التصنيفات
المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية

توزيع وتحضير الرياضيات للمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الثاني

خليجية


توزيع وتحضير
الرياضيات
لمرحلة المتوسطة
الفصل الدراسي الثاني
لا تنسوا أصحابها من الدعاء
جزاهم الله كل خير
وجعلها في ميزان حسناتهم والديهم ..
توزيع رياضيات..لمرحلة المتوسطة .. مميز .. فصل ثان.zip‏

تحضير رياضيات ثالث متوسط فصل ثان.zip‏

تحضير رياضيات ثاني متوسط الفصل الثاني.zip‏



منقول

</B></I>




تسلمين حبيبتي



ثـــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــآآنكس يا قموووره



خليجية



ث آآنكس يا قموره



التصنيفات
المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية

عروض بوربوينت رياضيات أول ابتدائي المطور الفصل الدراسي الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم


بوربينت رياضيات أولى ابتدائي الفصل الدراسي الثاني

نموذج من العروض


خليجية

جزاء الله خيرا من قام بعلمها


ونقلتها لكم لكي تستفيدوا منها


فلا تنسوني من صالح دعائكم

لتحميل











تسلمين حبي



يسلمو على المرور النايس



مشكورة ياعسل ربي يعطيك الف عافيه



خليجية



التصنيفات
قصص و روايات

قصة بويه حقيقيه مؤثره الفصل الثاني و الثالث جميلة

الفصل الثاني: أول يوم

وقفت نورة تناظر البنت من بعيد..
البنت طولها يمكن ينقال عنه طويل و كان شعرها قصة شعر أولاد و مسوية تسريحة بالجيل و مريولها كان واسع لآخر حد و كانت رافعته لركبها.. القميص يد قصيرة بس كافسته و كأنه من دون أكمام.. الساعة طبعا.. ساعة رجالية و الجوتي رياضي كأنه جوتي أولاد و نظارة سودة خاشة شكل عينها.
إلا تشوف نورة البنتين اللي كانوا يصارخون جاين لتلك البنت و قامت البنت و أخذت أحد البنتين و لمتها ليما أرفعتها عن الأرض و البنت الثانية تطالعهم و تضحك.
نورة ما فهمت اللي يصير أمامها.. بس طبعا هي مو من النوع اللي تحب الشماتة فقامت و لفت وجها و وقفت عدل للنشيد الوطني.

من بعد ما خلص الإصطفاف ركبت نورة الدرج مع باقي بنات صفها و معلمتهم اللي تشرف على الصف.. كل البنات كانوا مبتسمين و يسالفون و مافي في قلبهم شي غير السوالف اللي منحوتة عليه. أما نورة كانت خايفة و مرتبكة.. صج البنات هذا أول يوم لهم في المدرسة كمان بس هم يعرفون بعض من المرحلة الإعدادية و حتى اللي ما كانوا مقربين تقربوا لأن الإنسان معروف عنه من بين الغريبين يرتاح للشخص اللي شايف وجهه و معتاد يشوفه.
البنات دخلوا الصف و نورة وقفت برع جنب الباب و هي تطالع البنات و هم يجلسون على كراسيهم و اللي زاد إرتباك نورة هو سماعها لإزعاج البنات و هم يسالفون.. فهي ما كانت تفهم اللي يقولونه بس اللي تسمعه كان خرابيط ما تنفهم و كلام ملخبط.. مرة وحدة راح التلخبط عن مخ نورة يوم سمعت..
"ليش واقفة عند الباب دخلي داخل الصف!"
قحصت نورة لما سمعت صوت معلمتهم وداد.. اللي يبين عليها من النوع الشديد
نورة: إنشالله

