الوسم: الوقت
اذا تناولت نفس كمية الطعام دفعة واحدة فانت معرض لزيادة الوزن
الاكل كل 3 ساعات يرفع من سرعة حرق الطعام (الايض) ولا يجعلك تشعر بالجوع
الجدول التالي سيساعدك علي حرق الدهون
الافطار الساعة السادسة صباحا
سناك (تصبيرة) الساعة 9 صباحا
الغداء الساعة 12 ظهرا
سناك الساعة 3 عصرا
العشاء الساعة السادسة مساء
سناك الساعة 9 مساء
بصفة عامة يفضل تناول الافطار في خلال من نصف الي 1 ساعة من وقت الاستيقاظ وهذه الوجبة ممكن ان تحتوي علي قدر مناسب من النشويات
فذلك يساعد علي توازن السكر في الدم ويعطيك النشاط والطاقة اللازمة لبدء يومك
الغداء يكون بعد 5 الي 6 ساعات من الاستيقاظ ولابد من احتوائه علي البروتينات كمكون اساسي وقليل من النشويات وكمية كبيرة من الخضروات الطازجة والمطهية بدون دهون
وجبات السناك ممكن تكون ايا من : حبة فاكهة أو علبة زيادي بدون دسم أو حفنة من المكسرات(5 الي 10 حبات) أو طبق سلاطة
العشاء: مثل الغداء ولكن بكميات اقل في البروتينات والنشويات
ان تناول وجبات عديدة بكميات قليلة يسهل عملية الهضم ويمنعك من الاحساس بالجوع ويرفع سرعة حرق الطعام فيقلل من تخزين الدهون ويضاعف سرعة حرقها
التزمي بشرب 6 الي 8 اكواب من الماء
ع الموضوع الرئع
تحياتي وان شاء الله تعجبكم
كنير
و يسلمو ايديكي
كيفية المحافظة على الوقت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان السلف يحاولون الترقي من حال إلى حال أحسن منها,وكانوا يحرصون كل الحرص على يوم أو بعض يوم
إلا ويتزودون منه بعلم نافع أو عمل صالح أو إسداء نفع للغير حتى لا تتسرب الأوقات سدى وهملاً وهم لا يشعرون,
وقال ابن مسعود رضي الله عنه,ما ندمت على شيء ندمي على يوم غربت فيه شمسه نقص فيه أجلي ولم يزد فيه عملي,وقال أحد الزهاد,ما علمت أحداً
مؤمناً بالجنة والنار تأتي عليه ساعة لا يطيع الله فيها بذكر أو صلاة أو قراءة أو إحسان,وكانوا يقولون,من علامات
المقت إضاعة الوقت,فالمؤمن الكامل,لا يضيع وقته في المعاصي ولا فيما لا يعني ولا في الغفلة,وعن ابن عباس
رضي الله عنه ، قال صلى الله عليه وسلم(نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس,الصحة والفراغ)رواه
البخاري,والفراغ,لا ينتفع به إلا الأفذاذ والنبلاء من الناس والموفقون,جعلنا الله منهم,أما كيفية المحافظة على الوقت,
النية الصحيحة,في كل عمل تشتغل به سواء كان عبادة أو عادة أو شغلاً دنيوياً أو أكلاّ ,أو نوماّ ونحو ذلك أن تنوي
في كل ذلك رضى الله وأداء أمره, فإن ذلك يصير كله عبادة باذن الله,وفي الحديث(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئٍ
ما نوى)فالنية الصادقة,تجعل الأوقات مثمرة، والأيام عامرة ،والأعمال حسنة,وفي الحديث(مـن أراد قيام الليل ثم غلبه
النوم فـإن الله تعالى يكتب له ثواب قيام ليلة,ويكون نومه صدقة عليه)رواه أبو داود,وأن يكثر الجلوس في البيت أو
المسجد ونحوهما,لا يخرج كثيراً إلا لما لابد منه,فإن كثرة الخروج سبب لضياع الوقت,ولذلك ورد في الحديث
الصحيح(ما النجاة يا رسول الله,قال,أملك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك)رواه الترمذي,انتبه,ان
من كثرت تعلقاته بالناس ذهبت أوقاته سدى,ولذلك وردت فضائل كثيرة في العزلة عن الناس إلا من خير أوما لابد
منه,قال ابن الجوزي رحمه الله,ما يكاد يحب الاجتماع بالناس إلا فارغ,عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال,
قيل يا رسول الله,أي الناس خير,قال,رجل يجاهد بنفسه وماله ، ورجل في شعب من الشعاب يعبد ربه ويدع الناس
من شره,متفق عليه,وكان أبو مسلم الخولاني رحمه الله ,يكثر الجلوس في المساجد,تقليل الشواغل الدنيوية,
فإن من كثرت أشغاله ضاعت أوقاته ولابد,فمن كانت له عشرة دكاكين مثلاً فهو أشغل ممن كان له دكان واحد,
وهكذا في جميع الأمور الدنيوية,بل في زماننا صارت أعمار النساء كلها في المطبخ,والأكل .. والنوم,والزيارات,
والأسواق,والجوالات,والمراسلات, وقراءة المجلات الساقطة,ومتابعة الفضائيات ،والقيل والقال، والانشغال بما
لا فائدة فيه,وكثرة الدعاء,فينبغي لك أن تدعو الله عز وجل أن يحفظ لك وقتك ,فإنه لا سبيل إلى حفظه إلا بمعونته
سبحانه وتعالى ,والدعاء دواء لكل داء ، في الدنيا والآخرة,والتقوى,فإن الله يحفظ لعباده المتقين أعمارهم و
أوقاتهم,ولا يتركهم هملاً ،بل يستعملهم في عبادته,قال تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجاّ)وأن يحفظ أوقات
الصلاة, فإن الله يحفظ عليه سائر عمره إن شاء الله,ومن أهم الفوائد في الجلوس بعد الفجر,سواء الرجل في المسجد
أو المرأة في بيتها,أن الله يبارك لمن جلس في مصلاه بعد صلاة الصبح في يومه ووقته,نيل أجر عمرة لمن صلى
ركعتين بعد طلوع الشمس,أن الملائكة تدعوا لمن جلس في مصلاه وتستغفر له,واتباع السنة فإنه صلى الله عليه وسلم
كان يجلس بعد الفجر إلى أن تطلع الشمس,وتنظيم الوقت والذهاب إلى العمل باكراً ممتلئاً نشاطاً وقوة وثقة,فمن لم
يقسم وقته ويوزعه على أعماله يضيع وقته غالباً,فيقسمه بين,طلب العلم,والعبادات على اختلاف أنواعها,وقضاء
حوائج النفس والأهل والناس,والدعوة إلى الله,وقد قيل في الحكمة,إن لله تعالى,عليك في كل وقت عبودية فعبودية
النعمة الشكر ، وعبودية البلية الصبر ، وعبودية المعصية التوبة والاستغفار ، وعبودية الطاعة القيام بها على وجه يليق بجلاله,
قال بعض السلف,يا ابن آدم,إنما عمرك ثلاثة أيام,يوم مضى فلا يرجع إليك أبداً,وغداً لا تعلم هل يأتي عليك أم لا ,ويوم أنت فيه فهذا عمرك فلا تضيعه.
