهم كم ام..
هنا ابو محمد ما قدر يكتم الضحكة وانفجر من الضحك عليهم…




لولو: ابشششششششششششششششششششششششششششش ششري…
هنا سلطان دخل عليهم… الله من كبر الكذبة لولو تقول ابشري…وجا وسلم على امه وابوه وحبهم على راسهم.. ويوم جا عند لولو..نزلت راسها(تبيه يسلم على راسها) وضربها على راسها..
لولو:آآآآآآآآآي..يبه شوف سلطان..
ابو محمد:وراك على البنت…
سلطان ما فيها شئ بس تتدلع..
وقهوت لولو اخوها سلطان..كم فنجال بعدين صرخت عليه ترى اعطيتك وجه قهوي روحك.. وبسرعه خرجت عشان تسلم من الضرب..

لولوة..لها اختين غيرها..وحده اكبر منها متزوجة..ولد عمتها واسمها لطيفة(ولها بنت اسمها رغد).. والثانية نورة رابع ابتدائي.. وهي اولى ثانوي.. والعيال.. محمد اكبر واحد متزوج وحده من معارفهم(وماعنده احد).. وبعدين سلطان ثالث جامعه تخصص (شبكات ونظم معلومات)..عبدالله.. بثاني متوسط..معروف بنومه الثقيل..
*****************

عائلة (ابو فيصل)..
ابو فيصل..(صالح).. زوج مزنة اللي هي اخت ام محمد.. جيران وبينهم عشرة محد ينساها..
ام فيصل..(مزنة).. جابت فيصل والجوهرة وكلهم عملية وتعبت بولادتهم..قالوا لها الاطباء مايصر تحملين.. هي ماسمعت كلامهم وجابت عقبهم اثنين وعملية بس كلهم ماتموا معاها اكثر من شهر واتوفوا.. وفقدت املها بالعيال.. واتفاهموا هي وابو فيصل..وخلاص ماتقدر تجيب عيال…
فيصل.. ولدهم الكبير. تخصص(هندسة).. وصديق سلطان الروح بالروح.. وولد خالته..
الجوهرة: ثالث ثانوي..متكلم عليها سلطان ولد خالتها بس الى الان ماصار شئ…
ناظرت جوهرة..عادت مرة ثانية.. مهي مصدقة.. جت تبي ترد على احد المواضيع والا احد من الاعضاء نفس ردها بالضبط او تقريبا نفس وجهة النظر اللي هو (المجروح)..قامت تضحك.. وردت كنت باكتب نفس اللي فوقي تقصد وجهة النظر.. اسمها بالمنتدى.. (عود أذان).مصرقعه بالمنتدى لأنها تعتبر ان ما احد يعرفها..يعني هبلي على كيفك..لكن بالطبيعة ما تقدر عندها خجل.. او انها حساسة مرة..ماتحب احد ينقدها او يوجه لها كلام مهو زين…
جات وحدثت الصفحة ولقت (المجروح)..راد… القلوب عند بعضيها وحاط وجه مبتسم.. ما حبت الميانة الزايدة.. لكن ما ردت على الموضوع..
الموضوع..كانت وحده من العضوات كاتبة مشكلتها..مع امها.. وان مهما حاولت ترجع العلاقة ماهي قادرة..وامها غليظة..وماتحب عمانها.. وكرهتها عشان تدافع عن عمانها.. المهم ان كل الاعضاء يردون عليها بانها تحاول الصبر..وتحتسب الاجر.وايش ماسوت ترى ذي امك.. وقامت تفرفر بالمنتدى وترد على الالعاب اللي فيها… ونادتها امها وقفلت النت…
الجوهرة:سمي يمة..
ام فيصل: ها يا عيوني فكرتي باللي قلت لك..
الجوهرة:والله ما اني عارفه وش اقول.. هذا ولد عمي عل العين والراس.. بس ولد خالتي متكلم فيه.. صعبة..اخاف يكون في خلاف..او شئ بين العوائل والسبب انا..
ام فيصل: وش خلاف..هم ما جو رسمي.. وذا رسمي..
الجوهرة: اخاف انهم يعتبروا الكلام اللي زمان رسمي..وما ادري وربي مني عارفه اقول شئ..
ام فيصل: انتي ماتبين ولد عمتس..
الجوهرة:لا وشو ما ابيه مافيه شئ بس….
ام فيصل: وشو اللي بس..
الجوهرة:يمة تعالي ندخل بغرفتي ازين من الصالة عشان محد يسمعنا..
ام فيصل:طيب..بدا الدلع..
وراحت هي وامها لغرفة الجوهرة.. وتحاول تقنعها بالسالفة وانها مرة صعبة…
ام فيصل: هذا اللي ناقص.. تبين انروح عندهم وتقولون تبون بنتنا والا لا…
الجوهرة:يمة لاتعصبين الله يخليك..وقربت من عندها وباست على راسها.. وجلست جمبها بالكنبة الطويلة.. يمة.. لاتزعلين من كلامي.. بس انتو اللي بديتوها..يعني واحنا صغار..عطيتوهم كلمة..واللحين يوم كبرنا وصار اللي صار..تشوفون ان الكلام هذا مو شئ..وغلط اننا نلتزم بالشئ اللي سوينها زمان… يمة لاتتوقعين اني ..( وسكتت مي عارفة شلون تتكلم مستحية من امها) واخذت نفس وكملت.. لاتتوقعين اني ادور عذر عن ولد عمي بهالكلام..بس اخاف يكونوا خالتي وعيالها..بانيين اشياء ومخططين على اشياء..ومرتبين امورهم على ان هالعرس قائم.. وماتهون علي خالتي..وبنفس الوقت.. لو كانوا معتبرينه كلام بس..خلاص يتم الزواج بدون خلاف..
ام فيصل: والله كلامك صح..بس شلون نكلمهم..
الجوهرة:شوفي يمة..سالفة الحجز..كانت تلميح صح..
ام فيصل:ايه..تقريبا..
الجوهرة:واحنا نجيبها بعد تلميح..ندور أي سالفة ونخربط وبالتلميح عشان نعرف هم جازمين او لا..
ام فيصل:الا هنا انتهى دوري..فكري بالحالك..وخبريني..
الجوهرة:ان شاء الله يمة..بس اذا ماعندك مانع..تخبرين الوالد اني اللحين بثالث ثانوي..وردي ما راح يكون الا بعد ثالث..
ام فيصل..على امرك ياقمورتي..
جت الجوهرة وحبت راسها وقالت ما يامر عليك عدو..
وخرجت ام فيصل من عندها… وهي عارفة ان الجوهرة دايم تقنعها غصبن عنها..بكلامها المرتب..والمؤدب.. وتجيب لها حلول مناسبة…
خرجت ام فيصل وتركت الجوهرة بدوامة عميقة..تفكر بصمت..بقوة..ماتدري شلون.. هذي المرة صعبة..صعبة ياجوهرة..اعترفي..انهزمي..يجيها صوت اكبر واعظم ويقولها لا..كل مشكلة ولها حل..
ويجي الصوت الثاني..قوليها.. انتي تحبين سلطان..سلطان. وسلطان يقوى ويكبر وهي خايفة معقولة انا احبه.لا ..اصلا وش فيه شئ مميز عن غيره.. ويجي الصوت الثاني ليش تدافعين طيب… لازم اعترض هذي فيه خلافات عوائل مو شئ هيّن.. ويجي الصوت الثاني لاتحاولين تقنعين نفسك وتتهربين من الواقع باشياء توهمين نفسك فيها… اصلا شلون احبه وانا ما اكلمه بس كيف الحال؟ وعالطاير.. اعترفي بتضحكين على روحك..هنا وقفت… الصوت هالمره اقوى منها.. لازم اوقف التفكير الان..لاني بانجن.. وبيصير فيني شئ.. راحت على سريرها.. واخذت كتبها وقامت تحاول تلهي نفسها بالكتب… ونامت وكتابها على وجهها من كثرت التفكير….
******************