دخلت نورة الصف و هي تمشي بكل هدوء و خفة.. بعض البنات وقفوا سوالفهم و قعدوا يطالعونها بنظرات.. بس هي مشت و قعدت على كرسي فاضي في ثالث صفة.
و هي تطالع جدامها و ما تكلم أحد.
معلمة وداد: سكوت يا بنات.. وه! كل سوالف الصيف طلعت أحين و شسالفة الفسحة عجل!
وحدة من البنات صرخت و هي في محلها: للأكل. هههههه!
وقاموا البنات يتضحكون على ردها
معلمة وداد: وايد حلو.. و أنا اللي راح أدرسكم عربي فأحسن لك تتأدبي و ما تردين بهالإسلوب لأن السلوك له 10 درجات و أهم من المشاركة عندي.
سكت البنت و هي تطالع الأرض.. ما توقعت ردت فعل المعلمة راح تكون كذا..
رن الجرس و طلعت المعلمة و دخلت معلمة الحصة الأولى من بعدها و وراها بنتين حاملين الكتب للمادة و كانت وحدة من هالبنتين تلك البنت اللي شكلها مسترجلة..
المعلمة: مشكورين يا بنات ما قصرتوا
البنت المسترجلة: تامرين على أي شي ثاني.. حاضرين لك والله
كانت تكلم المعلمة و صوتها خشن و مبين عليه أنها مدفشته عمدا و طريقة كلامها طريقة كلام الأولاد و حتى الوقفة و تعابير الوجه
المعلمة طالعت هذي البنت و ردت عليها
"أبيك تروحين الصف بدال هالدوارة في المدرسة.. ترى إنتي مو في مجمع عشان تفترين!"
البنت: هههههههه.. لا إنشالله عشان عيونك بس والله راح أروح الصف..
نورة تطالع البنت و هي مو مصدقة أنها بنت في الأساس!
نورة: هذي مو بنت.. هذا ولد!
هذي اللي كانت تفكر فيه نورة في تلك اللحظة..
مشت البنت المسترجلة و قبل ما تطلع من الصف إلمحت نورة و هي جالسة و نورة من غير قصد كانت للحين تناظرها.. فقامت البنت تبتسم لها و مبين عليها منبهرة من شكل نورة اللي يجذب.
إستغربت نورة من نظرات البنت لها.. ليش تطالعها بهالطريقة و كأنها ولد شايف بنت!
قحصت نورة من تفكيرها لما حذفت وحدة من البنات الكتاب على طاولتها!
نورة: شكرا
ما ردت عليها البنت و مشت عنها.
خلصت أول ثلاث حص و كان وقت الفسحة.. كانت حاسة روحها هلكانة..
كل البنات قاموا من أماكنهم و خرجوا برع الصف بس هي تمت في مكانها لأنها ما تعرف وين تروح في المدرسة..
مرة وحدة دخلت العنود الصف و راحت عند نورة..
العنود: ها أنتي.. كيف حابة المدرسة؟
نورة: والله شاقول لك.. من بعد ما شفت الكتب و الجدول اليومي للمواد. تعبت نفسيتي.. حتى المعلمات ما يريحون البال!
العنود: أكيد لازم كل شي في الثانوية غير.. المعلمات متشدين أكثر.. المواد أصعب بوايد.. و حتى التعب و الجهد لازم يكون "دابل" اللي انتي كنتي تسوينه في الإعدادي و البنات أشكال و أنواع على كيف كيفك!
نورة كان بيغمى عليها من كلام العنود.. ما صدقت أن الثانوية بهالشكل!
نورة: بصراحة.. ما توقعت المدرسة كذا!
العنود: والله راح تعتادين عليها.. المهم إمشي معاي برع الصف.. أدري إذا ما طلعتي راح تتعقدين أكثر
نورة و هي قايمة من مكانها: و مين قال أني معقدة؟؟؟!!!
العنود: وي آسفة غلطنا في القرآن.. يلا سموحة
نورة و هي تضحك: أوكي
خذت العنود نورة و راحوا يتمشون في ساحة المدرسة.. بعض البنات كانوا يطالعون نورة بنظرات ما كانت قادرة تفسرها.. كانوا البنات أكثريتهم مكحلين العينين من الزين.. و الشعر إستشوار و اللي مسرحته بالجيل و التراشي توصل للكتف. و نورة طبعا ما يدش مخها هالشي.. بنات في مدرسة و شكلهم رايحين عرس!..
نورة: العنود ممكن أسألك شي؟
العنود: سألي حبيبتي
نورة: كيف البنات متعدلين من الزين و يتمشون في المدرسة من غير ما تقولهم شي الإدارة؟ خبري هالأشياء ممنوعة!
العنود: حبيبتي هذي الشي سالفته من تحت لتحت
نورة: ها؟؟!! ما فهمت!
العنود: يعني الإداريات يدرون إن في هالشي في المدرسة بس يسمعون عنه و ما يشوفون البنات بعينهم.
نورة: و كيف ما يشوفونهم؟؟
العنود: البنات في الفسحة و أي وقت المعلمات و الإداريات غير متواجدين تشوفينهم كذا متعدلين.. بس وقت وجود الإداريات و المعلمات يقومون بأسرع ما يمكن يمسحون الكحل و يخشون التراشي في جيوبهم
نورة: صج!!!!
العنود: أي صج.. انت كيف توك تدرين عن كل هالأشياء؟ من وين طالعة انتي؟!
نورة: ههههه.. لا بس أنا شخصيتي مو إجتماعية لهالحد.. يعني ما عندي أحد مثلك فاهم و يفهمني.
العنود: ها أقول ليش..