الوقت المفقود يبقى مفقود
اضع بين ايديكم بعض النصائح الهادفه للجميع
علينا قرأءة ما مكتوب هنا عدة مرات كي نفهم كل ماهو مكتوب ، وهل نحن محتاجون لمثل هذه الكتابات التي تبقينا نعيش ونتعامل بروح شبابيه كاملة:
1- جرب كل شيء مرتان وحب كل مرة!
2- صادق الاصدقاء الفرحين والبسطاء ، وابتعد عن المشؤومين والكئيبون كي لايسرقوا منك فرحتك ، اما اذا انت مشؤوم وكئيب لاتقراء .
3- دائما تعلموا شيء جديد ، احدى المهارات او الاعمال اليدوية او العمل على الحاسوب او رتبوا ونظفو حدائقكم اهم شيء لاتسمحوا بان تجلسوا بدون عمل ، العقل الذي لايعمل او لاينتج هو عقل شيطاني ، والعقل الشيطاني يجلب الامراض العديدة والمختلفة للجسم ، الامراض تاتي للجسم من ضعف العقل ومن قلة التفكير السليم للعقول المريضة.
4- ارتاحوا مع الامور والاشياء البسيطة .
5- اضحك دائما وبصوت عالي ، اضحك الى ان توجعك عضلات البطن ، واذا عندك اصدقاء يضحكوك بسرعة اقضي اوقاتك معهم .
6- الامور المحزنه دائما تحدث ، تحمل الحدث المحزن واكمل حياتك مثل ما ذكر اعلاه ، الشخص الوحيد وعقله سليم الذي يرافقك طيلة حياتك هو انت ، لذا عيش حياتك من اجل الضحكة والراحة .
7- دائما كن مع من تحب (اهلك ، اصدقائك ، حيواناتك ، العابك ،….) .
8- حافظ على صحتك ، اذا جيدة قويها ، واذا تعبانه عالجها ، واذا لاتستطيع ان تساعد صحتك اطلب من الاخرين مساعدتك ، وارجع الضحكة من جديد (الضحكة هدية الله لنا فلا تبخل على من يحتاجونها ) .
9- لاتذهب ابدا الى الاماكن التي تحس فيها الحزن والاذية والاحساس بالمسؤولية ، اهرب للتسوق سافر الى مدن اخرى هاجر الى ان تجد راحتك بالمكان الذي يجعلك سعيدا و مرحا .
10 – استغل كل فرصة لكي تقول الى كل من تحب احبك .
11- الان اعذر كل من جعلوك تعيس وعصبي وحزين ، محتمل لاتمتلك فرصة اخرى كي تقولها لهم .
هذه النقاط اعلاه ارسلوها لكل من (حياته صعبة ، عمله متعب ، تعيس بالحب ..) الوقت المفقود يبقى مفقود .
مخدات ..باحجام واشكال مختلفه…..
ورد..صناعي….
شريط….ستان….خرز…لولو…. .
صمغ…صلب….
الطريقه….
ناخذ المخده..ونضع عليها ..الورد..على حسب…ذوقك..فى التريبب
IMG]http://www.bellezathings.com/cgi-bin/image/templates/princess.pillow.jpg[/IMG]
يســــــــــــــلمـــــــــووو ووو
لا تسرق الوقت
لاتسرق الوقت من غيري .. انا مابي زمن غيري
لاتسرق العمر ياطيري .. مدام قلبك لحد غيري ..
