التصنيفات
ادب و خواطر

الحب الاول

الحب الاول كان حبى الاول والاخير الحياة كانت كلامه ,افعالة,احوالة,مكنتش عيشه حياتى كنت عايشه حياته بزعل قوى لو زعل منى وبفرح قوى لو راضى عنى لو قالى كلمه حلوه, ورغم كل الحب ده كنت عارفة انه مش ليه وان حبى ليه وهم كبير وكفايه كده واكمل بعدين



ان شاء الله ربنا يوفك مع واحد يحبك بجد
ميرسى حبيبتى



مشكووورة حبيبتي



مررررررررررررسي حبيبتي



يسلموووووووو



التصنيفات
منوعات

رواية شعبية من الثراث المغربي الجزء الاول جميلة

السلام و عليكم و رحمة الله تعلى و براكاته

سابدا سلسلة القصص الشعبية من الثراث المغربيي و ساضع كل مرة قصة جديدة .

-الطماع-

كان يا مكان في قديم الزمان في عصر الحبق و السوسان . في قبيلة امازيغية تحتضنها جبال الاطلس الكبير بارض المغرب .كانت فتاة اسمها صفية و ابوها عبد الله . يعيشان في منزل قديم و فقير وكان عمل ابوها (حمال) يعني يحمل المشتريات في السوق مقاابلة بضعة دريهمات. علما ان السوق الاسبوعي يكون بين قبلتين . وفي احد الايام قرر عبد الله و ابنته صفية ان يقطعو طريق الداهبون الى السوق لسرقتهم

وفي الفجر اختبا عبد الله و ابنته صفية التي لبست ملابس الاولاد و تظهر كانها رجل اختبؤا وراء شجرة في الطريق الرابطة بين القبيلة المجاورة لقبيلتهم و السوق . ثم وجدوا فريستهم رجل اسمه عيبود و بعد ان قبضوا عليه اخبرهم بانه كان يبحث عنهم لان زوجته ارغمت عليه دالك لكي يقتل اخوه ليبقى الورث لهما فقط .
(ساكتب الحوار بالدرجة المغربية) والترجمة ستكون في اليسار

عيبود- انا راني كنت كنقلب عليكم ( كنت ابحث عليكم )

صفية بصوت رجل – كنت كتقلب علينا وعلاه كاين شي واحد بغا يتسرق (كنت تبحث عنا و هل يوجد شخص يحب ان يسرق)

عيبود – ولا راه مراتي كالت ليت ورغمت عليا باش تجيبكم تقدمو واحد الخدمة
( لا ليس كما تظن زوجتي هي التي ارغمتني كي احضركم لتقدموا خدمة )

عبد الله – اشمن خدمة (اي خدمة)

عيبود– حنا طامعين فالورث ديال با (نحن نطمع في تركة ابي )

عبد الله – اوا و المطلوب ( و ماهو المطلوب )

عيبود– بغتكم تصفوها معا خويا محدو ما تزوج (اريدكم ان تقتلوا اخي قبل ان يتزوج )

صفية — واش تسطيتي راه خوك هاداك راه من لحمك و دمك ( هل انت احمق انه اخوك من لحمك و دمك )

عيبود -واش ندير مع ديك المرة راه تقتلني الى مدرتش داكشي لتقوليا (ومادا افعل مه تلك الزوجة ستقتلني ادا لم افعل ما تقوله )

صفية – وخا كيما بغيتي ( كما تريد)

عيبود –وا دخلو بعدا نشاركو الملحة و الطعام ( ادخلو اولا نشارك الطعام )

وفي وقت كان الرجل و زوجه غائبين من المحضر اتفق الاب و ابنته بعمل خطة لعدم قتل اخ الرجل لانهما في الحقيقة ليس قطاع الطرق انها اول مرة و ندموا كثيرا على هدا العمل . صفية دكية وجدت خطة يقول المثل المغربي ( حطات السطل بلا تقرقيب ) يعتي وضع الدلو بدون صوت . ومن حسن حظهما. ام عيبود كانت لها خلافات مع زوجته و في تلك الليلة كانت تراقب ضوء منزلهم من نافدة غرفتها م يطفا حتى الفجر يعني ان هناك شيء غير عادي . فتوجهت الى منزلهم و دخلت تتسلل فسمعت كل الكلام الدي دار بين عيبود وزوجته و الاب و ابنته . و عند خروجها التقت بصفية و ابوها و حكا لها الاثنان خطة لكي يحصل و تتبت الجريمة على زوجة الاخ .
ودهبوا و خبروا االاخ المسكين الدي كانت حياته ستقف تلكالليلة . اختبا الاخ في غرفة داخل بيت الام
وعاد الكل الى نومه و بال زوجة الشريرة في ارتياح كبير بينما زوجها كان ضميره يانبه .
وفي الصباح الكل علم بالخبر و وضعوا جنازة لتتبث الجريمة وخرجت الزوجة الشريرة تبكي دموع التماسح و الكل بعد قليل انفجر الكل بالضحك و كتشفوا انها قتالة و خرج الاخ من الغرفة فبضحك عيببودالدي كان سيقتله و ضمه الى صدره بحرارة . فاخدت الزوجة الشرير الى السجن و عاشت العائلة في هناء . وعادا عبد الله و صفية الى قبيلتهم و قرروا بعدم التفكير بالسرقة مرة اخرى:bye1:




وين الردود



مشكوره ياعسل و تسلم الايادي



كتير حلوة يسلموو حبيبتي



احيي



التصنيفات
أزياء مول

كتب منهج السفارة المصرية للصف الاول الثانوي

من يريد شراء كل كتب الصف الاول الثانوي والصف الاول الاعدادي للعام الماضي 2022-2013
يرسل لي الرسائل الخاصة او يكتب ردا ممكن شراء كتب الصف الاول بس او الاول الاعدادي بس بردوه
كل الكتب عندي للغات وللعربي او لو عايز الاثنين معا واحسن المراجعات والمذاكرات في بعض المواد كتب مدرسة وخارجية
الشرط الوحيد ان يكون الشاري يسكن بالرياض



بالتوفيييييييييييييييييييق لك ياا رب



وين الردود



التصنيفات
منوعات

غارقات في دوامة الحبالجزء الاول

* غــــــــــارقـــــــــات في دوامـــــــة الحــــــــب *
*******
<<<Sinkings in swirl of love >>>
*******