مرة وحدة كورة سلة بكل سرعة تمر من جدام نورة و العنود و بكل قوة تضرب الطوف..
و من الخوف طلعت نورة صرخة صغيرة.
إلا ما تشوف إلا تلك البنت المسترجلة تركض من جدامها و تاخذ الكرة من الأرض و وقفت جدام نورة و إبتسامة على وجها و هي تقول: مسامحة يالحلوة..
نورة ما ردت عليها.. بس سكت و البنت ردت للبنات اللي نفس شكلها تقريبا ليكملوا اللعب.
نورة ما كانت مستوعبة باللي صار.
العنود: إسمها مريم و هي في التوجيهي
نورة: شنو؟؟
العنود: البنت اللي خذت الكورة توها.. إسمها مريم
نورة: أها..
العنود: ما بتسأليني ليش شكلها كذا؟
نورة: ها.. ليش أسألك هالسؤال؟!
العنود: توقعتك تستغربي من شكلها.. و تسأليني سؤال عنها
توها كانت نورة تبي تقول للعنود شي و إلا الجرس يرن و إبتدت الحصة الرابعة
العنود: بيه! علينا معلمة وداد! راح تذبحني إذا تأخرت.. أشوفك في الهدة نورة.. يلا باي!
و دبيج للصف و نورة واقفة تطالعها و هي تتضحك
إلتفت نورة و إلا مريم تطالعها من بعيد.. ما سوت شي نورة بس مشت على الصف عشان ما تتأخر و مريم خذت الكورة و مشت بعد.




الفصل الثالث: الحقيقية و الألم

دق جرس الهدة و نورة قامت تجمع الكتب الدراسية الجديدة و يوم رفعت راسها إلا تشوف العنود واقفة عند الباب ناطرتها.. قاموا يتمشون مع يعض لبوابة المدرسة اللي كانت زحمة من البنات عنده.. و إلا تحس نورة دزة قوية تجي في بطنها.. ما تشوف إلا مريم و بنتين نفس شكلها أو ستايلها يدزون البنات بكل قوة عشان يمرون بكل سرعة.
العنود: شفيهم هالبنات عزبالهم ريشة على راسهم عشان يدزونا بهالطريقة!
سكت نورة و وجها مبين عليه نوع من الإستياء بس في نفس الوقت الإستغراب
طلعوا نورة و العنود من زحمة البنات لزحمة السيارات اللي واقفة عند المدرسة.