عطني من ايامك نهار .. وباقي العمر للى تبي
ماه فرح يامعذبي
وانت لحد غيري
ناظر وعدنا طاف .. في الى درى ومن شاف
ياقلبك الخواف
ياصاحبي الخوف .. مايطمن الخوف
لا تلمس الجوف لا لا .. لا تلمس الجوف
وانت ايدينك بارده .. والفرقه دايم وارده
انت وانا فى نفس الطريق .. بس الخطا متباعده
ناظر وعدنا طاف .. في الى درى ومن شاف
ياقلبك الخواف
لاتسرق الوقت .. يا أجمل الوقت
لاتسرق الوقت لا لا .. يا اجمل الوقت
تكذب على واكذب عليك .. والقى الدفا برعشه ايديك
نقضي العمر كل العمر .. نحلم بلحظه شارده
ناظر وعدنا طاف .. في الى درى ومن شاف
ياقلبك الخواف
هل لكي ان تقبلي صمتي هنا
حقاً لا اجد ما اقوله
فروعة ما خط هنا
فاق حدود ابجدياتي المتواضعة
كوني بخير ايتها الرآآآاقية
لكي مني أجمل التحايا
يكفيني
نضحك واثاري الوقت يضحك علينا
وشفنا من صدوف الزمن وكتفينا
وعشنا ثلاث سنين بالظبط .. عشاق
احلى ثلاث سنين مرت علينا
يوم انتي مشتاقه ويوم اني اشتاق
وقلوبنا متوالفات وتبينا
كنا نسولف لابدا الليل ينساق
وتطلع علينا الشمس .. ولادرينا
كان الغلا مجتاحنا بين الاعماق
ولو ان تزاعل !! بقيّن الشوق فينا
موقفين الكون كله على ساق
يضرب مثل " للحب " لامن طرينا
نقول لدنيا بتسعين طقاق
مدام حنا مع بعض ماشكينا
من كثر ما بقلوبنا حب واشواق
وكل ما طرو الفرقا العواذل … بكينا
اليوم صار الوضع ماهو بينطاق
مدري شبلانا !! الله لايبتلينا
نفوسنا شانت وشانن الاخلاق
ورحنا .. وتزاعلنا .. ورضينا .. وجينا
فتره وكل مانسولف خناق بخناق
ونضيق من ادناة كلمه تجينا
حكاية ن ازرت توثّق بميثاق
وسفينة فـ بحر الهوى دون مينا
ليتي قضبت قلوبنا قبل تنباق
وبالحب ماذقنا خمر لندرينا
يافراقها !! لا بالله الا الصدر ضاق
عزرت في صدق .. يا ابن اللذينا
ياما تواعدنا على بيض الاوراق
مانفترق .. حتى يتوفى حدينا
حبينا في عفه وفي صدق واخلاق
وعييت لا تمشي على مابغينا
راحت .. وباقي الحب مابين الاعماق
وغنا على قلبي الزمن وانتهينا
اول لاقالو !! " تالي الحب لفراق "
نضحك !! واثاري الوقت يضحك علينا
مما رااق لي
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍٍينآآ بَمَ ـوٍآضيعكـِ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لكِ الشكر من كل قلبي
اول لاقالو !! " تالي الحب لفراق "
نضحك !! واثاري الوقت يضحك علينا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
وروعهـ مانــثرتي .. وجمالية طرحكـ ..
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
دائما متميزة في الانتقاء
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
سلمتي لنا يالغاليه على روعه طرحك
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
نترقب المزيد من جديدك الرائع
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
دمتي ودام لنا روعة مواضيعك
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
تقبلي مروري يالغلا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
ومرت علي الفصول …سريعة
وجدت دفء معاني الحب ..في شتائك
ووجدت حنان الحروف ..في ربيعك
وتساقطت اوراقي امام الروعة ..في خريفك
وانعشتني نسائم الحبر ..في صيفك
لقد كانت فصول السنوات في قلم جمع الأبداعات ..
تحياتي لقلمك الراقي ..وحسك المرهف .
دمتٍ بكل رقة وصفاء ..
ربي يعطيك العافيه
اخليكم مع الروايه الرومانسيه..:sdgsdg::0153:
في ليلة رقيقة في سكونها عذبة في برودها
في احد فلل احياء جده الراقيه
في بيت أبو سعود
وفي الدور الثالث
وفي هدوءالغرفة ونورها الخافت ..
ملآك على سرير من حرير تحتضنهآ الحنان والحب بكل الرقة والنعومة
ريم .. .. 19 سنه اولى جامعةانسآنه مرحة اجتمآعية تحب الفله والهبقآت و الشقآوة تجري بدمهآ رومانسية وطيوووووبة قلبها ابيض
ماتعرف الحقد كل حياتها تسامح تملك جاذبيه وجمال ولها غمّازا وحده في خدها اليمين
كل همها في الحياة تعيش سعيدة وسط اهلها وانها تلقى فآرس احلامهآ
الي يسعدها ويغير لها حيآتها كل الي تتمناه انسان يملك قلبها بيده
ويسجنها في عالمه
قآمت ريم على صوت رعد قوي وكانت بلكونة غرفتها مفتوحة جريت وسكرت البلكونه وانسندت على باب البلكونه
وهيا مآسكة قلبهآ وهو يدق بسرعة وجلست على الآرض
ريم:يالله … حسيت قلبي بيوقف الحمد لله انه كابوس ..
