التصنيفات
العناية بالشعر

كيف تختاري الشعر المستعار الأنسب وتعتني به؟ لشعر جذاب

خليجية

من المعروف بأن التعامل مع الشعر المستعار أصعب بكثير من الطبيعي، وذلك لأنّه يخضع لعوامل تصنيعية مختلفة، كما يختلف الشعر المستعار المصنّع من الشعر الطبيعي والآخر المركّب من الشعيرات الاصطناعية. وعند اختيارك للشعر المستعار، احرصي دوماً أن يكون مصنّعاً من الشعر الطبيعي، بذلك تخففين من نسبة التحسس التي قد تصيب فروة رأسك؛ لتضمني إطلالةً حيوية رغم أنّه ليس شعرك الحقيقيّ.

كما ينصح اختيار الشعر المستعار بالطول المتوسّط أو حتى القصير، كي تتجنّبي عذاب العناية به، فهو لا يشبه بطبيعته الشعر الطبيعي. بالإضافة إلى أنّ طول الشعر المستعار القصير يزيد من إمكانية تصديق أنّه طبيعي أكثر من الطويل.

ويفضّل اختياره بالألوان الطبيعية أيضًا، كتدرّجات اللون البني أو الأسود، إذ إنّ إدخال خصل ملوّنة أو أفتح من اللون الأساسيّ يقلل من جمال وحيوية إطلالتك. وأخيرًا، لا تُكثري في استخدام الكريمات المملّسة لأنّها قد تساهم بتساقط الشعر المستعار الذي لن ينمو بعدها أبداً. ولا تستخدمي المستحضرات الغنية بالكحول لأنّه يجفف الشعر المستعار ويخفف من حيويّته وطبيعيّة ملمسه.

ومن المفضّل أن تنزعي شعركِ المستعار أثناء النوم، لتجنّبيه الاحتكاك بالوسادة، مما يسبب ظهور الوبر وتشابك الشعيرات. في هذه الحالة استعيني بالقبعة القطنية!




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.