العنود: مين بجيك في الهدة و لا تبين أوصلك؟
نورة و إبتسامة عريضة على وجها: لا والله سايق بيت عمتي أحين بجيني
العنود: إنزين عيل نشوفك بكرة و تحملي بنفسك
نورة: مع السلامة
وقفت نورة عند بوابة المدرسة و هي ناطرة السايق يوصل
نورة في قلبها : أف الجو وايد حار ليش تأخر علي!
إلتفت نورة و إلا تشوف مريم و ربعها يركبون سيارة كروزر سودة و مريبنة كامل.. كانت السيارة لمريم الظاهر لأن هي كانت تسوقها…
مرت السيارة من جنب مريم بطء و قامت مريم و نزلت الجامة و طالعت نورة..
ما فهمت نورة ليش كانت تطالعها فنظارتها السودة بروحها خشت نص ملامح وجها..
سكرت الجامة و مشت السيارة.. بل بالأصح شخطتها..

وصلت نورة البيت و هي تعبانة على الآخر.. دخلت المطبخ و إلا عمتها سلوى جالسة تقطع الخضروات للسلطة
نورة: السلام عليكم
سلوى: و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و إستمرت بتقطيع الخضروات
قامت نورة و جلست و حطت يدها على خدها و هي تطالع الجزر و الخيار اللي مجابلها
عمتها إستغربت.. ليش جالسة كذا نورة
سلوى: شفيك حبيبتي؟ عسى ما شر؟
نورة: لا ولا شي عمتي.. هذا أول يوم و شوي تعبانة.. أستأذنك بروح أنام شوي
سلوى: شنو؟؟ تنامين هالحزة؟ و الغدا حق مين مسويته إنشالله؟؟!
نورة: حطيلي الغدا و إذا قمت من النوم راح آكله
سلوى: على راحتك حبيبتي

خذت نورة كتبها و حذفتهم على السرير.. خذت دوش سريع و لبست ثياب مريحة
إنسدحت على السرير و بدأت تقرأ أول 5 صفحات من كل كتاب عشان تكون عندها فكرة عن خلفية كل كتاب و عن شنو راح تدرس.

حطت الكتب حسب جدولها لليوم التالي و باقي الكتب في الدرج.
ما يميز نورة بعد أنها بنت تحب الترتيب و التنظيم و ما تحب شي يكون برع إطار الحياة الطبيعية للشخص. مثل أمها بالضبط.
قبل ما ترد نورة الدرج لاحظت صورة في الدرج.. قامت طلعتها من الدرج و جلست على طرف السرير تطالعها.
و إلا دمعة تنزل على خدها.. الصورة اللي في إيدها.. صورة أمها اللي توفت و هي حاملتها.
مرة وحدة حست نورة وخزة في قلبها.. و كأنها تشوف شبح أمها جدامها و مو صورة
تشوف كيف أمها فرحة و هي حاملتها و كيف هي مبتسمة من قلبها.

جلست نورة في مكانها و هي تتذكر كل اللي صار قبل يومين و اللي خلاها متضايقة لليوم ..
كانت الساعة 4 العصر و نورة كانت جالسة في الصالة مع عمتها و إلا جرس البيت يرن
قامت الخدامة و فتحت الباب.. و دخلت المرأة اللي كانت واقفة عند الباب
سمعوا نورة و عمتها صوتها و هي تقول: السلام عليكم
ردوا عليها: و عليكم السلام
وقفت المرأة و هي تطالع نورة.. "انتي نورة؟"..
نورة: أي نعم أنا نورة..
المرأة: عرفتيني؟
نورة: لا والله.. من تكونين؟
"ما ألومك.. آخر مرة شفتك كان عمرك أقل من سنة و من بعدها إنتقلتوا لمصر و ما سمعنا عنك شي"
قالت و هي تشوف نورة.. عمة نورة كانت مستغربة من كلامها..
سلوى: لو سمحتي ممكن تقولين لنا من انتي؟
"أنا منيرة.. عمة أمك الله يرحمها يا نورة"
سكت نورة و طالعتها بنظرات تفاجئ
نورة: صج؟؟ انتي عمة أمي؟؟
منيرة: أي أنا هي.. و لما عرفت أنك تعيشين هنا.. قلت لازم أشوفك
سلوى: حياك الله في أي وقت
منيرة: الله يحيك
خذت منيرة يد نورة و هي تطالعها و هي فرحانة
منيرة: ماشالله عليك.. كبرتي و صرتي مرأة..
ضحكت نورة بخجل و نقلب وجها ألوان
منيرة: إنتي بصراحة نسخة من أمك..
نورة: كل من يقول لي هالكلام.. بس أنا أشوف أن أمي كانت أجمل مني بوايد
منيرة: ههههه لا والله الشبه بينكم هايل.. كأنك سارة أمك واقفة جدامي!
نورة إبتسمت إبتسامة عريضة..
سلوى: حياك إستريحي.. نورة قومي جيبي قهوة بسرعة