وقفت ريم وألتفتت للبلكونه وشافت المطر ينزل بكثرة.. راحت ريم لسريرهآ وهي ترجف من الخوف
ريم تسمع صوت احد يناديهآ
…..: ريـــــــم . ريـــــم تعالي
ريم تطالع في الساعة 12،42 ليل والبيت كله نآيم
ريم: سآكته ولا ردت
…. : ريــــــــــــــــــــــــــــ ـم
ريم صارت تحس كنها بحلم ومو قادرة تقوم
فتحت ريم الباب بكل رقة ونعومة ومازآل الصوت ينآدي
نزلت ما لقت آحد الكل نآيم
نزلت بالدورالآرضي
وهي بالدرج لمحت ظل وحست من الظل انه رجال لابس شمآغ وثوب
ومآزال بينآديهآ
نزلت ودموعها على خدها من الخوف
ريم: ماما.. بابا .. مين يناديني؟
قربت من الصآله ولمحت نفس الظل الي لمحتة من الدرج
خافت ماقدرت تنزل
وطلعت لغرفتها ودموعها مازالت على خدهآ وهي ميته من الرعب صارت تطالع حولها قالت في نفسهآ : هذا حلم لازم اقوم منه
الجو برآ هادء والوضع تمام انسدحت ريم ولحفت كل جسمهآ
فجآة ينفتح باب البلكونه بكل رقه ونعومه ويدخل نسيم هوا بارد
وقفت ريم على السرير وهي تصرخ
تطالع يمينهاوتلقى نفس الظل الي شافته خارج من البلكونه وهالمرة قررت تتبعه لخارج البلكونه
وآول ما خرجت شآفت شخص وسيم ابتسامته تعذب القلوب نظرته تسحر العيون كل مافيه جذآب
يعني كلو على بعضو يفتن هذا الشخص هو صاحب الظل الي اتبعته
ريم اول ما شافت هذا الشخص من جمآله مو عارفة آيش تقول كل الي كانت تبغآه يبقى مكانه ما يروح
إلآ هو بدأ يتقرب منهآ وابتسامته مافارقته وبكل رقة وصوت عذب : هلا بك في عالمي
ريم: آنت مين؟
الشخص: آنآ آحبك
ريم: انت آيش تبغى مني؟
الشخص : آحبك
ريم: ترجيتك لا تعذبني
الشخص بصوت عآلي:آحببببببببببببببببك
ريم: ليش انا؟
الشخص: آنآ آحبك آحبك آحبك وبدآ صوتة ينخفض
وبدآ هو يبتعد عن ريم
ريم: ترجيييييييييييييييييييييييييتك لآ تخليني لوحدي
الشخص: حفضل آحبك
ريم: ترجيتك لاتروح عني
لآآآ تروح لآآآآآآ تتركني بهالعالم اتوه
الشخص وهو مختفي : حبيبتي لا تنسي اني حبيتك
ريم:انا احتآجلك
احتآجلك إذا ضيق الوقت صدري آبيك تمسح عن عيوني شقآهآ
الشخص: حبيبتي لآ تنسي .. حبيبك..
وصارت ريم تتلفت حول البلكونه وهي منهآرة والدموع بعيونها
دخلت غرفتها
ونزلت تحت وراحت لغرفه اهلها
ريم تدق باب الغرفة: ماما .. ماما. بآبآ
صارت ريم تدق البآب ومااحد يجاوبها ولما فتحت البآب
شافت امها وابوها كلهم دم
وصارت تصرخ
وطلعت غرفتها مره ثانيه
ريم:انا بحلم ايوا بحلم ولازم اقوم من هالحلم
جلست ريم عند المرآيا تشوف نفسهآوتقول :ياقلبي لا تخليني
ترجيتك لا تخليني
بعدك انا مالي وجود
وجلست على الكرسي وراسها على التسريحة وهي تبكي بصوت عآلي
فـــــــــجــــــــــأة!؟!؟!؟! ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟! ؟!؟!؟!؟
تصحى ريم على صوت رعد قوي وتلقى البلكونه مفتوحة وتقوم من سريرها
وسكرت البلكونه وجلست على الأرض
وظهرها يلامس البلكونه وهي ماسكة قلبها
يدق بسرعة من الخوف : يالله …الحمد لله انه حلم مو حقيقة
على طول ريم راحت على السرير وقلبها يدق بسرعة من كثر الخوف
وشافت الساعة وكانت 3:30 الفجر
ريم تفتكر" بصوت عالي": لآآآ ماما .. بآبآ
وصارت تجري لغرفتهم ودقت الباب
فتحت أم ريم الباب وشافت بنتها تتنفس بصعوبة: ريم آيش فيكي؟
ريم: ماما انتو بخير؟
ام ريم: احنا بخير انتي آيش فيكي؟
ريم: كان كابوس .. كآبوس..
ورآحت ريم لغرفتها وهيا تكلم نفسهآ وحاولت تـنآم. لين مانامت
الصباح
أم ريم: ريـــم يلآ حبيبتي هذآ آول يوم لك بالجامعة مايصير تتآخري
ريم: طيب ماما
قامت ريم وهي تشوف الغرفة من ..إلى
ومازآلت منصدمة من الحلم
فتحت دولاب الملابس وراحت تلبس وتكشخت
وهي نآزلة من الدرج
سعود: بدري.. يلا افطري بسرعة عشان انا اتأخرت
سعود )اخو ريم الكبير رابعه جامعة شاب فرفوشي رومانسي يمتلك جاذبيه ماهي عند احد ابتسامته ساحره وصته عذاب
كل همه انه يتخرج من الجامعه بأي طريقه
لأنه بيمسك احد معارض ابوه
سعود قمة في الجمال من غير ما يبتسم شفايفو تسحر من غير ما يغمز نظرته تجذب
ريم:خلآص بس شوية
سعود: ترآ اروح وآخليكي
ريم: اقول فكني
سعود بنظرة تكبر: طيب
أم ريم:يلا ريم تعالي افطري
ليآن:كلو ليم ليم ليم مافي ليآن ..ليم يعني ريم بس بلهجة الصغآر هههههه
الكل: هههههههههه
.. ليآن اخت ريم الصغيرة 4 سنين تحب ريم اكثر من امها تعشقها لين ما غارت ام ريم من ريم لحب ليان لها