******************
عائلة (ابو خالد)

ابو خالد:اخو ابو فيصل.. بس هو اكبر منه..
ام خالد:الام الرقيقة..الحبوبة.. تقدم رغبات الناس على حسابها..
خالد: الكبير وعمره 27 سنة.. حبوب وطيب..حاله حال نفسه..مايحب الرجة والصجة..والمهاوشات.. هاااااااااااااااادي.. بس لايزعل او يعصب.. ينطبق عليه (اتقِ شر الحليم إذا غضب)… وغااااااااااااااامض…
منصور.. عمره 25 سنة.. وسيم مرة.. له شخصية وهيبة.. جدي باكثر الأحيان.. يعشق الكتب..والكتّاب.. مثقف.. ويسمونه دودة الكتب.. عنده افكار بنّائة للمجتمع.. ويحاول يحل المشاكل ويستفيد من مشاكل الناس..ومايرتكب أخطائهم.. بس مع كل اللي عنده مايبين للناس ثقافته.. ويوم يتكلم معاهم يكتشفون فيه هالثقافه.. منصور هو اللي متقدم لـــ(الجوهرة)..
عهود: عمرها 20 سنة بثاني جامعه.. غريبة شخصيتها ..مره تكون طيبه..ومره الشر ناقز من عيونها.. وترمي الكلام من دون لاتحسب اللي قدامها يتقبل هالكلام اولا…
خلود: بنت تجنننن..مره حلوه.. بيضاء وخدودها وردي… صافية بشرتها.. عيونها وساع.. شعرها ناعم..طويل.. لونه احمر غامق..من الحنه اللي كانت امها تحط لها وهي صغيره.. خشمها مهو كبير ولاصغير.. وحاد.. ماشاء الله من زيّنها.. احلى وحده من البنات.. ناعمه البنت بشكل يلفت النظر… كل ماجت مكان امدحوها الناس..وصارت تستحي.. وزادها جمال.. الخجل والنعومه.. والبنات اللي بالمدرسه معاها كثير معجبين فيها… بس هي تكره الاعجاب عشانه حرام..وتبين للبنات انه حرام.. ومادخلها الغرور.. ثاني ثانوي(17 سنة)
*************
دخل خالد الصالة..وسلم عليهم..
منصور: يوه دخل خالد..اسكتوا..
خالد: احم احم وش عندكم…
عهود:اقرب اقرب خالد.. تعال اقعد عندنا..
خالد:مدري هذي تصريفة للسالفه والا ترحيب فيني..
خلود+منصور:ههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هه
عهود:الحمدلله..يقالهم بيقهروني.. لا مو تصريفة ابيك تقعد اصلا احنا بسالفه مهمه…
خالد..من اول واقف بطرف الصالة..جاي من الدوام وتعبان.. بس عشانهم قعد معاهم.. واقترب وقعد بالكنب اللي بالطرف لانه ناوي يطلع لغرفته..
خالد: وش عندكم؟
منصور: اها..قلتلي وش عندكم.. ويبغ يبدا بفلسفته الي تقهرهم..
خالد:باطلع ولا قضى فلسفة علموني..
منصور+عهود+خلود:هههههههههههههه هههههههههههههههه
خلود:لا تعال.. كنا نتكلم عن خطبة منصور…
خالد:اها واشوف الرجال قام يصرف الموضوع…
منصور:انا..انا البحر في احشائه الدر كامن..
خالد:تكفى يابحر اموت انا.. المهم ياعزيزي.. وش صار..
عهود:ابد الى الان ماردوا..
خالد:طيب..
عهود:شلون طيب؟ الى الان ما ردوا..ليش ذا اللي مستغربين منه..
خالد:ترى ذا زواج مو لعبه..لازم تفكر.. وحتى لو طولت.. مافيها أي شئ..
منصور: هذا نفس كلامي..بس يقولون لي لا هذا كله مو تفكير ومدري وشو..
عهود: الي اقصده ان من الاجازه واحنا تكلمنا كلام حريم واللحين جينا رسمي.. احسها طولت..
خالد: مالي دخل.. العريس هو اللي له الكلام.. عن اذنكم باروح انام.. ولاتكبرون المواضيع وهي صغيره..
خلود:روح نام..الله يحفظك.. بس عرفت السالفه ورحت واحنا مسويين قضية ونبي نعرف اراء الجميع..
خالد:بصراحه يعني ماتزعلون تراكم الحريم تكبرون السالفه وهي صغيره دايم.. حتى لو طولت.. خلوا البنت تفكر وتعطيكم القرار.. بس تحملو النتيجة..
خلود:بسم الله ليش ممكن رفض..
خالد:يمكن.. ممكن يكون مافيه نصيب..
خلود:تعرف شئ وما قلته لنا..
خالد:باروح انام..
خلود:كالعادة..ترمي سالفه خطيرة وماندري هي صح والا لا.. ولاتعلق..
خالد.. مشي وطلع للدرج..ولا التفت عليها…
خلود..التفت على منصور..ولقته سابح بافكاره.. حست بضيقة الصدر.. وقالت له..خالد اعصابه باردة وخربوطي.. المهم وين وصلنا..
عهود(منصدمة ما اتكلمت ولا شئ..ووقت الصدمات ماتقدر تفتح فمها.. خلود أجرأ منها وتعرف تلف وتدور بالسواليف)
منصور: رفع راسه.. وقال وصلنا للرفض…
*********************