قامت نورة بسرعة لداخل المطبخ و هي ميتة من الوناسة بالكلام اللي سمعته من عمة أمها.. رتبت كل شي في الصينية و حملتها.. توها تبي تحط رجلها في الصالة.. بس سمعت كلام خلها واقفة في مكانها جنب المطبخ..
منيرة: أنا لما سمعت أن أبو نورة تخلى عنها و جابها عندك.. قلت لازم أجيك و أشوفها المسكينة!
سلوى: أبو نورة ما تخلى عنها.. هو جابها عندي لأنه مشغول وايد في شغله في مصر.. و جابها عندي عشان أحسسها بالحنان اللي ناقصها من أمها..
منيرة: أنا اللي سمعته أنه قر يرجعها بلدها في هالعمر لأنه ما يعرف كيف يربيها في هالسن
سلوى: سمعتي؟ و من وين سمعتي؟
منيرة: الناس تتكلم و الحيطان تسمع.. و الكلام ينتشر.
سلوى: ما يهم شنو الناس تقول.. أنا متأكدة أن أخوي ما يمكن أن يتخلى عنها.. فهي بنته الوحيدة.
منيرة: هو أنا اللي أبي أتطمن عليه حالة نورة من بعد ما سمعت الخبر.. أنا لما سمعته من جيرانا اللي أختها تعيش في الشقة اللي مجابلة شقة أخوك.. ما صدقت!
سلوى: أنا ليلحين ما قررت أقولها..
منيرة: و متى مقرة تقولين لها إنشالله! العرس بعد إسبوع و لازم تدري
نورة بدأت نظرات الشكوك على وجها.. عرس مين اللي يتكلمون عنه؟
منيرة: أنا اللي معور قلبي هو كلام الناس اللي يقول أن أبوها طرشها بلدها عشان يتزوج و يكون له عايلة جديدة في مصر من دونها.

نورة لما سمعت هالجملة.. كأنها شايفة جن مار من جدامها.. من غير ما تحس طاحت الصينية من يدها و إنكسروا الفنايل و أنكبت القهوة على الأرض. لما سمعوا صوت طيحة الصينية من يدها.. أركضت عمتها لتشوف شصار.
سلوى: نورة أيش صار لك؟
نورة بصوت متقطع و عينها في الأرض: مادري مادري
سلوى: نورة شصاير؟
نورة: ما صاير شي.. باروح داري شوي فيني عوار راس..
ركضت نورة لدارها و قفلت الباب و جلست على طرف السرير و هي تبكي
و هذي نفس حالتها اليوم.. حطت نورة راسها على الوسادة و الدموع ليلحين تنزل من عينها.. صكت عينها و غصبت نفسها أنها تنام عشان تنسى باللي صار و فعلا غطت عينها.