***الجـــــــــــــــــــــ الأول ــــــــــــــــزء ***

في وقت كان قبل منتصف الليل بساعة … رياح نهاية الربيع هبت وهزت معها الأشجار الخضرا والأزهار الملونة اللي كانت مجملة الحي .. اللي كان من اجمل أحياء الرياض وأرقاها ..
في وحدة من البيوت اللي كانت في الظاهر تشبه القصور .. وفي وحدة من غرف الدور الثاني :..
،،،،،،،

مدت يدها لدرج التسريحة … وطلعت جميع المكياجات اللي فيه .. بدت تلون وجهها على حسب ذوقها وتفننها … كانت لها لمسات حلوة .. لأنها كانت متابعة لمجلات الفاشن والموضة واساليب التجميل … ظلت نص ساعة تلون وجهها وتمسح وتعيد المكياج بأشكال ثانية … ماكان عندها مناسبة او شي .. بس لانها كانت تحس بالفـراغ …. !!
وبطبيعتها الأنثوية كانت تدور وتبحث عن اشياء تبرز انوثتها وجمالها الناعم .. وبنفس الوقت تمرن يدها على وضع الميك اب ….

اول شخصية تبرز بهالقصة هي …. (( نــــــــــــــــــدى ))

**( ندى هي البنت الثانية في عائلة ابو فهد ، وعمرها 19 سنة ….. هالعائلة مكونة من 8 أفراد ابوها وامها ولها اختين بتتعرفون عليهم من خلال الاحداث القادمة و3 اخوة راح تتعرفون عليهم ايضا … هالبنت ذات شخصية رومانسية بطبيعتها وحالمة .. ولا تخلو طبعا من المشاغبة والمشاكسة .. )**

:11_1_209[1]:

في اثناء اندماجها في خلط الالوان ورسم الشدو .. كانت مشغلة المسجل على اغنية
" كل القصايد " .. وتغني بنعومة صوتها معه …
رن جوالها اللي كان موضوع قدامها عالتسريحة … تركت اللي بيدها وقصرت على صوت المسجل … رفعته … شافت الاسم وردت ..
ندى : هلا نوف ..
نوف : هلا والله .. كيفك ؟
ندى : تمام … انت شخبارك ؟
نوف : كويسة ..
تنهدت ندى بضيق ورفعت الريشة تكمل الشدو ..
نوف : شفيك ؟
ندى : …………. زهقـــــــــــــانة ..
نوف : ليش عسى ماشر ..
ندى : ابد … بس احس اني مخنووقة ..
نوف : ههههههههههه …. اذكري الله ..
ندى بتملل : لا اله الا الله .. ليش تضحكين ؟
نوف : اضحك عليك … دايما على هالحال .. خلاص حبيبتي بكرة تبدا الدراسة .. ومعدك لاقية وقف تفضين فيه ..
ندى : … آآآآخ … وهذا اللي مزهقني زيادة .. بكرة جامعة !!
نوف : اما انا متحمسة … بكرة بروح الجامعة …. والله ماصدق

**( نوف … بنت خالة ندى … واصغر منها بسنة .. يعني 18سنة … بما انها اقرب وحدة لندى بالسن فهم متفاهمتين وعلاقتهم متينة … نوف بنت منطقية جدا وعلى درجة من الذكاء ، وماتحب حركات الحب وهالخرابيط اللي تكون في هالسن سن المراهقة ومابعد المراهقة .. لأنها مؤمنة بأن المجتمع اللي تعيش فيه مايساعد على هالأشياء .. انا ماقول بأنها تخلو من الرومانسية .. ولا اقول بانها بنت جامدة من غير مشاعر … لا فهي بنت حبوبة جدا … وذات جمال هااااادئ … لكنها مقرة بان الحب اللي تمتلكه لا يمكن ان يظهر قبل الزواج …. أفراد عائلتها اخذت حيز كبير من القصة … ومارح اعرفكم عليهم الحين … بيدخلون في الاحداث بشكل تدريجي .. وان شالله ان كل شخصية تلقى تقبل منكم )**
^^^^ نرجع للحوار ^^^^

ندى : لا تذكريني الله يعافيك ترا واااااااصلة حدي ..
نوف : والله انك غريبة … مالة من الاجازة وماتبين الجامعة … وش تبين بالله ؟!!
ندى : مدري يانوف .. مدري !!!…أحس روحي ضايقة وودها تطلع .. مدري شفيني ..
نوف : حرام عليك .. ثلاث شهور فاضية بس اكل وشرب ونوم .. وش تبين اكثر ؟!
ندى : بس هالعطلة لا سفرة ولا كشتات في البر … زهقت من كثر ماروح للسوق.. حتى ملابس الجامعة شاريتها في أول اسبوع من الاجازة …!!!!.. مالقيت شي يشغلني غير التلفزيون والأفلام والنت .. وكل هذا مليت منه ..
نوف : ويعني ؟
ندى : ابي احد يملى علي حياتي واتكلم معه بالبيت … امي دايما مع ابوي … ونجلاء مثل ما انتي عارفة تزوجت وراحت … وفهد طول الوقت طالع …. ونايف بزر ولسانه طويل … ومنى صغيرة ماقدر اتكلم معها باللي ابغى ..
نوف : افااا … وانا مامليت عينك .. والا انا مانيش قد المقام يعني ..
ندى : وانا مااقدر اتكلم معك بأي وقت … تعرفين خالتي مشغولة باللي يجون يباركون لكم ببيتكم الجديد … وانت وسهى مشغولات معها في هالفترة كلها … ولا عندي بنات اعمام اروح لهم ويجوني .. حالة محبطة صدق

**( ندى مالها اعمام … عشان كذا مالها بنات عم … وجدها وجدتها توفوا قبل كم سنة )**

نوف : وصديقاتك وين راحوا .. ؟
ندى : صديقاتي كلهم مسافرين مع اهاليهم …. اللي رايحة لأوروبا … واللي رايحة لجنوب أفريقيا واللي رايحة …….. ( تنهدت ) .. يابختهم والله ..!!
نوف تكلم امها اللي تناديها : نعـــــم يمه جاية جاية …. اقول ندى … امي تناديني … باي
ندى : شفتي شلون انشغلتي … باي