*********************
لولوه.. تكلم روحها..اللحين لازم ارتب غرفتي..ياربي.. قاعدة تلف وتدور بالغرفه.. امممممممممممم….. اللحين لو رتبتها بتجيني عقدة نفسية لاني اتعودت عليها وهي ملخبطة… خلاص اللحين ماني مرتبتها… بس وعدت الوالدة ياربيييييييييييييييييييي… خلاص بارتبها.. وقامت بحركة بسيطة اخذت كل الملابس ورمتها بالدرج.. وكل الكتب والاوراق بدرج الكتب… رتبت ا لسرير على عجل.. وكم شرّاب حطتهم تحت السرير.. اهم شئ الشكل الظاهري.. والواحد يقدر يمشي بالغرفه.. نقزت فوق سريرها وقامت تنط.. وتنط..وتناقز على السرير كأنها بزر.. ياربي وش اسوي اللحين.. اشوف فلم..لالالالالالالالا..مهوب وقته… امممممممممم.. وهي تنقز.. قالت الواجبات صح… وبسرعه نقزت من السرير على الارض.. وراحت لمكتبها وشغلت شريط(في عيوني لاسامة الصافي)شريط اناشيد شئ… وبالتحديد انشودة(غرد يا شبل الايمان***غرد واصدح بالقرآن) وقعدت عل المكتب وقاعده تحل.. بعدين جاها الملل لانها مطلعه واجبات الاسبوع.. اخذت كتبها وانسدحت على الارض.. ورافعه رجولها ورفعت صوت المسجل.. وقامت تحل… ودخلت عليها امها وهي بهالحاله.. وقالت…
ام محمد: الحمدلله والشكر.. اللحين ما جاز لك الا هذا الوضع منسدحه..
لولو: تصدقين ايه.. ماجاز لي الا كذا.. وعدلت جلستها احترام لامها..
ام محمد: ماشاء الله الغرفه مرتبه يا زينها..
لولو:اعجبك انا يمه…
ام محمد: لو تكملينها بتجهيز الفطور كان يا سلام…
لولو:لا حرام عليك يمه.. الغرفه ويالله يالله… بعدين ترى انا مراهقه وبعدين اصير مراهقتين.. مو وحده..
ام محمد: الله يخلف بس.. لا وحده ومجننتنا تبين اثنين.. اجل اول ماتخلصين من واجباتك تعالي نفطر….
لولو:على امرك يا يمه…
وخرجت ام محمد وهي تضحك على بنتها المصرقعه وعلى خبالها… ولولو انسدحت وتكمل واجباتها.. وخلصت وراحت لامها بالمطبخ..
لولو:اممممم خلصت…
ام محمد: طيب يالله وش رايك تقومين عبدالله..
لولو: لالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالا لالالالا
ام محمد:خيــــــر
لولو: عبود الدب لا ما اقدر عليه… ياويلي يجيب المرض مايقوم…
ام محمد:روحي بس قوميه…
لولومن غير نفس:طيب…
راحت لولو معصبه على عبود داريه ان نومه ثقيل… بس قهر ماتقدر تقول لامها روحي انتي قوميه.. وسلطان ماتدري وينه… دخلت غرفة عبود بشويش.. وقربت عند اذنه وصرخت عبوووووووووووووووووووووووووووو وود…
قوم…
عبود ولا شئ لا احساس لا حركه.. ولا كان احد عنده…. بس قال.. وهو مفتح عين.. انقلعي..يالمزعجه…
لولو.. بس ذا اللي عندك ياوووووووووووك ياثقل نومك… قوم بسرعه(وقامت تسوي نفسها بزر وتتكلم بشويش وتمطط بالكلام) امي تقووووول قوووووم افطر.. وصارت الساعه 11 ونص وانت ماقمت..
عبود:عدل شرشفه ونام.. وما اعطاها وجه….
لولوه..عصبت.. وراحت بسرعه المطبخ واخذت كوب وملته مويه بارده مرررررره.. وراحت غرفته… وابعدت الشرشف عن وجه عبود وعلى وجهه المويه البارده… عبود قام متخرع… وش صار… ونقز من سريره على الارض..وهو يقول بسم الله..ها ها …وش فيه.. ويناظر والا لولو..ماسكه بطنها من الضحك.. ويوم بيجي عندها.. لولو.. هربت من الغرفه.. وجري..برى خايفه منه..مع انه اصغر منها الا انه اطول واعرض..وماتناديه الا الدب… وخايفه مره لولوة,,نزلت الدور اللي تحت وهو وراها جري..ومن غرفه لغرفه… وبسرعه طلعت لغرفتها وسكرتها بالمفتاح… وتسمع عبود من ورى يقولها..هيّن والله ما اخليك.. قسم بالله لا ارجعها لك… ومره معصب… وهي ميته من الضحك..وتقوله روح اغسل وجهك وتعال تكلم.. ماشاء الله بالهواش ما اطول لسانك..وما اسرع رجليك.. ولا جا احد يقومك ماتقوم… وتسمعه يقولها::اوررررررررررررررررريتس … والله لاوريك… وهي تقهره..وتقول..روح بس عيّن من الله خير… وقالها اوريك.. وراح من عنده… هي قامت تلف بالغرفة.. وتدور يوم حست انه راح.. نزلت بسرعه للمطبخ.. وقالت لامها..
لولو:يمه..بصراحه انا اتهاوشت مع عبود..واللحين بيضربني..
ام محمد: عفي عليك يابنتي.. الله يقويك.. متى تتعلمين تقومينه..
لولو:اذا حج البقر على قرونه… تراني اللحين متهاوشه… وهذي اخر مره اقوم الدب..مالي دخل فيه…
ام محمد: الله يصلحكم…
… وسلطان مايدري عن اللي يدور وراه… خطبة الجوهرة… ولا يعرف عنها شئ لا هو ولا اهله….
*******************