قحصت نورة من النوم لما سمعت طرق عمتها على بابها
سلوى: نورة قومي فتحي الباب.. هدى تبيك على التلفون
نورة و هي تمسح دموعها: إنشالله عمتي
قامت نورة و إنزلت تحت في المجلس وردت على التلفون من هناك
نورة: ألو
هدى:هلا والله بنورة اللي نورنا صوتها
نورة: هلا بيك
هدى: شفيك.. صوتك متغير.. صاير شي؟
نورة: لا بس كنت نايمة و توها قومتني عمتي
هدى:بال.. راقدة لهالحزة!
نورة: ليش الساعة كم أحين؟
هدى: الساعة 7 مساءا بتوقيت بيتنا.. هههههه.. تعالي كيف المدرسة؟
نورة: والله مادري شنو أقولك هدوي.. فيها الزين و الشين
هدى: كل المدارس كذا.. أنا و أمل ياتنا لوعة من المنهج.. بس حمد الله البنات حليوين و حتى المعلمات
نورة: الحمد الله..
هدى: المهم يا قمر.. أنا لازم أروح أحضر لدروس لبكرة و أنتي سوي نفس الشي
نورة: أنا حضرت قبل ما أنام
هدى: وي.. أشوف الشطارة زايدة
نورة: ههههههه شنسوي بعد.. يلا حبيبتي نشوفك على خير.. سلمي على أمل وايد
هدى: وصل.. يلا باي

سكرت نورة الخط و قلبها مرتاح شوي.. لأن سماعها لصوت هدى ريح بالها..
نورة و هي تفكر: بصراحة نفسيتي تعبانة.. كيف بروح المدرسة بكرة.. والله ما أعرف ليش ما أتشجع أقول لهدى اللي في قلبي.. فهي أقرب مني فهما و سنا.. والله خاطري أقول لها بس أحسها ما راح تفهم.. ولا أحد يقدر يفهمني.. أحس نفسي وحيدة حتى لو عندي من يحبني حوليني.. يا رب سهل علي الأمور..

رجعت نورة غرفتها و خذت صورة أمها وحطتها تحت الوسادة.. و ردت نامت عشان تكون قادرة تقوم و نفسيتها أحسن للمدرسة.
مرة وحدة جات على بالها مريم.. تلك اللي تطالعها بنظرات غريبة.
نورة: أنا ليش أفكر فيها.. بس نظراتها غريبة لي و ما قادرة أنساها و ودي أعرف شنو قصدها.. و أنا أول ما شفتها أستغربت أن في بنت ترضى بأن يشوفها الناس بهالشكل.. كولد و أنها ترضى تتخلى عن كامل أنوثتها! راح أسأل العنود بكرة و انشالله أحصل أجوبة أسألتي من عندها..
طفت نورة الليت و نامت و بكرة يوم جديد في المدرسة.




التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

الجزء الثاني من ازياء حلوه وجديده لاحلى صبايا

,,,,



,,,,



,,,,



يسلمو
حلوين ماررررررره
تحياتي
سالفة عشق



سالفة عشق ,,

الله يسلمك .. مشكوه على الرد .. ,,




التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

فساتين سهرة الجزء الثاني "حصري على أزياء فقط"

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية




كتير بسيطين وحلوين تسلمي ويسلم ذوقك



شكلهم بسيط جدا

شكرا لك




merci ya amr



خليجية



التصنيفات
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية

من اهم الاسباب التي تدفع بالزوج للزواج الثاني ؟؟

من الممكن أن يكون الموضوع لدى الأغلب لديكن
موضوع من العيار الثقيل ..
ومن أقسى وأقوى مواضيع الحياة الزوجية
بأن يكون لك ضرة ( زوجة أخرى ) تشاركك زوجك
تتنفس أنفاسه وتقاسمك كل تفاصيل الحياة مع شريك حياتك

فلابد أن يكون هنالك وقفة صادقة مع نفسك.. وليس ضروري أن تكون كل الصفات المذكورة أدناه مطابقة لكي لا سمح الله .. ولكن علينا أن نركز ماذا يكره الرجل .؟؟ ولماذا قرر أن يتزوج عليكـ ؟؟
فإن لم يكن ما ذكر أدناه موجود فينا بكل مصداقية … فأسمحي لي زوجك عينه زايقة ههههههههاي

فطبيعة و الرجل دائمآ يريدون الأهتمام والرعاية من شريك وشريكة حياته يريدها دائمآ متجددة وفعلآ هو طفل كبير ولكن نجد بعض النساء هداهن الله نلاحظ عليها بعض الامور ……….