ريم: يآغيورة
الكل جلس على طاولة الطعام يفطر
سعود: ريم يلا ترى والله مرة أتأخرت بروح للشباب اول بعدين بروح الجامعة
الأم: ياسعود خليها تفطر وتخلص اول
ريم: لا خلاص ماما انا خلصت انا كمان اتأخرت
ريم وسعود وهم طالعين : يلا بآآآي
ليآن: ليـــم
ريم: هلا عمري
ليآن : نثيتي بوثة الثبآح
ريم: اووووه يلا فينهآ
ليآن :اموآآآآآآآآآح الله يخليكي خليني ادي معاكي
ريم: يا حبيبتي والله ما ينفع
سعود: يلا خلصوني ليان روحي عند ماما بسرعة
وصلو عند جامعة ريم
سعود : يلا ياحلوة انزلي عآد هذآ آول يوم لك بالجامعة
ريم وهي ميته رعب: سعود والله خايفة خلاص رجعني البيت
سعود: هيا لعبة ..وبعدين خايفة من آيش ؟. انتي بس راح تلآقي بنآت متوحشآت يرعبوكي
ترآ يتكلمو عن بنات الجامعة مرة مو طيبين
وبالذات جامعتك
ريم بصرآخ : آنآ نآقصتك تولعهآ بدآل ما تطفيهآ
سعود وهو يضحك: يآحرآم اول مرة أشوفك من جد خآيفة..يلا انزلي انتي مورايحة بيت رعب
ريم: طيب ادعيلي
سعود:يآرب تتزوجي وتفكيني من مشوآر الجامعه هههههههه
ريم: طيييييييييب ياسعود وهذا لسة اول يوم
سعود يضحك
ريم: اضحك اضحك آيش عليك انت يلا باي
سعود : بايات انتبهي على نفسك
ريم اول ما دخلت الجامعة وشافت البنآت
طبعآ لأن ريم كانت متكشخة وطالعة قمر وهي من غير شي تجنن جمالها طبيعي جمالها رآيق كل شي فيها نآعم
كانت لآبسة تنورة جنز وبلوزة فوشي واسود
وتاركة شعرها الأسود الطويل اللآمع مفتوح
وحاطة روج فوشي وكحل اسود
وكانت مرة نآعمة جذبت آنظآر البنآت اول ما دخلت
ميرآ: ريـــــــــم وحشتيني
ميرآ من آغلى وآعز وأفضل صديقاتها وتكون لها اكثر من اخت لأن ريم ماعندها اخت غير ليان
ريم: وانتي اكثر ياعمري
ميرآ: ليش اتآخرتي
ريم: والله هذا سعود جالس يتريق عليا
ميرآ اول ما سمعت اسم سعود راحت في عالمه وريم جالسة تقولها كل الي صار وهي مو معاها
ريم: مــيــرآآآآ
ميرآ بفجعه: هآآآ ..آيش؟؟
ريم: لا والله انا متعبة حالي وبقولك ايش الي صار وانتي ولا معايا
ميرآ : لا بس ..
ريم: يلا بس يلا
وفي وقت البريك
ميرآ : انا جوعآنه تبغي اجبلك معايا شيء
ريم:ياريت
ريم سرحآنه في الحلم الي ماغاب عن بالها
ميرآ ترجع: ريم جبت لك كابيتشينو اعرفك تموتي عليها وجبت لك كاروسون
ريم ولا معاها
ميرآ: ريـم..ريييييييييييييم بصوت عالي
ريم: آييييييييش؟؟؟
ميرآ :ريم انتي مو معايا .. ريم انتي فيكي شي انا من اول ماشفتك ماكنتي طبيعيه
ريم: ساكته
ميرآ قربت من ريم: ريم حبيبتي آيش فيكي والله قلقتيني
ريم صارت تبكي
ميرآ حضنتها : ياعمري لآ تبكي
ولأن ميرآ قلبهآ رقيق اول ما تشوف احد يبكي تبكي معاه وصارت تبكي مع ريم من غير ما تعرف ايش فيها
ريم:حلمت حلم مرة يخوف
ميرآ وهي تمسح على شعرهآ: ياعمري كلنا بنحلم..انشاء الله خير
ريم: لالا هالمرةفي ماما وبابا .. وسكتت وصارت تبكي
ميرا: ريم اترجآكي لاتبكي كذا تخليني ابكي معاكي ..كملي آيش صار
ريم: شفتهم وهم كلهم دم وصارت تبكي بصوت عالي لين خلت كل البنات يطالعو فيها
ميرا: ياعمري انتي .. مو كل الأحلآم تتحقق اهدي واحكيلي الحلم من اوله
ريم:قمت من النوم على صوت رعد قوي وكانت البلكونه مفتوحة جريت وسكرتها
وحكتلها الحلم لين وصلت عند الظل الي شافته
ريم: من ظله جذبني ..فتني
حبيت اشوفة بس لما دخل الصاله خفت
رحت لماما وبابا….. وهنا ريم صارت تبكي
ولما فتحت الباب لقيتهم مغطين بالدم" وماقدرت ريم تكمل"
حضنتها ميرا: ياعمري هذا كابوس لا تشيلي في بالك.. يلا كملي
ريم: طلعت على غرفتي ابكي وحاولت انام بس فجأة تنفتح البلكونه بكل نعومه ويدخل هوا بارد
وشفت ذآك الظل مرة ثانية
ولأنه جذبني قلت ابغى اشوفة رغم اني خايفة منو واول ما خرجت للبلكونه
شفت شي بحياتي ماشفته شفت اجمل مافي الكون
شفت شي ما ينوصف
الي شفته كان ملآك
لاتوصيني { احلم } فيك مره
انت حلمي وانا { صاحي } و { نايم }
ميرا: ياعيني ياعيني
ريم:الي شفت ظله شفته على حقيقته
كل ما اقوله شيء يقولي احبك
وبدآ يبتعد عني بس من كثر ماجذبني حسيته مني وفيني
ماكنت ابغاه يبعد عني…بس لما بعد عني قلت له:آحتاجلك لا ضيق الوقت صدري
وقالي: لا تنسيني
مُسّتَحِيِل أَتّخًيَـ لٍ الدِنّيَآا بَلآكٍ ..
أَنـ تٍ لِيِ مَادَامٍ لٍيٍ قَلّبٍ خَفُوٍقْ ..
جًآآكٍ قَلّبِـ يٍ بِالهَوٍى مَلّيَآنٍ جَآاكٍ ..