*******************

منصور اللي تقدم للجوهره.. تقدم لها من اول ما خلصت من ثاني ثانوي بس كان كلام حريم ويوم يبقى على الدراسه اسبوع جو الرجال وتقدموا لها رسمي… منصور من زمان وده بالجوهره لانه يسمع من خواته انها عاقلة ورزينة وكم مره يصترق السمع من امه واخواته يوم يتكلمون عنها لانه بالبداية قال ابي اخطب وما حدد احد ويوم سمعهم يتشاورون فيها اعجب فيها… هو يبي وحده مثقفه واعية.. وعلى قولته من شروطي انها تكون راقيه.. مايبيها خبله.. او ماتفهم في امور الحياة.. بس مايدرون ان الجوهرة احد متكلم فيها… من يوم ما قال خالد ذيك الكلمة ومنصور منشغل باله لانه مشكلته انه واثق من نفسه متوقع ان ما احد يرفضه.. هو يحق له بس ما احد يعارض القدر والنصيب.. قاعد يفكر بالرفض ويقول لازم اكون متحمل النتيجة ومثل ما قال خالد ممكن يكون فيه رفض.. بس انا حاس انه سامع شئ.. ذا الانسان غريب.. طقت الباب عهود.. وطلعت راسها ممكن يا البحر ادخل …
منصور:تفضلي..
عهود: شكلك حزين.. لاتقولي تفكر بكلام المجنون اخوك.. تراه خبل مايدري وش يقول…
منصور: ممكن يكون صحيح ايش دراك…
عهود: كانت قاعده بالكرسي وهو منسدح على السرير ومخلي تركيزه عل الجدار… تدري انه مجنون والدليل اني يوم جيت واكلمه.. قلت له خالد انت صادق يوم تقول ذاك الكلام.. يعني سمعت شئ من هنا والا هنا.. تدري وش قال..
منصور: اتعدل وقعد.. وش قال…
عهود: قال أي كلام.. وش تخربطين انتي…
منصور:من جد…
عهود:لا من عم.. والله قال كذا.. قلت له اللحين مو انت مسوي فيها شديد وتتكلم بشويش ويعنني عندي شئ..وبالنهاية مانت فاكر…
قال لي: تصدقين من كثر البربرة مافهمت شئ… بس انا اعجبك ماتركته ومشيت تدري وش سويت…
منصور..يدري ان اخته تسوي أي شئ.. وقالها وش سويتي….
عهود: قلت له الجنون حقك بطله واذا انت تكلم جن من ورانا..اقل شئ قدامنا خلك عاقل يقالك اللحين اكبر واحد فينا وهذي سواتك..
منصور :لحظه عهود احلفي انك قلتي كذا…
عهود: (ببلاهه) والله واقولك بعد وش قلت
منصور: بعد.. وش قلتي…
عهود: قلت له اذا انت ماتبي الزواج ماتخرب على اخوك وتقعد تكرهه بالزواج…
منصور: قسم بالله منتيب صاحيه… من جد كذا قلتي له..
عهود: ايه وتبيني اسكت عنه .. يقهر ذا الولد مسوي فيها انه اخونا وهو لايشاركنا بمواضيعنا وكل شئ عنده عادي.. ولايهتم بشئ.. بصراحه انا جيته موووووووووووولعه ومقهوره.. ليش كذا يقول عنك…
منصور: مسك راسه الله يقلع عدوك قولي آمين
عهود: آمين…
منصور: بالله طلب ممكن…
عهود: آمر…
منصور: الله يعافيك لا تكلمين خالد كذا اللي فيه كافيه…
عهود: نعم شلون يعني اللي فيه كافيه.. يعني طلع يكلم جن…
منصور: لالالا صاحيه انتي والا فيك شئ… اقولك خالد خليه براحته اذا اتكلم واذا سكت.. ولاتهاوشينه مو عشانه ساكت ومايرد عليك عجبتك السالفه وصايره تهاوشينه على كيفك..
عهود: الحمدلله والشكر.. اللحين فازعه لك وقاعده اهاوشه عشانك وتجي تهاوشني اقول مالت عليكم من رجال.. اروح غرفتي ابرك لي..
منصور: تكفين نفذي ذا الطلب….
عهود: على امرك…. وهي ماشيه ولا على بالها… وما اهتمت ليش طلب منها كذا… ولا كانه صار شئ…
واول ما طلعت من الغرفه لقت خالد بوجهها… خالد ابتسم.. وهي مسويه روحها زعلانه.. وهي اللي مهاوشته.. جا خالد عندها,,,(وطبعه مايحب يزعل احد او احد يزعل منه) وقال لها…
خالد: وش فيك يا عهود… اللحين عقب ماهاوشتيني الا ما طاح اللي براسك جايه وزعلانه …
عهود: لانك منت راضي تقول اللي ليش قلت ذاك الكلام..
خالد: لاني باوضح له.. وباوضح لكم.. ان الزواج ممكن رفض وممكن موافقه.. وكلكم لازم تعرفون… مو القرايب يعني موافقه من دون مشاوره….
عهود: طيب معليش اقنعتني…
امممممممم… بس ايش رايك والا تدري بلاش….
خالد: ايش فيه…
عهود: لا ولا شئ…
خالد: يالله حريم واعرفكم زين….
عهود: كنت ابي اتمشى اليوم او اروح عند عماني بس تذكرت انك ماتنفع حق الخرجات….(اللي بقلبها تقوله)
خالد: ابتسم على عفويتها.. وقال ليش ما انفع انتو جربتوني….
عهود: الصراحه اذكر من فتره من زمان وكانت ذيك الطلعه ممله…
خالد: طيب زمان غير واللحين غير… خلاص اليوم عقب الدوام اوديكم….
عهود: طيب باروح واقول لعهود.. جزاك الله خير……….
خالد:وهو يمشي واياك.. مبتسم على هبال هالبنت….وراح للمكان المعتاد يروح له……..
*********************




التصنيفات
منوعات

رواية أنا والزمن الجزء الثالث

الجزء الثالث

فاطمة تنزل الدرج بسرعه وعبايتها بإيد وشنطتها بإيد : يماااااه يماااااه
ونزلت الصالة تدور أمها ماشافتها صارت تمشي بالبيت بسرعه تنادي : يماااااه وييييييينك يماااااااه
طلعت مها من المطبخ على صوتها وقالت : بسم الله فاطمه شفيك تصارخين
فاطمه : وين امي من اول انادي عليها
مها : امك بالمخزن هي والشغالة يرتبونه
فاطمه : ياربيييي ابي ارووووووح
مها وهي تطالع عبايتها : وين بتروحين؟
فاطمه : سحر وسارة ينتظروني برا بنروح السوق
مها : اها خلاص اجل روحي وأنا أقولها اذا دخلت
فاطمه : زييييين الله يسعدك ياأختي الجميلة
ابتسمت مها ابتسامة باهتة كعادتها وقعدت قدام التلفزيون تقلب فيه بملل .. وفاطمه لبست عبايتها ولفت طرحتها ومشت للباب وقبل ماتطلع قالت كمحاولة تدري انها فاشلة : مها ماودك تجين معانا ؟
مها وعيونها على التلفزيون : لا والله ماودي و أصلا أيش يوديني معاكم
فاطمه : أوكي توصين على شي أجيبه معاي؟
مها : لافطوم روحي انبسطي حبيبتي
فاطمه : اوكي ولاتنسين تبلغين امي
مها : ان شاء الله
فاطمه : يلا بااااااي ..