سكرت الخط …. رجعت الريشة على التسريحة وهي حتى مب طايقة نفسها … لمتى بقعد على هالحال ….
قامت وهي حتى ماكملت الشدو .. توجهت للبلكونة وفتحت بابها .. طير شعرها نسيم الربيع غمضت عيونها وهي تتقدم بخطوات هادية وتحس برقة النسيم يتخللها ..
كانت بلكونتها فسيحة وكانت حاطة فيها جلسة صغيرة حلوة .. مشت لدربزين البلكونة وتسندت عليه بيديها ووجهت نظرها للقمر اللي كان مضوي السما بنوره الآخاذ .. كانت ليلة قمرة والنجوم مزينتها أكثر .. ظلت عيونها العسلية على البدر وأطلقت زفرة من أعماق قلبها لها ألف معنى ومعنى .. غمضت عيونها مرة ثانية لما حست بنسايم الهوا البارد يرجع يثور ويطير خصل من شعرها يمين وشمال ..
هدا النسيم بعد لحظات ورفعت يدها تشيل الخصل اللي طاحت على عيونها وسحبتها ورا اذنها .. رفعت يدها تشوف الساعة لقتها11.30….
حست بالجو بدا يبرد فدخلت وسكرت الباب وراها … تهادت على سريرها تتنهد .. ماتدري وشلون تملي فراغها اللي هي حاسة فيه ….

طاحت عينها على كيسة على الطاولة … تذكرت انها مجموعة افلام شرتها امس …. خذت لها واحد وشغلته … وجلست تتابع … مع انه ماكان لها نفس انها تتابع أي شي .. بس شغلته لعل وعسى يفرفشها شوي ..

………………………… ……………….. …..

يوم السبت …. أول يوم من ايام الدراسة …. كانت الشمس قد أشرقت ومدت أشعتها الذهبية على مد النظر … تملي السما بدفاها من بعد نسيم الليل البارد …
الساعة 7 الصباح …. ام فهد رقت الدرج رايحة لغرفة ندى بنتها تصحيها للجامعة ….

**( ام فــــــهد " الجوهرة" … 45 سنة … أم ذات قلب كبير جدا .. حنانها يغمر بيتها كله … وهي خيرعون ومعين لزوجها ابو فهد ، تزوجت منه من 25 او 26 سنة ومازال الحب عايش بين هالزوجين … شخصية لها دور كبير في القصة .. *مارح اتكلم عنها اكثر انتوا اكتشفوها ..* )**

ام فهد فتحت الباب والنور : ندى قومي يا بنيتي ما عاد الا الخير قومي لا تتأخرين …
ندى وهي تنقلب عالجهة الثانية : يوووووووه .. يمه خليني ما نمت الا متأخر …..
ام فهد : محد قالك تسهرين … قومي يالله …
راحت ام فهد للمكيف وسكرته…
ندى : يووووه …….. يمه الله يخليك تكفيـــن خليني انام … اووووف
ام فهد عصبت وسحبت اللحاف من بنتها : ما في نوم بس خلاص … ترا فهد مب فاضيلك
وراه جامعة بعد ….
ندى يوم شافت ان ما في امل ترجع تنوم … امها اذا اصرت انها تقوم خلاص رح تقعد فوق راسها لما تقوم : خلاص يمه هذاني قمت ….
ام فهد : يالله يايمه استعجلي …على بال ماتلبسين وتفطرين وتتجهزين الا الساعة سبع ونص
والجامعة على بال ما توصلينها يبيلك على الأقل ثلث ساعة مع زحمة الشوارع …
ندى : ان شالله يمه …
ام فهد : وانا بروح اقوم فهد الحين ..
سكرت ندى الباب عشان تلبس وكان ودها انها تبكي .. تبي ترجع تحت بطانيتها مكان ماالدفا موجود ..
وام فهد راحت لغرفة ولدها ..

على الساعة سبع ونص نزلت ندى .. جلست على طاولة الأكل مع امها ..
ندى : اجل يمه وين ابوي ..
ام فهد : ابوك وصل منى ونايف للمدرسة وراح لشغله ..
ندى : ليش وش عنده رايح بدري اليوم ؟!
ام فهد : والله يابنيتي مدري … كل اللي قاله لي ان عنده شغله ضرورية يبي يخلصها عشان يقدر يرجع عالغدا..
في هاللحظة نزل فهد متكشخ .. وجلس معاهم عالطاولة .. وخذاله كوب نسكافيه …
ام فهد : ورا ما تاكل يا فهد … ما يسدك هذا
فهد : لا يمه مااشتهي …
ام فهد : مايصير عاد لازم تاكل
فهد : والله مااشتهي يمه … ان جعت باكل من كافتيريا الجامعة ….

**( فهــــــــــد .. 22 سنة … في سنة ثالث بجامعة الملك سعود .. اللي يشوف عمره يقول اخر سنة لكنه في دراسته متاخر .. لأنه أعاد سنة بالثانوية ….. فهد هذا شخصية مختلفة جدا جدا .. ما يشبه لأي أحد حوله … سواءً في كلامه في تصرفاته أو أي شي يخصه هو منفرد فيه ومايشابه أي احد … لدرجة اني انا نفسي اعجبت فيه … كما ان فهد يمتلك سحر خاص مقرون بجاذبية قلما يمتلكه غيره … بكتفي بكلمة " مختلفة " وانتوا اللي بتعرفون وش معنى كلامي من خلال الاحداث .. مثل ماقلت لكم فهد له دور كبير في احداث قصتي …. وله نصيب
من عنوانـــــها … )**

اذن …… فـــــهــــــد … احد الشخصيات الاساسية والبارزة.. واحد العناصر المهمة اللي تقوم عليها القصة …

فهد خلص كوبه والتفت لندى …
فهد : ندى يالله قومي …
ندى : لحظة تو الناس خلني اكمل فطوري ..
فهد : لا تكملينه .. قومي يالله ..
ام فهد : خلها ياحبيبي تاكل … تو الناس ..
فهد : وش تو الناس يمه .. ان ما تأخرت هي انا بتأخر والشباب ينتظروني … ندى يالله
ندى : خلاص طيب لا تعصب …
رجعت كوب النسكافيه عالطاولة بعصبية وقامت ..
طلع فهد وركب سيارته .. ندى لبست عبايتها ولحقته … وهي تتحلطم …
يعني لا نومي تهنيت فيه ولا حتى الفطور …