وِإِجّتِمَـ عٍ حُبَكْ وٍدَمِيِ بِالعُرُوٍقِ
ريم:ورآح وياريته ماراح اول ماراح صرت ابكي ودخلت غرفتي
حسيت بضيق والم
وبعدهآ صحيت
ميرا : الله الله
ريم: ميرا انتي مو فاهمتني آنا خايفة
ميرا: وخايفة من آيش اكيد هذا فارس احلامك
ريم: ميرا انا خايفة يتحقق الحلم
ميرا : طيب وايش يعني إذا إتحقق
ريم: وماما وبابا" وصارت تبكي من جديد"
ريم:ميرا انا اليوم الصباح صحيت على صوت رعد وكانت البلكونه مفتوحة وقمت اجري سكرتها
وكنت خايفة ونفس الي صار في بداية الحلم صارلي حقيقه
يعني الحلم تحققت بدايته
انا خايفة يآميرا انا خايفة
ميرا وهي خايفة ان الحلم من جد يتحقق : حبيبتي اكيد تتخيلي إنشاء الله ما يتحقق شيء
ميرآ:حبيبتي ريم شيلي كل هذا من راسك ويالله قومي معايا
ريم: ماراح تحسي فيني
ميرا : خلينا دحين من هذا ماقلتيلي كيف الجامعة احلى من الثانوي ودوختها صح
ريم وهي تمسح دموعهآ:يعني
ميرا : لا والله مو يعني الا احلى بقووووة
ريم: آكيد راح تعجبك عشان بتآخذي راحتك
………………
ريم وهي تدق على سعود: سلآم
سعود:وعليكم السلام هلا
ريم: خلصت دوام؟؟؟
سعود:مين قال اني حضرت اصلا
ريم: ياويلي انت بتجنني انت مو خايف هذي اخر سنه خلاص
وبعدين يا مفتري هذآ اول يوم
سعود: والله الإجازة كانت نآقصة يوم
ريم: حسبيا الله على ابليسك اقصد اباليسك
سعود: مين اباليسي ؟
ريم: هالشلة الي معاك
سعود: ايوآ والله هذولة اباليس
ريم: يلا يلا تعال بس
سعود: خلاص اوكيه
برا الجامعه
ريم: ميرامع مين بتروحي ؟
ميرا : مع بابا بس مدري ليش ما بيرد عليا
ريم: خلاص مو لازم تعالي معايا سعود يوصلنا
ميرا لما سمعت اسم سعود تنحت :هـآ
..[ مليت من كثر السؤال : مشتاق لعيونك تعال
لا جيتني كل الوفا و اللي هجرني لك يعود
و الدنيا تضحك لي وفا و انسى معك كل الوجود ..!
ريم: آيش هآآ بقولك تعالي معانا
ميرا في نفسهآ: انا لما اسمع اسمه مدري ايش يصير فيني لو شفته ممكن تجيني سكته قلبيه
ريم: ياحلووووو
ميرا: لالا خلاص بدر دحين يرد
ريم: يلا عآد تعالي عشان تفكيني شوية من لسان سعود
ميرا: طيب وبدر ..
قطعت ريم كلام ميرا: شوفي سعود جآ يلا تعالي
ريم:سلام سعود
سعود: هلا يلا بس اركبي خليني افتك من هالزحمة
ريم: طيب في ضيفة بتجي معايا البيت توصلها
سعود: من غير ما تشوريني هياتركب من غير موافقتي
سمعت ميراكلام سعود وابتسمت
ريم: طيب يالمغزلجي البنت هنا لا تسمعك
سعود: ريم لو كانت حلوة خليها تجي ولو كانت .. لا تجي
ريم: حسبيا الله على ابليسك
ريم: ميرا يلا تعآلي
سعود لما سمع اسم ميرا حس بشي غريب بس طنش
عندي شعور بحيرتي..
وتغلبتي مره وحدتي..
ودي اجي مثل الطفل احضنك..
وانسى دنيتي..
ريم تكلم سعود: سعود آيش فيك مو على بعضك فيك شي؟
سعود من اول ما سمع اسم ميرا وهو ما يدري شو صار فيه
سعود: هآ .. لآ.. آنتي ايش فيكي عليا اليوم؟
ريم: لاانامافيني شي
سعود يوقف سيارته: وهذا البيت يلا انزلو
ريم: يلا ميرا
ريم:ميرا آيش فيكي؟
ميرا: نعم .. لالا بس .. احنا فين؟
سعود : ههههههههههه
ريم وهي تطالع في سعود بحقد يعني اسكت
سعود : اوكي
ميرا: معليش سرحت
سعود: لا ولا يهمك
ريم بإبتسامة:طيب يلا تفضلي
ميرا وهي منحرجه من الي صار: طيب ريم عمري لوابوكي بالبيت
ريم: لالا بالشغل
وجلست ريم وميرا طول اليوم مع بعض
سعود بعد ماخلص دشره وجا بالليل يبغى ينام
وهو حاط راسه ع المخده والنور خافت
بْديتْ أغليْكَ وأشْتآق لْحضْورْكَ وْأكرْه غيْآبْكَ
بْديْت أحْسْ أنْآ صْوبْكَ شْعوْر يْهزْ وْجدآنْيْ
أحسْ أنكْ ( أْملُْ رُْوحُْيُْ ) وْرَوْحيْ تسْكَنْ أهْدآبْكَ
أحسْ أنْيَ مْعكَ بْنسْىَ هْليْ وربْعيْ و خلآنْيَ ..
أحسْ الْحبَ مْنثْورْة عبآرْآتْه عْلىْ / بْآبْكَ
أحسْ أنْكَ بتسْعدَنيْ وتْآخذْنيْ مْن أحْزآنيْ ..
تْعآلْ وخلْنيْ أنقْشَ حرْوفْ ( الشْوقَ ) بْ ثيْآبْكَ
تعْآلْ أعْزفْ عْلىْ أوْتآرْ آل سْعآدهْ أعذبْ ألحآْنيْ .. !