1) في فترة الخطوبة تكون في قمة الأناقة ولكن بمجرد ان تتزوج تتبدل وتصبح شخص آخر في كل

شيء لاأناقة ولا أهتمام ولا حتى رومانسية فقد تكون قبل الزواج تتحدث بهمس ودلع وعند الزواج كأنه يتحدث مع رجل مثله /// امزح ماتزعلو

2) قبل الزواج تراعي الظروف ولو كان قليل ذات اليد بعد الزواج تجدها تعايره بفقره وقد يرتكب الديون من أجل سعادتها وأنانيتها ..

3) في فترة الخطوبة تكون رأحتها عطرة ولكن بعد الزواج عطرها رائحة العرق والبصل والثوم ,,

4) يأتي الزوج منهكآ من التعب فتجدها تنقل له مشاكل العالم جمعيها وكأنها ( قناة العربية )

5) يؤنب اطفاله ويخاصمهم فتجدها تؤنبه امامهم بأبشع الالفاظ وتهز شخصيته أمامهم ..

6) يطلبها زوجها للفراش فتجدها لاتستعد لهذه اللحظة لاملابس مغرية ولا رائحة ولا حماس للقاء

وقد تكون متذمرة فيندم ان طلب منها ذلك وتنسى أنها اذا لم تجبه أنها ملعونة ,,,

7)
لو رأته فظآ او غليظآ مع اهله او لايزورهم لاتنصحه وتنسى ان ( الي مافيه خير لااهله مافيه خير لزوجته )

8) لو راته مضايقآ تجدها لاتهتم ولا تعيره اي اهتمام واتنسى انها بمكانة الام الان ولا تحتويه فيزيد ألمه على ألم ,,

9) لوخاصمها ورفع صوته ترفع صوتها وقد يطلقها اويفكر بالزواج …

10)لو حدثت اي مشكلة تجدها تنقل اسرار المنزل إلى أهلها وتنسى أن تدخل الاهل هو الذي يزيد المشاكل …

11) لو رأت فيه نقصآ أو عيبآ تعايره ولاتقدم له النصح بطريق لبقة بدون أن تجرحه ,,,

12)تخرج من المنزل بكثرة و اذا ارجع الى المنزل لايجدها واذا عاتبها تجدها تخاصم وقد تترك المنزل ..
وتنسى ان جنة منزلها ,,,

13) تخرج الى احدى القريبات او الصديقات ولو رأت ماتتمتع به من النعيم تجدها تعاير الزوج وتندب حظها وتنسى أن القناعة كنز لايفنى ,,,,,,,,ومد لحافك على قد رجليك

14) لو أتتها لحظة الولادة وهي حامل تجدها تخاصم الزوج وتطلب منه ان يبقى بجانبها وكأن الامر بيده وتنسى أن الرجل يحب المعتمدة على نفسها الصبورة …

5) لو رأته لايصلي او بعيد عن ربه تجدها لاتنصحه وكأن الامر لايعنيها ,,,

16) في لحظة الجماع تجدها متأففة وكأنها قطعة خشب ولا تهتم ان تتفاعل معه حتى ولو لم يستطيع أثارتها لان بعض الرجال لايعرف كيف يثير

17) اذا خرجت من المنزل تكون في قمة الجاذبية والجمال وفي المنزل ( جيكرة ) لاشكل ولا لبس مع الرجل تغريه ملابس المنزل وهي ليست غالية الثمن …..ولكن البعض تدفع المبالغ الطائلة
لملابس المناسبات وتنى ان تشتري بيجامة لعيني زوجها ,,

والان اختي العزيزة اذا كنتي مقصرة فتداركي نفسك قبل أن يأتي ويقول سأتزوج بأخرى أو يضعك عند الأمر الواقع..