وطلعت مسرعه وأول مافتحت الباب تحركت سيارة البنات من قدام البيت مبتعدة !! اخترعت فاطمه وهي تمشي ورى السيارة وتأشر بإيدها .. وزادت من سرعتها شوي لتلحق على السيارة .. !! وقفت السيارة مكانها وارتاحت فاطمه ومشت بسرعه لين وصلتها ويوم جت تبي تفتح الباب مشت السيارة مره ثانية وتركتها .. ضربت فاطمه برجولها الأرض بعصبية وهي تمشي بسرعه ورى السيارة .. والسيارة لازالت تبتعد لين وقفت فاطمه مكانها واتكتفت بعجز عن اللحاق ورى السيارة .. وشوي الا وقفت السيارة خلاص مكانها .. وفاطمه صارت تمشي ببطء ياخوف تمشي السيارة بعد وتتركها .. لين أخيرا وصلت وافتحت الباب بسرعه .. وأول مافتحته سمعت ضحـــــكات سحر وساره
سحر :ههههههههههههههههههههههههههههه هههه ليش مالحقتينا مره ثانية
فاطمه وهي تركب : اوريك ياحمارة انتي على اختك يالي ماتبطلون هالحركات
سارة راعية الفكرة:ههههههههههههههههههههههه ههههههههه هذا الي يلطعنا ساعه برا البيت ..
صكت فاطمه الباب ومشت السيارة وأول ماتعدلت بقعدتها مسكت ذراع سحر جمبها وقرصته وهي تقول : مو فاطمه الي تلعبوون عليها تحت الحرررر فاهمة
سحر :هههههههههههه آآآآآآآآي إيدي ياحمارة ههههههههههههههههههههههههههههه
تركتها فاطمه وقامت تجاوزتها لتوصل لسارة بشكل مضحك ومسكت ذراع سارة تبي تقرصها لكن مين الي يقدر على سارة هذه الي من تقدمت فاطمه لها صارت هي تقرص ايدينها وتقول: وخري بس اقعععععععععععدي مكااااااانك ..
فاطمه : ياحمااااااارة انا الي باقرصك مو انتي .. وسحبت ايدها بسرعه وظربتها بقوة على ذراعها وسارة مسكت ايد فاطمه وظربتها بقوة أكثر
وسحر ماغير تتخبط منهم قالت وهي ميته من الضحك :ههههههههههههههههههههههههه بس اهجدوا يامهابيل خلوا السواق يقدر يسوق .. فااااطمه ارجعي ياغبيييييية
رجعت فاطمه بعد مابردت الي بقلبها وهي تقول : وانت يامصطفى بعد يبيلك ضرب
سحر وسارة :ههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
مصطفى : هدا سارة كل شوي كلام إمشي وقف إمشي وقف
فاطمه : سارة هذه بس لو تختفي من العالم كان عشنا بسلااااااام
سارة : عسى يخفيك قبلي يارب
ضحكوا وكملوا طريقهم للسوق

اتصلت حصه ببيت اخوها محمد وبعد فترة رد التلفون : الووو
حصه : هلا السلام عليكم
طلال : وعليكم السلاااااام هلا بالغالية هلا
حصه بمرح : هلا طلال حبيبي شلونك؟
طلال : والله تمام .. انتِ شلونك بشرينا عنك؟
حصه بتنهيدة :……… الحمدلله على كل حال
طلال : الحمدلله
حصه : بغيت أكلم امك وينها ؟
طلال : والله مادري ياعمه انا توني داخل البيت الا ورن التلفون تبيني أشوفها لك الحين ؟
حصه : لا بس بلغها تجي تتغدا عندنا
طلال : شالمناسبة ؟
حصه : مافي مناسبة ولا شي
طلال: يعني بس أمي
حصه :لا تبغون تجون حياكم الله
طلال : إن شاالله يلا مع السلامه
حصه : يلا مع السلامه

وسكر السماعة وطلع لغرفته أمه
.
..
في بيت شروق وبشاير
شروق : امي امي امي
عفاف : نعم
شروق : اليوم تعرفنا على بنات بس أساميهم تشبه أسمك بأبو والجد
عفاف : من جد
شروق : والله حتى لو إنك منتي مصدقتني أسألي بشاير
عفاف : ابغاكم بكره تعرفون بيتهم وين سامعيني
شروق وبشاير : إيوه – وبعدين –
شروق : ليش يعني
عفاف : سوي الى انا أقول عليه ومالك دخل
شروق : على امرك
.
.
.
مشاري : شهد وينها
حياة : فوق في غرفتها
مشاري : طيب وطلع عندها
مشاري : دق دق
شهد : تفضل
مشاري : السلام عليكم
شهد : وعليكم أخلص قول إيش تبي
مشاري : أنا أبغى جوالك دقيقه
شهد : ليش إن شاء الله
مشاري : لا بس هذا الشحن حق جوالي خلص ولازم أكلم ماجد ضروري
شهد : ها طيب بسررررعه
مشاري : ماراح أطول
راح مشاري يفتش في الجوال يبغى يشوف رقم عنود عند شهد ولا واخيرا لقى رقم عنود بس انا ما أدري إذا كان هذا الرقم رقم عنود الى ابيها ولا

أم ماجد بحب :واخيرا شفناكن مابغيتن تطلعن من غرفكن …..

تغريد : يمه وش نسوي من طلب العلا سهر اليالي..هع

ساره :اررررررحمينا ياا ام العلا انتي وتووك تقولين مليت

تغريد تناضرهاا بغروور: الحمدالله اناا واثقه اني ذكيه وشاطره وتشووفيين كييف اني بنجح وبجيب المعدل الي انا ابيه..

ساره : والله يااليت ياا تغريد تكفيين شدي حيلك
تغريد :…………..<<سرحت بأحلاامه,,أهـ بس خلااص والله وعد اني بصير شاطرهـ

ام ماجد بحنان الأم: عفيه بنياتي الله لاا يضيع لكن تعب..