جات على باله ميرا
سعود يقول في نفسه:انا عمري كانت محترم مافي بنت ماطالعت فيها وفصلتها تفصيل
شمعنى لما سمعت اسمها وشفتها حسيت بـ … وسكت
ليش ماحاولت اشوفها .آيش الي معني؟؟
وآيش معنى هذآ الأحسآس.. لآيكون….وسكت
في غرفة ريم
ريم وهي تمشط شعرهآ
ياربي ممكن الحلم يتحقق
ممكن يكون كلآم ميرا صح واكون اتوهم
يارب يكون اتوهم وما يتحقق الحلم
بس لو يتحقق واشوف الي شفته في الحلم
كان اجمل شاب شفته بحياتي
آآخ لو يكون موجود بالدنيا واقابله
ريم تبتسم :آآآآه
في الصبآح
في السيارة
سعود: ريم
ريم: هلآ
سعود: ريم آ آ آ
ريم: سعود آيش فيك تبغى تقول شي؟
سعود: لالا خلاص
ريم: سعود
سعود: نعم
ريم: يعني ما اعرفك آيش فيك؟
سعود: لا بس حبيت اسألك. كيف حال ميرا؟
ريم: ياربي الفيلم الهندي الي سويته عشان تقول كيف حال ميرا
سعود : رييييييم هوآ مجرد سؤآل
ريم:لا ميرا مآآآآآآآآآآآره تمآم
سعود يطالع في ريم وهومنحرج عشان حس ان ريم حست انو في شي
ع الغدآ
أم سعود: يلا حبايبي الغدآ
جآت ليآن جري : يآثلآآآآآآم رآح نآكل
ابو سعود: حبيبتي انتي يخليكي
سعود: لالا مااقدر على كده
ام سعود:: هذي حبيبة الكل فديتك
اابو سعود: والحبيبة الكبيرة فين؟
اام سعود: والله مدري لا يكون نايمة .. ياقلبي شكلها تعبت اليوم خليني اروح اصحيها
سعود: لا أمي أنا بروح اصحيها اتغدي انتي
سعود وهو يدق الباب: روووووووووووووووومي يلا الغدآ
ريم: آآآآآآآآه
سعود: وهو مستغرب
يدق الباب مرة ثانية: روووووووووووومي يابنت
ريم بصوت نآآآآعم: آآآآآآآآآآه
سعود: حس ان ريم فيها شي فتح الباب بقوووة ولقى ريم طايحة بالأرض
سعود: ريم… ريم ياعمري آيش فيك ريييييييييييييم ريم قومي
شالها سعود وقام يجري بالدرج
ام سعود: آيش فيه سعود اتأخر؟
ليآن شافت سعود وهو شايل ريم
ليآن شهقت: ماما ليم آيش فيهآ؟
ام سعود: بنتي .. سعود ريم ايش فيهآ؟
سعود: مادري لقيتها طايحة بروح اوديها المستشفى
ابو سعود: سعود بسرعة يلا خلينا نوديها
في المستشفى
لما طلع الدكتور
الأم والدموع بعيونها: طمني بنتي آيش فيهآ
الدكتور: تطمني بنتك مافيها شي بس لأنها كانت مشغولة بشي متعبها او زعلت من شي يعني كانت تفكر بشي مو مخليها مرتاحة
ولأن جسمها ضعيف ماتحمل كل هالتعب لأنها يمكن تكون مانعة نفسها من الأكل
ام سعود: معقولة ريم يكون بالها مشغول بشي وما قالت لي
ابو سعود: المهم انا ارتحنآ وطلع مافيها شي
سعود: الحمد لله خوفتني عليها
ام سعود: طيب دكتور اقدر اشوفها
الدكتور : تقدري تشوفيها
دخلت الأم عند ريم: سلآمتك حبيبتي
ريم: الله يسلمك ماما
الأم وهي تحضن ريم وتبكي: خفت عليكي كنتي رآح توقفي قلبي
ريم: ماما لا تبكي ما احب اشوف دموعك وانا السبب انا مافيني شي
ابو سعود: الحمد لله على سلامة حبيبتي
ريم: الله يسلمك بابا
ليآن: ودع في شكلك احثبك متي.. يعني لو متي آنآ آنآم جمب مين
ام سعود:: ليون لا تفاولي على اختك
سعود: تصدقي ياريم
ريم: شو؟
سعود: كسّرتيلي ظهري لما شلتك وجبتك هنا
ريم: لا والله يعني كل الي يهمك ظهرك
سعود : لا مو هذا الي يهمني اناالي يهمني الغدآ
ماخليتينا نتغدآ وربي جوعآآآن
الكل يضحك
ريم: لا بالله طيب روح عن وجهي ولا تكلمني
سعود: الله الله اشوف زعلنآ
ليآن: هيييي انت ثعود وخر عن ليم حبيبتي ليش دعلتها
سعود: اقول روحي انطقي اسمي صح اول شي بعدين تعالي وعاتبيني
الكل يضحك
ريم: حرآم عليك زعلتها
سعود: اشوف انا جالس وبزعل كل الي حولي
ابو سعود: .. تربيتي هههههههههه
في البيت
كانت ريم تاخذ دش والكل بالصالة
ام سعود: تتوقعو آيش الي شاغل ريم
سعود: معقولة يكون الجامعة والتغيير الي صار لحياتها
ام سعود: ما اتوقع؟
ابو سعود: ليش ما تتوقعي انتي عارفة ان ريم مرررة حسآسة من هذي الناحية
وغير كدآ انها فقدت كثير من صاحباتها لما دخلت الجامعة
سعود: انتي فاكرة ايش صارلها لما نقلت من المتوسطة للثانوي وفقدت اعز صاحباتها
ام سعود: بس ماقد وصلت للمستشفى
ابو سعود: لا تشغلي بالك
سعود: طيب ليش ما تسأليها؟
اام سعود: بستناها هيا تجي وتقولي ولو طولت انا اروحلها
الساعة 3 الفجر
سعود كان صاحي وكان خايف على ريم وآيش الي شاغل بالها