في السيارة ..
بعد صمت دام لمدة 10 دقايق ….
ندى : اقول فهد ….
فهد : همممم…..
ندى : متى راح تطلع اليوم من الجامعة ….
فهد : مادري على حسب …. يمكن اقعد مع اخوياي … يمكن اطلع مبكر .. مدري
ندى : اييه …لانك تدري ان اليوم اول يوم …بس اخذ الجداول .. ما في محاضرات ولا شي…
فهد : يعني ماراح تقعدين في الجامعة مع صديقاتك مثل العادة..؟!!
ندى : تصدق عاد ودي…بس انا مانمت امس الا ثلاث الفجر … وابي ارجع انووووووم ..
فهد : كم يبيلك يعني ..؟
ندى : يعني قول ساعتين على بال ما اسلم على البنات واخذ الجدول واجلس معاهم شوي
فهد : خلاص اجل لما تخلصين دقي علي ..
في هاللحظة شهقت ندى شهقة خلت فهد يرتاع صدق…
فهد وهو معصب : عمى ان شالله .. خير وش فيك ..؟
ندى وهي حاطة يدها على فمها : نسيت … جوالي …
فهد عقب ما استرخى شوي : مالت عليك انت وهالجوال … ماله داعي هالشهقة عاد .. حشى كنك بتموتين …
ندى بدلـع : لييييييش …. خايف علي ..؟!!
سكت ومارد عليها … وناظرها بنص عين …
ندى : والحين وشلون … وشلون ادق عليك …
فهد : مدري دبري عمرك ….
ندى بمزح : طيب عطني جوالك …
فهد : تحلمين ….
ندى : يووووه … ايه صدق … نوف اكيد معها جوال ….
وفي هاللحظة شهقت شهقة ثانية اقوى من الاولى … فهد من روعته مسك الملف اللي جنبه وخبط به راس اخته ..
ندى : آآآآآآآآآي …..راسي راسي ..
فهد : كم مرة قلت لك خلي هالخبال عنك وهالخرشة ….
ندى : ياربي ياويلي … ياويلي …نوف بتذبحني ..
فهد مستغرب : ليش … وش مسوية لها بعد ….؟!!!!!!
ندى : تلقاها الحين في الجامعة تنتظرني … ياويلي بنذبح اليوم ..
فهد مستغرب اكثر : …واذا….؟؟
ندى : هي الحين اول سنة لها وما تعرف الجامعة ولا شي …. عاد جامعة الملك سعود
مدينة بكبرها ماشالله … تلقاها الحين قاعدة ضايعة في الطوشة .. هي موصيتني ما اتأخر
فهد : هي تخرجت من الثانوية ماشالله ؟؟
ندى : صدق انك ماتدري عن الدنيا …
فهد : أي قسم ..؟
ندى : انجليزي ..
فهد : وش معنى؟؟
ندى : ..كذا … تحب الانجليزي … ومقررة تدخل هالقسم من يومها في المتوسط ….
فهد بلا مبالاه : اهاا .. ……. المهم وصلنا يالله ظفي وجهك …
ندى فتحت عيونها والتفتت لأخوها بعصبية : شف !!! ….. هيه خير ان شالله ..؟
فهد : خلصينا انزلي يا بنت الحلال …وراي جامعة انا بعد …
نزلت معصبة … وسكرت الباب بقوة عشان تقهره وتحرق دمه … تعرفه اخوها كلش ولا سيارته
فهد فتح دريشة السيارة وقال ينادي على اخته اللي التفتت عنه ماشية ولا كانها سوت شي : نديو …كم مرة قلت لك شوي شوي على باب السيارة ؟؟! … تفهمين الكلام ولا لا؟
ندى : احسن … تستاهل ( وكملت مشيها )
فهد : هييين ياندى … دوري لك واحد ثاني يجيبك من الجامعة … انطقي فيها لين الساعة وحدة ..
وقفت مكانها مصدومة … تعرفه اخوها سواها فيها كذا مرة .. مو بعيدة يسويها بعد اليوم … ورجعت للسيارة تمشي بسرعة كأنها تركض لا يروح عنها ….
ندى تترجى : لا فهد الله يخليك والله ماعيدها مرة ثانية …
فهد : ……….
ندى : الله يخليك يافهد …اسفة اسفة ….ابوس راسك …
فهد : تعالي بوسيه يالله …
ندى بصوت مذلول : لا عاد موهنا …في البيت …
قعد يناظرهابطرف عينها …. مستانس بذلتها …..
ندى شوي وبتصيح : فهههههههههههههههد …. لا تصير ماصخ عاااد !!!
مر شبح ابتسامة على شفايف فهد اللي كان لابس النظارات الشمسية …
فهد : خلاص روحي لا تقعدين واقفتلي هنا …
ندى : يعني بتجيني ؟؟
فهد : خلاص بجيك يالعلة ….
بغت ترد لكنها سكتت وزمت شفايفها لا تطلع منها أي كلمه غلط ….تخاف يهون مرة ثانية …..

ندى ماتعرف ترد على فهد بالاوقات اللي تكون فيها محتاجة له … لان فهد بطبيعته عزيز نفس ومايحب أي احد يتكابر عليه بالالفاظ …
تم يناظرها وهو مبتسم عرف انها بغت ترد عليه بس ماتقدر…… فما قدر الا انه يضحك بصوت عالي …
ندى اللي تنرفزت لفت ومشت للبوابة عشان مايطلع منها كلام غصب عنها … وبعدين هي اللي تتوهق ….
من جهة ثانية ….. في وسط زحمة البنات … والفوضى اللي كانت حاصلة .. بنت تسلم على هذي … وبنت تنادي على هذيك … وصوت كلام وضحكات عاااالية ضاجة بالمكان ..