ابو ماجد :آمين يارب الله يوفقكن انشاءالله

أريج طلعت من المستشفى وهي بخير
المهم اليووووووووووووم خطبة طلال

اليوم الكل متجمع في بيت ابوهدى راح ابوهدى علشان ياخذ رأي بنته دق باب غرفة هدى
هدى / تفضل
ابوهدى /كيف حالك اليوم
هدى سلمت على راس أبوها
هدى/بخير يا أحلى أبو في الدنيا
ابوهدى /كل هذا لي
هدى/تستاهل أكثر
ابو هدى/هدى انتي كبرتي والبنت مصيرها تتزوج وتروح بيت زوجها واليوم خالك محمد خطبك
لولده طلال وأنا قلت لهم لابد أخذ رايك شقلتي يابنيتي
هدى بأبتساامه /رايي من رايكم والي تشوفونه خير لي سووه
ابوهدى /ماراح نلقى أحسن من طلال لك يابنيتي لا في دينه ولا في وظيفته ومن غير كذا هو ولد خالك راح يحطك في عيونه
أبتسمت هدى وبارك لها ابوها وطلع يبشرهم
سمعت هدى صوت التهليلات من أمها وخلاتها والكل فرحان لخطبتهم
دخل ابوهدى عند الرجال
ابوطلال /بشر يابوهدى
ابو هدى /والله البنت ماراح تلقى أحسن من ولد خالها وهي موافقه الحمد لله
قام طلال سلم على راس أبوه واعمامه وهو طاير من الفرحه
قاموا اعيال عمه سلموا عليه وباركوا له
ماجد / من قدك ياطلال والله وصرت عريس
طلال بهمس/ابي اشوفها
رعد بنفس الهمس/مافيه شوفه الا في الملكه
ابو طلال /متى تبغى الملكه يابو هدى
طلال /الخميس الجاي
ابو طلال /أعقل يا طلال انا اكلم عمك مأكلمك انت
ابو هدى حب يلعب بأعصاب طلال /مولازم ملكه شرايك زواج على طول
أحمد /اي والله أحسن ايش رايك يا بوي السنه الجايه نملك سوى علشان التكاليف تكون مره وحده
طلال /لاتتكلم انت
ابو هدى /ايش فيكم عليه خلوا العريس يستانس وان شالله تكون الملكه بعد اسبوعين ايش رايك يا ابو طلال
ابو طلال /الي تشوفه خذوا المده الي تكفيكم
ابو هدى /الله يجزاك خير

عند البنات
في غرفة هدى دق الباب
هدى /تفضل
إيمان /الف مبروك هدى
هدى /الله يبارك فيك وعقبالك
إيمان /هدى والله البيت مو حلو بدونك
هدى/حتى انا مومتصوره اني اتركم
دخلوا فاطمة وسحر
فاطمة /مبروك ياعروسه
هدى /الله يبارك فيك
سحر /مبروك
هدى/الله يبارك فيكم
دخلت شهد وباست هدى
شهد /مبروك يا أحلى بنت
هدى /الله يبارك فيك حبيبتي
شهد /هدى ماما وخالاتي يقولون لك انزلي
هدى/من عيوني الحين نازله
نزلوا البنات والكل بارك الـ هدى وطلال
………………………… ……………….. ………………………… ….

على الغدى في بيت عفاف
شروق : مين يبغى بيبسي
بشاير : أنا
شروق: أمي أبوي ماتبغون
عفاف : ألى صبي
شروق بعد ماصبتلهم الاخت مابقى كاسه ومافيها حيل تقوم وتجيب وتعب نفسها أيش سوت ؟ أخذت القارورة بكبرها وتشرب
الكل طالع فيها بإستغراب
عفاف : يعنى ما طبتلين الحركات هاذي موكافي المره إلى فاتت فشلتيني مع الناس
مطلق : أيش سوت
عفاف : داخله على الناس حريييييييييم وسلم سلام لاحول ولا قوة الا بالله كأنها سلم على رجال موحريم
مطلق : ليش كذه ياشروق ليشم موز ي أختك شوفيها ماشاء الله عليها
شروق : أبويه أنا ما أحب بشرتي حساسه
بشاير : هههههههههههههههههه حساسه قويه الصراحه
شروق : إيوه عندك مانع
بشاير : لا
عفاف : المهم لا تنسون تجبولي عنوان البنات
مطلق : أي بنات
عفاف لاولاشيء بس صديقتهم أتعرفوا عليهم
بعدين قامت عفاف تكلم في التلفون
ندى : ألو
عفاف : السلام عليكم
ندى : هلا عفاف كيفك أيش الاخبار
عفاف : الحمدلله بخير أنتي كيفك
ندى : والله تعبانه شوي
عفاف : سلاما ما تشوفين شر أجيك
ندى : لا إستريحي ما فيني ألى العافيه بس شويه سخونه وتروح
عفاف : يلا ما أطول عليك أن شاء الله جايتك قريب
ندى : حياك الله
عفاف : مع السلامه
ندى : هلا مع السلامه

(ندى صديقة عفاف من زمان وهي حبوبه وطيبه جدا ونعومه ومحترمه)

وإن شاء الله عجبكم الجزء الثالث و
ترقبوا الجزء الرابع مع تحياتي خادمة الرحمن




التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

تيشرتات الجزء الثاني

السلام عليكم هذه مجموعه من التيشرتات ان شاء لله تعجبكم

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية




راااااااااااائعهـ جدا حبيبتي ..

وننتظر جديدك القاااااااادمخليجية




خليجية



كلك ذوق حبيبتي

عجبووني مرة كيوت




يسلمووووووووو ياقلبي على التيشرتات الروووووووووعه



التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

انت لي كامله الحلقة العشرون الجزء الاول

انت لي: الحلقة 20 الجزء الاول!!