وقال في نفسه خليني اشوفها لوكانت صاحية بكلمها
راح لغرفتها وفتح الباب بشويش
ريم كانت نآيمة وبحضنها ليان
قرب سعود منها ولأن ريم نومها حساس قامت منفجعة
سعود: نامي نامي كنت بتطمن عليكي
ريم: انا بخير انت ليش ما نمت؟
سعود: ماعليك نامي
وهو طالع ريم نادته: سعود
سعود: هلا
ريم: سعود كنت تبغى شي؟
سعود: لا خلاص الصبآح انشاء الله
ريم: سعووود انت تعرف انا ما اقدر اصبر
سعود:عارفك والله
ريم: يلآآآآآ
سعود: طيب خلاص
ريم: طيب خلينا برآ بالصالة عشان ليان ما تصحى بالقووة نومتها
ياقلبي تقولي اخاف انتي تروحي المستشفى تاني
سعود يبتسم : يسعدهآ
ريم بعد ما طلعت من الغرفة وراحو للصاله الي فوق: هآ آيش بتقول؟
سعود:ريم انتي عارفة انو الي صارلك اليوم من ايش؟
ريم: إيوآ لأني ما فطرت كمان انت راح تعطيني نصايح زي ماما وبابا
سعود: لا انا موضوعي مررة مختلف
الي صارلك اليوم كان من التفكير وان بالك كان مشغول بشي مزعلك
ريم انتي عارفة قد آيش آنآ آحبك واخاف عليك
انتي في آيش تفكري؟
ريم: طيب شوية شوية عليا انا مو قادرة استوعب
سعود:ريم.. أمي مررة زعلآنه منك لأنك ماقلتي لها على الي ببالك
ريم: سعود أنا… وسكتت
سعود: ريم .. ريم آيش فيك؟
ريم صارت تدمع لأنها اتذكرت الحلم وقالت لسعود على الحلم بس ماقالت له على الرجال الي شافته
سعود: هههههه دحين هذا الي شاغل بالك
ريم: سعود لا تضحك وتاخذ الموضوع لعب او مجرد خرافة
لعلمك ترى يوم ماقمت من النوم صارلي نفس الي صار باول الحلم
سعود: سكت وقال في نفسة
معقولة ..؟؟َ!!!
ريم وهي تبكي: لا تسكت قولي انه مستحيل يصير اقنعني انه هو مجرد حلم وبنساه
سعود:ريم صدقيني بتتوهمي وبعدين انتي مرة حساسة
ريم: سعود انا بلا ماما وبابا ما اعيش مااعيش
وصارت ريم تبكي
سعود يحضن ريم: ريم لا تقولي كذآ انشاء الله بيعيشو معانا طول العمر
ريم: انشاء الله
سعود: يلا ريم روحي نامي بس قبل لا تنامي ابغاكي توعديني انك ما تفكري بهذا الموضوع نهائيا ..اوكي
ريم: مااقدر ماقدر
سعود: إلاّ تقدري.. يلا اوعديني
ريم: خلاص اوكي
ورآحت ريم نامت وبحضنهآ ليآن
سعود بغرفته وهو على سريره وحاط راسه ع المخده
سعود: معقولة حلم ريم بيتحقق.. انا آيش بسوي بلا امي وابويآ
لآلآ انا بخرف صرت زي ريم
الظهر بعد الغدآ
الأم: ريم… حبيبتي ريم
ريم: جآيآ ماما
الأم: ريم جهزي نفسك الليله عندنا عزيمة
ريم: ليش على فين انشاء الله؟
الأم: رايحين عند خالتك عازمتنا ع العشآ
ريم: أممممممممممم اوكي
لأن ريم تحب الشياكه وما تحب تظر للناس بأي شي
طلعت على غرفته وفتحت دولا ملابسها تدور آيش تلبس
ريم وهي غايصة في دولا ب الملابس: يووووووووووووه مو لاقية شي ألبسه
كلو لبسته مافي شي جديد
بعد صلآة العشآء
ام سعود: سعووود انت مالبست يلا لا تأخرنا
سعود: خلاص رايح البس
ام سعود: ريم حبيبتي تعالي لبسي ليان خليني اخلص من اشغالي
ريم وهي بالغرفة: ليان حبيبتي تعالي غرفتي
ريم كانت لآبسة بنطلون برمودآ جينز وبلوزة حمرآ تيشيرت وكعب احمر ومسيحه شعرها
ابو سعود: يلا خلصونا ترآ تأخرنا
ام سعود: والله هذولة عيالك انا جاهزة
ابوسعود:سعود .. ريم.. ليان يلا
سعود: انا كمان خلصت باقي بناتكم
ريم ومعاها ليان: احنا خلصنا يلا
هل حلم ريم بيتحقق؟؟
وايش الي بيصير لريم؟؟
ممكن ريم تحب؟؟
ولو حبت ايش بيصير لها؟؟
ابغى آرائكم عشان اتشجع واتحمس وانزل باقي الأجزاء
يعطيييييك ألف عآآفية قلبوو
لالالالالالالالالالا اوعى ماتكمليش دى جميله اوى ارجو انك تكمليها كلها وفاسرع وقت مستنياكى ياقمر
|
من عيوني ياعيوني..
عشان خاطر سواد عيونك بس اكملهـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــا..:11_1_123[1]:
هنود عزابيه
مسوين جريمه هههه
ماكدونالدز باكستاني متنقل هههه
الناس حرب والكرم شيمه
مقاهي النت رغم الظروف
الجوممطر لكن غير كافي .
راعي ذكي ههههه
منقول للحلوين:10xv6
هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه
شو يا بت
الصور رهيبه
بجد اضحكت من كل قلبي
ميرسي ميرسي ميرسي ميرسي الك
يا احلى #جالكسي#
ياعسل منورة الموضوع
شكرا