نوف كانت تنتظر عند بوابة الجامعة … متنرفزة حدها …
ياربي هالندى قايلتلها وموصيتها تجي مبكرة ….عارفتني مستجدة … وماعرف شي .. اووووف هين خلها تجي …
وفي هاللحظة شافتها جايه وتأشر لها بيدها …..
ندى : اهليييييييييييييييين نوف …. هلا بالجامعية …… ( ووقفت تطالعها من فوق لتحت) … الله الله ايه دي الشياكة ؟؟!!……( سلمت عليها )
نوف معصبة : تستهبلين ؟!!……
ندى : لا والله ما استهبل…. الا تهبلين .. ماشالله وش هالذوق ..تنورة سودا …وبلوزة
تركواز… والله طالع عليك جناااااااااان …
نوف بحيا : تسلمين ياعمري عيونك الحلوة …
ندى : الا انت من متى جايه ..
نوف تذكرت وعصبت : الا صدق انت يالدبا… ليش تأخرتي … قاعدة انتظر لي نص ساعة
ندى : والله اســـــــفة …. نمت متأخر وقمت متأخر ….
نوف: محد قالك لا تنومين بالليل ياللئيـــمة … انت عارفة ان وراك جامعة ووراك نوف بنت سعد تصالينها ….
ندى : والله اسفة ياعمري … كنت سهرانه على فلم انما أيـــه !!…شـــي….
نوف : خلاص يكفي افلام… ما مليتي؟! ….كل اجازتك افــلام …
ندى : وش اسوي يابنت الحلال انت تعرفين ان هالصيف ما سافرنا وانا اجازتي كلها ياسوق ياقاعدة بالبيت …………. ولا عندي لا خوات قدي ولا بنات عم اسولف معهم …. ماعندي الا انت … حبيبتي نوف ……. المهم انا اسفة وحقك علي..
نوف : لا خلاص ماله داعي … المفروض انا اعتمد على نفسي …
ندى : افااا عليك يانوف … انا بنت خالتك .. ماتبني اساعدك يعني ..!!
نوف : لا والله ياندى .. مو قصدي …بس انت تعرفين ان محاظراتنا ماراح تكون مع بعض …عشان كذا مصيري اقعد لحالي .. واعتمد على نفسي…
ندى : ولــيش تقعدين لحالك … شوي شوي وبتلقين بنات تقعدين معهم … ومب أي بنات
بنات ذوووق … واخلاق بعد.. …
ابتسمت نوف لندى …
ندى : يالله نشوف جداولنا ..
نوف : يالله ….
ومسكوا يدين بعض وراحوا …….

بعد ساعة …… راحوا للكافتيريا … يجلسون يرتاحون وياكلون لهم شي ويتناقشون في جداولهم ….
لقوا لهم طاوله فاضيه راحوا لها بسرعة وجلسوا …..
ندى : يالله … اشين يوم يوم الثلاثاء .. كله محاظرات ورا بعض ولا في الا ساعة وحدة بس فاضية ….وش ذا الزهق ..!!!
نوف : هههههه …مب انت لحالك اللي محتشره ..شوفي هالبنات كل وحدة ماده بوزها شبرين .. ومعها جدولها …
التفتت ندى وشافت البنات …
ندى : هههههههه … شوفي اشكالهم وشلون!!!
نوف : لا تضحكين عليهم ..حتى انت شكلك تو زييهم ..!!!…هههههههه
ندى : انطمي ياحمارة …(ومسكت ورقتها وضربتها على راسها )…
نوف : ههههههههه….امزح ……. ههههههه
ندى : تمزحييييين ..؟!!!….. واضح …… قومي يالله اشتريلي شي اكله..
نوف : لــــيه ..؟! ماأفطرت بالبيت ؟!!! ……
ندى برطمت وبدلع : لا ….. ما أفطرت زيييييين …..
نوف : وش اللي منعك ما تفطرين زي الناس والعالم…؟!!!!!
ندى مازالت مبرطمه : ……….. فهـيييييييييييييييييد ……
سكتت نوف فترة بعدين ظحكت بصوت عالي …..
ندى عصبت : ليـــــش تضحكين ؟!…مافي شي يضحك …
نوف: ههههههههههه …… اخوك هذا ماتخلص سوالفك وياه …… هههههههه….. ماعمرك جيتيني ولا شفتك الا اشتكيتي منه …..هههههههه..
ندى شوي وبتصارخ : هيييييييييه …..بس خلاص ضحك …… مافي داعي تضحكين كذا …فضحتينا ….
نوف : هههههههه ….
سكتت ندى معصبة …..يوم شافتها نوف غصبت نفسها وسكتت …. وقامت عشان تجيب الفطور للست ندى ….
نوف : خلاص ندى لا تزعلين …. قولي وش تبين من الكافتيريا …
ندى : مابي شي هونت ….
نوف : لا والله بجيبلك …. وش تبين ؟!!
ندى : …………….
نوف : يووووه عاد ندى قولي وش تبين !!
مبرطمة : …………..
نوف : خلاص بجيبلك على ذوقي ….
وراحت للكافتيريا اللي كان شوي مزحوم ….
بعد ربع ساعة رجعت نوف للطاولة اللي كانت عليها ندى وملتفته لجهه ثانية وباين ان عقلها سااارح في مكان ثاني ….
نوف : اوووووووف …وش هالزحمة يالله ……حشا كنهم ما قد شافوا خير…..
انتبهت لها ندى والتفتت عليها …. وعقب غرقت في نوبة ضحك ….
نوف استغربت : خير وش اللي يضحك لها الدرجة ..؟!
ما قدرت تتكلم وكملت ضحك وهي تأشر على وجهها …..
نوف شكت بالموضوع وطلعت المراية اللي كانت بجيبها وشافت نفسها بعدين شهقت ….
نوف : يا ويــــــــلي …. وش هالكشة ….
بسرعة طلعت المشط اللي كان بشنطتها ومشطت شعرها ورتبته …
وقعدت : أوووف كل هذا بسبت هالزحمة……هيي انتي بسك خلاص من الضحك لأقوم الحين وأحوس شعرك …..
ندى : لالالالا خلاص بسكت …… ههههههه ……. ماقدر …… هههههههه … شكلك كان خلفه !!!
نوف : نديو …اعقلي بس خلاص …. ترا عطيتك وجه …… ونبهتي الناس علي ..!!
ندى : طيب خلاص بسكت ………… وش جبتي لي..؟
نوف : sandwich club … وبيبسي …
ندى : اللـــــه …. ساندويتشي المفضل …. وانتي ؟!!
نوف : انا جبتلي كابتشينو …
ندى : بـــٍس ؟!!!!
نوف : ايه بس ….. انا مفطرة في البيت …مب زيك ….
ندى : يوووووووه نوف لا تذكريني …. منرفزني فهيييد اليوم وذالني ذلة …. الله لا يوريك
ابتسمت نوف اللي كانت فيها الضحكة عشان ما تعصب ندى : ليــــش وش مسوي بعد؟!!
ندى كشرت : لا خلاني افطر اليوم زي الناس …. ومخليني انذل واترجاه في الشارع قدام الله وخلقه عشان يجيبني من الجامعة …..
ضحكت نوف …لكنها ضحكه خفيفة …
ندى : ايييييه وش عليك ….. اضحكي ما عندك اخو مثل فهد يذلك ويلعوزك ….
نوف : انتي اكيد مناقرته …. والا ما يذل هو بدون سبب …
ندى برطمت وسكتت …..
نوف : ساكـــته ؟!!! ….. اكيد مسوية شي….
ندى : …………. سكرت باب سيارته بقوة ….
بعد كذا نوف ما قدرت تكتم ضحكتها … : هههههههههههههههههههههههههههههه …… باب سيارته مرة وحدة ؟!..هههههههههه
ماتعرفين اخوك يعني ياندى ….هذي سيارته …اغلى شي على قلبه ….
ندى : اييييييييه ادري هو قهرني ياختي ….. عقب ما وصلني قام يسب ويطردني من سيارته …حشا كأني مب اخته …..
نوف زاد ظحكها …….. تعرفه ولد خالتها …. شخصيته واطباعه ماتغيرت من وهو صغير …
ندى سكتت وكملت فطورها ….وشوي شوي … سكتت نوف بعد وكملوا سوالفهم ….
بعد نص ساعة ….
ندى : نوف متى بتروحين للبيت …
نوف : والله مدري انت بتروحين متى ..؟
ندى : انا قايلة لفهد يجيني بعد ساعتين والحين الساعة ( رفعت ايدها تشوف الساعة ) عشر الا ربع .. بس هو قايلي اتصل عليه …. معك جوالك ؟!
نوف : ايه …ليش جوالك ما جبتيه ؟
ندى : لا والله نسيته من العجلة … ممكن شوي جوالك ؟
نوف : اييه اكيد …. تفضلي ..( وعطتها الجوال ) …
دقت ندى على رقم اخوها فهد ……