لم يكن العثور على مزرعة نديم بالأمر السهل … قضيت وقتا لا بأس به في التفتيش ، خصوصا و أنا أقدم إلى هذه المدينة للمرة الأولى .
المدينة الشمالية هي مدينة زراعية تكثر فيها الحقول و المزارع ، و بها من المناظر الطبيعية الخلابة ما يبهج النفس المهمومة و يطرد عنها الحزن …
كان الوقت ضحى عندما وصلت أخيرا إلى مزرعة نديم بعد مساعدة البعض .
كنت مرهقا جدا ، فأنا لم أنم لحظة واحدة منذ نهضت صباح الأمس … و لم أهدأ دقيقة واحدة مذ رأيت الخائنين يتعانقان أمامي …
عدا عن هذا ، فإن معدتي لم ترحم بحالي و عذبتني أشد العذاب طوال هذه الساعات
كانت مساحة المزرعة صغيرة ، محاطة بالسياج ، و بها الكثير من الأشجار المثمرة …
ركنت سيارتي جانبا و دخلت عبر البوابة الكبيرة المفتوحة …
كنت أسير ببطء و أراقب ما حولي ، و رأيت منزلا صغيرا في آخرها .
فيما أنا أسير نحو المنزل لمحت سيدة تقف عند الأشجار ، و إلى جانبها عدة صناديق خشبية مليئة بالثمار ..
كانت السيدة تقطف الثمار و تضعها في تلك الصناديق . و كانت ترتدي جلبابا واسعا و تلف رأسها بوشاح طويل …
اقتربت ببطء من السيدة و أصدرت نحنحة قوية للفت انتباهها .
السيدة استدارت نحوي و نظرت إلي بتساؤل ، و من الوهلة الأولى توقعت أن تكون امرأة أجنبية ، في الأربعينات من العمر .
قلت :
" معذرة سيدتي ، إنني أبحث عن مزرعة السيد نديم وجيه و عائلته "
قالت السيدة :
" من أنت ؟؟ "
أجبت :
" أنا صديق قديم له ، أدعى وليد شاكر "
تهلل وجه السيدة ، و قالت :
" أنت صديق نديم ؟؟ "
قلت :
" نعم … في الواقع كنت زميلا له في … "
و صمت ّ لحظة ، ثم تابعت :
" في السجن … "
علامات الاهتمام ظهرت جلية على وجه السيدة و أخذت تحدق بي ، فخجلت و غضضت بصري …
قالت :
" أنا زوجة نديم … أحقا تعرفه ؟ "
" نعم … سيدتي و هو من دلّني إليكم "
قالت :
" و أين هو الآن ؟؟ ألا يزال في السجن ؟؟ "
صعقت لدى سماعي هذا السؤال و رفعت بصري إليها فوجدتها تكاد تخترقني بنظراتها القوية المهتمة جدا و القلقة …
عادت تكرر بخشية :
" أما زال في السجن ؟؟ "
رباه ! لقد قتِل نديم قبل سنين ! ألم يخبروا أهله بذلك ؟؟ بم أجيب هذه السيدة الآن ؟؟
السيدة رفعت يدها إلى صدرها كمن يتوقع خبرا سيئا ، قرأته في عيني …
أنا هربت بعيني … نحو أشياء عدة … إلا أنني في النهاية عدت أواجه نظراتها الملهوفة … و قلت بنبرة حزينة :
" البقاء لله "
السيدة هلعت … و انفتحت حدقتاها على مصراعيهما و انفغر فاها …
ثم ضربت على صدرها … و رأسها … و صرخت :
" يا ويلي "
أنا كنت أريد أن … أعتذر عن نقل خبر مفجع كهذا … و لكني لم أعثر على الكلمات الملائمة … كما و أنني شغلت بحالة السيدة المفجوعة …
فجأة … ترنحت السيدة و هوت أرضا !

اقتربت منها و قلت بصوت خائف قوي :
" سيدتي ! "

و ظهر لي أنها فقدت الوعي …
عدت أنادي دون جدوى … ارتبكت و لم أعرف ما أفعل …
تلفت يمنة و يسرة و لم أجد أحدا ، و ناديت بأعلى صوتي :
" أيسمعني أحد ؟؟ ساعدوني … "
و لم أسمع أو أرى أي تجاوب … لم يكن في المزرعة على ما يبدو غير هذه السيدة …
ركضت بسرعة نحو ذلك المنزل و أنا أنادي :

" أمن أحد هنا ؟ أرجوكم ساعدوني "
وقفت أمام المنزل ثانية ، ثم اقتحمته !
كنت أنادي و استنجد … و كانت أبواب المنزل مفتوحة …
فجأة وصلني صوت ٌ من خلف أحد الأبواب :
" من هناك ؟؟ "
قلت بسرعة و اضطراب :
" أسرعوا … السيدة في الخارج فقدت وعيها "
اندفع الباب منفتحا فجأة و بقوة كادت تصدّع الجدار الذي اصطدم به ، و انطلق من الداخل شهاب ٌ ذهبي !
" أمي ! "
صرخت الفتاة الشقراء التي ظهرت مسرعة و ركضت مسرعة كالبرق نحو الخارج و أنا … أتبعها …
وصلنا إلى حيث السيدة ، و بدأت الفتاة تصيح و تصرخ بذعر …

" أمي … أمي … ردي علي أرجوك … "

و هوت إلى جانبها تحاول إيقاظها
أنا وقفت ُ مذهولا مسلوب الإرادة و التفكير …

الفتاة أخذت تنادي بصوت قوي :

" خالي … تعال بسرعة "

تلفت أنا من حولي و لم أر أحدا …
نهضت الفتاة الشقراء بسرعة و ركضت مبتعدة و هي تنادي
" خالي … أسرع "
يا إلهي … هل ماتت السيدة ؟؟
إنني من تسبب في موتها …
ماذا أفعل الآن ؟؟
لحظة شعرت ُ فيها برغبة قوية في الهروب …
إلا أن رجليّ لم تسعفاني …
ظهرت الآن الفتاة الشقراء ، تمسك بيد رجل عجوز أشقر ، تجبره على الركض ، و هو لا يقوى عليه …
و أخيرا وصلا إلينا … في نفس اللحظة التي بدأت فيها السيدة تفتح عينيها …
أقبلت الفتاة بسرعة لمساعدة أمها في الجلوس و هي تقول بفزع :
" أمي … ماذا جرى لك ؟؟ "

السيدة بدت متعبة و منهارة ، وضعت رأسها على صدر ابنتها و أغمضت عينيها …
الفتاة نظرت الآن و لأول مرة نحوي أنا !
" من أنت ؟؟ ماذا حدث ؟؟ "

أنا ارتبكت و بدأت أتأتئ….
الرجل العجوز اقترب من السيدة و قال :
" ليندا ! ماذا جرى لك ؟؟ "
قالت الفتاة :
" يجب أن نأخذها إلى المستوصف يا خالي هيا بسرعة "

و تعاونا الاثنان على إسنادها …
قال العجوز :
" السيارة في المؤخرة ! "
قالت الفتاة :
" أوه كلا ! "

حينها أنا تدخلت و قلت :
" أيمكنني المساعدة ؟؟ لدي سيارة تقف بالخارج … على مقربة "

نظر العجوز إلى ، و كأنه ينتبه لوجودي الآن فقط ، و قال :
" من أنت ؟؟ "
قلت :
" أنا … وليد شاكر … صديق نديم "
الفتاة نظرت إلي باهتمام ، إلا أن والدتها تأوهت ، فأهملت الفتاة نظراتها إلي و نادت :
" أمي … تماسكي أرجوك … "
قلت :
" تعالوا معي … "

و لم يتردد الآخرون كثيرا ، بل ساروا خلفي مباشرة …
وُضعت السيدة في السيارة ، و جلس الرجل العجوز إلى جانبي ، ثم ذهبت الفتاة مسرعة و عادت خلال ثواني ، و جلست إلى جانب أمها في على المقاعد الخلفية
تولّى العجوز إرشادي إلى أقرب مستوصف من المزرعة ، و هناك تم إسعاف السيدة و إجراء اللازم …
الأحداث جرت بسرعة مدهشة ، حتى أنني لا أذكر بقية التفاصيل !
قال الطبيب :
" نوبة قلبية … يجب أن تنقل للمستشفى من أجل الملاحظة و العلاج "
رباه !
هل تسببت ُ دون قصد ٍ مني في نوبة قلبية لزوجة صديقي ؟؟
كم أنا نادم على الحضور … بل نادم على تذكر وصيتك يا نديم … فعوضا عن مساعدة عائلتك هاأنا أتسبب بمرض زوجتك !