تسلم ايدك كلام واقعي لازم نحذر منه



صدقتى والله …كلها اخطاء لابد من تجنبها



خليجية



مشكوووره على النصائح



التصنيفات
الحمل و الولادة

فارق أقل من سنة بين ولادتين يزيد من خطر التوحد للطفل الثاني

دارسة بحثت في أعراض المرض عند أكثر من 600 ألف شخص

غالباً ما ينصح الأطباء الأمهات اللواتي وضعن أطفالهن حديثاً بعدم الحمل ثانية قبل مرور سنة على الأقل، كي يستعيد الجسد عافيته ويبني من جديد حاجته من المعادن والفيتامينات، وذلك تفادياً لولادة طفل جديد قبل أوانه وبوزن غير صحي.

في هذا الإطار، أكدت دراسة حديثة على أن التريث في الحمل بعد وضع المولود الأول، تقل من خطر إصابة المولود الثاني بمرض التوحد. فالنساء اللواتي يحملن في غضون أقل من سنة بعد الولادة الأولى, يزداد لديهن خطر إصابة طفلهن التالي بمرض التوحد.

وتوصل علماء أمريكيون إلى تلك النتيجة بعدما بحثوا في أعراض المرض عند أكثر من 600 ألف شخص يعيشون في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وجميعهم وُلدوا بعد وضع الطفل الأول. وتبين أن الطفل الذي حملت به أمه في غضون أحد عشر شهراً أو أقل بعد ولادة طفلها الأول يزيد عنده خطر الإصابة بالتوحد أكثر من ثلاث مرات مقارنة بطفل آخر في سنه.

وأشارت الدراسة إلى أن الطفل الذي تحمل به أمه في غضون سنة أو سنتين بعد الولد الأول يزيد عنده خطر التوحد مرتين أكثر من أي طفل آخر في سنه. وأعاد الباحثون السبب الرئيسي إلى حرمان الجنين في الحمل الثاني الذي حدث سريعاً من كثير من المغذيات.

باحثون في جامعة كولومبيا نشروا نتائج دراستهم في مجلة pediatrics ودعوا النساء إلى عدم الهلع, فخطر إصابة الولد بالتوحد متدنٍ جداً في الأصل, فحتى عندما يزيد تبقى نسبة الخطورة متدنية نسبياً. ولكن لأسباب كثيرة منها التوحد, من الأفضل أن تتريث المرأة قليلاً قبل الحمل مرة أخرى.

المصدر: العربية نت




مشكورة ياعسل



يعطيك العافيه



تسلمى يا قمر
الله يعطيك العافيه



مو معقوله امهتنا زمان واحد وراء ثاني والحمدالله



التصنيفات
فساتين سهره

فسساأآاتين الجزء الثاني فساتين للسهرة

خليجية

خليجية
خليجية

خليجية
خليجية
خليجية

خليجية




خليجية



خليجية مشكوره على الابداع رووعه والى الامام

الله يعطيك العافيه على المجهود الرائع يا قمر




خليجية



يسلمووو كتير حلووووين



التصنيفات
الازياء العامة

أزياء اخر موضه لاتعليق عليها لاتفوتكم الجزء الثاني أحدث موضة

ســــــــــــــــحر وصفاء السماوى واللبنى وتدامج الالوان

خليجية

خليجية




ســـــــــــــــــحر وبريق الذهبى والنحاسى والبنى

خليجية

خليجية




ســـــــــــــــحر ملك الالوان الاسود وتناسق مع جميع الالوان

خليجية

خليجية




ســــــــــــــــــحر وملكية الازرق والطبيعة الخلابة فى الاخضر

خليجية

خليجية

خليجية

قيموني إذا كان يستحق التقييم

****************************** ******




أتمنى يعجبكم



التصنيفات
فساتين و ازياء الاطفال

ازياء اطفال حصرية الجزء الثاني عصرية

عدت

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

انتظروني مع الجزء القادم




خليجية



خليجية



مشكورة حبيبتبي على المرور



خليجية