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

هذي البداية بس … ولسا القصة مابعد بدت ….
شخصيات كثيرة لم يسلط عليها الضوء حتى الآن ..!!
القصة والأحداث بتتطور في الأجزاء الجاية ومفاجآت متوارية عن الأنظار وعن الأبطال بتظهر على الساحة …
لكن ماهي حقيقة هذي المفاجآآآت ؟!…. ولأيش بتتطور ياترى ؟!…..

ان شاالله يكون عجبكم اول جزء

راح احطلكم باقي الاجزاء بعد ما أشوف ردودكم الحلوة D:




تسلمين على القصة

وكمليها لاتنسبن اول ما دخلت جو خلصت القصة

ابي اعرف النهاية:

:sdfsg:




حاضر من عيوني هجيبلك الجزء الثاني ولا يهمك



مشكوره يااااااااااعسل
كملي الباقي



ينقل لقسم الروايات
وكملي الاجزاء في القسم الروايات



التصنيفات
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة

بعض جهاز العروسة الجزء الاول

طقم الصينى
خليجية

طقم البيركس
خليجية

طقم شاى
خليجية

طقم قهوه
خليجية

طقم فطار كامل
خليجية

طقم الكاكاوخليجية

طقم خشاف
خليجية

طقم ايس كريم وفروت سلاط
خليجية

طقم الجيلى
خليجية

طقم كوبيات ميه

خليجية

الى اللقاء فى الجزء التانىخليجية




التصنيفات
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية

لكى ينجح لقائك الاول بخطيبك

لكى ينجح لقائك الاول بخطيبك

يجهل كثير من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج
أسس وقواعد لقاءات التعارف،
خاصة اللقاء الأول،
وهو الأمر الذي قد يترك انطباعا سيئا عند الطرفين.
ولأن الانطباعات الأولى تدوم، كما يقال،
فعلى الطرفين تعلم إتيكيت وآداب التعامل في لقاء تعارفهما الأول،
لتكون أول مقابلة بداية الطريق لعش الزوجية

يجب أن يتم لقاء التعارف الأول في مكان عام،
خاصة إذا كان اللقاء مرتبا من قبل أشخاص آخرين فيما يعرف بـ«زواج الصالونات».
وأنه في اللقاء الأول لا ينصح بوجود والدة العريس أو العروس،
لأن «وجود الأم يسبب رهبة للطرفين،
وينصرف ذهن كل منهما عن الآخر
ليركز على من ستكون حماته المستقبلية.

كما أن الأم لا تستطيع أن تمنع نفسها من التدخل في الحوار وإبداء رأيها،
لذا من الأفضل ذهاب الأخ أو الأخت أو القريب المشترك الذي قام بترتيب اللقاء

و أن «بعض الأمهات يصررن على الوجود في اللقاء الأول لتقييم الطرف الآخر..
وهنا أقول إن الهدف من اللقاء الأول ليس التقييم،
وإنما معرفة هل يوجد قبول وتوافق نفسي بين الطرفين أم لا،
فطبيعة هذا اللقاء لا تعطي مساحة لاكتشاف عيوب وسلبيات كل طرف».

وعن الموضوعات التي يمكن إثارتها خلال هذا اللقاء

على كل طرف أن يحاول الاستفسار عن الذوق العام للطرف الآخر،
مثلا في الألوان والمطاعم والأفلام والموسيقى،
وأيضا معرفة الهوايات والاهتمامات العامة.
فهذا من شأنه إتاحة الفرصة لكل طرف للتعرف على شخصية الآخر،
وهو ما يهدف إليه اللقاء،
لذا يجب أن يتحدث كل شخص عن نفسه بصراحة ودون خداع،
مع مراعاة عدم التحدث عن الذات طوال الوقت،
أو تعمد التفاخر بالحسب والنسب أو الإمكانيات المادية،
فالتواضع من ملامح الشخصية الجذابة

يفضل أيضا أن يتحدث كل طرف عن طبيعة عمله
وعلاقته بأصدقائه ومحيطه،
ولا بأس من التطرق إلى موضوعات سياسية ودينية،
على شرط عدم الدخول في جدال،
أو محاولة فرض وجهة نظر طرف على الآخر.