الذي حدث هو أن صحة السيدة تحسنت شيئا فشيئا ، و رفضت هي الذهاب للمستشفى و أصرت على العودة إلى البيت …
بصعوبة أقنعتها ابنتها بالبقاء بعض الوقت ، حتى تتحسن أكثر …
تُركت السيدة في غرفة للملاحظة ، و بقينا أنا و العجوز في على مقربة …
الآن تخرج الفتاة من الغرفة ، و تأتي نحونا

العجوز يبادر بالسؤال :
" كيف هي ؟؟ "
" نائمة ، لكنها أفضل "

و بعدها تنظر إلي أنا …

غضضت أنا بصري … فسألتني :

" من أنت ؟؟ "
أجبت :
" وليد شاكر … كنت أحد أصدقاء السيد نديم وجيه "
قالت :
" إنه والدي "
قلت :
" نعم … عرفت "
قالت :
" و لم جئت لمزرعتنا ؟ ألا تعرف أن أبي في السجن منذ زمن ؟؟ "
صمت … ما ذا بإمكاني القول ؟؟

قالت :
" بم أخبرت أمي ؟؟ "
و أيضا بقيت صامتا …
قالت :
" والدي قُتِل … أليس كذلك ؟؟ "

رفعت نظري إليها مندهشا … و متندما … و أسِفا … و كم كانت تعبيرات وجهها تنم عن القوة و الجرأة …
ثم نظرت إلى الرجل العجوز … فرأيته هو الآخر يحملق بي …
قلت :
" أنا … آسف … "
خشيت أن تأتي ردة فعل الفتاة كأمها لكنني عجبت من هذه القوة و الصمود اللذين تملكاها … قالت :
" كنت أتوقع ذلك … "

ثم انصرفت عائدة نحو الغرفة …
بعد ذلك بدأ العجوز يستجوبني … و سردت عليه بعض أخبار نديم و أوضاعه في السجن قبل موته … و علمت أنهم منعوا من زيارته و لم يبلغوا بوفاته …
و كم أثار ذلك حزني و حنقي …
أبعد العذاب الذي صبوه عليه كل تلك المدة ، يقتلونه و يدفنونه ثم لا يبلغون أهله حتى بأنه مات !؟
أ تركوا العائلة تعيش مرتقبة عودته فيما هو رميم تحت الأرض ..؟؟
طال الانتظار ، و لم أعرف … أعلي الذهاب و تركهم ؟؟ أم علي البقاء و مساعدتهم ؟
و لكنني آثرت البقاء … من باب الأدب و الوفاء لصديقي الراحل …
بعد فترة ، اشتد علي الألم ، و التعب و بدأت أحس بالدوار …
لم أكن قد تناولت شيئا بعد تلك البوضا الأخيرة … لذلك أحس باضطراب …
و قد لاحظ العجوز اضطرابي و وهني ، إذ كنت أسند رأسي إلى الحائط القائم خلف المقعد الذي أجلس عليه ..

" هل أنت على ما يرام ؟؟ "
سألني العجوز … أجبت :
" أشعر بالإعياء … "
قمت بصعوبة ، بالكاد أحمل نفسي و سرت خطى متعثرة حتى وصلت إلى عيادة الطبيب …

انهرت على السرير هناك و قلت :
" أنا مرهق … ساعدني … "

اشتد بي الدوار و بدأت أتقيأ … عصارة ممزوجة بالدم …
بعد أربعين دقيقة من العلاج شعرت بتحسن كبير … و شكرت الطبيب …
الطبيب سألني عدة أسئلة عرف منها عن آلام معدتي المتكررة و الدماء التي تخرج من جوفي ،
فأجرى لي بعض الفحوص ثم رتب لإرسالي إلى قسم المناظير لإجراء منظرة لمعدتي …

الرجل العجوز كان يأتي للاطمئنان علي بين الفينة و الأخرى …
" أ أنت بخير يا هذا ؟ "
" أنا بحال أفضل الآن . شكرا لسؤالك أيها العم ، ماذا عن السيدة ؟ "
" لا تزال نائمة و يريد الطبيب نقلها إلى مستشفى أكبر ، لكن ظروفنا لا تسمح بذلك "

و الآن دخلت الممرضة في الغرفة التي كنت ُ أنا فيها و قالت :
" هيا يا سيد ، سنأخذك إلى قسم المناظير "

الرجل العجوز نقل بصره بيني و بينها في تساؤل ، فقلت :
" سأعود بسرعة "

و ذهبنا إلى قسم المناظير و تم إجراء منظرة لمعدتي … و بعد الفراغ من ذلك قال لي الطبيب :
" إنها قرحة نازفة … في معدتك أيها السيد "

خمس ساعات مضت و نحن في ذلك المستوصف ، ننتظر تحسن السيدة زوجة نديم كي نغادر
وصف لي الطبيب أدوية اقتنيتها من صيدلية مجاورة ، بسعر باهظ … كما و أنني دفعت مبلغا كبيرا نسبيا من أجل مستحقات الطبيب و الفحوص و المنظرة
أتساءل ، أي مبلغ خسرت عائلة نديم يا ترى ؟؟

أقف الآن عند المخرج ، و أرى الفتاة ابنة نديم تدفع كرسي العجلات الذي تجلس عليه والدتها ، و إلى جانبهم العجوز الطيب .
حينما صاروا قربي ، انطلقت نحو السيارة و أنا أقول :
" من هنا رجاءً "
أخذ الثلاثة يتبادلون النظرات ، ثم نظروا إلي …
في أعينهم كانت آثار الدموع واضحة ، كما علامات الحيرة و التردد …
قلت :
" سأوصلكم إلى المزرعة … إن لم يكن لديكم مانع ؟؟ "