وفي حالة الاختلاف الشديد في وجهات النظر يجب تغيير الموضوع،
حتى لا يتحول اللقاء إلى مناقشة حامية.
وعامة لا يفضل التحدث في موضوع واحد فقط بإسهاب،
لإتاحة فرصة أكبر لتكوين رأي شامل عن عقلية الآخر وتقييمه للأمور وانتماءاته

لا توجد حاجة في أول لقاء للسؤال عن الدخل
أو الإمكانيات المادية من مهر وشبكة،
فهي أمور سابقة لأوانها،
خصوصا أن الهدف من هذا اللقاء ليس جمع المعلومات،
وإنما تكوين فكرة عامة عن الشخص.

لا يليق التحدث عن تأخر سن زواج أي من الطرفين،
أو عن الارتباطات السابقة
لأن «كل شيء نصيب»،
كما أن هذه النوعية من الأسئلة تسبب حالة من النفور وشرخا في العلاقة.

المظهر العام أول شيء يلفت الانتباه،
لهذا من الضروري الاهتمام بالنظافة الشخصية
واختيار الملابس المناسبة لطبيعة اللقاء والمكان.
على الفتاة اختيار ملابس كلاسيكية ومحتشمة،
إذ لا يجوز ارتداء ملابس قصيرة أو مفتوحة أو ضيقة، أو بنطلون الجينز.

الأمر نفسه ينطبق على الشاب، فيجب أن يكون أنيقا
ويبتعد عن ارتداء الجينز أو عن ارتداء بدلة كاملة

أن اللقاء يكون في مكان عام
يجب التقليل من النظرات الهائمة حول الأشخاص المحيطين،
وإذا صادفكم أحد المعارف أو الأصدقاء،
يجب عدم التعامل معهم برسمية.
وهذا معناه أن تركز العروس على العريس نفسه أكثر من أي شخص آخر،
ومراقبة كلامه ومظهره العام، ونفس الأمر بالنسبة له.

إذا شعر أي طرف بعدم القبول والارتياح،
يجب أن يتصرف في إطار المجاملة الاجتماعية
التي تتلخص في الابتسامة الصادقة والإجابة المختصرة
أو طرح أسئلة عامة، حتى ينتهي اللقاء.

وهنا يكون الاعتذار بدون إبداء أسباب أو ذكر عيوب،
حيث لا يجب التحدث بسوء عن الآخر،
فتكفي كلمة «لا يوجد نصيب»،
فالصديق المشترك الذي قام بترتيب هذا اللقاء يهمه أمر الطرفين،
ويجب على هذا الصديق عدم الإلحاح لمعرفة أسباب الرفض

إذا حدث تآلف بين الطرفين،
يتم ترتيب لقاء آخر لتعميق المعرفة وتحديد القرار النهائي،
وهنا يمكن أخذ الأهل والأم لمعرفة رأيها.

رغم أنه من الأفضل أن يتم اللقاء الأول في مكان عام،
إلا أن بعض الأسر ترفض هذا الأمر
وتصر على أن يتم في المنزل.

وعن آداب اللقاء الأول في المنزل
يجب تحديد موعد الزيارة لأسرة العروس قبلها بأسبوع،
مع الالتزام بالحضور في الساعة المحددة
وعدم إطالة الزيارة لوقت متأخر.

يذهب العريس بصحبة الصديق المشترك الذي قام بترتيب هذا اللقاء،
ولا يرتدي بدلة كاملة وإنما ملابس شبه رسمية،
ويحمل معه هدية بسيطة غير مبالغ فيها
مثل باقة من الزهور أو علبة شيكولاتة.

عليه ملاحظة الطابع العام للمنزل
لأنه يعكس ذوق أصحابه،
ولكن هذا لا يعني أن يلتفت يمينا ويسارا في أنحاء المنزل
طوال الزيارة لأن هذا دليل على الطمع والفضول

عند دخول العروس يجب على العريس الوقوف،
ولا يجلس إلا بعد جلوسها،
وأثناء الجلوس مع أسرتها يجب عدم وضع الساقين فوق بعضهما،
أو الجلوس باسترخاء مع مد الساقين للأمام.

طريقة استقبال أهل العروس تدل على شخصيتهم،
فعليهم استقبال العريس بترحاب ودفء ولكن دون مبالغة،
حتى لا يفسر الأمر بالسعادة المبالغة،
ويتم تقديم عصير أولا، ثم شاي.

على الأهل الابتعاد تماما عن التحدث عن تجارب الآخرين
وضرب الأمثال بهم،
وأن يتركوا مساحة للعروسين للتحدث بمفردهما للتعارف

دامت أيامكم بالأفراح والمسرات




يسلموووووو



يسلمووو



يسلموووو اختي
لكن هذه النصائح تلائم الغرب اكثر منا نحن المسلمين
يعني لا يجوز ان تلتقي الفتاة بالرجل بعيد عن انظار اهلها
بالسر و على انفراد
هذا محرم
بل اذا اراد ان يلتقي الشاب بالفتاة التي يريد خطبتها
فليلتقي بها ببيت ابيها وامام ناظري ابيها وامها
يعني لا يكون هناك خلوة
للاسف اصبح ابناء المسلمين يقلدون الكفار بكل شيء
بل اصبح اعداء الاسلام يعلمون المسلمين كيف يعيشون و كيف يتصرفوا
ا



اخواتي قارئات الموضوع
اللقاء الاول يتم في بيت اهلك
و ليس بعيد عن انظارهم



التصنيفات
منوعات

نصائح لإطعام الطفل في السنه الاول

الرئيسية خليجية طريق الأمومة خليجية طفلك خليجية الرضاعة و التغذية خليجية نصائح لإطعام الطفل في السنه الاول

نصائح لإطعام الطفل في السنه الاول

السبت, 17 أغسطس 2022 23:44
الرضاعة و التغذية
1129 مشاهدة

  • خليجية

خليجية

الأطفال يعشقون وضع الأشياء في فمهم. الأمر يعتمد عليكي لتتأكدي ان الطعام الذي يصل لجوفه مناسب لسنه. النصيحة الطبية لما يجب ان يتناوله الطفل تتغير مع الوقت. هذا المقال يقدم احدث المعلومات عن اطعام صغيرك في اول سنه

من اليوم الأول للشهر السادس.
اطعام الطفل في أول ست شهور هو الرضاعة المباشرة فقط لا غير. لا يجب على الطفل تناول اي شئ اخر. الأكاديمية الأمريكية للأطفال حددت السن المناسب لتناول الأشياء الصلبه هو من الرابع للسادس و ذلك بناء على دراسات اجريت عن فوائد الرضاعة الطبيعية لست شهور على الأقل. إذا كان لديكي أسئلة عن معلومات جديدة عملمتيها اسألي طبيب الأطفال أولا

من الشهر السادس للتاسع:
هذه لحظة مشوقة تنتظرينها. طفل اصبح مهتم بالأكل الذي تتناوليه و في وقت تناول الأسرة للوجبات. في هذه الفترة يستطيع الجلوس و وضع يده في فمه. مع انك تستطيعي اطعامه الفاكهه و الخضروات المهروسة, قد تحتاجي لاختيار أشياء بسيطة مثل السيريلاك بجانب الرضاعة الطبيعية. البعض ينصح بتناول الخضار أول ثم الفاكهه حتى لا يفضل الطعم المسكرت. الفاكهه و الخضروات المصرحة في المراحل الأولى هي. البطاطا, الجزر, السبانخ و الموز. تأكدي من اعطاء الطفل ملعقة صغيرة كل مرة. مع بداية تنول الأشياء الصلبة قد يأكل طفلك القليل فقط, هذا طبيعي. أغلب العناصر الغذائية التي يحتاجها سوف تكون في لبن الأم..
في هذه المرحلة أضا تستطيعي ان تعطيه الفول الصافي. اعطي الطفل الطعام مرة ثم انتظري يومين او ثلاثة قبل أن تطعمه مرة اخرى حتى تتأكدي من عدم وجود حساسية. راقبي العلامات مثل الاسهال و الترجيع و الطفح الجلدي.

من التاسع للاثني عشر:
الآن طفلك قادر على الامساك بالطعام و بلعه و هناك اختيارات أكثر. اذا كان صغيرك يملك اسنان او قابل على المضغ تستطيعي اعطائه كميات قليلة من الخبز و الحبوب و المعكرونة, شرائح الموز
الإضافة لهذه الأطعمة تستطيعي اعطائه منتجات الألبان مثل الزبادي, الجبن الناعم. البيض المسلوق هو مصدر جدي للبروتينات. اللحم يجب ان يكون مقطع قطع صغيرة و يخلط مع اكلات اخرى حتى تتجنبي خطر الاختناق. الآن يمكن تناول الفاكهه المقطعة قطع صغير جدا بدل المهروسة. تسنين

الأطفال يجب ان يتجنبو العسل في السنه الاولى ليتجنبو خطر الاصابة بالبوتيوليزم (احدى انواع البكتيريا الخطيرة على الأطفال)

تجنبي الأطعمة التي قد تصيبه بالاختناق مثل العنب, الطماطم الصغيرة الأشياء الناشفة مثل الجزر الا إذا كانت مهروسة

زبدة الفستق قد يلتصق بحلقة و لا يستطيع بلعه. بعض الحلويات لها نفس الخاصية

تجنبي لبن البقر تماما حتى يتم السنة لأن البروتينات صعبة الهضم

إذا كان احدى افراد العائلة يعاني من الحساسية ضد أطعمة معينه اسألي الطبيب كيفية تخطي ذلك. على سبيل المثال بعض الأطباء ينصحون بعد تناول الفول السوداني حتى سنتين إذا وجدت حساسية ضده عند احد في العائلة



قد يكون طفلك جاهز لتناول الطعام قبل المعاد المقترح هنا, وقد يتأخر في ذلك. تأكدي من مناقشة نمو طفلك مع طبيب الأطفال.




التصنيفات
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف

تجهيزات عرايس مصر الجزء الاول

قال تعالى : { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

قال تعالى : ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها )

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ازيكو يا بنات ان شاء الله القسم ده يفيد كل العرايس و كل البنات فى تجهيزاتهم و احتياجاتهم كل ماليه علاقه بالتجهيزات هايتقال هنا

اى بنوته بتجهز محتارة تقول لينا وتشاركنا ونشوف احنا بنجيب ايه وناقصلنا ايه
:rmadeat-a52ff53d67:
كلو ايد واحدة بإذن الله :11_1_120[1]:

بس ممنوع الخروج عن نص الموضوع
ممنوع المحاثات الجانبيه




انا هابتدى اول مشاركه لموضوعى

انا مخطوبه الحمدلله وجبت كل حاجات المطبخ كلها

بس كنت عايزة اسال البنات المفروض اجيب كام فوطه ؟؟؟

والطقم الصينى ايه احسن نوووووع ليه ؟؟؟

يالا مستنيا مشاركاتكو




والله حبيبتي موضوعك حلو هيك مسلي
ومفيد للصبايا وعقبال عند كل المنتدى يشارك بموضوعك اللزيز
بس انا ما بعرف شو لازمك يعني اكيدة حد اكبر مني راح يكون اشطر :p
ويا هلا فيكي بها القسم:018:



موضوع حلو

تانكس يا قمر




بنات اهلا بيكو بس الموضوع دة عبارة عن مشاركه ف التجهيزات

كل بنوته بتجهز ومحتاجه حاجه تقول واللى جابت برددو حاجه تقووول




التصنيفات
ازياء و ملابس صيفية

ملابس صيفية رقيقة وناعمة الجزء الاول عصرية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية




ناعمين



خليجية



حلوين كثير يا ميمي
jollllllllllllllllllllli




خليجية



التصنيفات
أزياء البيت

العرض الاول للانجري انتظروا الجديد مفاجأة احدث موضة

السلام عليكم

انا حبيبتكم شوشو الشقيه ببعتلكم السلام وبقلكم انا بحبكم جدا وجيبلكم اليوم
احلي موقاجأة جبت العرض الآول لقمصان نوم جااااااااااااااامدة جدااااااا
وبأذن الله هجيب العروض الباقيه أستنوني
ومستنيا طبعا ردودكم وهزعل جداااااااااااااا لو واحده دخلت ومردتش
علي فكرة أنا مرقباكم هههههههههههههههههههه
اوعي مترديش حتي علي سلامي
هسبكم بقي مع العرض

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية




واااااااااو كلك ذوووووووووووووق حبيبتي شوشو …..

مشكووووووووووورة قلبي …..




يسلمووووووووااااااااا حبيبتي روعه



مرسيه لردودكم حبيبتي



بجد قمصان عسل وتحفه وتجننننننننننننننننننننننننننن ننننننننن